14 يوليو 2010

Textual description of firstImageUrl

الجاثوم : نصائح للوقاية

نصائح للوقاية من الجاثوم
إعداد : د. سليمان المدني
نظراً لكثرة التجارب الواقعية التي تردني من القراء الكرام والمتصلة بما يعرف بحالة الجاثوم أو ما يطلق عليه علمياً بـ شلل النوم Sleep Paralysis (إقرأ عنه  هـنا ) وما يرافق تلك التجارب من رؤى غريبة وأصوات غامضة بما يشبه الكابوس وعدم القدرة على الحركة أو حتى النطق وقد لا يتمكن فيه الشخص من التمييز بين حالة اليقظة والنوم فقد قررت عرض ذلك الموضوع على د.سليمان المدني لكن هذه المرة ليس بغرض تحليل التجارب وإنما بهدف تقديم توصيات أو نصائح تخفف من معاناتهم وقد أجاب مشكوراً ملخصاً إياها في 8 نقاط نذكرها كالتالي :


1- عدم النوم على الظهر بصورة عامة.

2- عدم النوم بعد وجبة طعام مباشرة، ويجب أن لا ينام قبل مرور ساعتين عن تناول الطعام.

3- عدم تناول القهوة والشاي قبل النوم مباشرة، ويجب الانتظار لساعتين على الأقل. وكذلك للمدخنين، يجب عدم الإفراط بالتدخين قبل النوم، وكذلك عدم التدخين بعد الاستلقاء على السرير استعداداً للنوم.

4- عدم النوم عند ثورة الغضب ويجب أن يحل الإنسان مشاكله بقدر الإمكان قبل الاستسلام للنوم.

5- ليست هناك أوقات محددة للجاثوم كما هو شائع، فقد يحدث بأي وقت، سواء بالليل أو النهار.

6- يفضل النوم على طهارة بشكل دائم، وعلى المتزوجين الاستحمام والغسل بعد الجماع، وعدم النوم على جنابة.

7- إذا اضطر أحد للنوم على ظهره فلا يبقي يديه على جانبيه، بل يرفعهما إلى ما فوق رأسه بحيث يلقيهما على جانبي الرأس، ولا يضعهما تحت رأسه كوسادة كما هو شائع.

8- تلاوة بعض آيات الذكر الحكيم بعد الاستلقاء على الفراش بقصد النوم مفيد في كل الأحوال.

نبذة عن د. سليمان المدني
يحمل د. سليمان المدني (58 سنة) دبلوم دراسات عليا في الباراسيكولوجيا (ما وراء النفس) من كلية ولاية نيويورك ، ولديه من الخبرة 30 سنة حيث زاول العلاج بطريقة التنويم المغناطيسي واكتسب مع الوقت طرقاً للتمييز بين حالات المس الشيطاني والحالات النفسية الأخرى كما عالج ما يسمى بحالة "المس الشيطاني" بالتنويم المغناطيسي. وأصدر العديد من المؤلفات حول التنويم وتفسير الأحلام والتقمص وآخر مؤلفاته (الصيدلية الروحية) الصادر عن دار دمشق عام 2010 ويزود موقع ما وراء الطبيعة بخبرته في هذا المجال كخبير معتمد فيه.

إقرأ أيضاً ...
- الجاثوم : بين الواقع والخيال
- تجارب واقعية : تجربتي مع الجاثوم
- حالة "المشي نائماً"
- صلة الكوابيس بتغيرات الحقل المغناطيسي الأرضي
 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ