26 يوليو 2010

Textual description of firstImageUrl

ألعاب خطرة

لوح الويجا، ثني الملاعق ، الإسترفاع ، ماري الدموية
إعداد : كمال غزال
ليس من العادة التفكير في الألعاب عندما يتصل الأمر بخوارق ما وراء الطبيعة إذ تستحق تلك الامور التي توصف بأنها غير مألوفة أو فوق العادة جهوداً من التحقيق والبحث علينا أن نأخذها على محمل الجد حيث لا يعتبر العبث بها أمراً تافهاً أو أنها مجرد "ألعاب"للتسلية. لا نتحدث هنا عن ألعاب الأطفال الغير ضارة كما هو في عيد الهالوين أو عن السلوكيات والأفعال التي تندرج تحت اسم خوارق ما وراء الطبيعة أو عن ألعاب الكمبيوتر المتوفرة في الأسواق لكننا نتحدث عن ألعاب تُلعب في ظلمة الليل ويمكن لها أن تكون فعلاً من خوارق ما وراء الطبيعة وما ينتج عن ذلك من وقوع أمور غير متوقعة أو مرعبة.

تبدو ألعاب مثل " لعبة الإسترفاع " و "لوح الوﻴجا " و "ماري الدموية"و "ثني الملاعق" مفضلة لدى المراهقين في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص. وفي الحفلات الصاخبة وحين تسنح الفرصة للتسلل إلى مبنى مهجور أو التردد على مبنى مسكون بالأشباح كثيراً ما تُمارس هذه الألعاب التي لا يهواها المراهقون فحسب لمجرد تحدي المجهول ولكن أيضاً بسبب ولعهم بأفلام الرعب والتعذيب حيث يحلو لهم إختبار تجربة مع الرعب.

- عادة ما يحظر البالغون وباحثوا ظواهر ما وراء الطبيعة ألعاباً مثل "لوح الويجا" و "ماري الدموية" تحديداً لما لها من تأثير سلبي قد تتركه على نفسية المشاركين فيها وسواء قاموا بتخويف أنفسهم أو دخلوا فعلاً في عوالم سلبية ، فإن العديد من الباحثين ينصحون بالإبتعاد أو تجنب ممارستها ، هذا وتعتبر لعبتي "في خفة الريشة" و "ثني الملاعق" من أكثر الألعاب التي قد تسبب ضرراً جسدياً رغم أنه قد يكون لها قد يكون أساس علمي لكن البعض يقول بأنه ينبغي تجنب أي لعبة تحتوي على عناصر من المجهول وفيما عدا ذلك عليهم تحمل كامل المسؤولية الشخصية.

1- لعبة الإسترفاع
تمارس لعبة الإسترفاع والتي تعرف أيضاً باسم "خفيف كالريشة ومتصلب كلوح" Light as a Feather Stiff as a Board لتساعد على الإرتفاع في الهواء منذ عقود من الزمن ، وهناك فتاة قالت لشقيقها بأنها حاولت هي وأصدقائها ممارسة هذه اللعبة في حفل للمراهقين وقد وجدوها فعالة.

- النسخة الأكثر شيوعاً من هذه اللعبة تتطلب خمسة أشخاص على الأقل. حيث يقوم واحد من هؤلاء الأشخاص الخمسة (الضحية) بالإسترخاء على الأرض ويغلق عيناه ثم يحيط به المشاركون الأربعة الباقون ، حيث يقف إثنان منهم أمام جانبي جسده (كل واحد أمام أحد الجانبين)بينما يقف واحد أمام رأسه وآخر عند قدميه. ثم يضع كل واحد من المشاركين الأربعة إصبعين من أصابع كل يد أسفل الضحية ويغلقون أعينهم ويبدأون في ترديد عبارات "في خفة الريشة .... متصلب كلوح" مراراً وتكراراً. وبجهد ضئيل ، يتمكن المشاركون من رفع الضحية عن الأرض والذي يبدو وكأنه تخلص من الجاذبية الأرضية - إقرأ عن ظاهرة التعليق في الفراغ

فهل يحدث ذلك فعلاً ؟
بالإضافة إلى تلك الفتاة شهد عدد من الأشخاص الآخرين بفعالية هذه التجربة. ويرى البعض أنها يمكن أن تتم من قبل ثلاثة أشخاص فقط ، حيث تكون أكثر إدهاشاً. وهناك أيضاً نوع آخر من هذه "اللعبة " يساعد على الارتفاع في الهواء عن طريق إستخدام مقعد.

2- لعبة لوح الوﻴجا
مما لا شك فيه أن لعبة الوﻴجا هي الأكثر شهرة في العالم من بين ألعاب الخوارق ، ويعود ذلك بالأساس إلى إمكانية العثور عليها في أي متجر للألعاب المنتشرة في أمريكا (بحسب علمي: محظور إستيراد تلك اللعبة في الدول العربية ودول أخرى عديدة). وهي النسخة التجارية من "لوحة التحدث" وأحد أشكال الكتابة التلقائية Automatic Writing ومنها أيضاً طريقة إستحضار الأرواح بطريقة السلة . ويرجع إستخدام لوح الويجا إلى عدة قرون مضت.

تكون الوﻴجا بالنسبة لأولئك الذين لم يعتادوا عليها لوحة لعب مطبوع عليها الحروف الأبجدية وكلمات "نعم" و "لا" و "وداعاً". حيث يقوم اثنين من المشاركين بوضع أصابعهم بخفة على سهم أو مؤشر صغير يسمى بلانشيتو Plancheto ، ثم يقومان بطرح أسئلة ثم يبدو المؤشر وكأنه ينزلق بطريقة سحرية حول اللوحة آتياً بالأجوبة !

ومع أن البعض أكد على أن حركة المؤشر ليست سوى نتيجة لجهد غير إرادي من قبل المشاركين أو رد فعل إنعكاسي فقد انضم العديد من أعضاء الجماعات الدينية المختلفة إلى الباحثين في خوارق ما وراء الطبيعة محذرين بأن لعبة الوﻴجا ربما تفتح باباً إلى مملكة الأرواح. وكما يقولون فإن قوى الظلام والشر يمكن أن تدخل إلى البعد الخاص بنا من خلال ذلك الباب وأحياناً يترافق ذلك مع عواقب سلبية تقشعر لها الأبدان.

ونظراً لهذا الأثر السلبي المحتمل ، ينصح العديد من الباحثين بأنه لا ينبغي استخدام لعبة الوﻴجا تحت أي ظرف من الظروف ويقول آخرون بأنه يمكن استخدامها بأمان إذا تم "التحصن" بالأدعية والصلوات بشكل سليم قبل وبعد إستخدامها أو إذا ما استخدمت عن دراية بعد الإلتزام بتوجيهات معينة.

3-  لعبة ماري الدموية
يعتبر استحضار "ماري الدموية" الطريقة المفضلة للمراهقين والفتيات على وجه الخصوص لتخويف أنفسهم بشكل سخيف. وقد أصبح ظهور روح ماري الدموية من أساطير الحضر ، حيث شهد الكثيرون بأنها تظهر فعلاً وتبدأ طقوسها كالتالي: يقف شخص في غرفة مظلمة توجد فيها مرآة ، ثم يحدق في المرآة ويهتف "ماري الدموية" ثلاثة عشر مرة ، ثم تظهر روح ماري الدموية البشعة في المرآة من خلف هذا الشخص .

هناك طقوس متنوعة لممارسة تلك "اللعبة "، فإحداها تتطلب فتاة مراهقة شجاعة تجرؤ على ممارستها . وأحياناً يتطلب ذلك وجود شمعة مضاءة في الغرفة المظلمة. وهنا يهتف الشخص باسم "ماري الدموية" 3 مرات ، أو 6 مرات ، أو 9 مرات ، أو حتى 100 مرة ، اعتماداً على من يريد استحضاره. وهناك تنويع آخر للعبة يقتضي أن يدور الشخص ببطىء في مكانه بينما يردد اسم "ماري الدموية" Bloody Mary ويلقي نظرة خاطفة في المرآة مع كل دوران.

يأتي ( باتي إيه ويلسون ) في مقال كتبه في يونيو 2005 في مجلة "القدر" على ذكر التاريخ الكامل لـ  أسطورة ماري الدموية ، حيث قال بأن الأصل الأكثر احتمالاً لهذه الأسطورة هو سيرة حياة ماري ستيوارت والمعروفة أيضاً باسم ماري ملكة الاسكتلنديين في انجلترا في القرن 16 ، والتي شاركت في العديد من المؤامرات والمكائد والقتل ونفذ فيها حكم االإعدام في عام 1587 ، وأن ما يظهر في المرآة لدى إستدعاء روحها هو صورة جثتها المدرجة بالدماء ويوجد الآن تقليد آخر يقول بأن تلك الروح الشريرة ليست سوى زوجة الشيطان (الذي لا نعلم من رآه!)

في حين أن الاهتمام الأكبر فيما يخص لعبة ماري الدموية ينصب على نجاح المشارك في تخويف نفسه في نوبة هستيرية من الضحك، إلا أننا نسمع في بعض الاحيان قصصاً عن أشخاص نجحوا بالفعل في رؤية ماري الدموية منعكسة في المرآة. وعادة ما يتم تداول هذه القصص من صديق لآخر إلى درجة يصعب أو يستحيل التحقق منها.

4- لعبة ثني الملاعق
غالباً ما تُنسب ظاهرة ثني الملاعق إلى صاحب القدرة النفسية الفائقة "يوري جيلر" وفي حين يدعي المشككون بأن تلك العروض المذهلة لا تتعدى أكثر من خدعة من ألعاب الخفة فإن البعض الآخر يصفونها بأنها ظاهرة نفسية خارقة يمكن لأي شخص القيام بها. وقد يكون من السهل جداً القيام بثني أطراف الملاعق. وفي هذه الحالة ، يقوم الشخص المضيف بإحضار مجموعة من الملاعق والشوكات (وربما تستخدم الشوكات أكثر من الملاعق لأنها تكون أكثر إثارة عند ثني كل أسنانها الرخيصة ) والتي يشتريها عادة من أحد المتاجر . حيث يُطلب من رواد الحفلة اختيار الأداة التي يعتقدون بأنها قابلة للثني ، وفي وقت ما خلال العرض فإن معظم الملاعق والشوكات تنثني وتلتوي بشكل يبدو تحدياً لجميع قوانين المنطق والفيزياء.

وباختصار ، تكون الطريقة كالآتي : يقوم شخص بدعوة أشخاص يعرفهم ويروقون له إلى حفلة. ومن ثم يقوم بخلق أجواء مريحة من المرح والضحك. ثم يطلب من كل مشارك أن يختار أداة يعتقد "يرغب " في ثنيها. (وقد لا يرغب الجميع في المشاركة في عملية الثني) حيث يرجح أن يسأل الشوكة "هل يمكن أن تنثني من أجلي؟" ثم يمسك بالشوكة بشكل عمودي ويصرخ قائلاً "انثني ! انثني!" ثم يفركها بلطف بواسطة أصابعه.

وإذا لم تبدأ الأداة في الانثناء ، يحول الشخص انتباهه المشاهدين ليركزه على شيء آخر حتى أن البعض يقولون بأن تحويل الانتباه (الغفلة) عن الأداة يعتبر أمر حيوي لثنيها. وعندما ينجح الأمر ، تنثني الشوكة أو الملعقة بسهولة. وخلافاً للإعتقاد السائد فإن الأداة لا تبدأ في الانثناء من تلقاء نفسها (على الرغم من أن هذا قد يحدث في حالات نادرة) وبدلاً من ذلك تصبح الأداة طيعة بحيث تنثني وتلتوي بسهولة بواسطة اليدين بدون استخدام أي مجهود تقريباً كما لو كانت مصنوعة من معدن أكثر ليونة.

وعلى الرغم من أن البعض قد لا يكون محظوظاً في ثني الملاعق أو والشوكات (حيث ربما يحاولون ذلك دائماً بمفردهم وليس في حفل بهيج) فإن إحدى الزوجات كانت قادرة على ثني عدة شوك بسهولة وتحويلها لأشكال مذهلة وكل ذلك من أجل المتعة فقط وليس على محمل الجد ( كما هو ظاهر في الصورة).

شاهد الفيديو
مجموعة من الفتية يستخدمون لوح الويجا ، يطرحون الأسئلة ويتلقون الإجابات من خلال حركة البلانشيتو (المؤشر) على الأحرف المرسومة على اللوح بشكل متتال لتشكل كلمة هي الجواب على السؤال المطروح.


تحذير
أتمنى من الشباب عدم تجربة تلك الألعاب لما قد تخبئه من عواقب من شأنها التأثير على الصحة العقلية أو الإصابة بالمس الشيطاني في أسوأ الحالات وبالأخص مع لوح الويجا.

إقرأ أيضاً ...
- لوح الويجا والإتصال بالمجهول
- أسطورة ماري الدموية
- ظاهرة التعليق في الفراغ Levitation
- يوري جيلر : ظاهرة أم محتال ؟

60 تعليقات:

BLACKCIRCLE

يقول...

لا استغرب ، إن كان فرعون شهد فيه القران ان سحرته سحروا الناس في واقعة الافاعي ، مابالك ف يامور بسيطة كهده يكفيها الايمان والتوكل على غير خالق السماوات والارض والعياذ بالله.
كل هذا يدخل في باب السحر ، بالنسبة لتني المعالق والمعادن، ارجح على انها خدعة ، و لايمكنني ان اجزم عن طريق شهادات او فيديوا ،

غير معرف

يقول...

مقال رائع

لقد سبق لي تجربة لوح الويجا عندما كنت ادرس بالولايات المتحدة و غالبا ما تأتي باجابات صحيحة و احيانا تخطيء.

اما لعبة الاسترفاع فهي معروفة بجزيرة العرب حيث يجتمع اربعة اشخاص حول شخص راقد على الارض و يضع كل من الاربعة اصبعا من اصابع يديه تحت الشخص الراقد و يرددوا " اربعة شالوا الجمل و الجمل ما شالهم" و يعتقد بأن للجن دور في ذلك.

أبوحمد

غير معرف

يقول...

Emy

في الحفيفة لقد لعبت لعبة خف الريشة هذه زمان حين كنت في المدرسة مع الصديقات و قد نجحت و لكن لم تكن نفس الطريقة التي تم ذكرها هنا بالضبط و لكنها نجحت بالفعل و استطعنا انا و ثلاث من صديقاتي برفع صديقتنا الخامسة عن المقعد فقط باصبعين من اصابع كل واحدة فينا و كنا نتعجب من ذلك و لكننا كنا نلعبها من باب المرح و التسليه فقط ,, و الان عندما اتذكر تلك اللعبة اقول في نفسي قد تكون هذه اللعبة نجحت لان اوزاننا اصلا خفيفة كانت في ذلك الوقت و لا علاقة للجن بهذا الموضوع :)

كريـم شوابكه يقول...

الخدع السحريه

هي بحاجه لخبره في العناصر الكيميائيه والمركبات وتفاعل هذه المركبات مع بعضها البعض بالاضافه إلى فن الإيحاء ومعرفة طبائع النفس البشريه،ويكون فيها مؤدي اللعبه السحريه على معرفه تامه بقوانين الماده الفيزيائيه.

مادة الشوكه الاصليه أو الملعقه تختلف عن ماده الشوكه المستخدمه في العروض علما بأن المظهر الخارجي نفس المظهر وقس على ذلك باقي المواد.....!!!

شرح تجربه سحريه يستخدم فيها الساحر النار التي لاتحرق الورق..

مثال:
نضع ورقه ونغمسها بمحلول الشبه لأكثر من مره ومن بعد ذلك نقوم بتجفيف الورقه حتى يدرك المشاهد أن هذه الورقه لايوجد فيها أي مخلفات لتلك الماده،نقوم بإضرام النار في الورقه من الأسفل والمفاجئه ان الورقه لايمكن حرقها!!!!!!! بالاضافه إلى الخدع الكثيره التي والحمد لله اعلم بها ولكن تكون سلاح ذو حدين فالمتتبع لها يخرج عن قانون الطبيعه والشعوذه التي تضل الناس وتبعدهم عن الواقع...



أخوكم كريم شوابكه

D_A_M_H

يقول...

انا جربت من قبل لعبة الاسترفاع وليس فى الموضوع اى علاقة بالجن (من وجهة نظرى) لكن كل ما فى الموضوع ان اكثر من شخص يحمل جسد الشاب الممدد مما يوحى ان الجسد الممدد اصبح خفيفا لكن فى الحقيقة ان الجهد مشترك بين الاشخاص بمقدار متساو
جرب ماذا يحدث عندما تتعطل سيارة ويطلب منك صاحب السيارة انت وزملائك ان تدفعها فما الجهد المبذول لدفعها؟؟ جرب ايضا ان تدفعها بنفسك دون مساعدة اصدقائك وانظر الى جهدك المبذول!!

غير معرف

يقول...

خخخ كلو تخاريف

كريـم شوابكه يقول...

خدعه أخرى يقومون بها مدعيين السحر

وهذه الخدعه كثيرا مانشاهدها في العروض السحريه وأمام الجمهور،وهي أن يوهم الساحر الجمهور باحياءه الموتى ويستخدم بذلك حمامه بيضاء يحملها بيديه ليشاهدها الجميع ويقوم بتحريكها بقصد أن هذه الحمامه تدب فيها الحياه، ويوهم الناس بأنه لوى رقبتها أمام الجمهور وللقيام بإثارة المشاهدين يقوم أيضا يرميها عليهم مما يشكل ذلك الأسلوب نوعا من القساوة التي يتعامل بها الساحر وتصديق أكثر من قبلهم .علما بأنه يطلب من الجمهور اعطاءه هذه الحمامه ليحييها حسب زعمه! فما ان يمسك تلك الحمامه الميته والتي أصبحت جثه هامده وبحركه سحريه منه فأنه يقوم بأحياء هذه الحمامه وتطييرها على الجمهور نفسه ؟؟؟
والحقيقه في ذلك انه استخدم ماده كلكم سمعتم عنها وهي مادة "البنج " وعند إمساك رقبة الحمامه فأنه يجعل هذه الماده تؤثر على هذه الحمامه بشمها لها. مما يفقدها الوعي لفتره محدوده،وهذه الفتره هي وجودها مع الجمهور وعند إمساك هذه الحمامه من قبل الساحر فأنه يقوم بضربها بحركات سحريه من اجل استيقاظها من البنج المؤقت ،وردة الفعل من قبل هذه الحمامه تكون بطيرانها نحو الجمهور وهروبها من الساحر .علما بأن الدراسات أثبتت ان الحمام يختلف تأثيره عن باقي الحيوانات بمادة البنج

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

مجرد تعقيب على الردود :

- كما اتذكر عندما كنا اطفال كانت لعبة الشخص الريشة لاتعتمد على حمل الشخص و انما الشخص كان يرتفع تلقائيا و الظاهرة اعتقد بأنها روحانية او قد تكون طاقة غير مكتشفة بعد تتعلق بالتركيز او بالذهن .

- اما بالنسبة للوح Ouija فهو معروف و مشهور في كل مكان في العالم و لكن عليه بعض الحظر في معظم البلدان الاسلامية و العربية منها و لكن لم تثبت اي حالة خطر نتيجة لاستخدامه لحد الان و لم يثبت ان مايتحكم به هو قوى روحانية .و انا شخصيا لا أنصح باستخدامه و حتى من باب المغامرة .

ameen t يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد لعبت انا وثلاثة من اصدقائي لعبة خفيف كالريشة وكان عمري وقتها عشر سنوات ولكن بطريقة مختلفة بعض الشيء عما ذكر في المقال حيث كنا نلعب لوقت متأخر في ليلية صيفية جميلة كرة القدم في الشارع وازعجنا جار لنا فنزل من بيته ودحرج حجر كبير من البازلت (المستعمل في رصف الشارع ) الي الارض التي نلعب فيها الكرة وعندما ذهب اردنا زحزحة هذا الحجر بكل الطرق فلم نستطع حتي مجرد زحزحته واقترح علينا احدنا انه يعرف طريقة يستطيع بها تحريك الحجر بشرط ان نساعده وذلك اولا عدم التسمية او ذكر الله ثانيا نضع ايدينا الشمال اولا فوق بعضها البعض بالتتالي لكل واحد فينا ثم نضع بعد ذالك ايدينا اليمين ثم نبعد بعكس التتالي ايدينا اليمين اولا من فوق بعضها ثم ايدينا الشمال ثم نشبك اليدين لكل واحد منا مع ترك اصبعين السبابة ملاصقين للبعض لكل منا ونبدا بالشمال في الوقوف كل واحد منا بجانب حرف الحجر ويضع كل واحد اصبعيه السبابة تحت حرف الحجر ونرفع الحجر مع بعضنا ورفعنا الحجر ومشينا به بدون اي مجهود حوالي عشر خطوات ورفعناه الي اعلي الرصيف بحيث لايمكن للجار ان يدحرجه عندنا مرة اخري واكملنا لعبنا ( نسيت ان اخبركم ان من اقترح علينا هذا الموضوع حذرنا من ان نسمي الله ونحن نحمل الحجر ومن يسمي الله سيقع ناحيته الحجر ) يتبع ان شاء الله

mohamed يقول...

المنطقة التي اعيش فيها كانت عبارة عن منطقة شبه ريفية بنيت و توسعت تدريجيا فوق انقاض مدينة رومانية قديمة شيدت قبل 2000 سنة من الان و لا تزال بعض معالمها ظاهرة كما انها شهدت الكثير من المعارك و المواجهات خلال الفترة الاستعمارية و كونها مهملة و غير محط اهتمام من قبل السلطات المعنية فقد ارتبطت في كثير من الاحيان بامور غريبة و قصص يرويها الاجداد و كبار السن و يتناقلونها عن بعضهم مما انعكس بدوره على الابناء و الاحفاد .
اذكر في ما مضى عندما كنت صغيرا ظهر هذا النوع من الالعاب بصورة غير مسبوقة حيث لم يكن هناك من احد الا و سمع بها اذا لم يكن قد جربها و احد الاسباب ان معرفتها لم تكن من الانترنيت او القنوات الفضائية فهي لم تكن موجودة وقتها بل كانت من المشعوذين و السحرة الذين كانوا ينتشرون بين الحين و الاخر خاصة في الاسواق الشعبية التي لم تكن تخضع للرقابة و الذين كانوا محط انتباه الشباب و الصغار لما يرتدونه من ملابس مختلفة عن الاخرين و ما يبيعونه من مواد غريبة تبعث على الرهبة و تدخل القشعريرة في النفس وببساطة كانت هذه هي غاية الشباب في ذلك الوقت .
انتشرت الكثير من الالعاب و اشهرها كانت لعبة خفيف كالريشة و التي كانت تمارس بنفس الطريقة كما ذكر في الموضوع و لعبة اخرى تتطلب جرأة اكثر و هي شبيهة الى حد كبير بلعبة لوح الويجا حيث كانت تعتبر طريقة للاتصال بالجن . كانت تستخدم سينية نحاسية كبيرة الحجم توجد في شريط محيطها فجوات مقعرة
توضع فيها كؤوس مقلوبة بنفس حجم الفجوات على كامل محيط السينية كما يوضع كاس مقلوب في الداخل مع مجموعة من قصاصات الاوراق مكتوب فيها الحروف العربية و يتم لصقها بصورة عشوائية و ايضا هناك كلمتا "نعم"و"لا" كاملتين حيث تبدأ بامساك المشاركين ايدي بعضهم و يقوم الشخص الذي سيتولى الحديث بترديد كلمات غريبة ثم اول سؤال يكون عن حضور الجن حيث يقوم بتحريك الكأس الى كلمة "نعم" اذا كان موجودا ثم تتوالى الاسئلة و تكون الاجابة بحركة الكأس فوق الحروف و خلافا للوح الويجا فان الكأس التى من المفروض ان تتحرك لا يجب لمسها فهي خاصة بالجن المستحضر و هو الذي يقوم بتحريكها .
كانت تمارس في وقت المغرب او في منتصف الليل
و رغم ان هذه اللعبة مشهورة و سهلة الا ان حالات تطبيقها كانت نادرة جدا نتيجة الشائعات التي تدور حول خطورتها حيث لم يكن من المضمون ان جميع الافراد المشاركين سيتمالكون انفسهم عندما يتحرك الكأس و اذا قام احدهم بالصراخ ,الهرب , قلب السينية او اي شيْ يؤدي الى كسر الدائرة المشكلة فان النتيجة لن تكون سارة لذلك فان من مارسوها كانوا يتخذون مكانا مفتوحا او بيتا مهجورا وان اقاموها داخل بيوتهم فهم يقومون بقلب جميع اثاث الغرفة عن حالته المعهودة ( يقومون بقلب الكؤوس و الاواني , يقومون بتوجيه اللوحات الجدارية الى الحائط كذلك التلفاز و يقومون بتغطية الاثاث كبير الحجم او الثقيل ) وهذه عبارة عن تصرفات معنوية تمنع الجن من اتخاذ اي من الاثاث مسكنا له في حال اذا اتخذت اللعبة منحى مخلفا غير مرغوب او هذا ما كانوا يعتقدونه .
شخصيا و في تلك العمر الصغيرة لم يكن يسمح لي بحضورها لذا لست واثقا بمصداقيتها لكني سمعت عن بعض الاشخاص الذين نجحت معهم التجربة .
اما الان و مع التطور الملحوظ في المنطقة و ايضا وفاة اغلب كبار السن و الذين هم المصدر الرئيسي للماورائيات ( رحمهم الله)لم يعد احد يهتم بهذه الالعاب و لا احد يقوم بتجربتها اما الاجيال الحديثة فهي لا تعلم عنها شيئا مما جعل من المستحيل التحقق من صحتها.

غير معرف

يقول...

Lana M

قبل يومين كنت افكر من الغريب ان السيد كمال
لم يتحدث في مدونته عن الالعاب السحرية
مثل ويجا وغيرها
ههههههه
سبحان الله

لي عودة

كمال غزال يقول...

الأخ محمد ..
شكراً جزيلاً لتلك المعلومات القيمة والتي لأول مرة أسمع بها ، إذن يمكن القول أن الويجا كانت معروفة ومستخدمة من قبل القليل من الناس بشكلها الشرقي العربي وإن كانت محدوة في الإنتشار.

بثينة محمد صالح

يقول...

فى الحقيقة انا ارى ان هذه الالعاب قد تتصل فعلا بالجن و عوالم اخرى لا نعرفها فبالنسبة لى هناك قاعدة اتخذها دائما فى مثل هذه الحالات الا و هى (اذا صادفك شيئا لا تجد له تفسير فى العلم او فى القران او فى اراء الفلاسفة فيمكنك ان تبحث عن المجهول و يمكن ان يقدم لك اجابة محتملة لتساؤلك) لذا فانا لا استبعد ان تكون هذه الالعاب متصلة بالجن او ما شابه و الله خير الحافظين و هو ارحم الراحمين

كريـم شوابكه يقول...

هناك العاب اخطر من هذه الألعاب ومصيرها الموت. ومازالت تمارس لغاية الآن للاسف؟؟

ظاهرة التفحيط وقلب السيارات ..والتخميس..والتربيع وبشكل ملفت للنظر ناهيك عن الازعاج؟
هل نحن المسؤولون عن ذلك ؟أم أن هناك عالم آخر اوجن وأشباح هما المسؤولين كما تعودنا دائما بإلقاء اللوم على هذه المخلوقات ؟ربما يوجد هناك قوه سحريه تتحكم بالسائق الشاب ليفعل كل مايفعاه من اجل الحصول على المتعه!ويشعر انه قادر على السيطره على المركبه؟وهناك مواقف وأوقات تمثل مناخاً خصباً لهذه الظاهرة .. كالمباريات .. والتجمعات .. لقد فتن كثير من شبابنا بهذه الظاهرة .. فأصبحوا يتفننون في أنواع الحركات .. من تربيع وتخميس .. ؟ومن ضمن هذه الألعاب أيضا ينطلق المتحدي من جهته بأقصى سرعة ، ثم يقابل المتحدي الآخر وجهاً لوجه .. والجبان هو من ينحرف عن الآخر .




التعقيب
- ربما يكون الشخص الذي يقوم بهذه الأعمال مصاب بالمس العاشق؟ويفعل ذلك لتشاهده صديقته؟
- اغلب الذين يقومون بهذه الظاهره يعانون من انفصام في الشخصيه والسير ليلا دون علمهم وهذا احتمال وارد؟
- ربما هذه الظاهره تنتشر لدى الشباب بمن فيهم المراهقين فقط ويكون المراهق لديه أصحاب وشله رفقاء سوء؟
-للماسونيه والأعور الدجال يد اعتقد.وذلك لان هناك قوى تسيطر على هذه الفئه لعمل ذلك؟

- هناك من يقول بأن المخلوقات الفضائيه تسيطر على عقل الشخص ليقوم بفعل هذه الحركات والسرعه الزائده؟

احمد

يقول...

اتوقع ان الاسترفاع في مثل تلك الالعاب وخاصه السيارات لاتكون الا بمناطق مفتوحه؟والذي يمارس هذه اللعبه وتكون فيها السياره عباره عن "ريشه " تكون الجاذبيه اقل مما يؤدي الى انقلاب السياره وموت السائق؟

غير معرف

يقول...

أتذكر عندما كنا صغارا كنا نمارس هذه اللعبه حيث كانوا اثنين من المشاركين يقومون بوضع ورق مكتوب عليها "نعم" أو" لا" ...أو وداعا داخل مركباتهم التي يقودونها؟؟؟ وكثيرا كانت النتيجه التي نحصل عليها مما نشاهده من الآخرين من حوادث ودهس تخبرنا .....وداعا؟؟؟ وهذا دليل على أن هذه اللعبه مصدرها قوه خفيه تتحكم بهذه اللعبه هذا رأيي.

D.M..A

يقول...

انا رأيي الشخص لايستطيع ثني المعلقه؟ ولكن يستطيع ثني سياره كبيره من المعدن دون ان يلمسها.

terminator salvation يقول...

أولاً ستضع اللوح على طاولة وستجلس أمامها أنت ورفيق آخر –يجب أن يكون عدد من يجربون هذه التجربة اثنين على الأقل– وعليكما بالبدء في التركيز, لتنقية الهالة المحيطة بكما (Ora) وبهذا تمنعان اقتحام الأرواح الشريرة للجلسة.. نحن نعرف أن هذا كله هراء, لكننا نستعرض الموقف فحسب!!
الآن ستطلبان الروح المطلوب الاتصال بها, ثم ستضعان أطراف أصابعكما على المؤشر الصغير على اللوحة –غالبا ما يزود المؤشر بعجل لتسهيل الحركة– وحين تشعر بأن المؤشر يتحرك أسفل أصابعك, اعرف أن الروح قد حضرت, وحينها يمكنك أن تبدأ في توجيه الأسئلة..
ولكن يجب أن أنقل لك التحذيرات التي يرددونها على كل من يمارسون هذه الهواية:
1- لا تستخدم لوح الويجا بمفردك أبدًا.
2- لو تحرك المؤشر في الاتجهات الأربعة بسرعة, اعرف أن هناك روحا شريرة تحضر الجلسة.
3- إياك أن تسأل عن الموت أو الله أو عن الكنوز المدفونة.
4- لو سقط المؤشر من على اللوحة ستفقد الاتصال بالروح المطلوبة.
5- لو حاولت حرق لوح الويجا وسمعت صوت صراخ يتصاعد منها, فاعرف أن أمامك ستا وثلاثين ساعة فحسب قبل أن تموت!!
ها هي التحذيرات, وها هي طريقة الاستخدام.. الأمر سهل كما هو واضح, لكن لاحظ أنك لم تمر بمراحل النقر على المائدة السابقة, لذا أنت محظوظ بحصولك على المنتج النهائي, والآن حان وقت فهم الحقيقة, وترك هذا العبث لمن يصدقونه.

مجهول

يقول...

أذكر في بداية الالفية الثانية .. رجع خالي من أمريكا وكان معه لعبة "الويجا" لاثارة المتعة بها معنا ..
والمخيف في الامر انه عندما بدأنا نلعب بها للمرة الاولى في المنزل, لم نكمل سوى 5 دقائق وانقطع الكهرباء عن المنزل بأكمله !! مما اثار الرعب فينا فقمنا برميها في القمامة

بو هادي

يقول...

أبو أحمد: صدقت في ذلك كثيراً مانعملها وقد صادفت أن جربناها مرة ونجحنا ولكن لابد من ترديد العبارة المذكورة . . .
ولا أعلم السر الذي يكمن خلفها هل بسبب العبارة أم إيحاءات نفسية وجسدية تحرك الشخص ولكن الأكيد أن العبارة لها وقع علينا وعلى الشخص -فياسبحان الله- ولابد من قولها كما هي "أربعة شالوا الجمل والجمل ماشالهم" ، ، ، ولا أنسى شئياً مهماً أن لابد أن يعملوها أشخاص محترفين
تحياتي لك الحارة لك يا أبو أحمد وحبذا لو أتفقنا على تطبيقها سوياً : :
[email protected]
وكل الشكر للموقع الجميل ولصاحبه ، ، ، تحياتي هههخ

غير معرف

يقول...

سؤال للاخ كمال غزال
لم افهم مغزى كلام الاخ
TERMINATOR SALVATION
هل هو يحث على التجربه ام ماذا
بصراحه لا افهم
فى انتظار الرد

كمال غزال يقول...

لا يتحمل الموقع أي مسؤولية عن ما ورد في التعليقات حول كيفية إستخدام لوح الويجا مع أنني أنصح بعدم التجربة إلا بدافع البحث العلمي أو برفقة مجربين قدامى يلتزمون بتوجيهات، إستخدام لوح الويجا يقع على عاتق مسؤوليتك الشخصية.

غير معرف

يقول...

اخ كمال غزال
شكرا لجوابك بس انت لم تشفى غليلى
هل هذا العضو يحرض عليها
ام يسخر منها
بصراحه محتار
فى انتظار الرد

كمال غزال يقول...

بعض الامور أسمعها لأول مرة عن الويجا ..وتحتاج إلى تحقق ، ومع ذلك ليس الهدف هنا تعليم كيفية إستخدام لوح الويجا، ولا أعتقد انها بحاجة إلى طقوس إعداد معينة.

AM1NE يقول...

سبحان الله !!!!!!!!!!!!!!!!

قل لن يصيبنا إلا ماكتبه الله لنا
------------------------------
بدون أي شك هنا تستعمل الجن في هذه الأشياء

أنا شخصيا رأيت مرة أصدقاء لي يستعملون لعبة الكأس

لكن و الله أعلم لم تنجح لهم في ذلك الوقت .

غير معرف

يقول...

M

السلام عليكم .

اعتقد والله العالم،ان لعبة خفيف كالريشة... او (اربعه شالوا الجمل...) تتم عن طريق طاقه يحدثها الانسان نفسه فما بالكم اذا كانت هذه الطاقه متحده مع طاقه مماثله لها ، عندها سيستطيع الاعبون رفع الثقل المراد رفعه .

اما لوح الويجا فهو ايضا لايحرك المؤشر سوى طاقة الاعب نفسه ولااعتقد انها طريقة او بوابه لعالم الظلام او الشر .

وهذه الالعاب يدعم صحتها ايمان الاعب بصحة النتيجه وحدوثها .

واتمنى ان العلم يكشف عن الطاقات التي يملكها جسم الانسان والتي مع تقدم الزمن فقد الانسان التحكم بها حتى نسيها .

واتمنى لكم التوفيق اخواتي واخواني.

كريـم شوابكه يقول...

(( دعوه لمشاركة الأفكار ))

ضمن سلسة القصص الواقعيه/المقالات/والتي تم نشرها سابقا في هذا الموقع وجدت أن هناك عدد من التعليقات القليله والقصص والمقالات المهمه والتي تعبر عن تجارب ومواضيع غنيه مؤرشفه وكما تعلمون كل منا له ذوق خاص فيما يطرحه الموقع ،بالاضافه إلى قواسم مشتركه قد تكون سبب في زيادة وإثراء التجارب والمقالات التي يتم نشرها حاليا.

للرجوع إلى هذه التجارب والمقالات بإمكانك عزيزي القارىء أن تضع المؤشر للأسفل وبالضغط على كلمة
( مواضيع قديمه ) سيكون عرض آخر مايتم نشره بطريقه متسلسله للتواريخ السابقه.

الـــغـــلا

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لعبة الأسترفاع أو خفيف كالريشه كنا نلعبها في

السعوديه ونردد كلمات نسيت أغلبها ولكن أذكر منها

(...متى مات ؟ أمس العصر وين دفنوه؟ في مقبرة الجن

شيلوه)

بعدها نقوم بحمل الشخص الراقد على الأرض وكنا نفلح

في رفعه مقدار شبر عن الأرض ثم يسقط لأننا كنا لانستطيع

تمالك أنفسنا من الضحك وإذا ضحك أحد من اللاعبين

تفشل اللعبه أو إذا ذكر أسم الله عز وجل هكذا كانت

قوانينها لدينا

وأستغرب حقاً في سبب أنتشارها سابقاً ومعرفتنا بها على

الرغم من عدم وجود الفضائيات وقتها أو الشبكة

العنكبوتية؟

tamara

يقول...

موضوع كتير حلو وانا بحب هيك امور وبصراحة بتمنى اختبر صحتها بنفسي بس بدي اسأل ليش مابصير شخص واحد يستخدم لوح الويجا

abderahmane يقول...

موضوع رائع و أتمنى التجربة

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود أن أشكر القائمين على هذا الموقع الذي قلما نجد مثله في عالمنا العربي والذي أتمنى أن يتحول إلى قناه تلفزيونيه تنير عقول الجيل العربي الجديد
وأود أن أعلق على تعليق الأستاذ/كريم شوابكه
أولا: حين أشرت إلى أن التفحيط لعبه فهو ليس كذلك بل مهاره فاللعبه تختلف عن المهاره وسأفسرلك معناهما
اللعبه=يستطيع أن يؤديها ويلعبها جميع الناس مهما إختلفت قواهم العقليه
المهاره=يستطيع أن يؤديها أشخاص محددين فقط ويتقنونها إتقان تام
وأكبر مثال على ذلك التفحيط في السعوديه ليس تهور كما يعتقد البعض بل هو مهاره وإحتراف وتفنن في القياده حتى اللذين صنعوا السيارات لا يستطيعون أن يفعلوا مايفعلونه وإبحث ياعزيزي عن التفحيط في اليوتيوب وسترى العجب العجاب
ثانيا: أود أن أجاوب على أسئلتك
*حين سألت أن به المس العاشق
¤الجواب:هذا يرجع آلى نفس ذلك الشخص ولا نستطيع الحكم على الباقين
*حين سألت هل يعانون من إنفصام بالشخصيه أو يسيرون ليلا
¤الجواب:لا بالتأكيد فهم أناس بكامل صحتهم البدنيه والذهنيه
*حين سألت بأنه يمكن أن يكون المراهق يفعل ذلك من أجل الشله أو أنه يصاحب رفاق السوء
¤الجواب:بعضهم وليس أغلبهم
*حين سألت أن للماسونيه يد
¤الجواب:عزيزي مادخل الماسونيه بالتفحيط والهجوله هل أنت من ضحايا الغزو الفكري وتعتقد بأن الماسونيه يسيطيرون على العالم العالم ليس ملك لأحد الملك لله وحده لاشريك له
*حين سألت هل المخلوقات تسيطر على عقولهم
¤الجواب:لا لاتصدق هذه الخزعبلات ولو كان هناك مخلوقات فضائيه أو أطباق طائره فلماذا لم نشاهدها في السعوديه ضع مليون علامة إستفهام هل تصدقون تلك الروايات لماذا لم يتحدث الرسول صلى الله عليه وسلم عن هذه المخلوقات أين عقولنا نصدق الغرب بأي شيئ ونقلدهم لم تحدث حالة إختطاف من مخلوقات فضائيه في عالمنا العربي لماذا لأننا نعيش الواقع بينما هم يعيشون في الخيال والتفسير الوحيد للمخلوقات الفضائيه هم الجن والدليل أننا مؤمنين بالجن وذكر لنا بالقرآن بينما الديانات الأخرى لا تؤمن به ولذلك عندما يرون مخلوق عيونه طويله وغريبه يقولون من الفضاء بينما هو جن

مع حبي{أخوحمد}.السعوديه

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود أن أشكر القائمين على هذا الموقع الذي قلما نجد مثله في عالمنا العربي والذي أتمنى أن يتحول إلى قناه تلفزيونيه تنير عقول الجيل العربي الجديد
وأود أن أعلق على تعليق الأستاذ/كريم شوابكه
أولا: حين أشرت إلى أن التفحيط لعبه فهو ليس كذلك بل مهاره فاللعبه تختلف عن المهاره وسأفسرلك معناهما
اللعبه=يستطيع أن يؤديها ويلعبها جميع الناس مهما إختلفت قواهم العقليه
المهاره=يستطيع أن يؤديها أشخاص محددين فقط ويتقنونها إتقان تام
وأكبر مثال على ذلك التفحيط في السعوديه ليس تهور كما يعتقد البعض بل هو مهاره وإحتراف وتفنن في القياده حتى اللذين صنعوا السيارات لا يستطيعون أن يفعلوا مايفعلونه وإبحث ياعزيزي عن التفحيط في اليوتيوب وسترى العجب العجاب
ثانيا: أود أن أجاوب على أسئلتك
*حين سألت أن به المس العاشق
¤الجواب:هذا يرجع آلى نفس ذلك الشخص ولا نستطيع الحكم على الباقين
*حين سألت هل يعانون من إنفصام بالشخصيه أو يسيرون ليلا
¤الجواب:لا بالتأكيد فهم أناس بكامل صحتهم البدنيه والذهنيه
*حين سألت بأنه يمكن أن يكون المراهق يفعل ذلك من أجل الشله أو أنه يصاحب رفاق السوء
¤الجواب:بعضهم وليس أغلبهم
*حين سألت أن للماسونيه يد
¤الجواب:عزيزي مادخل الماسونيه بالتفحيط والهجوله هل أنت من ضحايا الغزو الفكري وتعتقد بأن الماسونيه يسيطيرون على العالم العالم ليس ملك لأحد الملك لله وحده لاشريك له
*حين سألت هل المخلوقات تسيطر على عقولهم
¤الجواب:لا لاتصدق هذه الخزعبلات ولو كان هناك مخلوقات فضائيه أو أطباق طائره فلماذا لم نشاهدها في السعوديه ضع مليون علامة إستفهام هل تصدقون تلك الروايات لماذا لم يتحدث الرسول صلى الله عليه وسلم عن هذه المخلوقات أين عقولنا نصدق الغرب بأي شيئ ونقلدهم لم تحدث حالة إختطاف من مخلوقات فضائيه في عالمنا العربي لماذا لأننا نعيش الواقع بينما هم يعيشون في الخيال والتفسير الوحيد للمخلوقات الفضائيه هم الجن والدليل أننا مؤمنين بالجن وذكر لنا بالقرآن بينما الديانات الأخرى لا تؤمن به ولذلك عندما يرون مخلوق عيونه طويله وغريبه يقولون من الفضاء بينما هو جن

مع حبي{أخوحمد}.السعوديه

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود أن أشكر القائمين على هذا الموقع الذي قلما نجد مثله في عالمنا العربي والذي أتمنى أن يتحول إلى قناه تلفزيونيه تنير عقول الجيل العربي الجديد
وأود أن أعلق على تعليق الأستاذ/كريم شوابكه
أولا: حين أشرت إلى أن التفحيط لعبه فهو ليس كذلك بل مهاره فاللعبه تختلف عن المهاره وسأفسرلك معناهما
اللعبه=يستطيع أن يؤديها ويلعبها جميع الناس مهما إختلفت قواهم العقليه
المهاره=يستطيع أن يؤديها أشخاص محددين فقط ويتقنونها إتقان تام
وأكبر مثال على ذلك التفحيط في السعوديه ليس تهور كما يعتقد البعض بل هو مهاره وإحتراف وتفنن في القياده حتى اللذين صنعوا السيارات لا يستطيعون أن يفعلوا مايفعلونه وإبحث ياعزيزي عن التفحيط في اليوتيوب وسترى العجب العجاب

غير معرف

يقول...

ثانيا: أود أن أجاوب على أسئلتك
*حين سألت أن به المس العاشق
¤الجواب:هذا يرجع آلى نفس ذلك الشخص ولا نستطيع الحكم على الباقين
*حين سألت هل يعانون من إنفصام بالشخصيه أو يسيرون ليلا
¤الجواب:لا بالتأكيد فهم أناس بكامل صحتهم البدنيه والذهنيه
*حين سألت بأنه يمكن أن يكون المراهق يفعل ذلك من أجل الشله أو أنه يصاحب رفاق السوء
¤الجواب:بعضهم وليس أغلبهم
*حين سألت أن للماسونيه يد
¤الجواب:عزيزي مادخل الماسونيه بالتفحيط والهجوله هل أنت من ضحايا الغزو الفكري وتعتقد بأن الماسونيه يسيطيرون على العالم العالم ليس ملك لأحد الملك لله وحده لاشريك له
*حين سألت هل المخلوقات تسيطر على عقولهم
¤الجواب:لا لاتصدق هذه الخزعبلات ولو كان هناك مخلوقات فضائيه أو أطباق طائره فلماذا لم نشاهدها في السعوديه ضع مليون علامة إستفهام هل تصدقون تلك الروايات لماذا لم يتحدث الرسول صلى الله عليه وسلم عن هذه المخلوقات أين عقولنا نصدق الغرب بأي شيئ ونقلدهم لم تحدث حالة إختطاف من مخلوقات فضائيه في عالمنا العربي لماذا لأننا نعيش الواقع بينما هم يعيشون في الخيال والتفسير الوحيد للمخلوقات الفضائيه هم الجن والدليل أننا مؤمنين بالجن وذكر لنا بالقرآن بينما الديانات الأخرى لا تؤمن به ولذلك عندما يرون مخلوق عيونه طويله وغريبه يقولون من الفضاء بينما هو جن

مع حبي{أخوحمد}.السعوديه

غير معرف

يقول...

اخواني واخواتي
جربنا لعبة ويجا من قبل وكانت كل الاجابات صحيحة
وكان من الأسئلة التي سألناها : من هو الذي يجاوبنا الآن ؟
فاذا أنارت الشمس يعني شيطان
وقال أنه عمره 3000 ألاف سنة
وسألت إحدى الأخوات عن من هو الذي فعل فيها فعلة معينة مشينة وكانت تريد أن تعرف الفاعل
فجاوبت اللعبة باسم وكان الاسم "زينب" وبعد فترة طويلة اكتشفت أن الاجابة صحيحة !


أنا أعتقد أنه تحضير جن تكنلوجي يناسب عقول الناس في القرن 21

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كلها متعلقه بالجن اموركم هذي واتحدى اي واحد يقول غلط كلامي

غير معرف

يقول...

ملحوظه....
لما بنذكر اسم سيدنا محمد(ص) بنقول صلى الله عليه و سلم
و عند ذكر اسم الله تعالى الذى خلقنا و خلق سيدنا محمد(ص) لا نقل شىء
ارجو من اخوانى المسلمين انهم يخدو بالهم من الموضوع ده
لانها غلطة بيقع فيها معظمنا

لا اله الا الله سيدنا محمد (صلى الله عليه و سلم) رسول الله

غير معرف

يقول...

نعم با اخي نحن نقول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ونقول ايضا الله جل جلاله

غير معرف

يقول...

لعبه الاسترفاع ليس لها علاقه بالجن بل هي لها علاقه بالعلم فعندما تهدأ و يهدأ من حولك و تخلي رأسك من الأفكار فأن الجاذبيه الارضيه للشخص تقل بكثير و عندها يمكن حمله بسهوله

غير معرف

يقول...

لقد جربت لعبة ماري الدموية ولم يحدث شىء

غير معرف

يقول...

موضوع قمة في السخف

غير معرف

يقول...

ارى ان الجن والشياطين لاعبة في عقول الكثير حتى تضلهم وتضللهم.. استغفر الله العظيم
سيرين

ahmed adel يقول...

لعبة الرفع في مصر مكونه من 5 جمل على ما اتذكر : الميت مات -في الغيط وبات-الساحر سحر بقره-شيلوا الميت لما مات

غير معرف

يقول...

شي غريب بصراحه اعجبتني لعبه الاسترفاع
شكراااااا

Space يقول...

لقد نجحت في لوح الويجا بعد 4 ايام ! http://www.youtube.com/watch?v=u3G4Fna8-kw

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
لقد جربت لعبه الاسترفاع اكثر من مره في ايام صغري وكنت اجربها مع اولاد صفي في المدرسه وكان الوقت عصر كنا نقدر نشيل الشخص المراد رفعه بس بصعوبه بالغه وبشق الانفس بس كنت انا وصديق طفولتي مره في ساحه البيت وكان الوقت مغرب وقلنا انو بدنا نلعبها وجبنا كمان اثنين من اصحابنا وفعليا لما اردنا بدء اللعبه كان الشرط انو ما نذكر الله ولا نسمي بالله وبلشنا نردد الكلمات : مات الجن وين مات في مفبره الجن شيلو الجن وكنا نردد كمان كلمات مخيفه ومرعبه بالنسبه للصغار وفعليا نجحت التجربه ورفعنا بكل سهوله وبعدين ضحكنا ووقع صاحبنا على الارض بس السؤال هو هل وقت المغرب عو المفضل عند الجن (اذا كان الجن هو المسؤل عن الرفع)عشان يتم استحضاره؟؟ ارجو الرد

غير معرف

يقول...

اتمنى من قراءنا الكرام ان يعطوني معلومات عن لعبت خفيف كالريشة صلب كاللوح بالتفاصيل وشكرا

غير معرف

يقول...

على الرغم من هذة الالعاب تؤدي الى الاختلاط مع العالم الاخر اي عالم الجن الا ان فضول الانسان احيان يأخذة اي افاق بعيدة فيجب على الانسان السيطرة على اراداتة بلتأكد او فعل كهذة الاشياء

غير معرف

يقول...

لا ارى ان لعبة الاسترفاع بها اى نوع من الجن
الامر متعلق بالايحاء و طاقة الانسان نفسها
شخصيا جربتها و كنا نقول بسم الله الرحمن الرحيم او حتى و نحن صامتين
و الامر كان ينجح كل ما تحتاجه ان لديك القدرة على ذلك فقط

الامر كله عبارة عن ايحاء قوى لقد جربته و اقول كل ما فى الامر هو ايحاء

غير معرف

يقول...

اخبرتني صديقتي ان اطفال من اقربائهم لعبوها
وكان بينهم طفل سمين من المستحيل رفعه
ولكن الطريقه مختلفه وذلك في غرفه مظلمه وعلى ما اظن ان الطفل المراد رفعه في وسط قماش او جلال والباقي يرفعونه ويرددون اسم شخص ويطلبون منه ان يرفع فلان

وهم في ضحك لأنهم لم يتوقعو منه ان ينرفع ولكنه انرفع فذعر الأطفال وتركوه فسقط وخرجو من الغرفه
لا أعلم إن كانت حقيقه لكن هذي هي القصه

غير معرف

يقول...

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
اللهم صل على محمد و على ال محمد كما صليت على ابراهيم و على ابراهيم وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم في العالمين انك شهيد مجيد.
الله اكبر.
لقد رايت شخصا يلعب بمسدس الكجاة فنصحته بان لا يلعب به فابىوبعد نصف ساعة مرت عجوز و بلا قصد ضربتفي عينها خرتوشة فجاة توفيت و تحولت الى بركة الله سبحانه و تعالى فرددنا بكلمة الله اكبر.

Hesham

يقول...

انا هجرب مارى الدمويه :D

غير معرف

يقول...

بدي لعبة الاسترفاع كيف بتنلعب وكمان فيها اتصال مع الجن ولا لا

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله ..
أنا يا أخوانى جربت لعبة الأسترفاع وكنت أيامها فى اولى ثانى تقريبا فى ثمانينات القرن الماضى .. ونجت معنا من أول مرة .. ولم نردد فيها أى عبارات .. وكانت عبارة عن وضعنا أحد أصدقائنا على الأرض فى وضع القرفصاء وأربعه منا على كل جه من الجهات الأربعه وبدأنا فى التركيز على رفعه وكل واحد مننا فرد يده اليمنى فوق رأس الصديق الجالس ثم بدأنا فى فرد اليد اليسرى باتوالى .. ثم بدأنا فى سحب ايدينا الوحدة تلو الأخرى ولم ننطق بحرف واحد وكل التركيز على رفع الصديق الجالس .. ثم أشبك كل واحد منا يدة اليسرى باليمنى ما عدا أصبعى السبابه اليسرى واليمنى وجعلناها كالتالى .. أثنين مننا يرفع من تحت ابط الذراعين وأثنين يرفعان من تحت الركبتين .. وأقسم بالله لقد رفعنا الصديق بكل سهوله الى اعلى ولما ضحكنا وتعجبنا من ذلك .. ثقل علينا وزن الصديق جدا ووقع على الأرض .. اسف على الأطاله .. ولكم منى أجمل التحيه .. أخوكم فى الله أحمد سليم

غير معرف

يقول...

مرحبا.. انا رغد عمري 13بدي احكيلكم تجربتي مع لعبة لوح ويجا عدة مرات عندما كان عمري 12 و من دون لوح بل عللى ورقة لعبتها مع اختي و سألت عدة اسئلة لا تتعلق بالمستقبل و لكن الاجابة كانت صحبحه .. مرة كنت العبها مع اختي اجت عنا بنت عمي و حكينالها انو منلعبها و ما صدقت حكتلي اسألي شو اسم صديقتي المفضله ,, سألت و انا ما كنت اعرف الاجابه و تحركت القطعة النقدبة على الحروف عبين ما طلع اسم بنت .. لا اذكر الاسم ولكن لما سألت بنت عمي هل هذا هو قالت نعم و من يومها بطلت العبها لاني صرت اهلوس و الحمدلله ما صابني اشي قرأت قرأن كتير و بطلت العبها و لا تجربوووها ابدا

غير معرف

يقول...

انصحك الا تلعب ويجا انا لعبته وندمت والان انا حرقتها

غير معرف

يقول...

ان هذه الالعاب خطرة حتى لعديمي الخوف فالحالة النفسية هي ما تجعل الاشخاص يقومون بها

mohamed badawy يقول...

تم استعراض 4 العاب هي:
1 الإسترفاع.
2- الويجا.
3- ماري الدموية.
4- ثني الشوك والملاعق ولنجعلها بشكل أعم المعادن.

أما الثانية والثالثة فلكونها مجهول فقد تؤدي لما هو أسوأ مما هو متخيل، هل يعقل ان يتواجد أحد أمام مرآة ليلا في الظلام وينادي بكلمات مكررة ولا تحدث له على الأقل لوثة عقلية؟؟
وبخصوص فتح أبواب بين عالمين ؟ هه؟؟ من يدري ربما يفعلها من لا يقصد!!!

أما الأولى والثانية وان كان قد يكون شابها بعض من الشعوذة وخاصة في الأولى إلا انه يمكن ذلك باستخدام القوى الداخلية للبشر او الطاقات الروحية لهم, ظهر تحريك الأشياء عن بعد والتأثير فيها وبالتالي ثنيها او طيرانها .... الخ فيما يسمى بالتيليكينسيز.

غير معرف

يقول...

مرحبااااا.......
انا بصراحة عندي خوف شديد اجرب اي وحدة منهم
بس رفقتي قالتلي انها جربت ماري الدموية بس ما صار شي.....

غير معرف

يقول...

طيب لو دي خدع ولعب الجن مالوش علاقة بيها ازاي الله قال ان السحرة ممكن يطلقوا الازواج بالسحر وكمان فيه واحد اسمه حامد هو سوداني وواحد يمني اسمه داوود كانوا بيسحروا وجابوهم بعد ما بطلوا عالقنوات يحكوا قصتهم وينهوا الناس عن السحر

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .