7 نوفمبر 2010

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية: سر الكوب المعطوب

يرويها د. سليمان المدني
قد يستغرب القارئ الكريم أن أعرض تجربة واقعية حدثت معي، ولا أستطيع تحليلها في حين أقوم بتحليل الكثير من تجارب الآخرين والواقع أن تجربتي من حيث النوعية قد أذهلتني رغم بساطتها، ولم أجد لها أي تفسير يقنعني على الأقل.

والقصة باختصار أنني فيما كنت أعمل على الانترنت في غرفتي الخاصة أحضرت لي زوجتي إبريق الشاي كعادتها وانصرفت وعندما هممت بصب الشاي في الكوب الزجاجي وكاد أن يمتلأ سمعت صوت الكوب وقد انشرخ من أسفله. 

 وكلنا نعرف ذلك الصوت الذي ينتج عن شرخ الكوب الزجاجي (ناتج عن التفاوت الحراري بين حرارة الكوب وحرارة السائل النسكب فيه والذي يفوق قدرة إحتمال مادة الكوب)  فتسرب ما في الكوب عبر الشرخ المذكور ولم يبق فيه إلا جرعة صغيرة بأسفله، مما يوحي بأن الشرخ قد حدث ما فوق أسفل الكوب ببضعة ميليمترات ورغم إنزعاجي لأن محتوياته قد أفرغت على الصينية وبات لزاماً علي أن أرفعها حتى لا تؤذي سطح المكتب فقد حملت الصينية وذهبت بها إلى المطبخ، وعندما رفعت الكوب بيدي عن الصينية استغربت ما حدث فقد كان سليماً وليس به أي أثر لكسر أو شرخ أو حتى آثار تنسيم بسيط ولكي أتأكد من سلامته قمت بملئه بالماء فامتلأ تماماً.  فأحضرت محارم ورقية وجففته من الخارج تماماً بانتظار أن أرى بقع ماء صغيرة تنزلق من مكان الشرخ ثم أحضرت محارم ورقية مجدداً ومسحت بها الكوب الملوء بالماء من الخارج، ولكن الغريب أنه كان جافاً تماماً من خارجه وأسفله بدليل أن المحارم الورقية التي جففته بها من الخارج بقيت جافة تماماً.

البحث عن تفسير
وقضيت ليلتي أحاول أن أجد تفسيراً منطقياً لما حدث ولكن معرفتي بهذه الأمور لم تسعفني في فهم ماجرى.  لذا رأيت أن أعرض هذه التجربة من خلال صفحات الموقع علني أجد لدى الزملاء المحللين والقراء الأعزاء الذين أجد في بعضهم قدرات مميزة تفسيراً منطقياً لما حدث. على أن يدرك الجميع بأن ما حدث ليس حالة من الهلوسة وأن الكوب قد انشرخ حقيقة بدليل سماعي للصوت المميز لهذه الحالة إضافة لاندلاق الشاي من خلال الشرخ حيث انخفض مستوى الشاي في الكوب من أعلى إلى أسفل.
 
يرويها د.سليمان المدني (58 سنة) - سوريا
 
نبذة عن د.سليمان المدني
يحمل د. سليمان المدني (58 سنة) دبلوم دراسات عليا في الباراسيكولوجيا (ما وراء النفس) من كلية ولاية نيويورك ، ولديه من الخبرة 30 سنة حيث زاول العلاج بطريقة التنويم المغناطيسي واكتسب مع الوقت طرقاً للتمييز بين حالات المس الشيطاني والحالات النفسية الأخرى كما عالج ما يسمى بحالة "المس الشيطاني" بالتنويم المغناطيسي. وأصدر العديد من المؤلفات حول التنويم وتفسير الأحلام والتقمص وآخر مؤلفاته (الصيدلية الروحية) الصادر عن دار دمشق عام 2010 ويزود موقع ما وراء الطبيعة بخبرته في هذا المجال كخبير معتمد فيه.

إقرأ أيضاً ...
- سر الماء المقدس
- قبور ترشح ماء من مصدر مجهول
- قدرة الكشف عن مخابئ المياه
- أصنام تشرب الحليب

96 تعليقات:

غير معرف

يقول...

لا أدري ما أقول فعلا تفسير هذه الحالة صعب و معقد
لكن لماذا لا تجرب الشاي مرة أخرى بدلا من الماء....
فربما السبب يتعلق بالكتلة الحجمية للشاي اي ان التشقق سمح للشاي بالمرور بسبب كتلته الحجمية
رغم ان هذا التفسير مستبعد نوعا ما لكن حاول و لن تخسر

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

القضية ليست بالماء أو الشاي..فقد عدنا لاستعمال الكوب بالشاي.. وهو الآن يستخدم مثل غيره.

غير معرف

يقول...

لا أدري ولكنه قد يكون شيء يرتبط بالأبعاد الأخرى...

ولكنها حادثة تثير الاستغراب وإذا كنت أنت المحلل الأفضل بيننا لاتجد تحليلاً فلا أستطيع أن أفتي من عندي...

غير معرف

يقول...

عزيزى الدكتور سليمان

قرأتبأنك خبير فى ماوراء الطبيعة و حالات المس و ما الى ذلك من قوى خارقة للطبيعة ، لماذا لا يكون ما حدث معك لعبة تلعبها معك الجن بسبب معرفتك بهذه الامور و خبراتك الكبيرة به بما أنك تعلم الكثير و يمكن ان يكون فى اعتقادهم انك تعرف أكثر مما ينبغى لذا قرروا أن يلعبوا معك لعبة صغيرة على سبيل الحيرة ليس الا

منتظرة رد سيادتكم

و شكرا

the-torche يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
the-torche يقول...

لماذا لا يكون ما حدث معك لعبة تلعبها معك الجن بسبب معرفتك بهذه الامور و خبراتك الكبيرة به بما أنك تعلم الكثير و يمكن ان يكون فى اعتقادهم انك تعرف أكثر مما ينبغى لذا قرروا أن يلعبوا معك لعبة صغيرة على سبيل الحيرة ليس الا
هل فهمتم قصدي الان ههههه لعبة تلعبها الجن ههههههه

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

بداية التحليل/
أولا...نرحب بك في هذا الموقع ضيفا عزيزا بشخصيه أخرى وهي شخصية صاحب تجربه،ونشكر تعاونك سلفا مع الخبراء..والقراء، أما بعد أود أن أسألك دكتور سليمان بعض الاسئله أذا لم تمانع!

السؤال الأول: عند جلوسك بالمكتب،ماذا كنت تقرأ على الانترنت؟
السؤال الثاني: كم كانت درجة حرارة الجو...هل كان باردا !ساخنا؟
السؤال الثالث: هل حاولت المقارنه بين الكوب الذي سمعت فيه صوت الشرخ وكوب من نوع آخر في سكب ماء أو شاي درجة حرارته عاليه؟
السؤال الرابع: أنت تقول ماحدث معي هو ليس نوعا من الهلوسه؟بدليل أن سماعي لصوت الشرخ حقيقه وان الماء قد أنزلق! بصراحه وبدون أي إحراج هل يوجد دليل ملموس على قولك؟وكما وضحت لك في السابق نتعامل معك كصاحب تجربه وليس محلل وخبير فحاول أثبات ذلك إن أمكن؟؟ إن لم تثبت لنا ماتقول؟ فسأول زوجك هل شاهدت وسمعت ما أعربت عنه وهذا يعود لك في النهايه!

( يتبع )

the-torche يقول...

ايها الناس اخرجوا من مصباحكم السحري ارجوكم

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الحل والدليل الملموس لتثبت لنفسك وليس لنا عفوا؟ فنحن نثق بك.. وهو أن تقوم بتجربة ملىء الشاي من جديد بنفس الدرجه وسكبه في نفس الكوب وحاول أن تقوم بتصوير ذلك على الفيديو إن أمكن


( ونحن بانتظار تجربتك والرد وحاول اخبارنا بما يجري)

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ العزيز الأستاذ كريم شوابكة:
عندما دخلت علي زوجتي بصينية الشاي كنت أعمل في مؤلف جديد عنوانه (هؤلاء حكموا فرنسا)، بمعنى أني كنت غارقاً في أبحاث سياسية تاريخية. وزوجتي وضعت صينية الشاي على الطربيزة بجانب الطاولة وغادرت مباشرة لتنام، فقد كان الوقت ما بعد منتصف الليل، بمعنى أنه لم يكن في الغرفة أحد غيري. وكانت حرارة الجو معتدلة بدليل أنني كنت بملابسي الداخلية فقط.
وبالنسبة للشهود فليس هناك أحد رأى مارأيت ولكن عندما أخبرت زوجتي وأبنائي في اليوم التالي أصابهم الذهول والاستغراب. وأؤكد لك ولجميع القراء بأني كنت بكامل وعيّ وإدراكي.. وليس هناك أي نوع من الهلوسة أو الشطط، وأنني أنقل الحالة بكل أمانة علمية.
وأشكر الأخوة الغير معروفين على أسئلتهم ومشاركتهم الإيجابية راجياً أن نتوصل معاً لمعرفة الحقيقة.

غير معرف

يقول...

الأمر فعلا غاية في الغرابة .. على اـني لا أسبعد أننا حتى الآن يمكن الا نكون قد وصلنا إلى درجة المعرفة الكاملة بخصائص المواد و تفاعلها في الظروف المختلفة
أقصد بمعنى آخر أنه لايستبعد أن جزيئات الكوب قد تفاعلت أو تغيرت خصائصها لحظيا لقاء انصباب الشاي عليها في ظروف استثنائية او درجة حرارة معينة ... او ظروف اجتمعت صدفة قد لاتجتمع مرة اخرى .. فنتج عنها ايضا حدث استثنائي فتحركت جزيئات الكوب بشكل معين
ارجو ان اكون قد وفقت في طرح وجهة نظري

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الكأس المذكور قد ضاع الآن بين الكؤوس ونحن نستعمله يومياً مع غيره.. ولايمكن تمييزه أو معرفته.. وهو يخضع يومياً لعدة مرات من ملئه بالشاي.. وليس هناك مجال لتمييزه عن سواه ومن ثم تصويره كما اقترحت يا أستاذ كريم.

اخصائي طبي يقول...

اولا اخي العزيز ما حدث معك هو شيء طبيعي جدا لا يتعدى كزنه حالة فيزيائية بسيطة جدا حول التمدد الحراري والتقلص الحراري للمواد

اولا عندما قمت بسكب الشاي الساخن وكما قلت وبسبب التفاوت الحراري للمواد حدث شق بسيط في الكأس مما ادى الى تسرب الشاي من الكـأس جميل جدا ! وهو عبارة عن شق بسيط كما ذكرت ولكن لم يتفتت وهذه نقطة مهمة جدا ! حيث لو انه تفتت منه جزء لما حصلت هذه الظاهرة معك!

نكمل وبسبب هذا الشق البسيط عندما سكبت ماء بارد فيه لم ينسكب الماء منه وعاد كما كان وهذه ايضا بسبب نفس الظاهرة فقط تقلص الزجاج مرة اخرى وسد الشرخ البسيط السابق الناتج عن التمدد الحراري بنفس المقدار بحيث تم اغلاق الشرخ تماما ولم ينسكب الماء منه .. وبسبب عدم حدوث تفتت للزجاج عندما تم شرخ الكاس تم اغلاقه تماما من دون ظهور مرئي للشرخ وذلك بالنسبة للعين المجردة ... ولكن اذا تم فحص الكاس تحت تكبير معين سيكون واضح جدا ظهور الشرخ فيه!
ولاثبات نظريتي هذه اتمنى ان تاخذ نفس الكأس وتصب بداخله شاي او ماء ساخن مرة اخرى وسترى بعينك الشرخ مرة اخرى !

اتمنى ان تكون فهمت قصدي وشكرا لك

غير معرف

يقول...

هذه فقط البداية يا سليمان القادم اصعب لقد تملكك شيطانك الذي يملي عليك تحليلات تجارب الاخرين
حالة نفسيه واضحه بامتياز ولكنها تاخرت في الظهور

غير معرف

يقول...

الى الاخصائي الطبي لا يوجد شرخ في الكاس ثم تقلص والدليل بتكرار سكب الشاي الساخن مرات ومرات بدون تسريب ولا نقطه بالاضافه الى صوت الشرخ ثم ان الشاي انسكب وتفرغ الكوب من محتواه بسرعه وهذا لا يتفق مع بساطة الشرخ والمفروض انك اخصائي طبي ولست اخصائي اواني منزليه

ibr_ali يقول...

اتوقع والله اعلم انك مررة بواحدة من العوالم المتوازية وانت في بيتك وبدون ان تشعر حتى بهذا الانتقال وفجأه وجدة نفسك في نفس الحالة التي كنت عليها. اتمنى ان تدرك الوقت بين انصباب الشاهي من الشرخ وبين ذهابك الى المطبخ لإرجاع الصينية. وهل كان هناك اي شيء غير طبيعي اثناء تلك اللحضة.

غير معرف

يقول...

وجهة نظر اخي اخصائي طبي منطقية جدا

غير معرف

يقول...

إذا كان ماحدث بالضبط كما قاله الدكتور سليمان

هذا يعني أن الكأس تمدد ثم تقلص مرة أخرى أنا مستغرب من أن أحداً (سوا شخص واحد) لم يعطي هذا الجواب

"هذه فقط البداية يا سليمان القادم اصعب لقد تملكك شيطانك الذي يملي عليك تحليلات تجارب الاخرين
حالة نفسيه واضحه بامتياز ولكنها تاخرت في الظهور "

هههههه رد غريب جداً

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحة مستغرب بحيث انته يا دكتور تكون لك تجربة بس ان شاء الله نلاقي لها حل ..
قبل ان ابدأ بتعليقي على الزوار الذين كتبوا ارائهم
احب ان انوه على ضرورة التأكد من المعلومات التي تكتب
خلال الردود فما اراه بالاعلى عبارة عن مفاهيم مغلوطة
او بالاحرى سوء فهم لبعض المصطلحات و الحالات الفيزيائية

نبدأ بالاخ(اخصائي طبي):
طبقا للي قاله الدكتور سليمان
" فتسرب ما في الكوب عبر الشرخ المذكور ولم يبق فيه إلا جرعة صغيرة بأسفله،"
ماهو تفسيرك لتبقي جرعة صغير من الشاي لم تنسكب ؟؟
علما انك قلت انه انكمش اثناء صب الماء البارد ؟؟

و في سؤال اخير .. اليست سرعة الانكماش غريبة ؟؟ ونحن نتكلم عن برودة ماء طبيعية وليست باردة لدرجات عالية قد تصل الى الانجماد .

الجواد الاصيل يقول...

لو كانت التعليقات الحمقاء فى هذا الموقع رجلا لقتلته ثم نكلت بجثته ورميته للكلاب الضاله

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

التجربه الأولى

عزيزي الدكتور سليمان بما أنك لاتفرق بين الأكواب فهذا يدل على أن الكوب له نفس الخصائص،أذن المطلوب هو أجراء تجربه على أحد تلك الأكواب؟ولتحاول أعادة السيناريو كما هو أي أن تجلس اليوم على الانترنت الآن وتقول لزوجتك أريد إبريق شاي وليكن نفس الابريق والصينيه وأحد الأكواب ،وحاولي أن تعديه بنفس ما أعدتيه تلك الليله،بعدها حاول استرجاع الأحداث بما هي كما أنك تمثل مسلسل درامي أي( نفس اللقطه) ولاتنسى عند سماعك شرخ أو سيلان للشاي أن تتوجه للمطبخ وتقوم بنفس ما قمت به مسبقا....ننتظر منك الاجابه عن تلك التجربه

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأستاذ كريم شوابكة:
هل تعتقد أن الظواهر الخارقة طوع إرادتنا، وأننا نستطيع تكرارها بمجرد الرغبة في ذلك..؟
إنني أكرر هذه الحالة كل ليلة ولكن الظاهرة لم تحدث إلا مرة واحدة.. وإلا لاعتبرتها ظاهرة مألوفة لاتستحق الذكر. وقد استعرضت في ذهني كل الاحتمالات المنطقية والغير منطقية قبل أن أنشر التجربة. وعندما لم تسعفني مخزوناتي المعرفية بأي تفسير رأيت أن أستعين بكم جميعاً. مع تحياتي للجميع.

وليد القسام يقول...

هذا غريب جداً أستاذ سليمان .. و لكن أسأل هل للوقت الذي كنت جالساً فيه و صارت فيه الحادثة تأثير في التجربة فقد كنت في فترة ما قبل أو ما بعد منتصف الليل .. فأظن أن للوقت علاقة على حسب تفسيري .. و لكنها حقاً مسألة معقدة بعض الشيء .. لكن هناك أنواع من البشر ثبتت إرادتهم و مقدرتهم على فعل شيء غريب و خارق بعض الشيء و منهم الأشخاص الذين يمتلكون الشفافية الروحية مثلما مر بأحد التجارب التي قرأناها ... لا أدري الأمر معقد قليلاً .. أتوقع أن لبحوثك و تحليلاتك أثر في تجربتك هذه استاذي

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الوقت حوالي الواحدة بعد منتصف الليل.. وكل الاحتمالات التي ذكرتها أنت وغيرك واردة.. وقابلة للنقاش.

parapsychologyarabia يقول...

أنواع الزجاج

1-البيركس :يقاوم الحرارة فعند تسخينه لا ينكسر نظرا لصغر معامل تمدده بسبب احتوائه على نسبة عالية من أكسيد البورون وتصنع منه الصحون وكاسات الشاي وزجاجيات المختبرات .

2- الزجاج القاسي سيليكا 96 :يمتاز بصغر معامل التمدد وارتفاع درجة انصهاره.

3- الزجاج الصواني: يحتوي على نسبة كبيرة من أكسيد الرصاص ويلين بالتسخين ويستعمل في الأجهزة البصرية والمجوهرات الصناعية.

وهناك نوع آخر من الزجاج الصواني يحتوي على نسبة كبيرة من أكسيد البوتاسيوم وهو غير ملون وصاف ويستعمل في الأجهزة الكهربائية لانه رديء التوصيل للكهرباء.

4- الألياف الزجاجية :

هي عبارة عن خيوط أو ألياف زجاجية وتتم صناعتها بإمرار المصهور الزجاجي على شبكة بلاتين مسخنة كهربائيا بشكل مستمر حيث تنتج خيوط زجاجية تلف حول اسطوانة تدور بسرعة .

وتستعمل هذه الألياف الزجاجية :كمادة عازلة للحرارة وفي صناعة الملابس الواقية من الحريق.

5- الزجاج الضبابي غير الشفاف:

يصنع بإضافة مواد (تكون دقائقها في الحالة الغروية) إلى مصهور الزجاج حيث تبقى الدقائق عالقة لدى تبريد الزجاج وتجعله ضبابيا لأنها تنشر الضوء وتفرقه وذلك اختلاف معامل انكسارها عن معامل انكسار بقية الزجاج .

أوقع العالم الفرنسي بينيديكتوس خطأ زجاجة تحتوي على مادة الكولوديون وهي مادة تستعمل لتضميد الجروح وللتصوير، من فوق الرف إلى الأرض، ولاحظ العالم أن الزجاجة قد تحطمت، ولكنها بقيت قطعة واحدة ولم تتفتت، فد هش للنتيجة، ولاحظ فضلا عن ذلك أن مادة الكولوديون تركت بعد أن تبخرت قشرة رقيقة على الزجاج، هي التي أبقته ملتحما بعضه ببعض.

وقرأ هذا العالم فيما بعد أن عددا كبيرا من الإصابات تحدث بسبب تطاير شظايا زجاج السيارات الأمامي لدى حدوث حوادث الارتطام، وكانت السيارات وقتئذ في مستهل عهدها، فتذكر خطأه ومادة الكولوديون، فألفى فيها العلاج الناجع، ومذ ذاك، ظهر إلى الوجود الزجاج الأمين، غير القابل للكسر والتحطيم.

parapsychologyarabia يقول...

إدا يا د.سليمان لست الوحيد من مر بهده التجربة وهدا شيء طبيعي فالعلوم الفيزيائية بحر شاسع وأعقد المفاهيم أتت من أتفه الحوادث كتفاحة نيوتن.
لدي تعقيب للضجيج والأزعاج قولوا خيرا أو أصمتوا فالصمت فضيلة ومن شيم العقلاء أما الغوغاء لمن لا يعرف الأدب قط وحسن الكلام .

ذكرى يقول...

اخي العزيز د/سليمان
اريد ان اسالك بعض الاسئلة مع احترامي لك
1- ما نوع زجاج الكوب و هل به رسومات
2- هل الكوب قديم ام جديد
3- هل كان الكوب قريب ام بعيد عن شاشة الكمبيوتر
4- هل كانت سماعات الكمبيوتر تعمل

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
اخوي سليمان الصراحة ماعندي خبرة في هذي الامور ولكن يمكن انك مندمج مع الموضوع اللي تتصفحه او انك طولت في النظر في الشاشة فسكبت الشاهيخارج الكوب وصر الصوت من شئ وقع او تشقق اي شئ فتخيل اليك ان الكوب انكسر وتسرب الشاهي

مع احترامي

غير معرف

يقول...

هذه فقط البداية يا سليمان القادم اصعب لقد تملكك شيطانك الذي يملي عليك تحليلات تجارب الاخرين
حالة نفسيه واضحه بامتياز ولكنها تاخرت في الظهور hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

غير معرف

يقول...

amen bel maseee7 ya solaiman

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت العزيزة ذكرى.. الكأس مصنوع في سوريا وهو شبيه بالفرنسي.. إلا أنه لايتفتت إلى شظايا عندما ينكسر..وليس به أية رسومات وبعيد عن شاشة الكمبيوتر بحوالي نصف متر.. وبالنسبة للسماعات فقد كانت مغلقة تماماً.. أما الأخ غير معروف فأقول له أنني كنت بكامل وعيّ وإدراكي وكنت أصب الشاي بالكأس حصراً بدليل امتلاءالكأس ثم حدوث صوت فرقعة الزجاج وسيلان الشاي نحو الأسفل.. وأنا واع تماماً لكل ذلك.

الجواد الاصيل يقول...

هذه فقط البدايه يا سليمان القادم اصعب لقد تملكك شيطانك الذى يملى عليك تحليلات تجارب الاخرين
حاله نفسيه واضحه بامتياز ولكنها تاخرت فى الظهور
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
amen bel maseee7 ya soliman
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
( ياللتفاهه )

الجواد الاصيل يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزى الدكتور / سليمان
فى الواقع اننى قد حاولت جاهدا لكى اجد تفسيرا منطقيا لتجربتك ولكنى لم اوفق فى ذلك لان الموضوع فى غاية التعقيد
ثم اننا قد تعودنا ان ننتظر تحليلك للتجارب التى نحللها كقراء وغالبا كان تفسيرك هو الارجح
لكننا سنفعل - وانت معنا - ما بوسعنا لكى نجد تفسيرا لتلك الظاهره الغريبه
شكرا

غير معرف

يقول...

مع اني ليس لي خبرة ولكن ربماكنت تسكب الشاي على الصينية وانت تعتقد انك بكامل وعيك وانك تسكبه قي الكأس ثم افقت من حالنك ورايت ان الشاي موجود على الصينية

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

رغم ندرة الجياد الأصيلة في هذه الأيام.. فإننا نفخر في هذا الموقع بامتلاكناواحداً منها. أدام الله الأصالة على هذه الأمة.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأستاذ parapsychologyarabla أشكرك على الجهود القيمة التي تتحفنا بها بين وقت وآخر.. وبالنسبة لتحليلك ففيه وجهة نظر قابلة للنقاش.. ومع ذلك ننتظر تفاعلات الإخوة القراء حتى نصل معاً لرأي منطقي تقره الأكثرية..
لك تحياتي القلبية.

ذكرى يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
ذكرى يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز د/سليمان
سوف احاول تفسير ما حصل حسب رايي

ان جلوسك امام الكمبيوتر جعل جسمك عرضة لامتصاص الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الجهاز فاصبح جسمك به شحناة كهربائية موجبة و الحرارة جعلت الزجاج يتمدد و بلمسك للكوب نقلت الشحنة الكهربائية اليه فحصل تفاعل مما جعل مكونات الزجاج تتحلل
او تتغير فظهرت مسامات في الكوب مما جعل الشاي يتسرب و بمجرد غسلك للكوب قمت بتبريده فرجع الى حالته فادت الى اختفاء المسامات و ربما تكون قد مشيت حافيا مما جعل الشحنة الكهربائية تفرغ م جسمك.

الشحنة الكهربائية تفرغ من الجسم عندما تسير حافي القدمين لان الارض سالبة فتقوم بسحب اي شحنات موجبة,

ان أفضل طريقة للوقاية من هذه الملوثات الكهرومغناطيسية هي الصلاة، وخاصةً عند السجود فوضع السجود يعمل على تفريغ أي شحنات كهربائية ضارة في الجسم، ومن ثَمَّ الشعور بالراحة والسكينة بعد الصلاة، فلا عجبَ أن تكون هي الدواء لأمراض الجسم والقلب والروح، وقد سبق حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم هذا العلم بآلاف السنين حينما قال: "أرحنا بها يا بلال".

و اسمحلي ان اسالك هل تشعر بأعراض مرضية مستمرة لا تدري لها سببًا مثل الإحساس بالصداع وألم الرأس والجسد وتهيج العين والإعياء وفقدان التوازن وعدم القدرة على التركيز وانخفاض ضغط الدم وبطء نبضات القلب.
فان كانت اجابتك بنعم فهذا يعني انك مصاب بالتلوث الإلكتروني
و الله اعلم

غير معرف

يقول...

تحية طيبة دكتور سليمان
تجربتك غريبة بعض الشيء و لكن قد يكون التحليل الفيزيائي لها هو الاقرب.. و لكن اتساءل ماذا حصل في الوقت ما بين صب الشاي في الكوب عند سماع صوت الشرخ و مابين تسرب الشاي الى الصينية ؟ ماذا كنت تفعل في هذا الوقت؟ اعتقد ان الشاي تسرب ببطء من الكوب الى الصينية كما يحدث عادة عند وجود شرخ، فهل شربت من الكوب مع ذلك ام تركته الى ان تسرب كله من الكوب ؟ و خلال وقت التسريب هل عدت الى عملك ام ماذا؟
ايضا تسائلت هل لو اعدت التجربة على نفس صينية التقديم فهل سيحدث نفس الشيء؟ هذا فيما لو حدث هذا الامر و الكوب كان في الصينية؟
لا اعرف التفسير لهذه الحالة ولكن اتمنى ان تفيد تساؤلاتي في ايجاد تحليل و انتظر تحليلك و تحليلات الاخوة و الاخوات ان شالله

E

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

عاجل جدا

أرجو منك دكتور سليمان أن تذكر لي تاريخ ويوم الحادثه بالضبط.....

parapsychologyarabia يقول...

في الحقيقة تحليل الأخت ذكرى منطقي ومبني على أساس علمي لا يوجد أحد ينكران الجسم عرضة لامتصاص الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من جهاز الكمبيوتر ولاننسى كدلك ان الزجاج مكون اساسا من الرمل وفرضيتك عن المسامات منطقية وقد التئمت فور تغير درجة الحرارة
 من الموجبة الى السالب ( و بمجرد غسلك للكوب قمت بتبريده فرجع الى حالته فادت الى اختفاء المسامات و ربما تكون قد مشيت حافيا مما جعل الشحنة الكهربائية تفرغ م جسمك.

الشحنة الكهربائية تفرغ من الجسم عندما تسير حافي القدمين لان الارض سالبة فتقوم بسحب اي شحنات موجبة, )
ولا ننسى ان د.سليمان قد خضع لعملية على ماأدكر
 شفاه الله فيمكن أن تكون عاملا

محمد علي .ب يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
أولا لدي سؤالين للدكتور سليمان
هل إبريق الشاي شفاف ؟
هل يمكن أن تذكر لي ما حجم الإضاءة الذي كان الغرفة
ثانيا أجبت في سؤال أن الكوب كان بعيد عن الشاشة بنصف متر لكن هذا لا يمنع شيئ
ما يعرف عن الشاي انه يمتص أشعة الضوء المنبعتة من مصدر أو من أكثر من مصدر في مكان مظلم و بالتالي إذا كان الإبريق و الكوب موضوعان أمام شاشة الكمبيوتر و كانت الغرفة مظلمة أو حتى إن كان موضوع بعيدا عن الشاشة و كان هناك أكثر من مصدر للضوء فهذا يعني بالضرورة العلمية أن الشاي قد إمتص الإشعاعات الضوئية المنبعثة من الشاشة خاصة إذا كان المكان لا يحتوي على ضوء كثير لأن الشاي لونه يكون داكنا و علميا اللون الداكن يمتص الضوء
و لهذا تشكل ما يعرف بالإشعاع الضوئي المكهرب في الكوب الزجاجي و بما أن الكوب حسب رأيي ليس من النوع المقاوم للضغط و هو نسخة فرنسية فبشكل كبير قد حدث به شرخ نسبة لنظرية التمدد و التقلص التي حدثت بفعل الشحنات الكهربائية الناتجة عن إمتصاص إشعاعات ضوئية من شاشة الكمبيوتر أو من مصدر ضوئي آخر هذا ما جعل الزجاج يتمدد بعد تحول الشحنات الكهربائية و إندماجها مع الحرارة ضف إلى ذلك الكتلة الحجمية للشاي مما شكل ضغط على الكوب و حدث الشرخ في الأسفل و الذي سمعته .
و الشاي للمعلومات هو مركب ذو كتلة حجمية مختلفة عن الماء و هذا يساعد على فتح المسامات في الزجاج بشكل أكبر و هذا يسرع سيلانه عكس الماء الذي هو مكون أقل كتلة حجمية من الشاي و أقل حرارة و لا يمتص الأشعة و لهذا أثناء سكبه فجعل هذا الزجاج يتقلص مرة أخرى و يعود لطبيعته و الشرخ ليس بالضرور أن يكون شرخا واضحا للعين المجردة كما هو معروف في الزجاج العادي و بما أنك ذكرت أن الزجاج هو من النوع الفرنسي فهذا يعني أنه غير مقاوم للضغط و لا ينكسر بل يتشقق لوجود صفيحة من البلاستيك بين طبقتين من الزجاج
و هذا لمنع إنكساره كبقية أنواع الزجاج لهذا تحدث به بعد الإنشراخات في المسامات التي تعرضت للتقلص أثناء الصناعة
و هذا تفسيري البسيط و الله أعلم

غير معرف

يقول...

بحسب النظرية الفيزيائية ان كثافة الجزيئات و تماسكها في المواد الجافة هي اعلى مما عليه في المواد السائلة وذلك يثبت ان ما حدث في تلك الحالة يحوي عدة عوامل و هي على النحو التالي:
1- درجة حرارة الغرفة التي تم وضع الكوب على الطاولة فيها
2- درجة حرارة الشاي الذي تم غليه في الابريق
3- تماسك سائل الشاي الذي تسرب من الكوب في لحظة تسربه مع جزيئات الزجاج في داخل الشرخ
4- عند وضع الماء البارد داخل الكوب الذي به الشرخ في اسفله كان سائل الشاي في داخل الشرخ قد اتحدت جزيئاته مع جزيئات الزجاج في الطبقة السفلى من الشرخ
5- ان ما حدث لديك قد يحدث بنسبة 1% تقريبا من نظرية تماسك و تقلص المواد الجافة كجزيئات الزجاج و التي تم التحامها جزيء بجزيء بعد ان جف سائل الشاي في الطبقة السفلى من الشرخ و بذلك سواء وضعنا الماء البارد او الساخن فإن لدينا طبقتين في اسفل الكوب و هما الطبقة التي تم تماسك الجزيئات فيها و الطبقة الثانية هي عبارة عن تماسك الجزيئات مخلوطة بجزيئات سائلا الشاي الذي جف سابقا
6- جفاف الشاي و اندماجه مع جزيئات الزجاج مما ادى لوقوف عملية تسرب اي سوائل من نفس الشرخ بالاضافة الى ان سكب الماء البارد في الكوب يزيد من نسبة تماسك جزيئات الشرخ بالاضافة الى تأثير درجة حرارة الغرفة في تلك اللحظة، والله اعلم و ما اوتيتم من العلم الا قليلا

ماجد

sheemaa

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله انا مصريه عمرى 27 عام مررت بتجارب كثيره جدا فى ما وراء الطبيعه وذلك بحكم ان ابى معالج لطرد الجن والشياطين بالقران وبدون اى مقابل وفى النهايه بعد رؤيه احداث وقصص لمده لا تقل عن 20 عام لم يعد يثيرنى اى شىء لمعرفتى بمدى القدرات والملكات اللتى انع الله عليهم بها لذلك يا سيدى لا استبعد ان يكون هذا اللذى حدث معك احدى حركاتهم وتلك صدقنى بالله من ابسط الاشياء

تيفا

يقول...

نعم انا مع شيماء دى حاجة بسيطة من الى هيحصل معاك وممكن تتحول الى باقى الاسرة لانك تبحث فى ما هو غامض وخفى واكيد انته مراقب من العالم الخفى لانك تحاول ان تصل الى اسرارهم وعلومهم وهدا يزعجهم احترس فما هو قادم اخطر

CONSEILS يقول...

لا يمكن تفسيرها الا بقصة التمدد والتقلص وشكرا لكم

غير معرف

يقول...

أشعر بالأسف على عقول البشر هنا

و أشعر كما لو كنا في العصور الوسطى أغبياء و لانعرف شيء فنعطي التفسيرات الماورائية التافهة

ولكن الانسان يبقى انسان لو كان في السنة 1 أو في السنة 2000

samir

يقول...

اذن لماذا تسمي نفسك محللا اذا لم تستطيع ايجاد تفسير مقنع لما حدث معك

غير معرف

يقول...

لا يمكن ان يكون تفسيرها بظاهرة التمدد والتقلص لان جزيئات المادة الزجاجية ليست من النوع الذي يتمدد ويتقلص بسهوله فاذا كان ذلك لما تكسر الزجاج بسبب وضع الماء الحار فيه فكان من الاولى ان يتمدد ، وكما قال الراوي فان زوجته احضرت له صينية الشاي اي لم يكن عامل مفاجأة الماء الحار (الحرارة)للكوب الزجاجي هو ما جعله يتكسر . فاذا قلناانه تشقق بعد ان احضرته زوجته فمن المستحيل ان يكون قد تقلص خاصة ان الراوي قال انه قد صب في الكؤوس شاي ولم يحدث شئ .

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الاخوه القراء....والمحللين

بعد اطلاعي على تجربة الدكتور سليمان المدني بجميع جوانبها ،وجدت أنها غير خاضعه للقوانيين الفيزيائيه والكيميائيه والنفسيه التي تتحدثون عنها،والدليل هو أن الدكتور سليمان المدني على قدر كافي من الذكاء ليحلل جميع ماقمتم به،إن ماحدث معه تجربه حقيقيه لم يجد فعلا لها تفسير،وهذه الاجابه تتضمن في طياتها أجابات كثيره واستفسارات لها أبعاد غير ماديه مما جعله يشارك بها على أنها تجربه خارقه وتحتاج لدراسه وبحث حثيثين.وساترك متابعة التحليل لحين الاجابه عن سؤالي الخاص بالتاريخ واليوم الذي حدثت فيه هذه التجربه.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأستاذ كريم الغالي:
ليس من السهل تحديد اليوم والتاريخ غير أني أذكر أنه العشر الأواخر من الشهر الماضي.

غير معرف

يقول...

أشعر بالأسف على عقول البشر هنا

و أشعر كما لو كنا في العصور الوسطى أغبياء و لانعرف شيء فنعطي التفسيرات الماورائية التافهة

ولكن الانسان يبقى انسان لو كان في السنة 1 أو في السنة 2000
------------------------------------------
اذن لماذا تسمي نفسك محللا اذا لم تستطيع ايجاد تفسير مقنع لما حدث معك
------------------------------------------

إذا لم نجد تفسير فيزيائي إذن نقول أن الجن بيلعب مع الدكتور أو أن جسمه امتص موجات من الكمبيوتر و فرغها في الكأس و عندما مشى حافياً ليضع الماء على الكأس تفرغت الموجات في الأرض

لم أسمي نفسي محلالاً "غير معرف"

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخوة اعزاء:
أشكركم جميعاً على ما بذلتموه من جهد وعناء في سبيل كشف سر الكأس المعطوب.. والواقع أن أقرب تفسير يمكن الأخذ به حسب وجهة نظري هو المعنون باسم (غير معرف)، والذي يقول:
(لايستبعد أن جزيئات الكوب قد تفاعلت أو تغيرت خصائصها لحظياً لقاء انصباب الشاي عليها في ظروف استثنائية أو درجة حرارة معينة.. أو ظروف اجتمعت صدفة قد لاتجتمع مرة أخرى .. فنتج عنها أيضاً حدث استثنائي فتحركت جزيئات الكوب بشكل معين.).
صحيح أن هذا الرأي لايقدم دليلاً مادياً أو علمياً يستند إلى نظريات موثقة، لكن الحدث بالتالي يتنافى مع النظريات العلمية المألوفة، وعليه فليس أمامنا إلا فلسفة النظريات المألوفة لنستخرج منها رأياً أقرب إلى المنطق السليم.
ومن ناحية أخرى فأنا استبعد تدخل كائنات خفية مهما كانت هويتها وتحت أي مسمى كانت.. لأنني أحس بوجود تلك الكائنات في حالة عبثها معي نتيجة سنوات الخبرة الطويلة وأشم رائحتها من بعيد.. وأستشعرها بكافة أعضاء جسدي.
كما أني لا أتأثر بإطالة المكوث أمام شاشة الكمبيوتر.. وليست الكهرباء الستاتيكية مسؤولة عما حدث.. وأعرف تماماً متى أفرغ الطاقة من جسدي.. وكيف.. كل ذلك لم يفتني.. وناقشته بعقلي مع احتمالات كثيرة أخرى.. ولكني وجدتها جميعاً بعيدة عن الشبهات.. ربما كانت حالة تحد من قوى مجهولة..لتذكرني بقوله تعالى: (وفوق كل ذي علم عليم)، صدق الله العظيم.
ومع ذلك فباب النقاش لازال مفتوحاً للجميع..عسى الله أن ينير بصيرة أحدنا فيكشف لنا ما غاب عنا..

محمد علي .ب يقول...

قد وضعت نظرية علمية تعتمد على رأيي الخاص و إستنتاج ما حدث حسب ما رويته لكنها تبقى نظريات علمية لا تستند على دليل مادي أو تطبيقي لكنني رأيتها الأقرب للواقع بما أنه حسب رأيي و رأي القراء نظريات مخلوقات خفية تعتبر شيئ بعيد تماما نظرا لخبرة الأستاذ في هذا المجال
--------------
لم يبقى أستاذنا العزيز الدكتور سليمان سوى تفسيرها بقوى العقل الباطن و ربما كان هذا بسبب تركيزك العالي على مشروع بحثك الذي كنت تعمل عليه مما أدى لتحرير طاقة كامنة جسدية قوية أثرت على الكأس و هذا أعتقد أنسب

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ محمد علي.ب:
أشكرك على وجهة نظرك..ولكن الطاقة الكامنة التي تتحدث عنها والتي يمكن أن تنتج عن رغبة دفينة لا يمكن استخدامها بهذه السرعة، خاصة وأنني أمام حالة الارتباك لم يخطر بذهني إعادة ترميم الكأس حتى تعمل طاقتي الكامنة على تحقيق هذه الرغبة.
وشكراً لجهودك.

Mohammed Al Fayed

يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

في البداية أحب أن اهنئ الجميع مسبقا بقدوم العيد
و أيضا أنامن أشد المعجبين بموقع ما وراء الطبيعة و اتابعة منذ أكثر من سنة . فأرجو ان تكون هذة المشاركة الأولى ليس الأخيرة و أرجو ان يكون رأيي لهذة الحالة مقبولا ( لا افرضة على أحد )


تفسيري لهذة الحالة هي بسبب الطاقة الداخلية للجسد البشري فإنني اعتقد ان هذة الحالة تتيع مبادأ و قوانين الريكي , ويقوم مبدأ هذا العلم على تحقيق التوازن بين عنصري الين واليانج عن طريق توازن الطاقة الداخلية لجسم الانسان ويتم ذلك عن طريق مراكز الطاقة ( الشاكرا) وهي سبعة مراكز في الجسم متصلة بمسارات الطاقة الداخلية والتي هي بدورها تقوم بايصال الطاقة لكافة أجزاء الجسم . وعند انسداد هذه المسارات أو المراكز تنشأ الأمراض النفسية والجسدية لذا يقوم الجسد بتفريغ الطاقة الزائدة.

و كما ذكرت أنت اخي الكريم سابقا (كنت أعمل في مؤلف جديد عنوانه (هؤلاء حكموا فرنسا)، بمعنى أني كنت غارقاً في أبحاث سياسية تاريخية) فكانت حالتك النفسية غير مستفرة بسبب المعلومات المتضاربة و كثيرة الحساسية و عندما رأيت الشاي احسست انة وقت الأستراحة فأصبحت نفسك مزيجا من حالة القلق و الهدوء فأراد عقلكك الباطني ان يوازن الطاقة الداخلية والذي بدوره يساعد على أيصال الطاقة عبر المسارات الى كافة الأعضاء الداخلية يحتوي جسم الانسان على سبعة مراكز رئيسة للطاقةويمكن تصور هذه المراكز على شكل دوامات دوارة تنطلق من داخل الجسم البشري باتجاه الخارج فعند ملامستك للكوب فرغت طاقتك السلبية فية لتشعر بالراحة النفسية بعد ذللك و الريكي يستخدم كعلاج لل :
1. الأفكار السلبية: محاربتها وتغييرها الى أفكار إيجابية في وقت هجومها أو التحكم في عدم مجيئها أصلاً، ويتم ذلك عبر استخدام استراتيجية مراقبة التفكير .

2. الغضب: التحكم فيه بستخدام عدة طرق منها : تمارين تفريغ الطاقة، التنفس التفريغي، مراقبة التفاوض مع الجزء الجسدي المرافق للشعور بالغضب، تغيير وضعية الجسد.


أرجوا ان تتقبلو تحليلي المتواضع وارجو ان تتذكروا ان هذا رأي مبتدأ و انا لست بخبير .

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ محمد الفايد:
نرحب بك وبوجهة نظرك.. وسأدرسها بعناية.. إلا أني أنوه أن الكأس قد شرخت قبل أن ألمسها بل كنت أصب فيها الشاي وأنا أحمل الإبريق بيدي وأصب منه في الكأس. وأوضح ملاحظة لكافة القراء الساعين لبحث التجربة إلى أن حالتي النفسية ليست إيجابية بما يكفي لكوني تعرضت لجلطة دماغية قبل حادثة الكأس بفترة وجيزة. وأن قدرتي على النطق ليست كما كانت قبل الجلطة.. وكذلك قدرتي على الحركة. إلا أني واثق من سلامة قواي العقلية والحمد لله.

الجواد الاصيل يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخو الكرام
تحيه طيبه وبعد
اود ان انوه بان المدعو (فايز سليمان) قد جاء اخيرا بعد طول انتظار
شكرا

W A N A

يقول...

قال تعالى :(فاسألوا أهل الذّكر إن كنتم لا تعلمون)

اعتقد بان تفسير هذا الامر فيزيائي كيميائي فلماذا لا تقوم بسؤال احد الفيزيائيين واحد الكيميائيين عن تفسير لتجربتك فلربما تجد الحل المنطقي.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

إلى wana:
نحن نطرح أسئلتنا على صفحات الموقع.. وفيه من كل الاختصاصات.. فيزيائيين وكيميائيين وروحانيين وغيرهم..شكراً على وجهة نظرك.

وحش الوحوش

يقول...

السلام عليكم

أطال الله عمرك يا دكتور وأنا من أشد المعجبين فيك وبتحليلاتك للمواضيع فأنت دائما الاقرب للصواب بتحليلاتك للتجارب الواقعية..

وأحب أن اقول اني قرأت كل التعليقات من الخوة بتمعن وفكرت بالموضوع كثيرا ومع احترامي لكل الآراء ومنها الخبراء فأني أرى ان اقرب رأي للصواب هو رأي الأخت ذكرى..

ويعطيك العافية دكتور.

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم....
من رأيى هناك الكثير من الاحتمالات ولكنى اختزلتها فى احتمالين اراهما الأقرب للصواب :

1-ما قالته أختى العزيزة ذكرى...

2-(وهذا رايى الشخصى) .....أنه عندما يكون الشاى ساخن ...فاثناء صبه من الابريق يحدث صوتا يشبه صوت فرقعة الزجاج وانا متاكدة لأن هذا يحدث معى تقريبا يوميا

تحياتى...................

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا قريت موضوعك وقريت الردود بسرعه ومع إحترامي لكل القراء الذين قالوا أن الكوب عاد إلى حالته الطبيعيه هذا مجرد تخاريف


أخوي أنت بنفسك ذكرت عدة نقاط مهمه وهي

1- دخول زوجتك عليك وووضعها الصينيه لك.

2- حالتك النفسيه حيث ذكرت أنك كنت مشغول ومستغرق في التاليف

3- في حالتك هذه ياأخي أنت معرض لجميع أنواع الهلاوس وبالذات الهلاوس البصريه والزمنيه لأنك في حالة قبول لأي تأثير خارجي على حالة عقلك السليمه (لفترة مؤقته

وهذا ما يجعلني أستنتج أنك تعرضت لنوع من الإيحاء من قبل زوجتك هذا والله أعلم

وكل الذي أقولة مجرد رأي

نكمل قد تكون زوجتك ترغب بالجلوس معك ولهذا قد يكون تبادر إلى ذهنها أنك ما أن تفرغ من كوب الشاي إياه ستخرج من معزلك وتذهب إليها...

ففي تلك الحالة قد تكون أرسلت لك رساله تخاطريه إلى عقلك الباطن بضرورة إنهاء الكوب إياه......

وخاصه أنك في مثل الحاله تكون في وضع التلقي والتأثير بأي مؤثر كما أسلفت سابقاً

لهذا صنع لك عقلك الباطن صورة تخيليه لوهم أنت عشته وهو سماع صوت الشرخ و رؤية الشاهي وهو يتدفق خارج الكوب وأستطيع أن أجزم أنه لم يتسرب أي شيئ منه لخارج الصحن ولم يترك أي أثر على سطح المكتب الذي كنت تعمل عليه
لهذا قمت بسرعه وحملت الكوب وألقيت ببقاياه (كما خيل لك وهو ممتلىء وغير ناقص ) وسكبته في مغسله أوأي شئ المهم أنك تخلصت من محتوياته عندها فقط أنتهت الرسالة ألا وهي إنهاء الكوب من الشاهي عندها عدت إلى وعيك حاولت إيجاد مبرر لكل ماحدث


التخاطر عند الأنسان موجود حقاً لكنه يحتاج إلى بيئه معينه و وأوضاع لإستقباله أوإرساله وهذا يأخي هو تفسيري وشكراً

Dark angel

يقول...

سلام

عندي سؤال هل سألت زوجتك عن المدة التي استغرقتها في الخروج إلى المطبخ
أم لديك علم عن المدة الزمنية بين دخولها إلى الغرفة بالشاي و خروجك منها

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ غير معروف:
مع شكري وامتناني لمشاركتك ووجهة نظرك..أوضح لك أن الحالة لم تكن نوعاً من الهلوسة بأي شكل من الأشكال..بل كنت بكامل وعيّ وإدراكي..وأن صوت انشراخ الكوب كان مسموعاً تماتماً حيث ترافق مع انخفاض الشاي من الكوب نحو الأسفل واندلاقه على الصينية.. مما جعلني أستعين بالمناديل الورقية لتجفيف الصينية.. وعندما ذهبت إلى المطبخ كانت زوجتي قد ذهبت للنوم.. وعندما رفعت الكأس عن الصينية كانت لدي القناعة التامة بأني سأرى أسفل الكأس مفصولاً تماماً عن حوافه لكنني وجدت الكأس سليماًً. وقمت بغسله للتأكد وبملئه بالماء فلم ينفذ منه شيئاً. ومع عدم تصديقي لسلامة الكأس أفرغته من الماء مجدداً وجففته من الخارج بمناديل ورقية وملأته بالماء مجدداً فلم يرشح منه شيء.
هذا ما حصل بالضبط.. وعلينا أن نبحث عن التفسير من خلال هذه المعطيات.علماً بأن المدة بين دخول زوجتي بصينية الشاي وانشراخ الكأس قد استمرت حوالي خمس دقائق.. لأني لم أقم بصب الشاي مباشرة.. بل بعد خروجها بفترة وجيزة.

Zodiac

يقول...

شيء لطالما أحببت تجريبه هو هذه الأحداث الغريبة
لكن أظن أن لدي من الغريب في حياتي ما يكفيني إلى الآن .....

هلا قمت بتجربة بسيطة
خذ الكأس و أكسره في نفس المكان اللذي حدثت فيه تلك الحادثة

فإن كان شبحا سيغضب وتشاهد رد فعل ما لربما هذا ما قد يحدث ؟!

أو نكتشف شبئا بحصوص الكأس فلربما ليس الكأس هو الشيء المميز بل المكان اللذي كان فيه

أتمنى بالفعل أن تجرب التجربة في مثل الوقت الذي حدثت فيه الظاهرة مسبقا

أرجو تجربتها و إطلاعنا على النتائج فلن تخسر شيئا من التجربة

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ زودياك:
كنت أتمنى لو أستطيع كسر الكوب كما تقترح.. ولكن الكوب تاه عني بين مجموعة الأكواب في المطبخ..ونحن نستعمل جميع الأكوب ولا يمكنني تمييزه عن غيره. أما من حيث مكان التجربة فقد سبق أن أجريت أكبر وأخطر تجربة روحية في حياتي في نفس الغرفة قبل حوالي عشر سنوات، بلغت فيها مرحلة الكتابة التلقائية وسماع أصوات الكائنات الخفية وقراءةالأفكار وأشياءأخرى.. لكن تجربة الكوب لاعلاقة لها بذلك لأني لم استشعر وجودهم كما هي العادة في تلك الظروف.
لك تحياتي.

القطرب الديفاشاني

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
سيدي الدكتور سليمان مدني
ارجو ان يتسع حلمك لقولي
ان ما حدث لكم ماهو الا تجسيد حي لنظرية طالما قرات عنها ووجدتها بين الفينة والاخرى في عدة بلاد وبين بعض العباد
هذه النظرية تدعى الاسقاط اللاواعي
وهي نظرية يطول شرحها
وساوردها في نقاط موجزة
اولا
يحدث ان هناك تناظر بين حالة المرء وبين حالة اي من المحيطات التي تحيط بك
بمعنى
انك كنت دائم الفكر وتنبثق الافكار تترى من مناطق المخ البدائية المسئولة عن التخليق الفكري
هذة الحالة جعلت من الامداد الدموي يحيط بمنطقة المهاد الذي في قاع المخ يتولد عنه حرارة
ودعنا نقول (ان تقليب الافكار جعل تلك المنطقة ساخنة ) وهذه مثبتة علميا ومن خلال الرنين المغناطيسي يمكننا ان نرى مناطق المخ ومدى انبثاق الحرارة منها وقت التفكير او وقت استخادم مناطق بعينها
ثانيا بالرجوع للكوب سنجد انه الاخر به سخونة بدرحة ما
وهذه هي مناط التشابه الذي سيقودنا الى اثبات النظرية
الا وهي ان انبثاق الحرارة من المخ ومن الكوب كان بينهما وسيط كهرومغناطيسي ناشيء من جهاز الكمبيوتر وجميع االاجهزة الكهربية التي يتم التعامل معها يوميا والتي اكسبتك طاقة ما
بخلاف الطاقة الكهرومغناطيسية الناشئة من مجالك الحيوي والتي اثبتها كيرليان
كل هذه الطاقات حولت اجزاء ضعيفة جدا في الكوب الى طاقة اي انها ثقبت الكوب ثقبا مجهريا وهذا الثقب كان مجرد هوة طاقية مالبث ان رجع الى اصله المادي فور انتباهك وهذا الذي جعل الشاهي لا ينسكب كله
تقبل رايي المتواضع
مع تحيات القطرب الديفاشاني

غير معرف

يقول...

Dr. Soliman ...
Try to read in the field of Tea Content ..
as Chatecol & Pyrogallol tannins which have some adheasive properties.
Thx

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ العزيز القطرب الديفشاني
تحية لك وشكراًلجهودك.. بعد اطلاعي على وجهة نظرك رأيت فيها الكثير من الموضوعية العلمية، ولكن هذا الثقب الذي تسميه (هوة طاقية)، هل يسمح بمرور 90% من محتويات الكوب وهي محتويات مادية وليست أثيرية حتى تتفاعل مع الهوة الطاقية... مع تسليمي بأن للطاقة الغير مرئية قدرة على التأثير في المادة فيما لو تم توجيهها بقوة الإرادة.
بينما إرادتي لم تكن واعية لمثل هذه الرغبة.
على العموم فإن رأيك هو الأفضل حتى الآن.. مع الشكر الجزيل.

www.mesho.lolbb.com يقول...

الى ادكتور سليمان مدني اسأل زوجتك عن هذه الظاهرة اليست هي من قدمت لك كوب الشاي؟!!

قد يكون لديها جواب مقنع تماما وقد تخرج وتميز لك الكوب الذي اسميته بانه حالة غريبة.

اسألها وانتظر ردك.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

لقد سبق وأخبرت زوجتي وكل أفراد العائلة بما حدث.. ولم يكن منهم إلا الدهشة والذهول والتعوذ من الشيطان الرجيم..

Zodiac

يقول...

سؤال للأخ القطرب الديفاشاني وكل من يستطيع الإجابة
أولا أحب أن أقول أعجبني تفسيرك لهذا الحدث
و سؤالي هو
هل من الممكن أن تدخل حوادث أخرى ضمن نطاق تفسيرك
على سبيل المثال
عند النظر إلى صنبور المياه و التفكير بشيء آخر بشكل مكثف وفجأة يبدأ بخراج المياه بالرغم من أنه محكم الإغلاق

أو كذلك عند التحديق بالباي او أي شيء والتفكير في شيء آخر فيبدأ بإصدار صوت تشقق
وغيره من الحوادث
هل يمكن تفسيرها بمثل هذا المنطلق ؟؟؟

و إذا لم يكن فكيف يمكن تفسيرها

teya يقول...

دكتور سليمان
اعتقد ان ماحدث لك ربما يكون نتجة لرغبة عندك بحدوث شي غريب لك شخصيا خصوصا انك افدت بانك دائما تحلل الحالات الغريبه التي تحصل للناس وربما تمنيت حصول شي لك والوقت ايضا له دور منتصف الليل وغارق في ابحات بعيده عن ما حدت لك اي بمعني انهم ربما احساس ورغبه بحصول شي غريب هدا والله اعلم

www.mesho.lolbb.com يقول...

لاحول ولاقوة الا بالله اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .

احيانا يجب على الانسان التسليم للقدر والا يتعب تفكيرة في تفسيرات قد تكون حصلت جراء ظاهرة غير معروفه وقد تعرف قريبا.

وقد تكون رايتها بسبب تعبك وا عملك في الليل .

لاني في الليل ايضا اتخيل واقول اتخيل مرور اطياف بجانبي لكني لا اتعب نفسي في التفكير بها حتى لايصيبني المرض النفسي.

وشكرا لك.

سر الأرض يقول...

هذه الحالة اطلق عليها أنا "شفافية المواد" التي يمكن أن تجعل المواد والاجسام قابلة للنفاذ دون تعرضها للاذى , توضيح أكثر , عندما يخترق الضوء لوح زجاج فانه ينفذ منه دون أن يسبب له كسر .. وكذلك فعل الشاي تحول الى حالة الشفافية ونفذ من خلال الكوب , التحول لا يحصل الا اذا تحولت المادة الملموسة الى شيء غير ملموس .. تقريب اكثر لو قمنا بتحليل الماء كهربائيا سينتج عنه اوكسجين ونايتروجين وهذا ما حصل مع الشاي تحول الى حالته الكهربائية وتبخر فوق الكأس قليلا ثم عاد الى حالته السائلة وسكب على الصينية , هذا تحول نادر جدا طبيعيا .. ومن الممكن انه تحول بفعل قوى غير مرئية لعبت بمحتوى الكأس وقامت بنقله آنيا كما حصل مع عرش بلقيس الذي نقل ىنيا من خلال مسافات طويلة بفعل قوى غريبة لا تطبق علميا . انتهى

علاءالدين

يقول...

السلام عليكم ..
د. سليمان ..

رغم عدم خبرتي او معرفتي بتحليل التجارب الغير طبيعية .
ولكني ساكتب ماارأه في رائيي الشخصي .

اعتقد ان الموضوع في حد ذاته موضوع فيزيائي يخص الماده فقط وهي الكوب ومكوناته.
فكما قلت بأن ظاهره حدوث تشقق في الكوب هي حدث معروف لدى الجميع نتيجه عدم توافق الحراره بين الكوب والسائل.
فااذا كان الشرخ حادث بسبب الحراره فاباعتقادي ان حين اردت اختبار سلامه الكوب مرا اخرى ( هل كان الماء معتدلاً او بارداً ؟ ) ربما كانت بروده الماء اعادت الشرخ الى ماكان عليه اي ان الكوب لم يلتام تماماً انما اعتدال الماء او برودته بعد ان اصيب الكوب بالحراره المفاجاه من قبل الشاي . ثم البروده فحدث التام او اخفاء لاثر الشرخ فقط ..


والله اعلم,,,

القطرب الديفاشاني

يقول...

بارك الله فيكم دكتور سليمان واخي الفاضل زودياك
سأورد ردا يشمل تساؤلاتكما معا باذن الله
بادئ ذي بدء يجب التفريق بين القوة الطاقية الموجهة والغير موجهة
اي (الواعية وغير الواعية )
دعونا نجزم بان كل البشر يملكون طاقة من نوع ما وهذه الطاقة تبدو في عدة صور واشكال لانهائية
منها على ابسط مثال طاقة الاحلام
ونسميها طاقة لانها تدفع المرء لتفريغ شحنات او لاكتساب شحنات والموضوع يطول في ذلك
ولكن هو مثال بسيط جدا لامتلاك البشر لنوع من الطاقات
ناتي لموضوعنا
اريد القول بانه تلك الحادثة تسمى الاسقاط اللاواعي
ولنركز على لفظة اللاواعي
اي الطاقة الغير موجهة توجيها مباشرا
ودعونا نجزم بان حدوث بعض التاثير في الماديات من خلال الطاقات الارادية للبشر هي الغالبة
على العكس تماما فهناك مئات الامثلة المثبتة علميا ونظريا في دوائر المعارف العالمية عن بعض الظواهر اللي خضعت لما نسميه الطاقة الغير الموجهة
او بالاحرى نظرية الاسقاط اللاواعي
واقسم بالله جهد ايماني لكم رايتها بام عيني هاتين
على كل
فان التفسير الفيزيائي سيقودونا الى نظرية مسكوت عنها وقد افردت لها مراجع الفيزياء النظرية والعملية صفحات وصفحات
الاوهي نظرية التحول الموجي والذي تم تنفيذه على قطعة معدن من النحاس تم تحويلها الى طاقة وبعثها ثم تحويلها الى قطعة معدنية مرة اخرى
هذه التجربة العلمية الفريدة لها شق اخر الا وهي تأثير الموجات الكهرومغناطيسية على العناصر ولا سيما الحديد ومعادن اخرى
وجدوا ان بتعريض القطع الحديدية لفيوض كهرومغناطيسية شديدة ان تلك القطع يحدث لها انكماش كبير وتصغر في الحجم
مالايعلمه الكثيرون ان تلك التجارب لم تقف عند هذا الحد فقد قاموا بتجريب الطاقة الكهرومغناطيسية على مواد اخرى ولاسيما الخشب والزجاج وووووو
وجدوا ان الخشب يتقلص بحسب نوعه والزجاج يتكسر
الادهى من ذلك انهم قامو بتجريب المجالات الكهرومغناطيسية الناشئة عن مجالات حيوية ودراسة مدى تأثيرها على المواد الاخرى
وياللعجب وجدوا ان لها تأثيرا مماثلا لاول تجربة الا وهي تحويل العناصر لطاقة ثم رجوعها مره اخرى بالطبع كل هذا تحت تاثير عوامل محددة تقنيا ومعمليا
لهذا ردا على الدكتور سليمان
اقولها نعم
ان تحول اجزاء الكوب الزجاجية والتي في اصلها (ماهي الا مجموعة من ذرات السليكا والصوديوم و كربونات الكالسيوم)الى طاقة
هو امر وارد جدا ولاسيما انكم سيدي لديكم من الطاقات مايعلمها الا الله ولاسيما انكم نميتموها لذا احيانا قد تكون غير موجهة كما حدث في تلك المرة
وردا على اخي زودياك
اقولها نعم سيدي ان ما اوردته من تمثيل لتلك النظرية هو الحق البين
دعني اقول لك
ان تلك النظرية من غرابتها انها تفتح مجالا طاقويا لابعد حد فعندما تفكر في حل مشكلة وتقف امام الصنبور المغلق يتم فتحه
نعم يتم فتحه كما ذكرت من خلال توجيه الطاقة الكهرومغناطيسية والتي تتفاعل مع المحيطات وكانها جسم مادي له تاثير كبير
دعني احكي لك قصة ان هناك من العمال السيرلانكيين كانوا يعملون باحدى الدول الخليجية وكان لديه مشكلة كبيرة وكان حارس مخازن ويجب عليه ان يقوم برفع عدد من الصناديق
في يوم وهو غارق في مشكلته وكان دوما وابدا مايكررتلك الجمله (اود ان ازيح تلك المشكلة , اود ان ازيح تلك المشكلة ) مرارا وتكرارا
وياللعجب وجدوا بعد انتهاء دوامه ان كل الصناديق تم ازاحتها عن مكانها وتم بعثرتها بشكل غريب على الرغم من ان المفاتيح لم تكن معه يومها
وقد حدث ذلك 4 مرات حتى تم التاكد انه هو السبب من خلال نظرية الاسقاط اللاواعي
وهناك حكايات حدثت بسوريا ومصر والارجنتين والبرازيل والنرويج
ولكن بحق
ان اغرب مافي تلك النظرية هية الشق الخاص بمايسمى تجسيد الفكرة انها بحق من اسرار الله في خلقه
وشكرا لحسن تقبلكم لرايي المتواضع
بارككم الله
السلام عليكم

غير معرف

يقول...

كلن يغني على ليلى والجن يغنوء بالسنتكم وعقولكموالمتحدثين هم الجن والمتلبسين هم الجن والمسيرين هم المجن وامن الدولة هم الجن وخراب الدول هم الجن والحماية هم الجن والاستخبارات هم الجن فلاء تقعدون كلن يغني على ليلى الجن وماادراك ماء الجن وزمام الامور هم الجن والمتحدثين في لسان كل شخص هم الجن يجب واعضم استخبارت في الكون هم الجن واعضم زنواتهم الجن واعضم حقراء الجن واعضم ثقة هم الجن واعضم ضلم هم الجن واعضم دوريات هم الجن الجن الجن الجن لا تقعدوء تغنوء كل واحد يقعد يغني على الاخر الي متى almdlomالمضلوم
[email protected]

غير معرف

يقول...

أظنها حيلة جيدة من الدكتور لدفع الناس للتفكير خارج الصندوق ودراسة الردود والآراء لدراسة احتمالات التفكير المتحرر خارج نطاق المؤلوف.

وبكوني فزيائي متدين فان نظرية التحول الموجي ممكنه فقط نظريا لأن تحويل المادة الي طاقة ومن ثم السيطرة عليها للنقل ثم اعادة تشكيلها الي مادة هي في حد ذاتها تحتاج الي طاقة رهيبة لا يمكن توليدها ماديا الا بالسيطرة علي طاقة نجمية مثلا وهو في الحقيقة خارج نطاق قدرات البشر الا من كان عنده علم علوي من عند الله كالذي استعمله جبريل ليسري بالحبيب ثم يعرج به متمثلة في البراق كأداه من عند الله او كالذي آتاه الله لعفريت من الجن عنده علم من الكتاب حين نقل عرش بلقيس بطرفة عين وشتان بين نقل مادة حية ومادة جامدة.

اما عن نظرية الظواهر الغير طبيعية بشرط صحتها فهي ليست الا تأثيرات لثوابت كونية فلا يجري في خلق الله الا ما امر الله به وما امر الله به لايغير ولايتبدل فهو قانون وحكمه وان لم ندركها لكوننا نعجز عن ادراكها وتفسيرها نسبة الي علمنا الجزئي ولعجز وسائل الادراك لدينا ومحدوديتها وعجزها عن استقبال كل المعطيات الكونية لهذا فايماننا بالله افضل من ايمان عوالم اخري كالجن والملائكة هذا ان صدقنا في ادعاء الايمان والامتثال لامر الله لانه ايمان مع قلة مدركات قائم علي التصديق بالغيب وما كاشف به الله المصطفين من خلقة من النبيين والمرسلين.

ومن التزم بما انزل الله نجا ونجح في هذا الكون وان كان كافرا ولكن جرت العادة علي ان يأبي الكافرون ويغفل المؤمنون نسأل الله ان يجعلنا من المتقين الاخيار وان يحقق الله فينا طاعته كما يحب ويرضي وان يكون لنا يدا وعينا وسمعا وبصرا وان يحفظنا بحفظه ويرحمنا برحمته انه علي كل شيء قدير

اما بخصوص الشاي فقد يكون تهيؤات ليس الا نتيجة التركيز الطويل علي النت فممكن تكون بدأت الصب في الكوباية ثم سرحت وازاحت يدك عن الكوباية ... والصوت طبيعي لالتصاق الكوب والصينية مثلا ...

الفقير الي رضا ربه
احمد سامي

غير معرف

يقول...

كلن يغني على ليلى والجن يغنوء بالسنتكم وعقولكموالمتحدثين هم الجن والمتلبسين هم الجن والمسيرين هم المجن وامن الدولة هم الجن وخراب الدول هم الجن والحماية هم الجن والاستخبارات هم الجن فلاء تقعدون كلن يغني على ليلى الجن وماادراك ماء الجن وزمام الامور هم الجن والمتحدثين في لسان كل شخص هم الجن يجب واعضم استخبارت في الكون هم الجن واعضم زنواتهم الجن واعضم حقراء الجن واعضم ثقة هم الجن واعضم ضلم هم الجن واعضم دوريات هم الجن الجن الجن وشيوخ الجن التي يمتلكون الجن هم رئس كل سغيرة وكبيرة وكل ماء يحدث وماخفي كان اعضم من الاسرار التي يقومون بهاء الجن لا تقعدوء تغنوء كل واحد يقعد يغني على الاخر الي متى almdlomالمضلوم
[email protected]

Zodiac

يقول...

أخي القطرب الديفاشاني

أنا حقا شاكر لك ردك هذا
لأنك أزلت عن ظهري عبئا كبيرا
فقد ظننت أن هنالك خطبا ما
أو أن أحدا ما يعبث معي
فقد لاحظت كثيرا حدوث امور غريبة امام ناظري عند غرقي في التفكير
سواء كان بتحرك شيء أمامي أو ما سبق وذكرت

( أظن ان بالمثال اللذي ذكرته استطيع أن أفسر حدث ما حدث لي قبل عام وهو أنني استطعت تحريك سلك الهاتف دون لمسه لكنني لم أستطع فعلها بعد ذلك اليوم هههه السبب أنني كنت أفكر في شيء معين كما حدث في المثال هه )

حاولت إيجاد إجابات لذلك لكنني لم أجد
وأخيرا لقيت جوابي لديك
أنا ممتن لك

ولدي سؤال هل سبق وأن حدثت معك من قبل؟

غير معرف

يقول...

نصيحتي لك اشتري اكوابا جديدة فربما هذا الكوب كان يحاول الانتحار ولم يفلح هعهعهع

غير معرف

يقول...

أخي الفاضل الدكتور/ سليمان المدني


لدي حالة ربما بينها و بين ما وقعت فيه تشابه الرجاء تحليلها:

في أحد المنازل الصيفية التي تمتلكها العائلة تتكرر هذه الحالة ؛ كلما سكبنا كوب شاي و في لحظات قصيرة بمجرد الغفلة عن الكوب يختفي الشاي بدون مبالغة كله من الكوب ؛ طبعاً حصلت هذه الحالة لعدد كبير من العائلة و للضيوف الذين يزوروننا و كذلك حصلت لي أنا شخصياً و أصبحت ظاهرة بشكل كبير لدرجة أننا اصبحنا نصب الشاي عمداً لإختبار الظاهرة لا لغرض الشرب بل بهدف الإختبار و التجربة و فعلاً تحصل المفاجئة ؛ لكن الغريب أن الشاي لا يختفي من الكوب حال مراقبته و لكن يختفي فجأة حال حصول غفلة عنه لأجزاء من الثانية و لكن طالما أنك تراقبه لا يختفي الشاي.

شيء محير بالنسبة لي و كلما حللته أتعب و كلما رويته لأحد ينذهل و لا يصدقني حتى يقابله أحد من العائلة و يؤكد كلامي أو أحد من زارنا بهذا المنزل الصيفي من ضيوف و معارف حصلت له هذه التجربة.


أقسم بالله على صحة ما أقول و كفى بالله شهيدا...

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ غير معروف:
طالما ان أكواب الشاي لديكم لاتفرغ من محتواها إلا إذا سهوتم عنها، وإذا تعمدتم مراقبتها تبقى على حالها.. فأنتم أمام كائن خفي عاقل ومفكر يعبث بكم.وأظنه من عالم الجن والله أعلم.

القطرب الديفاشاني

يقول...

ياااااااا الهي
انني استميحك عذرا اخي الفاضل زودياك
فوالله ماوجدت ردك علي الا اليوم
وانا الذي اشكرك جزيل الشكر على تقبلك لرايي
وردا على استفسارك
هل سبق ان حدث لي مثل تلك احداث
نعم وللاسف الشديد لم يصدقني احد الا بعد ان رأوها شاخصة امام اعينهم
لذا فاود ان اقول ان تلك القدرات تدفع بالمكذبين لها دوما بالسخرية ممن يملكونها
لذا لاعليك
ولتكن دوما سرا بينك وبين نفسك ولاتطلع عليها الا من يثقون في تلك القدرات حتى لاتنعت باوصاف لاتليق
شكرا لكم سيدي الفاضل زودياك

razak touahria يقول...

أولا أنا مجرد طالب سنة ثانية علم النفس و لست بمستواك العلمي
لكن رأيي الخاص و الغريب أنك عشت حالة من حالات تخيلاتك للمستقبل بشكل واقعي جدا
مثال تخيلت أثناء عملك أن الكوب تشقق و تسرب منه الشاي بشكل و السبب هو التعب الكبير الذي تمكن منك أثناء العمل و هذا سببه الغدة الصنوبرية التي ربطت حالة الواقع لديك بالحالة الخيالية فلم يستطع دماغك تحديد نوع الحالة اما واقعية أو غير واقعية و إذا أردت الحل الناجح 100بالمئة عليك بالقيام بجلسة تنويم مغناطيسي و سترى تقارب بين حالتك و تفسيري الخاص

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

اتوقع انه كان فيداخل الكاسه (جن)ولذلك عندما اسكبت الشاي داخل الكوب تأثر الجن بذلك وتضايق منه لذلك افرغ محتويات الشاي الى خارج الكوب .
وبما أن الماء ليس ساخن مثل الماء فأن الجن لم يتأثر به

نصيحة: هذا هو تحليلي لهذه التجربة وأجروا ان تلازم قرأة سورة البقرة داخل البيت لانها تعمل على طردت الشياطين من البيت.

ملاحظة:حتى وان كانت تحليلي غير صحيح ولا يوجد داخل البيت جن وشياطين فأن سورة البقرة مفيدا جداً جداً

وشكراً جزيلاً

غير معرف

يقول...

هذه الظاهرة لم تحدث ولن تحدث ولكن الكاتب وهو مختص بالباراسيكولوجية اراد ان يكذب هذه الكذبة لكي يرى اراء الناس او الشريحة من الناس التي تحب هذه الامور والتي تتواجد هنا في هذا الموقع ليكونوا مادة بحث له دونما عناء يذكر او ربما لاغراض تخرى

غير معرف

يقول...

فى النهايه اذا كان كلامك صحيح العلم عند الله وحده

غير معرف

يقول...

د. سليمان الفاضل:

قرأت الموضوع وبعض الردود بشغف، وأعتقد والله أعلم أن سؤال كهذا يستطيع أن يجيب عليه شخص متخصص في الكيمياء الفيزيائية، وأسأل الله العلي العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك ويعافيك طهور إن الله

تحياتي لحضرتك وللأحبة

زكية- جدة- medical virologist studying master

غير معرف

يقول...

الشئ الذي ينكسر لايمكن ان يرجع كما كان بالضبط

وهذا الموضوع في نظري ليس له تفسير علمي ان كان هذا

ماحدث

غير معرف

يقول...

أستاذي الكريم د.سليمان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد،،،
أحب دائما عند تفسير أي ظاهرة غير عادية أن أبحث أولا عن الحلول أو التفسيرات القريبة من المنطق قدر الإمكان.
لي تعليق أولا على قولك التالي: "على أن يدرك الجميع بأن ما حدث ليس حالة من الهلوسة وأن الكوب قد انشرخ حقيقة بدليل سماعي للصوت المميز لهذه الحالة إضافة لاندلاق الشاي من خلال الشرخ حيث انخفض مستوى الشاي في الكوب من أعلى إلى أسفل".

ما الذي يجعلك متأكدا أنك لم تمر وقتها بحالة من الأوهام واختلاط الواقع بالخيال، وهذا الأمر نحن جميعا معرضون له، حيث نرى احيانا أمور نظن أنها حقيقية 100% ولكن في نهاية المطاف لا تعدو عن كونها خيالا.

الشخص المصاب بالفصام، أليس بعضهم يكون لديه صديق وهمي وهذا الشخص المصاب بالفصام لا يخالجه شك للحظة واحدة أن هذا الصديق حقيقي.

لذلك في حالتك خاصة أنك وحيد في تلك التجربة لا يمكن اثبات الحقيقة من الوهم والتخيل.

تحليلي الشخصي أنك قمت بصب الشاي بجانب الكوب، وخيل إليك أنك قمت بصب الشاي في الكوب، وهذه حيلة قام بها عقلك الباطن، لأنك مختص أصلا في الظواهر الغريبة والماورائيات، لذلك كان عندك استعداد مسبق لتفسير أي أمر على هذا النحو، ورافق هذا الأمر هلاوس سمعية في نفس الموضوع وهو سماع صوت تشقق في قاع هذا الكوب، لأن الجو بشكل عام هيء في عقلك الباطن لرسم مسرحية خيالية على أنها واقع ووفر العقل الباطن الأدوات البصرية والسمعية لهذه الظاهرة.
وهذا الامر حصل معي شخصيا وغيري كثيرون، ان تقوم بصب الشاي في الكوب ولكن ينشغل الذهن في جزء من الثانية ويحصل تداخل بين الواقع والخيال لتدرك بعدها أنك قمت بصب الشاي أو الماء خارج الكوب.
بانتظار ردك وتعليقك.
أخوك معاذ

ملك الرعب يقول...

اتوقع لانك كنت مجهد لانك صبيت الشاي على طرف الكوب والصوت الي سمعت هو صوت سكب الشاي على الطرف

فتاة من سوريا يقول...

انا من سوريا دكتور سليمان انا صار معي شي شبيه لهالحالة اليوم الصبح الساعة تقريبا 10 مسكت كاسه شفتا مغبشه فرجعتا ورجعت اخدت الكاسه الي جنبا وصبيت فيا ماء بارد وبعدين بعد ماتعبت الكاسه بسمع صوت شي طق فانا طلعت شفتا مشعوره كلها من الاسفل بشكل دائري لكل الكاسه ومازالت عالقه فيا والمي موجوده. بعد شي 10 ثواني بتفصل كليا عن الكاسه وبتنزل كل المي هلا هي (ممكن تتفسر علميا باني ماتحملت الكثافة او الحرارة بس الماء بارد والكاسه صرلا مجليه كان فترة ومحطوطه بجو معتدل عادي وكجزيئات البلوريه فمااظن لاني هي مو اول مرة تستخدم الكاسه صرلا فترة لابأس فيا من الزمن) مع العلم اني الكاسه مافيا اي رسوم وكاسه شفافة طويلة متل كاسات العصير الشي الي جمدني اني كيف هي الكاسه مو الي رجعتا سبحان الله

maru mohamed يقول...

هلوسه بصريه ناتجه عن التركيز الزائد مع تعرض لاشعاعات كهرومغنطسيه لقترات امام الحاسب الالي

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .