4 نوفمبر 2010

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية: رسائل من متوفين في جلسات تنويم

يرويها فايز سليمان - مصر
منذ سنوات جاءني شخص اسمه سيد حسن رسلان (30 سنة) وهو جار لي ، متزوج ويعمل عامل بناء وتحديداً في أعمال النجارة التي تسبق صب الإسمنت المسلح ، أتى وكان يشتكي من صداع فقرأت عليه ثم ما لبث أن وقع في غيبوبه ونطق على لسانه شابان قالا أنه وقع عليهما وتسبب في هدم مسكنهما القريب جداً من هنا ، فطلبت منهما السماح ووعدتهما بأنني سوف أجعله يصلح ما أفسده بحقهما.

ثم ايقظته وسألته عن الشابان فأجاب أنه لا يعرفهما ولكنه قال أنه بينما كان يعمل في بناء مقبرة واقفاً مستنداً على سطح مقبرة أخرى سقطت به ، وكان نية في إصلاحها السقف المتهدم، وأنه جلس بين المقبرتين ليرتاح ويتغدى فأُلقي عليه حجر أصابه في قدمه وأقسم أنه كان لوحده في المكان ومن غير المعقول أن يرميه إنسان إلا إذا كان واقفاً أمامه وبعدها خالجه ذلك الصداع.

وهكذا رافقته إلى المقبرة وأصلحها أمامي ثم ذهبنا لنتحقق من عنوان الشابين لنجد أنهما متوفيان في حادثة منذ 30 عاماً ، واختفى الصدا ع من وقتها والشخص مازال موجوداً مع آخرين يشهدون على ذلك، علماً أن تقع المقبرة في منطقة قحافة - طنطا - مصر.

تجربة أخرى
في عام 1986 وخلال تواجدي في الإمارات العربية المتحدة كنت أقوم بـ جلسة تنويم مغناطيسي لفتاة مريضة (16 سنة)نطق على لسانها شاب أخبرني بمكانه في أبو ظبي وقال أنه قتل في حادث سيارة مدبر في عام 1970 وحدد اسمه ومنطقته ، ولدى سؤالنا عنه فوجئنا بأن لهذا الشاب وجود فعلي حيث لاقى حتفه في حادث غامض من ذلك التاريخ وكان له من العمر 26 عاماً فقط ، علماً أن جلسة التنويم المذكورة حصلت في نفس الشهر الذي قتل فيه الشاب ورغم أن الفتاة واهلها من سكان إمارة الفجيرة ولا تربطهم أية صلة مع هذا الشاب أو أهله.

- تعتبر التجارب التي رويتها هنا من بين الحالات القليلة جدأً والغريبة التي واجهتني في عملي حيث لا تتعدى نسبة 1 من أصل 100 مما رايته .

يرويها فايز سليمان (50 سنة) - مصر
ملاحظة
نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها.

نبذة عن الرواي
يعمل فايز سليمان منوماً مغناطيسياً وهو عضو في جمعية الأهرام الروحية وفي الإتحاد العالمي للفلكيين الروحانيين - باريس ، و هو روحاني معروف على مستوي العالم العربي.

إقرأ أيضاً ..
- صوت أرشد صائدي أشباح إلى بقايا عظام
- تجارب واقعية: شبح سور المقبرة
- قريب متوفي يتواصل عبر بوابة الاحلام
- "شيلتون" : حالة مس وعلاج بالتنويم المغناطيسي
- التنويم المغناطيسي

41 تعليقات:

Black(.)Circle يقول...

مرحبا بك استاذ فايز، وننتضر منك مواضيع مميزة كما هو الحال في الموضوع اعلاه ولي عودة للنقاش إن شاء الله.
للموقع الان سليمانان.

غير معرف

يقول...

ليش يا فايز بتذكر اسماء الناس ؟ ما الغرض من وراء ذكر اسم مريض وعنوانه؟ هل ستثبت مصداقيتك ام تظن اننا سنبحث عن اصحاب الحالات ؟ هزلت

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الأخ العزيز فايزسليمان أشكرك على المشاركه في هذا الموقع بهذه التجارب الواقعيه،ولكن التنويم المغناطيسي لايستحضر الأرواح التي هي بيد الله عز علاه وجل شأنه،وإنما كان ذلك أستحضار للقرناء وهذا رأيي بأختصار،فالروايه الثانيه تشير إلى أن الفتاه عمرها 16 سنه في عام 1986 والحادثه كانت 1970،أي أنك تقصد بأن روح الشاب دخلت بروح الفتاه وهذا يناقض المنطق وكما تعلم فأن نظرية التطور تؤيد ذلك،وعالم الروح لايعلمه إلا الله....

الجواد الاصيل يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاستاذ / فايز سليمان
مرحبا بك فى موقع paranormal arabia
لدى استفسار بسيط بشأن نقطه مهمه فى الموضوع اعلاه
ذكرت انك قمت بجلسة التنويم للفتاه المريضه عام 1986 ثم ذكرت ان الشاب قتل عام 1970
ومع ذلك قلت ان جلسة التنويم ومقتل الشاب كان فى شهر واحد .
ارجو التوضيح .....شكـــــــرا

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الأخ الجواد الأصيل للتوضيح
بخصوص الشهر الذي قتل فيه الشاب لنقل مثلا 15/6/1970 وتوقيت الجلسه بعد 16 سنه كان في شهر
( 6)1986 هذا هو المقصود ،لانشك في مصداقية الأخ فايز سليمان ونثق بكل كلمه كتبهاولكن
( الفكره العامه فقط ) أي وجهات نظر تجعلنا دائما في حوار ونقاش مثمر.

الجواد الاصيل يقول...

شكرا اخى كريم
ولكنى لم اكن اشكك فى تجربة الاستاذ فايز
ولكنى اردت التوضيح فقط .
شكــــــــــــرا......

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ فايز سليمان.. أرحب بك على صفحات الموقع..(ماوراء الطبيعة)، وثمة سؤال أريد طرحه.. أثناء نطق الكائنات الروحية حسب اعتقادك..كيف كان صوتها.. وما هي درجة وضوحه..أرجو الإجابة.

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
إن موقع ما وراء الطبيعة من أروع مواقع الشبكة بكاملها، ولكن أنا أشعر بالاستياء عندما يتم نشر مواضيع عن تحضير الأرواح، لو كان لدي وقت لما غابت عني مشاركة في هذا الموقع، تحضير الأرواح هو امر مضحك وكذلك الماوضيع التي يتم ربطها بالجن مع العلم ان الجن لم يذكر في القرآن على أنه موجود على الأرض وهذا يكفي، وكذلك الشيطان يوسوس فقط ولا يستطيع تلبس أحد في الوجود، لو كان فأنا بانتظاره لأن أنا لي عدو واحد فقط وهو الشيطان، لكن التواصل مع الروح امر لا يستند إلى أي دليل وأنا لا أكذب أصحاب التجارب ولكن أصدق تفسيراتها بعيدا" عن الجن والعفاريت والشياطين لأن لكل منها تفسير علمي ولكن سأخبر الأشخاص القائمين على هذا الموقع المتميز ان الناس لا يحبون تعلم اشياء جديدة عن أمراض وعلوم جديدة ويحاولون أخذ التفسير الأسهل والأبسط دوما" وهذا أنا ما أعارضه لأن كل شيء لا يمكن التحدث عنه فقط بمقال أو كتاب بل تحتاج ابسط الأشياء إلى آلاف بل ملايين الكتب لتفسيرها، وهذا الشيء لا يقوم عليه موقع ما وراء الطبيعة لأنه وفي أغلب الحالات الخبراء يفسرون التجارب على أنها جن وشياطين وتلبس دون تفكير.
تحياتي إلى الأستاذ الرائع كمال غزال والخبارء القائمين على الموقع وليعرفوا أنا لا اهاجمهم بل أبدي رأيي وأنا متأكد منه ومن لديه أي تعليق عليه فانا جاهز للمناقشة مع أسناد الدلائل.
تحياتي

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ غير معرف.. أهلاً بك عضواً منفتحاً في هذا الموقع..ولكن المعلومات المعلبة والتي تريد من خلالها تفسير الأحداث لاتجدي في بعض الحالات.. فبدلاً من رفض فكرة الجن ونفي وجوده على الأرض بشكل مطلق كما ترى..لماذا لاتحاول قبول فرضية وجوده كوجهة نظر قابلة للنقاش على الأقل..؟
كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول:( إن الشيطان يجري في الإنسان مجرى الدم في العروق)، فهل الإنسان موجود على الأرض أو على سطح القمر.؟ كما أن قولك أن الشيطان يوسوس فقط يطرح نفس السؤال..هل يوسوس في عقول البشر من خارج الأرض.. ويبعث رسائل أثيرية لمن يهمه الأمر..؟
حبذا لو تكون أكثر منطقية..مع تحياتي.

محمد علي . ب

يقول...

ما يعرف عن النفس البشرية ان هناك الروح و القرين
و معظم جلسات إستحضار أرواح أو التحدث مع الموتى و غيرها هي لا تعدو أنها إستحضار للقرين أو التحدث مع قرين
القضية الأولى حسب رأيي هو أن الحجر يمكن أن يكون وقع عليه بعد أن هدم سقف المقبرة و كان عالقا قبل سقوطه و للخوف تأثير في التفكير و القرين لا يمكن التأثير على المادة عكس الجن
القضية الثانية أشارك الأخ الدكتور كريم شوابكة في قوله أنه قرين للشاب الذي توفي في حادث السيارة و لا يمكن لروح ميتة أن تسكن جسد به روح حية و هذا مخالف تماما للمنطق
-----------
و لكنني لم أستطع أن أفهم كيف يتحدث القرين بلسان شخص آخر فهذا لم يسبق أن قرأت أو شاهدت مثله من قبل إضافة إلى أنه غير وارد أن يتسطيع قرين شخص أن يتحكم في شخص آخر حسب معلوماتي و خاصة في القضية الأولى فعلى ما يبدو أن الدكتور قد تحدث مع شخصين في نفس الوقت ؟؟

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

من أجل توضيح الفكرة أمام الإخوة القراء والباحثين والمحللين، أطلب من الأستاذ فايز صاحب التجربة الرد على سؤالي السابق حول طبيعة صوت النائم في الحالات المذكورة.. كما لاحظت قوله أنه قرأ على حسن رسلان جاره فراح في غيبوبة.. فهل هو يستخدم القراءات في التنويم..أم ماذا..؟.. ارجوالإيضاح.. وشكراً.

غير معرف

يقول...

كما هو متوقع جمهور المطبلاتيه والمزمراتيه نرحب بانضمام دجال جديد للموقع علما انه عند البحث في جوجل اخونا مجهول وهو غير معروف على مستوى العالم العربي

كمال غزال يقول...

أكرر دعوتي للأخ/ فايز سليمان ...بالمشاركة والرد على استفاسارت القراء.. وأقول له :" الهروب لا يفيد بل يضعف موقفك، واجه إن كنت مستنداً على قاعدة قوية في أقوالك" .

محمد علي .ب يقول...

أولا مع كل إحتراماتي للدكتور لكن بحث عن الإسم في مواقع و محركات بحث لكن لم ذكر أي موقع أو محرك إسمك الفاضل كدكتور معروف .
ثانيا
قال الله تعالى " ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين " الزخرف 36
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في الحديث الصحيح
فأذا هميت بطاعة فتلك لمة الملك (القرين) . واذا هميت بمعصية فهي من أيحاء الشيطان ( القرين ) . وكلاهما بأذن الله .
و هنا تفسير الحديث أن لكل إنسان قرين من الملائكة و قرين من الشياطين
القرين من الشياطين فعمله ينحصر في الاتي :
1- الوسوسة والشك والظن وتزيين الباطل للانسان .
2- التعاون مع السحرة وشياطينهم في حالة الحاجة اليه
كذلك ما يقال عن القرين
هل تعلم يا أخي صاحب التجربة أن القرين يمكنه أن يتلاعب بشيوخ و علماء و حتى نفسانيين بإدعاءه أنه جن مسلم أو أنه روح شخص ما أو غير ذلك فهذا أولا يجعله يصبح قويا و ثانيا يجعل من نفس الإنسان ضعيفة الإيمان ليسيطر عليها و يقوى بأفعالنا السيئة
فصراحة لا أرى في هاته التجربة سوى تلاعب قرين بك كدكتور و كذلك بالأشخاص الذين جاء ذكرهم و خاصة الشخص في القصة الأولى فأعراض الصداع التي إنتابته و ضيق النفس يكون عادة بسبب مضايقة القرين للإنسان و هذا رأيي البسيط في الموضوع .

تذكير : عادة القرين يعيش مدة أطول من الإنسان و هذا ما يجعل مدعي التحدث مع الأموات يقولون أنهم يتحدثون مع أرواح و هذا غير صحيح كون أن القرين يعيش مدة بعد وفاة الشخص و يبقى على شره حتى يلحق بالروح التي كان مسلطا عليها
و هذا ما يعرف عن القرين في الإسلام و السلام عليكم

محمد علي .ب يقول...

أتمنى من مشرفي الموقع وضع أيقونة العودة للصفحة الرئيسية
و شكرا لكم على الموقع الأكثر من رائع

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم...

شكرا للدكتور فايز سليمان......
ولكن أين هو؟؟؟؟

الجواد الاصيل يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
الجواد الاصيل يقول...

الاخ غير معرف الذى يقول ان الجن غير موجود على الارض
بين لى اذن معنى هذه الايه
بسم الله الرحمن الرحيم
<< قل اوحى الى انه استمع نفر من الجن فقالوا انا سمعنا قرآنا عجبا(1)يهدى الى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا احدا(2)>>... صدق الله العظيم

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

إلى جميع الإخوة المتابعين لهذا الوضوع.. أنوه بأن السيد فايز سليمان لايعرف شيئاً عن ألف باء التنويم المغناطيسي.. وأن ما يقوم به هو نوع من السحر، حيث يقرأ على المريض بعد الطلسمات الشيطانية فيصرعه على طريقة الطوخي الفلكي وغيره من قراءالطلسمات.. فالطوخي كان يسمي التنزيل على الوسيط أو التلبيس أو المندل تنويماً مغناطيسياً.. بينما التنويم المغناطيسي حالة علمية أسمى من هذه الهرطقات، وعليه فإنه السيد فايز سليمان هو رجل مغرر به من قبل الشياطين الذين يحضرون ويتحدثون بلسان المريض الذي يقوم هو بصرعه بمساعدة الشياطين.. وهو يصدق كل مايقال على لسان المصروع وكأنه كلام منزل..
وعليه فإن كل ما ينتج عن هذه الألاعيب الشيطانية هو محض هراء وتضليل.. وهم الذين ينتحلون صفات الأرواح المنتقلة ليزيدوا في إضلال الناس.. والله أعلم.

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الاخوه القراء....وخاصه الدكتور سليمان المدني..

مايقوم به الأخ فايز سليمان هو نيكرونوميكونية الاتصال بالأموات عبر القرناء ويسمى" نيكرومانسر" وليس منوم مغناطيسي ،فالتنويم المغناطيسي والفلك هما علوم ولكن لهما قوانين ونظريات تدرس الآن في أغلب الجامعات والمعاهد .

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

عزيزي الاستاذ كريم شوابكة:
مهما اختلفت المسميات فالأضاليل واحدة.. وهي زعم الاتصال بالموتى سواء عبر القرناء أو غيرهم.. فهذا الزعم باطل من أساسه.. لأن الشياطين هم الذين ينتحلون شخصيات الموتى ويتحدثون باسمهم. وليس هنالك اتصال حقيقي بين البشر الأحياء والموتى إلا بواسطة الأحلام.. والله أعلم.

ذكرى يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي د/سليمان لقد وجدت هذه الفقرة التي تتحدث عن استحضار الارواح بالتنويم المغناطيسي وهي ((ذكر " أكزاكوف " في كتابه : " المذهب الروحي وفن استحضار الأرواح " ما يلي :
... " إن زوجة الإنجليزي الشهير " دومرجان " معتادة على تنويم امرأة وجعل روحها تخرج من جسدها وتذهب إلى المحل الذي تعينه لها ، فقالت لها يوماً وهي تحت تأثير النوم المغناطيسي : إذهبي إلى منزلي القديم فقالت المنوَّمة : قد فعلت وطرقت الباب بشدة ، قالت زوجة دومرجان : فذهبت في اليوم التالي لأتأكد من صدقها ، وسألت عما حصل في تلك اللحظة فأجابني السكان بأنهم سمعوا طرقاً شديداً على الباب ، فذهبوا إليه فلم يجدوا أحداً فعلموا أن ذلك فعل الأشقياء من الأطفال .
... وينقل أكزاكوف كذلك حادثة أخرى لها علاقة بظاهرة تحضير الأرواح ، هي أنه كان يحضر روحاً مع ثلة من إخوانه ، وكانت الواسطة امرأة شهيرة هي مدام " دسبرانس " فشاهد أن الروح تجسدت من نصفها الأعلى وأن الواسطة التي هي المرأة قد فقدت أطرافها السفلى تماماً . وقد فحصوا ذلك بأيديهم وأعينهم وهم في غاية الدهشة ، فلم يجدوا لأطرافها أثراً ثم لما ذهبت الروح عادت إليها أطرافها ، وقد شاهد مثل هذه الحادثة التي فيها يفنى جسد الواسطة كله أو بعضه علماء آخرون " .
... وظاهرة تحضير الأرواح كظاهرة التنويم المغناطيسي أصبحت منتشرة في كل مكان في العالم ، وهي تدل بمجملها على وجود عالم الغيب ، إذ الأرواح التي تحضر قسم منها يذكر أنه أرواح بشر ، وأخرى تذكر أنها أرواح جن ، وهي كما رأيت في بعض مظاهرها أن بعض الأجسام لا ترى مع وجودها إذا كانت في حالة روحية معينة)) .
و سؤالي هو هل يستطيع المنوم ان يتحكم في من نومه مغناطيسيا لدرجة ان يجعل روحه تترك جسده هذا من جهة و من جهة اخري هل يمكن ان يختفي الجسد او جزء منه لما يحضر الجن من خلال جسد المنوم مغناطيسيا

غير معرف

يقول...

خرافات أقسم بالله العلي العظيم على كذبها ...

معكم روح أبو نبيل , اللي مات في حادث طيارة عام 1860 , وهو مازال حي إلى الآن , ويروي تفاصيل وفاته على لسان فتاة في موزمبيق تعرضت لجسلة إكتشاف الأرواح ححححححححححححححح

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم:
الأخت العزيزة ذكرى:
إن المزاعم التي نقلتيها لنا على لسان إكزاكوف وزوجة دومرجان لاتمت إلى أي نوع من الحقيقة. بل توضح مدى جهل المؤلف في الحقائق الروحية من جهة.. و كذلك الجهل بقدرات التنويم المغناطيسي من جهة أخرى.. ولذلك علينا أن لانصدق كل ما نقرأه حتى ولو نُسب لمؤلفين بارزين.. فكيف بأسماء مؤلفين لم نسمع بهم من قبل..؟
ولنبدأ بمزاعم زوجة دومرجان التي تقول أنها أرسلت الوسيطة النائمة إلى منزلها القديم ولكن الوسيطة عندما وصلت للباب وقرعته ولم يفتح لها أحد.. عادت خائبة.
والمشكلة بأن زوجة دومرجان تزعم بأنها تجعل روح الوسيطة تخرج وتذهب للمكان المحدد لها.. والواقع أن الروح لايمكن أن تخرج من الجسد إلا بحالة الوفاة.. وأن مايخرج من جسد الوسيطة هو الجسد الأثيري.. ومع ذلك فإن الجسد الأثيري ليس بحاجة لأن يقرع الباب ثم يقفل راجعاً لأن أحد لم يفتح له..بل هو قادر على الدخول عبر الجدران والحواجز وحتى على الغوص في أعماق الأرض.. وهذه الرواية توضح لنا جهل المدام دومرجان في مبادئ التنويم المغناطيسي وأصوله. فهي مجرد امرأة هاوية تتسلى دون علم ولا خبرة.
أما مزاعم إكزاكوف فهي توضح بأنه أكثر جهلاً في الأمور الروحية من سابقته. فالمعروف أن الجلسات الروحية التي تتجسد فيها الكائنات الروحية (إذا جاز التعبير) تتطلب إضاءة خافتة من جهة ووضع الوسيط في مكان مظلم تماماً حتى تتمكن الروح من استخراج مادة الأكتوبلازما من جسده. وهي تشترط الظلام التام حتى لايتعرض الوسيط لأذى قد يودي بحياته. وعليه يضعون الوسيط في زاوية الغرفة ويجللونه بستائر تمنع وصول حتى الضوء الخافت في الغرفة إليه.
وعندما تخرج من جسده مادة الأكتوبلازما بشكل ضبابي إلى خارج الزاوية المجللة فإنها تتكاثف على هيئة الروح المتجسدة المزعومة.. وبهذه الحالة قد تتكاثف هذه المادة لتجسد لنا رأس الإنسان أو يده فقط.. أو نصف الجسد الأعلى أو النصف الأسفل. والواقع أن عدم القدرة على التجسد الكامل يعود لعدم كفاية مادة الأكتوبلازما المستخرجة من جسد الوسيط لإكمال التجسد.
وما حدث عند أكزاكوف ومرافقيه هو أنهم اعتقدوا أن جسد الوسيطة هو الذي تحول إلى جسد روحي..وهذا يعني جهلهم التام بالعلوم الروحية.. وأنهم أيضاً من الهواة.
ولمزيد من الفائدة نؤكد بأن كل ما يجري من تجسدات في جلسات تحضير الأرواح هو عمل شيطاني بحت.. وأن أرواح الموتى لاتتجسد ولا تحضر في هكذا جلسات..بل الشياطين هم الذين يقومون بهذه المسرحيات المضللة..والله أعلم.

parapsychologyarabia يقول...

د. سليمان المدني أشكرك جزيلا وهدا رأي كدالك

كمال سحيم يقول...

يتبع

parapsychologyarabia يقول...

لقد نقلت لكم هدا المقال للأفادة وشكرا:

دائما ما ننشغل بالغيب ، و نسرف فى تعلقنا بالغيبيات ، ربما لأننا جميعا نشترك فى شىء واحد ، و هو الخوف من المجهول ، و التطلع دائما للمستقبل ، و هو ما يدفع الكثيرين إلى الإعتقاد فى الخرافات و الدجل ، و ملاحقة المشعوذين .
و علم الروحانيات أو الإتصال بالأرواح جزء من هذه الخرافات ، التى يتعلق بها كثيرون ، و هو ما جعلنا نخترق هذا العالم المثير و الغريب ، فى تجربة صحفية لا تقل إثارة عن هذا العالم ، لنصف عن قرب ما يحدث فى إحدى جلسات تحضير الأرواح ، و الإستعانة بها فى شفاء مريض بالشلل ، إستدعاه رئيس جمعية تحضير الأرواح ، المسجلة فى وزارة الشئون الإجتماعية .
و هذا ما دار فى الجلسة المثيرة ، التى حدثت وقائعها داخل شقة فاخرة بحى المقطم.
كانت تجربة صحفية رائعة ، بقدر الغموض الذى غلفها منذ البداية ، كان الإتفاق على أن نحضر جلسة من جلسات تحضير الأرواح هذه ، و كنا بصحبة أحد المرضى ، الذى أقنعه صديق له بأن علاجه سيكون فى هذه الجلسة ، التى يحضرون فيها أرواح أطباء ، لإجراء الكشف عليه و تشخيص مرضه و علاجه.
تحدد لهذه الجلسة الساعة التاسعة مساء ، فى شقة بإحدى العمارات الشاهقة فى حى المقطم ، و عندما دخلنا إلى الشقة فوجئنا بأن هذه الشقة ليست شقة سكنية ، بل هى أشبه بمقر لهؤلاء الناس ، يستخدمونها فقط فى جلسات تحضير الأرواح ، فالأثاث الموجود بالشقة كله أثاث مكتبى ، و الأضواء المنبعثة من الجدران كلها أضواء خافتة ملونة بألوان الطيف السبعة ، و موضوعة بشكل يجعل الضوء ينبعث منها بدرجات مختلفة ، و زواياها مختلفة ، لكى تمنح المريض و الحاضرين جزءا أكبر من التركيز ، و إفراغ الطاقة الموجودة فى المكان ـ هكذا قالوا لنا.
رحب بنا رئيس الجمعية ترحيبا حارا ، و عرفنا على الطاقم المصاحب له ، و هم ثلاثة ، جميعم أساتذة جامعة ، و بعد أن تم التعارف ، سألنا : هل تصلوا ، فأجبنا جميعا بالإيجاب ، فأومأ برأسه علامة رضا ، و موافقة ، و إستعان بالله لكى يبدأ وقائع الجلسة المثيرة!
أطفأت الأنوار ، و ألقى علينا رئيس الجمعية تعليمات يجب علينا إتباعها ، و هى أن نهدأ نفسيا ، و لا نخاف مما يحدث ، و أن نركز جميعنا على الكعبة الشريفة ، و نستحضرها فى أذهاننا.

parapsychologyarabia يقول...

و تنحنح طويلا ، ثم بدأ رئيس الجمعية بقراءة القرآن الكريم ، و أمر الجميع بأن يرددوا خلفه ، فى همس ، الآيات التى يقرأها .. بدأ بقراءة الفاتحة ، ثو سورة النور ، ثم المعوذتين ، فآية الكرسى ، ثم راح يتمتم بكلمات لم نسمعها ، و لم نفهمها ، و إستمر ذلك لأكثر من عشر دقائق كاملة ، و الصمت المطبق يغلف المكان ، إلا من أنفاس المريض اللاهثة ، و هو الصوت المسموع الوحيد فى الحجرة المظلمة، و بعد مرور الدقائق العشر ، قال أحد المساعدين "أستاذ الجامعة".
الضيوف وصلوا ، و رفعنا رأسنا سريعا ، لنرى هؤلاء الضيوف ، لكننا لم نر إلا ضوء خافت جاء من صالة الشقة ، و إلتصق بأحد أركان الغرفة التى نجلس فيها ، ثم رفع رئيس الجمعية رأسه ، و قال: أهلا بهم و سهلا ، طالما جاءوا بالخير.
مرت فترة صمت ، كان يتمتم رئيس الجمعية و مساعده خلالها ، ثم رفع أحدهم صوته بهمهمة غريبة ، بثت الرعب داخلنا ، أعقبها بقوله : الأطباء وصلوا يا دكتور .. و موجها حديثه لرئيس الجمعية ، الذى رد عليه و هو مغمض العينين و كأنه هائم فى عالم آخر : كم عددهم ، فأجاب مساعده أستاذ الجامعة : أربعة ، معهم قائدهم ، فرد مساعد آخر : قليلون هذا اليوم ، و عقب رئيس الجمعية : إنهم معاهم الشفاء بإذن الله، ثم أستدار و جلس بجوار الرجل المريض ، و قال له ، يا حسين ، إقرأ كما أقرأ من القرآن ، و ظل يتلو عليه آيات من القرآن الكريم ، و حسين المريض يتلو خلفه ، ثم توقف و قال له : بماذا تشعر الآن ، فأجاب حسين يشعر بأن هواء بارد يدخل من قدمه اليمنى إلى جانبه الأيمن ، فرد رئيس الجمعية ، إنه العلاج و الشفاء بإذن الله.
و قد كان المريض حقا يعانى شللا نصفيا فى جانبه الأيمن ، حاربه عند الأطباء ، و لم يجدوا له علاجا ، حتى الأطباء النفسيون فشلوا فى علاجه ، و من ثم لجأ إلى هذا النوع من العلاج ، من باب أن الغريق يتعلق بقشة.
المهم.. تكرر هذا الموقف " موقف الهواء البارد" عدة مرات ، أثناء الجلسة ، و بدأ الحاضرون يسمون الأرواح التى حضرت بأسمائهم ، و فى هذا التوقيت أغشى على المريض فجأة ، و كاد يسقط على الأرض ، لولا أننا أسرعنا و أسندناه ، و أضاء رئيس الجمعية الأنوار ، و قال : كفاية كده النهاردة ، فقد كانت الساعة قد تجاوزت الحادية عشرة مساء.
و عقب إنتهاء الجلسة ، دخلنا فى مناقشة حول الإتصال الروحى ، و تحضير الأرواح ، فأكد رئيس الجمعية أن علم تحضير الأرواح و الإتصال أصبح الآن علما يدرس فى كل جامعات أوروبا و أمريكا ، و صدرت فيه آلاف الكتب و الدوريات ، و من خلال حديث رئيس الجمعية لنا ، إكتشفنا أنهم يؤمنون بعدة مبادىء أولها : أن كل المعلومات المؤكده تصل عن طريق أرواح من ماتوا ، و أنهم يؤمنون بالله ، و إن كان لدى كل منهم تفسير مختلف للدين ، حتى إن الروحانيين البريطانيين أقاموا لأنفسهم كنيسة مستقلة.
يؤمن الروحانيون أيضا بأنه لا قيامة للجسد ، و إنما القيامة للأرواح ، سواء دخلت الجنة أو النار ، و أن الكافر يمكنه أن يتوب بعد أن يموت .
و من المبادىء التى يؤمنون بها أيضا أن الروح تسكن عدة أجساد فى مراحل زمنية متعاقبة ، كى تكفر عن سيئاتها ، و أن الأرواح الطيبة تصل إلى أولى مراتب الجنة بعد الموت ، لكنها يمكن أن تهبط إلى الأرض فى مهام الخير ، كإلهام الشعراء ، و العباقرة ، كما يؤمنون بأن عذاب البشر السيىء هو عقابهم بحبسهم فى الدنيا دون جسد مادى ، فمثلا روح البخيل تسكن بجوار ماله ، فتتحسر عليه.
و لا يمكن أن تتم عملية تحضير الأرواح إلا من خلال وسيط ، و هو الدور نفسه الذى قام به أستاذ الجامعة ، و للوسيط خصائص محددة ، يهبها الله بعض البشر ، موهبة أن يكون وسيطا ، كأن يتمتع بالجلاء السمعى ، فيسمع من الأرواح ، و ينقل للآخرين ، أو أن يكون له جلاء بصرى ، بأن يرى الأرواح رؤية واضحة جلية ، و ربما تكون هذه الأرواح غربية ، لا تتحدث اللغة العربية ، لكن يكون فى مقدور هذا الوسيط التحدث إليهم و فهمهم و إعادة شرح ما يقولون باللغة العربية للموجودين.
إنتهت الجلسة بعد أن سمعنا و رأينا أشياء غريبة ، لم نرها من قبل ، لكن بحق كانت التجربة مثيرة و أكثر ما زاد إثارتها هو ذلك الغموض ، الذى تعمد رئيس الجمعية أن يضفيه على الجلسة، حتى لا نكشف كل الأسرار و كل ما يحدث بداخلها ، لكن على الرغم من كل هذا ، فإن إعتقادنا لم يتغير ، و قررنا خوض التجربة مرة أخرى ، لكن فى عقول علماء الإسلام ، فى محاولة لتفسير هذه الظاهرة الغريبة ، و كل ما يحدث ، كذلك رأى علماء النفس ، خصوصا أن الميتافيزيقا أصبحت علما يدرس فى كثير من الجامعات.

parapsychologyarabia يقول...

الدكتور ظريف شوقى ، أستاذ علم النفس ، يؤكد أنه شاهد كثيرا من هذه الجلسات ، لكنه لم يقتنع بكل ما يحدث فيها ، و إعتبرها دجلا و خرافة، و يقول : إنه لا يوجد شىء إسمه علم الأرواح ، و أنها مجموعة من الخبرات الشخصية غير المقننة ، فالعلم يجب أن يتقرر فى المعامل ، ثم إن العبقرية التى يدعون أنها إيحاء من أرواح أخرى ، لها تفسير علمى واضح ، و تعنى العبقرية علميا أن هناك شخصا درجة ذكائه فوق 140 درجة ، أما الإلهام فهو محصلة علم و خبرة و ثقافة و ذكاء و موهبة.
و ما يحدث فى هذه الجلسات ليس إلا تنويم مغناطيسى ، هدفه إيقاف أى تنبيه للمخ ، و إنخفاض الوعى تدريجيا ، ثم تمكينه من أن يوحى للشخص النائم بما يريد.
و يضيف : إن مسألة العلاج بالأدعية و القرآن و الإنجيل أيضا ليست سوى حديث عن أمور غير علمية.
أما الدكتور عبد المعطى بيومى ، عميد كلية أصول الدين الأسبق ، و رئيس اللجنة لتشريعية بمجلس الشعب ، فيقول : إن الإيمان بالغيب اختصاص الله سبحانه و تعالى ، فهو سبحانه يعلم مفاتيح الغيب ، بدليل قوله تعالى:"و عنده مفاتيح الغيب لا يعلمها إلا هو" ، و من حاول معرفة هذه المفاتيح ليشارك الله فيها كفر ، و هنا نتناول ثلاث نقاط:
الأولى: سبب إنتشار ما يسمى الإتصال بالأرواح هو بعد الناس عن تعاليم الدين الصحيحة ، فكلما بعدوا عن التعاليم الإسلامية ، تسلطت عليهم الخرافات و الأوهام.
الثانية: أن الجن لا يعلمون الغيب ، و الواقع أن الإتصال لا يتم بالروح ، بل بالجن ، و قد ذكر القرآن الكريم أنهم لا يعلمون الغيب ، فكيف سيعرفها من يعتمد على أخبارهم ؟ و قد قال تعالى فى عدم علمهم بموت سليمان " فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض ، تأكل منسأته ، فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا فى العذاب المهين".
الثالثة: الروح لا عودة لها إلى الدنيا ، فالروح حية لا تموت ، و أنما الموت للجسد ، أما الروح فلا يستطيع أحد أن يعيدها إلى مجلسه كما يدعى الدجالون ، إنما هى عند ربها تنعم أو تعذب ، فالذى يدعى العلاج بالأرواح يحضر جنا و ليس أرواح ، و الجن له القدرة على التشكل فى أى صورة ، و من يفعل ذلك تجدهم أكثر الناس تعاسة ، و هم فى حاجة إلى علاج.
أما الدكتور حسنى الجوهرى ، رئيس قسم الشريعة بجامعة الأزهر ، فيقول : إن الذين يدعون الإتصال لا يعرفون الروح حتى إذا ما حضرت قالوا هذه الروح التى نعرفها ، لذلك فإننا نوضح أمورا ثلاثة ، الأول : أن الإتصال يكون بالقرين ، و الثانى: أن الغيب لله وحده ، أما الأمر الثالث و الأهم : أن الثقة بالله فى أنه هو الشافى، هى التى يجب أن يتحلى بها الجميع.
و يضيف: أن الإشتغال بتحضير الأرواح و إستخدامها للعلاج من الأعمال المرفوضة إسلاميا ، و يحرم على من يدعيها أن ينشر ذلك أو يستغل هذه الأعمال فى السيطرة على أفكار السذج الذين لا علم لهم بأحكام الدين ، و أصول الشريعة الإسلامية ، و التحضير الذى يقوم به المدعون لا يكون لأرواح الموتى ، و أنما هو للجن و القرين.
و من الجن من له القدرة على تقليد صاحبه فى صوته ، و قد يتشكل أيضا بصورته نفسها ، و للعلم ، فإن القرين هو الشيطان ، الذى يسيطر على النفس البشرية ، و يريد أن يبعدها عن دين الله ، كما يقول الله تعالى : "ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيد له شيطانا فهو له قرين و إنهم ليصدونهم عن السبيل و يحسبون أنهم مهتدون حتى إذا جاء قال يا ليت بينى و بينك بعد المشرقين فبئس القرين".
و يختتم الدكتور الجوهرى حديثه قائلا : إنه يجب أن يتحصن المسلمون بقوة الإيمان ، و الثقة بالله و الإقبال على طاعته ، و البعد عن معصيته ، ما إستطعنا إلى ذلك سبيلا ، و أن نثق دائما فى أن الله هو النافع و هو الضار ، و لا ضرر إلا ما شاء الله ، "و لو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير و ما مسنى السوء إن أنا إلا نذير و بشير لقوم يؤمنون" و هو ما جاء فى سورة الأعراف الآية 188.

بقلم محمد الشرقاوى

نقلا عن جريدة التعويذة
بتاريخ 1/8/2005
بالإتفاق مع الجريدة

ف ايز سليمان يقول...

السلام عليكم ورحمة الله/ بالبحث طوال سنوات طوال ان99 في المءه/من حالات المس هي انفصام في الشخصيه

أبوراكان يقول...

هل القرين الشيطاني يكون في حالة خمول ويحضر في حالة الصد عن ذكر الله ؟

غير معرف

يقول...

هل من حصلت لهم تلك التي يزعمون انها حواث فعلية اسوياء ولا اقصد انهم مجانيين بل هل هم غير مهزوزين واقوياء الثقة بأنفسهم حيث انها للمتزنيين زواثقين من انفسهمغير مقبولة..

غير معرف

يقول...

كفاية خرافات بقى يا جماعة ...................

غير معرف

يقول...

خرفات لا تصدق

titosara10 يقول...

سؤال يضرح نفسه لماذا لم يرد الاستاذ فايز سليمان ؟

titosara10 يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

شي عجيب امرهم الذين يدعون الاتصال بالارواح يامنون بان الارواح تسكن اكثر من جسد وان الروح تذهب للسماء ومن ثم تنزل الى الارض وان يوم القيامه الروح ترتفع ولكن الجسد يبقى ماهذه الخرافات الله المستعان كثرت الخرافات والبدع والضلال وبعض الناس الجهله يصدقو ذلك من هم من ينكر وجود الجن ومنهم من يقول ان انه يتسيع الاتصال بالروح وكلها امور غير صحيحه منافيه للدين واقول بذلك ارجعو للكتاب والسنه لانه هو الصراط المستقيم ومنه نعلم الامور الصحيحه حتى لورجعنا لامور ماوراء الطبيعه والغيبيات والعلوم الاخرى منها امور انكرها الدين ومنها امور اثبتها الدين منها امور يقدر عليها الانسان او بعض الناس من لهم قدرات معينه ومنها امور لايقدر عليها الانسان من علم الغيب

سهيلة

يقول...

أنا قرأت مرة في كتاب الجن والشياطين و عن تجربة الكاتب بحد ذاته ورغبته الملحة في معرفة ما وراء استحضار الارواح وهل هي حقيقة أم لا ...وفي النهاية لجأ ألى أحد المشعوذين وطلب منه استحظار روح والده ولكن الكاتب بفطنته وذكائه عرف أن تلك الروح التي كان يتحدث اليها ليست روح والده وإنما كانت قرينة في الدنيا ...علما أن الكاتب بطبيعة الحال كان على قدر كبير من العلم والمعرفة والدين

راشد الرويلي

يقول...

بسم الله وعلى مله رسول الله دخلت عليكم بلا اله الله والجمتكم بلا حول ولا قوه الا بالله..
(ويسألونك عن الروح قل الروح من امر الله وما أوتيتم من العلم الا قليلا)
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

راشد الرويلي

يقول...

عفوا اسف اسمحوا لي كتبت (الله) بدل (ربي)
(ويسألونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا)
ارجو حذف تعليقي السابق من اداره الموقع..

غير معرف

يقول...

تسذب

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .