31 أغسطس 2010

Textual description of firstImageUrl

تحليل تجربة واقعية: قرآن يتلى وصليب يهتز

تحليل : د. سليمان المدني
يسعدني أن أشكر جميع من شارك بالحوارات الهادفة إلى تفسير الحالة التي يعرضها الأستاذ جورج خلال عرضه لتجربته التي حملت عنوان " قرآن يتلى وصليب يهتز"  ولابد من التنويه في البداية إلى أن البعض نسي أو تناسى في أثناء اندماجه بتحليل الموضوع أننا أمام حلم وليس حقيقة وعليه فعلينا أن نجتهد في تفسير الحلم من خلال معطيات وأسس سليمة، صحيح أنه كان للحلم تداعيات مادية خلال السنوات الأربع الماضية ولكن لو استطاع صاحب الحلم فهم تفسيره منذ البداية لما وصل إلى ماهو عليه الآن.
ولذلك نرى لزاماً علينا بداية أن نوضح أسباب الأحلام ودوافعها بصورة عامة، ونرى أي من الدوافع التي أدت بصاحبها إلى هذا الحلم ومن ثم نبدأ بفهم الحلم وتحليله.

ما وراء الأحلام ؟
من الدوافع والأسباب المؤدية للأحلام نذكر:

1- أرشيف الذكريات:  وهو ما يتداعى للنائم من ذكريات مكبوتة في العقل الباطن.

2- الإيحاء الذاتي:  وهو ما ينتج عن رغبات ملحة في ذهن الإنسان قبل النوم، فتشكل عنده إيحاءً ذاتياً لاشعورياً بالموضوع الذي يشغل باله.

3- الإيمان والاعتقاد:  بحيث إذا ارتكب ذنباً مخالفاً لاعتقاده الديني تتجسد له الأحلام المؤنبة والمفزعة والداعية له بأسلوب رمزي للعودة إلى جادة الصواب

4- الحالة الصحية : كأن يكون يعاني من مرض أو ألم ما، فإن ذلك سيؤدي إلى أحلام مفزعة أو مفرحة تتناول إما الشفاء أو ازدياد المرض.

5- الكابوس (الجاثوم) :  وقد تحدثنا عنه في أكثر من مناسبة ونلخصه هنا بقيام الجسد الأثيري بجولاته الأثيرية أثناء النوم فقد يرى الجسد أثناء تجواله أشياء لا تمت لصاحبه بصلة وهي أشبه من يمر بطريق يشاهد فيه حادث سير قد يفزعه المشهد ولكن المشهد في الحقيقة لايعني له أي تأثير على صعيد الواقع - إقرأ عن نصائح للوقاية من الجاثوم

6- وضعية النائم : من يعتاد على وضعية نوم معينة ثم يخالفها لسبب أو لآخر تظهر لديه أحلام مختلفة عن أحلامه المألوفة، مثال على ذلك: إذا كنت تنام متدثراً بالغطاء بشكل ما.. ثم لسبب من الأسباب اضطررت أن تنام بدون دثار فسوف ترى في حلمك أنك تسير عارياً.

7- التوليف العقلي: هو الترنم مع الحالمين الآخرين فقد تحلم بحدث ما لايمت لك بصلة ولكنه انتقل إليك عقلياً من إنسان يعيشه حقيقة بواسطة الفكر والذبذة والترنم.

8- الدافع الجنسي: هو من الكثرة لدرجة أنه بات غنياً عن التعريف.

9- الطهارة والنجاسة : عندما ينام أحدنا طاهراً فسوف تكون أحلامه أكثر سعادة ونشوة وسيكون أقرب من العالم الملائكي ممن ينام على نجاسة لأن الأخير سيكون أكثر تعرضاً للتدخلات الشيطانية في أحلامه والتي تتجسد بالرعب والكائنات المخيفة

10 - هناك أسباب أخرى كثيرة منها درجة ثقافة الحالم وطبيعة بيئته، ونوعية الطعام الذي تناوله قبل النوم وغير ذلك.

رؤيا من الله أم حلم من الشيطان ؟!
أهم ما يجب علينا إداراكه وتمييزه هو الفرق بين الرؤيا والأحلام فالرؤيا من الله والأحلام من الشيطان ومن خلال هذه المعطيات يمكننا أن نسأل: هل الحلم المعروض أمامنا هو رؤيا أم حلم شيطاني ؟

قد يعتقد الكثيرون أنها رؤيا من الله لهداية الأخ جورج إلى الإسلام.. وهذا ما وجدت عليه شبه إجماع من المحللين على صفحات الموقع.. بحيث نجح الشيطان في إضلالهم وإقناعهم بأنه داع من الله بأي صورة كانت.. وقد أدت هذه القناعة بالتالي إلى حوارات فيها الكثير من الحساسية بين الأديان.. وهذا هدف شيطاني بطبيعة الحال.

 والآن لنناقش الحلم بذاته :

أولاً : يقول صاحب الحلم في القسم الأول منه:

- " رأيت نفسي واقفاً أمام باب الكنيسة.. وشاهدت رجلاً يرتدي ثياباً سوداء اللون، ويغلق أبواب الكنيسة.. وكان صوت القرآن يتردد في أذني على نحو مرتفع جداً " .

وهنا نجد أن الذي يغلق الكنيسة يرتدي ثياباً سوداء ولا يمكن لملاك حقيقي أن يتجسد بلباس أسود وإذا أردنا القول أن الذي كان يغلق باب الكنيسة هو القائم عليها لأن القساوسة يرتدون اللباس الأسود، لكان صاحب الحلم قد ميزه وقال أن القس يغلق الباب مثلاً.

ثانياً : يؤكد السيد جورج صاحب الحلم أنه كان يسمع صوت القرآن وهو يزداد ارتفاعاً ومع ذلك لم يفهم منه كلمة واحدة وذلك لأن الشيطان أراد أن يوقعه في صراع روحي لاجدوى منه، فلو كان ملاكاً حقيقياً لأسمعه قرآنا هادئاً ومفهوماً ومريحا للنفس وجالباً للسكينة بينما الذي سمعه وأوهمه الشيطان أنه من القرآن لم يكن مهدئاً للنفس ولا جالباً للسكينة بل أورث عند صاحبه القلق والشك.

ثالثاً : يقول صاحب الحلم:

- " وفجأة وقعت عن السرير ولكن لم أشعر بالارتطام "

وهذا يعني سقوطه الروحي.. بمعنى أن المسيح قد تخلى عنه أما ماذا ؟

فربما لأخطاء دنيوية هو أدرى بها، وجسدها له الشيطان على هذه الصورة

رابعاً : ثم يتابع حلمه فيقول :

- " وما زال صوت القرآن يعلو في أذناي.. ثم رأيت نفسي في السماء وشخص يتكلم معي ويقول: انظر هذه.. أنظر.. لم أعرف ماذا كان يقصد.. وفي نفس الوقت كان صوت القرآن مستمراً يتلو آيات لم أفهمها..!! " .

لاحظوا هنا التضليل الشيطاني.. يوهمه بسماع القرآن ويقول له أنظر وهو لايريه شيئاً وكأنه يريد إفهامه بأن القرآن هو لاشيء كما ترى.. وقد سألت صاحب الحلم بالبريد الإلكتروني إن كان يحفظ شيئاً من الأيات التي سمعها فقال أنه لايذكر إلا: " قل أعوذ برب الناس.. ملك الناس" ، فمن هو رب الناس وملك الناس، هل المقصود هو الله ؟  الرجل لم يسمع تتمة الآية والواقع أن الناس اتخذت الشيطان رباً لها في سلوكياتها المعيشية وإن كانت لاتقر بذلك وإنما تمارسه على أرض الواقع.. إضافة إلى أن الشيطان كان يسمعه من القرآن على طريقة (ولا تقربوا الصلاة ).

ثم يقول: " ولدى استيقاظي شاهدت الصليب المعلق على الحائط يتحرك"

 وهذا دليل واضح على وجود شرخ بينه وبين معتقده الروحي تجسد له في تلك الليلة بوساطة شيطانية. وكدليل على كونه تدخل شيطاني قول صاحب الحلم:  " شعرت بالقشعريرة في كل أنحاء جسمي" ، والتجسد الملائكي لايمكن أن يشعرك بالقشعريرة، بل بالسعادة والنشوة.

وأما الكوابيس الغريبة التي لازمته طيلة هذه المدة فهي بسبب المس الشيطاني الذي لازمه خلال هذه السنوات والذي تأكدت منه من خلال إجابة صاحبه على تساؤلات الشخص الذي قدم نفسه على صفحات الموقع كخبير بالروحانيات، وفي الواقع أقر لهذا الرجل بأن أسئلته تنم عن خبرة في حالات المس الشيطاني.

وعليه فإن صاحب المشكلة قد تعرض لمس شيطاني مضلل، وعليه أن يعالج نفسه بقوة الإرادة إن استطاع خاصة وأن اختصاصه علم النفس وبالرغم من أني رجل مسلم حتى النخاع والحمد لله فإنني أقول له إذا كانت إرادته ضعيفة فليستعن برجال الدين المسيحي فهم الأقدر على علاج حالته.

نبذة عن د.سليمان المدني
يحمل د. سليمان المدني (58 سنة) دبلوم دراسات عليا في الباراسيكولوجيا (ما وراء النفس) من كلية ولاية نيويورك ، ولديه من الخبرة 30 سنة حيث زاول العلاج بطريقة التنويم المغناطيسي واكتسب مع الوقت طرقاً للتمييز بين حالات المس الشيطاني والحالات النفسية الأخرى كما عالج ما يسمى بحالة "المس الشيطاني" بالتنويم المغناطيسي. وأصدر العديد من المؤلفات حول التنويم وتفسير الأحلام والتقمص وآخر مؤلفاته (الصيدلية الروحية) الصادر عن دار دمشق عام 2010 ويزود موقع ما وراء الطبيعة بخبرته في هذا المجال كخبير معتمد فيه.

ملاحظة
ما تقدم يعبرعن رأي خبير معتمد لدى موقع ما وراء الطبيعة له إختصاص محدد، بنى رأيه وفقاً لما توفر له من معطيات، ولكن هذا لا يعني أنه الرأي الوحيد فقد يكون لخبراء معتمدين آخرين رأي مختلف أو يناقض ما أتى ،  إدارة الموقع ترحب بتنوع الآراء حيث تجد فيه أمراً صحياً وطبيعياً.
 
آخر تحليلات  د.سليمان المدني
- الجاثي قرب درب الصحراء
- شرير يلاحق حياتي
- ضحية الزواج المتعثر
- أبي وآخر

47 تعليقات:

the-torche يقول...

يسعدني ان ان اكون اول من يرد على الموضوع شكرا لاستادنا د.سليمان المدني على مثل هده تفسيرات شكرا

بلازما

يقول...

السلام عليكم

بارك الله فيك دكتور سليمان

تحليل منطقي ومعقول

مع اطيب تحياتي

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

تحليل منطقي جدا ....وأؤكد بأنك أنت الأفضل فهذا تعبير خبير ولا يوجد أي أنتقاد له.مانكتبه ونحلله هو مجرد أفكار نستقيها ممن هم حولنا ولكن لانعيشها بالواقع الدراماتيكي والسايكولوجي الذي تعيشه أنت،وذلك لافتقارنا على الإشراف لتلك النماذج الحيه .نفخر فعلا بوجودك دائما معنا دكتور سليمان المدني.

الجواد الاصيل يقول...

شكرا للدكتور سليمان المدنى على هذا التحليل المنطقى 0000 لكن لدى تعقيب بسيط على قولك انك رجل مسلم حتى النخاع ومع ذلك طلبت منه الاستعانه برجال الدين المسيحى انا لا اشكك فى قوه ايمانك حاشا وكلا ولكنى لم ارى داعيا لتلك النصيحه .... ارجو المعذره يا دكتور فانا احترمك واعتبرك الاب الروحى لهذا الموقع كما انى اعجبت جدا بتحليلك لتلك التجربه الواقعيه واقتنع دائما بجميع تحليلاتك لكل المواضيع ______________ وانا اقدم لك الاعتذار مرة اخرى لو انك اعتبرت هذا تطاولا منى

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

إلى الجواد الأصيل:
مع تقديري واحترامي لوجهة نظرك إلا أن هناك بعض المعلقين في مواضيع سابقة اعترضوا على كوني اعتمدت على مراجع من التوراة، وقالوا أن هذا يقلل من قيمة البحث.. وهناك من اتهم الأخ جورج بأنه مسيحي كافر.. وبأن الله يريد هدايته للإسلام.. وهناك من نصحه بمراجعة شيوخ مسلمين ليقرؤوا عليه القرآن.. ولذلك قلت برغم أني مسلم حتى النخاع فإني أوجهه لأحد رجال الدين المسيحي لقناعتي بأن علاجه الروحي لايمكن أن يتم إلا من خلال قناعاته الدينية..ولا يمكن علاجه بالقرآن بل بما يؤمن هو به.وهناك مقولة (من آمن بالحجر..فالحجر يشفيه)، وهذا ما يؤكده أيضاً علم النفس.. بمعنى أن كلامي كان موجهاً لمن يهمهم الأمر.
مع تحياتي.
د.سليمان المدني.

الجواد الاصيل يقول...

شكرا للتوضيح يا دكتور سليمان لقد اقنعتنى

غير معرف

يقول...

اتممنا من صاحب الروئيه ان يمعن التفكير اكثر
فاهتزاز الصليب بسبب قراءة القران له سبب ...

علاء العمري يقول...

لا ادري احسست اني تهت قليلا في التحليل فعذرا ولعلك توضح لي ما لم افهم يا دكتور سليمان , في بداية تحليلك حللت الحلم بشكل علمي ونعلم ان الحلم في الغالب ما هو الا اسقاطات نفسية لكل ما نمر به ونشعره لكنك تحولت من تحليل الحلم الى تحليل الحلم الشيطاني فلا ادري هل هو حلم عادي سببه ربما حالة من الشك في دينه والخوف المرافق من فكرة تغيير الدين ام انه حلم من الشيطان؟ فوضح لي هذا اولا رجاء. نقطة اخرى احب ان افهمها ما الهدف من التدخل الشيطاني هنا ذكرت بأنه يريد ان يفهمه ان القرءان لاشيء لكن هل سألت جورج ماذا كان تأثير هذا الحلم عليه من ناحية الدين ام ازداد اهتماما بالاسلام؟؟

BLACKCIRCLE

يقول...

صاحب التجربة متأكد أنه يستمع الى القرأن.
هل الشيطان يتلوا القرأن؟
قد تقول يوحي إليه أنه قرأن، كيف ؟ هل يدندن في اذنه بمقامات القران.
وكما قلت أين الضرر لنلحقه بالشيطان، لو كان الشيطان يريد أن يضله ، فذلك يسير في حالة الوعي.
لاعلاقة للشيطان بالموضوع.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأستاذ علاء العمري.. تحية من القلب..
اولاً إن السيد جورج صاحب الحلم لايعاني أي مشكلة من انتمائه للدين المسيحي.. بل هو سعيد بذلك.. بمعنى أنه لم يخطر بباله يوماً أن يغير دينه إلى الإسلام. ولكن الشيطان استغل بعض الأمور التي يمارسها جورج في حياته العادية والتي تؤدي بدورها للمعصية.. فدخل عليه من نقطة ضعفه هذه. وهو بالنتيجة وحتى الآن لايشعر بأي رغبة ولو دفينة بتغيير ديانته.. وهو سعيد بها، وكذلك لم تؤثر كلمات القرآن المبهمة على تفكيره أبداً بل أنه لم يحاول قراءة القرأن كاملاً بقصد الفهم والمقارنة بين الأديان.. إضافة إلى أن قراءة القرآن تهدئ النفس بينما هو شعر تجاهها بالقشعريرة.. ومع ذلك فهو يؤكد بأن القرآن الذي كان يسمعه هو كلام غير مفهوم.. أتريد بعد كل ذلك القول أن الحلم لم يكن شيطانياً بحتاً.. ومع ذلك فنحن بانتظار الأستاذ جورج صاحب الحلم ليقيم بدوره التحليل.. وعلى ضوء ذلك يمكننا أن نتابع الحديث..
مع تحياتي.
د.سليمان المدني.

BLACKCIRCLE

يقول...

تشبته بالحلم بنتج عنه احلام من نفس النوع.
وقد ذكرت استاذ سليمان الدوافع والأسباب المؤدية للأحلام.
اما تكرارها كما قلت سابقا التشبث بالحلم والرغبة في تفسيره.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ بلاك سيركل:
تقول أن صاحب التجربة مقتنع أنه كان يسمع القرآن وأنا أيضاً مقتنع بأنه كان يسمع القرآن.. ولكن بشكل مبهم وغير مفهوم.. وأي حلم يتدخل في العقائد الدينية ويعرضها على غير حقيقتها هو حلم شيطاني.. هذا مفهومي أنا.. ولك أنت ان تفهم كما تشاء وتحلل ما تشاء.. فالفهم والفكر ليس حكراً على أحد.. وإذا كان لديك تحليلاً أكثر إقناعاً فأنا أول من يرحب به.
مع تحياتي.
دزسليمان المدني.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

سيكون لنا قريباً سلسلة بعنوان (أحلامنا كيف نفهمها).. وفيها سنناقش كل ما يتعلق بالأحلام ودوافعها وطريقة فهمها.. أرجو منك التريث بضعة أيام فقط.
د. سليمان المدني.

BLACKCIRCLE

يقول...

قدمت تحليلي في مقال صاحب التجربة.
ولا أنتظر أن ترحب به أو تقتنع به.
ما يهمني اختلاف الاراء البناء، ومفاهيمي اراها من بعيد يلبسها غيري.

dalia

يقول...

سبق ان سالت كاتب الموضوع منذ متي سكن في هذا المنزل فلم يتم الرد
هناك قصة حصلت لشخص ربما يكون الامر متطابق نسبيا مع ما حصل لكاتب الموضوع
يقول الرواي ان هناك رجل سكن في منزل جديد بالنسبة له وكان يدين بالديانه النصرانية يقول انه بدا يشعر بمضايقات ويري امور غريبة تحدث له حتي كان في احد الايام ان ظهر له شيخ وتحدث معه علي انه من الجن المسلم والذي يسكن في هذا المنزل وانه لا يرغب ان يكون هناك من يسكن في هذا المنزل بعقيدة مختلفة عن عقيدة التوحيد
الفرق ان الشخص بدا يتحدث معه حتي اقتنع بالدين الاسلامي واسلم وقد ذكر هذه القصة شخص من الثقاة بالنسبة لي
لن ادخل في مسالة اسلام الشخص او عدم اسلامه فالانسان خصيم نفسه ولكن يحدث ان يسكن في المنزل من الجن العامر من يكون علي غير دين اهله فيتم الايذاء له وهذا يحدث ايضا للمسلمين
فالجن حالنا كحالهم فيكفي ان الرسول صلي الله عليه وسلم ذكر للصاحبة الكرام انهم اخوان لنا لهم مالنا وعليهم ماعلينا
هذا تفسير قد يكون مجانب للصواب ولكم الحرية في نقضة او تاييده
ولكن لمعرفتي بالجن منذصغري فقد عرفت عن احوالهم كذلك ما اقتبسته من سنة النبي الكريم ومن القران العظيم
حفظكم الله ومن تحبون

بلازما

يقول...

وجهة نضر معقولة

W0A1VI يقول...

برأيي ان الأخ جورج يمر بحالة خاصة
ادعوك بزيارة الكنيسة و الصلاة و التأمل و قراءة عبر الانجيل المقدس
وحاول تقوية روابط اسرتك اما كيف ستشفى من خوفك فعليك نسيان الحلم او التفكير فيه من جانب ايجابي

خبير معتمد

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
سر الأرض يقول...

بما أن الشيطان يؤمن بان الله موجود وان الجنة والنار موجودتان وأن الله سيدخله النار فلماذا يعصي الله ويضل الناس .

غير معرف

يقول...

انا اعتقد ان رؤية الحلم مرة واحدة كانت تكفي , بعدها يأتي التفكير به نهارآ ثم الحلم مجددآبسبب التفكير ثم التفكير بسبب تكرر الحلم. داءرة لا تنتهي. انصح الاخ جورج ان ينسى الموضوع.
لدي سؤال لل د. سليمان : كيف لنا ان نفرق بين الحلم الشيطاني والملاءكي, و فقط حلم لا هذا ولا ذاك؟ وهل من الضروري ان يكون الحلم فقط على هذه النماذج الثلاثه؟

الجواد الاصيل يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

سيف الحمد

يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم....

في البدايه أود أن اشكر الدكتور سليمان المدني

يا اخواني...الؤيه تكون للمؤمنين فقط...

وهذا مجرد حلم لاغير واي شخص بالكون يحلم سواء
كان مسلم أو مسيحي أو انه من اي دياه

وهذا يدل علا ان الاسلام هو دين الحق...

نورهان مصر ام الدنيا

يقول...

انا عايزه افهم بعد اذن حضرتك د سليمان ازاى اصلا الشيطان يقراالقران الكريم ازاي اصلا الشيطان ينفر من قراة القران الكريم ازاي يقراه وكان بالنسبه لجورج ان يقول انه لم يفهم منه حاجه لانه مسيحي لم يقرا القران الكريم والشيطان لايقدر علي قراة القران وبالعقل كده ازاي الشيطان يتلوا القران الكريم علي واحد مسيحي بما ان الشيطان يضل الناس عن طريق الحق ازاي يقرا القران الكريم مع احترامي لحضرتك يا دكتور وراي المتواضع ان القران الكريم الذي سمعه سمعه علشان يتفكر فيه وان كان قال انه ثابت علي دينه لا احد يكره علي الاسلام وارجو ان جورج يجاوب علي اسءلة المعلقين واريد ان اسءل جورج سؤال انه عندما سمع القران الكريم ماذا قال لنفسه وارجو الرد وشكرا للجميع

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت العزيزة نورهان:
أهلاً بك على موقعنا المتواضع (ماوراء الطبية)، نظراً لكونك جديدة على الموقع فأنت تطرحين هذه الأسئلة علماً بأننا شرحنا الإجابة على استفساراتك في أكثر من مناسبة سابقة..وحتى في حوارات هذا البحث تجدين الإجابة.. ومع ذلك أوضح لك بأن الشيطان يقف معك أثناء الصلاة.. ولا يتأثر بقراءتك للقرآن.. وأكثر تواجده في المساجد ليشغل عقول المصلين بأمور الدنيا وهم بين يدي الله. فقد وسوس لحواء في الجنة وهي أكثر الأماكن قداسة.وأما الأستاذ جورج صاحب التجربة فقد أكد لي بأنه لم يفهم شيئاً مما قيل له أنه القرآن..

ahmed يقول...

انا من رأى لازم نعرف الاخ جورج المسيحى بيشتغل ايه بالظبط

لان ممكن وطيفته هذه هى السبب فى الحلم اللى حلمه ده

لان الحلم تفسيره من وجهة نظرى

هو صراع بين الدين الاسلامى والدين المسيحى

وجورج عاش هذا الصراع فى الحلم

فقد راى صليب يهتز وكنيسة تقفل ابوابها

وصوت قران يتلى فى أذنه

وانا عندى تعقيب على تفسير الدكتور سليمان المدنى وارجو منه الرد على تعقيبى

اولا يادكتور سليمان مش لازم الانسان يفتكر الايات القرانية اللى تتلى عليه

لان العقل الباطن لايختزل كل الحلم هذا اولا

وثانيا العقل الباطن لايستوعب ديانه اخرى

غير التى يؤمن بها الاخ جورج

فيه امور كثيرة بتحدث فى الحلم لانتذكرها

فاذن احتمال ان تم تلاوة ايات قرأنية صحيحه

ده امر وارد جدا جدا

لكن العقل الباطن لجورج لم يستطع ان يدركها

وطبعا هو لم يدركها لانه مسيحى وليس مسلم مثلنا

واكبر دليل على ذلك

لو انت يادكتور سليمان وضعت نفسك مكانه

او انا

او اى انسان مسلم

وراى فى حلمه

التوراه او الانجيل يتلى

هل هيفتكر اى شئ من تلاوة الانجيل او التوراه فى الحلم

اعتقد الجواب لاء

لانها ليست ديانتنا

وبالتالى عقلنا الباطن لايستوعبها

مثل استيعابنا للقران الكريم

dalia

يقول...

اخي في الله سيف الحمد ..من قال لك ان الرؤيا لا تاتي الا لمؤمن
لقد راي فرعون ان هناك من سيخرج من ابناء بني اسرائيل من يتغلب عليه لهذا قام بقتل اطفال بني اسرائيل وهذه من حكم رب العباد
فقد يري المسلم وغير المسلم الرؤيا وتتحقق ايضا
فالرؤيا من ملك يريها الله للناس اما مبشرة او كتحذير بغض النظر عن اصل ديانته
والله اعلم

بلازما

يقول...

DALIA

جميل جدا

نورهان

يقول...

' ثم لاتينهم من بين ايديهم ومن خلفهم وعن ايمانهم وعن شماءلهم ولا تجد اكثرهم شاكرين'صدق الله العظيم سورة الاعراف ايه 17 اعلم ان الشيطان ياتي للانسان في كل مكان مثلما قال الله سبحانه وتعالي في الايه السابقه وان لنا سلاح ضد الشيطان الرجيم وهو ان نقرا القران الكريم ونستعذ بالله من الشيطان الرجيم ومعني ذلك ان الشيطان الرجيم يتاثر بقراءة القران وانا مع حضرتك ان الشيطان يوسوس للذين يصلون ويبعدهم عن الصلاه ويجعلهم يفكرون بعيدا عن الصلاه ولكن الذي يتدبر في قراءة القران وهو يصلي يبعدعنه الشيطان وحضرتك اشرت في التحليل ان استاذ جورج قال لحضرتك انه سمع قول الله تعالي ' قل اعوذ برب الناس' وانا عند راي ان من المستحيل ان الشيطان يتلو القران الكريم ولماذا يتلوا الشيطان علي شخص مسيحي بما انه سعيد وهو علي ديانته و اشرت حضرتك فى التحليل انه يوجد شرخ في معتقده الروحي اشاره علي اهتزاز الصليب ويمكن ان تكون القشعريه التي حدثت له قد تكون انه فزع عندما تحرك الصليب ومما سمعه من القران وهو مسيحي وارجوا ان لا يضيق صدرك مما تسمع من تعليقاتنا مصر ام الدنيا

Nabil يقول...

اعتقد ان للحلم مغزى اعمق من ما تم ذكره..هنا يتطلب الامر روحانى حقيقى لكشف ملابسات هذا الحلم او الرؤيا

لماذا احلامنا دائما عصيه على الفهم...لماذا نحتاج داثما لشخص اخر لتفسير ما قد نراه...لماذا الدلالات و الرموز.

غير معرف

يقول...

انا هقول حاجه بسيطه ومهمه وهى ان الاستاذ جورج حلم بسوره الناس وكل سوره فى القران لها تأويل فى المنام وتأويل سوره الناس هى (سورة الناس) من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه يدل على انسجام أمر له ثم تظفر بأعدائه وقيل يدفع عنه سحر السحرة وكيد الشيطان والوسوسة وقيل يبتلى بالوسواس وقيل تلاوتها تدل على اجتماع الأهل وقيل تسلم الناس منه وهو الغائلة ومن قصد بسط التأويل فليعتبر السورة وليحكم بما فيها من الآيات المناسبة للأحكام ويعطي كل إنسان ما يناسبه فما جرب من القرآن لجلب أو نفع أو دفع مكروه فرؤيته في المنام على شرطه دليل على حادث يحتاج فيه إليه خيراً كان أو شراً وانظر إلى السورة وما عرفت به كالمائدة بشارة والتوبة رجوع إلى اللّه تعالى ومريم زوجة أو ولد والطلاق طلاق أو موت وكذلك النازعات وعبس نكد فهذا وما أشبهه إذا سميت السورة للرائي في المنام أو أهديت إليه.بس هى دى كل الحكايه والله هو اعلم

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الأخ نبيل والأخت نورهان.......وجميع الاخوه القراء والأعزاء

الموقع يرحب بتحليلاتكم جميعا مهما تنوعت واختلفت؟ ولكن من وجهة نظري أن الدكتور سليمان المدني تحليله مقنع وذلك لسبب مهم وهو أنه .. ليس شرطا أن من يقرأ القران يجب أن يكون ملاكا ففي هذه الحاله كان القارىء شيطانا والدليل على ذلك قول الأخ جورج :
(حتى صوت القران و مع احترامي..يكون صوته بشكل مرعب)

أي أن قرينه الشيطان يسمعه صوت القران بشكل يخلق في نفسه خوفا وفزعا ونبذا لهذا القران وتشويه لما سكن في نفسه من تأثير هذا القران بالجن الذي يعتبر سببا بتصديقه بقوة هذا القران في أخراج الجن والتأثير عليهم ،وممالاشك فيه بأن القران هو كلام الله المعجز في تلاوته لدى كثير من المخلوقات سواء الأنس.. أوالجن.. أوحتى الجماد! ومن الجدير بالذكر أن سماع القران يؤثر بأشخاص لايعرفون العربيه وغير مسلمون أيضا وهذا يتنافى مع الروايه والشعور الذي يشعر به الأخ جورج أثناء تلك الكوابيس المفزعه التي سببت له القلق وعدم الراحه أثناء النوم وعند سماعه للقرآن.



مايحدث مع الراوي هو تجربه روحيه حقيقيه يتعرض لها من خلال سماعه لتلاوات قرانيه مخزنه في ذاته قد سمعها في صغره وأثناء حضوره ومشاهدته لإخراج الجن كما قال في تعليقه الذي أورده لبعض الاخوه المعلقين بقوله"لأني منذ صغري وأنا أشاهد أخراج الجن من الناس عن طريق تلاوة القرآن في أذنيهم " والسمع هو سيد وسائل الادراك الانساني وقد أثبت العلم الحديث أن الصوت صورة من صور الطاقة وينتقل على شكل موجات، وعند وصول الصوت إلى الأذن تبدأ إرهاصات الإدراك السمعي والتي تنتهي بالفهم والتخيل والرغبة والرهبة والحب والبغض وكافة المشاعر الإنسانية المرتبطة بالمؤثر الصوتي لتجعلها أمواج مخزنه ذات طاقه روحيه عاليه في نفسه . ومع هذا كله فنحن نعلم جميعا أن الأخ جورج ديانته مسيحيه أي أن القران لايمت له بصله بواقعه الذي يعيشه وكما قال لي هو يحترم القران ولكن ليس له اهتمامات جديه به مما شكل له خرقا روحيا له نظرا لشفافيته وطابعه النفسي في معرفة أسرار النفس الانسانيه ،ونظرا لاشتمال القران الكريم على صور تحمل الكلمة في طياتها دلالات صوتية وروحيه أيضا ،حيث أن الراوي انتقلت معه تلك الصور الذهنيه والصوتيه لتجسد له رحله روحيه في آفاق نفسه طالبه منه النظر إلى علو شأنه وارتفاعه في السماء من خلال تلاوة القرأن التي يشعر بها ويتأثر بها دون فهم معاني كلماته ودون رغبه منه بذلك مما جعل الشيطان يتجسد له أثناء تلك الرحله الروحيه لابعاده عن طريق النور والهدى ....الى طريق التضليل والتشويه لمعاني هذا القران العظيم.

مع تحيات كريم شوابكه

غير معرف

يقول...

اتمنى ان اخوض تجربة مثل هذه التجارب لاني وحيدة ولا حياة لدي و دائما انشد الى مواضيع الامور الغير مالوفة او الخارجة عن الطبيعة و انا احب موقعكم جدا

شكرا لكم

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك د.سليمان على ذلك التحليل المنطقى والذى قد يكون التفسير الحقيقى لحلم الاستاذ جورج
ولكن (مع احترامى) لدى سؤال: أليس من الممكن أن يكون سماعه للقرآن ناتج من عقله الباطن بسبب سماعه فى اليقظة من المساجد القريبة؟ وخاصة أنه يعيش فى الاراضى الفلسطينية؟؟
و شكرا

غير معرف

يقول...

شكرا استاذ كريم للتوضيح الذي لم يذكره الدكتور سليمان في تحليله(تأثر الاخ جورج بمن يستخرجون الجن بواسطة القران) وهو -الحلقه المفقوده - بالتحليل والمهمه ان جاز التعبير

D.KMAL

يقول...

نعم استاذ كريم فهذا يبدو لي انه واقعي وموضوعي بنفس الوقت.والسبب في ذلك هو ان الاخ جورج ذكر ذلك في تعليقه ورده للقراء كما ذكرت فشيء طبيعي ان يتاثر بتلك الجلسات التي كان يحضرها باستخراج الجن بواسطة القران من اذنيهم..ومن خلال ذلك يتضح حلمه برؤيته وسماعه لشخص يتلو القران بصوت عالي في اذنيه ولانستبعد انه جن وشيطان خرج من احد الاشخاص الذين كان يحضر جلساتهم ليدخل في جسده ويسبب له كل هذا العناء

الجواد الاصيل يقول...

كريم000000 انت تستحق لقب (خبير معتمد) بارك الله فيك يا صديقى

ليث الرباع

يقول...

الــــسـلام عليكـــم :

أود أن أشكر الدكتور سليمان المدني على هذا التحليل المنطقي والواقعي
فإنك قد حللت وفسرت لنا الحلم مع أنه كان غير مفهوم فشكرا" لك وشكرا" للخبير المعتمد فرأيه كان منطقي وواقعي

ليث الرباع

يقول...

شكرا" لك يا أخ كريم شوابكه على هذا التوضيح فإنك فعلا" تستحق أن تكون من أعضاء وخبراء الموقع

سيف الحمد

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

(( شكرا" لك يا دكتور سليمان المدني على هذا التحليل
فإنك فعلا" مبدع في تخصصك (ما وراء النفس)
فتحليلك يستحق القرأة ...

وشكر خــاص أيضا" للخبير المعتمد كريم شوابكه على هذا التحليل الإضافي ...

عبدالرحمن خالد

يقول...

فعلا" يا أستاذ كريم شوابكة انك تستحق تكون خبير معتمد

sara يقول...

حقيقة التفسير جميل و مقنع و منطقي للغاية
و اتمني لصاحب الحلم الشفاء و ان يصلي الي الله ليرشده مهما كان معني الحلم و يساعده من الخروج من هذه التجربة بسلام و امان

الداهية

يقول...

السر بكمن في غلق باب الكنيسة يدل على ازدياد انتشار
الاسلام واهتزاز الصليب على تقهقر الديانة المسيحية وانهافي خطرامام الديانة الاسلامية ....
كلة عبارة عن تنبية..............Pacman key in closing the door of the church shows the increasing prevalence of
Islam and the vibration of the cross on the decline of Christianity and the Islamic religion Anhave Ktaramam

غير معرف

يقول...

أشك انو الكاتب مسلم على العموم التحليل غير منطقي ابدا و غير مقنع

ايمو قير

يقول...

يعني قولو او مقنع بس مو زي الي تتصورون بس شويا

غير معرف

يقول...

شياطين وملائكةبالمنام؟؟؟؟؟
على حد علمي ومتل ما قرأت لفرويد أبو التحليل النفسي أو خلينا ساكتين أحسن (يا ريت اللي بيعلق يكون مطلع شوي على التحليل العلمي البحت), بس رح علق على نمط الشباب العباقرة بس بالعكس، أنو الأخ جورج يمكن خايف عالكنيسةبالباطن (منشان هيك عم تغلق بيد واحد أسود) وأنو هو مانو فهمان ليش أو شو هو البديل(ما فهم شو عم يقرأ عليه) ولما صحي ضلت الفكرة والخوف براسو وشاف الصليب عم يهتز. لو كان جورج بيقدر يتذكر شو صار معو أحداث باليوم قبل هاد المنام أو شو عميسمع ويشوف ويفكر عن (تصادم) الأديان.......

غير معرف

يقول...

التحليل منطقي فعلاً
أشكرك د.سليمان على تحليلك المنطقي

Darkness

غير معرف

يقول...

إلى الدكتور / سليمان المدنى
بالنسبة لموضوع سماع القرآن أنا أحيانا احلم بسماع القرآن وعلى الرغم من انى مسلم فإنى لا اسمع القرآن مفهوم ولكنى اكون متأكد ان هذا قرآن ...وشكرا

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .