12 يوليو 2011

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية: ظلال تتسلل حولي

يرويها سعود - الكويت
ذكرت لي أمي تفاصيل أحداث غريبة عاشتها معي حينما كنت في الأشهر الثلاث الأولى من عمري ، ففي إحدى الليالي سمعت أمي أصوات تشبه وقع أقدام وكانت تعتقد أنها تصدر من الطابق العلوي .

 في البداية لم تكترث للأصوات فقد ظنتها خطوات أطفال خصوصاً أننا كنا نعيش في بيت جدي الذي يضم أفراد العائلة الكبيرة ومنهم عمي وعمتي و أولادهما الذين يسكنون الطابق العلوي.

وفي ليلة أخرى كنا لوحدنا (أنا وأمي)بعد أن ذهب كل من في المنزل في رحلة تخييم كانوا قد قرروا قضاءها في "البر"، هذه المرة سمعت أمي اصوات خطوات ظنت أنها لإحدى الخادمات في الطابق العلوي ، كانت الساعة تشير تقريباً إلى 1:00 بعد منتصف الليل ومن المفترض أن تكون الخادمات نائمات ، فصعدت أمي للطابق العلوي حيث شقة عمي لعلها تجد سبباً لإستيقاظ إحداهن .

فسمعت أيضاً خربشة وأصوات تحرك الأثاث من داخل غرفة نوم عمي والمفترض أن لا تدخل الخادمة إلى تلك الغرفة مطلقاً بدون إذن وخاصة في وقت كهذا حيث تحتفظ زوجة عمي بممتلكاتها الشخصية فيها . ولما فتحت أمي الباب بسرعة لتظفر بالدخيل أو اللص (كما اعتقدت) لم تر أي شيء مريب إذ رأت الاثاث في مواضعه كما كان .

سيطرت الهواجس والخوف على أمي وازدادت سوءاً حينما سمعت صوتي بكائي في الأسفل ، فاسرعت تركض كما لم تفعل في حياتها (حسبما قالت لي) كانت تتخبط الجدران وكادت أن تسقط من الدرج ولكن حينما وصلت وجدتني في سريري أبكي وذلك الظل الاسود واقف بجواري فأخذت أمي شهقة وهي تلتقط أنفاسها ولم تلبث سوى ثوان حتى اختفى الظل، زحفت أمي إلى السرير لتجدني مصاباً بخدوش طفيفة كما قال الطبيب الذي ذهبت إليه لاحقاً وأخبرته بقصة الظل فنصحها بأن تذهب إلي شيخ دين ليقرأ علي وأعطى أمي حبوباً قال أنها مثل مسكنات الآلام (الباراسيتامول) لكن أمي لم تتناولها بل أعطتها لبنت خالتي التي تعمل صيدلانية فاكتشفت أنها حبوب هلوسة !

أخبرت أمي ابي عن الطبيب فتشاجر أبي مع الطبيب ، ولكن أمي أخذت بنصيحة الطبيب فذهبت إلى الشيخ الذي قرأ علي بعد أن أخبرته بكل ما حصل وطلب منها أن تجلب المذياع وتشغله على تلاوات من القرآن الكريم خلال الليل وأعطاها ماء مقروء عليه وقال لها أن تسبحني به وأن تجعله قريباً منها وأن تسكب الماء على ظهري إذا أتى الظل مجدداً أو أن تنتظر اقترابه مني وإمساكه إياي ثم تسكبه علي فوراً .

وفي يوم كنت جالساً بجوار أمي عند التلفزيون رأت امي ما يشبه الظل يخرج من النافذة فانتظرت قليلاً ولكن لم يظهر واحد بل 4 ظلال يقتربون مني فا نتظرت امي حتى أمسك احدهم بي فسكبت كل الماء علي فاختفت الظلال إلا إحداها حيث صدر منه صوت لم تعرف أمي منه شيئاً ثم اختفى كغيره ومن ذلك الوقت وحتى هذه اللحظة لم يحصل لي شيء والحمد لله .

يرويها سعود (17 سنة) - الكويت

ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 
- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .


إقرأ أيضاً ....
- أصحاب الظل : فرضيات التفسير
- تجارب واقعية : شبح الزقاق
- الهلوسة
- سر الماء المقدس
- طرد الأرواح في الدين والمعتقد

14 تعليقات:

غير معرف

يقول...

رائيت الكثير من الظلال في منزلي وفي الشارع واظن انه حاله ثكثف للجن او انه في حاله بين الاثيريه والماديه

محي الدين عمار يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
هدى عز الدين يقول...

أخي عمار محي الدين إذا كانت الأم قد رأت ظلالاً ليست موجودة أصلاً بقولك أنها وساوس .. فماذا عن الأخ سعود ؟؟ ألم يرها هو كذلك .

سؤال للأخ سعود : هل تناولت والدتك الحبوب التي أعطاها إياه الطبيب و التي كُشِفَت أنها حبوب هلوسة قبل هذا الحادث ؟؟ لعلها هي من سببت الهلوسة لها و الوساوس ؟

هدى عز الدين يقول...

أقصد الظلال الأربعة على النافذة

هدى عز الدين يقول...

و ماذا عن الظل الذي سبب له الخدوش الطفيفة .. أكيد أنه ليس ظلاً لأحد أصحاب المنزل و إلا لماذا يخدش طفلاً ..

محي الدين عمار يقول...

أظن أن القضية نفسانية أكثر منها لاماورائية مح إحترامي لصاحب القصة أعتقد أن الأم كانت لديهاإضطرابات نفسية تتمثل في الخوف الشديدعلى إبنها الرضيع فيخيل لها أن هناك من يريد أن يؤذي إبنها اما الأصوات فقد يكون إحدى الحيونات الصغيرة خاصة أن الأصوات تتظخم ليلا أو تكون هلوسات من خيال إن تناولت تلك الحبوب من قبل أم عن رؤية الظلال فكل من في البيت سوف يتأثرون بما تقوله ويرون ضلال أيضا أما عن الخدوش فهذا موضوع حساس له عدة فرضيات منها أن يكون الرضيع سقط أو أسقطته الأم دون قصد منها وإخترعت كل شيء لتغطي عن فعلتها مع إعتذار لصاحب القصة أو خدشه إحدى الحيونات خاصة إذا كانوا يربون كلبا ومن المعروف أن المجتمع السعودي أكثر تصديقا بهذه الأمور والله أعلم

محي الدين عمار يقول...

وربمابكون تعليقي خاطأ ننتظر رأي الخبراء

kareem يقول...

كريم الزهيري
تحية حب واحترام الى ادارة الموقع بمناسبة اطلالته الجديدة تمنياتي للموقع النجاح والرفعة.

kareem يقول...

كريم الزهيري
بالنسبة الى القصة واضحة جدا حيث ان البيت كان مسكونا من قبل ارواح شريرة (جن) وكان الماء وقراة القران باستمرار السبب في طرد هذه الارواح والذي اعجبني في القصة ان الطبيب انصح الام ان تذهب الى شيخ معالج خاص بهذه الامور وانا اليوم كم كنت اتمنى ان يكون لاطبائنا الاعزاء في حال لم يستطيعوا تشخيص حالة مرضية ان يبعثوا مرضاهم الى اناس مرموقين ولهم باع في مجال الروحانيات للعلاج وليس اناس عاديين يستغلون المرضى والمساكين بطريقة او بأخرى كم اتمنى ان يكون مشفى خاص بمن يتمتعون بمعالجة هكذا حالات بعد ان ينجحوا في عدة اختبارات كي تؤهلهم بالعمل في هذا المجال ونحن لاننسى كم من الابرياء راحوا ضحية السحر والجن والتوابع ...حماكم الله من كل مكروه

محي الدين عمار يقول...

الأستاذ كريم الزهيري إنت الأكثر خبرة في هذه الأمور وأهتقد ٍرأيك هو الصح

محمد علي .ب يقول...

قصة غريبة فعلا و تجربة محيرة
يمكن أن نجد الكثير من التفسيرات للقصة
أسئلة إن أمكن الإجابة عنها الأخ
هل سبق لشخص آخر أن رأى هاته الظلال غير والدتك ؟
هل سبق أن رأيت أنت هاته الظلال من حولك ؟
أيضا شد إنبتاهي في بداية الحادثة أن والدتك عندما صعدت لغرفة العليا هناك شيئ مهم ما مدى الإنارة في المنزل أثناء الحادثة؟ و عندما سمعت صوت البكاء نزلت في حالة هيستيرية ما يرجح فرضيات كثيرة خاصة إذا كانت الأنارة خفيفة أو منعدمة
أتمنى توضيح القضية أكثر

S.A,H يقول...

السلام عليكم

اولا : لم تتناول امي اي دواء لانا كانت مستغربه من اسلوب الطبيب حيث كان يكلمها كئنها لا تفهم او مجنونه

ثانيا: اظن ان ليست امي الوحيده التي شاهدة الظلال فاجدي قد رئاهم من قبل و لقد سئلت جدي من يومان وقال ان مره كان نازل الدرج فلمح شيء يمر من خلاله ووقع عن الدرج

kareem يقول...

كريم الزهيري
هذا ماتفضلتي به اختي وخصوصا النقطة الثانيه ان جدك ايضا كان يرى مما يعزز تحليلي ان البيت متلبس كان بأرواح شريرة (جن)..
هناك فرق ان انسانا متلبس لايشاهد الجن الا نفس الشخص المتلبس ماعدا( التابعة ) التي تمنع الحمل او تسقط الاطفال والتي سبق وان تحدثت عنها صاحبة التابعة تراها و الزوج ايضا احيانا يراها اما بقية التلبسات الخاصة بالانسان صاحبها يراها ولايقدر الغير ان يراها .اما عندما تكون الرؤيا ان كان شبح او ظل او حركات او اصوات من قبل اكثر من شخص بالعائلة يكون حينئذ الدار متلبسة والاعراض كثيرة كنا في وقتها تحدثنا عنها .....تحياتي

عابر سبيل

يقول...

بس ليه كانوا عايزين ياءذوك انته ب الذات عامه اقرء الكرسي قبل النوم

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ