21 سبتمبر 2010

Textual description of firstImageUrl

تحليل تجربة واقعية 2 : زائرة السرير

تحليل : د. سليمان المدني
لقد عاش معنا القراء الأعزاء خلال فترة تحليلي للتجربة الواقعية زائرة السرير بفكرهم واستنتاجاتهم ووجهات نظرهم وترقبهم وحيرتهم ظرفاً دعاهم لقدح زناد أفكارهم بشكل غير مألوف، نتيجة موقفي وإصراري على تثبيت معلومة خاطئة في الأذهان لدرجة اتهمني فيها البعض بالهذيان.

والواقع أن إدراكي لعمق التجربة المعروضة جعلني أعمل على اقتلاع الفكرة المعششة في ذهن صاحبها من جذورها، وكان السؤال المتمثل أمامي هو:

هل يعاني من مرض نفسي كالانفصام وغيره كما اعتقد معظم المحللين؟

ورأيت أن أي مختص بعلم النفس سيرى أن أعراض الشخصية المرضية الماثلة أمامنا قريبة الشبه من الاضطراب التفككي الحلولي Trance Possession ، ولكني لم أرى أن صاحب التجربة مصاب بها حتى لو تشابهت الأعراض.. لأن صاحب التجربة يتصرف دائماً بإرادة حرة ويسعى بدوره وبكامل يقظته الواعية إلى التعرف على العالم الآخر وليس العكس.. أي ليس هناك ما يجبره على ذلك كضغوط فكرية أو تهيئات مرضية..إلخ بل يشبه بفعله أي إنسان عادي يسعى لتحقيق هدفه في الحياة وعليه فإن إصراره على تحقيق الفكرة إلى واقع ملموس وتحضير الأجواء المناسبة له (كالاختلاء بغرفة خاصة) وتصور الكائن الخفي بتركيز وثقة بصوابية نتائج مايفعله، لا يختلف أبداًعن جلسات تحضير الأرواح إلا أنه يمارسها بشكل إفرادي وليس جماعي.

ومن الطبيعي أن كل هذا قد يؤدي به إلى الشعور بتواجد ذلك الكائن.

والواقع أن عرضه لمشكلته على الموقع لم تكن بقصد العلاج والتخلص من المعاناة كما اعتقد البعض.. بل كان يهدف إلى معرفة هوية ذلك الكائن الذي تجلى له بطريقة حسية ما، من خلال آراء الخبراء ذوي التجارب في هذا المجال ليواصل من ثم طريقه المنشود.. وليس ليسمع نصائح محبطة لعزيمته من هذا وذاك حيث كان يرى فيهم جهلة وباعة خضار.

لقد أدركت مافي طيات عقله قبل أن أنشر تحليلي وأشخص له الحالة على أن المخلوق هو غولة.

لماذا الغولة بالذات ؟!
لقد وقع اختياري على هذا المخلوق لأمرين اثنين :

الأول
أن وصفه للمخلوق الوهمي الذي يحس بوجوده قريب الشبه من الأسطورة الشعبية التي تتناول الغولة. ويمكن للقارئ أن يعود إلى التجربة الواقعية زائرة السرير أو تحليل تجربة واقعية: زائرة السرير ويرى الوصف الذي حدده قبل أن أقوم بنشر تحليلي وبعده.

الثاني
هو أنني أستطيع أن أصور له المخلوق بالشكل الذي أريده أنا.. كأن يكون للغولة أربعة أثداء وما إلى ذلك، وهي معلومة قابلة للتصديق من رجل مثله.. خاصة وأنه لايعرف شيئاً عن الغيلان.. فإذا ما استطاع تخيل الأثداء على أنها حقيقة واقعة وتلمسها بيديه.. أدركت أنه يمكن المضي معه بالعلاج لكونه يتأثر بالإيحاء..

وقد سبق لي أن عرضت تجربتين على صفحات الموقع وهما شيلتون الشيطانة المزعومة و سيدة الأفاعي، وذكرت من خلالهما كيف استطعت بـ التنويم المغناطيسي معالجة كلا الحالتين.

قوة الإيحاء
ونظراً لكوني لا أستطيع إجراء التنويم في الحالة المعروضة أمامي بسبب بعد المسافة بيني وبين صاحب المشكلة.. كانت لابد من استخدام فن الإيحاء القادر على التأثير المطلوب فيما لو استخدم بحرفية مميزة.

ولذلك فإن أية معلومة كنت أعرضها على صاحب التجربة كنت أصر وبقوة على مصداقيتها.. مع علمي المسبق بعدم صحة ذلك.. وبرغم تدخل العديد من القراء والمحللين المستنكرين للمعلومة كان لابد لي من غرسها في ذهن صاحب التجربة لكونه الوحيد الذي يريد في أعماقه تصديق هذه المعلومة، لأنها تساعده على المضي في تحقيق حلمه. وبذلك فقد بدأت أستحوذ على تفكيره وأشحذه لاستنكار أية معلومة مضادة.. كمن يكون تحت تأثير التنويم المغناطيسي بحيث لايسمع ولا ينفذ إلا ما يقوله له الطبيب المنوم.

وقد لاحظت أن بعض الإخوة القراء قد انساق وراء الإيحاء بدوره وكان يبدي تأثراً إيجابياً رغم قناعته باستحلة ذلك.

المرحلة الأخيرة
طبعاً لابد لكل بداية منه نهاية.. وعليه فقد حددت له لحظة معينة أكدت له فيها أنها ستكون ليلة الفصل.. ولكني قدمت له في هذه الوجبة الإيحائية صورة للمخاطر المستقبلية جراء الاستمرار في سعيه، بحيث أيقظت فيه الوعي الكامل الذي جعله في رغبات متناقضة، إما أن يستمر في طريقه ويخسر عائلته وسعادته الأسرية ويخسر بذلك الدنيا والآخرة معاً.. أو يعود لرشده ويختار زوجته التي افتقد حنانها وحبها ومتعتها إلخ..

وفي الواقع أني أدرك تماماً أنه عندما يقف على مفرقي الطريق.. سيختار المفرق الأكثر معقولية.. فأين جمال زوجته وحنانها وعشقها ومحبتها، من الغولة الضخمة التي قدرت له وزنها بحوالي مائة وخمسون كيلو غرام.. وجسدها الذي يكسوه شعر شبيه بشعر البقر..

وبما أنه يتصرف بكامل عقله الواعي وحرية التفكير من جهة، وبثقة تامة بكل كلمة أقولها له.. راح يفكر ويتخيل ويتردد ويجهز نفسه لليلة فاصلة أعطيته فيها القدرة (بالإيحاء طبعاً) على حرية الاختيار، وأكدت له بأنه إذا لم يكن راغباً بحضور الغولة فإنها لن تحضر..

وبينما هو في هذا الصراع.. والوقت يمر.. كان لابد من الصدمة الأخيرة التي توقظه بالكامل.. حيث كشفت له الحقيقة التي يعانيها والتي قالها له عشرات الأخوة من محللين وقراء وكان يرفض مجرد الاطلاع عليها لأنها تحبط طموحاته. ولكنه الآن لايستطيع أن يرفضها مني بسبب الثقة التي زرعتها في أعماقه بكل كلمة أقولها.

هل تم الشفاء ؟
تساءل البعض إن كان صاحب المشكلة قد شفي تماماً..أم أنه تأثر بإيحاء مؤقت لبعض الوقت..؟ ولهؤلاء نؤكد بأننا أوجدنا شرخاً عميقاً في رغباته المرضية بحيث بات غير قادر على تخيل ذلك المخلوق الخفي وإن سعى لذلك بكل ما يملك من إرادة. لأننا رسخنا في عقله فكرة أن ما كان يسعى إليه هو وهم لم يعد بإمكانه الوصول إليه.

والآن أستمحيكم عذراً إخوتي وزملائي الخبراء والمحللين لكوني أقلعت بكم على مركب المعرفة دون استئذان من أحد، مما أشعر البعض منكم بالخوف والرهبة من الأمواج التي كانت تبدو ظاهرة للعيان بين لحظة وأخرى. إلا أني أدرك بأن سبيل المعرفة الحقة يحتاج إلى السير فيه وعدم الاكتفاء بالقراءة عنه.

وأما من يرى أننا قد أسأنا بتصرفنا للقراء واستخفينا بعقولهم وأن هذا يؤدي إلى الإساءة لسمعة الموقع ( ما وراء الطبيعة )، فإني مدرك تماماً بأن القراء الذين ساروا معنا بهذه الرحلة المعرفية سيكونون سعيدين في نهاية المطاف.  كما أن هذه التجربة التي تعتبر الوحيدة في العالم على المواقع الإلكترونية، سيكون لها الأثر الأكبر على رفع رصيد الموقع وازدياد ثقة القراء به وليس العكس. لأنه تأكد في النهاية للجميع.. بأننا لم نكن نلهو أو نضلل.

نبذة عن د.سليمان المدني
يحمل د. سليمان المدني (58 سنة) دبلوم دراسات عليا في الباراسيكولوجيا (ما وراء النفس) من كلية ولاية نيويورك ، ولديه من الخبرة 30 سنة حيث زاول العلاج بطريقة التنويم المغناطيسي واكتسب مع الوقت طرقاً للتمييز بين حالات المس الشيطاني والحالات النفسية الأخرى كما عالج ما يسمى بحالة "المس الشيطاني" بالتنويم المغناطيسي. وأصدر العديد من المؤلفات حول التنويم وتفسير الأحلام والتقمص وآخر مؤلفاته (الصيدلية الروحية) الصادر عن دار دمشق عام 2010 ويزود موقع ما وراء الطبيعة بخبرته في هذا المجال كخبير معتمد فيه.

ملاحظة
ما تقدم يعبرعن رأي خبير معتمد لدى موقع ما وراء الطبيعة له إختصاص محدد، بنى رأيه وفقاً لما توفر له من معطيات، ولكن هذا لا يعني أنه الرأي الوحيد فقد يكون لخبراء معتمدين آخرين رأي مختلف أو يناقض ما أتى ،  إدارة الموقع ترحب بتنوع الآراء حيث تجد فيه أمراً صحياً وطبيعياً.
 
آخر تحليلات  د.سليمان المدني
- الجاثي قرب درب الصحراء
- قرآن يتلى وصليب يهتز
- شرير يلاحق حياتي
- ضحية الزواج المتعثر
- أبي وآخر

109 تعليقات:

Black(.)Circle يقول...

العودة بموضوع تعليلي دليل على ان خطأ ما وقع، وإجراءات جديدة اتخدت لحفظ ماء الوجه. الخداع يكون مرة واحدة، أما الخطط لم تكن لتضهر لو لم يستجب المريض للخرافة.
وكفى، لان الاطالة و الاطلال بموضيع تعقيبية يؤدي الى زيادة الشكزك. وتمييع الجو الفكري.

simard يقول...

من تخيل الفراغ عليه أن يتخيل عدم وجوده ..

القصة و ما فيها أن الرجل مصاب بكبت جنسي يرفض أن يتقبله للأنه غارق فيه و بحث في كتب السيرة النبوية العطرة و وجد
مخلوق اسمه السلعاة و وجد أنها ستكون مغامرة ممتعة لو ربط "الخيوط الغرامية" لتطفي
قليلا من الواقية و الشهوة و يقول له علاقة غرامية مع "الغولة" التي عاشت زمن
الأنبياء بل و الأدهى أنهما يصفان الرياح و ليس صور العقل و من هنا انطلقت شكوكي و يقول أنها تزوره في الليل و تحبه كثيرا و يلمسها و يتحسسها و
يصف فمها أنه بطول النافذة ! ... عجبا هل للهواء جسد حيواني؟
أضف إلى ذلك أنه يترك زوجته حتى تخرج من المنزل و يتجرد من ملابسه ليطفئ
نار شهوته و يمجد مخيلاته و أفلامه......
للأفكار أصول و خير الأصول الدين .. طريق الإستقامة "واضحة" كثيرا و طريق
الشهوات واضحة من شاء فليتجنب الفواحش ما ظهر منها و ما بطن و من شاء
فليستمر و سيجد نفسه بين ردهات المستشفيات و الصيدليات و المواد الكيماوية.... و خير لكم أن لا
تربطوا الدين بأشياء لا علم لكم عنها ف السلعات انقرضت من أرضنا و إن كان هناك تأثير للجن فإنه يبدأ من العقل عن طريق القرين بالمجال الكهربائي و الصوري للعقل و الشرح يطول.

أما أنا اندهشت كثيراً من رد صاحب التجربة الأخير في الصفحة الأخرى و هو خير دليل أنه ليس مريض كما يدعي بل أصبح هو من ينصح الناس بنصائح المختصين ، عجبا ثم الكثير من المعلقين في الصفحة القديمة استشعروا بأن لقصة ملفقة زد على ذلك أن أحد الذكاترة طلب من المريض أن يصف له " شكل الفراغ بيده و هل له فم و أثداء ووو... " مع العلم أن المشكل مرتبط ((الشهوات الجنسية)) و ليس ((بالهواء)) أو ((الدين))

على العموم لا تربطوا بين الأحاديث النبوية الشريفة مع الهواء فلا يمكنك أنت أن تصف الريح على أنه سلعاة كما تهرطق للأنك بعيد عن ما جاء به الأنبياء عليهم السلام و ما شرحته عقول المفسرين المستغرقين في الذكر

أنت تمارس العادة السرية مع الهواء و تدعي أنها جن و بإذكاء منك تأتي بحديث نبوي كذرع واقي للقصة لكن هيهات بين الحقيقة الدينية و ما تفتريه على الدين في محاولة لخلط الأمور كما قلت سابقا ؛ زد و قس على ذلك أنك تنصح الناس بالإهتمام بزوجاتهم و أولادهم و أنت حسب ما رويت تركت زوجتك تذهب لوحدها عند عائلتها و بقيت لوحدك في المنزل تمارس القاذورات و حسب كلام صاحب تجربة قال " ..... فأصبحت طقوساً أؤديها كل ليلة من باب الدعابة والضحك " .
من باب الدعابة و الضحك ؟ و لكن أي نوع من القصص المتلبسة هذه ؟ يا أخي هذا فراق بيني و بينك و قلت لك باب الإستقامة معروف جدا و باب ممارسة الفاحشة معروف لا دعابة فيه و لقد علم كل الناس مشربهم إن شئت استمر في المكروه و الحرام و إن شئت توق
ف .
أتسائل هل فعلا أنت رجل عمره 35 سنة ؟؟ و له عائلة و أبناء ؟؟ سبحان الله ، حاول أن تربي أبنائك على الخلق الديني السليم و علمهم حسن العلم عسى الله أن يصلح شأنك و أن تكون ذريتك صالحة .

هذا هو رأيي الشخصي الختامي بين ((ما يفترى على الدين في قصة السلعاة )) ، و السلام على من اتبع الهدى .

ذكرى يقول...

د/سليمان الحمد لله ربنا وفقك و نجحت في تجربتك مع الاخ بدر و استطعت ان توظح له انه كان في حالة من النكران و عدم الرضى لما كان يفعل, و لارضاء ضميره اصبح عقله يوهمه بان ما يفعله خارج ارادته و ان هناك مخلوق ما يعمل ذلك و بذلك خدع نفسة و استمر في ذلك و هو مرتاح الضمير و سؤالي لك ماذا لو بدل ان يكون مجرد وهم يخدع نفسه به يتحول الى التاكد من ان ما يحدث هو حقيقة و بالتالي يدخل الى مرحلة اندماج الوهم مع الحقيقة و اختلاط الامر عليه ,ارجو الافادة

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت ذكرى.. أشكرك من كل قلبي على موقفك الإيجابي خلال الرحلة العلاجية التي شاركت بها معنا.. واؤكد لك أنني كنت أقود دفة السفينة بكل حكمة وحذر.. وأنني كنت محتاطاً لجميع الاحتمالات ومستعداًلمواجهة كل المواقف.. بدليل أنني جعلته ينقلب بفكره باللحظة التي قررتها، لأنني كنت أعيش معه بكل مشاعره وأحاسيسه وتقلباته الفكرية وما يمكن أن ينتج عن تلك التقلبات.
لك تحياتي.
د.سليمان المدني.

روعة الصمت يقول...

انا فعلا انسقت معك في روايتك يا دكتور سليمان

فعلا انك دكتور بمعني الكلمة

روعة الصمت يقول...

على فكرة انا راح اكتب عن هذه التجربة وكيفية ان ينساق الانسان وراء الوهم من دون من يشعر في مدونتي الخاصة شكرا لك مرة اخرى

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

عندما ندرك روعة الصمت.. نسمو إلى عالم الهدوء والتأمل والسكينة.. ومنه إلى عالم المعرفة الكلي..فليت الآخرين يحذون حذوك ويرتقون معك حيث يستفيدون من كل تجربة يعيشونها، فهي زاد قد نحتاجه في لحظة ما, وعندها ندرك قيمته التي نستهين بهاالآن.

أنين القلب يقول...

الدكتور سليمان كما تعلم الإنتقاد لا يكون إلا لأناس قد سمى ذكرهم في السماء وعلت هممهم فوق الجبال حتى كادت تناطح السحاب ..............

فكثرة الإنتقاد دليل على تأثيرك العميق في القراء والمشاركين......بالرغم من عدم تقبلهم لأسلوبك في العلاج ......ولكن أنا أوافقك في كل ما قلته ليس لشيء مادي ولكن حصك الشديد على شفاء هذه الحالة...

== أتمنى لك مزيدا من التألق والاستمرار لإفادة الآخرين لك مني كل الإحترام التقدير .....

بالتوفيق ........................

الجواد الاصيل يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا دكتور سليمان على كل المجهودات الشاقه وعلى تحملك لكل المصاعب التى واجهتك خلال تحليلك لتلك التجربه ولكنك بعزيمتك استطعت ان تبثت جدارتك كطبيب نفسى محنك واثبت ايضا ان قادر على مجابهة الصعاب والشدائد من اجل ان تصل الى هدفك ز
وكما قلت لك سابقا اعتبرك الاب الروحى لهذا الموقع

تحياتى اليك يادكتور ودمت ذخرا للموقع

simard يقول...

هل يعاني من مرض نفسي كالانفصام وغيره كما اعتقد معظم المحللين؟

ورأيت أن أي مختص بعلم النفس سيرى أن أعراض الشخصية المرضية الماثلة أمامنا قريبة الشبه من الاضطراب التفككي الحلولي Trance Possession ،

((ولكني لم أرى أن صاحب التجربة مصاب بها حتى لو تشابهت الأعراض..))

_______
و الله أحب الطريق المستقيم و الشفافية في عوالم العقل و عوالم الحس

ما نوع المرض (بالضبط) لكي نزيل الضبابية ؟

غير معرف

يقول...

Trance Possession تعني حب او لذة الحيازة أو الامتلاك.
ماعلاقتها بالاضطراب التفككي الحلولي ؟
ام تبحث عن صبغة علمية افتقذتها في التحليل؟

Black(.)Circle يقول...

برنامج في هامش الصفحة اقصى في اليسار ادعوكم الى مشاهدته ، يتعلق بقانون الجدب.
وثائقي ممتع حقا.
مشاهدة ممتعة.
موقع جميل حقا ...

نايف

يقول...

اخى بدر
لقد قرات تجربتك مع الكيان الغير مرئى
ونصيحتى لك الابتعاد عن هذه الممارسات
الخاطئة لانك لو واصلت معها واستمريت على هذا الحال فسوف تدخل فى دوامة كبيرة من المشاكل والاذى النفسى لك على المدى البعيد
وارجو ان تتحدث معها وتامرها بالابتعاد عن حياتك

نايف

يقول...

لقد قرات بعض ردود الاخوان وللاسف انا لست مقتنع تماما مع ردودهم يااخوانى الجن والشياطين والغيلان والسلعاة حقيقة وموجودةوهى ليست كمايقول بعض الاخوان مجرد خرافات لاصحة لهاوامكانية الاتصال الجنسى بين الانس والجن وزواج الجن والانس ايضا حقيقة مؤكدة

فليك يقول...

السلام عليكم
أتعجب ان تقول د سليمان أن الاخ صاحب التجربه شفي

أستغرب طريقك التي اتبعتها
إذاكان الشفاء بتلك السهوله إذا فنحن نعيش في عالم متحجر!!
وإذاكان العلاج من خلال موقع بدون ان تتم مقابلته فلتذهب العيادات للجحيم
أنا أثق بك أستاذي د سليمان لكن أظن انك تسرعت قليلاً

وأين الاخ صاحب التجربه لم يذكر لنا آخر التطورات إذاكان شفي فعلاً

سر الأرض يقول...

السلام عليكم .. جميل فيلم قانون الجذب يجعل الشخص ينام مغناطيسيا , والحمد لله على شفاء الأخ بدر , حسب رأيي هذا أكثر مقال تعليقا واطوله وقتا .

titoo يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

دكتور سليمان المدني خبير معتمد

يقول...

بالنسبة لرأي صاحب التجربة فقد ذكره على صفحات الموقع في الجزء الأول من (تحليل تجربة واقعية: زائرة السرير) ويمكن لمن يرغب أن يراجعها، وفي الوقت نفسه ندعو صاحب التجربة مجدداً للإدلاء برأيه على هذه الصفحة.
أما قول البعض باستحالة إتمام العلاج بهذه السرعة وعن بعد لأن ذلك يعني عدم الحاجة إلى العيادات النفسية، فأقول لهم أن هذا يسجل في رصيدي كحدث علاجي نادر وليس نقطة سلبية أحاسب عليها، وأما الكيفية فلست مضطراً لشرحها. ولكن النتيجة هي التي تنطق بالحقيقة.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

أتفق مع (أنين القلب)......فالمهم هو شفاء الاخ بدر
بارك الله فيك د.سليمان وأتمنى لك المزيد من النجاح والتوفيق
ولا تدع اراء الجامدين تؤثر فى حضرتك

(ذوو النفوس الدنيئة يجدون اللذة في التفتيش عن أخطاء العظماء)

The demeanour will be thrilled in finding out a mistake of his great rival

غير معرف

يقول...

الى الاخ غير معروف: Trance possession هوالمصطلح العلمي في الطب النفسي بالانجليزية, للاضطراب التفككي الحلولي. بالنسبة الى القصة: هل كان من الضروري علاج صاحبنا بدر امام الجميع في هذا الموقع (طبعاً بتبني الافتراض ان القصة حقيقية)؟ اذا كانت الاجابة نعم, اذاً لمذا؟
اخشى يوم ياتي فيه خبراء الموقع (ليس كلهم) و يقولون: تعالوا اليّ وخذوا من بركاتي. قليل من الاحترام للقاريء لن يضر. واسأل الله ان يزيدنا الموقع بنور العلم و يبعدنا عن المتاهات الظلامية.

armada يقول...

هل شفيت يا بدر بالعلاج عن بعد ؟؟؟؟

غير معرف

يقول...

كل القصة ملفقة وغير واقعية دكتور بيعالج المرضى عن بعد ومن جلسة واحدة وبيكشف كيف عالج المريض امام الناس وبيكشف للمريض انه كان يخدعه ... والمفروض عادي تمشي على الجميع.. يعني زي ما بحكوا بتصير باحسن العائلات.. يا رجل العقل زينة للبني ادم ولا تستغبي القراء مرة ثانية.
فعلا الموقع خسر الكثير من قيمته في رايي بع
هذه القصة وهذا التحليل ... !

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
لماذا نجرح الاخرين بتلك التعليقات؟؟
الى الغير مصدقين: هناك دائما وسيلة مهذبة للتعبير عن ارائنا ولا داعى للاتهامات التى لا معنى لها

اذا كنت تريد كقارىء بعض الاحترام فتعلم أولا كيف تحترم الاخرين

اذا كنت تظن بانها خدعة قل(لا أصدق) ولا داعى لاتهام القصة بأنها(ملفقة)

الأخ الاستاذ كمال غزال :الموقع لم يخسر قيمته بسبب التحليل على الاطلاق....الموقع رائع وباذن الله سيظل كذلك
وأنا لا أظن أن هذا رأيى وحدى

فليك يقول...

أستاذي العزيز سليمان نجن لا نحاسبك ولكن نفكر بواقعيه
عندما تتأمل مشاركات الاخ صاحب التجربه وتخلصه من تلك الافكار وتجاوبه الكبير بشكل يشعر بالريبه
فهي مشكلته منذ فتره
وانت حللتها في غضون أيام!!
هناك فجوه أخر ى تصعب مهمه التصديق وهي
هذه الشبكه العنكبوتيه
اعذرني

اعتقد أن من حقنا عدم التصديق وهذا لاينقص من مكانتك وسعه علمك أستاذي
لايسعي سوى أن بارك لك هذا الحدث العلاجي

W0A1VI يقول...

اعتذر منك دكتور سليمان بالتآكيد علاجك مميز

titoo يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الإخوة القراء الكرام:
من الطبيعي أن أجد بينكم مصدق ومكذب وبين بين.. وأنا لاألوم من لم يستوعب الحدث لأنه بعيد كل البعد عن أجواء هذه الظواهر..والواقع أنني عالجت عدة حالات على الإنترنيت عبر البريد الإلكتروني.. بعيدأً عن ضوضاء النشر، كما سبق لي أني قمت بمعالجة أحدى الحالات بالتنويم المغناطيسي على الهاتف.. وكل ذلك قبل أن أنضم لفريق الخبراء المعتمدين في موقع ما وراء الطبيعة حيث كنت أتعامل بما يعرف لدينا في سورية بالشبكة الذكية بواسطة المكالمة المأجورة، بحيث أني أتقاضى أجري من المؤسسة العامة للاتصالات عن كل دقيقة مع المتصل. كنت خلال المحادثة الهاتفية أحلل الظواهر التي يعانيها المتصلين وأعالج الكثير منها من خلال الهاتف فقط. وأعتقد أن كل هذه الأمور يستحيل تصديقها من قبل البعض..لكنها حقيقية..

غير معرف

يقول...

يعني خبرة في النصب و الاحتيال

simard يقول...

لا داعي للإترزاق و جذب الناس إليك على حساب الدين الإسلامي (خصوصا و أن مشاركاتك تتمحور حول هذا) لقد سبق لي أن وضحت الجانب الديني في القصة و هو عدم وجود علاقة للجن كما تدعى



هناك أمر آخر أنك قد تصيب صاحبك أنت بشرخ عقدي بسبب الكذب على العقيدة كما وقع في قصة

"القرآن يتلى و الصليب يهتز"




أتسائل إن كنت تستغل الزوار و معارفهم ليحللوا ملفاتك النفسية العالقة

ذكرى يقول...

اخي الكريم (غير معروف )اذا كانت لديك وجهة نظر اطرحها علينا لكي نستفيد منها بدل ان تستعمل كلمات ليست في قاموس الحوار او النقاش البناء .
ارجو ان تناقشه فلقد اعطانا فرصة ثانية لكي نناقشه مشكورا بدل ان يقفل الموضوع و يتجه الى موضوع اخر فاستغل الفرصة و اطرح و جهة نظرك و اعطيه الفرصة كي يجيبك حتى تستفيد ونستفيد نحن منكم .

الجواد الاصيل يقول...

الى جميع من تطاول على الدكتور سليمان

نرجو منكم احترام وجهات النظر ولا تستهينو بذلك الرجل الفاضل الذى يمتلك ثلاثون عاما من الخبره فى هذا المجال ويكفيكم انه عالج تلك المشكله بكل براعه وحنكه0
الموضوع قد انتهى ولاداعى للفلسفه الذائده ووفروا ارائكم لانفسكم لان هذا الموقع بنى على تبادل وجهات النظر والاراء والخبرات وليس للتطاول على من هم اكبر منك سنا وقدرا وانا ارى انهم لم يسموا بخبراء معتمدين من فراغ بل لانهم يملكون خبره ودرايه كبيره فى هذا المجال
رجاء اخير0000
ان اردتم ابداء رايكم فى اى موضوع فنرجو منكم مراعاة الادب والاحترام فى اسلوب الحوار اما ان اردتم غير ذلك فلا داعى لاشتراككم فى هذا الموقع0
وشكرا

غير معرف

يقول...

مدام فايقة:
ما خلاص بقى يا قللات الأدب..بلاش كلام صياعة ولعب عيال..انتوا لو تعرفوا الدكتور سليمان على حقيقتو..حتحطو فوق دماغكو..

simard يقول...

اكتبوا بألقابكم الغير معرفين لا يوجد أحسن من الطريق المستقيم و الوضوح التـام بدل الإلتواء . أكتب دائما باسمي حتى لو انتقدت أحد المهم أني واضح و أتحدث باسمي . على العموم الموضوع انتهى و أتمنى أن يكون هو صريح مع نفسه و يعي ما يفعل بعيد عن زوجته و يلصق الأمر بالدين
و بَلاَشْ تَحْرِيف يا أهل الكتاب المقدس

غير معرف

يقول...

اشك في حصوله على الدكتوراة من كلية لم يدكر اصلا اسمها

أنين القلب يقول...

انتهى الموضوع بالشفاء.... وما زالت الأمراض كالضغينة.....
تملأ قلوبنا هذا يعترض على فكرة معينة.......
وهذا يتفق معها .......
والآخر يبدي رأيه بشيء من الأدب ........
والآخر يبدي رأيه بكل الأدب ......

أتدرون لماذا الإختلاف ؟؟؟
لأن الله قال في كتابه العزيز :
"ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين * إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين "

وهكذا تمضي الحياة ........ بحلوها ومرها....

الحياة قصيرة .. ولكن من الذي يستغل لحظاتها..
لكي يترك له بصمة فيها...
...بصمة عز وشرف تسمو يه للعلا ...
أو بصمة ذل وعار تلحق به في طيات الثرى ...

إلى هنا
أستودعكم الله وأتمنى للجميع التوفيق والهداية أن يلهمنا صبرا ويلحقنا بالصالحين.....

مع فائق احترامي للجميع......

simard يقول...

_____

شكرا لك الأخ غير معرف لقد أنعشت ذاكرتي ..

لقد قال المدعو سليمان المدني أن :

له دبلوم في باراسيكولوجيا
و
دبلوم في علم نفس
و
دبلوم في علم التصوف في التعليق 33

http://www.paranormalarabia.com/2010/08/4.html

و لا أتذكر "العشرات" من الشواهد التي لديه سأبحث عن التعاليق

سأستمر بالبحث و التنقيب عن هذا الرجل هل هو فعلا كما يدعي أم تاجر في "السكايب و البالتوك "

كما كتب في آخر تعليق له .

_____
لا إله إلا الله محمد رسول الله .

armada يقول...

الذي يرتزق من مكالمات الاتصال المدفوعة عن كل دقيقة ويعالج عن بعد وبالايميل ايضا !!!!
هل فعلا خبير معتمد ؟ هل شفيت يا بدر ؟؟؟
ارجو من المنافقين عدم التعليق والمدح والثناء والتزكية لقد سمعنا منكم ما يكفي
السؤال موجه للمحايدين فقط

غير معرف

يقول...

عبد الله
فعلا ياغير معروف يا سليط اللسان و armada
صدق من قال مناقشة الجاهل جدال انا استغرب يا armada كيف تقف في صف القليل الادب الذي رد على الاخت الكريمة بهذه الطريقة و التي لم تشتمه بل خاطبته بكل احترام و ادب فبدل ان تنصحه تسانده في الخطا و تتمادا فيه ايضا و الله فحل ذكر .
اخ و الف اخ ارجو من السيد كمال غزال ان يحذف مثل هذه المشاركة و الا صيصبح الموقع ملجا لقلالات الادب و يفقد اهميته .

سر الأرض يقول...

لو سمحتم يا شباب يا ابطال اذا عندكم كلمة خير قولوها واذا لا السكوت افضل .. بتمنى يوضع موضوع جديد حتى نخلص من القصة كلها ونفتح صفحة جديدة .. الدكتور سليمان المدني بضل أكبر منا كلنا والاحترام واجب وما في داعي للسب والشتم .. تقبلوا تحياتي واشواقي.

غير معرف

يقول...

اذا قلت (لا اصدق) اذاً لم اعطي رأي.
المدافعين عن د. سليمان انا لا اتهجم عليه, انا فقط ادلي برأي و تساؤلاتي وفقاً للمعطيات التي امامي.
كان د. سليمان او كان اخي, نفس التساؤلات كانت ستراودني, وانا لا اشكك في احد انا فقط اتساءل واريد جواباً مقنعاً (خذوني على قد عقلي).


موضوع الاستشارات عن طريق الهاتف المحدد ثمنها, تذكرت حادث حصل معي (خارج الموضوع لكن مسلي). في الشركة التي اعمل بها كل يوم كانت امرأة عجوز تتصل وتسأل اسءلة غريبةوهكذا في اليوم تقريباً 30-40 اتصال وفشلت جميع المحاولات في معرفة ماذا تريد. الى يوم رفعت انا السماعة و كانت هي فأخذت اكلمها ببطء ساحباً الوقت, بعد كلام لا معنى له سألتني: الى اين اتصلت؟ اجبتها ببطء: هذه شركة! سألتني: و في ماذا تتخصصون؟ اجبتها: في النصب! سألتني: كيف؟ اجبتها: نحن نكسب من المكالمات, انت الان تتصلين و قيمة المكالمة (ذكرت لها مبلغاً كبيراً للدقيقة). فما كان منها الا ان ارادت اللعن عليّ وعلى الشركة لكنها استخسرت قيمة المكالمة و وضعت السماعة ولم تتصل بعد ذلك.

armada يقول...

احترم نفسك يا عبد الله انا صاحب راي حر ولست امعه ولم اقف في صف ضد اخر وليس من شاني ما يدور بين المعلقين
السؤال مشروع ومنطقي ولكن المصيبه في امثالك (الدكر والفحل والادب الرفيع)

armada يقول...

ارجو حذف مشاركة عبدالله وامثاله لما فيها من قلة ادب وتطاول على الاعضاء

غير معرف

يقول...

الحقيقة هي الشيئ الوحيد الذي لا يصدقه الناس

غير معرف

يقول...

في بعض الدول الاروبية توجد خدمات على الهاتف باسعار محددة للدقيقة. ولكن عندما تبحث في الاعلانات تجد ان اغلب الارقام لمشعوذين ودجالين ممن يقرأون الطالع و ينضرو في الابراج ويبعدون العين, انزل قانون بالحد من هؤلاء, فغيرت تخصصاتهم بالاطباء النفسيين ليتماشى مع القانون وكثيرين منهم لهم قنوات يقدمون فيها. عندما تدخل احد مكاتبهم تجد الحيطات معلق عليها عدد لا حصر له من الشهادات و الدبلومات وما الى ذلك.

أنين القلب يقول...

إلى هذا الحد أعجز عن التعبير ......

...حوار بلا فائدة .... تعليقات محيرة.....
... صمت يثير التساؤلات....

أين أنت يا استاذ : كمال ؟؟؟؟؟؟
أصبح الوضع غير محتمل .......

لا أدري ما أقول الله يهدينا ....

قال صلى الله عليه وسلم :" إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً تهوي به في جهنم سبعين خريفاً "

مع كامل أسفي .......... واحترامي للجميع ....

أنين القلب يقول...

أرى كل إنسان يرى عيب غيره *** ويعمى عن العيب الذي هو فيه

وما خير من تخفى عليه عيوبه *** ويبدو له العيب الذي لأخيـه

sahim kamal يقول...

ماللدي تخسرونه ادا صدقتم القصة او لا المهم هو الاستفادة منها كقصة بالنسبة للشغوفين بالقصص او كنوع من الحالة النفسية للشغوفين بالطب النفسي و الكلام الخارج عن نطاق الموضوع هو مضيعة للشخص نفسه اللدي يتحمل الوقت والجهد ليرمي لنا بكلمة لا تغني او تسمن واكرر لمن لا يحب او يصدق كل ما يقال فعليه الصمت او عدم المتابعة او تعليق يحدد رايه بلباقة .
وشكرا.

غير معرف

يقول...

اخ simard ماذا كان قصدك في بلاش تحريف يا اهل الكتاب المقدس؟؟؟؟؟

دكتور سليمان نصيحة لك ان تكف عن استهبال الناس

sahim kamal يقول...

ارجو من السادة الكرام عدم الخوض في الدين وكدللك ارجوا من كل معلق ان يعلق على نفسه وان لا ينصب( بالكسر)نفسه مدافعا عن الناس

armada يقول...

SAHIM KAMAL يقول...

ارجوا من كل معلق ان يعلق على نفسه وان لا ينصب نفسه مدافعا عن الناس

هذا هو لب الموضوع وبيت القصيد كلامك من ذهب لن يعجب الاذناب

simard يقول...

تأملوا هذه الصفحة لتجدوا عملية التلبيس بأنفسكم ، يقول أن من قال لا إله إلا الله فهو شيطان :
http://www.paranormalarabia.com/2010/08/blog-post_12.html

أغلب التعاليق جميلة جدا لكن آخر تعليق ممتاز يظهر حقيقة خرافته و تأليفه للقصص حامله اسم : مصقع

لمذا تدوس على الأحاديث النبوية و العقيدة بالتنويم و الكذب يا رجل ؟

simard يقول...

من هو أنت بالضبط ؟ مرة تقول لك الدراسات العليا في التصوف . مرة تقول في البارا سيكولوجيا . مرة تقول في البارا بسيكولوجيا . مرة تقول طبيب في علم النفس . مرة تقول كاتب . مرة تقول تشتغل في الدردشة عبر الهاتف .....



و الله يا أخ غير معرف أنصحك بالحذر لدي تجربة مع مصريين في البالتوك .. حدثني صدفة عن التصوف و الدين و قال لي أنهم "وهم و سحر" بدليل الخلوة و تخيل الشيئ .. و هناك أرقام هاتفية
اتصل بها و كتب تنتقد ذلك اقرئها ليرشدوك للحقيقة و النور و في كل مرة أري لهم "مهنة" و في كل مرة لهم "دبلوم" و "ألقاب" و "أرقام هاتفية" ..

سر الأرض يقول...

من يبحث عن الأخطاء فهذه من صفة الأنسان الفاشل , لا تجعل نفسك فاشلا يا اخ simard , كلنا نخطئ فنحن لسنا أنبياء .. ولو الكلام مو عاجبك بيبقى تدور على موقع آخر يمكن يعجبك .. ( ان كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب )

simard يقول...

الحمد لله الذي هدانا للطريق المستقيم و حرم علينا الكذب و شعودة الكلام لكي لا نحرج أمام الناس

رجل يدعي أن اسمه سليمان المدني له دبلومات في كل شيئ و يشتغل في البالتوك "افهم يا لبيب" ...
ـــــ
التنويم المغناطيسي لا ينفع مع أمة محمد

سر الأرض يقول...

اللي بسمعك بقول الدكتور سليمان هو بوش او عدو كبير , الله اكبر على الغبى .. شغل مخك يا زلمة شو بتخرف انت .

simard يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
sahim kamal يقول...

يا سيد SIMARD يجب ان تعرف كدالك انني من سكان شمال افريقيا و تعليقا على ما قاله السيد مصقع فانا اخالفه لانه فعلا كان عندنا سيارات من هدا النوع في المغرب والناس تشتريها من اوروبا ولا ننسى ان اوروبا قريبة منا جدا فوجود هده السيارات وارد جدافي ليبيا اللتي هي جد قريبة من ايطاليا.نسيتم الموضوع الاصلي وتتكلمون عن السيارات كاننا في برنامجtop gear

سر الأرض يقول...

د . سليمان هو مجرد ضيف ليس اكثر لأنه لا يشرف عن الموقع وليس مسؤةل فيه فلذلك من الواجب اكرام الضيف .. واذا انت متحمس هكذا للرسول وللقران فاين كنت عندما مزق المصحف وسب النبي من قبل الغرب , احنا بس شاطرين على بعض .. كل واحد جالس خلف الشاشة وبسب على راحتو .. الله اكبر على الغبى .

simard يقول...

كان الأفضل أن يعالج هو نفسه ليكون صريح مع نفسه و مع الله بدل الكذب و البهتان و التخريف

و في كل مرة بيطلع بمهنة جديدة و دبلوم جديد

اسأل روحك ما مهنتك بالضبط و ما هدفك بالضبط ، بدل الإنفصام الواضح فيك
يوما ما ستقول أنك رائد فضاء لا محاشة في ذلك اطمئن
ـ
أين هو الأخ كريم شوابكة و الآخرين و الله كلامه و مواضيعه تنبثق عن علم و حقيقة و وضـــوح من كل الجوانب الدينية و الدنيوية و العقلية أتمنى أن أرى له موضوع

سر الأرض يقول...

الله اكبر على الغبى .. الله اكبر على الغبى .. اين انت يا شوابكة انقذ اخونا simard انه تائه .. الله اكبر على الغبى .. وداعا لن اعود اليوم

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
كما يحدث فى اغلب المواضيع!!!!!
صراعات متعلقة بالدين.......لا حول ولا قوة الا بالله
أرجو من استاذ كمال غزال أن يتدخل لاغلاق باب النقاش قبل أن تشتد حدة المناقشة.......
ولنحاول أن نحترم بعضنا ونتقبل فكرة(أنا والاخر) ....
وبصراحة أنا أرى ان الغير مصدقين وجدوا الموضوع مملا ..فقرروا ان يحولوا مسار الموضوع للدين!!.....
وأنا لا ألوم فئة معينة..فحتى المصدقين والمدافعين عن الدكتور سليمان تطاولوا بألفاظ لا تصح

الاخ غير معرف :(لا أصدق) أفضل مما كنت تتطاول به....أو يمكنك ان تقول أكثر من (لا أصدق) ولكن بطريقة محترمة

الاخ armada: أنت تقول(أرجو حذف مشاركة عبد الله وأمثاله).....اذا كانت مشاركته ستحذف فبصراحة يجب أن تحذف مشاركتك أيضا
(اللى بيته من زجاج مايحدفش الناس بالطوب)

simard يقول...

سر الأرض

شخصيا لم يسبق لي أن نعتك بالغبي كما تفعل و لن أشتمك لا تقلك لتبوء بإثمي و إثمك بعد ذلك فكر من هو الغبي
__
كلها شكوك وضعتها باسمي حوله للأن افترائاته و كثرة مهنه الملتوية باض فيها الدجل و فرخ

أنين القلب يقول...

انتهى الموضوع
وكل واحد يسب الآخر .... ممتازين ومتميزين جداً

أرجو منكم الإستمرار حتى تفيدوا الآخرين بكيفية
الشتم المحترم واللائق ...اللهم لا حسد ...

الله يهديكم .......


=== متابع ----->

أنين القلب يقول...

إذا شئت أن تحيا سليماً من الأذى = ودينك موفور وعرضك صيّن

لسانك لا تذكر به عورة امرئ = فكلّـك عورات وللناس ألسـن

وعينك إن أبدت إليك معايباً = فدعها وقل : يا عين للناس أعينُ

وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى = وفارق ولكن بالتي هي أحسنُ

simard يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
simard يقول...

نصيحة لكم آن لا تربطوا الأحاديث النبوية
(( بالأسطورة الشعبية )) كما تفعلون فإن أردتم انقلوا تفسير المفسرين المسلمين في مقالكم و لا تعبثوا بالدين لتلبسوا الحق بالباطل

و السلام على تبع الهدى

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم.. والصلاة والسلام على سيد المرسلين.. محمد النبي الأمين.. وعلى آله وصحبه أجمعين..
تابعت نقاشاً ليس عادلاً.. بل فيه تحامل متعمد وإساءة شخصية مبيتة واتهامات ليس لها أصل..
فعلى سبيل المثال أتحدى أي كان أن يثبت ادعائي بحمل دبلومات متعددة في الباراسيكولوجي وعلم النفس والتصوف وغيره.. فأنا لم ادعي ذلك في أي يوم في حياتي.
وإذا كان البعض يرى أن الارتزاق من المكالمات الهاتفية عيب وعار.. فأنا أمارس فيه مهنة شريفة.. علماً بأن الدجل والشعوذة ممنوع ممارسته في سورية.. ولو لم أكن امتلك المؤهلات العلمية الموثقة لما تعاقدت معي هيئة حكومية رسمية.
ولمعلوت البعض فإني أضيف بأني عملت سبع سنوات متواصلة كمدير لتحرير مجلة المنارة المرخصة من أثينا - اليونان- وهي مجلة سياسية كانت تصدر باللغة العربية.كما أن لي مؤلفات في السياسة والاجتماع وماوراءعلم النفس. وكان آخر ما صدر لي قبل شهر واحد كتاب(أمريكا التوراتية) عن دار دمشق. إضافة إلى أن الكثير من مؤلفاتي متواجدة في مكتبة الكونغرس الأمريكي.. هذا أنا وهذه هويتي.ومن أراد فليتأكد من ذلك بنفسه بدلاً من الثرثرة من غير طائل. مع تحياتي للجميع.
د. سليمان المدني.

simard يقول...

رائع ! نكرت كل شيئ و ضربت الدلائل عرض الحائط بل إنك أصبحت مجرد "كاتب"

أنا كان لي اسم من قبل و سألتك في كل مرة عن مدى توجهك و في كل مرة تطلع لي بشهادة
لم تدعي شيئ ؟ ما شأنك و دراستك الطويلة و تمحيصك العلمي الطويل للتصوف قلت بنفسك: بمعنى أنني درست التصوف ومحصته وعرفت مافيه من غث ونفيس و سحر؟ (في تعليق 33) http://www.paranormalarabia.com/2010/08/4.html

ما قصة الخبير المعتمد ذو الدراسات المعقمة في الباراسيكولوجي 30 ســنة علم و خبرة في
(بطاقة التعريف المكتوبة بالموقع) ؟ و أظن أن (مقالاتك) زاخرة بذلك ؟

و ما قولك في (مسيرتك العلمية) عن علم النفس التي تدعي أنك عالمها و علاجك للناس ؟ ضربت كل شيئ عرض الحائط ؟
جميل جدا بل ردة فعل متوقعة من روائي

أشكر على الصراحـــة يا أخي و صحح معلوماتك في الموقع و "بطاقة التعريف الخاصة بك" الباراسيكولوجيا ليس هو علم النفس للأن توجهه العلمي و شهادته مختلفه

simard يقول...

لقد قال بنفسه :

أتحدى أي كان أن يثبت ادعائي بحمل دبلومات متعددة في (الباراسيكولوجي) و(علم النفس) و(التصوف) (وغيره..) فأنا (لم ادعي ذلك في أي يوم في حياتي)

ــــــــ

الحمد لله الذي أنعم علينا بالصراط المستقيم ، و شكرا لمحرك البحث قوقل و بالفعل أشكرك على صراحتك

الجواد الاصيل يقول...

اين انتم ايها الاخوه القائمين على الموقع هل ستتركون زمره من الجاقدين يشنون تلك الحرب الشعواء على الدكتور سليمان الرجل الذى اعطى لهذا الموقع الكثير ولم ياخذ منه سوى اهانات ممن هم فى سن اولاده


اين انت يا استاذ كمال حتى تنهى هذه المهزله وتضع حدا لتلك الاهانات التى يتلقاها الاب الروحى لهذا الموقع

sahim kamal يقول...

كتاب(أمريكا التوراتية) عن دار دمشق ممكن رابط لهدا الكتاب وشكرا

simard يقول...

لقد زالت الضبابية
بحث عن الحقيقة "فقط" ف سليمان المدني ((كاتب فقط))

الصراحة و الطريق المستقيم نعمة يا أولي الألباب

sahim kamal يقول...

سماحة العلامة المغفور له بإذن الله الشيخ سليمان المدني
http://www.google.ae/#hl=ar&q=+%D8%B3%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%86%D9%8A+&meta=&aq=&aqi=&aql=&oq=&gs_rfai=&fp=98109ed14e584766
هدا كل ما وجدته

armada يقول...

اولا:
الى little princess
وانت عبدالله نفس الشخص وامثالك من يجب حذف مشاركاتكم وبيتي من حديد وهذا دليل اخلاقك الرفيعه
وقد نوهت من قبل ان التعليقات على الموضوع وصاحبه ومتصدر التحليل اما الاذناب فلينبحوا في مكان آخر
ثانيا:
سليمان المدني ليس بحاجة الى محامين دفاع وقادر على الرد وهو من وضع نفسه موضع الشبهات
ثالثا:
تحية الى الاخ SIMARD تساؤلاتك منطقية ومشروعه وتدور في عقول الاخرين ولن ننصب انفسنا لمهاجمة كل راي مخالف لسليمان المدني وكاننا توابع كما يفعل العديد من اصحاب العقول المغلقة الذين لا يرون الا رايا واحدا وكانه قرآن منزل لا يجوز مخالفته ثم يستيمتون في محاربة المخالفين لهم ويدعون الاخلاق والادب
رابعا:
من لا يعجبه وجود راي آخر مخالف فليذهب الى موقع آخر

sahim kamal يقول...

يا استاد مدني حتى مدونتك غير موجودة فهي بالكاد معتمدة على مجموعة من المدونيين

sahim kamal يقول...

اريد عنوان لكتاباتك و مقالاتك الالكترونية

sahim kamal يقول...

الجواد الاصيل,معدرة من هو الاب الروحي اعتقد انك تبالغ قليلا

simard يقول...

و الله كل ما سألت سليمان المدني يطلع لي بدبلوم جديد أنا لا أهاجم أحد لكنني محب للطريق المستقيم و الصراحة و الفصاحة المباشرة على الرغم من أن كلامي جارح للبعض لكن اعذروني إنها طريقة أخرى للتنويم المغناطيسي لكشف الحقائق فلكل مهنة خبرتها العلمية بدل تحويل كلام النبي لخرافة شعبية

sahim kamal يقول...

سيد SIMARD اعتقد انك كلامك صحيح

كمال غزال يقول...

أعتقد أن النقاش أكمل مهمته وزاد في ذلك ، سأغلقه مؤقتاً ريثما ينشر مواضيع جديدة وشكراً لكل القراء والمشاركين.

غير معرف

يقول...

http://www.furat.com/?Prog=book&Page=authorinfo&aid=7836 صحيح Simard د.سليمان كاتب فقط

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
سأقول ما قلته من قبل.......اذا حذفت مشاركتى أنا وأمثالى كما تقول فتأكد أن مشاركتك ستحذف أيضا
وقد انتبهت الى ما كتبته فى تعليق سابق لك....فقلت:أرجو من المنافقين .........الخ
المنافق: هو من يظهر خلاف ما يبطن
كيف عرفت ما نبطن؟؟ وبأى حق تتهمنا بالنفاق؟؟ ثم قولك :(من لا يعجبه وجود رأى مخالف يذهب لموقع اخر) كلامك صحيح تماماو قد قلت شيئا مشابها فى تعليق سابق......ولكن أرجو ان تلتزم بنصيحتك

غير معرف

يقول...

احمد من مصر يقول:-
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله ؛
ثم أما بعد ؛؛؛
الإخوة والأخوات أري أن نحكم العقل فيما بيننا كي لا نتسبب في جرح من لا يصح لنا أن نتطاول عليه واقصد بذلك المحترم سليمان المدني اياً كانت صفته دكتور أو كاتب أو اياً كان ..........
و اقترح في هذا الصدد أن يتدخل الأخ كمال غزال بإجراء تصويت حول من يصدق دكتور سليمان ممن لا يفعل كي نغلق هذا الباب نهائياً.
الأخ SIMARD
يا أخي خليك موضوعي شوية و أخبرني متى تطاول الرجل علي السنة النبوية أو تلاعب بالقرآن الكريم كما أسلفت، حدد لي جمل و ألفاظ علي لسان الرجل. هذا اولاً ؛
ثانياً مسالة الدبلومات والشهادات فلم يقل الرجل ابداً ولا ورد علي لسانه انه قال أنا درست في المكان الفلاني أو احمل الشهادة الفولانية كل ما ورد هو بطاقة تعريفية يسأل عنها الموقع ولا يسأل عنها الرجل و أرجو من الفاضل كمال غزال أن يتدخل لتوضيح تلك النقطة؛
ثالثاً موضوع المكالمات الهاتفية الرجل هو من صرح بتلك النقطة ولو كان يخجل منها أو لو كان يعلم إنها عيب لا سمح الله لما ذكرها فكما أن هناك شركات متخصصة في الدجل والشعوذة هناك أناس محترمون يبغون الكسب المشروع و إفادة الناس في الوقت ذاته ثم انك بصريح العبارة من الواضح انك تتصيد للرجل ولا ادري لماذا.
و أرجو من كل البشر المشاركون ان يردوا بأدب كما فعل الدكتور سليمان فقد كيلت له الاتهامات والاسفافات آسف أن أقول بقلة أدب ورد هو بمنتهي الأدب والموضوعية.............
ثم أني استغرب صمت الأخ بدر صاحب المشكلة لماذا لا يتدخل ؟ يا عم الحج ماتقول لنا انته شفيت ولا لسه؟
وأرجو من الله العلي القدير أن يوفق إلي الخير من أراده .
وشكر خاص إلي سر الأرض ؛ ذكري و أنين القلب علي موضوعيتهم وأدبهم الجم.
ونهاية لا أجد ما أقول سوي ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته علي الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به و اعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا علي القوم الكافرين.

SIMARD

يقول...

سيكثر القيل و القال ..

المهم أني وضعت "المدني سليمان" في الصورة لكل ما يدعي و وضح هو ادعاأته


(( موضوع خُتم ))

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

(أحمد من مصر) : معك حق.....يجب أن يحضر صاحب التجربة

غير معرف

يقول...

أحمد من مصر يقول :-
لا يمكن ان تهرب بهذه البساطة يا أخ SIMARD عبر قولك ((موضوع ختم)). فهذا ديدن الجبناء ولا أعلم عنك الجبن كما هو واضح. فأجب منتقديك كما أجابك من أنتقدك والا لما اصبحت موضوعياً.

علاء العمري يقول...

لا ادري اما كان من الممكن ان تتم هذه الالعاب بين الدكتور سليمان وصاحب التجربة على انفراد على الهاتف او على الايميل؟؟! ماهذا الاستخفاف والتشويش للقراء وماذا عن هؤلاء المساكين الذي صدقوا التحليل الاول ؟! هناك استخفاف واضح بالقراء وهذه ليست المرة الاولى ولا ادري كيف يقوم الاستاذ كمال غزال بعمل تجارب وتخويف للقراء عن طريق الصور التي تظهر عند فتح الموقع وانكار ان له علاقة بها؟؟ هل اصبح القراء فئران تجارب في هذا الموقع؟؟ اعتقد بأن هذه الالعاب التي تحصل في الموقع غير اخلاقية وتخلو تماما من اي احترام للقارئ

SIMARD

يقول...

كلامي "كان" مع سليمان المدني حظرة المحامي "أحمد من مصر"

"و بدون شتم و كلام نابي "

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

أنا والآخر.......
هوية الأنا هي دون غطاء القول ودون طريقة في أن يوجد بشكل معتاد وتعرض نفسها للآخر كماهي دون تكلف.إن الذات تقترب عن طريق التبادل التي تسمح به اللغة في القول من الآتي بأن تعبر له عن نفسها لأن كما يقول ليفناس:" الواحد يعرض نفسه على الآخر مثل الجلد الذي يعرض نفسه للذي يجرحه." الآخر يكتشف أن الأنا الذي يتكلم ليس أبدا موضوعا منكشفا قبل القول بل يقع التعرف عليه بعد أن تخلى عن جميع دفاعاته ويقع اخراجه من مخبئه.
مهما كان مضمون التبادل وديا أو عشقيا فان الأنا لا يستطيع الهروب من هذا الوضع العاري وبعض الكلمات القوية كفيلة بأن تسلط الضوء على هذا الاقتلاع من جذور الذات الذي يهددها في تعارض تام مع مجهودها في الوجود وحاجتها إلى الإثبات التي تهيمن على وجودها اليومي
إن اللغة كقول تحدث انقلابا آخر داخل الذات وعندما يتحدث موجودان فان التبادل يبدأ في لحظة معينة وينطرح بطريقة مستقيمة ثم يتوقف... إن قدرتي على التحديد الذاتي تتأثر بانفتاحي على الآخر.مهما كان محاوري فأنا الذي اخترته فجأة،إذ منذ أن أبدأ في الحديث مع أحدهم فاني أعرض نفسي له فلا أكون الأنا الذي قرر معرفة السبب في حرية كاملة،إذ ينبغي علي أن أجيب حتى قبل أن يطلب مني ؟؟ و المحاور يطرح نفسه في مواجهة الآخر دون أن تعني المواجهة صداقة وحسن ضيافة ودون أن تكون النظرة المصوبة نحو الوجه هي نظرة معرفة وإدراك فحسب؟ بل قد تكون نظرة حقد وازدراء أو نظرة حب واحترام.
وبالتالي ينبغي أن نتوقف عن معاملة الآخر كموضوع حتى نستطيع أن نراه على حقيقته ونقابله مقابلة حقيقية .

SIMARD

يقول...

أنا لا أريد أن أشتمك و أستخدم آلفاض نابية و سيئة يا "أحمد من مصر" خليك بعيد في مصر
___

معك حق يا أخ علاء العمري هذا الموقع مشبوه

C'est la vie يقول...

فليك سابقاً
أرى أن البعض يشكك في د/سليمان المدني او في اللقب
(دكتور)
لكن يجب ان أنوّه أن هذا اللقب مسؤليه لحامله وليس للوجاهه والتظاهر كما يعتقد البعض
وكونه قد حلل لنا تجربه واقعيه لم ترق لنا لايعني ان نجرد الدكتور من القابه
ونبحث عن زلات له!!
تركت هذه التجربه منذ فتره لأجد كم من التعليقات الغاضبه!!
د/سليمان أعتذر لك بأسم الجميع .
أرجوا من الجميع عدم التساهل في التشكيك بالدرجات العلميه فهذه تهمه يعاقب عليها القانون

simard يقول...

لقد انتهت محاوراتي و علمت ما قاله سليمان المدني للأن سؤالي موجه له لا تتدخلوا لتمرير ألفاض سيئة و شتائم

سألته هو فأجابني

انتهى .

غير معرف

يقول...

أحمد من مصر يقول:-
يا سبحان الله..تريد أن تشتمني وكمان بألفاظ نابية لأني أردت أن أكون محايداً وأن أبين للناس الصالح من الطالح؟!
ع العموم لن أقول لك إلا سامحك الله يا SIMARD وهذا ليس ضعفاً مني ؛
يعلم العلي القدير كيف كنت سأخرسك لو فكرت في التطاول و إني لأكفينك والله..ولكن يكفيني أني أظهرتك علي حقيقتك أمام الناس
فقد سقط القناع أيها المهذب.
XXXXX

simard يقول...

راجع ما كتبته هناك في تعليقك من كلماتك النابية و ساقطة عني لذلك السبب تجاهلتك ثم لا تحشر أنفك بين شخصين

سألته هو فأجابني

انتهى .

simard يقول...

تسبني بألفاض سيئة و نابية و تقول لي " سامحك الله " ؟

للأني طرحت أسئلة عليه تسبني بألفاض سوقية ؟

عجبا !

(( سألته هو فأجابني ))

انتهى .

Black(.)Circle يقول...

دعوني ارسم لكم خطا ينهي النقاش ومن تخطاه فهو شخص يحب المزايدات.
شكرا لتفهمكم الودي و العقلاني.
----------------------------------------------------------------------------------------------------

armada يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

هدوووووووووووووووووووووءمن يرى أن الموقع مشبوه لا يدخله
............لأن من يتطاول تحذف مشاركاته

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاستاذ بلاك سيركل :
شكرا للتنويه على ذلك الفيديو لقانون الجذب فلم أكن انتبهت اليه.......انه أكثر من رائع
سبحان الله لخص لنا ديننا الحنيف ذلك القانون فى جملة واحدة عندما قال عليه الصلاة والسلام:
(تفائلوا بالخير تجدوه)

غير معرف

يقول...

أنا بدر..صاحب التجربة:
بسم الله والحمد لله
السلام عليكم ورحمة الله
للاسف ان اسلوب الحوار وصل للطريقة هذى ولاكن هيهات هيهات القافلة تسير والكلااااب تنبح وللي مافهم لم يتضرر السحاب من نبح الكلاب .بالبلدي تبون احترام نحن اهل الاحترام تبون سخريه وقلة ادب مارح اقول نحن اهل لها لاننا متربين ومتعلمين يمكن انا مريض متوهم لى تخيلات غلطان اخطئت ارتكبت اثم بس يكفي انى شجاع وصادق واتكلم بصدق لاكن المريض الحقيقي من يفرد عضلاتة ويعوض الكبت والنقص الى فيه من وراء الشاشه مساكين بعض الناس يحاولون يوصلون للرجوله خلف الشاشات لاكن في الواقع تلقاه العكس تماما .يا اخي ما صدقت قول مانى مصدق ايدك تحكك تبي تنتقد انتقد انتقاد بناء انتقاد معقول النقد مو عيب ولا حرام. لاكن تشكك بنزاهة بعض ممن يشهد لهم بالاخلاص والاحترام والقيم والاخلاق العاليه احب اقوله انك قزم ومهما فعلت مارح توصل الى ربع ماوصلو اليه . ليش ماتوفر علينا وتقول لنا نحن من اهل النار او الجنه بالمره يا استاذ معصوم من الذنوب والاخطاء .الى يسمع كلامك وانتقادك يقول انك عايش معاي في البيت وتعرف سبب خروج زوجتى من البيت ومتى وسبب اهمالى لابنائي وشذوذى ومش عارف كبتى الجنسيى حبيبى الظاهر انت يبيلك علاج لانك تماديت وتعديت لاتخاف د سليمان مو حقود ولا هو من النوع الى يشيل بقلبه وانا مستعد اترجاه امام الاخوه والاخوات علشان يعالجك اذا حاب . انا ماحب اغلط والغلط مو من طبعي لاكن للاسف ان مستوى الحوار وصل للدرجة هذى اغلب الاخوان مو مصدقين وينتقدون لاكن انتقادهم كان راقي . انا لى يومين متابع بصمت واقسم بالله انى استعيذ من الشيطان علشان ما ارد على بعض التعلقيات المريضه اسف انتقصت حق المرض بتشبيهى التعليقات فيه لان المرض يطلع مريض لما يشوف بعض التعليقات .
انا قلت في بدايت الموضوع انى اكبر من ان استخف بعقولكم او اضيع وقتكم بقراءت قصص خياليه
من يسئلنى هل شفيت اقول له نعم الحمد لله شفيت من الوهم واخيال الذى كان يطاردنى ولو الله عز وجل والدكتور سليمان لاكانت هذه التخيلات والاوهام حقيقه بالنسبه لى تطاردنى طول عمرى الشكر موصول لكل الاخوه والاخوات على رئسهم د سليمان وكمال غزال

simard يقول...

يا أهلا و سهلا بالسيد بدر أتمنى أن تكون شفيت فعلا من الهلاوس فأنت متزوج كما ذكرت يا أخي دعك من تلك الأشياء
و شكرا لمرورك هن هنا و أتمنى من السيد المدني أن يجتنب الدوس على العقائد الغيبية فهو و أنت تقولان بأنفسكم :

من يسئلنى هل شفيت اقول له نعم الحمد لله شفيت من الوهم واخيال

لكن وضح من فضلك للمرة الرابعة بأن الجن من الغيبيات و هو عقيدة دينية و ليسوا وهم و خيال كما تدعي مع خالص الشكر

غير معرف

يقول...

أحمد من مصر يقول :-
والله هذا هو القول الفصل في الموضوع ولا حديث بعده؛؛
الرجل شفي بحمد الله وهذا هو غاية المراد وأرجو من الله
يا أستاذ بدر أن يديم عليك نعمته وفضله في الدنيا والآخرة.
الدكتور سليمان المدني ؛سلمت من كل سوء و جعلك الله
من عباده المخلصين.
الأخ ٍSIMARD لا اذكر يا أخي أني أسأت إليك بأي لفظ
لا يرضي الله ورسوله وان كنت فعلت بدون قصد فأعتذر
منك .
ونهاية أتمني أن يكون هذا هو مسك الختام في هذاالموضوع
الطويل ؛؛؛
ودمتم.

simard يقول...

على العموم أظنه غير متواجد السيد بدر المهم ...

أتمنى من الله أن يجنبك ، فَوَاحِشَ الكَلِمِ و الأَفْعَالْ ، يا صاحب تِلْكَ التَّجْرِبًة ، و أن يهديك و زوجتك للطريق المستقيــم إن شاء الله يا رب

ــــــــ

شكرا للأخ أحمد من مصر اعتذارك مقبول ، و سلامي للإخوة المصريين الحبايب

خـــتامـه مـسـك

------------------------------------------------------------------------------------------

لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله

غير معرف

يقول...

(وبالتالي ينبغي أن نتوقف عن معاملة الآخر كموضوع حتى نستطيع أن نراه على حقيقته ونقابله مقابله حقيقيه)

نعم أريد أن أشكركم على تلك الأخلاق النبيله والاختلاف ...هو اختلاف في وجهات النظر ونبقى أخوه مايجمعنا هو الكلمه الطيبه والمثاليه في التحكم بما يعترينا من تلك الأحاسيس الآحاديه ونبذها. والتسامح هو خلقنا الذي ألهمنا إياه سيد البشر...والاختلاف والبغضاء من الشيطان؟؟


عابر سبيل

الجواد الاصيل يقول...

بدون مبالغه

سليمان المدنى هو

ــــــــــــ الاب الروحى للموقع ـــــــــــــــــ

رغم انف الحاقدين

mohmed يقول...

Greetings to all people

غير معرف

يقول...

اخر مرة اتفقدت عن علم النفس

وجدت انه يدخل تحت علم السحر

انا ما اتهم احد بالسحر بس اقول معلومة اتمنى انو الجميع يتاكد منها

وغير كدا الدكتور دارس
طب نفس كل احترامي ليك لكن مو طب النفس

اساسو رفض العقيدة والالحاد من محتوياته

والاشياء اللي يحاول ان يزرع فيها انا

ما بقول على احد انو ملحد او كافر اتا بقول اساس علم النفس انكار الامور الغيبية اللتي الايمان بها

من اسس ديننا الحنيف الاسلامي

وانا مو معاك يا دكتور ومو مصدق انو الولد اتعالج

لانو انا عندي نفس المشكلة تقريبيا

لكن لم يحدث لي اني حاولت اني امثل اني نائم

مع الملاحظة انها لا تأتيني الا عندما انسى اني اتلو المعوذات

هااااااا يادكتور تقدر تفسر المعوذات ولا راح تقول

عشاني مؤمن في عقلي الباطني انو المعوذات راح تحميني وماراح بحدث لي شئ ما حدث لي شئ

انا اسف وما نقص من احترامك شي في نظري لكن هاذي وجهة نظري للموضوع بيس

غير معرف

يقول...

انا اسف مو علم النفس اللي داخل تحت نطاق السحر
في تصنيف انواع العلوم
انا قصدي على التنويم المغناطيسي اللي في انتهاكات عديدة للانسان وفية تسليم مفاتيح العقل كلها ليك

الاسم: عبدالهادي

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .