29 ديسمبر 2008

Textual description of firstImageUrl

أصنام تشرب الحليب !

أحد الهندوس يقدم الحليب لصنم دورغا
إعداد : كمال غزال
قبل طلوع الفجر في 12 سبتمبر 1995 قام رجل هندوسي في معبد كائن في جنوب مدينة نيودلهي في الهند بجلب حليب ليكون تقدمة إلى صنم غانيشا (له شكل الفيل) والذي يعتبره الهندوس أحد ألهتم الكثيرة ، حيث ملأ من الوعاء ملعقة من الحليب وقدمها باتجاه فم التمثال وحدث أن الحليب اختفى من الملعقة وكأنه جرى ارتشافه من قبل الصنم! وعند منتصف النهار كان ذلك الخبر قد انتشر في جميع أنحاء الهند و كذلك في المعابد الهندوسية في بريطانيا وكندا والنيبال وفي مدينة دبي.



وحاول الهندوس تكرار ما حدث عبر تقديم الحليب إلى أصنامهم وكان الحليب فعلاً يختفي ! وأعلن المجلس الهندوسي العالمي حينها أنها معجزة! وعلى إثر ذلك اندفعت أفواج كبيرة من الهندوس حاملين معهم الحليب باتجاه معابدهم مما أدى إلى إختناق مروري في مدينة نيودلهي حيث شهدت مبيعات الحليب ارتفاعاً حاداً وفي نيودلهي وحدها تم بيع أكثر من 25000 كرتون من الحليب، ووصلت ألأعداد الغفيرة من الهندوس لتمتد لأكثر من ميل واحد. بعض الهندوس أكدوا بأن تلك الظاهرة قد توقفت قبل انتهاء النهار وأن أصنامهم رفضت تقدمات الحليب حسب ما يزعمون. بينما الظاهرة استمرت لعدد من الأيام في المعابد الواقعة خارج الهند.حيث لم يتم الإخبار عن أي ظاهرة من تلك النوع بعد بداية شهر أكتوبر.

تفسيرات علمية ونفسية
بهدف السعي لتفسير تلك الظاهرة قام وفد من العلماء الهنود من وزراة العلوم والتكنولوجيا بزيارة المعبد في نيودلهي وقدموا حليباً يحتوي على ملونات غذائية إلى الصنم ولاحظوا بوضوح أنه عندما يقل مستوى السائل في الملعقة ويختفي فإن السائل يغطي/يبلل الصنم في مكان وضع الملعقة وووصلوا إلى استنتاج مفاده أن التوتر السطحي للحليب يقوم بسحبه للأعلى وخارج الملعقة قبل أن تقوم الجاذبية الأرضية بإنزاله على مقدمة الصنم وهي خاصية معروفة في علم فيزياء السوائل تعرف بالأنبوب الشعري أو الأواني المستطرقة.لم يثني ذلك التفسير العلمي همة الهندوس ولم يقلل من عدد المتدافعين إلى المعابد.

فسرت مجموعة من الباحثين أسباب تلك الظاهرة إلى الهستيريا الجماعية كما حدث في عام 2001 ، حينها انتشر خبر "الرجل القرد" وتناولت الصحف تلك الحادثة وروجت لها وأصبحت حديث العالم من خلال طرحها في شبكات الأخبار كـ CNN و BBC و نيويورك تايمز، وغيرها، واتضح أن نيمي تشاند جاين والمعروف بـ جاندراسوامي روج لتلك الإشاعة بهدف لفت انتباه العالم عن الاتهامات الموجهة إليه وقتها.

تجدد الظاهرة في 2006
عادت الظاهرة مجدداً في 20 و 21 أغسطس من عام 2006 وحدثت بنفس الأسلوب وأوضحت التقارير أنها حدثت فقط لأصنام غانيش، شيفا و دورغا (آلهة عند الهندوس) ، حيث بدأ ذلك مساء في معبد أتار براديش وانتشر الخبر منه في انحاء الهند، كما أصر المتشكيين على ظاهرة الأنبوب الشعري كتفسير وحيد لتلك الظاهرة، عادت تلك الظاهرة مجدداً بعد عدة أيام من تقارير تحدثت عن تحول ماء البحر إلى مذاق حلو مما خلق هستريا جماعية في مدينة مومباي.

شاهد الفيديو

وأخيراً .. نقول ليست كل الظواهر التي يزعم أنها "معجزات" لدى معتنقي ديانة ما بالضرورة من صنع الله ولكن قد تكون من فعل الشيطان لترسيخ عبادة وثنية أو إشراك بالله تعالى.

إقرأ أيضاً ...
- الهستيريا الجماعية

17 تعليقات:

غير معرف

يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم ,يعنى يا جماعة حد فيكم عندة أدنى شك ان كل دة دجل وكدب,دول عالم كفرة ولا دين لهم ,يبقى ربنا عز وجل سينزل معجزات تؤيدهم؟؟؟ خللى عندنا شويه عقل.

غير معرف

يقول...

((وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون*ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين))صدق الله العظيم
الحمد لله على نعمة الغسلام والعقل
الناس تعبد عشان ينفعها ربها ودول يعبدوا عشان ينفعوا إلههم

غير معرف

يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله الحمد لله على نعمة الاسلام ألهذا الحد تسقط عقول البشر؟ {أفمن زين له سوء عمله فراه حسنا فان الله يضل من يشاء ويهدي من يشاء فلا تذهب نفسك عليهم حسرات ان الله عليم بما يصنعون} ألهذه الدرجة هؤلاء الناس على اعينهم غشاوة الههم يحتاج الى الطعام؟ الههم يشرب مثل الانسان؟ اشهد لا اله الا الله الذي ليس كمثله شئ اشهد ان لا اله الا انت يا من لا تجوع ولا تظمأ يا من لا تأكل ولا تشرب , سبحان الله الذي خلق السماوت والمجرات الذي خلق الارض ومن عليها سبحانه ان يكون كذلك , حتى الان يا اخوة بشر يعبدون الاصنام بشر يمجدون صنم على هيئة حيوان لو سقط على الارض لتبعثرت اجزاءه {أمن يبدأ الخلق ثم يعيده ومن يرزقكم من السماء والأرض أاله مع الله قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين} ... انا قرأت التفسير العلمي لهذا الموضوع وهو واضح جدا ولكن هؤلاء الاشخاص اعمت الضلالة اعينهم فلنحمد الله على الاسلام وهل بعد الاسلام نعمة ! ونعوذ بالله من الكفر وهل بعد الكفر ذنب ! .....

غير معرف

يقول...

اكيد هذه طريقه لنشر ديانتهم واكيد صدقو ان الصنم ممكن يشرب واكيد حاطين له انبوبه لتفريغ السوائل تحته

غير معرف

يقول...

ياسبحان الله ماهذه العقول الفارغه اصنام تشرب حليب وباكر يقولون تاكل بسكوت اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام

غير معرف

يقول...

j

غير معرف

يقول...

m3jeezaa mn allah sub7anak ya rab ya noor al 3allaam jmee3 awllad al 2rd abna2k

غير معرف

يقول...

أخواني

الرجاء إحترام الأديان الأخرى و عدم إهانتها أو إهانة معتنقيها أو الإستهزاء بهم.


أوم نما شيڤا يا
ॐ नमः शिवाय

غير معرف

يقول...

تخلف

غير معرف

يقول...

لا احب الاهانة لاكن يارب يسلموا

غير معرف

يقول...

اكيد وبلا شك انه من عمل الشيطان او جعلهم يشبة لهم ان هولاء الناس كفرة بمعنى الكلمة انهم يقبلون حتى روث البقرة اعتقادا منهم بان كل ما يخرج منها مقدس اللهم دمر شملهم وحطم جمعهم

memo يقول...

الحمدلله علي نعمة الاسلام

غير معرف

يقول...

لا اله الا الله محمد رسول الله
الشياطين تشرب اللبن

حبيبتي يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله استخفوا الناس

فيصل

يقول...

كانت الشياطين ومنذ الازل تتلبس بالاصنام وتصدر اصواتا واحيانا تصفر او تتكلم لتفتن الناس وانتهت عن ذلك حين بعثت الرسل والانبياء وكانت ترجع لفعلتها باوقات وازمان لا يكون بها رسول او نبي فليس من الصعب ان تشرب حليب لتزيد الحاد الملحدين وعباد الاصنام

غير معرف

يقول...

والله كرهت الحليب واللبن بعد ماشربوه الحمد لله ياربي على نعمة الاسلام الحمد لله اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله

Unknown يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم [وقد اضلو كثيرا] صدق الله العظيم .بمعني ان الشياطين الذين وراء الاءصنام

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .