13 يناير 2011

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية مع لوح الويجا

إعداد : كمال غزال
يعتبر لوح الويجا أحد أدوات الكتابة التلقائية Automatic Writing والتي تمكن الأشخاص من إجراء إتصال مزعوم مع كيانات أو أرواح في العالم الآخر ، ولهذا اللوح قصص وتجارب كثيرة مع الناس في الغرب نظراً لإنتشاره وسهولة إقتنائه وقد يبدو اللوح مفيداً في بعض الحالات لكنه في أحيان كثيرة يفتح الباب أمام كيانات شريرة تثير القلق ويصنف من الألعاب الخطرة ، هذا إن اعتبر لعبة بالأساس، ونذكر فيما يلي عدداً من التجارب الواقعية مع لوح الويجا منقولة على لسان من يرويها :

1- الويجا يفتح قناة مع روح قاتل
لم أكن صدق أبداً هذا النوع من الأمور حتى رأيت بأم عيني، حدث ذلك في خريف عام 1998 ، تكلمنا أنا و رفاقي عن إجراء جلسة مع لوحة ويجا ورغم أنني كنت متشككاً لكنني رحبت بتلك الفرصة بكل سرور. لم يكن لدينا لوح ويجا كما لم أكن أرغب في أن أتكبد عناء الطريق للبحث عن إحداها لذلك صنعناه بأنفسنا. كانت قطعة من الورق المقوى كتبنا الحروف عليها، حتى أننا وضعنا رسم الشمس والقمر في الزوايا العليا. ولصنع المؤشر (بلانشيتو) قطعنا شكلاً مثلثاً من الورق المقوى والذي كان من المفترض أن يتحرك بسلاسة على غرار الألواح المباعة في السوق لكنه كان يحتاج منا إلى تطبيق قوة أكبر لكي ينتقل على اللوح، واسمحوا لي أن أحدد مسرح الحدث، نعيش في هانتسفيل - ولاية تكساس الأمريكية ، فتاريخ اليوم الذي قررنا فيه بدء جلسة الويجا تطابق مع اليوم الذي كان فيه (مارتن غورول) ينتظر في طابور الإعدام بسبب جريمة ارتكبها لكنه لاذ بالفرار ثم عثر على جثته لاحقاً في نهر لم يكن بعيدأً عن منزل صديقي. كان المنزل قديماً ومتهالكاً وكنا نستخدم الغرفة الوسطى التي كانت غرفة جلوس فيما مضى ولكنها الآن تستخدم كغرفة نوم. كنا 10 أشخاص جلسنا وكان النور خافت وصادر عن ضوء شمعة كالتي توضع في قالب الكعك (الكيك).

- كنا نردد طوال الليل: " دعونا نتحدث إلى غورول ".   كان (تانر) و (ميليسا) في طريقهم للمس المؤشر. مع أنه لم سبق لـ (تانر) أبداً أن قام بذلك من قبل ، لكن (ميليسا) شهدت كيف تم. فحينما حاولا وضع أيديهما على المؤشر سأل تانر : "هل هناك أي من الأرواح هنا لهذه الليلة ؟ " ، كنت أعلم انه أمر سخيف لكن ينبغي أن يقوله أحد منا لكي تبدأ الجلسة ثم تحرك المؤشر وكان هذا صدمة كبيرة لنا، لأن أصابعهما لم تلمسا بعد المؤشر فعلياً . حيث كانت السبابة والوسطى لكل منهما تحوم فوق المؤشر على بعد بوصتين منه.

- أصيب الحميع بالدهشة لدى انتقال المرشر ببطء شديد وجعل المتشككين أمثالي يشعرون بالصدمة فالتزمنا على الأقل بالصمت والفضول، انتقل المؤشر إلى خانة "نعم". ومن تلك اللحظة لا أذكر سوى عدد قليل من الأسئلة المطروحة. أتذكر مثلاً عندما سأل تانر: " ما هو اسمك ؟ " فأتت الإجابة من تنقلات المؤشر على الأحرف : " من المفترض أن يكون غورول أو " Used to be Gurule ". في تلك اللحظة قلت : " لم يكتب كـ غورول Gurule ، اعتقد أنه أتى غرورولي Gurulli "، فرد علي (تشاد) وقال انه ينظر اليها في الورقة وكانت فعلاً "غورول" Gurule .

- بعد ذلك حدثت بعض الامور الغريبة. كان (تومي) يجلس بجانبي فأومأ لي: " هل رأيت ذلك ؟ " وقبل أن أتمكن من الإجابة ، أجاب (تشاد): "رأيت ذلك !"، شخصياً لم أرى شيئاً ولكن في وقت لاحق قالوا أن الجانب الأيسر من المؤشر ارتفع خارج اللوح وانسحب إلى جهة اليمين ، ورغم أنني لم أكن مصدقاً لكن ما رأيته بعد ذلك جعلني أصدق.

- كانت أصابعهم على حرف T ، ثم انزلق المؤشر إلى حرف A بسرعة رغم أن أصابعهم ما تزال فوق حرف T وما كان منهم سوى أن تركوا أيديهم عن المؤشر لما رأوا هذا الإنتقال. في تلك اللحظة شعرت بالإختناق أو الرعب من الأماكن المغلقة Claustrophobia، أحسست بثقل على صدري وغصة في حلقي .

- ثم سألنا سؤالاً تحققنا من حقيقة إجابته، كان (شاي) يجلس على السرير على بعد حوالي 4 أقدام من اللوح فقال أن (مارتن غورول) ذهب إلى المدرسة الثانوية في منطقة (كوربوس كريستي) لكنه لم يذكر لنا المكان بالتحديد وقد سبق لـ (شاي) السفر كثيراً بصفته مندوب لمدرسته FFA Officer فهو يعلم معظم المدارس في هناك، ولم يكن أياً منا يعلم بمنطقة (كوربوس كريستي) في أي وقت مضى أو أي شيء حيال ذلك.

- ثم وجه تانر سؤالاً لـ (غورول) عن مكان مدرسته الثانوية. فانزلق المؤشر إلى حرف R ثم إلى حرف A ، وحدقت عيون (شاي) فانتقل للجلوس مباشرة أمام اللوحة وقال :" مستحيل ! " ثم انتقل المؤشر إلى حرف Y (تشكل كلمة RAY) ثم قال (شاي) : " إنها راي تكسانز RAY Texans ، إنها مدرسة في منطقة كوربوس ! ! "، فصدم الجميع ، وأعتقد أنهم شعروا جميعاُ بالإختناق كما أحسست. عند هذه النقطة ركض (تانر) الى المطبخ وأضاء النور وقال أنه يشعر بالقشعريرة من الرعب وعيناه تدمعان ثم قال :"  أنا أتذكرها كما لو أنها حدثت بالأمس ، يا تومي لن أعود إلى مكاني هناك، شعرت بأن شيئاً ما كان حولي له صلة بهذا المنزل" ، حتى انه قال : " حسناً، اطلبوا منه أن يغادر هذه اللحظة ، لأن هناك شيء ما هنا، أريد أن أذهب " .

- بعد أن هدأ (تانر) قليلاً دخل وطلب من الروح أن تغادر لكن المؤشر انتقل إلى خانة " لا ". فكرر طلبه مجدداً وكانت الإجابة " لا " أيضاً، وفي المرة الثالثة كانت الإجابة " لا "، لكن المؤشر انتقل بعدها إلى وسط اللوح وتوقف عن الحراك ولأنه لم يتحرك مجدداً ذهبنا إلى الشرفة الخلفية وأحرقنا اللوح في حين كان البعض منا يدخن. وعندما رجعنا إلى الداخل ، وفي اللحظة التي دخل فيها آخر شخص منا المطبخ وأغلق الباب وقعت الأواني من الرف وكذلك الصور الممغنطة من على باب الثلاجة على الأرض، التزم جميعنا بالصمت. وفي تلك الليلة نام (تومي) و (شاي) في غرفة أخرى، وأنزلوا رؤوس الغزلان التي كانت معلقة على جدار الغرفة فهم لا يريدون منها أن تتحدث إليهم أيضاً في منتصف الليل وهذا ما ينقصهم ! وأنا أدرك تماماً كيف يمكن للعقل أن يجعل الإنسان يفكر برؤية أمور غير موجودة.

- في تلك الليلة لم يملك أحد منا تفسيراً ، لم يعلم أياً منا في تلك الغرفة ما هي المدرسة التي كان يذهب إليها (غورول) ، والشخص الوحيد الذي كان يعرف الإجابة كان جالساً بعيداً عن اللوح. ولا يمكن أن تكون تلك الرسائل مجرد تنقل عشوائي على الاحرف. وفي نهاية الفصل الدراسي semester وخلال بحث أجريته على الإنترنت تبين لي أن (غورول) ذهب إلى مدرسة (راي تكسانز) الثانوية ! ، حدث الكثير من أمور غريبة في هذا المنزل بعد تلك الليلة. قضيت الكثير من الوقت هناك، وكانت الأبواب تنفتح وتنغلق من تلقاء نفسها، وقاطع الطاقة كان يبدل بين وضعية التشغيل والإطفاء من دون أي سبب ظاهر. وقالوا ان التلفزيون كان أيضاً على هذا النحو ، أعلم أنه من المحتمل أن نحصل على تفسير لما حدث لكنني في تلك الليلة كنت متأكداً أنني كنت شاهداً على ظاهرة خارقة للطبيعة.

يرويها وليام.س

2- بعث الراحة في نفس صبي راحل
كنت أعيش في منزل مسكون، في الواقع كنا نناقش كتاب حمل عنوان " كتاب الاشباح بوكونو " وهي بوكونو هي اسم لعائلة كبيرة ذبحها الهنود وما زالت أرواحهم تهيم في المكان. كان لدينا العديد من التجارب مع أطفال هذه العائلة. فبدأنا باستخدام لوح الويجا فوجدت روحاً ، كان صبياً صغيراً قتل بفأس على يد رجل كان يعتقد أنه والده. وبعد عدة سنوات ، قررت استخدام اللوح مرة أخرى فاتصلت معي روح نفس الصبي وأرشدتني إلى قبره. ومن المثير للاهتمام ، أنني وجدت على شاهد القبر رسم صبي صغير مع رجل وراءه ، وخلف ذلك الرجل كان هناك هندياً معه فأس من ذلك الزمن ، أعتقدت أن الهندي هو من قتل الصب يبينما كان الصبي يعتقد أن والده هو من قتله. وعندما أخبرته مرة أخرى بما أعتقده عن قاتله بدا أنه وصل إلى راحة في نفسه مع هذه المعلومات ولم نسمع منه شيئا منذ ذلك الحين. وكانت تجربتي هذه أول تجربة "تفاعلية" من نوعها في حياتي.

يرويها توماس راشيل

3- تجربة الإرتفاع مع لوح ويجا
حدث ذلك عندما كنت بعمر 9 سنوات. كنت قد اشتريت بنفسي لوح ويجا من مخزن الألعاب فيما بدا لي أنه لعبة ممتعة لم أسمع بها من قبل وليس لدي فكرة عنها، كنت مرتبكة عندما أحضرت اللوح للمنزل حيث أصبحت أمي غاضبة جداً عندما رأتها ، وقالت لي: " هذه الأمور ليست للعب ،وفي الحقيقة يحرم الله استخدامها لأنها تعتبر أداة للشعوذة والسحر الاسود " ، لقد نشأت في أسرة متدينة جداً ومع ذلك لم تأخذها مني لكنني كنت خائفة من استخدامها.

و بعد بضعة أشهر خلال العطلة الصيفية ، قررت أنا وأختي أن نأخذ اللوح ونحاول تجربته. ولم يحدث شيء كالعادة ثم بعدها حاولت أختي (4 سنوات) أن تتصل بجدتي دوروثي (تدعى دوت Dot ) التي توفيت قبل ولادتي.

- سألنا عن جدتنا فأجاب اللوح بـ " مرحبا يا بنات... " HELLO GIRLS ، وقبل أن أواصل الحديث أريد أن أشرح كيف كنا في غرفة الجلوس ، كانت أختي تجلس على الأريكة بينما كنت جالسة على حافة طاولة القهوة. وكان اللوح بيننا على مسافة موطئ قدم . وكنا قد شاهدنا أفلاماً في وقت سابق من هذا اليوم وكان هناك وعاء بلاستيكي برتقالي اللون على الأرض يحوي بقايا الفشار وموجود على الجانب الآخر من الغرفة. كان ظهري إلى الوعاء المذكور لكن أختي تستطيع رؤيته بوضوح. على أي حال ، كنت على وشك أن أطرح سؤالاً على " الجدة " عندما رفعت أختي يديها عن المؤشر (البلانشيتو) وصرخت وتبكي :" يا إلهي! "  ، وأشارت باتجاه كتفي، التفت حولي فرأيت وعاء الفشار يحوم على إرتفاع قدمين بعيداً عن الارض ! ولسبب ما كنت مجنونة حقاً. كنت أعلم أنه لم يكن جدتنا ، لكن شيئاً آخر حدث أيضاً حيث انزلق المؤشر مني بعنف عبر اللوح فيما كانت يدي لا تزال عليه ، لذلك تركته من يدي وصرخت : " كفى ! "  ، فانقلبت وعاء الفشار رأساً على عقب وسقطت وتناثرت حبات الفشار منه على الأرض في كل مكان. كما توقف المؤشر عن الانزلاق على اللوح وانقلبت على نفسه.

نعم صدقت تحذيرات أمي !  كانت أختي خائفة إلى درجة أنها ترفض إطلاقاً لمس لوح الويجا مرة أخرى. مزقت اللوح إلى قطعتين ورميت به بعيداً ومن الغريب أن تلك الأحداث العجيبة لم تحدث مرة أخرى رغم لعبي بلوح الويجا لاحقاً .

ترويها LadyMasque

4- وعيد الويجا
كانت صديقتي على موعد عشاء في شقة صديقها لكنها كانت خائفة من الذهاب لوحدها حيث كان صديقها يشارك شاباً آخر في نفس المنزل ، فدعتني لمصاحبتها والقدوم معها وهكذا تم ، وبعد العشاء أرادوا اللعب بـ لوح الويجا لكنني رفضت. وكان قد مضى 9 أشهر بالضبط على وفاة أبي ومازال شعوري قوياً اتجاهه حتى أنني كنت ارتدي بعض الحلي التي أهداني إياها فضلاً عن أحد قمصانه الـ تي-شيرت وكنزته الصوفية لكي أشعر بأنه معي وبقربي، بالإضافة إلى كون الغرفة مظلمة كنت أحس بشعور إختناق كما لو أن الأوكسجين يخف من الغرفة. فسألوا لوح ويجا (الكيان) عن الشخص الذي المرغوب في التحدث إليه فنطقت (من خلال المؤشر) بالاسم الذي كانوا ينادونني به في طفولتي !، وللعلم لم تكن صديقتي (شيرايل)تعلم بذلك الاسم لأنها كانت صديقة جديدة إلى حد ما كما أنها لا تعرف أبي أيضاً ، فأثرت ضجة وقلت : " لا..." ، ثم أخبرت (شيريل) أنني أريد أن أخرج من هنا في الحال ولما سألوا لوح الويجا عن اسم الكيان أجاب بـ اسم والدي ! وللمرة الثانية أؤكد أن اسم أبي غير معروف لصديقتي أو لغيرها في المكان.

- شعرت بالغضب وقلت لهم :" أعلم أنه يكذب ! "، فانطفأت الشمعة فجأة وصرخت (شيرايل) وقالت أنها لا تتمكن من ترك المؤشر من يدها وكذلك قال الشابان الذين كانوا في حالة ذهول. بدأت أشعر بأن كياناً غير مرئي يخنقني وكنت أتلوى على الأرض وأدعوا أبي ليساعدني. وفي الوقت نفسه كان يتعين على صديقنا أن يأتي ليرجع بنا عند حوالي الساعة 8:00 مساء.

ولما سمع صراخنا وبدا علينا حالة من الإندفاع للخروج من الغرفة سحبني وأخرجني إلى السيارة وبعد أن أمن علي عاد ثانية لأخذ (شيريل). لم نحاول التكلم عن ما حصل ثانية ، رغم أن الشابين حاولا الإتصال بنا للإعتذار والتكلم عن الحادثة، لكننا أخبرناهما بأن يتركونا وشأننا.

ترويها Catalyst P

5- الكيان "أماندا"
لما كنت بعمر 7 سنوات اشتريت أول لوح ويجا إذ لطالما أحببت الرعب ، وعندما قالت لي أمي أنها "لعبة تمكنك من التحدث مع الموتى " لم أستطع المقاومة! ، لذلك كنت ألعب كثيراً باللوح في منزل صديقي (ريان) حيث كنت بعمر 8 سنوات وهو كان بعمر 7 سنوات ، كنا نلعب دائماً عندما يحل الظلام ، تحدثنا مع عدد من الأشخاص (كيانات)، وكان كل واحد منا يعتقد أن الآخر يحرك المؤشر ، وفي إحدى المرات لعبنا وحصلنا على شخص يدعى أماندا وقالت إنها يمكن أن تخرج، لم نفهم ما ذا كانت تقصد لذلك أوقفنا اللعب. بدأ (ريان) يشعر بالبرد وقال انه يشعر بأن شخصاً ما يتنفس على رقبته.وفي وقت لاحق من ذلك اليوم ، كنت أعتقد أن (أماندا) لا بد أنها موجودة بجوار منزلي ، لم يكن هناك أحد في المنزل في اذلك الوقت. كان أختي في مدرسة الرقص وذهبت أمي للعودة بها كما ذهب أبي إلى منزل عمي. لم يكن هناك شيئ يحدث ، جلست أنا وريان على سريري (في الطابق السفلي) ونحن نعد بعض المال الورقي (لعبة) الذي سرقناه من أختي وفجأة شعرنا بنسيم فنظرنا في أعين بعض، ثم بدأت DreamCatcher ( أمر يعلق أعلى السرير ويتدلى منه أشكال كالريش أو الدمى) بالتحرك فوق سريري رغم أن المكيف لم يكن شغال ذلك الوقت، ولا شيء سوى الصمت في المنزل. نهضت أنا و (ريان) وصعدنا إلى الطابق العلوي من المنزل وركضت الى غرفة الأسرة. كان هناك مصباح كبير يتدلى من السقف ومرآة على يسارنا. ولما توجهت لتشغيل ستيريو (كان على يميني) شعرت أن شيئاً ما قد تحرك. استدرت ونظرت إلى ( ريان) الذي كان خلفي. فنظرنا وكان المصباح يهتز ! ، فصرخنا وركضنا إلى الطابق الثالث حيث غرفة أختي (ميشيل). كان لديها جهاز راديو وجلس (ريان) على سريرها ، وعندما ذهبت لتشغيل الراديو ، كان كل شيء على الرف يهتز. ثم هرعنا إلى غرفة أبي وأمي واتصلنا بوالدينا . ولم يحدث شيء آخر بعدها.

ترويها RoXyChIcK188

تـنبـيـه
نحذر من مغبة اللعب مع المجهول سواء من خلال لوح الويجا أو طرق الكتابة التلقائية الأخرى كـ السلة وغيرها ، لأن العواقب قد تكون غير متوقعة ومفاجئة وقد تأتي بهواجس مدمرة لعقل الإنسان الذي هو أعظم ما يملك في هذه الحياة حتى وإن كان الشخص متشككاً بفعالية تلك الوسائل  أو غير مؤمن بالأساس لفكرة الإتصال بالكيانات (أرواح موتى أو جن أو شياطين ) ، إقرأ كيف ينظر المتشككون للإتصال بلوح الويجا هنا.

شاهد الفيديو
عدد من أفراد طاقم التمثيل لفيلم  Paranormal Activity الشهير يتحاورون حول لوح الويجا ويلعبون به في عرض تلفزيوني Brad   Show


المصدر
- Paranormal About

إقرأ أيضاً ...
- لوح الويجا والإتصال بالمجهول
- لوح الويجا يدخل عصر تطبيقات الهاتف الذكي
- ألعاب خطرة
- كيف تصنع شبحاً ؟

137 تعليقات:

سر الأرض يقول...

فيلم جومانجي ..
لوح له أربع زوايا ...
يصدر موسيقى ..

غير معرف

يقول...

لاعجب انه سر الارض

غير معرف

يقول...

ايه الافلام الهندي دي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غير معرف

يقول...

توجد فعلا قوة تحرك هذه الاشياء واعنقد ان لها علاقة بالطاقات الخفية في العقل البشري الذي يستطيع تحريك الاشياء عن بعد000تحياتي [email protected]

غير معرف

يقول...

تحياتي لمديروا هذا الموقع الرائع[email protected]

غير معرف

يقول...

مرحبااااااا

أنا فناة عمري 15 سنة

أنا بحب العالم المخفي

متل الجن والكائنات الفضائبة

لكن أهلي دايماااااااا بحكولي انو مو منيح أهتم بهيك أشياء

شو رأيكم بهدا الكلام

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

في شبه بين لوح الويجا والسله بس السله ابسط واسرع في حضور الروح
وانصح الجميع بعدم تجربة ايآمنهما
وذلك عن تجربة شخصيه مع السله

مُسيَّد المومني

يقول...

لقد قرأ الجميع عن الطاقة الكونية ومدى تأثيرها على الانسان وما يحيط به..
أعتقد أن لوح الويجا يقوم على نفس المبداء
رغبة مجموعة من الاشخاص بتحريك أو الحديث كما يطلقون عليه " روح" توجه المؤشر ليتحرك حسب رغبتهم وتفكيرهم..
اي شخص لديه القدره على التركيز بشكل كبير على مادة
فإنه يستطيع ذلك وإن كانت تحركت بعض الانشات..فماذا لو اجتمع اكثر من شخص وكلهم يرغبون ويركزون على نفس الفكره ..الجميع يحركها بإستخدام طاقتهم على الموضوع او اسم الروح التي يريدون لقاءها..

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

لوح الويجا ودائرة الحروف هو نفسه.ولكني أحذر كثيراً من العبث بهذه الأشياء.. فإنها ستتجاوب معك وتتحكم بعقلك وتفكيرك، بمعنى أنك ستصبح عبداً لشياطينها على عكس ما تعتقد. وقد دخلت عالمها فسيطرت علي لثلاثة أشهر متوالية رأيت خلالها العجب العجاب، حتى وضعت كتاباً كاملاً عن هذه التجربة وهو (شياطين العقل البشري)، أوضحت فيه أن الشياطين التي تسيطر على العقل البشري تجعله يتوهم أشياء فوق قدرة البشر على تصديقها. وأن كل الكائنات التي تحضر من خلال الدائرة هي شياطين بكل معنى الكلمة.. وأنك ستصل معها إلى مرحلة تطلب فيها منك وبشكل رسمي أن تسجد للشيطان، وتدنس الكتب السماوية حسب ديانتك التي تنتمي لها.. وأن تزني مع المحارم.. وإن وصلت لهذه المرحلة ورفضت الانصياع.. تبدأ المتاعب الحقيقية والصراع الذي قد ينتهي إما بنهايتك أو بانتصارك وهروبهم بشكل نهائي كما حدث معي.

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

أرجو منك يا أستاد سليمان مدني أن تحكي لنا عن هده التجربة وشكرا جزيلا.

غير معرف

يقول...

الدكتور : سليمان المدني
ممكن شرح تجربتك ارجوك منذ ان قرأت ردك وانا عيني على شاشه الكمبيوتر اتناول عشائي وعيني متابعه وهذه اول مره , الله لايشغلنا الا بطاعته ,شوقتني لمعرفه تجربتك ارجو كتابتها بسرعه لان الانتظار صعب
صدى الذكرى

Black(.)Circle يقول...

باعتبارك كاتب للمؤلفات المذكورة في هذا الموقع، نطلب منك استاذ سليمان إثراء صفحة الكتب الفارغة الخاصة بالموقع ببعظها أو جزء منها.

غير معرف

يقول...

نعم كما قال اخ كمال سحيم أن تحكي لنا عن هده التجربة

KING

Black(.)Circle يقول...

الويجا باعتبارها وسيلة للتواصل مع العالم الاخر الخفي (جن.ارواح.شياطين) هي لعبة مشوقة تعرف إقبال واسع من طرف الشباب والمراهقين دات مخاطر محتملة تتمثل في الهلوسة الجماعية والخوف المركب عن قصد.
مما يؤدي الى نتيجة حتمية وهي التصديق.
الجن أو الشياطين لا تحتاج للويجا للتواصل بل تريد من يظن انها وسيلة للتواصل حتى يتم استدراجه الى شيء اكبر.
أما الارواح فيمكننا الاتفاق على أنها لا تملك الوسيلة للتواصل وهذا موضوع أخر.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

هناك اتفاق مع الأستاذ كمال غزال على نشر مؤلفاتي في صفحة الكتب الإلكترونية عندما ينتهي من تجهيزها.. وسيكون كتاب (شياطين العقل البشري) من بين الكتب المرشحة للنشر.. وأشكر جميع الأخوة القراء والمشاركين بالحوار البناء على تشجيعهم المسبق للنشر.

غير معرف

يقول...

انا جربت مرة ان اصنع لوح الويجا و جربته لوحدي و لكن لم يحدث اي شيء، ربما لم افعل طقوس صحيحة او لم استدعي بالشكل الصحيح حيث اني لم اكن في حالة رجاء لحضور اي شيء فالرجاء من العبادات التي تتم لله وحده و لكن في كل الاحوال يأست من المحاولة و انا على اقتناع تام الان ان هذا اللوح لا يجلب اي شيء

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الجزء الاول

( بوابة الشيطان )

قبل أن نلقي اللوم على الشيطان..والجن..والسحر نبدأ بأنفسنا فهل هناك طرق خاصه للأتصال بهذا العالم..الاجابه باختصار ماتقدمه للشيطان...يقدمه لك
فالدافع الحقيقي لهذه اللعبه هو الاتصال بالأرواح التي لايؤمن الكثيرين بأنها بمعزل وبرزخ لايستطيع الاتصال بها الكيان المادي،لذلك يلجئون إلى جلسات الاستحضار من خلال هذه البوابه والتي تسمى ( لوح الويجا ) فهي بالنهايه نقطة تواصل حقيقيه لما يقدمه الشيطان لتلك الفئه،فهم يطلبون أن يشاهدوا مثلا شخص متوفي لسؤاله عن أشياء ربما تكون مهمه وخاصه عندما يكون هذا الشخص المتوفي مقتولا ولايعلم أحد من قتله..لذلك يحاولون استحضار الروح بنوع من الأيمان بحقيقة حضور هذه الروح والتي تكون في الأغلب لقرين هذا الشخص الذي يعلم كل كبيره..وصغيره عنه في حياته السابقه..

أما الطريف في الموضوع هو سؤال القرين ( الروح ) عن ماذا وجد بعد الموت،فإذا كان هذا الشخص من أصحاب النار..فهو يصف لهم الجنه وبأنه في العالم الآخر منعم وتغمره السعاده الابديه....

dalia

يقول...

كانت لي تجربة مع لوح الويجا سابقا حيث كنت في 16عشر من عمري ..بدا الامر باخبار اختنا الكبري لنا عن معلمة اخبرتهم..بطريقة سهله لتحضير من نحب ..وكانت المستلزمات فقط ورقة عريضة يكتب عليها الحروف ونعم ولا اعلي واسفل والسلام عليكم عن اليمين كان التحضير يبدا بذكر ايات من القران فلم نكن نعتقد ان الامر سيؤل الي امور اخري ...كنا قد اخذنا فنجان ورسمنا دائرة حوله حتي ان تحرك يعود الي نفس الدائرة من جديد
وبدانا
كانت اول تجربة مذهله جدا حيث ان الفنجان كان يقفز من تحت اصابعنا لدرجة لا يمكن تخيل اننا نقوم بتحريكة في البداية لم نسال من الموجود معنا كان الامر مضحك في البداية حيث كنا نسال عن اسئلة الاختبارات وما سياتي لنا من اسئلة ثم بعدها بفترة تسالنا من الموجود وكان الجواب صاعقة لنا حيث قال انه روح والدي رحمه الله وكم كانت فرحتنا ان استطعنا انا واخواتي ان نتكلم مع والدنا فقد توفي ونحن صغار في السن وكنا نسال ويجيب لم تكن اسئلة دقيقة ولم تكن الاجابات وافية حتي حصل في احد الايام ان ذكر لنا ان هناك صندوق مخبا في اسفل المنزل وانه يريد اعطائنا اياه فهو يحتوي علي اوراق كان قد خبائها خوفا عليها من ان تؤخذ
ففرحنا جدا وكانت الساعة التي طلب منا فيها ان نقوم بالتحضير في منتصف الليل ووضع اللوح في منتصف الغرفة ؟؟!!
ففعلنا ما طلب منا الا انه شرط بعدها ان تغادر اختاي الغرفة وابقي انا فهو كما يزعم بان لي طاقة روحانية عالية ..ايضا طلب منا ان نطفئ الانوار وقد فعلنا باستثناء اننا خفنا فتركنا اضاءة في منتصف الغرف يمكنني من ان اري الصندوق ان ظهر :)
لا ادري حقيقة مالذي جعلني في لحظات ان اقوم لاحضار المصحف الكريم واضمه الي صدري وذلك قبل بدا الامور التي لا تكاد والله تصدق ولولا مشاهدتي لما حصل لما صدقت او اقلها بين مصدق ومكذب ..ذهبت اختاي الي المطبخ واغلقتا الباب وبقيت وحدي جالسة في احد الاركان انتظر ما يحصل بعدها بدات اشعر يقينا ان الارض تحتي تهتز كانت كالة حفر الارض تشعر باهتزازها ثم توقف الامر ثم بدات اشعر بهواء في الغرفة هواء وكانني امام ريح بدات تقوي وتقوي حتي بدا شعري حقيقة بالتطاير حولي عندها خفت بحق وامسكت القران وضممته لصدري وانا اذكر الله ولم استطع ان اهرب لشدة الخوف
ثم خف الهواء ليظهر لي كائن مخيف يشبه القرد اصلع الراس وفي نهاية راسة شهر يصل الي اسفل ظهره وكانت قدماه منحنية كاقدام الكنغر وبدا يتجه نحوي كنت اراه بعيني وليس خيالا عندها لم اتمالك نفسي فصرخت وهربت ودخلت عند اختاي حيث جلسنا قرابة الساعة خوفا من ان نخرج فنري ذلك الكيان ..اخبتني اختاي انهم احسوا بالهزة او اهتزاز الارض من تحتهم ايضا لكننا بعدها توقفنا عن استخدام ذلك اللوح ..الا ان الامر لم ينتهي بل استمر حيث اننا لم نن بعدها نستطيع ان ننام فما ان تقارب الساعة الحادية عشروالنصف حيث تبدا اصوات وحركة فوق سطح المنزل وكان هناك من يجر صندوقا كبير يذهب به من جهة الي اخري كذلك كنا نسمع وقع حوافر حقيقية تركض باستمرار
الحمد لله ان والدتي صاحبة ايمان وتقوي حيث قرات الرقية وقامت برش المنزل بالماء والملح لفترات حتي هدا كل شئ
لوح الويجا هو فعلا بوابة الي عالم اخر
فالحذر مطلوب من مثل هذه الالعاب

tefa

يقول...

اعتقد انه عندما تلعب بالويجا وتبدا تتهيأ وتفكر فى الامر انه سوف يحدث شيى وانت منتظر المؤشر يتحرك فيقوم اى جنى فى المكان او المنزل بتحريك المؤشر الى اى معلومات او اسماء او اى شخص تريد معرفة شيى عنه فذلك بالنسبة لعالم الجان امر سهل جدا خذ مثال على ذلك ...........
لو اردت معرفة اى معلومه عن هتلر مثلا او جيفارا سوف ادخل على جوجل واعمل بحث عنه فى خلال ثوانى سوف يكون امامى 1000 معلومة عن الشخص او قصة حياته من يوم متولد الى مماته فهذا حال الجن ممكن ان يكونو على اتصال بقاعدة بيانات كبيرة جدا يحكمها اكبر الابالسه والشياطين والجن يقومون بالتواصل فيما بينهم فهم كائنات متقدمين الى ابعد الحدود وعلى قدرات عظيمة اعتقد هذا............... والله المستعان

احمد الكردي

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

ملاااااااحظه
احمد الكردي هو القطرب ارجو الانتباه ومسح تعليقاته هو القطرب الديفاشاني

كمال غزال يقول...

الأخت / داليا
أرجو إرسال تجربتك مع لوح الويجا مع ذكر تواريخ وأماكن وأشخاص، فقط حاولي إرسالها من خلال نموذج الإرسال "أرسل تجربتك الواقعية" إلى اليسار من صفحة هذا الموقع. كما ارجو التحقق من وقائعها.

احمد الكردي

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

احمد الكردي

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

التفكير بامر واحد من قبل عدة اشخاص يزيد امكانية تحريك الاشياء عن بعد وهذا مايحصل في لوح الويجا[email protected]

غير معرف

يقول...

ارجو من ميروا هذا الموقع المحترمين حذف التعليقات الغير لائقة امثال تعليقات احمد الكردي

غير معرف

يقول...

عفوا ارجو من مديروا هذا الموقع المحترمين الافاضل مسح كل التعليقات غير الائقة مثل تعليقات احمد الكردي ولكم جزيل الشكر والتقدير

غير معرف

يقول...

موقع ماوراء الطبيعة موقع علمي الي مايعجبة لايدخل ولا يعلق تعليقات فاضية وكما قال المثل الاناء ينضح عما فيه000,والحر تكفية الاشارة

غير معرف

يقول...

عندي طلب/ اتمنى أن تطرحوه كموضوع وهو عن مراكز الشاكرا في جسم الإنسان "فهي كما معروف سبعة مراكز" وهل ترتبط ارتباط وثيقا بتفسير الظواهر الخارقة للإنسان اتمنى أن يكون هذا موضوع بحث للسادة الخبراء وشكرا...

Shiznit

يقول...

الى الاخ احمد الكردي ,
لا اعرف ان كنت مريض نفسي يعاني النقص تحاول جذب الاضواء اليك , ام انك انسان غير مهذب تحاول التعدي على خلق الله .
في الحالتين هذا الموقع ليس مكانا لك , ان كنت تريد المشاركة فشارك بأدب .

الجواد الاصيل يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

احمد الكردي

يقول...

اخي جواد قولك فوق راسي ,فوق راسي, فوق راسي
اقولها ثلاثا ولا ابالي لانك انسان محترم
ومن اجلك فقط لن ارد
بارك الله فيك

الجواد الاصيل يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الفاضل / احمد الكردى (القطرب)
ارجو منك ان تتمالك اعصابك وان تتحلى بالهدوء والرويه
وايضا ارجو منك ان تخفف من حدة التوتر والتشنج التى تنهمر من بين كلماتك
يااخى نحن لا نريد ان نعود لما سبق بينك وبين بعض الاخوه الكرام وانا منهم
نحن نسعى لمعرفه الجديد والجديد عن هذا العالم الملئ بالغموض والاسرار المجهوله
واامل ان نساهم كلنا فى دفع هذا الوقع الغالى الى الامام والى الافضل دائما

والسلام على من اتبع الهدى
اخوك / عطيه ابو خاطر (الجواد الاصيل)

احمد الكردي

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
الجواد الاصيل يقول...

وهذا ما نريده ايضا يا اخى

بارك الله فيك

الجواد الاصيل يقول...

الكتور سليمان المدنى يحذر من التعامل مع هذه اللعبه الخطره لان شياطينها سوف تسيطر علي اللاعبين تمام ويوسوسون لهم بكل تلك المحرمات
والدكتور سليمان تعرض لهذا الامر فعلا لثلاثة اشهر كما يقول
ولكنه رفض الانصياع لاوامر الشياطين
والراع ينتهى اما بنهايته او هروب الشياطين وهذا ما حدث مع الدكتور سليمان

ملحوظه
ما سبق يعبر عن وجهة نظرى الشخصيه وانا فى انتظار الدكتور سليمان ليبين لنا حقيقه الامر
شكرا

الجواد الاصيل يقول...

المعذره على الاخطاء الاملائيه الكثيره فى تعليقى السابق

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين:
لم أكن ادري بأن الأخ القطرب على هذا الدرك من التفكير.. فهو يعرف الحقيقة ويحرفها..
لقد أوضحت بأنهم.. أي شياطين الويجا، سيكشفون حقيقتهم لمن أضلوه، وعندما يطلب منهم تحقيق بعض الحالات الإعجازية يلمحون له بحقيقتهم، وأن تحقيق مطالبه لن يتم إلا بارتكاب المعاصي التي ذكرناها ومنها السجود للشيطان وتدنيس الكتب المقدسة والزنا بالمحارم وغيره.. وأوضحت بأن الرفض سيجعلك تبدأ بمعاناة كبيرة معهم، ولو كنت انصعت إلى أوامرهم لما عانيت ماعانيت من عذابات لايتصورها عقل بشري. ولا أريد الخوض في التفاصيل ولكني أذكر حادثة تضليلية عندما طلبت منهم التحدث إلى روح شقيقتي المتوفاة بهدف التعرف على حقيقة قدراتهم، فسمعت صوت شقيقتي تطمئنني وتنقل لي بشارة لأخبرها لأبنائها وبناتها فقالت: إن باب التوبة مفتوح من اللحد إلى الحشر.. فعرفت من خلال هذه الكلمات أن من يتحدث معي بلسان شقيقتي هو شيطان، لأن المعلومة المعطاة تتنافي مع معتقداتناالإسلامية ومع كل الشرائع السماوية.
صحيح أنني تحدثت معهم مطولاً على مدى ثلاثة أشهر كاملة وعلى مدى النهار والليل.. بعدما لم أعد بحاجة إلى لوح الويجا وأصبح الاتصال عقلياً مباشراً، وكنت أطرح سؤالي في أي لحظة ليأتيني الجواب على الفور. بهدف إضلالي وقبولي لشروطهم.إلا أني لم أسقط والحمد لله.
أما الأخ القطرب الذي يحب الاصطياد بالماء العكر، فبعدما تم حظر أي اشتراك له في أي نقاش فقد راسلني وطلبني على الشات.. وفي حواري معه سألته:
لماذا تسيء الأدب مع صدى الذكرى وتتهجم عليها بلا مبرر؟ فقال وبالحرف: إني أكرهها بالله.ولم أشأ إخبار الأخت العزيزة صدى بهذه الكلمات حتى لا تستثار في حينها.أما الآن فبعودته وسوء أدبه فقد قررت الكلام. وفي الوقت ذاته لا أدري كيف يكرهها بالله.. إلاإذا كان إلهه الشيطان.
وفي الختام أطلب من الأستاذ كمال غزال حذف تعليقاته وحظره نهائياَ..لالشيء وإنما لأنه لايلتزم بأدب الحوار.

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم....

موضوع حلو......وقد قرأت من فترة عن تجربة أخرى مع تلك اللعبة (غير التى تم ذكرها) حدثت فى الوطن العربى وتحديدا الكويت :يقول (ع.د) 20 عاما: «كنا مجموعة من الشباب مجتمعين في منزل أحدنا ودخل علينا أحد الشباب معه هذه اللعبة وقال لنا إنها لعبة مسلية تجيب على الأسئلة التي نطرحها حتى التي لا نعلم عن إجابتها وقد أثارت فضولنا وبالفعل لعبناها في البداية، سألنا عن أسمائنا فتحرك المؤشر وكتب المؤشر أسماءنا لكننا لم نصدق الأمر في البداية واعتقدنا أنه مجرد مقلب من أحدنا لأن أصابع اللاعبين توضع على المؤشر بصورة خفيفة ولكن بعد ذلك كل واحد منا بدأ يطرح أسئلة مختلفة لا يعرفها أحد منا عدا السائل نفسه وبالفعل تحرك المؤشر و أجاب بشكل صحيح فدهشنا حقيقةً واعتقدنا أنها لعبة مسلية وأصبحنا نلعبها أكثر من مرة وفي كل مرة نجتمع فيها حتى أدمنّاها وهنا حدثت الكارثة!

ويتابع (ع.د)حديثة قائلا: بعد أن أدمنت و أصحابي هذه اللعبة وسيطرت على تفكيرنا بشكل كبير حتى أصبحنا نسألها في كل أمر نود أن نعرفه، ولم تقف المشكلة عند هذا الحد بل تجاوزت ذلك بكثير حيث بدأت تتحدث معنا في بعض الأمور الغريبة كأن يتحدث معنا الجن الذي كنا نلعب معه، بعدها بدأ يجبرنا على اللعب معه، و قد تأزمت حالتي النفسية حتى بدأت لا أطيق الجلوس وحدي أو حتى النوم في غرفة مظلمة. هنا لاحظ أهلي تدهور حالتي النفسية والصحية وبعدها تحدثت معهم عن السبب فأخذني والدي إلى شيخ دين ليقرأ علي آيات من الذكر الحكيم والحمدلله شفيت و ارتحت ولكن بعد معاناة طويلة و تجربة مريرة.

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم...

أحمد الكردى.....القطرب الديفشانى.....منصور المنوفى (كما قال احدهم سابقا)....

لا يهم ما هو الاسم الذى يدخل به...واذا اراد الدخول تحت أكثر من اسم فهذا شأنه........طالما انه يدخل فى الموضوع الواحد بنفس الاسم (حتى وان اختلف ذلك الاسم من موضوع لاخر)........
ولكن اذا كنت انت القطرب اخى احمد... فاننى أشعر بالاسف لردك بتلك الطريقة.....وخاصة ان القطرب الذى حاورناه سابقا لم يكن يتحدث هكذا ابدا.......ولا تفهم كلامى على انه اساءة

وبالنسبة لغير معرف أو الغير معرفة : أنت أختى العزيزة أخطأت عندما حاولت استخدام ساحة النقاش كساحة لتصفية الحسابات......ولكن الاخ أحمد أخطأ أيضا لأنه رد بهذا الاسلوب .....وأنا اقترح الا نعود للنقاش فى ذلك الموضوع ولنعد لموضوع (الويجا)

تحياتى لكما....

باحث عن الحقيقة

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا اتفق مع الاخ احمد كردي بان الشياطين لا تسيطر على عقولنا وتفكيرنا وهذا واضح من قوله تعالى" وقال الشيطان لما قضي الامر ان الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فاخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا انفسكم"

وقال تعالى ايضا " ان عبادي ليس لك عليهم سلطان الا من اتبعك من الغاوين"

اذن المؤمن سيد نفسه بايمانه ودعائه , حسبك انك لو قرأت اية الكرسي موقنا بها فلن يصيبك حسد ولا نفث ولا سحر ولا نزغ باذن الله


" واما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله ان الله سميع عليم"

جاء في الحديث الصحيح" عن أبي بن كعب رضي الله عنه أنه كان له جرن من تمر فكان ينقص فحرسه ذات ليلة فإذا هو بدابة شبه الغلام المحتلم فسلم عليه فرد عليه السلام فقال ما أنت جني أم إنسي قال جني قال فناولني يدك قال فناوله يده فإذا يده يد كلب وشعره شعر كلب قال هذا خلق الجن قال قد علمت الجن أن ما فيهم رجلا أشد مني قال فما جاء بك قال بلغنا أنك تحب الصدقة فجئنا نصيب من طعامك قال فما ينجينا منكم قال هذه الآية التي في سورة البقرة { الله لا إله إلا هو الحي القيوم } من قالها حين يمسي أجير منا حتى يصبح ومن قالها حين يصبح أجير منا حتى يمسي فلما أصبح أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له فقال : صدق الخبيث
الراوي: أبي بن كعب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 662
خلاصة حكم المحدث: صحيح
وهناك ادعية كثيرة اخبرنا بها سيد الانام عليه افضل الصلاة والسلام منها " اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر كل طارق الا طارقا يطرق بخير يا رحمن"


لا ضير من طرح مثل هذه المواضيع فهي قابلة للنقاش والكل يشارك لكن بادلة صريحة اما نفيا او اثباتا
دون تجريح او تهكم او تهجم وليكن نقاشا هادئا هادفا حتى يتبين الحق من الباطل

لا بد ان معظمكم يتابع برنامج " حقيقة ام زيف" والحلقة السابقة كانت عن الاشباح والاماكن المسكونة وتم
دحضها بالادلة العلمية وتبين انها ملفقة في مجملها اما للشهرة واما لكسب المال

حققية ان الشياطين كانوا يسترقون السمع من اخبار السماء حقيقة اثبتها القران ولكن قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم
يقول تعالى " وأنا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الان يجد له شهابا رصدا"
فقد منعوا من استراق السمع كرامة لمحمد وامة محمد

وحسبك ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم " من اتى عرافا فصدقه فقد كفر بما انزل على محمد"
لذلك نرجو الا نكون مروجين للعرافين والمشعوذين فمن كان منا يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت
لان الله تعالى يقول " ولا تقف ما ليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا"

ولي عودة ان شاء الله

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم....
يعود أصل هذه اللعبة لقديم الزمان عندما قام بعض السحرة بتحضير جن يسمي 'خادم الأرقام' أو ويجا 'ouiaja والمقصود منها معرفة اجابات لبعض الأسئلة المستقبلية من خلال خادم الحروف الذي يبدأ في الظهور
بعد ذكر الكلمات اللازمة لإحضاره وفي قديم الزمان تطلب ممارسة هذه العملية مجموعة من الأوراق الصغيرة والمنقوش عليها الحروف كلها بدءا من الألف... وإلي الياء والارقام من 'صفر إلي تسعة' بالأضافة لثلاث
أوراق أخري منقوش عليها كلمة 'نعم، لا، الوداع' ويتم وضع الأوراق كلها علي شكل دائرة ويوضع الثلاث أوراق الأخيرة في منتصف الدائرة تحديدا وباستخدام مؤشر صغير تكون اللعبة جاهزة تماما.. وفي جو يملأه
الغموض والخوف يبدأ اللاعبون في وضع أطراف أصابعهم علي المؤشر ويرددون الكلمات اللازمة لإحضار 'ويجا' وفجأة يشعرون بالمؤشر تحركه قوي خفية ويتجه المؤشر لكلمة 'نعم' وفي هذه اللحظة يربط الجميع حزام
الأمان إستعدادا للدخول إلي السحر الأسود ويبدأون بإلقاء الأسئلة الخفيفة في البداية كنوع من المداعبة والترحيب بالجن الموجود معهم ومن ثم تبدأ الأسئلة الحقيقية وتكون أسئلة عن أشياء ستحدث بالمستقبل
وهنا..... يبتسم الشيطان إبتسامته المفزعة عندما يتأكد أنه قد سيطر تماما علي عقول المشتركين في هذه اللعبة والذين لايبالون بحرمانية ممارسة هذا النوع من السحر الشرير و...... للأسف الكثير منهم يستمرون في التمادي بالخطأ.

غير معرف

يقول...

اكتفينا من كمال سحيم من القص وعادت pretty yoyo الى اللصق الم تقرأى أن ما كتبته مكرر وقد كتب في اعلى التعليقات

الرقابة

أ. ب ( أم محمود) - خبيرة معتمدة يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد كانت لي تجربة مع لعبة الويجا في أيام الثانوية حيث اجتمعت مجموعة من الطالبات من نفس الصف الذي كنت ادرس فيه و قرروا تجربتها و قاموا بتقطيع
الورقة إلى أوراق صغيرة و كتب عليها الحروف الأبجدية كلها بدءا من الألف إلي الياء والأرقام من 'صفر إلي تسعة' و ثلاثة أوراق أخرى كتب عليها كلمة 'نعم، لا، لا ادري' ويتم وضع الأوراق كلها علي شكل دائرة وتوضع الأوراق الثلاث الأخيرة في منتصف الدائرة وباستخدام مؤشر صغير (قد يكون فنجان أو قطعة نقدية أو أي شيء آخر) يبدؤون بترديد الكلمات اللازمة لإحضار 'ويجا' وفجأة يتحرك المؤشر ويتجه نحو كلمة 'نعم' ثم يبدؤون بإلقاء الأسئلة الخفيفة في البداية كنوع من المداعبة والترحيب بالجن الموجود معهم ومن ثم تبدأ الأسئلة الحقيقية وتكون أسئلة عن أشياء ستحدث بالمستقبل مثل السؤال عن الامتحانات و الدروس التي سوف نمتحن فيها والشيء الغريب الذي حدث أن من تم إحضاره طلب قبل أن يجيب أن اخرج من الغرفة ثم سألوه للتأكد من تريد أن تخر من الغرفة فتنقل المؤشر و شكل اسمي ثم توقف فخرجت من الغرفة فعاد المؤشر يتحرك .
و بعدها بمدة لعبت نفس الطالبات اللعبة و لكن هذه المرة في حمام البنات و كنت بالصدفة هناك و حذرتهن منها لعدم ارتياحي فبدان اللعب و مثل المرة الأولى طلب منهم أن اخرج و ذكر اسمي فخرجت من الغرفة ( الحمام) و كنت أتساءل لماذا لا يرغب في تواجدي بالغرفة .
المهم أكملت الطالبات اللعب و طلبت إحداهن من من تم إحضاره أن يكشف عن وجهه و أصرت على طلبها فأجابها إذا أردت رؤيتي انظري في المرآة و سوف ترين وجهي و دون تردد اتجهت نحوى إحدى المرايا الموجودة في الحمام و نظرت إليها فإذا بزجاج المرآة يتناثر و يصيبها في وجهها و تدافعت الطالبات للخارج راكضات و كن يصرخن و تم نقل الطالبة المصابة إلى المستشفى و الحمد لله لم تصب عيناها أما باقي الطالبات فأصيبت بعضهن باكتئاب شديد .
لقد قمت برواية هذه التجربة لكي لا يتعرض لمثلها أشخاص آخرون وحتى لا يظن البعض أن الأمر مجرد لعبة للترفيه , لهذا أوجه من خلال هذا الموقع تحذيرا لكل الآباء والأمهات والشباب والفتيات "أحذروا الويجا أو أي لعبة مماثلة حتى لا تقعوا فريسة سهلة للشيطان يتحكم بعقولكم مثلما يريد".

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

قصة مثيرة ولكن الا تعتقدين أن المشكلة تكمن في الحمام نفسه وليس في اللعبة فكما نعلم جاء في الأثر عن أبي أمامة الباهلي : أن أبليس لما نزل الى الأرض مطرودا مذءوما مدحورا , قال : يا رب , أنزلتني وجعلتني رجيما , فاجعل لي بيتا , قال : الحمام..... الى اخر الحديث وغالبا ما يوجد الجن في محال النجاســـات والقاذورات ,, كمحل نحو الأبل , والحمامات , والمراحيض , والمزابل , والأماكن الموحشــة : كالأودية والقبور , ومواضع القتلى , وبيوت الأصنام , , والديورة ,, فقد كانت الجن تدخل في الأصنام وتخاطبهم ومن ثم جاء النهي عن الصلاة في تلك الأماكن لأنها مأوى الشياطين ,, ومن مساكنهم الجحر , ومن ثم كره البول فيه كذلك ,, ومن ذلك البياض المتخلل بين الزرع ويقال له القزع ,, وقد جاء الحديث نهي الرجل أن يتغوط بالقزع لأنه مســــكن الجن ..

عـ.عـ.مـ, يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأما بعد ، ، ،

بالنسبة للدكتور سليمان المدني:
أنا أتفق معه عما قاله بأن لعبة الكفر هذه إن استمرَ اللاعب في اللعب بها إلى حد كبير ومستوى كبير جداً كالزنى ، أو أمر الشيطان للاعب بأن يغتصب ، وإذا رفش اللاعب الإستمرار عند هذا المستوى وتوقف عن اللعب ، فالشيطان سوف يؤذيه وهناك إحتمال كبير بأن يعذب الشيطان هذا اللاعب إلى حد الجنون أو حتى قتله والعياذ بالله ، أنا لا أقول أن هذه اللعبة خطرة فقط ، ولكنني أقول أن إذا لعبها أحدٌ ما فهذا يعني أن المرء يبيع روحه للشيطان وأن يصبح خادماً له ، هناك من توفى بسبب هذه اللعبة وهناك من نجى منها بمشيئة الله سبحانه وتعالى ، فمن يلعبها يكون حاله حال الشخص الذي على وشك أن ينتحر.
ملحوظة مهمة: اللعبة خطــيــرة لــحــد الموت .!!
وشكراً.
أخوكم في الإسلام: عيسى.

عـ.عـ.مـ. يقول...

عفواً كنت أقصد "رفض" وليس "رفش"
وشكراً.
أخوكم في الإسلام: عيسى.

ام محمد

يقول...

اخواني الاحباء لقد استمتعت بقراءة تعلقاتكم الاكثر من رائعة بغض النظر عن بعض الاساءات ممكن تكون غير مقصودة واعود واقول الاختلاف في الراي لايفسد من الود قضية والله اعلم. سؤالي لمن تكلم عن الواح الويجا تلك لماذا يحتاج الجن او الشيطان الى مثل تلك اللوحة لكي يظهر و يطلب اشياء او يتقمص بشخص الميت الا يكفي ان يظهر من غير تلك اللوحة ويطلب مايشاء وانا اعتقد ان هنالك الكثير من التجارب التي طرحت في التجارب الواقعية مثال واضح على تجسد جن بشخص ميت او حتى ظهور الجن بشكل علني . فاذا ماهو المميز في تلك الالواح بحيث تجذب تلك الشياطين او الجن الغير صالح مع انه حسب قول احدى المعلقات انها استخدمت ايات قران اثناء تحضير لوح الويجا وقالت بانها حضنت القران ومع ذلك ظهر لها الشيطان او الجن وهذا شئ يدعو للاستغراب وشكرا

غير معرف

يقول...

لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين

أستغفرك ربى وأتوب إليك

بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شىء فى الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليم

احمد جوهر

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم....

أستاذى كمال سحيم تقبل اعتذارى.....كنت على عجلة من امرى ولم انتبه لتعليقك ....فلم اقرأه ....ولم اعرف ان به نفس كلامى المعذرة مجددا وانا اسفة

وبالنسبة للغير معرف : شكرا للتنبيه وان كان قاسيا...ولكن احب ان اوضح لك أن الكلام الذى كتبته لم يكن قص ولصق كما تقول لقد قرأته من مدة لا تزيد عن عشرة ايام فى منتدى اسمه ((سومر)) ........وانا لدى ذاكرة أشبه ما يكون (بالذاكرة التصويرية) وبمجرد قراءة الفقرة مرتين او ثلاثة بتركيز وتمعن .....يعلق الكلام فى رأسى بحذافيره لفترة قد تطول او تقصر ......وهذا الكلام مازال عالقا لأنى قرأته من فترة قصيرة كما قلت....فما زال freash ... ويمكنك التحقق من المنتدى اذا اردت.......تحياتى

عـ.عـ.مـ. يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأما بعد ، ، ،

بالنسبة لسؤال الأخت أم محمد:
حسب إعتاقي هو أن السحرة الومشعوذين إبتكروا هذه اللوحة وقد أسموها لعبة حتى يلعبها الكل (الكبير والصغير) بحماس لسماعهم بأنها تستطيع أن تجعل المرء يكلم الموتى حسب الإشاعة المنتشرة ، ولكن الحقيقة وكما نعلمها نحن المسلمين بأنهم ليسوا الموتى من يتحدث من خلال هذه اللوحة ، بل هم الشياطين والجن (أعوان إبليس) ، ولقد إبتُكرت هذه الوحة وسميت "لعبة ويجا" لكي تجعل الكل يمارس السحر والشعوذة وأن يشرك بالله من خلال لوحة الويجا هذه وكأنها مجرد لعبة شأنها شأن لعبة المونوبولي المنتشرة (((والعكس صحيح))) ولهذا الشياطين أو الجن أو العفاريت يكلمون اللاعب على أنهم أرواح موتى وليسوا شياطين أو جن أو عفاريت ، ويأمرون المرء بإرتكاب المعاصي إبتداءاً بالصغائر وإنتهاءاً بالكبائر ، وللعلم الشياطين والجن والعفاريت لا يستطيعون أن يتجسدوا للإنسان بشكلهم وهيئتهم الحقيقية ، لأن الله سبحانه وتعالى وضع غشاوة عليهم أو بيننا وبينهم حتى لا نراهم أو لحكمةٍ لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى ، وهذا والله أعلم وأجل.
وشكراً.
أخوكم: عيسى.

مُسيَّد المومني

يقول...

أضم صوتي لصوت الأخت أم محمد
فقد شعرت نفسي جاهله بهذا اللوح ومشككه له
ولكن بعد قرأتي للتجارب مع هذا اللوح فقد دفعني الفضول إلى التفكير بتجريبه :-)
وأعود وأضم صوتي لصوت الأخت أم محمد
جلسات التحضير ال تتم بوجود وعدم وجود هذا اللوح ، أقصد ما هو سر الأرواح والشياطين مع هذا اللوح ؟
ولماذا تحضيرهم بإستخدامه يتم بسرعه ويسر؟؟؟

Black(.)Circle يقول...

لدينا لاعبين اياديهم موضوعة على اللوح احتمال كبير أن واحد منهم لديه قصة واسئلة واجوبة ويمثل على الاخرين ، المهم لو كان المؤشر يحركه غير البشر لوضعوا ايديهم في جيوبهم فالاشباح أظنها لا تحتاج مساعدة بالاصابع إن كانت قادرة على تكسير الزجاج.

عـ.عـ.مـ. يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأما بعد ، ، ،
بالنسبة للأخوة الذين يسيئون للأخ كمال ، أظن أنه من غير اللائق أن تسيئوا له ، لأنه وكما فهمت من تعليقه أنه تائب ولن يعود للعب تلك اللعبة ، وإذا لم يتب ، فلا يحق لنا أن نسيء له ولا نستطيع أن نفعل له شيئا سوا الدعاء له بالهداية إلى السراط المستقيم ، فنحن دين محمدٍ أشرف الخلق وأشرف المرسلين الذي علمنا أن ديننا هو دين خلق وتسامح وليس دين عنف وسباب وشتم وهناك العديد من أحاديث التي تؤطد كلامي هذا ، أرجوا أن تسيئوا فهمي يا إخواني وأخواتي فأنا لم اعني من خلال كلامي أنه لابأس بلعب اللعبة وأنه يجب توخي الحذر فهي خطرة ، فأنا فهمت من خلال تعليق الأخ كمال أنه تائب وانه لن يعاود اللعب بتلك اللعبة ، فالله يغفر الذنوب فإنه لا يغفر الذنوب إلا هو ، إنه لغفور رحيم فلماذا لا نسامحه أيضاً ؟!؟!
وشكراً
أخوكم: عيسى.

عـ.عـ.مـ. يقول...

إعذروني لأخطائي الإملائية ، لقد عنيت "حسب إعتقادي" وليس "حسب إعتاقي" ، وشكراً.
أخوكم: عيسى.

Black(.)Circle يقول...

اعتقد أن مايحدث من امور غريبة عند استعمال اللوح، وحسب الكثير من التجارب أن الاضطراب يقع في نهاية اللعبة، يفسره العديد ان الروح شريرة أو أنها ليست راضية...، لو استحضرنا العوامل النفسية و الطاقات البشرية الخفية التي تؤثر في الاشياء يمكننا أن نضع فرضية تقول :

ان لوحة الويجا هي وسيلة لتحرير الطاقات في الانسان (سلبية او ايجابية) في بعض الحالات النادرة. وبفعل عامل التركيز والجو المهيأ مسبقا وتأثير الحاضرين في بعضهم البعض، تتشكل الفكرة و الانسياق الجماعي و النتيجة النهائية.

غير معرف

يقول...

القطرب :
تكرهني في الله ؟ شعور متبادل لكن سؤالي من هي الضحيه التي تهجمت عليها اليوم ؟ كيف عرفت انها امرْه وليست رجل ؟ اذا انت ساحر
والله العظيم كل مشاركاتك هجوم غير مبرر شتم وسب وقله احترام لو كان فيك ذره من الكرامه ما سمحت لنفسك دخول موقع طردوك اصحابه ؟ قطرب انت هنا غير مرحب فيك بشهاده الخبراء ,
صدى الذكرى

مُسيَّد المومني

يقول...

والله أخت صدى الذكرى
انت أكبر من الرد وتملكين من العقل الراجح
ما يرفعك عن هذه الاساءات
اتعجب فعلا كيف لشخص يملك علما وفكرا كالأخ أحمد الكردي أن تستفزه بعض المطالب من أصدقاء الموقع
الجميع هنا للإفاده وتبادل العلوم والخبرات والمعلومات
ولسنا بساحة حرب ابدا
ادعوا لي وللجيمع بالهدايه

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

الاخ كمال غزال
لقد قرات هجوم القطرب علي بلا سبب والله يشهد اني لم ارد على شتائمه سابقا وليس من صفاتي السب لانني احترم نفسي قبل الاخرين لكنه تهجم على بلا سبب مجرد ظن اعتقد وصور له عقله المريض ان كل من يهاجمه هو انا/ ارجو تنبيه القطرب بعدم التعرض لي ما دمت لم اتعرض له , حقا شتائمه تجرحني في الصميم, اين العدل في هذا الموقع ؟
صدى الذكرى

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

السيد القطرب الديفاشاني

للمره............المليون

نرحب بمشاركتك وبأسمائك مهما اختلفنا ولكن أرجو منك عدم الاساءه للآخرين فهل ترغب بأن يساء لك!!
وماهي الأسباب الحقيقيه وراء كل ذلك،فأنت انسان مثقف وطبيب كما تقول عن نفسك،فحري بك احترام الملكيه الفكريه مهما كانت سواء من الدكتور سليمان المدني أو الأخت صدى الذكرى...أو حتى غيرهم

أرجوك غاية الرجاء أن تعيد حساباتك مع نفسك...فنحن نحتاج لك صديقا حقيقيا للموقع

عـ.عـ.مـ. يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأما بعد ، ، ،

أنا إذا كنت مكانك يا صدى الذكرى ، لما كنت رددت عليه ، والأفضل أن تردي عليه بـ"الله يسامحك و حسبي الله ونعم الوكيل"
وشكراً.
أخوكم: عيسى.

غير معرف

يقول...

الاخ كريم شوابكه
لا ادري لماذا تدعو القطرب للمشاركه , واي علم سيفيدك ؟ ليس لديه سوى افتعال المشاكل والاصطياد في الماء العكر
اود ان الفت انتباهك لمشاركه له باسم غير معرف موجوده في موضوع موسى والدجال بدايه تعليقه ( اما وقد ذهب عنك الرجس "لقب خبير معتمد " الان سنتحاور " فهذا هو اسلوب قطرب الذي يدعي انه لم يكتب بغير معرف " حتى تتاكد ماعليك سوى قراءه تعليقه ؟ اللبيب من الاشاره يفهم
صدى الذكرى

ام محمد

يقول...

يااخواني الاعزاء ياصدى الذكرى وياقطرب الرجاء فض هذا النزاع لكل منكم رايه الذي نحترمه والذي نحب قراءته باستمرار فرجاءا ليتناسى كل واحد منكم الاخر ولاداعي لاضاعة افكاركم بهذه الخصومات التي ليس منها اي نفع لكما وللموقع وارجو ان تنصب جهودكما على تحليل التجارب المذكورة هنا للاستفادة منها , وانا شاكر الاخوان الذين جاوبو على سؤالي وانا اتوقع مثلما قال احد الاخوان ان هذه اللوحة ماهي الا وسيلة لنشر الفكرة الشيطانية في هذا الكون واعتقد انها تبدا عن طريق القرين السئ الذي يوسوس لاصحابه بان يفعلو هذا او ذاك فالرجاء لجميع الاخوان عدم محاولة تجربة هذه اللعبة فحتى لو كانت غير حقيقية فقد تفتح المجال لوساوس شيطانية لاتحمد عقباها والله لاجدني احلم باني اقاتل الشيطان في حلمي بالايات القرانية وبعد ان انتهي من الايات اسمع صراخ اطفالي ياحبائي ان الشيطان قريب ويترقب اقل زلة من الانسان ليضله فاعوذ بالله من لشيطان الرجيم. واعود واقول لاداعي لنعت كل من هب ودب بانه شيطان او ساحر فذلك ليس من اخلاق ديننا

غير معرف

يقول...

اختي ام محمد
لاادري لماذا تقولين فضو النزاع وكأنني انا من بدأ فيه ؟ كتبت لي تعليق اقول انني اتناول عشاءي اما الكمبيوتر وتهجم علي وقال لي لعله يكون عشاءك الاخير , لماذا يعتقد انني كلمته ؟ لماذا يهاجم انتي الحكم اقرئي بدايه هجومه طفح الكيل طفح الكيل طفح الكيل حسبي الله عليه ونعم الوكيل
صدى الذكرى

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

pretty yoyo
لا يهمك ولاداعي للأعتدار بالعكس أنا جد فرحان أن البحث والتقصي وسرعة البديهة والشغف بالمشاركة الفعالة كان هدفك فاءلى الأمام وأنا سعيد بدالك فنحن لا نعلم كل شئ حتى نقول كل شئ وسأحدف ما كتبته حتى يرتاح الرقابة

dalia

يقول...

يقول الرسول صلي الله عليه وسلم "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالحمي والسهر ""بمامعني الحديث"فلماذا الخلاف ..حقيقة استغرب فعلا لم يتم التهجم علي اختنا صدي الذكريات ..لم اجد لها ردود سيئة نهائيا فهي تتحدث باسلوب طيب وتحاور بمنطقية تبارك الرحمن ..فلم ؟؟
اختي ام محمد حفظك الله ..اغلب من استخدموا لوح الويجا من صغار السن والمراهقين والهدف حب المغامرة ..كذلك لا ننفي ان فترة الطفولة والمراهقة لها صدي كثير من حيث نشاط الطاقة لديهم وسهولة التواصل مع الكائنات الاثيرية فقد اجمع الكثير ان الغدة الصنوبرية لها علاقة بالعين الثالثة والتي تكون نشيطة في هذه الفترات ثم تبدا بالاختفاء او الضمور "هذا ما قاله حتي الرقاة "ولا ننسي ان اغلب السحرة يستخدمون الاطفال في امور السحر وقراءة المندل وغيرها
اعتقد ان لوح الويجا يفتح بوابة للعالم الاخر ويسهل الدرب اكثر للوصول الي الجن او الارواح اوايا كان
اخي في الله كريم حفظك رب العباد ساحاول نشر القصة التي حصلت معي مع اعتذاري الشديد بركاكة الاسلوب :)
دمتم متحابين

غير معرف

يقول...

خلاص يااخني صدى ذكرى حاولي نسيان الموضوع و لنعاود إلى الموضوع الأساسي و يكفي أن قلتي حسبي الله عليه ونعم الوكيل وكما قلت سابقا لنعد إلى الموضوع ونترك العراك للبهائم و حيوانات فجميع ينتظرون ردودك و أسلوبك في الموضوع

أخوكم king

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الأخت صدى الذكرى

أقدر موقفك أخت صدى.....واعلمي تماما أنني كنت لا أتهاون مع من يشتموني ويسبوني في هذا الموقع،ويتضح ذلك من خلال آخر تعقيباتي التي تتوعد الاخوه الغير معرفين بمطاردتهم ورقابتهم( وأدركت للحظه أن هناك رقيبا وهو الله ) فاحتسبت ذلك عنده وزادني يقينا وطمئنينه لم تكن موجوده في السابق.....فأتمنى أن أكون مظلوما ينعتني الآخرين في رسالتي التي أحاول جاهدا ان أتحمل عواقبها في هذه الحياه،ليس على مستوى الموقع بل على مستوى الواقع الذي أعيشه....فأرجو أن يكون لك هذا حافزا في خضم ما نقابله ونواجه مع الآخر....

الأخ القطرب

أنصحك بتقوى الله.......فالمفلس يوم القيامه هو من شتم هذا وذاك///ونحن هنا ليس خيالا بل فكرا يطبع ضمن الكترونية المعلومات المؤرشفه التي من الممكن أن يقرأها أحد يخصك في المستقبل ...فبدلا من ان يحترموا فكرك ...فأنهم سوف يشتموك دون وعي بأنك القطرب الديفاشاني الذي هو احمد الكردي....أو أي اسم هو لك أستأثرته في نفسك لا نعلمه، فلاداعي لهذه الأقنعه....وأرجوك أن تسير في النور

غير معرف

يقول...

إلى من يهمه أمر.....

((من باب النصيحة))

لماذا نعيش في عالم يسوده الكره و البغض و الحقارة و الجشع ؟؟؟؟
نحن أخوة فيجب علينانحسن تعاملنا إتجاه غيرنا بأسلوب الملائم لا بإلقاء التهم و الجشع كما فعل البعض الله يستر عليهم و نحن نعلم بأننا لا نملك قدرة على تغيير العالم و لكن لا مانع من ان نحاول بدأ" من اليوم و لنبدأ بأمور الطفيفة كالأسلوب المحترم و احترام رأي الآخر مصحوبا" بأسلوب المؤدب الهادف فلا عجب من ان يحترم الشخص رأي الآخر إذا صاحب بأسلوب هادف و عاقل
و أخيرا"....
كتبت هذا التعليق من باب النصيحة و أرجو تقبلوه و انهي كلامي كما قالت أخت DALIA { و دمتم متحابين}.

أخوكم king

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

قاصد خير

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم...
نعم أستاذ كمال سحيم.....كنت سأطلب منك حذف تعليقى واراه حل مناسب كى لا يتكرر التعليق


لم أنتبه أن القطرب يظن ((صدى الذكرى)) هى من شتمه!!! حتى هنا ويكفى انت لن تتهم القراء بلا سبب

يا أخى من تظن نفسك؟؟؟ صدى الذكرى ستدخل تحت اسم غير معرف؟؟؟.......لا.....لا......لا فهى.....شجاعة ولا تدخل تحت اكثر من اسم
وحتى لو فعلت لن تدخل لتشتم الآخرين....
(فالبعض)................أقول فقط (البعض)......يدخلون تحت اكثر من اسم(وربما اكثر من لهجة)فقط ليشتموا هذا ويتهموا ذاك....
ان كان هذا ما ستفعله هنا يا قطرب......فنحن لا نريدك.....
أما اذا كنت ستتناقش مثل الناس المتحضرين وليس بأسلوب الهمج .....فالموقع يسع الجميع....
قرر بسرعة

أ. ب ( أم محمود) - خبيرة معتمدة يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم كمال سحيم شكرا على التعليق و أنا لا أخالفك الرأي فتواجد الطالبات في حمام البنات قد ضاعف قوة الويجا .
تاريخ الويجا :
في 14 نوفمبر 1849 تم إنشاء رابطة تحضير الأرواح في نيويورك.
وفي عام 1855 أعلن أن عدد أعضاء هذه الرابطات وصل إلى 2 مليون عضو على مستوى العالم, ثم حدث ما ضاعف من انتشار هذه الظاهرة أضعافا وأضعافا و هي الحرب الأهلية والحرب العالمية الأولى..
فبسبب ذهاب الآلاف إلى الحرب, لم تجد العائلات البائسة أمامها سوى اللجوء إلى روابط تحضير الأرواح والاتصال بالموتى, لمعرفة أخبار ذويهم, وإن كانوا على قيد الحياة أم لا, مستعينين بأرواح من قتلوا في المعركة.
وفي الفترة ما بين 1890 إلى 1950 قام البعض بمحاولة في توفير أداة سهلة للاتصال بالأرواح, و تم إنتاج أجهزة معقدة لا تصلح للاستخدام المنزلي, الأمر الذي دفع أحفاد عائلة (فوكس) الذين تزعموا روابط تحضير الأرواح إلى نصح الجميع باستخدام طريقة السلة في تحضير الأرواح.
وطريقة السلة بالمناسبة تعتمد على أن يمسك اثنان بسلة بأطراف أصابعهما, بعد أن يثبتا قلما في مقدمة السلة, ويعلقا ورقة على الجدار, على أن تتحرك السلة بالقلم المثبت فيها, لتكتب على الورقة المعلقة على الجدار, ولا تزال هذه الطريقة تستخدم حتى الآن في إندونيسيا, حتى إن الكاتب الكبير (أنيس منصور) ذكرها بالتفصيل في كتابه (200 يوم حول العالم).

و قد تم التوصل إلى طريقة سهلة للاتصال بالأرواح (استحضار الجن) باختراع (Planchitte) سنة 1890 من طرف كل من (Elijah Bond) و(Charles Kennard) و(E.C. Reiche)
و تم تطويره فيما بعد من طرف (Charles Kennard) سنة 1992 وأسماه باسم جديد وهو (الويجاOUI-JA ) و هي كلمة تعني نعم بالفرنسية و الالمانية و لكي يزيد في المبيعات ادعى أنها كلمة فرعونية تعني الحظ السعيد و لقد ساهم الاسم في نجاح هذه الألواح التي كانوا يسمونها ألواح الحظ المصرية

كما قام عدد من باحثين بدراسة هذه الظاهرة أهمهم الباحث (ويليام كاربنتر) الذي أعلن سنة 1882 أن
التفسير الوحيد لهذه الظاهرة يكمن في (التحريك اللاإرادي( Ideomotor) معتقدا أن العقل قادر وتحت تأثير عواطف محددة, أن يحرك عضلات الجسم حركة لا إرادية لا يشعر صاحبها أنه من يتحكم فيها, فيبدو الأمر له وكأن الأرواح تحرك المؤشر أسفل يده.
بعد ذلك اكتشف العالم قوى أخرى كالحركة اللاإرادية (Automatism) والقدرات العقلية الفائقة أي استخدام العقل للتحريك (Telekinesis) و خرج علم النفس بعشرات التفسيرات التي تشترك كلها في أن الإنسان يحاول دائما أن يكسر الملل بأي شيء فيلجا إلى لوح الويجا لتوفير هذه الرفاهية المأمونة.
وظهرت طائفة من محاربي (ألواح الويجا) مدعية أنها بوابة الشيطان وطريق الهلاك

و أهم الكتب التي تحدثت عن الويجا مظهرة خطورتها
Thirty Years among the Dead (1924) ( Carl Wickland)
و Susy Smith) Confessions of a Psychic (1971))
و أهم الأفلام التي أنتجت و تناولت هذا الموضوع فيلم (طارد الأرواح الشريرة( Exorcist) و المعروف عنه انه مأخوذ من تجربة واقعية لشخص كان من هواة استخدام ألواح الويجا
و أشهر الأفلام التي تحدثت عن لوح الويجا على أنه مصدر أكيد للهلاك هو فيلم (لوح السحر (Witch board الجزء الأول و الثاني من إخراج و تأليف (كيفن تيني) عام 1985 و الجزء الثالث من إخراج (بيتر سافاتك(

سر الأرض يقول...

مرحبا يا جماعة الخير :
أولا وقبل كل شيء أدعو الله أن تهدء الفتنة في تونس وأدعو الله أن لا ينقسم السودان .. أما بعد :
أرجو من الدكتور سليمان المدني ان يعطيني ايميله للدردشة معه لأنني أحب كلامه جدا , وأرجو من الأستاذ كريم شوابكة أن يسامحني بحقه , وأرسل تحياتي للأستاذ كمال سحيم وللأخوات .. pretty yoyo ومسيد المومني وأختنا أم محمود وصدى ذكرى وجميع الأخوة الذين يحملون أسماء انجليزية لا أعرف كيف تكتب وجميع الغير معرفين أرسل لهم سلامي ..

وفي النهاية أهدي سلامي مع الرياح القطبية الشمالية وندى الصباح البارد والشمس الدافئة وفيتامين d للأستاذ والأخ والحبيب كمال غزال ..
والى اللقاء .. انتهى

غير معرف

يقول...

سبحان الله
هل من المعقول أن يمسك شخصين شيئاً ويتفقا على تحريكه مع بعض لا إرادياً؟؟

أعتقد أن الجنّ يستطيعون تحريك فنجان أو أداء صغيرة على لوح.

لم أستعمل الويجا ولن استعملها إن شاء الله.

وشكراً جزيلاً

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله
الى القطرب :

لا تظلمن اذا ماكنت مقتدرا
فالظلم يفضي اخره الى الندم
تنام عيناك والمظلوم منتبه
يدعو عليك وعين الله لم تنم

الاخ الفاضل : كريم شوابكه :يبدو انك معجب بشخص قطرب

قال الله تعالى "ومن الناس من يعجبك قوله في الحياه الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو الد الخصام "
خروج الى اجل غير مسمى

صدى الذكرى

مُسيَّد المومني

يقول...

عزيزتي صدى الذكرى أتمنى أن تكوني موجوده لقرأة كلماتي هذه
لم اعهدك ابدا مستسلمه وخانعه
فهاذا ما يريده القطرب أن تتركي الموقع دون عوده
وتخلوا له الساحه
لو كنت في مكانك لأخترت لبقاء رغما عنه واثبت له أن كلامته ما هي الا اوراق خريف تطير في الهواء لتتفتت متحوله لرماد
عزيزتي
لا تتركي الاستسلام يسيطر عليك وراجعي نفسك قليلا قبل اتخاذ مثل هذا القرار

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم.....

الاخت مسيد على حق يا صدى الذكرى.....
لا داعى ان تغادرى فقط لان هناك شخص أساء اليك.....وخاصة لو كان شخص كهذا....

ملحوظة : ان كان الموقع لا يسع سوى واحد فقط اما صدى او القطرب .....فبالتأكيد لن تكون ((صدى الذكرى)) هى من سيخرج

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
كمال غزال يقول...

الأخوة والاخوات الكرام ...
يمكنكم الآن الوصول إلى موقع ما وراء الطبيعة من خلال رابط مختصر لـ Paranormal Arabia وهو :

Parabia.com

أما بالنسبة للأخ أحمد الكردي (القطرب) فأتمنى عليه الكف عن الإساءة ولهجة التهديد والعنجهية لأنني أتوقع أن الكثير من القراء لا يرحبون بحضوره هنا ، وقد سبق لي أن عرضت عليه تحليل تجارب واقعية لكنه لم يفيدني بشيء ولا يغركم كلامه المنمق. مما يؤكد ظنوني حوله بأنه يمثل دور "أبو العريف" أو مدعي العلم بدون أن يساهم بشيء.

وعوضاً عن مساهمته لأي أمر يفيد النقاش في الموضوع كان هدفه فقط النيل من الأشخاص المشاركين فيه.

لذلك سأضطر آسفاً لحذف كل تعليقاته ومن هم في زمرته ، لكي لا يحرفوا مسار النقاش عن هدفه المنشود.

الجواد الاصيل يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوه الكرام
ارجو ان نفض هذا النزاع
الاخت الكريمه صدى الذكرى
بافتراض ان الاخ احمد الكردى قد قصدك انت فى تعليقه الاول وانه فعلا قد اساء اليك فى هذا التعليق
فانا بعدها طلبت منه ان يلتزم الهدوء وان يتمالك اعصابه ولقد تقبل الرجل طلبى بمنتهى الاحترام
واعتقد اننا لم نقرا له بعد ذلك اى تعليقا باسماؤه المعتاده سواء القطرب او احمد او منصور حتى وبعد ان قمتى بالرد عليه بتعليقات المتتاليه وتعليقات بعض الاخوه الافاضل فهو لم يرد مراعاة لما قد طلبته منه سابقا
لذا وبالنيابة عن اسرة الموقع ارجو منك العوده الى هنا مره اخرى والتزام الهدوء ولنعود الى موضوع المقال او ننتقل الى اى موضوع اخر نناقشه.

يا اعزائى كفانا صراعات ومنازعات والقاء اتهامات على بعضنا البعض ولننتبه الى ما جئنا من اجله لهذا الموقع فهو ليس مكانا لتلك الصراعات .

ولن تصدقونى لو قلت لكم ان هذا ما اتمنى رؤيته
هو ان لا ارى اى تعليق مسئ لاحد من اسرة الموقع سواء كان معرفا او غير معرفا.

اخوكم المخلص لكم وللموقع
عطيه ابو خاطر

غير معرف

يقول...

لا عليكي يا صدى ذكرى عودي إلينا فجميع في إنتظار (o_o) و ........................................ لا أدري ماذا أقول فقط اعلمي بان البعض يحاول جرح مشاعرك لتخرجي من الموقع و لكن لو كنت مكانك لقلت الله يساااااااااااااااااااااامحك و أخيرا انهي كلامي ليس قوي بالقوة و تعصب نما القوي من لديه فدرة على إنهاء الخلافات بالطريقة المنطقية

اسف يا حضرات لست بمؤلف و لا بشاعر لإتيان كلمات مناسبة
تقبلوا تحياتي king

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله
اولا : اشكر الاستاذ كمال غزال على حجب اساءات القطرب وهذا ان دل فسيدل على سياده العدل في هذا الصرح العالي
ثانيا اشكر الدكتور سليمان المدني على مشاعره ودفاعه عني وذلك بسؤال القطرب عن سبب كراهيته لي
ثالثا : اشكر الاستاذ كريم شوابكه على مشاعره الطيبه بقوله ان اكون مظلومه خير من ان اكون ظالمه
واشكر كذلك جميع الاخوه وهم " بريتي يويو ومسيد المومني والاخ عيسى والاخ king واقول له وصلت المعلومه
واشكر الاخت ام محمد والاخت داليا وحتى الاخ سر الارض
واخيرا اشكر الاخ الفاضل الجواد الاصيل واريد ان اعقب على قولك " انك طلبت من القطرب ان يلتزم الهدوء وقد تقبل طلبك بمنتهى الاحترام " لو كان بمنتهى الاحترام كما قلت لما تهجم على شخصيا متجنيا على لا لشيء الا لاعتقاده بانني من ذكر انه قطرب
ثانيا تقول " لم يرد على احد مراعاه لما طلبته منه سابقا " اخي لقد تم منع مشاركاته بناء على طلب الدكتور سليمان واما القطرب ثق بالله انه لن يدع احد ان يدوس على ذيله
اخيرا اقول للاخت الفه : لاتري بعين واحده بل افتحي كلتا عينيك فأنتي تدافعين عن من تهجم على القطرب وتتركين هجومه هو على الناس ؟ " اختي الساكت عن الحق شيطان اخرس
اخيرا اقول عفا الله عما سلف وارجو ان تطوى صفحه الخلاف الى الابد فانا لا اريد ان احول ساحه النقاش الى ساحه تصفيه حسابات فلها اماكن اخرى
اختكم الحبه لكم في الله
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

عفا غلطه مطبعيه للاخت الفه
انتي تهاجمين من يهاجم القطرب
صدى الذكرى

Catwoman يقول...

أحلى شي بهالردود كلها هو انو صار في رابط مختصر للموقعparabia

عجبني كتير ...الله يعطيكم العافية

وعندي اقتراح للاستاذ كمال

شو رأيك تضيف قسم اسمو ساحة المعركة وكل واحد بدو يجابه خصمو او يختلف معو يروح لهنيك والمشجعين يلحقوهم مشان مايصير تشويش عالموضوع الاصلي

وماتواخذونا انا ماقصدت الا خير بهالاقتراح

وشكرا

Zeek يقول...

أختي صدى الذكرى .

شكرا على عدولك عن موقفك و اريد ان اقول لكي اني احترمك و احب اراءك و علمك الجميل و اني والله اعتقد ان خسارة الموقع لصديقة محترمة و ذكية و صاحبة علم مثلك لخسارة كبيرة.

انا واحد من الناس الذين افدتيهم(او ساعدتيهم) بعلمك عندما سالوك فأسال الله العلي القدير ان يكافأكي خيرا .

أختي CATWOMAN لقد أعجبني أقتراحك و أعتقد انه سوف يوفر علينا قراءة نقاشات لا تفيد و يضيع و قتنا و سوف يثري كل موضوع فقط بالمعلومات و التعاليق الممتازة للقراءة من اراء و معلومات

أضم صوتي لصوتك :-)

أختي العزيزة صدى الذكرى الى الأمام

أخوكم زيد شعبان

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
هدى عز الدين يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. عدت بعد غيابِ طـــــــــــــويل

هذا غريب لم أسمع عن هذا اللوح في حياتي ,, حتى إذا كان مجرد لعبة , تبدو لعبة خطيرة جداً من نوع الألعاب المسيطرة على العقل البشري كما يسيطر الأنترنت على عقولنا و يجعلنا غير قادرين على تركه .. فكما قال الأستاذ المحترم كريم شوابكه أن ما تقدمه للشيطان يقدمه لك ( أي عندما تلعب مع الشيان بغير قصد حالما ستكون النهاية فالشيطان ليس من نوع المخلوقات الذي لا شأن له بأي ظواهر غريبة فهو يترأس قائمتها و قائمة كل ما هو غريب بسبب تدخله و تربصه فهو ذاك المخلوق الخبيث بأقصى الحدود , فعندما يتلاعب معه كأنما يتلاعب بنارِ أو أشد خصماً

فهو الوسيط الذي يفتح لنا كل بوابات العجائب و الماورائيات ليذهلنا بصناعاته و نكون فريسة له فعندما تقع بين مصيدة إنسان أهون بكثير من أن تقع في مصيدة شيطان مهما كانت الأسباب ..

غير معرف

يقول...

اخي الفاضل زيد شعبان
اشكرك على مشاعرك النبيله التي تعكس شخصيتك , وثق بالله انني لا اريد ان اضع نفسي في هذا الموقف , فليس من عادتي الهجوم على احد لكنه استفزاز لمشاعري فأنا انسانه لي مشاعر واحاسيس ,
اختك في الله
صدى الذكرى

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

تلبية لرغبة الأخ الكريم (الجواد الأصيل)، ولكل من يرغب بمراسلتي، إيميلي هو [email protected]

الجواد الاصيل يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت العزيزه / هدى عز الدين
حمدا لله على سلامتك
افتقدناك كثيرا والله
ارجو ان تكونى فى تمام الصحه والعافيه

عبد العزيز السُلمي

يقول...

لا أعتقد أن لوحة من الخشب يمكنها إستدعاء ارواح المتوفين أو الجن ..

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

يقول محمد عهدى فضلى - أخبار اليوم
جلس سبعة من الشباب في مكان منعزل مظلم، أشعلوا الشموع وتجمعوا علي شكل حلقة حول لوح (ويجا) السكون يخيم علي المكان لا حركة ولا حراكا فقط واحد من الجالسين تسلم زمام الأمور وأخذ ينادي علي (الأرواح) لوح ويجا مسطح مرسوم عليه أحرف وأرقام ورموز أخري وفيه مؤشر متحرك، ويزعم بعضهم أن هذا اللوح يمكن استخدامه للتحدث إلي الأرواح أو الأموات.
مجدي 27 سنة اختار أن يرأس الجلسة ويستدعي الروح المزعومة، فيما زملاؤه ينتظرون ويترقبون، وضع كل منهم أصبعه علي كأس زجاجية، وهي الأداة التي ستنقل لهم رسالة الروح المرتقب حضورها.
بصوت منخفض أخذ أحدهم يردد (ويجا احضري) علي اعتبار أن ويجا هي الروح التي ستلبي النداء وتكون حاضرة للإجابة عن كل استفسارات المجموعة فيما يتعلق بماضي أعضائها وحاضرهم ومستقبلهم.
ويضع المشاركون في جلسة الاستحضار أصابعهم علي المؤشر الذي يتحرك رغماً عنهم وبإرادة خفية، ويقول رئيس الجلسة شعرنا بأن الكأس يتحرك وبسرعة مخيفة، سألت الروح عن عمري ومهنتي وحياتي الشخصية فأجابت ولكن في الحقيقة أن الخوف انتابهم جميعاً ولعل ظلمة المكان كانت السبب.. مجموعة الأصدقاء كانوا قد اطلعوا علي طقوس اللعبة في المواقع الإلكترونية، لذا كانوا مهيئين نفسياً لحدوث ما لا يتقبله العقل والمنطق وكان اختيار مجدي للمكان من شأنه أن يمنح الأصدقاء بعض الخصوصية ويمنع جلب الأرواح إلي منازلهم، ولكن لم يخطر في باله أن لممارسة هذه اللعبة سلبيات.
قال أحد المشاركين في الجلسة بعد أن شاركت في هذه الجلسة أصبحت تنتابني هواجس بأن أحدا ما يطاردني أو يهيأ لي رؤية أرواح وتارة أقنع نفسي بأن أحد المشاركين في اللعبة من الأصدقاء هو من تحكم بالكأس.
الشكوك راودت الجميع وصاروا يكيلون الاتهامات لبعضهم البعض.. ويعترف آخر بأنه لن يتحمل الصدمة، فانصرف إلي الصلاة ليحفظ نفسه من الأرواح التي يزعم أنها كانت حاضرة معه.
هذه اللعبة واسعة الانتشار بين طلاب الجامعات والمدارس، ويقوم الطلبة باستغلال الدقائق التي تفصل بين الحصص الدراسية للعب (الويجا) ولا تجد في لعبها أي ترهيب أو خوف لطالما مارستها في وضح النهار.
ويعتقد كثيرون أن التفسير الوحيد لهذه الظاهرة يكمن في تأثير التحريك اللاإرادي.
العقل قادر وتحت تأثير جهد ذهني محدد بأن يحرك عضلات الجسم بطريقة لا إرادية فلا يشعر صاحبها بأنه هو من يتحكم بها، ويبدو الأمر له وكأن قوة خارجية تتحكم بالمؤشر أسفل يده.
يفسر المعالجون بالطاقة أو الروحانيون (الويجا) بطرق مختلفة، فيقول بعضهم إن لوح الويجا عبارة عن بوابة للتعامل مع العالم السلبي أو العالم السفلي الذي يلبي نداءات الإنسان التي لطالما وجهت له.
وفي استطلاع للرأي أجراه أحد المواقع علي الجمهور الأمريكي، أعلن أكثر من ستين في المائة ممن اشتركوا في التصويت أنهم يخافون من ألواح ويجا ويعتقدون أنها مصدر خطر.
ويوضح أن قلة قليلة هي من تتقن اللعبة لأن ممارستها بحاجة إلي أشخاص مؤهلين وأن لها خطورة علي نفسية اللاعب لما يصيبه من هواجس ومخاوف وتخيلات.
ويحذر علماء الشريعة بشكل خاص من خطورة اللعبة.. وأن ممارستها ترسخ للاعتقاد الباطل في نفوس الناس وخصوصاً الصغار بأن هناك خروجاً للأرواح.. وأن هناك من يستطيع أن يأمر الروح وهذا باطل.. واستدعاء للشياطين وليس للروح، وهو أمر لا يجوز شرعاً وقد يؤدي بصاحبه إلي الكفر.
لم تثبت أي تجربة علمية صحة اللعبة بل يعزز الكثير من البرامج المتوفرة علي مواقع (يوتيوب) حركة المؤشر في ألواح (ويجا) إلي القوة الذهنية، وبينت بعض الأفلام المعروضة زيف اللعبة بأن طلبت من لاعبيها وضع عصابة علي عيون الأشخاص المحركين للمؤشر فتبين أن المؤشر لم يتحرك.
علي شبابنا ألا يبحث عن الشعوذة.

غير معرف

يقول...

لو سمح لي الأستاذ كمال سحيم بقطف آخر فقرة من نقله المتعلق برأي العلم في موضوع ألواح الويجا .. وأقول له شكرا من الأعماق .. فهذا هو الطرح الموضوعي المتكامل الذي يأتي بجميع الأراء وأتمنى منه الأستمرار على هذا النهج ... عبدالمحسن محمد القباني

باحث عن الحقيقة

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لتحضير الارواح او الجن

نبدأ بالارواح : لم يثبت لا في القران ولا في السنة ولا اقوال السلف الصالح ما يثبت تكليم روح الميت او تحضيرها

بل ان القران انكر ذلك ونفاه نفيا مطلقا

يقول تعالى "حتى اذا جاء احدهم الموت قال رب ارجعون لعلي اعمل صالحا فيما تركت كلا انها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ الى يوم يبعثون"
اذن لا يمكن الاتصال بعالم البرزخ

ويقول تعالى " وما انت بمسمع من في القبور" سورة فاطر

فاذا كان هذا حال النبي صلى الله عليه وسلم وهو افضل خلق الله فكيف يدعي احد انه قادر على سماح او تكليم روح الميت ؟

اما بالنسبة لتحضير الشياطين

فالمسألة في نظر , فلربما يكون من باب السحر

وحضور الشياطين معناه حضورهم في كل امر من امورك بالوسوسة وليس بالاستدعاء لانهم لا يحتاجون اصلا الى استعاء منك فهم معك دائما في كل حركة وسكنة

يقول تعالى في سورة المؤمنون" وقل رب اعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ بك رب ان يحضرون"

راجعوا تفسير القرطبي والطبري في تفسير الاية

واما قول احدهم بانه يامر الجن او يطلب منهم ان ياتوه باخبار المستقبل او اي خبر كان فهذا مخالف لصريح القران فحكم الجن ومخاطبتهم كانت من النعم التي من الله بها على نبيه سليمان عليه السلام وقد طلب سليمان من الله ان لا يهب هذا الحكم والملك لغيره

يقول تعالى على لسان سليمان عليه السلام " رب هب لي ملكا لا ينبغي لاحد من بعدي "

ثم ان الجن كانت فيما مضى تعلم من انباء الغيب بامر الله واذنه وكانت تاتي اولياءها من الانس بخبر السماء
ولكنها منعت من ذلك عند بعثة النبي صلى الله عليه وسلم

يقول تعالى " وانا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا وانا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الان يجد له شهابا رصدا"

وبناءا على ما تقدم اقول ان مسالة تحضير الشياطين فيها نظر فلا انفيها قطعيا ولا اثبتها صراحة وتبقى خاضعة للظن وتبقى شبهة , وقد امرنا باجتناب الشبهات

هذا والله تعالى اعلى واعلم

امنيات

يقول...

اخي الباحث عن الحقيقة انا معك في كل كلمة تفضلت وكتبتها فانك اوضحت واوجزت من غير كلام منمق او مط فبارك الله فيك

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله
الدكتور الفاضل : سليمان المدني
لقد ذكرت حضرتك في مقال سابق اسم ذيفال هل تتكرم وتذكر لنا معلومات عنها ؟
كنت اود سؤالك عن هذا الاسم لكن ترددت خوفا من خروجنا عن موضوع التجربه اعتبره فضول مني , لاعليك ان لم ترغب بذلك ,
صدى الذكرى

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت صدى الذكرى:
ذفيال هي شيطانة جماعة خدم حديث باب سر الظلام..
هذا ما أستطيع قوله بشكل علني على صفحات الموقع، أما الباقي فلايجوز الإفصاح عنه.

علاء العمري يقول...

في اسئلة مهمة جدا طرحت للاسف لم اجد لها جوابا رغم كثرة التعليقات
الاول هو سؤال الغير المعرف حول سهولة تحضير الجن في هذه اللعبة او الالعاب المشابهة ؟ الا يبدوا الامر غريبا؟ اليس التحضير يحتاج لطقوس وتعويذات وكلمات معينة؟ اذا لماذا في هذه الالعاب يتم الامر بكل سهولة ويسر ؟؟
الثاني سأله بلاك سيركل ؟ مادام الجن يحرك الاحجار فلماذا نحتاج لوضع ايدينا على الاحجار؟؟ الا يستطيعون تحريكها بأنفسهم ؟؟
سؤال ثالث مني لاني لا افهم هذه النقطة, مادامت هذه اللعبة منتشرة جدا في الغرب ويمكن الحصول عليها من اي محل للالعاب الا يفترض اذا ان تكون هذه الاحداث كثيرة جدا عندهم؟

غير معرف

يقول...

انا اسمي عزة من فلسطين وبالتحديد مدينة نابلس لعبت لعبة الويجا مع صديقاتي مرات عديدة بلوح من صنعنا وجعلنا المؤشة الذي يتحرك عملة نقدية في اول مرة لعبنا لم نكن نصدق بشكل جدي اللعبة لكننا كنا نشعر في كل مرة اننا نريد ان نلعبها وكانه ادمان داخلي كنا نسالها اسئلة عديدة ونشعر بطاقة تحركنا بطريقة غريبة كانت لاتجيب على اسئلة مستقبلية ولكنها اجابتنا اجابات كنا في نفس الجلسة نقول مستحيل هذا الشئ وفي كل شهر يتحقق كل شي قالته بصور متتالية وصدقت في كل شي اجابت به ولدي امثلة كثيرة جدا على اسئلة طرحناها وصدقت بها بشكل كبير وافشت لنا اسرار بشكل واضح ولكن حدث وان نصحنا شخص بان لا نلعبها لاننا شعرنا انها تملكت من قلوبنا واضعفت ايماننا وكنا كل يوم نشعر بشئ جديد وفي اخرة مرة قدمنا الى الجامعة واذا بنا كلنا حلمنا حلما واحدا مشترك ببيننا وعشنا ليالي سيئة وغبطنا اللعبة وما عدنا نلعبها ..

رامى

يقول...

هذة ليست لعبة وهية حقيقة وقد تعاملت معها عدة مرات
وقد تنقلب على المستخدم او احد المستخدمين فى خالة القلب الضعيف
ولها اصول باستخدامها حتى تكون امنة وللعلم مستخدميها يتعاملون مع الجن بانها ولا يوجد شئ اسمة استحضار للارواح
الرجاء اخذ الحيطة وعدة الاستهتار ويفضل الابتعاد عنها

ابو رشا

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

حاولت ان اقرأ عن اللعبه واستفد من المدونه الرائعه

واستفدت من التعليقات الاروع من الخبراء والاخوان

الافاضل ، ولكن كنت اقرا بعصبيه انني اقراء مناوشات

لا شي مفيد هنا لا لتعليم الادب والحوار المحترم هنا

للفائده وتكون مدونة النخبه للفائده واوجه لنفسي

اولا هذا الكلام لاني لم افيدكم بشئ عن الوضوع ولكن

احببت ان اعقب لان النقاشات اصبحت خارج الموضوع

تحياتي لكم واسف للاطاله

غير معرف

يقول...

a
تحياتي لكم
ان لا اصدق هذه اللعبة كثيرا فهي مجرد وفهم و صدقناه
لقد لعبة هذه اللعبة مرتين في حياتي و لم تقنعني المرة الاولي كنت في 10 من عمري لعبناها في بيت احد الاقارب و كنا كلنا اطفال صغار و عند بدانا بالاسالة وكان المكان يق و مخيف ووضعنا شمعة و كان هناك ضوء خفيفي من الغرفة المجاورة كما قلت عند بدا الاسئلة انقطعت الكهرباء وخفنا كثيرا ولم نعدها اما المرة لثانية كنت في مدرسة داخلية و كانت هناك الكثير من البنات و بدانا نسالها وكانت جنية تدعي ان عمهرا فاق3000سنة و هي ميتة لكنني خفت و انسحبت وقد سؤلوها عن المستقبل و جاوبتهم لكن لم يصدق اي شيء

غير معرف

يقول...

souha
نحن في الجزائر نسميها مسيو اكس بري m. expré و ليس ويجا و نقول سيد اكسبري انت وجود هنا نعم اولا ثم يتجه الي كلمة نعم اولا (m.expré vous ete la oui ou no و نضع الاحرف العربية من جهة و الاجنبية من جهة علي حسب جنسيته حسب اعتقاد الجاهلين حسبي الله و نعم الوكيل من ناشري هذا النوع من الالعاب الخطرة والتي تبعد المؤمنين عن دينهم و ايهامهم بهذه التفاهات
ارجو من خلال موقعكم توعية الناس و خاصة المراهقين بالابتعاد عن هذه الالعاب الخطرة و التي تحث علي الشرك بالله من غير ما نعرف وشكرا

غير معرف

يقول...

الاخ مدني ليش ماتكمل كلامك عن ذيفيال رح تطلع اذا اتكلمت مثلا ولا هي اسرار عسكرية

غير معرف

يقول...

لعبة لآ اسـآس لهـآ من الصحة /
فقط اصحـآب القلوب الضعيفة من يتهيـــأ لهم ان اللوح يجيبهم ,,،
اخترعهـآآ كفـآآر ـ، و للأسف هنآلك بعض من امة محمد
يمـآرسهـآ من بـآب التسلية ، لكنه يعتبر شرك بالله ،
لأننـآآ نتفق جميعآ ان الغيبيات علم لله وحده لآ شريك له ،
لآ حول ولآ قوة إلآآ بالله ،
و أعوذ بالله من الشيطآن الرجيم ,,،
السلآم عليكم ,,،

غير معرف

يقول...

انا كنت بس عاوز ارد على التعليق الاخير ان لوح الويجا بيتكلم عن الغيب وبيعرف المستقبل وخلافه ...انا شايف انى حضرتك متاثر بالفيلم اوى وبنيت فكره غلط عن لوح الويجا لانى مصدرك الاساسى كان الفيلم بس ...انا كنت عاوزك تقرا الموضوع الاصلى هاتكتشف حاجات تانيه ...بالمناسبه انا عاوز العب اللعبه دى بس خايف منها بعد اللى قريته عنها

غير معرف

يقول...

اخواني اخواتي اجبني تعليقاتكم ولكن اريد انا اقول شيئا انا في لا عدادية واتفقنا انا وصديقاتي ان لعب هذه لعبة في احدى بيت صديقة وانا اريد ان العبها لانها مشوقة ولكن في نفس الوقت مترددة كثيرا فانصحوني ارجوكم في اسرع وقت
وشكرا

النوبــــــــــى

يقول...

لعبه حقيقيه مائه فى المائه
والمحرك الرئيسى لها هم ( الجان او حسب نوعه لان اغلب الذين يلعبوها لا درايه عندهم باصولها فهم يجربها على سبيل العب او التجربه ) لاكن العلم بها - يعرف جيدا
ان الذى يحركها هم الجان او العمار او القرين او الشياطين او المرده ) - او اى كيان من الكيانات الغير المرئيه-ومع التواصل الدائم ووجود طاقه روحانيه لدى
المستخدم تصبح مرئيه- لاكنها تاخذ وقت لكى يكون هناك
نوع من الالفه - وحتى لا يكون هناك حاله من الفزع او الهلع والخوف الشديد- باختصار هى احد او نوع من اساليب التحضير السهل التى لا تتطلب التعاويذ المعقده
او الطقوس او الطلاسم - لاكنها تعتبر وسيله تحضير مفتوحه وغير مقيده -لذلك تتسارع عليها الكيانات
وهذا سر سرعه الاجابه- وعلى فكره لها طقوس معينه
تصبح فيها انت المتحكم وليس هم - وشرط اساسى التحصين والتحويط- قبل لعبها - والصرف بعد لعبها
والتحصين والصرف طبعا بالقران الكريم- فى تعتبر نافذه مبسطه على العلم الاخر - ويمكن من خلالها نداء اى روح معينه فى حاله معرفه اسمها الخاص -وطلب منها عمل معين خاص بها مثلا:
تستخدم فى معرفه مكان الشئ المسروق مثلا او السارق
الشخص التائه او المفقود واين مكانه
المقتول ومن القاتل طبعا دة عن طريق العمار
وعشان الناس الى تحب تتفزلك -وتروح تقلك ده غيب وحرام -ارد واقلهم العلم نوووووووووووووور
ونشرح شويه عشان نفهم بالعقل الى اعطانا الله -اكبر
نعمه وهبه-ربنا محدش شافو -لاكن بالعقل عرفوه
( العمار ) - دول فئه من الجن او نوع موجود فى كل مكان - يكاد لايخلو من وجودهم مكان حتى انت الان - وانت بتقرء المقاله دى - واقف جانبك الان.....
لاكن هو فى حاله وانت فى حالك.......
انت مثلا عارف اسم واحد منهم وحضرت الويجا -الى هى وسيله التخاطب بينك وبينو- لا طلاسم ولا تعاويذ
ولا يحزنون -وتححصنت وقراء ايه الكرسى وحوطت نفسك بيها- واطلقت بخور وده على فكره احد الشروط الصحيحه
لانه بيكون بمثابه كرم الضيافه للضيف الى قادم لك
وناديت عليه- طبيعى يجى ويشير بالمؤشر عن الحضرو
وترحب بيه - وتسئله فى ادب عن الشئ المطلوب-سرقه مثلا
ضائع تائه فين مكانه) طبعا انت استدعيت عامر مش شيطان مثلا- هنا العامر يعمل تليفوناتو مع كل العمار الى فيى الدنيا تخييييييل-- بسرعه البرق -بعلمهم هما - ويجيبك فى الماكن الفلانى - او الشخصى الفلانى السارق والسرقه فى المكان الفلانى - وتروح تجد الكلام مظبوط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دى شئ كده زى فتح المندل- ولاكن ابسط لان فتح الندل
يتطلب روحانيات عاليه جدا وخلوات روحانيه وعزيمه
وافلام افلام وقلب حديييييييييد
على فكره انا بستخدم الويجا من اكثر من 15 سنه
والحمد لله لم يحصل اى شئ من الكلام الفاضى والخزعبلات
الى ماليه النت كلام فاضى بل بالعكس لها افاده عظييييمه
جائز ان كل الى بيستخدموها من الهواه- او الفضولين
ولذلك تفعل معهم اشياء مرعبه لكى تصرفهم وترعبه عنها- لانة بمثابه ازعاج للعوالم والكيانات الاخرى
(كانو طفل معاه جهاز موبيل ) - وشغال اتصال على الناس وازعاج واسئله غريبه وامور غيبيه وتخلف غرييييب- لازم يعملو كده معاه طبييييعى
لاكن اقولها تانى - الجن ذكرو فى القران - كما الانسان
وسوره الانسان فى القران- وسوره الجان فى القران
فعلا الاقل نحترم هذا الكيان الذى كرمه الله وجعل له صوره فى كتابه العزيز اسمها صوره الجان
لانه خلق من خلقه - زى الانسان- والانعام- النحل- الشمس - القمر - فكلها كيانات حيه وبها روحانيه
حتى الحجر - الصخره فى الطريق فيها روحانيه
تسبح لله - فيا احبابى ارجو ان لا نتكلم عن شئ بجهل
او ننقل بعمى - اين العقل العظيم - الذى جعلنا
اسياد العوالم واسياد الكون- تعامل مع كل الكائنات
باحترام - وانت ترى منها نفس الاحترام
فان الكون مسخر لك - وشكرا


النوبـــــــــى
باحث عن الحقيقه واسرار الحياه
فى عوالم اللــــــــــــه
وصدق الله العظيم

وعلم الانسان مالم يعلم.........

غير معرف

يقول...

الويجا لعبة بجد محيرة انا لعبتها اكتر من مرة و كل مرة باستغرب لانها بتقول حاجات بتحصل بجد حاجه غريبه

غير معرف

يقول...

لوح ويجا هو بإختصار بوابة او منفذ إن صح التعبير بين العالم الملموس والعالم الخفي ، ولي تجربة شخصية مع اللوح كانت مذهلة حيث ان كافة الإجابات كانت صحيحة ، لا انصح بالتعامل مع هذا اللوح لأنه سيفتح لك باب انت في كل الغنى عنه. مع الشكر

غير معرف

يقول...

الويجا لعبة الاتصال بالجن .. وكل شخص وحظه ممكن يكون الجن مسالم فلا يؤذيه لكن يبقى معه فترة ويذهب , يعني يشعر بوجودشي ما حوله او شخص يراقبه كما حدث مع شخص حدثني عن تجربته حيث بقي اسبوع بعدها يشعر وكأن احد يراقبه حتى اذا دخل الى التواليت .. رغم ان من اتاهم لم يعطيهم اجوبة كافية لدرجة انه ذكر من اسمه اول ثلاث احرف وعندما سأله عن متى سيموت تحرك الى كلمة لا ... وشغلات غير شافية ... اما اذا كان لاعب اللعبة حظه عاثر قد يحظر شيطان من شياطين الجن كما حدث في القصة اعلاه عندما اقنعها انه والدها ..وهذا قديؤدي بمدى شره الى قتل اللاعب بعد فترة حيث يجعله ينتحر ...بالغرب عندما يشعرون بهذا الشرير يكون اللاعب المتمرس قد احظر ملح وهناك كلمات يقولها ليكتفي شره , اما عندنا فالقران خير علاج
انا عني لا انصح احد بلعبها ...فالفضول قتل صاحبه

Baby roro يقول...

آممممممممََ
سسلآمموو
كح كح تترى انا وصديقآتي لعبنآ اللعبه ة بالفصصل
ولآ تححرك ولآ ششي بسس يوم زهقنآ وشلناها لأن الأستاذهه جآات
حسسينآ بـ أحسآس غغريب يعني كأن ودك تصيح وكذآ وفيكك كآبةة
آلمهم ان بسس رجععت البيت رآح هالأحسآس وبععد بوكرآ رآاح نلعب هاللعبه ة ونكتشف حقيقتهـإأ .. تققول وحدهه انها ششرت هاللعبهة
بسس مكتوب من تحت ان مالها دخل بالجن والسسحرهه :\
هذا صراع بين خيالك وعقلكك ... واساساً اذا سألتها عن المستقبل
ماراح تجاوب او تجاوب خربطهه :\
وآللهه أععلمم
بسس حتى علمـآء نفس يقولون انه تابعه لـ أحاسيك ومادري وششوَ
آلمهمم بعد بوكرآ راح اجربها وأعطيكمم خخبر آن ششـآء الله ..

غير معرف

يقول...

ودي العبها
بس اخاف انها حرام
وتدخل في الشرك

Baby roro يقول...

جربنآهااا ولآ صصآر ششيَ ...

غير معرف

يقول...

أنا عن نفسي بجربها وؤ اللي يصير ، الفضول قاتل !!

غير معرف

يقول...

راح تندم !! لو لعبتها اكثر من 10 مرات بتشوف شي عمرك ماراح تشوفه !!

غير معرف

يقول...

جربوها 10 مرات + اسالوا الويجا لماذا انت هنا .. وانصدموا بالاجابه

ايوب يقول...

اصدائي جربوها اكثر من مرة هي لعبة راااائعة لكنها سيف ذو حدين ولا اعلم حكم الشرع فيها مما يبقيني بعيدا عنها

غير معرف

يقول...

ايش الي را اشوفوه

ايوب من المغرب

يقول...

لعبة الويجا لعبة حقيقية اقسم بلله بدأت ارئ أشياء تمر من حولي بصرعة لا اتاكد منها وبعض الاصوات غريبة بعد أشهر في يوم الاربعاء 13مارس 2013 حولت لعب مع احد اصدقائي لكن فشلناا في مرة أخرى

غير معرف

يقول...

تحدير
هدا السحر هو سحر اسود حداري من هده اللعبة

غير معرف

يقول...

سعد من المرب لعبة الويجا لعبة حقيقية في المرة الاولا ضننة انها كدبة ابريل الا اني حاولة ان ابرهن لاصدقائي اناي شجاع وجربة الا ان هده اللعبة حقيقية وفي نفس الوقة خفة كتيرا ولماعد العبها مجددا

غير معرف

يقول...

قد لعبتها هاللعبة ؤانا صغيرة. المؤشر كان بالفرجار بس مانصحكم تلعبوههههههها سسحر إسسود. ؤانا ندمت أن لعبتها الله يحمي كل مسلم من أضرار هاللعبة

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عيلكم و رحمة الله جميعا

حدثني اليوم صديقي عن هذه اللعبة وبالطبع استهزاءت به ولم اصدقها وقال لي ابحث على شبكة الانترنت كي تصدق و بالفعل بحثت ووجدة هذه الصفحة الكريمة و الاعضاء الاكارم
قال لي صديقي جرببتها مرة مع اصدقائي في الريحانية قبل اشهر قليلة و قال لي بعد الانتهاء منها وفي نفس اليوم حدث التفجيرات الثلاثة التي شهدتها مدينة الريحانية التركية و تم هجوم بعض الشباب على منزلهم
بالمختصر قال ان مكروه سوف يحصل لك يومها وقال انه هناك من لعبها و اصابه تصلب عصبي لتفرة معينة
و بعد ان قرات التعليقات و بحثت في المواقع اقتعت تماما انها شرك بالله و العياذ بالله و اسال الله ان يبعدنا عن الشرك به فهو من الكبائر التي تؤدي الى جهنم و العياذ بالله
و الحمد لله على نعمة الاسلام و السلام عليكم و رحمة الله

اخوكم بالله علي من سوريا .

غير معرف

يقول...

حتقطع من الفضول ...
ودي العب بس خايفه :(

غير معرف

يقول...

انا لعبتها اول مره عن طريق النت وبصراحة مخيفة ومثير للأهتمام ..

يمكنك ان تلعبها الان من هنـــــا

1- أدخل الأسم الأول
2- ادخل سنة الميلاد مثال (1666)
3- استعين بترجمة قوقل لكتابة السؤال

عندما تسأل الجن في هذه اللعبه مثلا عن اسمك .. لاتفكر في اسمك وماهو .. فأجعل تفكيرك في مثلاً امواج البحر او عاصفه وغيرها .. وستجد انو الجني يجاوبك على اسأله انت تعرفها ! لين تثق فيه .. بعدين يلعب بأعصابك !!

ولكن اذا فكرت في الاشياء الذي سألته عنه .. سيعرف عن طريق تفكيرك .. وسيجاوب عليك ..

ادخل الى اللعبة ... :)

http://www.shopoflittlehorrors.com/Ouija%20board%20-%20ask%20the%20spirits%20game.htm

غير معرف

يقول...

السلام عليكم يا اخواني انا اول مرة اسمع عن هده العبة وحسب ما قراة عنها يبدو انها خطيرة جدا اردة ان العبها لكنني خفة كثيرا لانه انا اصلا بدون ما العبها احس انني لست جيدة شيى قوي بداخلي يدفعني للعبها لكني خائفة جدا ارجو ردا يا اخواني هل العبها ام لا

غير معرف

يقول...

ايوب من المغرب اخي من اين حصلت على هده اللعبة بالظبط ادا كان ممكن ارجو الرد

غير معرف

يقول...

ثكلتك امك أيها القطرب

غير معرف

يقول...

السلام عليكم جميعن انا مارست هاي العبها لي 7 مرات ليسه علئ الهاتف بل لوح الويجا الاصلي وماتزال العبه محتفض بيها بي غرفتي ويجا لعبها حقيقيه وتواصل معه الارواح والجان ويعطو الجواب كل شي تريده بس ماعده 3 اشياءالعمر والرزق والزواج هاي لايجوز ان تسلي عنها ومن الخطوره ان تلعب لي شخص واحد

غير معرف

يقول...

غريب شويه تقولو سحر اسود وشويه التواصل مع العاوالم الاخرى وشويه دى روح وبعدين ده جن وترجعو تقولو حركه لا ايراديه ...... شويه تقولو خطر واوعى تلعب وترجعو تانى تقولو مفيش خطر ومجربه من كام سنه فين الصح وفين الغلط نجرب ولا لاء لو حركه لا ايراديه امال ايه اللى بيهز الارص او يخلى فى هواء كتير مره واحده طيب لو خطر ليه كل اللى لعبوها مماتوش وسمعنا عن وباء الويجا لان كتييييييييير جد حول العالم بيلعبوها او مثلا جنون الويجا فين الافاده لما دخلت افتكرت انى هلاقى اجابه اه او لاء نلعب ولا مانلعبش .... بس بصراحه اتلخبط اكتر وشويه التخيولات تشتغل ف دماغى وشويه اقول لالالالالا مفيش خطر دا لا ايرادى وبعديييييييييييين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياريت اجابه تريحنى وانا واللى عندهم فضول يلعبوها

غير معرف

يقول...

ان هذا يلعب بعقولنا و هو مخيييييييف . خاصة لعبة عمو غوريل او هيك شيء يعني . و انا حتما اريد ان اشتريها لانني شديدة الفضول و لكن امي و ابي لن يتركاني بما اننا عائلة ملتزمة . اذن بنفسي ساحارب فضولي و لن اشتريها لانها حراااااام و هي شعوذة على حساب ما يقوله العلماء المسلمين . حتى و ان كانت على النت لن استطيع ان اتجرا في الدخول لالعبها لانها خطيييرة . و قد سمعت هنا في بلدي الجزائر اشخاص يدرسون في الثانوية جربو لعبة charlie charlie are you there ? و هي تتم باستدعاء روح مكسييكية خراااااافية لان الارواح تذهب للبرزخ و لن تبقى على وجه الارض . و اعتذر اذا اخطات في الاملاء . و شكرا.

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
احب احكيلكم قصتي
مع الويجا
الكلام الي بقولو حقيقي
ببدا
انا اسامه عمري 20
احب الرعب والغموض
وكنت اقرئ روايات رعب واحب اشوف مواقع الرعب
وخصوصا موقعكم ما وراء الطبيعه
في يوم من الايام وانا اتصفح موقعكم
شاهدت موضوع تجارب واقعية مع لوح الويجا
واتاني الفضول جدا
العب لعبة الويجا واجرب
لكن للاسف لا يود مكان في بلدي يتباع الويجا
وحاولت شراوءه من الانترنت
لكن الظروف ولازم فيزا كارد وموضوع طويل
لكن اتتني فكره
طباعه لوحة الويجا من الانترنت
وطبعت الويجا
وكان معي ابن اختي اسمه عمرو يبلغ من العمر 13
وفكرت ان العب معه لكن
كان الوقت الساعه الخامسه عصرا تاريخ 2015/8/10 وكنت انتظر ان ياتي الليل لكي اجرب الويجا
وانتظرت الى الساعه 10 ليل
واصبح الساعه 10
والان بنبدا الويجا
اخدنا شمعه وذهبنا انا وعمرو الى الحوش البيت واستخدمنا غطا الكولا لنبدا اللعبه
اشعلنا الشمع ووضعنا اصابيعنا على الغطا وقلت
ويجا ويجا مرحبا
فلم يجبني او يظهر شي او يتحرك الغطا
ملاحظة لوحة الويجا مطبوعه بحروف لغه عربيه
المهم كررت ويجا ويجا مرحبا ثلاثه مرات
والا يتحرك الغطا الا كلمة نعم فااتاني الرعب
فقلت ما اسمك فاجابني بي اسم غريب
فلت كم عمرك فاجابني 37
فقلت ما دينك فقال انه يهودي فا فجعت وقلت اريد المغادره
فاجاب لا
ثم سالته عن اسم والدي وما هو نسبي
وثم سالته باقفال اللعبه فاجاب نعم
فقلت مع السلامه
فالغريب في الموضوع اثناء اللعب اتت قطه سوداء اللون وهربت مسرعا
والان دخلت البيت وانا مستغرب من اللعبه ولكن قلت شي مفيد للتجربه
واصبح الساعه 12
فذهبت الى النوم وحلمت بفتاه ترتدي ملابس سوداء وانا العب الوييجا وصحيت مفجعا
فصحيت واصبحت اشاهد الفتاه وتختفي لمده ثلاثه ايام وانا اشاهد واسمع اصوات صريخ
لكن قمت بحرق الويجا واقرا المعوذات قبل النوم والحمدلله
القصه حقيقه ولن اكذب في شي

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .