7 أبريل، 2011

تجارب واقعية: نحن وهؤلاء العابثون

يريوها محمود - مصر
لما كنت في المرحلة الاعدادية كان علينا الإنتقال إلى منزل جديد واسع مساحته 360 متر مربع يطل على ضفاف النيل ولدى انتقالنا أخبرنا الجيران عن قصة شخص لقي حتفه غرقاً فيما مضى في نفس المكان الذي أقيم عليه منزلنا الجديد وذلك قبل إنحسار مياه النهر عنه إلا أننا لم نولي القصة الكثير من الاهتمام كما كان الناس يتناقلون الحديث عن وجود مارد أو جني او ما شابه في هذا المنزل الذي لا زلت اعيش فيه مع أسرتي حتى الآن.

أصوات غامضة
في الأيام الأولى من مكوثنا في هذا المنزل حدثت أمور لا يصدقها عقل أو لا يصدقها عقلي على الأقل ، ففي ليلتنا الأولى وأثناء نومنا سمعنا أصوات مقابض الأبواب وكأن أحداً يعبث بها فيفتحها ويغلقها وبينما كنت على السرير كان هناك شيء ما يرفع الوسادة من أسفل رأسي ويحركها إلى الوسط لتصل إلى آخر السرير واستمرت تلك المضايقات لفتره طويلة .

وفي أحد الايام وبينما كنت آخذ دوش داخل الحمام (مع العلم أن حجرة المعيشة بعيدة عن الحمام) سمعت أصوات تنفس معي فأخذت أستعيذ بالله في نفسي والأصوات تعلو وكأن أحدهم يتعرض للإختناق ففتحت باب الحمام وأخذت أصرخ ولففت المنشفة حول جسمي وأخذت أهرول مسرعاً من الحمام ، ولبضعة أيام أخرى تكرر سماعي لتلك الأصوات أنا وغيري من اهلي.

وجه مفزع
وفي أحد الأيام وبينما كانت أختي جالسة تشاهد التلفزيون في غرفة أبي خرجت تجري من الغرفة وهي تبكي بكاء شديداً وتسبني وتلعنني وأنا جالس مع أمي حيث كانت تقول أنني ارتديت وجهاً مفزعاً وخرجت لها من الدولاب كي افزعها مع أنني كنت جالساً مع أمي في هذا الوقت الذي تتحدث عنه وكان من المستحيل أن يحدث هذا، فمن إذن الذي خرج عليها من الدولاب ا ؟ الله وحده يعلم ولكنها ظلت مفزوعة لفتره طويلة وهي لا تنسى هذا الوجه المفزع الذي تقول أن اكثر ما يميزه رموشه الطويلة، كان هذا وأنا في المرحله الاعدادية.

سرير يهتز
عندما انتقلت إلى المرحلة الثانوية وبعد أن أمضينا وقتاً لا بأس به من الزمن في هذا المنزل المشؤوم أخذت طرق مضايقتهم تتخذ منحى أكثر سوءاً فبدلاً من الإكتفاء برفع الوسادة من أسفل رأسي تجرأوا ليحركوا سريري بأكمله وليهزوه بعنف ، ثم انهم بدأو يظهرون أمامنا في المنزل ولكني لم أر أياً منهم باستثناء أمي وأخوتي اللذين أقسموا على رؤيتهم وهم يتحركون لكنهم لم يكونوا يخطون خطوات مثلنا ، وتبع ذلك حدوث أمور كثيرة لا اذكرها ولا أرغب حتى أن أتذكرها لأنني ما زلت اعيش في هذا المنزل ولكنهم هدأوا الآن كثيراًوالله اعلم .

قدرات جديدة
يقول بعض المشايخ الذين زاروا منزلنا بأنهم أسلموا وأصبحوا يحبوننا بعد أن تعودوا علينا غير أنني لا اشعر بذلك فأنا لا أحبهم ، وأصبحوا يتصلون بأمي فيحضرون عليها وكانوا قد حركوا كلتا يداها عن غير إرادة منها وأخبرها أحد معارفنا الذي زارنا أنهم وراء تحريك يدها وحتى نتأكد عصبنا عينيها وحضر أحدهم على يديها واصطففنا انا واخوتي في ترتيبات مختلفة أمام امي وفي كل مرة تطلب أمي من يدها أن تتحرك على فلان أو فلان أو فلان... وهي لا تعلم ترتيبنا وفعلاً واقسم لكم بالله ان يديها كانت تتحرك وتلمس الشخص الذي تسميه.

- نظراً لتعلقي بعلوم ما وراء الطبيعة فقد حاولت ممارسة التنويم المغناطيسي وأذكر موقفاً غريباً في هذا الصدد وهو أنني حاولت تنويم أخي مغناطيسياً وبعدما شعرت أنه قد نام ، حاولت أن اتصل معه بالعقل او أن أجعل عقلي يبعث إليه برسالة فركزت تفكيري لكي آمر يده بأن ترتفع إلى الأعلى بينما كان مغمض العينين وشبه نائم وفعلاً لما أشرت إشاره صغيرة إلى يديه أخذت يديه ترتفع .

- وأذكر موقفاً آخر حدث معي خلال دراستي في الكلية حيث كنت حينها أمر بظروف صعبة ولا أستطيع المذاكرة أو التركيز، وفي يوم من الايام نمت فاذا بأحدهم جاء إلي في المنام وأخذت أشكو إليه همومي وكانت أنثى فقالت لي :" قل لا اله الا الله " فشعرت كأنني صعقت في المنام واستيقظت لبرهه واذا بجسدي كله متخشب وكان أشياء تتحرك في عروقي ثم رجعت ثانية وهي تقول لي : " لا اله الا الله".

- هذا ناهيك عن أنني أتنبأ بأمور سوف تحدث في يومي وبالفعل أجدها أمامي حتى الآن، ففي احد الأيام زارتنا أختي ونامت في غرفة أبي بينما كنت الوحيد المستيقظ أجلس أمام الكمبيوتر فجاءني شعور بأنه سيحدث صراخ في منزلنا بعد قليل لكن لم يكن لدي أدنى فكرة عن سببه و بعد ساعات قليلة سمعت أختي تصرخ بشدة فاستيقظ جميع أفراد الأسرة في المنزل وعندما سمعتها تصرخ لم أندهش كثيراً لأنني كنت على علم مسبق به فأسرعنا إليها ومن شدة صراخها أغلقت فمها بيدي ولما هدأت سألناها عن سبب صراخها فقالت أنها لا تعرف !!

- ومنذ سنوات مضت حدث أمر لا أستطيع نسيانه أبدأً ، كانت أيام عيد وكان هناك فيلماً فانتازياً معروض على شاشة التلفزيون، وعند الاقتراب من جزء معين من الفيلم شعرت انني شاهدت هذا الفيلم مسبقاً مع أنني لم أشاهده أبداً من قبل وقلت لأهلي:" كأنني شاهدت هذا الفيلم في العام الماضي وأنه في احد المشاهد القادمة انقطعت الكهرباء " ، ولم أكمل مشاهدة الفيلم، ولما أتى المشهد الذي أخبرتهم أن الكهرباء تنقطع فيه انقطعت الكهرباء في المنزل بالفعل !، لا أدري ما تفسير هذا ؟!

- منذ بضعة أيام فقط حدث معي موقف طريف، كنت أستقل سيارة أجرة عائداً من السفر ، لكن قبل أن أركب شعرت أنني سوف أدفع اكثر من كل المتواجدين معي في السيارة ولا أدري السبب ، المهم ركب بجواري أحد الاشخاص هو ليس من سكان مدينتي ولكن من بلدة كائنة في الطريق الى منزلنا والأجرة إلى منزلنا هي 2.5 جنيه ومن المفترض ان تكون 2.25 لكنهم يرفعونها في بعض الاحيان وقبل أن يركب سألني : " كم الأجرة ؟! "، فقلت له : " لا أعلم !..إسال السائق" ، فأخبره السائق أن الأجرة 3 جنيهات فلما ركب بجواري سألته :" كم ؟! ..." ، قال لي :"3 جنيهات ! " ، فتعجبت ولكني لم أبالي وقلت أنه ربما كل الاشياء في مصر ارتفعت اسعارها ، ودفعت 3 جنيهات ودفع هو 5 جنيهات والثالث بجوارنا أيضا 5 جنيهات ثم أعطاهم السائق الباقي لكل واحد منهم 2.5 جنيه أي انها ليست 3 جنيهات كما اخبره السائق فاستشطت غضباً من هذا الشخص ولما طالبت السائق بالنصف جنيه أخبرني أن الأجرة كده مظبوطه وليس هناك زيادة فيها او نقص وهو ما جعلني استشيط غضباً ليس بسبب المال ولكن بسبب أن ما اتوقعه يحدث لي وهذا هو ما يزعجني ولم تنفع اي محاولة لاستعادة النصف جنيه حتى أثبت اني على خطأ فالمرأة التي أمامي تقول أنها أعطت 3 جنيهات للسائق والسائق يقول لها انه لم يأخذ منها غير 2.5 وانا في حيرة من الامر حتى كادت تحصل مشاجرة بين المرأة والسائق فطلبت منهم أن يهدأوا ولا ادري أهذا من افعال "هؤلاء الجن" في المنزل أم ماذا ؟!

- بالمناسبة من اكثر المواقف الطريفة التي تعرضت لها في هذا البيت الكئيب أنني أخذت المصلية (سجادة الصلاة) وذهبت لأداء الصلاة في حجرة أبي وأمي ولم اكن انتبه للأسرة الموجودة بالغرفة ، فوضعت المصلية واثناء صلاتي واذ بصوت شخير على السرير من خلفي فلم اوليه إهتماما وقلت شيء مؤكد إما أبي أو أمي نائم على السرير خلفي وقبل ان أنهي الصلاة (بوضع جاثي) وأثناء التشهد سكت الشخير ولما نظرت إلي السرائر فلم أجد عليها أحد !

نعيش الآن نحن وهؤلاء في المنزل وفي حين توقفت مضايقاتهم لي لم تتوقف مع إثنان من أفراد العائلة وهما أختي التي تصغرني (في المرحلة الثانوية) وأمي وما يحدث مع أختي الآن كان يحدث معي فهي تقول أنهم يعبثون بسريرها فيهزونه ويخيفونها بالاصوات .

وأخيراً... أقسم بالله أن ما ذكر ليس من تأليفي أو خيالي وإنما حقيقة نعيشها، و ارجو ممن لديه القدرة على التغلب على هؤلاء وطردهم من المنزل أن لا يتأخر في مساعدتي مع أنني أكره هذا المنزل واتمنى الرحيل عنه.

يرويها محمود (24 سنة) - مصر


فرضيات التفسير
هل كان المنزل المذكور في التجربة والمجاور للنهر عرضة لشذوذات في الحقل المغناطيسي الأرضي ؟ إن كان ذلك صحيحاً فقد أثبت العلم تأثير الحقل المغناطيسي الأرضي على الدماغ (إقرأ هنا) خاصة في المناطق المجاورة للمسطحات المائية ، وربما أدى ذلك إلى حدوث هلوسات سمعية وبصرية وحتى لمسية انتقلت بالعدوى بين أفراد الأسرة بما يشبه الهستيريا الجماعية .

ولكن يبقى ذلك مجرد تكهن وقد تكون هناك فعلاً قوى خارجية مؤثرة وغير مدروسة حتى الآن تؤثر على أفراد الأسرة في الاماكن التي توصف بأنها "مسكونة بالأرواح" أو لنقل الجن، وعلى غرار كثير من التجارب يكتسب الأفراد الذين يتعايشون مع تلك الحالات قدرات لم تكن موجودة فيهم كالقدرات ما فوق الحسية ESP مثل الإحساس بالخطر قبل وقوعه أو الرؤية المستقبلية ، التخاطر ، والإستبصار .

- في كثير من التجارب وحتى عند مغادرة المكان الذي يوصف بـأنه "مسكون" تحدث نفس الأمور الغريبة لأصحاب التجارب في المنزل الجديد أي أنها كثيراً ما تكون حالات متصلة بالأفراد وليس بالمكان فقط في حال تكرر تلك الامور "الغريبة" على نحو متكرر ومتزايد .

ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 

- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .

إقرأ أيضاً ....
- تجارب واقعية: جن يعبث ويؤرق ساكني فيلا
- تجارب واقعية: عندما يلعب الشيطان
- تجارب واقعية: الدخلاء
- زوار من عالم آخر يرفضون الرحيل عن نزل
- لعنة تصيب منزل بعد إقامته على مدفن
- كيف يصبح المكان مسكوناً ؟

222 تعليقات:

‏«الأقدم   ‏‹أقدم   ‏1 – 200 من 222   ‏›أحدث   ‏أحدث»

غير معرف

يقول...

انا نفسي اعرف اللي بيقوللك هستريا جماعية وملوخية
هية الهستريا هاتهز السرير ايه القرف ده

صديقة الموقع

يقول...

الحقيقة انه ربما صاحب القصة ذاته هو سبب المشاكل فى المنزل فهو يقول انه مهتم بعلم ماوراء الطبيعة وانه لديه بعض القدرات اعتقد انه ربما استخدمها بشكل غير واعى أثر على المنزل وعلى الاشخاص الذين يتعامل معهم

صديقة الموقع

يقول...

الى غير معرف صاحب التعليق المقرف

ياريت يافندم تاخد بالك من طريقة كلامك وترد باسلوب اكثر تحضر

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
NARNIA يقول...

السلام عليكم :

أمممممم هدوا بالكم ياجماعة والتزموا بقواعد التعليق ..

الأخت صديقة الموقع : لكلامك وجهة نظر

صديقة الموقع

يقول...

الى غير معرف الذى لامحل له من الاعراب كلمة زيادة منك وصدقنى هتلاقى نفسك أحد أصحاب تجارب الموقع .....
الأخ narniia شكرا على رقى اسلوبك

غير معرف

يقول...

السلام عليكم، الجن مذكور في القرآن، فلا داع لأن ننسب هذه الأمور للحقل المغناطيسي أو الوعي الجماعي، هذا البيت مسكون لسبب يعلمه الله، وماعلى أصحابه إلا أن يتحصنوا ويحافظوا على صلواتهم، ويعتادوا على الحياة معهم.

غير معرف

يقول...

لاحول ولاقوة الا بالله الله يعينك ياخي

حاول ان تدخل الشيوخ الى المنزل ليقرأو عليه

وارجو منكم ان لاتكذبو صاحب القصة لان كثير من هذه القصص تحدث ويكون سببه الجن

شهرزاد

يقول...

السلام عليكم
ارى دائما ان 90 0/0 من هذه التجارب اصحابها دائما يزعمون انهم يعرفون الغيب بعد هذا الحوادث , لماذا ؟ هذا الاعتقاد؟ والغيب لايعلمه الا الله ؟
ثانيا والله اعلم ان الا م فيها مس من الجن لان الجن عيونهم عباره عن اشعة x يرون مالا نراه نحن

غير معرف

يقول...

السلام عليكم إخوتي أرجو أن يسود بيننا الاحترام وروح المناقشة الراقية ولا نتعدى على بعضنابالكلام الجارح بسبب آراء قد تصيب وقد تخطئ وأقول لك أخي صاحب التجربة حاول أن تقرأ آية الكرسي العظيمة سبع مرات صباحا ومساء واجعلها وردك اليومي وانظر بعد ذلك ،وسوف ترى كيف تتحسن الأمور بإذن الواحد الأحد

غير معرف

يقول...

هههههههههههههههه ضحكتيني وانا ماليش نفس يا بتاعة الموقع ولا متطفلة الموقع
انتي ايه قيمتك في الحياة جاية هنا بتنيلي ايه يا للا ياشطورة هانرش مية وابقي وريني بقى هاتعملي ايه وصدقيني والله انا مشعايز اخليكي تشدي في شعرك في الشارع فاحذريني ياريت

صديقة الموقع

يقول...

عارف انا ايه فى الحياة ....ولاحاجة أنا ولاحاجة

وشكرا على اهانتك

امنيات

يقول...

ياخوان ان الدنيا مليئة بحوادث القتل والموت باشكاله المختلفة ولكن الا تلاحظون بان هناك بيوت بعينها يسكنها الجن اووو حسب اعتقاد البعض ارواح ناس ماتو تحت ظروف غامضة. انا اعتقد ان هنالك بيوت معينة تمتلك خصائص معينة مثلا الموقع الجغرافي او او او يجعله اكثر جذبا للجن والارواح واعتقد بدلا من ان نبحث عن ماهية هذه المخلوقات يجب ان نبحث ماهي خصائص هذه البيوت فممكن ان تكون في السابق ملك لاحد السحرة مثلا او اشخاص كانو مهتمين بامور الجن وماشابه .

غير معرف

يقول...

الجن تركت بيوتها واهلها وعالمها وجائت الى عالم البشرية
تمزح وتعبث وتخوف وبل تعطي المواهب وقدرات خارقة للشخص
ما هذا الهراء

لو هذا صحيح ارحب بها من اليوم ان تزورني واستغل افرصة واصبح شخص ذو قدرات خارقة هذا نعمة بالنسبة لي

انها كلها مجرد اساطير

mrs.nooran يقول...

عليك بتشغيل سورة البقرة وقرائتها كل يوم
وايضا اهلك +ضرورة قرائة أذكار الصباح والمساء والإستعاذات عند الصباح والمساء
انصح اهلك بلإلتزام اكثر لأن الجن يتسلط على الأقل التزاما في الدين (ويندرج تحت هذا كله:النميمة ..الغيبة...التبرج ......إلخ)
ضرورة عدم تشغيل الأغاني في المنزل وبشكل عام
احضر ماء وأقرئ فيه سورة البقرة وأجلب بخاخ رذاذ وصب الماء المقروء بلبخاخ وضع قليلا من الملح ورش أركان البيت كلها خاصة الزوايا مع لفظ هذه الجملة:
أحرج عليكم بالله ورسوله أن لا تبدو لنا ولا تؤذونا
أحرج بشد الراء
هذه الوصفة فعالة جدا لعمار البيوت من الجن

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم.

انا لا اظنها "هستريا جماعية"..فالهستريا الجماعية لا تكسب احدهم القدرة على التنبؤ بالمستقبل (او الشعور به).....اضافة الى ماذكر فى آخر المقال....وهو ان الحوادث والقدرات متصلة بالفرد وليس مكان وجوده (البيت)...

وبمناسبة الحديث عن القدرات التى اكتسبها الاخ محمود....هناك سؤال غاية فى الاهمية..وسيحدد شيئا ما...

عرفنا ان المضايقات تحدث لجميع افراد الاسرة...ولكن ماذا عن القوى التى اكتسبتها الاخ محمود؟؟؟...هل انت فقط من اكتسبها اخى...ام شاركك فى ذلك والدتك او احد اخوتك؟؟

ارجو منه الاجابة عن السؤال.....لنعرف هل المشكلة فى المنزل بصفة عامة...ام ربما فيك بصفة خاصة (وهو رأى الاخت العزيزة "صديقة الموقع")

وبالمناسبة اختى العزيزة.....انا لا اظن ان اهتمامه بالعلوم الماورائية قد يكون سببا فى ملاحقة الجن له...
فلماذا اختى لا يلاحقنا نحن الجن؟؟رغم ان الكثير منا من المهتمين بالماورائيات؟؟.....


الا طبعا اذا كان الاخ محمود حالة استثنائية...وهذا يثير سـؤالا آخر...


كيف كان اهتمامك بالماورائيات اخى محمود؟؟الى اى مدى...؟؟هل تدرس علما معينا؟؟ام انك مهتما بالماورائيات بصفة عــامة...كهواية؟؟؟

ارجو الاجــــــــابة
تحياتى

صديقة الموقع

يقول...

الأخ العزيز pretty yoyo

الفكرة فى انه يمتلك قدرات معينة ولا يعرف كيفية السيطرة عليها او توجيهها ولذلك قلت انه ربما قام اللاشعور عنده بهذه المضايقات وهذا افتراض

وطبعا ليس مجرد اهتمامه بالباراسيكولوجى سيجعل الجن يلاحقه لابد انه يمتلك قدرة ما

اما الافتراض الآخر هو وجود طاقة سلبية بالمكان تغلف كل جزء فيه وزادت بالمكان لانها اقوى من الافراد القاطنين بالمنزل وربما اثرت عليهم بشكل ما لذلك فهى ربما تكون مجرد طاقة نفسية سلبية تركتها بعض الذكريات الأليمة لاصحاب هذا المنزل لذلك انصحه باحضار الصبار الى المنزل كمحطم نفسى هذا ان صح الافتراض الثانى

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم...

اختى العزيزة "صديقة الموقع " :
اولا عزيزتى انا اخت...ولست اخ..هههههههه

اتفق معك انه يملك قدرات معينة...ولكن السؤال هو...من ايـن؟؟
على حسب ما فهمته من المقال...هو لم يمتلك تلك القوى الا بعد انتقاله للمنزل الجديد...وبدء تلك المضايقات التى قال عنها...اذن هى قوى ظهرت حديثا ولم تكن عنده من قبل...

فلماذا هو بالذات؟؟؟

هذا ما قد نعرفه عندما يجيب على اسألتى السابقة.....او على الاقل كما آمل.....

انا مدركة ان الاستاذ كمال يبذل ما بوسعه....ولكن المشكلة فى اصحاب عدد كبير من التجارب السابقة....الذين لا يبدون حتى مهتمين بتجاربهم..ولا يتابعونها.او يردون على الاسألة..

تحياتى

Carla Michael يقول...

I command you by the name of God to get out.

صديقة الموقع

يقول...

أختى العزيزة جدا الجميلة يويو

أعتذر عن هذا الخطأ غير المقصود وأنا معك فى فكرة لابد من اهتمام اصحاب التجارب بالرد

Black(.)Circle يقول...

قد تكون الظواهر نابعة من الذاخل ونحن نبحث عنها في البحار.
التجارب المقدمة هي نتاج ما يعتقده الراوي و فق قناعاته وتفسيراته القبلية للتجربة التي مر بها، فقد تفقد القصة الطابع الموضوعي ليس عمدا، لكن وفق المؤثرات المذكورة اعلاه.
لذلك وفي غياب الادلة المادية و الشهادات الموازية ، اول خطوة يمكننا ان نقوم بها هو تمحيص الرواية و الراوي، مرارا وتكرارا وهو أمر مستحيل هنا لصعوبات تقنية.
لذلك امتنع عن التفسير، لكن يحق لنا أن نعطي وجه نظر.

NARNIA يقول...

السلام عليكم :

الأخ كمال نرجو منك التدخل ومنع صاحب التعليق الأول من الإهانة لأحد أعضاء الموقع ..


الأخ الغير معروف صاحب تعليق الساعة 10:15م ..

لا تتمنى لقاء العدو واسأل الله العافية ...

عمر العمودي يقول...

دائما تتكرر المشاهدات والبلاغات عن حدوث أمور

غريبة

وخارقة للعادة ومرعبة في بعض الاحيان في أماكن محددة

بعينهادون غيرها كاساحات الحروب والمجازر وأماكن حدثت

فيهاجرائم غامضة ؟؟ يرجع العلماء المهتمين

بالظواهر

الغامضة أنها عبارة عن رسائل معينة يريد أن ترسلها

تلك الارواع للطرف الاخر والقصص كثيره عن هذا

الموضوع كثيره ومن أشهر تلك القصص

THE CURSE OF DUDLEYTOWN

والتي تحكي عن قصة مؤلمرة لاطاحة بملك أنجلتراهنري الثامن

عام 1015 لكنها باْت بالفشل فأصدر مرسوم بأعدام كل

من شارك في تلك الموامرة ومن بعد تلك الحادثة تكررت

البلاغات لامور غامضة تحدث هناك ....

محمود

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا انا لا اعتقد اني امتلك قدره غير عاديه ولكني انظر الي الموضوع انه مصادفات لا اعلم لكن الذي اثار انتباهي هو امكانيتي تحريك يد اخي بمجرد الاشاره وهذه هي اكثر الحوادث التي حدثت معي وتحيرني وبالنسبه لاهتمامي بالما ورائيات فانا لم اكن مهتما بها عندما انتقلنا الي المنزل ولكن بدأ اهتمامي بها في الفتره التي امضيتها بعد انهائي التعليم الجامعي وجلوسي بدون عمل هنا بدأ اهتمامي بها وقراتي عنها مع العلم انني ما زلت اعيش في المنزل ولكن الان ليس هناك اي مضايقات تحدث لي من هؤلاء العمار لكن ما اريد معرفته هل يمكن لاي شخص تنويم اي شخص مغناطيسا ام انها قدرات خاصه فقد جربت الامر علي اختي الصغيره 3 مرات وبالفعل نامت مغناطيسيا بل وحدث لها خروج من الجسد على حد تعبيرها وانني عندما امرتها ان تذهب الي الكعبه قالت لي انها كانت هناك ورات الناس وهي تصلي هناك وانها كانت تسمع صوتي لكنها ابدا لم تكن تستطيع الحراك وان ضربات قلبها قد ازدادت حتي شعرت ان روحها كادت تزهق منها وانها دخلت في مكان غريب مظلم ربما نفق او ماشابه ثم انتقلت منه الي الكعبه ومن شده اثاره التجربه لها طلبت مني ان اقوم بها اكثر من مره وانا لا ادري حقيقه ما الذي يجري معاه ؟؟؟؟؟؟؟

هناك ايضا حادث حدث معي وانا صغير ولم اوله الكثير من الاهتمام في المرحله الابتدائيه ظهرت لي لحميه في عيني وتطلب الامر اجراء عمليه جراحيه بسطيه لازالتها لدي طبيب العيون ولكن لخوفي الشديد وقتها من العمليات سالت والدتي هل يمكن للقران ان يشفيني ؟؟ دون اجراء العمليه قالت لي نعم فاخذت اقرأ القران ولما انتهيت سقطت هذه اللحميه وحدها من عيني وانا اعتقد ان هذا الامر متعلق بقدره القران الكريم على الشفاء والله اعلم
ما احب ايضا ان اشير اليه ان عدد كبير من الشيوخ يقولون ان تحت منزلنا هذا مقبره فرعونيه والله وحده يعلم الحقيقه ولكننا بالفعل قمنا بالتنقيب ولكن اثناء التنقيب حدثت امور غريبه جدا ولكني افضل ان لا احكيها ولكننا لم نجد اي مقابر فرعونيه غير حجر منقوش عليه بالفرعوني وما زال هذا الحجر عندي حتي الان وبامكاني رفع صورته لمن يريد

عمر العمودي يقول...

عفوا تعديل بسيط الحادثة وقعت عام 1510 وليس 1015

Henry VIII 28 June 1491 – 28 January 1547

غير معرف

يقول...

محمود

حياتك ملخبطة بجد الله يعينك

ممكن لو سمحت ترفع الصورة الارى الحجر الفرعوني المنقوش

تحتكم مقبرة ولسه عايش في المنزل غريب

جوزيف بطرس يقول...

أثناء قرائتى للتجربة شعرت أن صاحب التجربة له يد فى الأمر دون أن يدرى... ربما كان يتسبب هو فى هذه الأحداث دون أن يقصد بقوة عقلية ما.

فلو كان المتسبب فى الأمر جنى حقا لكان سيصبح الأمر أكثر عنفا و لن يأخذ سنينا طويلة هكذا.

كيف حالك يا بلاك سيركل؟
كيف حالك يا يويو الجميلة؟ أتمنى أن تكونى بخير

dalia

يقول...

في مسالة قوة العقل اخي صاحب التجربة اعتقد انك تملك قدرات معينه لكن يجب ان تلم بالامور وتتعلم اكثر وان حصل وان اخذت دورات معينه فستعلم حقيقة ما يمر بك
دائما ما يضحك علي ابنائي في مسالة انفعالي حيث اني ان انفعلت يحدث ان ينطفئ النور مثلا او يتشوش التلفاز او تثبت الصورة مع ان القنوات الان تكون عبر رسيفرات اي لا يحدث التشويش لها
كذلك حدث ان غضبت مرة وصرخت علي ابنتي وانا اطبخ الطعام فما كان الا ان ارتفع غطاء القدر بسرعة وسقط علي الارض مع انه كان ثابت ..قدرات العقل كبيرة
منذ فترة جربت التحريك عن بعد ومع التركيز استطعت بمشيئة الله ان ابتعد عن الورقة التي احركها مسافة متر ونصف وتحركت ايضا دون وجود اي مصدر هوائي في المكان
لذا اري من تجاربي انك تملك طاقة معينه
بعد اخذي لدورة البرانيك هيلنق وهي العلاج عن بعد استطعت ان اتعلم امور لم اكن اعرفها لذا انصحك بتعلم طرق العلاج مثلا او التنويم الايحائي فانت تملك موهبة ولكن بالتعلم تستطيع صقلها
بخصوص الوالدة عليها ان تتعالج وان ساعدتها بالقران فهذا رائع كونك استطعت بمشية الله علاج نفسك في الصغر
من ضمن ما تعلمته ان هناك طاقة روحية ليس لها علاقة بالطاقة وتعلمها وليس لها علاقة بالتدين او ان كنت مسلما او بوذيا او حتي ملحدا ..هي شفافية معينه فطرية خلقت مع الانسان لا تصنف لكن تستطيع توجيهها فيما يفيد
اطلت فعذرا
دمتم بخير

جوزيف بطرس يقول...

مدام DALIA

كيف يمكن للانسان أن يتحكم فى قواه العقلية؟ هل ليمكن لشخص عادى أن يصقل قواه العقلية لتصبح أقوى؟ أم هى هبة يخصها الله لبعض عباده؟

عندما كنت صغيرا كنت أتنبأ بأشياء خفيفة و لكن تلك القدرة اختفت، لقد ورثتها عن والدتى التى مازالت حتى الأن تتنبأ فى أحلامها بمن سيموت من معارفها قبل وفاته بأسبوع تقريبا

امل

يقول...

انا احب ان اسال الاخت داليا والاخ صاحب التجربة هل تعتقدون او تحسون ان القدرات التي عندكم الهية ام شيطانية ؟؟؟؟ الرجاء الرد بكل شفافية وصدق؟؟؟؟ لان حسب قراتي فان هناك حالات خروج من الجسد قد تحدث ولكن عند السجود بخشوع وهناك حوادث كثيرة حدثت لاصحاب الرسول حيث احهم قطعت رجليه وهو يصلي ولم يحس بالالم.ولكنني لم اسمع عن حالات خروج بي الصحابة واضحة مثل ما تتكلمون عنها هذا ليس تشكيكا بايمانكم لاسمح الله ولكن فقط لكي نستوضح الامر
وشكرا

MetalGear يقول...

قصة مثيرة جداً, ولد لدي شعور بالحزن لان القصة ليست عمل ادبي و لن اعرف النهاية, اتوقع لو كانت القصة لكاتب معاصر فسيكملها بتفسير لا يخطر على بال احد.
انا اقصد من هذا, ان للقصة تفسيرات اخرى لا يراها الجميع غير التفسيرات الجاهزة التي يمكن تعليق اي حدث عليها, فليقل كل شخص رأيه مهما بدا له سخيفاً.
اتمنى التفكير خارج الصندوق.

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم...

اختى داليا :
اختى العزيزة قد يكون كلامك بالفعل صحيحا...وخاصة انك مررت بتلك التجارب التى تحكين عنها....

قد يكون فعلا لديه قدرات لا يعلمها...ولكن اختى لماذا لم تبدأ تلك القدرات بالظهور بقوة الا بعد انتقاله الى ذلك المنزل؟؟

اخى محمود هل مازلت حتى الآن تتنبأ بوقوع بعض الاشاء وباقى القدرات؟؟؟اعنى....هل مازالت مستمرة معك (اعنى القدرات لا المضايقات)؟؟؟
اما التنويم المغنطيسى فبصراحة لا اعرف عنه كثيرا ارجو ممن يعرف ان يفيدنا......
هل يشترط ان يكون فى ممارسه قدرات معينةام لا؟؟؟

واتفق مع الاخ ميتل جير ان التفسيرات المحتملة لا عدد لها تقريبا....وذلك لان التجربة غالبا ترتبط بالأخ محمود وليس المنزل

أخى "جوزيف بطرس" :
لماذا تلك الغيبة الطويلة جدا؟؟؟اقلقتنا!!!
انا بخير وشكرا لسؤالك....ارجو ان تكون انت وجميع اهل الاسكندرية بخير ايضا بعد الاحداث الاخيرة...

Black(.)Circle يقول...

بخير صديقي جوزيف، شكرا على الاهتمام واتمنى ان تكون انت الاخر بخير.

غير معرف

يقول...

الى الاخت العزيزة dalia
تقولين:
دائما ما يضحك علي ابنائي في مسالة انفعالي حيث اني ان انفعلت يحدث ان ينطفئ النور مثلا او يتشوش التلفاز او تثبت الصورة مع ان القنوات الان تكون عبر رسيفرات اي لا يحدث التشويش لها
كذلك حدث ان غضبت مرة وصرخت علي ابنتي وانا اطبخ الطعام فما كان الا ان ارتفع غطاء القدر بسرعة وسقط علي الارض مع انه كان ثابت ..قدرات العقل كبيرة
منذ فترة جربت التحريك عن بعد ومع التركيز استطعت بمشيئة الله ان ابتعد عن الورقة التي احركها مسافة متر ونصف وتحركت ايضا دون وجود اي مصدر هوائي

هل انتي مخلوقة من امواج كهرومغناطسية قصدي من الله لك هذه القدره
ام انتي تكهربتي او حدث لك اشياء كي تصبحين هكذا
وهل استطيع ان افعلها انا ايضا ؟

ممكن طلب صغير اريد المحتويات الرجاء

ماذا تركتي لي زيوس اكيد هو الان حزين D:

جوزيف بطرس يقول...

الحمدلله بخير

dalia

يقول...

اخوتي الاعزاء ..انا لا اري نفسي انسانه متفردة او املك مالا يملكة الاخرون ..منذ صغري وانا اري واسمع وادخل لعوالم اخري ..كنت ارجع امور كثيرة في حياتي للجن وكنت اخشي امر التواصل كوني اخاف
من خلال البحث والتواصل مع اشخاص يرجع بعض الدارسين في امر الماورائيات ان هناك اسباب تحدث للبعض تجعل منهم اصحاب قدرات
منها تجارب الاقتراب من الموت وهذا حصل معي اي هذه التجربة اكثر من مرة لكن كما اشرت ايضا في احد الردود ان بعض الاشخاص يولدوا بقدرات روحانية تزداد ان حصل له تجربة الاقتراب من الموت فيصبح شخص ذو قدرات >>
من خلال تجربتي مع التحريك وجدت انه بامكاني ذلك ليس لاشياء ثقيلة بل امور خفيفة
للحقيقة انني جل ما ارغب فيه هو امر العلاج عن بعد فهذا امر له فائدة لي ولغيري والحمد لله بدات في اخذ الدورات وساستمر وتبقي لدي قدرة الخروج من الجسد والرؤية عن بعد وهذه ايضا استفيد منها من خلال رؤية الشخص بابعاد اخري كرؤية هالته وما ان كان هناك تاثير من قبل كائنات اخري
اخيرا انا انسانه عادية جدا فبالنسبة لي تحدث معي هذه الامور منذ الصغر فلم اعد اراها كشئ مختلف من شخصيتي
اختي امل :
هي ليست قدرات شيطانية مطلقا فلا تاتي القدرات الشيطانية للشخص او لمن يحيط به الا بكل شر هذا اكيد
ذكرت ان هناك قدرة روحانية تتواجد مع الانسان منذ ولادته ولا شان لها بعقيدته او مذهبة هي تكون موجودة ولعل صاحب التجربة كانت معه منذ صغرة فقد ذكر انه عالج نفسه في صغرة اذن هي موجودة ..احيانا ان حدث ان سكن الانسان في منزل به جن يحدث ان يبدا باستشعار وجودهم اكثر من غيره وذلك نتيجة لطبيعته وشفافيته
اشخاص كثر حدث ان تعرضوا لايذاء من الجن او تلبس او سحر او اي مرض روحي وبمجرد ان انتهي العرض عادوا كالسابق اما من يملك قدرة روحية معينه فانها تبقي معه ان لم تزداد نتيجة تحفيز هذه القدرة سواء اراديا او لا اراديا

اخي جوزيف ..التركيز هو المطلوب فقط فكر في اللاشئ تجد ان قدراتك تصبح اقوي ..نحن نحكم عقلنا الواعي طوال الوقت ونفكر ليلا ونهارا بامور قد تكون سخيفة جدا جميعها ترسخ في العقل الباطن وتبقي نحن لا ندع لعقلنا الواعي فرصة في ان تكون له قدرة لذا فقط تمرن علي التركيز والتامل جميعها امور محفزة جدا ..والاساس هو عدم انكار ما يحدث معنا فنحن نكذب اي امر خارج عن حدود المالوف لدينا
والله اعلم

غير معرف

يقول...

اختي dalia

لماذا اختارك الله لتكوني ذوي قدرات فريدة
انا متأكد انك تعرفي كيف يحدث لكي ذلك وتعرفين الاجابة لكن لا تريدين الكلام وتعليمه لنا للحصول على قوى مثلك

جوزيف بطرس يقول...

إلى غير معرف،

لا أعتقد أن الأخت داليا تخفى الأمر، فكما ذكرت أمى لديها ملكة التنبأ فى الأحلام و لكنها لا تعرف كيف تتحكم بها أو كيف حصلت عليها.

غير معرف

يقول...

اخي جوزيف الله لا يعطي هديا انا لاؤمن بهذا الشئ انا اعرف ان لكل سببا له مسبب

امل

يقول...

اخي جوزف بطرس انا اعتقد ان والدتك تتمتع بموهبة الرؤية الصادقة وهي هبة من الله وانا اعتقد ان قدرة والدتك تختلف عن قدرات الاخت داليا واعتقد ان الاخت العزيزة مسيد المومني هي اقرب لوالدتك من حيث الموهبة... اما الاخت داليا فان لها قدرات شرحتها مسبقا حتى ان لها القابلية على التخاطب الذهني والخروج من الجسد وغيرها والاخت داليا كانت ذكية في كيفية التعامل مع هذه الهبة فبدلا من ان تطمسها قامت بتطويرها عبر الدراسة ..... وانشاء الله يكون فيها الخيرة للجميع ولها

جوزيف بطرس يقول...

على أية حال أعتقد أن بعض تلك القدرات تورث... فعندما كنت صغيرا كنت أتنبأ بأشياء خفيفة فى أحلامى كوالدتى. و لكنى لم أكن مثلها أبدا... أما الأن فلم أرى شيئا فى أحلامى منذ سنوات

Black(.)Circle يقول...

سبق لي في تجربة واقعية انني اعلنت بدون حرج ان الراوي يكذب، لكنني تعرضت لاستنكار البعض، مما دفعني الى التحايل علبى صاحب التجربة لمدة استغرقت اسبوعين حتى اتأكد من اتهاماتي له، في اخر المطاف تبين لي حقيقتا وباليقين انه لفق القصة لكنه اعتمد على تجربة واقعية لا غرابة فيها واضاف اليها خياله الجامح.
اقول هذا لانبهكم انه حقيقتا بعض التجارب والرواة يحبون الخرافة ويحبون كيف نتفاعل معها، حتى يتباها بنفسه وبمكره الرخيص.
لكن هذا لا يعني اننا اليوم امام تجربة مختلقة، لكنني اتحفظ كثيرا على التصديق الحرفي ، ومازلت ابحث على منهج اسلكه لدراسة التجارب الواقعية حسب الاكراهات التقنية لطريقة عرض الحالة والموضوع.

haithammomtaz يقول...

السلام عليكم

أشكر صاحب التجربة

وفي وجهة نظري

أن الجن مخلوقات تستطيع أن تؤذي البشر

أو تتلاعب بهم

حتى وان لم يتم ايذائهم لان متعتهم هي التلاعب بعقولهم

وأن الجن بامكانه تحويل العاقل الى مجنون , ولذلك ليس من الشرط أن يكون هلوسة جماعية

pretty yoyo

يقول...

بسم الله اللرحمن الرحيم...

اخى غير معرف :
ارجو منك ان توضح اكثر فأنا لم افهم ما تعنيه بعد..

انت تعتقد ان الله لا يمنح احدهم هدية (أو قدرة)...

ارجو منك اخى ان توضح : لماذا تعتقد ذلك؟؟؟ومن اين تظن تلك القدرات اذن ولماذا هى عند اشخاص معينين؟؟

فالتوضح وجهة نظرك لنا اذا سمحت......

غير معرف

يقول...

اختي برتي
هذه القدرات الخارقة بأعتقادي تأتي لانسان عندما يحصل تغيير للجينات

بالعربي الجينات لها دخل 100%

لكن السؤال مالذي حصل لتغير جينات الشخص وما الدفع ان تتطور او تغير من شكلها
ممكن انت تحدث عن طريق الوراثة
اتمنى اني قد اوضحت لكي المسئلة

صاحب تجربة يقول...

اسف شاركت في المشاركه السابقه دون الدخول بهذا الحساب المرسل لي على بريدي الشخصي اختي العزيزه هل تتمتعين حقا بقدرات علاجيه هل يمكنني التواصل معكي ؟

dalia

يقول...

احيانا عندما افكر في ان بعض الاشخاص يملكون قدرات دون سواهم ارجع الامر الي اشياء كثيرة منها كما ذكرتم الوراثة ولا اخفي عليكم ان امر الحدس والفراسة والتنبؤ تحدث للعائلة ككل الا ان بعض افراد عائلتي لا يلتفتون لها ولا يثقون بانهم يملكون ميزة معينه حباهم الله بها
احيانا ارجعه لامر شئ ما في دم الانسان كون الدم هو محرك اساسي في جسم الانسان فهل لبعض امراض الدم نتيجة تؤدي الي حدوث قدرة معينه لا اعلم
لكنني احمل مرض فقر الدم المنجلي ولدي نسبة تكسر مرتفعة لست مصابة بل احمل المرض لذا اقول ربما نتيجة هذا التكسر يحدث ان لا يصل الا كسجين الي عقلي بطريقة كافية فيحدث ان انتقل بين العوالم مثلا :)
لا اعلم انا لا اخفي شيئا اخوتي نحن هنا في موقع يبحث ويحلل وقد نصادف من الاعضاء من يملك موهبة او قدرة او منهم محلل في الماورائيات ولديه نظرة تختلف وحتي الاطباء هنا لهم دورهم ..جميعنا في موقع عربي جميل يهدف للمعرفة وكسر الجهل الذي قد نرجع فيه اغلب امور حياتنا للجن مثلا
نحن لا ننكر قدرات الجن هذا اكيد لكننا يجب ان نعلم ان الجن لا تسيطر علي الانسان متي ما ارادت فلجسد الانسان حرمة معينه ولديه ملائكة حفظة وحتي ان جسم الانسان محاط بهالة يصعب اختراقها الا بمسبب لذا لا يجب ان نخشي الجن كما تعلمنا او تربينا عليه
اخي جوزيف
تم ربط مسالة الحدس والفراسة بمناطق في جسد الانسان تسمي شاكرات او مسارات الطاقة مرتبطة بدورها بغدد في الجسم
كما هو معروف ..ان العين الثالثة متصلة بالغدة الصنوبرية ..الغدة الصنوبرية لا تعمل نهارا فقط في حالة النوم من يملك قدرات تكون الغدة الصنوبرية لديه نشيطة في اثناء النوم وايضا اليقظة "الكلام هذا لم اتي به من نفسي بل من دكتور في الماورائيات "
تجد اخي جوزيف ان الاطفال حتي سن معينه تكون الغدة نشيطة لديهم حتي يبدا الانسان بالتعود و الاعتماد فقط علي حواسة الخمس عندها تبدا بالخفوت ولا تنشط الي في اثناء النوم لتحدث الرؤي والاحلام ..لهذا كنت تتنبا سابقا ثم توقفت لديك
والله اعلي واعلم

اختي امل حفظ الله روحك وقلبك اصبت عزيزتي فيما قلتي فللدراسة دور كبير في توجيه القدرات وتمييز ما يحدث للانسان
حفظك الله دوما وابدا وابقاك لي اختا :)

dalia

يقول...

اخي صاحب تجربة ..البرانيك هيلنق يعالج عن بعد اي نحن لا نلمس الجسد كالريكي بل ناخذ الطاقة بطريقة معينه ونوصلها للعضو او الشاكرا المصابة اما باحتقان طاقي او بالضعف ويستطيع من يتدرب علي هذا العلم علي شجن مسارات الطاقة كل بطريقة معينه ..لذا مع ان هذا العلم يعالج عن بعد ايضا الا انني اتدرب الان علي توجية الطاقة بطريقة صحيحة كتخيل الشخص امامي ثم اوجه له طاقة علاجية لكنني والحق يقال اتدرب لكني قمت بعلاج من هم حولي وتنضيف مسارات الطاقة وكانت النتائج مذهله حتي بالنسبة لي :)
لذا لا اجزم لك انني استطيع معالجتك ..لكني ان تدربت اكثر ساذكر لك هذا الامر وساكون بالخدمة :)
حفظك الله

جوزيف بطرس يقول...

التشاكرا... أو التشى كما يسميها أهل التبت.إنها طاقة الحياة ذاتها، يطلق عليها بالعربية "السيال الحيوى"

كيف يمكننى أن أعيد إلى الغدة الصنوبرية نشاطها؟ بالتأمل فقط؟ و هل التدخين يؤثر عليها؟ فأنا أجلس فى المقاهى كثيرا و الدخان شيئا معتادا

مُسيَّد المومني يقول...

أخت داليا :
أعطاك الله من العلم ما يفيد به خلقه
سعدت بمتابعة شرحك وما تسعين له من بحث ودراسه حول
الطاقه وعلوم ما وراء الطبيعه ...
والجميع يعلم أن للعقل قدرات كبيره ومن الممكن بالتجربه والمحاولات العديده نستطيع تطويرها والرقي بها ...
لكن عزيزتي وإن صدقت قصة الأخ محمود ....وأنا لا اشكك بصدقه ...
فعقله قادر على فعل الكثير ولكن ماذا عن أفراد عائلته وما مر عليهم وما زال يمر من حوادث مخيفه ؟؟ ولأكن صريحه لست مع مقولة الأستاذ كمال الغزال بخصوص الهستيريا الجماعيه

Ayman

يقول...

الى الاخت داليا انا اتفق معك تماما بمسالة ان الجن لا تسيطر على الانسان وتؤذيه متى ما ارادت وان الشياطين لا تتجسد باي وقت لكي تتلاعب بالانسان وتدفعه الى الخطأ والا فنحن مسلوبوا الارادة وغير مكلفين لاننا نتعامل مع كائنات اقوى منا بكل المقاييس واود ان اشكرك على المعلومات التي اوضحتيها وان اطلب منك ان تكتبي البرانيك هيلنق والشاكرا باللغة الانجليزية او ما يرادفها باللغة العربية لكي استطيع ان ابحث عنها اكثر او اذا تكرمتي وشرحتي لنا اكثر عن هذا الموضوع الممتع ساكون ممتنا لك والشكر للجميع

غير معرف

يقول...

لدي وجه نظر اخرى سأطرحها لربما كانت صحيحة او خاطئة او حتى خيالية وبالتالي هي تبقى افتراض واراء

عندما نشاهد فلم مصاصين الدماء في بعض الافلام هناك محاربين مصاصين اقوياء واشداء وخارقين نصفه مصاص دماء
ونصفه الاخر انسانيحدث ذلك عندما يتزوجون الام من اباء مصاصين دماء مما تجعل الابن يمتلك صفات من الشخصين وقدره مختلفة واقوى كما في فلم الشهير ((blade))

او اكتسبها من قبل كائنات روحية او فضائية خارجة من نطاق عالمنا بأعطائها لنا عند لمسنا بوضع اليد على الرأس او ما شابه

لنفترض ونتخيل ان الانسان في قديم الزمان تزوج مع الجنيه واختلطة كلا الاطفال من الجنسين مع بعضها وتزاوجو وتوارثنها عبر الاجيال الى ان اتى هذا اليوم التي نشاهد بعض الاشخاص ذوي قدرات فريدة ومميزة

الافتراض الاخر (هناك فعلا فئة من كائنات فضائة اتت الى الارض واختلطة مع حضارتنا ونساؤنا وتعايشت معا

وشكرا للجميع

MahmoodMax

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم....

اخى غير معرف الآن فهمت وجهة نظرك....وهى وجهة لها مكانها فعلا...واحتمال وارد ان يكون للجينات دخل...وان كنا لا نعرف كيف يتم ذلك او اى جين مسؤؤل عن ذلك......

انا الاحظ (مع احترامى) اننا نتحدث وحدنا..!!!
ارجو من خبرائنا الاعزاء مشاركتنا الحوار....

لا اقصد الاساءة اطلاقا....ولكننا نتمنى ان نسمع تفسيراتكم لنرى مدى تطابقها مع تفسيراتنا....
تحياتى للجميع

زرقاء اليمامه

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
ههههه يا حلاوتك يا اخ محمود , اوتعتقد انه في قديم الزمان تم التزاوج بين الانس والجن وبالتالي نكتشف انه نتيجه هذاالتزاوج نجد بعض الاشخاص ذوي القدرات الفريده والمميزه ؟ عفوا اخي فأنا لااستهزأ بك , لكن حبذا لو اخبرتني انت عن رأيك هل انت معتقد بهذه النظريه ؟
هل تعتقد ان الاخت داليامثلا من سلالة خليطه بين الانس والجن ؟

غير معرف

يقول...

ههههه زرقاء اليمامه

بأعتقادي مناسبة جدا لي هذه النظرية ههههه

لأني لاحظة كثير من الناس لديهم هذه قدرات خارقة لم يعرفو اصلا كيف اتت

انا لا اجبر احدا ان يصدقها ولربما خاطئة لكنها الانسب بالنسبة لي

غير معرف

يقول...

انا لا اجبر احدا ان يصدقها ولربما خاطئة لكنها الانسب بالنسبة لي

MahmoodMax

زرقاء اليمامه

يقول...

حسنا وان قلت لك انه لن يكون هناك نسل ينتج عن تزاوج الجن والانس بسبب اختلاف بنية كلا منهما ؟؟؟
فالانس خلق من الطين والجن من نار السموم لن ينتج عن هذا التزاوج انسان كما تعتقد , يبدو انك مدمن على افلام الخيال العلمي انا مثلك لكن في النهايه هي مجرد افلام , لا تمت للواقع بصله
تقبل تحياتي

غير معرف

يقول...

ان قلت لك يا زرقاء اليمامة انه ذكر في القرآن الكريم هل تصدقيني

وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الإِنْسِ
رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا

ما رائك الان هل تغير؟؟
MahmoodMax

مستر بريزيدنت (باراك اوباما) يقول...

على فكرة الكلام ده حقيقي , حكاية واحد اصله جن وعفريت وكدة عندنا مثلا واحد بتلاقيه بيعمل حاجات غريبة نقوم مزعقين فيه وقايلين يا( ابن الجنية ) اذا معنى ذلك ان ممكن النظرية دي تكون صح والله الموفق

ىرقاء اليمامه

يقول...

تفسير الايه التي ذكرت هي الاستمتاع بالجماع لكن لن ينتج عنه نسل هذا ما قصدت بارك الله فيك

زرقاء اليمامه

يقول...

عفوا كتبت اسمي غلط
لكن يااستاذ باراك لو قلت لك الواد ده شيطان قوي يبقى هو شيطان حقيقي ؟ لا طبعا

غير معرف

يقول...

شكرا ليك يا مستر بريزيدنت باراك اوباما

الى الاخت زرقاء اليمامة كم انت عنيده ههههه



وقال شيخ الإسلام ابن تيمية :
صَرْع الجن للإنس قد يكون عن شَهوة وهَوى وعِشق ، كما يتفق للإنس مع الجن
وقد يتناكح الإنس والجن ويُولد بينهما وَلد ، وهذا كثير معروف
وقد ذَكَرَ العلماء ذلك وتَكَلّمُوا عليه .
وكَرِهَ أكثر العلماء مُنَاكَحَة الْجِنّ . اهـ .
والله تعالى أعلم .


فضيلة الشيخ
عبدالرحمن السحيم
حفظه الله


* قال الشبلي : ( هذا وقد سئل أنس بن مالك - رضي الله عنه - عن مناكحة الجن ، فقال : ما أرى بذلك بأسا في الدين ، ولكن أكره إذا وجدت امرأة حامل قيل لها : من زوجك ؟ قالت : من الجن فيكثر الفساد في الإسلام ) ( غرائب وعجائب الجن - ص 86 ) 0


حسنا مارأيك بهذا

زرقاء اليمامه

يقول...

عنيده بجد لكن لاتعليق لان التفسيرات كثيره لكن ناخذ منها ما يوافق معاقداتنا
عن نفسي لااعتقد ذلك
تحياتي

غير معرف

يقول...

زرقاء اليمامة

لا بأس بذلك احترم اعتقادك

نحن البشر ننظر فقط للمنطق ونستبعد الخيال في كل شئ في حيتنا سيظل عقلنا لا يستوعب

بالنسبة لي الحقيقة وهم والوهم حقيقة

غير معرف

يقول...

Mahmoodmax

زرقاء اليمامه

يقول...

شكرا اخ محمودعلى احترامك لرأيي لقد استمتعت بالتحاور معك

جوزيف بطرس يقول...

حسنا... كلامكم عن تزاوج الجن من البشر ذكرنى بأسطورة يهودية قديمة، دعونى أذكرها لكم هنا.

بالطبع هى أسطورة قد تكون أو لا تكون حقيقية فلا يتهمنى أحد بالتخريف من فضلكم... أنا فقط أذكرها للعلم بالشئ.

و ربما ينشر لها الأستاذ غزال موضوعا بعد أن يبحث عنها باستفاضة حيث أنها أسطورة شيقة

جوزيف بطرس يقول...

منقول:
---------------------------------
تكوين 1:6-4 يقول، "وحدث لما أبتدأ الناس يكثرون علي الأرض، وولد لهم بنات، أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهن حسنات. فاتخذوا لأنفسه نساء من كل ما اختاروا. فقال الرب "لا يدين روحي في الأنسان الي الأبد لزيغانه، هو بشر. وتكون أيامه مئة وعشرين سنة". كان في الأرض طغاة في تلك الأيام. وبعد ذلك أيضاً اذ دخل بنو الله علي بنات الناس وولدن لهم أولاداً، هؤلاء هم الجبابرة الذين منذ الدهر ذوو أسم." وهناك كثير من الترجيحات لمن كانوا أبناء الله ولما أنجبوا عمالقة (كما مشار اليه بكلمة جبابرة).

ووجهات النظر الثلاث في هذا الموضوع هي كالتالي: (1) هم ملائكة ساقطة (2) هم طغاة بشر أقوياء (3) هم رجال الله أبناء شيث وقد تزوجوا من أبناء قايين الأشرار. وبالنظر الي النقطة الأولي نجد أن العهد القديم كثيراً ما أشار الي الملائكة كأبناء الله (أيوب 6:1 و 1:2 7:38). ولكن نجد في متي 30:22 أشارة الي أن الملائكة لا تتزوج. ولا يشير أي جزء من الكتاب الي أن الملائكة لهم جنس محدد أو قادرين علي الأنجاب. ووجهة نظر (2) و (3) لا تواجهم نفس المعضلة.

ونقطة الضعف في وجهة نظر رقم (2) و (3) أن زواج بشر عاديين لا يفسر لماذا أنجبوا عمالقة أو جبابرة ذوو أسم. وبالأضافة الي ذلك فأن الله لم يحرم زواج أبناء شيث من الزواج من نساء عاديات أو بنات قايين فلماذا أرسل الفيضان علي الأرض (تكوين 5:6-7). الشيء الوحيد الذي يمكن أن يربط الحدثين وغضب الله هو زواج الملائكة الساقطة من بنات الناس.

ونجد أن نقطة الضعف في وجهة النظر رقم (1) أن متي 30:22 يعلن، "لأنهم في القيامة لا يزوجون ولا يتزوجون، بل يكونون كملائكة الله في السماء". ولكن يمكن جدال هذه النقطة بما هو غير موجود في المقطع الكتابي، اذ أن المقطع لا يقول "أن الملائكة غير قادرة علي التزاوج". ولكن فقط يشير الي أن الملائكة لا تتزاوج. وثانياً، فأن متي 30:22 يشير الي "الملائكة في السماء". ولا يشير الي الملائكة الساقطة، التي لا تهتم بالنظام الألهي وتطبيقة بل بالعكس، تسعي الي خراب خطة الله. وحقيقة أن ملائكة الله المقدسون لا يتزاوجون أو يمارسون الجنس فهذا لا يعني أن ذلك لا يحدث بالنسبة لأبليس وأجناده.

أنا أعتقد أن وجهة النظر رقم (1) هي أكثر وجهات النظر اقناعاً. ونعم أنه من الغريب أن نقول أن الملائكة ليس لديهم جنس معين ثم نقول أن "أبناء الله" كانوا ملائكة ساقطة وقد قاموا بأنجاب أطفال من بنات الناس. ولكن بينما أن الملائكة كائنات روحية (عبرانيين 14:1)، يمكن أن يظهروا في شكل بشري مادي (مرقس 5:16). والرجال في سدوم وعمورة أرادوا ممارسة الجنس مع ملائكة لوط (تكوين 1:19-5). فمن المعقول أن الملائكة قادرين علي أخذ صورة بشر لدرجة القدرة علي الأنجاب. وقد نتسأل لماذا لا يفعل ذلك الملائكة الساقطين بصورة دائمة؟ من الواضح أن الله قد عاقب الملائكة الذين ارتكبوا هذه الخطيئة بحبسهم لكي يكونوا عبرة للملائكة الساقطين الآخرين (يهوذا 6). وكثير من الكتابات العبرية القديمة وغيرها تتفق علي أن الملائكة الساقطة هم "أبناء الله" المذكورين في سفر التكوين 1:6-4. هذا لا يغلق باب المناقشة في هذا الموضوع. ولكن يجب أن ندرس هذا الجزء بنظرة لغوية وتاريخية شاملة.

جوزيف بطرس يقول...

توضيح حتى لا يحدث لبس فى كلامى:
فى اليهودية و المسيحية، إبليس و أتباعه من الشياطين كانوا فى الأصل ملائكة و عصوا ربنا و سقطوا ليصبحوا شياطين.

غير معرف

يقول...

عجبتني الاسطورة يا جوزيف

لكنها تشبه الى حد ما بأساطير المثالوجيا الاغريقية
بظهور الجبابرة وزواجهن من نساء الانس

لا ادري عندي احساس ان الهودية اخذت من هذه الاساطير وانتقلت عبر الاديان السماوية الاخرى بنكهتها الخاصة

dalia

يقول...

نعم اخي جوزيف يقال ان الشيطان من الملائكة لكن هذا خطا كون الملائكة خلقوا للبعادة فقط فلا يملكون كغرائز الجن والانس وبقية المخلوقات هم مكلفين بطاعة الله وتنفيذ اومره "لا يعصون الله فيما امرهم ويفعلون ما يؤمرون "
سبق ان قرات ان الشيطان عندما طرد من رحمة الله ابت بعض الملائكة مثل هذا القرار من الله فنزلت مع ابليس وهذا ايضا خطا والتحليل كما السابق
نعود لامر التزاوج بين الانس والجن ذكر هذا الامر كثيرا واقره بعض الشيوخ كابن تيمية رحمة الله ..لكننا نعود لنقطة البداية وهو ان الجن اقوي من البشر وان مايملكة الانسان من قدرات مرجعها الاساسي الي الجن لا يجب ان ننفي ان للانسان قدرات ياخواتي واخواني ..لم ننكر علي انفسنا او نقلل من شان البشر لقد خلقنا بقدرات ونعم لا يجب انكارها وان اختلفنا في ماهيتها او مسببها حفظكم الله

dalia

يقول...

اخي جوزيف بالتامل كماذكرت لك والتنفس الصحيح وطرد اي افكار تاتي لمخيلتك وعقلك ان وصلت الي هذه المرحلة فستعود قدراتك للظهور بمشيئة الله
نعم التدخين وحتي انواع الطعام والشراب تؤثر علي طاقة الانسان وتقلل من قدرته علي التركيز

""""""""""""""
اختي مسيد اتمني ان تكوني بخير ..لم اقل عزيزيتي انه لا يوجد في مسكن صاحب التجربة شئ كنت اقول انه ملك قدرة وزادت بالتحفيز ايا كان المحفز

""""""""""""""
اخي ايمن حفظك الرحمن ..هذا مؤكد اخي باذن الله طبعا ان اراد الله شيئا ان يقول له كن فيكون "وهذا الامر لا ينافي مطلقا القضاء والقدر فان شائت ارادة رب العالمين بان يحدث للانسان امر ما عندها تبتعد الملائكة الموكله بالحفظ فيحل امر الله لكن في المجمل نعم نحن محصنين وقد حمانا الله من الشيطان باذنه تعالي
امر المسميات هي بنفس الاسم اي ""تشاكرا"" ""والبرانيك هيلنق""
مالذي ترغب في معرفته اخي وساجيبك

ملاحظة فعلا استفقدنا اصحاب الراي هنا الخبراء المعتمدون ..اتمني ان يتواجدوا لنستيفيد جميعا

غير معرف

يقول...

اختي dalia لنفترض انها تريد النزول معه اليس لها قرار ورأي ايضا مثلنا نحن ومثل الجن ام هي فقد الله خلقها فقد تطيع اومره وتسبح لله ولا لها حيلة غير الاطاعة

اتمنى ان تجيبيني

جوزيف بطرس يقول...

أشكرك أختى داليا لإجابتك على سؤالى، سأبحث أكثر عن التأمل و أحاول أن أنظم حياتى لأعيد لغدتى رونقها.
D:

أشكركم جميعا لتقبلكم الأسطورة على الرغم من غرابتها، أنا أيضا لا أميل إلى فكرة تزاوج الملائكة الساقطة من البشر و لكنى أحببت فقط أن أذكر تلك الأسطورة

غير معرف

يقول...

اذا الملائكة لم تتزاوج فكيف عددها زاد؟

الم يقل الله وجعلا من كل شئ حي ذكر وانثى؟؟

ان لم تنطبق على الملائكة ايضا لا تنطبق على الكائنات الحية

يوجد تناقض اليس كذلك

وعجباه!!!!!

غير معرف

يقول...

ان لم تنطبق على الملائكة ايضا لا تنطبق على الكائنات الحية

((اقصد الكائنات الحية الدقيقة))

جوزيف بطرس يقول...

يا غير معرف إنت أشرت لنقطة تثير حيرة كل علماء الأديان الثلاثة حتى الأن....

كيف يتكاثر الملائكة و الشياطين إن لم يكونوا يتزوجون؟

البعض يرجح أن عددهم ثابت و هو كبير جدا و هم لا يحتاجون للتكاثر لأنهم خالدون لا يموتون... و أعتقد و الله أعلم أن هذا الرأى أقرب للصواب

غير معرف

يقول...

عزيزي جوزيف بطرس

هل تعتقد انها مخلوقات منطفئة الجنسية ؟؟

الحيوانات الغير عاقلة لها رغبات جنسية

جوزيف بطرس يقول...

الملائكة حسبما أعلم ليس لهم جنس... فهم ليسوا ذكور و إناث

ألا تذكر أن ربنا عندما خلق آدم فى البداية خلقه وحيدا ثم بعد ذلك خلق له أنثى و هى حواء عندما وجده يشعر بالوحدة؟ هذا دليل فى رأيى و الله أعلم أن هذه كانت أول مرة ربنا يخلق مخلوق به جنسان مختلفان... ذكر و أنثى.

و هذا يعنى أن الملائكة و الشياطين ليس لديهم رغبة جنسية أصلا حيث أنهم لا يتكاثرون و من جنس واحد.

كل ما أذكره هو تخمين منى و لا داعى لأن يغضب منى أحد، من يريد الإعتراض على كلامى فليعترض بدون إهانات أرجوكم فنحن نتحدث بعقلانية هنا. آسف على ذلك التعقيب
D:

غير معرف

يقول...

عزيزي جوزيف بطرس

احترم وجهة نظرك

لكن من مفهوم المنطق والعقلانية

يعني انهم ليس لا ذكور ولا اناث بدون اعضاء تناسلية
ما فائدتهم للحياة الخالدة اذن

خلقو ليمجدوا الرب ويوكلون بأعمالهم الشاقة للرب والبشرية

بدون ان ينامو او يستمتعو او يعشون حياتهم الخالدة بحرية هذه بالنسبة للملائكة

هذه صفات قريبة جدا بصفات الاله اليس هذا صحيح

جوزيف بطرس يقول...

كما قلت من قبل... هذا كان رأيى الشخصى و لعلنى مخطئا.

أعتقد أن غياب الجنس لا يجعلهم يشتاقون إليه... فغياب شئ ما فى جسدك من البداية يفقدك الحاجة إليه، أليس كذلك؟

على سبيل المثال المولود غنى لو فقد ثروته فلن يطيق حياة الفقر التى اعتاد عليها و قد ينتحر.

مثال آخر، الانسان ليس لديه أجنحة فلا يطير... لو كان للطير عقلا كعقل الإنسان فلابد أنه يتعجب كيف يتحمل الانسان حياته سائرا على قدميه؟ هل هناك أمتع من التحليق فى السماء؟ (أنا أفترض الطير سيفكر هكذا)

المخلوقات ليست مثل بعضها البعض، ما يمتعك أنت ليس بالضرورة يمتع مخلوقا آخر. أنت قد تحب الشطرنج و لكن بالنسبة لحيوان فهو لا يفهم الشطرنج و لن يستمتع به.

متعة الملائكة هى التسبيح، فلنكن صرحاء لأنفسنا... أكثرنا تدينا قد يسبح الله لساعات و لكنه سيمل فى النهاية... أما الملائكة فهى لا تمل لأن هذه متعتها و طبيعة فى شخصيتها

هذا ظنى

أما أن تكون هذه الصفات أقرب لإله فأذكرك أن هناك مخلوقات خالدة أخرى غير الملائكة و الشياطين... مثل الفيروسات التى تستطيع أن تظل فى مكانها ثابتة لآلاف الأعوام إلى أن تجد ضحيتها. هى تتكاثر و لكن الخالق خلقها هكذا. ليس بالضرورة كل من هو خالد و لا يمارس الجنس يكون أشبه بالإله

جوزيف بطرس يقول...

سأذهب للنوم الأن، غدا سأقرأ ردك يا صديقى...

أطلب منك فقط أن تكتب أسما لك أو تسجل حساب على جوجل

تصبح على خير

غير معرف

يقول...

عزيزي جوزيف لا يهم الاسم بقدر ما يهم الموضوع بالنسبة لي

انت تقول:
أعتقد أن غياب الجنس لا يجعلهم يشتاقون إليه... فغياب شئ ما فى جسدك من البداية يفقدك الحاجة إليه، أليس كذلك؟

جوابي: ليس بضرورة غياب الشئ بل من الممكن ان يكونون غيورين ويتمنون ان يصبح لديهم
لنضرب مثال : رأيت احدهم طويل القامة او وسيم او رياضي او مشهور الى تتمنى ان تصبح مثله

انت تقول:
مثال آخر، الانسان ليس لديه أجنحة فلا يطير... لو كان للطير عقلا كعقل الإنسان فلابد أنه يتعجب كيف يتحمل الانسان حياته سائرا على قدميه؟ هل هناك أمتع من التحليق فى السماء؟ (أنا أفترض الطير سيفكر هكذا)

جوابي:لو الطير رأى ذكاء الانسان وشاهدة ابتكاره للوسائل المواصلات الجوية والبرية والبحرية لتوقف عن ذلك التفكير , فلننظر للصفات مثل يأكل يشرب يتزاوج ,ذكر انثى, يموت مثلا تماما

انت تقول:

المخلوقات ليست مثل بعضها البعض، ما يمتعك أنت ليس بالضرورة يمتع مخلوقا آخر. أنت قد تحب الشطرنج و لكن بالنسبة لحيوان فهو لا يفهم الشطرنج و لن يستمتع به.

جوابي: بالطبع انا متفق معك الحيوانات لا تتفق معنا حتى الانسان بقارنته لانسان الاخر لا يتفق معك مثلا انت تحب كرة القدم وهو لا يحبها هذه رغبات شخصية ليست لها علاقة بالصفات ابدا كما ذكرت اقصد النوم المأكل المشرب الحياة المتعة الزواج التصرف بحرية القتل الانتحار من ضمنها الحيوان

انت تقول:
متعة الملائكة هى التسبيح، فلنكن صرحاء لأنفسنا... أكثرنا تدينا قد يسبح الله لساعات و لكنه سيمل فى النهاية... أما الملائكة فهى لا تمل لأن هذه متعتها و طبيعة فى شخصيتها

جوابي: انت تصف الملائكة كأنها جهاز حاسوب مبرمج لا خيار له او ريبوت الالي يتحكم به صانعه


تصبح على الخير احلام سعيدة

M.F.A

هدى عز الدين يقول...

أرجوا منكم الرجوع إلى محور الموضوع إخوتي ..

عندما قال صاحب التجربة الأخ " محمود " أن قدراتهِ بدأت فعالياتها حين إنتقل إلى البيت المشؤوم يعني أن للجن القاطنين البيت مع العائلة لهم تأثير على محيط و بيئة الشخص المتأثر فيعكسون أفعاله و تفكيره و شعوره بما حوله , فإن قدراته ( الحاسّة السادسة ) فعالياتها بدأت من تأثير الجن حوله عليهِ و أنا قرأت تجارب مشابهة لهذه الحالة حيث تيارات البيوت المسكونة غريبة و مؤثرة على البشر .

الدماغ يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

سلام عليكم أخوتي من فوق الى تحت

أجيب على بطرس :

تقول أن حواء هي أول أنثى ( جنس آخر ) !!!!!!!!!

تقصد أن الحيوانات خلقوا بعد الإنسان !!!!!

أنتظر ردك

Ayman

يقول...

الى الاخ جوزيف والغير معروف تعقيبا على موضوعكم بشان الملائكة, انا برأي نحن لا نستطيع ان نقارن بيننا وبينهم لانهم مخلوقين من طبيعة اخرى فاذا لا نستطيع ان نفكر من نفس منطقهم فقوانين الكون الذي نعيشه مختلف وكما قال الاخ جوزيف هم من جنس واحد ولم يخلقوا للتكاثر وانما لاداء وظائف معينة. ومثال الاخ غير معروف عن مشاهدة شخص طويل او وسيم والشعور بالغيرة, غير دقيق لانك تقارن بين شيئين من ماهية واحد فاذا كان احدهما اقصر من الاخر فسيشعر بالغيرة لان هذه الصفة مرتبطة بطبيعته وقس عليها الجنس. وهناتوجد نقطة مهمة وهي عدم مقارنة الملائكة بالجن لانهم ايضا مختلفين في الطبيعة وفي العوالم التي يعيشونها. هذا راي الشخصي والله اعلم والشكر للجميع

هدى عز الدين يقول...

هناك إختلاف بين الملائكة و الإنس و الجن فالإنس قال تعالى ( خَلَقَ الإنْسانَ مِنْ صَلْصَالٍ كَالفَخّارِ ) أما الجن ( وَ خَلَقَ الجِنّ مِنْ مارِجٍ مِنْ نَارٍ ) أما الملائكة فهي مخلوقات نورانية أي ( مخلوقة من النور ) و لا نستطيع تحديد جنسيها فهي ليست ذكر و لا أنثى و لا نعرف أيضاً هل تأكل وتشرب ؟ فكما قال تعالى أن الملائكة خُلِقت لتنفيذ الأوامر المأمورة فيها و تسيح الله ضحية وعشية فهم لا يسأمون لأنها إحدى وظائفهم المهمة والتسبيح والعبادة هي عادتها و هي تستمتع فيها

أعتذر إذا أخطأت في شيءٍ قلته ... علينا الرجوع لمحور الموضوع

هدى عز الدين يقول...

هناك سؤال يراودني دائماً ..
نحن نعلم أن آدم و حواء هم .
أول الخلق فهل هما أول من نزل
على الأرض أم هناك مخلوقات غيرهم
نزلت و كلمة أول الخلق يقصد بها
لأنهم أول جنس كامل الخُلْق ؟؟ و من
جنس جديد ( بشر ) ؟؟ أم هناك
علاقة أخرى ؟ و هل الحيوانات و سائر
المخلوقات على الكوكب نزلت بعدهما
أم قبلهما على حدِ علمي ( طائر الغراب )
نزل مع أول الخلق من البشر كي يعلم
قابيل كيفية حفر القبر لدفن أخيهِ ..
أرجوا الإجابة

جوزيف بطرس يقول...

M.F.A

بغض النظر أن أمثلتى لم تكن دقيقة، إذا لم يكن لتكن لديك معدة و لم يكن يجب عليك أن تأكل و تستمد طاقتك من البطاريات.... هل ستشعر بالجوع؟ هل ستشعر بالجوع و أنت ليس لديك معدة أصلا؟

عندما تكلمت عن تسبيح الملائكة لله كنت أرد عليك عندما قلت أنت "خلقو ليمجدوا الرب ويوكلون بأعمالهم الشاقة للرب والبشرية" فأردت أن أقول لك هذه هى متعتهم. أنت تستمتع بمباراة كرة قدم و هم يستمتعون بالتسبيح.

أنت قلت:
جوابي: انت تصف الملائكة كأنها جهاز حاسوب مبرمج لا خيار له او ريبوت الالي يتحكم به صانعه

كما ذكرت من قبل... فى اليهودية و المسيحية الشياطين هم عبارة عن ملائكة ساقطين.
أنا مسيحى و أؤمن بذلك أيضا، أحترم معتقداتكم و دينكم.

لو كانت الملاكة روبوتات لما عصى بعضها الخالق.

جوزيف بطرس يقول...

الدماغ

الحيوانات تم خلقها قبل الانسان فعلا... ربما أكون مخطئا فى أن آدم و حواء كانا أول ذكر و أنثى فى المخلوقات.

و لكن وجود مخلوقات بلا جنس يعنى أن الخالق قد يكون جعل الملائكة بلا جنس و بعيدون عن تلك الشهوات الأرضية.

كما قلت من قبل كلامى هذا يحتمل الخطأ فلا يوجد دليل على الموضوع أصلا و كل كلامى مجرد تخمين منى

غير معرف

يقول...

يا صديقي جوزيف بطرس

انت تقول ان الملائكة سقطت واصبحت شياطين في معتقداتكم

يعني انها لها رأي حر خاص بها ولربما الملائكة الذين لم ينقلبو على الله بعد سينقلبون فيما بعد لانها لها دافعها واعتقادها الخاص

فـأذن احتمالية الملل من التسبيح مقبولة من رأي بعض الملائكة او حتى عصيان الله وارده

اذن صفتها قريبة جدا من الانسان



M.F.A

جوزيف بطرس يقول...

M.F.A

لا مانع

غير معرف

يقول...

طيب الاختلاف الوحيد يعني ان الملائكة ترى الله ونحن لا نراه
صفاتنا متشابه
جاوبني
ما هذه الحكمة الالهية الغريبة ؟
واذا الملائكة تحب التسبيح الله ما الفائدة التي تعود على الله من ذلك؟
الملائكة لا تشك بوجود الله كما البعض من البشر يشك بوجوده

انها ترى الحقيقة الملموسة والمرئية بعكس البشر

اذن الله فضلها علينا !!!!
لها رأي وحرية وتعبده وتراه

نحن لا يوجد لنا رأي ولم نرى الله
والله يعلم مسبقا من سيدخل الجنة ومن يدخل النار

فقد الله يروي السيناريو كما في الافلام

اين العدل الالهي

انا مجرد رأي الخاص
M.F.A

dalia

يقول...

اخي غير معرف نظرتك قاصرة الي ابعد مدي انت تحكم وفق رغباتك واهواءك ومايمليه عليه عقلك ..هذا خطا ..الملائكة خقلت علي كيفية والبشر علي كيفية اخري الله خلقنا وفق خواص معينه وبما انه خلقنا فلا نقول ونقول علي الله الا بانه مالك الملك

غير معرف

يقول...

احترم وجه نظرك اختي dalia

انا قلت كلامي اذا كان الانسان والملائكة مشابيهن في صفاتهم واخلاقهم

جرد افتراض لا اتهمام

المنطق والعقل والعلم سلاحنا يجب استغلاله
M.F.A

غير معرف

يقول...

جرد
قصدي مجرد

جوزيف بطرس يقول...

M.F.A

أنت من تتحكم فى حياتك، الله يعرف ما ستفعله و لكنك أنت من اخترت أن تفعله.

الأمر أشبه بمن يمتلك آلة زمن و يستطيع أن يرى المستقبل و يعلم ما سيحدث فى مستقبلك و لكنه لم يتسبب فيه.

لن يكون عدلا لو كنت مرغما على إرتكاب المعاصى... أليس كذلك؟
D:

نعم الله يعرف من سيدخل الجنة و من سيدخل جهنم، و لكنه ليس من تسبب فى هذا... الانسان هو المسئول عن ذلك.

جوزيف بطرس يقول...

نسيت أن أقول أنه ربما كانت الملائكة تتشابه مع البشر فى بعض الصفات و لكنهم ليسوا متماثلين.

dalia

يقول...

اخي ومن خلق لك العقل والمنطق والعلم الذي تجادل فيه ؟؟

dalia

يقول...

يقول الله تبارك وتعالي "ولا تقف ماليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسئولا"
عند بعض الامور يجب ان نتوقف اخي ولانجادل

غير معرف

يقول...

هذه وجهة نظرك صديقي جوزيف

اختي dalia
لماذا نتوقف لماذا لا نفكر نبحث نجتهد لماذا نعتمد على ما كتبه التاريخ لنا

ان كانت بأعتقادكم دينكم صحيح والاديان الاخرى محرفه
لكن انتم لم تفكرون ان الاديان الاخرى تعتقد نفس الاشياء
وهي متأكده من صحة ادينها

اريد طرح موضوع لك يا جوزيف ولكي يا اختي

لماذا الانبياء والرسل محصورين فقد في الشرق الاوسط وافريقيا لماذا لا نسمع عنهم في اوروبا
الصين اشتهرت بالحكماء والعظماء من ابرزهم بوذا
ديناتهم متشتبه جدا البوذية الهندوسية الكونفوشية
لديها اعتقاد وايمان بتناسخ الارواح ونحن بالبعث

اليس هذا امر محير يبحث عن جواب؟؟؟
ان لم نستخدم عقلنا ومنطقنا فلماذا خلقك الله برائيك

نحن نعظم ونؤمن بكل كلما يقولونها الشيوخ وكأنهم رسل منزيل من السماء

لماذا لا نعظم العلم بالنحية العقلية والفكرية والمنطقية ان كان ذلك صحيح بالنسبة لكم

مُسيَّد المومني يقول...

أختي داليا :
شكرا على السؤال ....أنا بخير والحمد لله :-)
عزيزتي أتمنى لو حققتي لي أمنيتي بالتواصل عبر البريد الالكتروني الخاص بي أريد طلب خدمة منك إذا أمكنك تحقيقها :
وهذا عنوان بريدي الالكتروني :
mosayad.almomani@yahoo.com

غير معرف

يقول...

M.F.A

ماذا تقصد من كلامك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غير معرف

يقول...

العقل البشري له حدود وهو قاصر هناك أمور كثيرة لا يمكننا أن نخضعها للمنطق ونصل فيها إلى حل يشفي غليل الجميع قد يعن هذا السؤال للبعض وهو لماذا كل الأنبياء والرسل في منطقة الشرق الأوسط أو في أرض الرسلات وهذالأنها هي التي عرفت أولى الحضارات الإنسانية ونحن نعرف ما يصاحب التطور من مفاسد وزيغ وبالتالي ياتي الهدي الرباني ليعيد الأمور إلى نصابها والمولى عز وجل لم يقصص علينا أسماء جميع الرسل والأنبياءالذين ارسلهم على امتداد التاريخ البشري والإسلام دين يحض على التفكير وإعمال العقل والتدبرفي الخلق أما إعجاز القرآن العظيم العددي والبياني والعلمي فقد شهد به الأعداء قبل الأصدقاء

غير معرف

يقول...

حبيبي غير معرف

للعلمك الانسان الاول اول ما وجد كان في افريقيا وليس في حضارات الشرق الاوسط هم انتقلو من افريقيا الى الشرق الاوسط ثم اسيا الى ان وصلو اروبا


فلمكان الانتشار يعود لفريقيا فلماذا كانت عند شرق الاوسط الديانات السماوية الثلاثة

بالطبع ستقول من اين لك هذه المعلومة
سأوقل لك العلم اثبتها عن طريق الجينات و DNA
ابحث عنها بنفسك وتأكد

غير معرف

يقول...

معك
M.F.A

مستر بريزيدنت (باراك اوباما) يقول...

العزيزة زرقاء اليمامة ازي حضرتك , هوة الموضوع مش ان الواد شيطان بالكلام يبقى شيطان فعلا ,بس الحكاية انها حاجة في عقولنا كلنا ان فعلا في ناس اصلهم عفريت او جن زي مثلا بلقيس على ما اعرف كان ابوها او امها عفريت والله ولي التوفيق
حبيب قلبي جوزيف ازيك يابااااااااااشااااااا

غير معرف

يقول...

قلنا الحضارات بارك الله فيك وليس الإنسان الأول فهناك فرق ومعلومتك صحيحة بخصوص الحفريا ت التي اثبتت أن أفريقيا هي موطن الإنسان الأول ولاننسى كذلك أن جيولوجية الأرض قد تغيرت فأفريقيا وآسيا كانتا متصلتين في الحقب الغابرة ولم يكن هناك أخدود البحر الحمر كما هو الحال الآن ولا ندري ماذا يخبىء باطن الأرض فربما يكشف العلماء يوما ما لا يخطر لنا على بال

هدى عز الدين يقول...

( وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ العِلْمِ إلا قَليلاً )

كل مخلوقٍ و حسب معلوماته

ربما سنكتشف الكثير في المستقبل فنحن الآن على طريق الإكتشاف و لازلنا في البداية علينا التفكير و التحقيق و الإجتهاد في كشف أسرار الخَلق

كل إمرىءٍ و علمه علينا عدم تجاوز حدود العقل و التفكير فربما يؤدي إلى الشرك أو التفكير و الإبتداع بأشياءٍ خــــــــــيالية تشرك الشخص و هو لا يدري

فكروا جيداً قبل البحث و التحقيق

تحـــــــــــــــــــــــــية ..

غير معرف

يقول...

معاليك سيادتك براك اوباما

كيف الاوضاع السياسة عندكم اصلا احنا ما بنامش من صوت الاخبار الي بتحصل في مجتمعنا العربي

ونبي عايزين قنبلة نووية تهدئ من اعمال القذافي هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم.

لم ادخل منذ آخر تعليق لى هنا....وقد دخلت الان..

واريد ان اشكر الاخت العزيزة زرقاء اليمامة والاخ محمود والاخ العزيز جوزيف بطرس والاخت العزيزة داليا وسيادة الرئيس باراك اوباما....
فرغم اننا انحرفنا قليلا عن محور الموضوع..الا اننى استفدت من مناقشتكم اعلاه كثيرا جدا جدا.....

تـحيـاتى لكم جميعا

امل

يقول...

اانا رايي لو انكم استمريتم على مناقشاتكم فانكم اما ستصلون للكفر او ستصلون لطريق مسدود... لاتقولو نحن نفكر ونبحث ولاباس من ابداء الاراء ؟؟؟ وانا اقول لكم كلا ان البعض منكم وحسب ماقرات فانه ينكر جميع الاديان ويحاول ان يمسك بالخيوط المطروحة هنا لكي يبرر كفره بالاديان او حتى بالله سبحانه. يااخوان لو كان ربنا يعلم ان الخير بان نعلم الامور كلها كان عرفنا بنا ولكن ان حلاوة الايمان هو الايمان بالله ايمانا كاملا من غير كلمة ولكن او ربما او او او. ياخوان ان الذي يخلق هذا الكون الفسيح بهذا الكمال فهو الككمال بعينه ولايهمنا بامر الخلائق الاخرى فالمطلوب من الايمان وعدم الخوض في اشياء تعتبر من خصوصيات الله جل وعلا .
وشكرا جزيلا

غير معرف

يقول...

الى الاخت امل

انا اذا قلت لك حقيقة واحد انا قرأتها

ستقلب حياتك رأس على عقب

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم...

اختى العزيزة امل :
من كان ايمانه قوى متأصل فيه.....
لن يخشى اى رأى......ولن يجعله اى كلام من اى شخص ينحرف عن طريقه المستقيم......بل ربما سيجعله يزداد ايمانا (ايا كانت ديانته) ويحمد الله على نعمة الايمان...عندما يراها مفقودة عند آخرين...

تحياتى

غير معرف

يقول...

اعذروني ان كلامكم كثيرا للغايه ربما لا استطيع ان اجاريكم
ولكن لقد قرات القصه وقد جذب انتباهي عنصرين لانها سبق وان حدثت لي لسؤ الحظ
الاولى كانت رفع اليد+ التنويم المغناطيسي
لقد كنت امارسها كثير وكلما كانت تنجح كنت اشعر بالغرابه حقا لحدوثها ولكي اتاكد اقوم بتكرارها
ولكن كانت اخر مره قمت بها تلبس جني بالشخص وهي كانت مجرد لعب لا اكثر .. كنت استمتع عند حدوثه ..
ولكني ايقنت ان ما كنت افعله هو الخطاء بحد ثاته
اتى الشيخ واخذت منه كلام قاسي عن ان هذه الالعاب
غير مقبوله.. وقد توقفت عن فعلها حقا
الخلاصة هنا:: اذا كنت تخاف على اختك فلا تقم بها
والثاني هو القدره على التنبؤ:
ولكن كما قد ذكرت انه غير متواصل انه فقط لقطات
في هذه الحياه تمر عليك انه امر عادي قد يحصل مع اي
انسان على حد علمي .. عندما حدث معي فسرته كالاتي --ولكني غير متاكد في الحقيقه - اني قد مررت بهذا الموقف في حلمي لهذا اعرف ما سيجري ولكنه مجرد لقطات بين الشهور والسنين

جوزيف بطرس يقول...

حبيبى يا باراك... متشفلى شغلانة عندك.

مش محتاج واحد يهويلك فى البيت الأبيض؟ سمعت إن التكييف بايظ عندكم.

يرضيك معاليك إن ريسنا المخلوع يطلع يقول معنديش فلوس؟ أمال مين اللى معاه؟ الثلاثين مليون مواطن اللى تحت خط الفقر؟

جوزيف بطرس يقول...

M.F.A

لو لاحظت فستجد أن الأنبياء و الرسل كلهم قد أتوا من نسل إبراهيم، قوم إبراهيم استوطنوا تلك المنطقة و لذلك الأنبياء و الرسل أتوا من هناك

امل

يقول...

اخي او اختي الغير معرف ماهي الحقيقة التي ستغير حياتي .... اطلعني عليها لالشئ فقط انما فقط لغرض النقاش فما ادراك بان هذه المعلومة صحيحة فقد تكون ياخي او اختي في الله مبتلي بشيطان يوسوس لك السيئات لتبدو لك حسنات وقلب عليك كل الامور ...اسال الله كل الخير للجميع وانا معك اختي داليا ان المومن تزيده المعرفة بالخفايا ايمانا فوق ايمانهم (المفروض) ولكن نجد في الوقت الحالي العكس هو الصحيح فبالرغم من كل الدلائل على وحدانية الخالق نجد جدلا حول ذلك عافاا الله جميعا وثبتنا على طريق الهدى

زرقاء اليمامه

يقول...

الاستاذ المحترم باراك
الحمدلله بخير وشكرا على السؤال , لى تعقيب على كلامك بس بعد شويه مش دلوقتي

غير معرف

يقول...

موضوع شيق جدا للمناقشة و بالرغم من انه موضوع شبه فلسفي ولا يمكن الوصول الى حل نهائي قاطع للشك الا انه لا باس من ابداء الاراء و المعتقدات و قد قرات جميع الاراء السابقة و انا معجب كثيرا باصحابها و ارجو منهم السماح بان ابدي رايي الخاص و لو كان متاخرا نوعا ما ( بالمناسبة اعتذر عن طول الموضوع و ابتعاده عن الموضوع الاصلي ) :
خلق الله الملائكة من نور و اعطاهم صفاة و ادوار خاصة بكل فرد منهم و جعلهم منزهين عن الخطأ و العصيان كما خلقهم عديمي الجنس لاهم ذكور و لا هم اناث ( قد يشعر الانسان المفكر بالحيرة لكن الانسان الحكيم يعلم ان العقل البشري محدود و لا يمكنه ادراك كل شيء ) كما ان للملائكة ارادة عكس ما يضن البعض فهي تطيع الله بارادتها لان طعامها و شرابها و نومها عبارة عن عبادة و تسبيح لله و ذلك من طبيعة خلقها كما انها لا تأكل الطعام البشري و لا تستمتع باي من ملذات البشر.
اما الجن فقد خلقت في الارض قبل الانس من نار سموم و من صفاة خلقها انها خفية عن الانظار تأ كل و تشرب و تتزاوج لشهوة فيها و لتكثر من نسلها تعصي الله و تؤمن به فهي جنس غير الملائكة تماما كما انها تختلف فيما بينها فهناك الجن السيار و الجن الغواص و اخرون و ابليس من الجن لذلك عصى الله عز و جل و القصة معروفة في كتاب البداية النهاية لابن كثير.
الانسان خلق من طين و نفخ فيه من روح الله لذلك امر الله الملائكة بالسجود له و صفاة الانسان كثيرة و معروفة و من بينها العقل فقد خلق الله للانسان عقل يفكر به و يتدبر فيه و جعله قابلا للتطور لكنه محدود فمثلا لن يستطيع الانسان بعقله معرفة ماهية الله عز و جل او اذا كانت الملائكة لا ذكور و لا اناث اذا فماذا تكون و الكثير الكثير من الامور التي تستعصي على الفهم . و رغم هذا العجز في العقل فانه اساس الايمان بالله عز و جل وذلك لقوله (( انما يخشى الله من عباده العلماء )) (العلماء فاعل و ليس مفعول به) و العلم الصحيح و الدين لا يتناقضان ابدا لان من خلق هذا الكون الذي يكتشفه الانسان بالعلم هو نفسه من اوجد الدين و امر باتباعه .
اما الاختلاف الظاهر في زمننا بين العلم و الدين فسببه الاول هو الانسان لانه مجبول على الخطأ و عقله ليس كاملا لمعرفة جميع الاسباب و نقص قدرته على ربط العلم بالدين و هذا النقص يعود الى التعامل مع العلم المجرد و اهمال الجانب الديني تماما .
و من بين الاختلافات بين العلم و الدين حاليا نشأة الانسان و التي يعتقد العلم الغربي ان الانسان تطور عن كائنات اخرى يسميها اشباه البشر و هي كائنات قريبة من بنية الانسان الحديث ( انسان نياندرتال , انسان هايدلبيرغ , انسان فلوريس.....الخ) و هذا خطأ حتى بالنسبة لنظرية التطور لان مبدءها ببساطو ( اذا تطورو انحدر الجنس 2 من الحنس 1 فان هذا الاخير ينقرض لان محفزات التطور الذي ادى الى ظهور الجنس 2 هي نفسها معيقات استمرار الجنس 1 بالحياة مما يؤدي حتميا الى انقراضه ) الا ان هذا المبدأ لا ينطبق على حالة الانسان فقد ذكرت مصادر علمية كثيرة ان الانسان الحديث (ابناء ادم ) عاصر و عاش في نفس الزمن مع انواع اخرى و من بينها انسان نياندرتال .
و ايضا هناك مصادر تاريخية من بينها (رحلة ابن فضلان ) و التي ذكر فيها هذا الرحالة نوع من المخلوقات الشبيهة بالبشر تصنع ادوات حجرية و تمتطي الخيول تقوم بمهاجمة قبائل الفايكينغ و سكان شمال اوروبا . و حدث هذا في وقت قريب نسبيا ( بعد الاسلام بكثير )
ارجو ان اكون قد افدت و اتمنى الاستفادة من تعليقاتكم المصححة للاخطاء .

زرقاء اليمامه

يقول...

استاذ باراك
بعيدا عن الفلسفه , لو كانت ملكة سبأمن نسل الجن مثلا (امها جنيه وابوها انسي )ونحن نعرف ان عالم الجن محجوب عننا لن نراهم , كيف ستكون حياة انسان امه جنيه ترضعه, تربيه وتقوم بكل ماتقوم به الام الانسيه وهو لايراها ؟؟؟؟؟؟ اليس هذا قمة الظلم اليس الله باحكم الحاكمين ؟
ولو قلنا ان اباها من الجن , لماذا لم تصبح جنيه مثل والدها ؟
لو تم تزاوج من الطرفين وحملت المرأءه هل يكون الجنين جن او انس ؟
هل الطفل الذي يولد من والد جني لا يراه ؟ وان قلت بل يراه فأنت تكذب قول الله عندما قال ( يراكم هو وقبيله من حيث لاترونهم )
من ناحية التزاوج لاانكر التزاوج لانه في زمننا هذا رأينا من ينام مع الحيوانات في الحضائر وانت بكرامه , لكن انكر فقط النسل
اخيرا اشكر الاخ الغير معرف الذي وضح عن الملائكه والجن واقول له بارك الله فيك

غير معرف

يقول...

حسنا اختي امل
سأنشر موضوع النقاش على الحيقيقة رقم (1)

تفسير محمد لظاهرة الرعد

أقبلت يهود إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقالوا : يا أبا القاسم أخبرنا عن الرعد ، ما هو ؟ قال : ملك من الملائكة موكل بالسحاب ، معه مخاريق من نار يسوق بها السحاب حيث شاء الله . فقالوا : فما هذا الصوت الذي نسمع ؟ قال : زجرة بالسحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمر . قالوا : صدقت .

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3117
خلاصة الدرجة: [صحيح]

شرح مبسط : الرعد هو ملك من ملائكة الله لديه عصا مصنوعة من النار يضرب بها السحاب ليحركه من مكان لآخر, والصوت الناتج عن ذلك هو صوت ضرب عصا الملك للسحاب

التفسير العلمي الصحيح للظاهرة

يحدث الرعد فيزيائياً نتيجة نشوء ازدياد مفاجئ في الضغط ودرجة الحرارة في وسط الهواء المحيط بسبب حدوث البرق. هذا التمدد يشكل بدوره موجات صدمة صوتية تتمثل بصوت الرعد

موضوع للنقاش
M.F.A

زرقاء اليمامه

يقول...

اخي العزيز mfa
هل هذا هو ماقصدت بالحقيقه التي تقلب حياتنا راسا على عقب ؟
لااعرف مالذي صدمك هل هو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ام التفسير العلمي لهذه الظاهره ؟
ارجو الرد

غير معرف

يقول...

زرقاء اليمامة
الحديث طبعا
ما سبب سؤالك هذا ؟

موضوع ليست صدمه اكثر من انه محير ويثير الشك

M.F.A

زرقاء اليمامه

يقول...

صدق رسول الله فالحياه فيها الكثير من العجائب والغرائب حتى احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن وصف جهنم وعن الجنه والموت كلها احاديث عجيبه يجب علينا تصديقها فالرسول لن ينطق عن الهوى
فسبحان الله
صحيح اننا خرجنا عن الموضوع لكننا على الاقل استفدنا كثيرا فالتعليقات جدا ممتعه

زرقاء اليمامه

يقول...

اخي العزيز اما قولك ان الحديث محير ويثير الشك
اليك هذه النصيحه
قال الله تعالى
" وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله ان الله شديد العقاب "
صدق الله العظيم

غير معرف

يقول...

هل هذا هو ردك على المناقشة

هل تريديني ان اقتنع بهذا الكلام

اتجهي الى المنطق والعقل يا اختي
لو تريدين المزيد الحقائق ساحضرها لك

M.F.A

امل

يقول...

يااخي العزيز mfa ان الموضوع ابسط بكثير مما تتصور دعني اخبرك شيئا ان تصرف الملائكة في حياتنا لا يمكن الشعور به مباشرة ماقصدته ان الحديث الشريف وصف الرعد والبرق بانه من عمل ملائكة حسنا المعروف يااخي ان اي طاقة توجه الى جسم معين تحدث فيه تغيرات فيزيائية كثيرة ومنها تغير في الضغط وغيرها وبسبب كون الانبياء لهم قدرات روحانية عالية فانهم يستطيعون ان يتحسسو تاثير الملائكة في حياتنا كبشر...وتجد نفس الشروح ف كل الاديان ابتداءا بالديانة اليهودية والمسيحية وغيرها ... .... ان الملائكة توثر فينا بطريقة تظهر من قبل البشر كانها فيزيائية بسبب عدم قدرتنا على رؤية الملائكة والتفسير العلمي يقوم اساسا على مبدا الملموس وليس المحسوس .الفيزياء وغيرها من العلوم وقفت عاجزة امام الكثير من الظواهر الطبيعية وحتى البشرية ولن تجد لها تفسيرا في حين تجد ان الانبياء والكتب السماوية اعطت تفسير واضح لها فمثلا قال الرسول ان قراءة القران على الماء له قدرة شفائية من غير ان يتكلم عن فيزياء او كيمياء ؟؟؟ والعلم الحديث اكتشف ان قراءة القران تغير من خصائص الماء وتجعله مفيد كعلاج للكثير من الامراض ونفس الحالة بالنسبة لماء زمزم ......والامثلة كثيرة يااخي العزيز ماعليك سوى ان تفتح افاق تفكيرك لتكون اكثر رحابة لاننا نعيش في عالم لسنا الوحيدين فيه انما هو مزدحم بالكثير من المخلوقات مرئية وغير مرئية ..

زرقاء اليمامه

يقول...

تحيه للاخ العزيز جوزيف
انا مثلك اكتشفت ان هذا الاخ لم يلم بالاحاديث الشريفه ولا بالدين الاسلامي ولم يمسك القران مره واحده في حياته لانه ذكر جمله عن رؤيه الملائكه لله في الحقيقه انه لايوجد من راى الله حتى اشرف الخلق محمد صلى اله عليه وسلم لم يرى الله وايضا شككت به عندما كتب تفسير محمد لهذه الظاهره , كيف يكتب محمد هكذا من غير كلمه الرسول او النبي او صلى الله عليه وسلم كانه شخص عادي مثل فلان وعلان , اكتشفت من كثره اسئلته جهله التام بالدين الاسلامي
اخي جوريف حضرتك مسيحي ومع ذلك انت امنت بأشياء نؤمن بها نحن , مثلا الملائكه فانت شرحت عنها من معلوماتك في حكم ديانتك والتي لاتتعارض مع الدين الاسلامي ومع ذلك اكتشفت ان هذا الشخص غير مقتنع بكل شرح يفسر له , اخي المتسائل ارجو منك عدم الخوض في امور تجهلها انت ويعرفها كل مسلم حتى لايأخذ الحديث منحى اخر
لحد الان كل التعليقات مفيده جميله لاتكن السبب في مسحها من قبل الاداره
اعتذى عن تأخري في الرد

غير معرف

يقول...

امل
شكرا لك على طرحك

الماء ان كنت تعتقدين انه يتأثر على القران الكريم
وهو ايضا يتأثر على الموسيقى وعلى الكلام الايجابي او السلبي
الماء نجده مقدس في الوضوء
ونجده ماء المقدس في الكنيسة تحت طقوسهم وشعائرهم
ونهر الغانج المقدس في الهند
كلها تتأثر على حسب تفكيره الايجابي في الماء فمثلا نهر الغانج مع احترامي للجميع يتبولون ويشربون ويغتسلون به وهو ملوث لكن نجد كثيرا منهم يقولون انه يشفي الامراض وبالفعل بشفى ويطهرون روحهم وجسدهم

لماذا فكركم لانه مؤمن بهذا الشئ ولا تنسي اختي امل
هناك قانون الجذب الموجود بفلم the secret

او من مجرد ايحاء العقل فعقلنا عندما يتوهم بشئ يفعل العجائب
الدكاتر والاطباء هل تعرفون انهم بوهمون مرضاهم بأعطائهم الدواء لا يؤثر فيهم مجرد كبسولة ويقلون لهم انه مهدئ قوي ومريح وانظروا الى النتائج فعلا سيهدئهم هناك سر بعقل البشري

طبعا العالم اليابني ماسارو إيموتو تمكن من الكشف عند تجميد الماء ستظهر اشكالا بلورية جميله او مقززه
ولديه نقاده ومششكين له ايضا
ثم الله هو الشافي وليس الماء اليس كذلك

هل الماء وسيطه بيننا وبين الله !!



استاذ جوزيف بطرس
انا لست ملحدا سمني الباحث عن المنطق والحق

لربما كلامي به بعض الافكار الحادية فقد
لكن انا افكر فهاتين العقليتين الملحد والمؤمن

الى ان اصل على ما يتناسب به عقلي من المنطق والارشاد والوضوح واليقين والاطمائنان النفسي


واعذروني ان كنت غلط على احد
M.F.A

جوزيف بطرس يقول...

M.F.A

حسنا، لن أطلق عليك ملحدا... ربما لم يكن يجب على أن أتسرع فى الحكم عليك. لقد كنت أريد أن أسألك ذلك السؤال منذ فترة على أية حال.

لا تغضب منى رجاء
D:

زرقاء اليمامه

يقول...

صدقني لو كنت باحث عن المنطق والحق لصدقت كل ماقاله النبي صلى الله عليه وسلم وصدقت كلام الله تعالى , لم يتعارض الدين الاسلامي مع العلوم اقرا عن الاعجاز العلمي للقران
اقرا عن العالم الفرنسي موريس بوكاي وعن سبب اسلامه كانت مومياء الفرعون هو سبب هدايته والكثير من العلماء امنوا بعد ان وجدوا التفسيرات التي حيرتهم مذكوره بالقران

غير معرف

يقول...

وعجباه.........!!!

الى الاخت زرقاء اليمامه

ما هذا الاحكام والاستنتجات الفظيعة

هل انتي تتنبأي ام لك نوع من الجن يخبرك واوحى لك

تقولوين انك اكتشفتني ايضا عظيم...

تقولين: يلم بالاحاديث الشريفه ولا بالدين الاسلامي ولم يمسك القران مره واحده في حياته لانه ذكر جمله عن رؤيه الملائكه لله في الحقيقه انه لايوجد من راى الله حتى اشرف الخلق محمد صلى اله عليه وسلم لم يرى الله

هل انت مبصره بلبلوره السحرية ؟

تتكليمن وكأنك شاهدتني من قال لك اني جاهل بالدين

تقولين:
شككت به عندما كتب تفسير محمد لهذه الظاهره , كيف يكتب محمد هكذا من غير كلمه الرسول او النبي او صلى الله عليه وسلم كانه شخص عادي مثل فلان وعلان , اكتشفت من كثره اسئلته جهله التام بالدين الاسلامي

نسيت ان اذكر كلمة ((صلى الله عليه وسلم)) البشر خاطؤون وينسون
ان بعض الظن اثم يا صديقتي المحلله

كيف عرفتي جهلي بالاسلام فقط من سؤال وموضوع واحد
لاتعليق


مع احترامي لك انا اقد تحليلك الاعمى والسطحي للغاية

نصيحة مني لاجلك : ادرس الوضع لدهور ثم احكمي على النتائج على بناء دراستك له ولا تنسي الاثباتات والاراء المختلفه

غير معرف

يقول...

جوزيف بطرس

لا بأس لا بأس

لن ينفعني الغضب ...

وشكرا لك على مصارحتك لي ففيه سيفهمون وجهتي نظري وفكري

M.F.A

جوزيف بطرس يقول...

M.F.A

أرجوك لا داعى للشجار حتى لا تنتهى تلك المناقشة نهاية مأساوية!

زرقاء اليمامه

يقول...

اعتذر للاخ كمال غزال واعلن عن انسحابي عن هذه المناقشه

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
وكان الانسان أكثر شيئ جدلا

امل

يقول...

يااخواني ويااختي العزيزة زرقاء اليمامة ان النقاش لاياتي بالزجر فقد امر الله رسوله بحسن الجدال وعدم الغلظة قال تعالى( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضو من حولك) انا اشكر غيرتك على ديننا ولكن دعينا ننقاش الاخ العزيز mfa بالروية والمنطق الحسن وانا احب ان اسال اخي لماذا بدات تسال نفسك هذه الاسئلة عن العلم والملائكة وغيرها .... هل هناك حادث معين مر عليك جعلك تفكر بهذا التفكير ؟؟؟؟ يااخي بغض النظر عن كل التفاسير فانا اسالك سؤال ماهو اصل الماء هو هيدروجين واوكسجين اذا ماهو اصل الهيدروجين او الاوكسجين ومن اين جاء قد تقول جاء من ومن ومن واعود واقول لك ومن اين جاء المن ومن .. يااخي اذا تتبعت الارض وماحولها ستجد مهما تكلم العلماء عن اصل خلق الانسان فانهم سيعودون الى نقطة واحدة هي الخلية؟؟؟ طيب ومن اين جاءت الخلية من مكونات الارض وعن طريق تفاعلات كيميائية طيب ومن اين جاءت الظروف لهذه التفاعلات ... يااخي اذا تتبعت خلق كل شئ ستصل الى طريق واحد لاغير هو ان هناك خلاق عظيم بدا الشي وخلق شي من لاشي . دعني اعطيك مثال هل سيتطيع العلماء اطالة عمر شخص وهل يستطيعون اعادة روحه اذا خرجت منه كلا كلا والف كلا . انا احترم عقليتك العلمية اخي وارجو ان تعيد النظر في النصوص القرانية ( لانني مسلمة) ستجد فيها تفسيرات لكثير من الظواهر التي استطاع العلماء تفسيرها في الوقت الحالي ومن ابسطها هو خلق الانسان في رحم امه وغيرها الكثير وقد تجد نصوص في كتب سماوية اخرى قد تحوي ايضا ماقد يشفي غليلك المعرفي . واعود واقول سررت بمناقشتك واتمنى لك ان تجد طريق النور لروحك لانني احس بانك في داخلك تبحث عن نور يخرجك من الظلام .
واحب اشكر اخي العزيز جوزيف بطرس على الاضافة القيمة وهذا دليل اخر على ان الاديان مهما اختلف ولكنها تتجمع تحت مظلة الحب لله الواحد القهار.

زرقاء اليمامه

يقول...

اختي العزيزه امل
اشكرك على النصيحه والحق يقال انني اتبعتها معه اقرأي ردودي السابقه لكنه سامحه الله استفزني بقوله اهذا مالديكي ؟ اتجهي للمنطق والعقل ,هل القران والسنه تخالف العقل والمنطق ؟ هذا مااستفزني ثم اعتذرت منه لانني اعرف ان الغلظه لن تنفع معه واثرت الانسحاب , ربما تقنعيه انتي هذا ما أامله
شكرا مره اخرى لكي عزيزتي

جوزيف بطرس يقول...

أشكرك أختى امل على كلماتك

غير معرف

يقول...

اختي الكريمة ((امل))

اختي لكل سببا مسبب بالطبع لقد تعرض لامر ما
لكن ليس هذا موضوعنا


سأقول لك هناك ردود على اسئلتك كيف جاء الماء
وهي نظرية نشوء الكون
ونظرية داروين اصل الانسان

بمسألة العمر :

باريس - تمكن فريق من العلماء الفرنسيين من اكتشاف الجين المسؤول عن إطالة العمر لدى أنواع بعينها من الديدان، ما قد يساعد الإنسان على مكافحة الأمراض المرتبطة بالتقدم في السن؛ مثل السرطان وهشاشة العظام.

وأوضح كبير القائمين على الدراسة أوجو أجيلانو أنهم تمكنوا من اكتشاف جين "ان اتش ار-80" الموجود في أنواع بعينها من الديدان، ويقوم بنقل البيانات إلى جينات أخرى كثيرة تتبع لها.

وتمكن العلماء من إطالة أنواع بعينها من ديدان المختبرات حتى 150 % مقارنة بمتوسط أعمارها الطبيعية، ويتم تفعيل الجين، الذي يقابله في البشر (ان اتش اس-4)، بفضل هرمون لم يتم اكتشافه بعد، ويعكف العلماء على تحديده.

وفور اكتشاف هذا الهرمون، سيتمكن العلماء من العمل عليه بشكل أسهل، ومحاولة إطالة أعمار الأجهزة الحيوية، بما في ذلك الأعضاء البشرية.

ووفقا للدراسة، التي أجراها فريق من المركز الوطني للبحث العلمي في فرنسا والمدرسة العليا في ليون "من المحتمل للغاية أن يتم تطوير تطبيقات جديدة لإعداد أدوية قادرة على مكافحة الأمراض المتعلقة بالشيخوخة وتقدم العمر".

مصدر جريدة الغد
الرابط: http://www.alghad.com/index.php/article/421222.html


مثل ما يوجد هرمون الطول لانسان ليس من الصعب زيادة معدل الحياه

سأقول لك ان لم يكن لان موجود طب هل تعتقدين ان عدد السكاني الحالي الان ((موجود)) ؟؟

M.F.A

غير معرف

يقول...

زرقاء اليمامه

انت لم تفهمي الامر

ولربما لن تفهمي ابدا ان نظرت بهذه الطريقة

هل تعتقدين اني سعيد عندما اقول هذا

لو تعرفي نفسيتي وما مرت بها لعذرتني

ادعي لي لطريق الصح بدل نقد الهادم

وانا اعتذر على الاستفزاز لم يقصد مني
انا لم اجبرك على الرد وحياك الله في اي وقت

زرقاء اليمامه

يقول...

هل انت تصدق ان العلم يطيل عمر الانسان ؟ لانريد اي اخبار من الجرائد , اريد رأيك انت واعلم ان عمر الانسان محدد لن يطول او يقصر اذا كتب الله عمره ,ان كتب الله ان عمرك ستون سنه هل يستطيع العلم اطالة عمرك ؟ وارجو الرد

زرقاء اليمامه

يقول...

اخي العزيز
المعذره فقد كتبت تعليقي بسرعه ولم ارى تعليقك اسأل الله لك الهدايه ونور البصيره امين , اما عن سؤالي فاعتبره فضول ولن اعلق على اجابتك فقط اريد ان اعرف رايك
تحياتي

زرقاء اليمامه

يقول...

اذا حدث لمريض الضغط ان نسى دوائه ثم حدث امرا اغضبه ثم مات على اثره فهذا يومه وان الله اراد به ان ينسى دوائه حتى يموت بوقته , المريض الذي يعاني من ضيق في التنفس لو تم رفع جهاز التنفس عنه ثم مات فهذا ايضا يومه والله امر ان يكون موته نتيجة رفع جهاز التنفس عنه , لكل شيء اجل فأذا جاء اجلهم لايستقدمون ساعة ولا يستأخرن

غير معرف

يقول...

اخي جوزيف بطرس
اختي DALIA

احترم رائكم لكن متأسف من هذه الكلمة هل من دليل
اما من ناحية الايمانية مقنعة جدا

بقصة موسى عليه السلام صحيح انه لم يرى الله ولكنه سمع صوته واراه معجزة ودليل

بالنسبة للطاقة اليس هذا الامر غريب وينافي العقل
ويتعارض مع شؤون الله انه دواء غير ملموس وجاء هذا العلم من الشرق الاقصى الذين يؤمنون بمعتقداتهم الخاصة

عزيزي جوزيف
انت تقول:
ألا يرى البشر أحيانا حلما يتنبأ لهم بأشياء و ينقذهم من مواقف ستحدث لهم؟ ألا يشفى بعض الناس فى العصر الحالى بقوة إيمانهم من أمراض خطيرة كالسرطان؟



ارسطو وافلاطون وحده الله في حياتهم وكانو يرون انهم وحي من عند الله ليرحم الناس عن طريق الاحلام وامنو العديد من الناس بهم
في عهد الاغريقي بالرغم كان زمنهم تعدد الاله موجودة

تفسير الاحلام من منطلق العلم :هي عبارة عن تنفيس الضغوط والاحداث التي مرت بيومك والامور العالقة في عقلك الاواعي الباطني

وان كنت تقصد التنبأ : انت تعرف ان التنبأ لله وحده

وتوجد مقولة: كذب المنجمون ولو صدقوا


انت تقول:
ان ظهر الله مباشرة فكيف سيكون ذلك اختبارا؟ الله أعطانا عقلا و أعلن عن وجوده عن طريق الأنبياء و عن طريق ظواهر و معجزات معينة لن يراها سوى من يبحث عن إله ليعبده.

طيب سأسلك سؤال الله ظهر للشيطان ابليس
ونزل الى الارض مع ايمانه باله بالرغم تصرفه المتكبر لكن انه متيقن وبالتالي معشره كلها متيقنه اذا الجن متيقنه ايضا اليس كذلك

لا اقصد الاساءة

M.F.A

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الجزء الأول


الاخوه القراء.....أصدقاء الموقع الدائمين

بصراحه أنا كنت أتابع تعليقاتكم وآرائكم ومناقشاتكم التي وأن خرجت عن محور التجربه إلا انها كانت بمثابة سيل من الأفكار الفلسفيه العميقه التي تبحث في الوجوديه والدوافع والرغبات الانسانيه والميتافيزيائيه ا التي كانت تدور بأذهان العلماء والمفكرين قبل مئات السنين.


إلا وأنه مايهمنا هنا هو أحداث هذه التجربه وتحليل حالة الأخ محمود ..


( أصوات غامضه ...وجه مفزع...سرير يهتز )

بالعوده إلى أسباب تلك المشاهدات التي عايشها الأخ محمود.نستنج أنها أحداث ماورائيه ناتجه عن تدخل مخلوقات غير مرئيه تتحكم بالماده بطريقه تحاول فيها أثارة الذعر...أو جذب الانتباه لمن يعيشون في هذا البيت .والسؤال الذي يطرح نفسه ...لماذا تقوم بهذه الحركات وفي هذا المكان بالتحديد؟؟

وللاجابه عن هذا السؤال...دعونا نحاول أن نعرج قليلا إلى ماقاله الأخ الراوي صاحب التجربه: (( لما كنت في المرحله الاعداديه...ولغاية ثم أنهم بدأو يظهرون أمامنا في المنزل ولكنني لم أرى أيا منهم؟؟

أذن من الواضح ان تلك الرؤى والمشاهدات لم تختص بشخص واحد ...بل كانت جميع العائله تشعر بها؟وهذا الاستنتاج يقودنا الى أن صاحب التجربه لم يكن يعاني من أي مرض نفسي أو حاله شفافيه خاصه يستشعر بها أبعاد وعوالم أخرى ...أو حتى قدرات خارقه كما ظن البعض! فهي ظاهره تستوجب البحث والدراسه للمكان فقط .وأما بخصوص القدرات الخارقه فهي بمعزل عن أحداث التجربه وليس لها علاقه بأي مخلوقات أخرى أن وجدت!فأنا شخصيا لو حاولت التركيز والتأمل ودراسة مسارات الطاقه الموجوده بداخلي كما وضحتها الأخت داليا مشكوره ربما أستطيع تفريغ شحنات وأمواج طاقويه بجسد أو ماده كائن حي واستطيع من خلال الإيحاء نقل تلك الأمواج عبر مسارات غير مرئيه تؤثر في الفكر والماده....فلاننسى ان صاحب التجربه شغوف بعلوم ماوراء الطبيعه.

أما رؤية أحداث لم يسبق لنا رؤيتها وتنبؤنا بأمور لم تكن لتحدث فهو ناتج عن قوه خفيه نملكها نحن ...ونتحكم بها بواسطة قوة التركيز وفن التأمل ...والرؤيه الجليه وهي هبه من الله يختص بها من عباده من يشاء...دون ان يكون هناك أي تدخل من مخلوقات أخرى.فهناك عالم الأحلام وأغوار الذهن التي لم يكتشف العلماء لغاية الآن خفاياها.

جوزيف بطرس يقول...

أستاذ كريم شوابكه... كيف حالك؟

كنت أتسأئل متى ستكتب فى هذه المقالة؟
D:

هدى عز الدين يقول...

أظن أني أكثرت من قول عودوا إلى محور الموضوع رجاءاً فبسبب الردود الأخيرة كاد أن يحصل شجار .. ربما كانت مناقشة جيدة و لكن بعضكم يكتب ما يعرفه و الآخر يعارضه .. نحن لدينا تجربة إسمها ( نحن و هؤلاء العابثون ) و ليس ملائكة و تزاوج الجن و الإنس ,, كلها لا نعلم بها و الملائكة وضعتم عنها تحاليل حسب معرفتكم ربما صائبة أو خاطئة ...

أهلاً و سهلاً أستاذي العزيز كريم شوابكه

هدى عز الدين يقول...

أستاذي كريم شكراً على التحليل الكامل . لكن الأخ محمود قال أنه حين إنتقاله إلى البيت المشؤوم بدأت قدراته فعاليتها وأنت قلت أن القدرات البشرية هي نوع من خفايا الإنسان التي لم يكتشفها العلماء بعد أقصد قولك على أن القدرات التي تحصل عند الإنسان ليست من تأثير كائنات غيبية بل هي تفكير و تحميص داخلي واسع عند الإنسان ما العلاقة بين الإثنين ؟ هل هناك قدرات تبتدىء فعاليتها إذا شارك الجن في مجالٍ من مجالاتها ؟

على ضوءِ ما قرأنا يبدو لي أن الأخ محمود ليس هو الوحيد المتأثر ببيئة البيت الغريبة بل جميع أفراد العائلة هذا يعني أنه سالم من الأمراض النفسية أو صفة خاصة تجعله المميز من عائلتهِ

غير معرف

يقول...

عزيزي جوزيف بطرس

لا بأس فالانسان يسهو ويخطأ احينا

وشكرا على معلومات الرائعة والامثلة المنطقية

***
بس تأكد من مدة صلاحيته قبل ان تشاهد الفلم السر هههههه


اختي هدى عز الدين
هل ترين اننا في شجار فأنا غن نفسي ارى انا هنا للمناقشة والحوار اما عن غيري فانا لا ادري فهو يعبر عن صفاته الشخصية وافكاره

وانا ارى من ناحية منطقية وكل شخص يعبر عن رائيه وهو حر بالنهاية

M.F.A

غير معرف

يقول...

موضوع اخر للمناقشه اود ان اطرحه:

السم لا يضر بعد تناول التمر!

(حدثنا ‏ ‏محمد بن سلام ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن بشير أبو بكر ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏هاشم بن هاشم ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عامر بن سعد ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبي ‏ ‏يقول ‏:
سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏: ‏من ‏ ‏اصطبح ‏ ‏بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر) ‏
صحيح البخارى

يذكر الحديث ، إبطال التمر (العجوة) لمفعول السموم ، و ان من يتناول ما مقدارة سبع تمرات ، يصبح ذو حصانه ضد السموم ،

و هذا مناقض للعلم الحديث على وجة صريح !

التناقض العلمى :

التمر ، و هو غذاء غنى يمد الجسم بالطاقة ، لما يحويه من سكريات و كربوهيدرات و الفيتامين.

أولاً : السموم لا علاج لها إلا بمضادات السموم و التى أول من إكتشفها هو العالم الألمانى فون بهرينج ، و الذى حاز جائزة نوبل فى الطب لقاء إكتشافه ذاك.

ثانياً : التمر فى أغلب تكوينه عبارة عن ماء و سكروز و كربوهيدرات ، و هى عناصر مؤدية لإمداد الجسم بالطاقة و النشاط ، و لا تمنع البته أو تعوق أو تقوم بأى دور كوسائل فعاله للتصدى للسموم.

ثالثاً : لأى شخص لا يصدق فهو مدعو لتجربة عملية بسيطة نفسه ، قم بتناول سبع تمرات ، و من ثم قم بتناول اى نوع من أنواع السموم ، و تأكد بنفسك إن كنت ستظل على قيد الحياة.

أرشح لكم شخصياً سم الجواسيس الشهير ، المسمى السيانيد و الذى تكفى قطرة واحدة منه لقتل فيل فى أقل من ثانية واحدة

الرجاء المناقشة فقط
M.F.A

اسماء

يقول...

لقد قلتها وناقضت نفسك يا MFA اعطنا مثل من عندك عن فشل استخدام التمور في علاج السموم .... والسؤال الاخر اعطني نوع من انواع السموم التي كان يقصدها الرسول الكريم؟؟؟؟؟ يااخي انت تتكلم عن احاديث شريفة وتريد ان تغالطها لعلم عند الله . ولكن دعني اخبرك شيئا انا لدي دكتوراه في الاحياء من كندا وكان معي احد الزملاء وهو ليبي الجنسية وكان بحثه عن تاثير التمور وغيرها من النباتات المستخدمة في طب الاعشاب على السموم البكتيرية لان في التمور انزيم يشبه مماموجود في الدموع تماما .... ها مارايك الان ؟؟؟

اسماء

يقول...

اقرا هذا الموضوع يااخي هداك الله
أن الكبد يقوم بعملية مضادة للسموم،حتى يبطل مفعوله وعندما تدخل إلى الجسم سموم يرتفع الإنزيم ، ولذلك عندما يتم فحص نسبة الأنزيم في الجسم تجده مرتفعا، وعندما يتناول الإنسان سبع تمرات عجوة لمدة شهر يومياً نجد أن هذا الإنزيم ابتدأ بالهبوط و يدخل في الوضع الطبيعي ، ومن الغريب لو تتبعنا الحالة لمدة سنة نجد الإنزيم لا يرتفع يعني أصبح هنالك وقاية و شفاء ولذلك لما أكل رسول -الله صلى الله عليه وسلم من شاة خيبر التي كانت كتفها مسمومة ، كان النبي متصبح بسبع تمرات عجوة فلم يصبه في هذا الوقت سم ، وإنما السم وجد في الدهون تحت الجلد، ولذلك احتجم رسول الله - صلى الله عليه وسلم- من مكان تخزين هذا الدهن تحت الجلد ، كذلك فالعجوة تقي من السم العالي ، و هنالك جمعية بريطانية قائمة على ظاهرة (التليباثي) التي تعتمد على الاستجلاء البصري أو الاستجلاء السمعي أو التي يسمونها التخاطر عن بعد، وهي جمعية نشطة في الأبحاث العلمية؛ بحثت في هذا الحديث بحثا مستفيضا، وبجانب الدراسات التي تمت في جامعة الملك عبد العزيز وفي جامعات القاهرة وكانت نتائج الدراسات أنه لا تعارض بين هذا الحديث و بين نتائج التجارب العلمية .

فمن خلال تجارب الجمعية على البشر وجدوا أن الذين يتعرضون للتسمم كالعاملين مع مادة الرصاص في صناعة البطاريات والطباعة والمعادن الثقيلة, يعانون من مشكلة الكادميام و التي هي عبارة عن إحدى العناصر الثقيلة السامة التي تؤدي إلى الفشل الكلوي، وتؤدي إلى مشكلات كبيرة جداً ، فلو تناولوا سبع تمرات عجوة ستكون detoxication أو مضادات السموم في الكبد سليمة، و هنالك حوالي 120 بحثا منشورة حول ذلك ، ومن الباحثين في الجمعية المذكورة باحث يهودي اسمه (جولدمان) نشر بحثا عن فوائد التمر ،وذكر أن تناول سبع تمرات عجوة للعاملين في مجال المعادن الثقيلة تكوِّن لديهم Claition يعني أنَّ المعادن الثقيلة عندما تدخل الجسم تتكون لها مركبات مخلبية، تدخل تحت الجلد ، بالإضافة إن جزء يذيبه وينزله في البراز، وجزء يذيبه وينزله في البول هذه عملية تسمى detoxication أو عملية مضادات السموم التي تتم من تمر العجوة، ولذلك يقول رسول -الله صلى الله عليه وسلم- ، فيما رواه الترمذي : "العجوة من الجنة، وفيها شفاء من السم" .
منقول

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الأخ العزيز جوزيف بطرس والأخت هدى عز الدين،في البدايه شكرا لكما على هذا الترحيب واكرر اننا هنا اصدقاء واخوه تجمعنا الكلمه الصادقه والفكره النيره التي من خلالها نستطيع ان نرتقي الى فن الحوار بالدرجه الاولى ومن ثم نلقي الضوء على بعض النقاط والجوانب المظلمه في هذه التجارب .

وبخصوص تساءول الأخت هدى عز الدين عن مدى عملية التأثر والتأثير من قبل الجن على الانسان فمن وجهة نظري فأنا اعتقد ان الانسان مخلوق عاقل مثله مثل الجن والاختلاف يكون في درجة المفاضله والانجاز والعلم...اي ان الانسان جعله الله خليفه في الارض وعلمه مالايعلم...وخلقه في احسن تقويم.حيث ان الجن وان كان له قدرات خاصه تختلف عن بني البشر..الا انها مرتبطه بما ينعكس على عالمه الخاص به..فأن كان هناك مبدأ للتأثرنا في قدرات مكتسبه من قبل الجن فلاتكون تلك القدرات سوى ظلالات في الاغلب .اما الابداع فهو مرتبط في الفكر الانساني البحت لذلك لايمكن ان نكون اصحاب رساله الا عندما نحاول التفكر في انفسنا وفي الآفاق من حولنا.

غير معرف

يقول...

اتسائل اين الاصدقاء اليوم
كل من جوزيف بطرس
امل
زرقاء اليمامة
dalia



M.F.A

حمزة

يقول...

ارجوا من صاحب موقع اغلاق هذه مواضيع تجارب واقعية لسبب اصبحت قصص التي تروى منها افلام !!! يدعي صابحها
انها تخدث معه ارواح ميث ووووو الخ كلام فاضي وانا مستعد
اناقش اي احد
وشكرا

صاحب تجربة يقول...

في احد الايام قررت ان اشارك احد اصدقائي سيجاره حشيش وكانت هذه اول واخره مره لي اشرب فيها هذا المخدر لكنها مره لا تنسي فبعد ان شربت هذا المخدر وتركني صديقي شعرت بتنميل في مؤخره رؤسي ثم بدأت اسمع اصوات غريب اناس تتحدث واناس تضحك وحيوانات واصوات غريبه لم اكن استطيع ان اميزها ثم بدأت ضربات قلبي تزداد وشعرت اني لا اشعر بقدماي ولا يدي وكأن روحي تخرج مني حاولت السيطره على نفسي لم استطيع وكاني روحي تنسل من جسدي ........ من سوء الموقف لا اريد حتي تذكر هذا اليوم ولا اريد اكمال باقي الموقف لانه سخيف حقا بالنسبه لي لكنه ربما سيكون مضحك لبعضكم لكن الغريب حقا هو ما حدث لي بعد هذ الموقف بشهور طويله حيث انني تكرر لي نفس الحادث دون ان اتناول اي عقار او اي شيء ضربات قلبي تزداد بسرعه افقد الاحساس بنفسي اشعر اني اموت ثم يأخذني اهلي ويهرولون بي الي الاطباء المختلفين القياسات كلها طبيعيه الضغط والسكر لكني كنت اظن ان حالتي مماثله لحاله روبيرت دينيرو في فيلم analyze this وهو ما يسمي بنوبات الرعب او الهلع
وبالفعل ذهبت الي الطبيب النفسي واخبرته اني اشعر اني اعاني من نوبات الرعب او الهلع قالي اني انتا لا تستطيع التشخيص اخبرني فقط بما يحدث لك فلما اخبرته قال لي بالفعل انت تعاني من هذه النوبات لكنها لماذا تأتي لي مع العلم اني لم يكن لي مشاكل نفسيه ابدا ولماذا حدثت لي بعد حادثت المخدرات هذه ثم تكررت وبشده بعد ذلك ؟؟؟
احب ان اعلمكم ايضا ان والدي ووالدتي يخبراني انني عانيت من الالتهاب الرئوي في طفولتي واني على حد تعبيرهم قد مت وعدت للحياه وان الطبيب المعالج لي من شده توتره صفع ممرضته على وجهها فهل لكل هذا ارتباط من نوعا ما ؟؟؟

غير معرف

يقول...

اخي جوزيف بطرس
لقد عجبتني بتفكيرك المنطقي مع حوارك مع الاخت اسماء واحترامك للاديان الاخرى

انا اعرف لماذا تنزعجون لما اقول لانها بعتقادكم
تقف امام قوة الله وتعارض ولكن ان الامر ابسط بكثير

وان الجين الحياة لا يجعل الشخص خالد انا لا اقصد هذا ولا يجعلك بعيد الانتحار او عيوب خلقية او امراض او الموت بحادث ما هذه الا اسباب ومسببات

انه كما ذكرتيه يا اخت اسماء لوقف الشيخوخة واطالة الحياة لنسبة 40% واقول انها توقف الشيخوخة وتقل وتندر الامراض ,والمرض ليس الا داء وهو دخيل على جسم الانسان وليس جزء منه لهذا المعادلة بسيطة حياة + صحة= عمر اطول

اختي هدى
انت تقولين :

لا أخفي لك أن هناك طفلاً هولندياً كان على متن طائرة سقطت و الجميع ماتوا و الطفل بقى حياً و لم يُخدش خدشاً واحداً !



هل عرفتي اين كان الفتى وكيف كان وقعته وبجانب من وكيف ام قرائته فقد واخذتي الي تودين اخذه؟؟

ياصاحب التجربة
بالنسبة ما حصل لك انه فعلا يسمى جاثوم وهلاوس بسبب العقار القوي الذي اخذته
وحصل لك ما يسمى الاقتراب من الموت والعلم لم يثبته بعد ومناقض الاديان وخاصة الدين الاسلامي لانه اذا مات شخص لا يستقدم ساعة ولا يستأخر ونسمع كثير من الناس يتوفون مدة تتراوح دقائق ثم يرجعون بسبب جهاز الصعق او وغز ابرا في القلب او او او .... هذا رائي

لو قارنه بزمان ايام الحضارات القديمة لكان الشخص ميت وبفضل الطب تطور العلاج والاجهزة التكنولوجية االتي ساعدة ملاين ملاين من الموت

مثال صغير: مقارنه شخص في القرن 21 وشخص اخر في القرن 19

اصيبو بنفس المرض
مثلا لنفترض الطاعون
في القرن 21 يوجد مطعوم اما زمان فكلنا نعرف لا يوجد
برائكم من سيعيش ومن سيموت وبفضل من ؟؟؟

فكرو بمنطقية

العلم لا يعتبرها الى تنفس وضغوط حصلت معك او مموجودة في عقلك الباطني
ولا تنسى قبل ثورة مصر كان هناك ثورة في تونس وهذا شغل تفكييرك وهذا ايضا مجرد رائي


M.F.A

كمال غزال يقول...

الأخوة والأخوات ...
شكراً لمداخلاتكم ، هناك بالطبع الكثير من الأمور المثيرة لعقولكم لتطرحوها هنا ، لكن مع الأسف كان أغلبها خارجاً عن محور الموضوع هذا فاضطررت آسفاً لحذف الكثير منها، أعتقد أن الموضوع لم يكن يناقش دين آينشتاين أو المسألة الجهادية أو الإستشهادية أو إطالة العمر والجينات ومسألة القدر والموت أو طبيعة الملائكة والشياطين.


- يسمى الإنتقال من فكرة إلى أخرى في الحديث بالثرثرة أو الحديث معدوم الهدف، أما الحوار الموضوعي فله محور لا يخرج عنه وهذا ما نرجوه، هناك بالطبع فكرة تستدعي فكرة أخرى ولكن سرعان ما نكتشف أننا نناقش أمراً ابتعد أكثر فأكثر عن المحور الأساسي.

- فأرجو من كل مشارك عندما يكتشف أن أحد المشاركين أثار موضوع متشعب وثانوي (نسبة للموضوع) العودة به إلى المحور من دون أن يرد على ما تفضل به من أفكار خارجية، لأن الرد عليه يعني سلسلة من الردود الأخرى التي لا تفيد الموضوع مع أنها قد تفيد أحياناً في الإجابة عن بعض تساؤلاتهم الفكرية ولكنها بالتأكيد لن ترضي القراء الآخرين المتعطشين للمعرفة وحل اللغز.

بالنسبة للمواضيع الثانوية التي ترون أنها تهمكم أرجو إقتراح طرحها علينا لكي نقوم بإعداد مقالات بخصوصها شرط أن تكون متصلة بمسار تخصص موقع ما وراء الطبيعة.


مع أطيب التحيات للجميع .

NARNIA يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Elias يقول...

الى صاحب الحدث الواقعي. لا أدري كم مدى إهتزاز السرير. أحيانا نشعر بدقة في جسدنا فنشعر بضغط الدم و سريانه فهذا يشعرنا باهتزاز السرير, وهذا يحصل معي أحيانايمكن لطجلت الدم في أمكنة أو أي شيء. وهذا يشعرك كأن هزة أرضيّة خفيفة تحصل. أما إذا كان الهز أقوى فهذا شيء أخر أنت تعلم.
بخصوص التوقعات إني أصدّقك لأن هذا حصل معي يمكن 20 مرة ومنها عندما لا أصدّق نفسي بأن الجن يكلمني وأراه قال لي سأقول لك شيء يؤكد وجودي (بعد 17 سنة من عدم تصديقي بوجود الجن معي أو بشكل عام) بعد عدة أيام قال لي عن وفاة فتات وحصل هذا ولم أصدّق. ثم أتى ثاني مرة (فعليا لا أحصي عدد المرات ولكن هنا المرة الثانيّة للبراهين) الجن لونه أخضر وأذكر تفاصيل ملامحهوكلّمني فقل له إنني أتوهم لا أصدقك بأنك حقيقة, إني أهلوس كما أعلم هناك شيء ما في علم النفس عن هذا. قال لي سأعطيك برهانا أخر عندما يحين الوقت. بعد 8 أو 10 أيام أتى وحدثني كنت أعتبر أنني أتسلّى معه ويمكن أنه وهم, "يلا خليني إتسلى" let me injoy with u قال إن جارك ومن عائلتك سيموت وأراني أين سيموت وأراني مشاهد من الدفن لا أعلم كيف أن أعيني توقفت عن رؤية المادة ورأيت هذه الرؤية كأنها حلم وأنا مستيقظ. فعلا لم يقل لي من هو الذي سيموت بل أراني أين ومن كان في الدفن... عندها قلت هل شي تخريفي بكرا بشوف (لأنني كنت نائم وهذا حصل بين 4AM و 5:30ِAM لم أنظر الى الساعة لأنني قمت الى الحمام الساعة 3:30AM فأني أكيد عند الصباح. أثناء عملي في الذي يبدأ الساعة الثامنة إتصلت بأخي لأقول له أريد ...(أخي يعمل شرطي في البلديّة وأنا مهندس ميكانيك أعمل في بيروت) وهذه الورقة لرفيقي في العمل. قال لي أخي عندما إتصلت لأذكره قال لي بأن ... ... (لن أذكر من هو هذا الشخص وهو من عائلتي ويسكن على مسافة 60 أو 70 متر من منزلي) قد توفى فقلت له شووو ... بعد إقفال الخط صرت أحلل بأن هذا الشخص توفى أكيد حين علمت هذا أي ارابعة أو الخامسة و بالتخاطر علمت. عندما ذهبت الى الدفن الساعة الثالثة (تركت عملي لأنه قريبي) قالوا لي بأنه توفي أما محله هنا زهلت لأن الماكان الذي أراني إياه الجان هو محل (دكان) هذا الرجل (ولكن لم أتوقع أنه هو , ممكن أن يكون شخص أخر ...هناك) ولكن الحقيقة صدمتني حين قالوا لي أنه توفى الساعة التاسعة والنصف صباحا أي بعد الرؤية هنا زهلت وصدقت الجان. بعد عدة أيام قلت في نفسي لا لا مش معقول لا يمكنني التصديق فقلت في نفسي (الجان غير موجود أمام) إذا كنت يا جان الأخضر عم تسمعني بدي برهان أخر. بعد فترة يمكن شهر قال لي بأن فلان (وأعرف هذا الشخص ولكنه في الضيعة المجاورة) بأنه سيتوفى وهذا حصل فعلا في اليوم التالي.
خلاصة: مثل هذه الأحداث حصلت معي بأعداد كبيرة جدا وهنا بعض الأفكار السريعة لبعضها (الأخرى لن أذكرها الى لأشخاص أتكلم معهم شخصيا لأسباب معيّنة...)
منذ 18 عام علمت (أو أحدى كلّم دماغي) بأن الجيش السوري سيعتقلني بعد أسبوعين وهذا حصل (أنا لبناني واعتقلت 17 يوم مع تعذيب كبير ولست مذنب وعرفو لاحقا ماذا حصل)
قبل 3 سنوات علمت بأن أبي سيمرض ويموت بعد ثلاث سنوات وهذا حصل.
قبل وفاة عمي ب10 أشهر وقبل أن نكتشف أنه مصاب بالسرطان علمت بأنه لن يبقى أكثر من سنة (تقديري كان 11 شهر) ولكنه مات بعد 10 أشهر.
رأيت أكثر من 6 حوادث سيارات لي قبل حدوثها وهذا حصل في نفس المكان إذا علمت أين هو.
حقائق دينيّة كثير لن أذكرها هنا.
حادثة الدبو أو المدخن للسيارة Flue Exhaust system
مشكلة مع الدرك حجز سيارتي ...لسبب رخصة وهي كانت معي ومسكتها ولكن لم أراها ولكن ليس هذا مهم إلا أن أحدا (لا أراه يمكن جان روح...) قال لي هذين الحدثين وحصلا الأول بعد 10 ثوان على الأكثر مع العلم لم يكن هنا إنذار بأن الداخون يخرج صوتا أو دخانا و بعد ادقيقتان حصل الحدث مع الدرك كما قال لي وهذا حصل لأسباب لا يمكنني ذكرها هنا (الحدثين أعلاه)كما قال لي المجهول بأنني سأغضب كثيرا ولن يدفعني مال كثير بل شيء رمزي (الظبط ب 125 الف ليرة لبنانيّة فالقاضي صرح لي فقط ب 10000 ليرة).
أمثلة كثيرة عن ما يحدث في العالم اليوم وما سيحدث.
لست بنبي ومازلت لاأصدّق لأن المنطق يمنعني.
إذا ذكرت كامل قصتي فهذه الأحداث أعلاه تكون سخيفة مقارنة مع الأقوى.
فقط يمكنني القول ل Dalia قبل نشر قصتي لأنني لا أريد أحدا بأن يهزء. فلا تخافوا كل ما حصل معي أعلم وأقر بشيء واحد بأن هناك عالم أخر والله موجود وأن الذي يحصل معي شيء غريب, لا يهمني أكان جان أو روح أو أي شيء. عندما ترى بأم العين و بوعي كامل شيء يحصل أمامي لا يمكن لقوانين الفزياء أن تشرحه.
كتبت هذا لؤأكّد confirm أن التوقعات لصاحب الموضوع أعلاه أصدّقها.

جوزيف بطرس يقول...

أشكرك يا M.F.A و لكن المناقشة كما قال الأستاذ كمال غزال تنتهى
):
كنت أريد استكمالها حقا... خسارة!

غير معرف

يقول...

الاخ كمال غزال

هل بأمكانك فتح موضوع للحوارات والمناقشات الاعضاء مع بعضها البعض

واعتذر عن خروجي من الموضوع المطروح لصاحب التجربة

وشكرا

M.F.A

NARNIA يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
هدى عز الدين يقول...

الأخ M F A أتا لا آخذ و ألصق ,, و الحادثة مثبتة و نشروها على القنوات الإخبارية .. ثم أنا لم أسألك أنت , سألت الأخت أسماء ..

عذراً على الخروج من محور الموضوع لكن لسؤال الأخ M F A

اسماء

يقول...

اشكركم جميعا وعذرا على الخروج عن الموضوع ويااخواني الاعزاء قد نجد طريقة للنقاش مرة اخرى
وشكرا

اسماء

يقول...

اختي العزيزة هدى عز الدين انا لم اقرا تعليقك لانه حذف ولهذا لااستطيع ان اجيبك عن سؤالك ولك مني خالص التقدير واالاحترام

زرقاء اليمامه

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
الاستاذ العزيز : كمال غزال
ياحبذا لو جعلت هنا في الموقع صفحه خاصه واطلقت عليها اسم ( مناقشة الافكار الفلسفيه )

اخي العزيز : الياس
ارجو المعذره مافهمت شيء من الي كتبت كأنك اخي عم تحكي مع حالك , تكرر هذه الجمله " لن استطيع ان اذكرها هنا " كثيرا مالذي يمنعك من ذكرها ؟
هل تعتقد اننا سنضحك عليك ؟ اخي هذا الموقع مخصص لهذه الحالات " التي تعتقد انها لن تصدق " اطرح قصتك هنا وماتخاف مافي حدا بيضحك عليك بالعكس راح تستفيد , الموقع خبراءه ورواده لن يبخلو عليك بالحل
تحياتي

NARNIA يقول...

السلام عليكم :

الأخت زرقاء اليمامة صح لسانك ...

الموقع هو ماوراء الطبيعة يعني يناقش الأمور الخارجة عن المألوف ونحاول أن نفسرها ونطبقها على أرض الواقع ونناقش مدلولاتها والقرائن التي تحف بها و التي تبين صدقها أو عدم ذلك ..

الكثير من الناس يعيشون مع وقائع غريبة تحدث لهم ولايستطيعون تفسيرها بل ولا يجدون من يسعفهم في إيجاد الحلول المناسبة سواء لما يرونه من أمور خارج نطاق المألوف أو مايشاهدونه ويصعب تصديق ما يرونه أو .. أو...

وهنا تأتي أهمية الموقع بالنسبة لنا مع خبرائه المعتمدين والأخوة المشاركين ممن لهم خبرة وباع في كشف الخفايا والعالم الماورائي ...


أخوكم :NARNIA أرض الخيال

غير معرف

يقول...

هدى عز الدين

انا لم اقل لك انك تاخذي والصق وانا لا اكذبك

انا سألتك فقد لكنك لم تفهمني سؤالي

واعتذر منك شخصيا ولا اريد انت تاخذي بخاطرك اختي

واعتذر الاخ كمال غزال للخروج من محور المناقشة لصاحب التجربة مره اخرى

وسلام وامان للجميع

M.F.A

جوزيف بطرس يقول...

نعم با أستاذ كمال... أنا أيضا أتمنى وضع موضوع خاص بالمناقشات الفلسفية و أعدك أن أكون مؤدبا
D:

امل

يقول...

اخي العزيز الياس ان لك تجربة اعتقد بانها غنية جدا جدا فارجو منك اذا تفضلت ان تنشرها كتجربة واقعية وبصورة مفصلة وان تحاول ان تركز اكثر فيما تكتبه لانني لااعرف احسست برعشة يدك وبيخقان قلبك وات تكتب سطورك حتى انني احسست بالتعب ولااعلم لماذا .... رجاءا اخي انشر تجربتك لانها غنية جدا وصدقني لن ولم يستهزا بك احد لانك تخاطب ناس اما مرو بنفس تجربتك او يحاولو تفسير كل تجربة بشكل منطقي وعقلاني اما المستهزئين فهم اصحاب العقول والقلوب المريضة ولاتابه لهم
باركك الله واسعد روحك

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم...

اضم صوتى للقائلين ان تكون هناك صفحة للمناقشات الفلسفية العامة....(طبعا وجرد اقتراح لكن ارجو ان يبحث فيه الاستاذ كمال جديا)

اقتراح رائع اختى العزيزة "زرقاء اليمامة"...!!!

تحياتى للاستاذ كمال...واعتذر بدورى عن خروجى عن الموضوع....

زرقاء اليمامه

يقول...

شكرا يا يويو الجميله وجودك الاروع :)

اخي في الانسانيه : جوزيف

متى كنت غير مؤدب ؟ بالعكس انت اكثر من محترم, متفتح ذهنيا تناقش باسلوب جميل ولك من سعة الصدر مااحسدك عليها رغم ان هناك تعليقات تنال من عقيدتك لكن الاروع هو ترفعك عن التفاهات , صدقني لااجاملك بل هي الحقيقه

جوزيف بطرس يقول...

أشكرك كثيرا أختى زرقاء اليمامة... لقد رفعتى من روحى المعنوية كثيرا
D:

هدى عز الدين يقول...

لا عليكِ أختي أسماء إنسِ الأمر

أخي العزيز M F A لا عليك أنا أخطأت هذه المرة أعتذر لك لقد تسرعت في كتابة التعليق

أوافق إقتراح الإخوة و أرجوا تثبيته في الموقع خشية ألا ننسى التجارب الواقعية أو المقالات التي تُطرح من إبداء الرأي فيها أو تحليلها و نكترث للإقتراح فقط ّ!! و بارك الله فيكم .

غير معرف

يقول...

الاخ كمال غزال 5 ايام بدون مواضيع جديد

ملل....

غير معرف

يقول...

بالنسبة لاهتزاز السرير

هل انت متؤكد انه لا يوجد تحتك او حوليك ورشة صيانة واصوات الحفر لربما هي التي اثرات على السرير وحركته

هل تأكدت ان السرير لم يكن مكسورا من احد الاطراف مما ادى الى الاهتزاز

بالنسبة للمقابض والباب هل هناك شبابيك مفتوح مما ادى الى تحريك الباب ؟؟؟


((وفي أحد الايام وبينما كنت آخذ دوش داخل الحمام (مع العلم أن حجرة المعيشة بعيدة عن الحمام) سمعت أصوات تنفس معي فأخذت أستعيذ بالله في نفسي والأصوات تعلو وكأن أحدهم يتعرض للإختنا))


هل كنت تشاركها الحديث في هذا المواضيع مما ادى الى تفكير اختك في هذه الاشياء

وهل سبق لك ان خوفتها في حياتك من قبل لاني رائيت اختك انها مقتنعة تماما انه انت ولم تشك



((يقول بعض المشايخ الذين زاروا منزلنا بأنهم أسلموا وأصبحوا يحبوننا بعد أن تعودوا علينا ))

لا تصدق كلام الشيوخ كيف عرفو انهم يحبونك هل يتواصل معهم عبر الافكار ام ماذا هل هو ايضا له قدرات خارقة

بالنسبة لليد ما هو الى تنويم مغناطيسي وتحركت اليد عبر ما يسمى تخاطر والتخاطر موجود عبر ملاين السنين لكن اهملت في العصور والقرون الحديثة مما برزا التكنولوجيا تفوقها ونسيان الامر بالتدريج

((نظراً لتعلقي بعلوم ما وراء الطبيعة))

لربما اخي علقك من كثر الامور التي سمعتها وقرائتها ورائيتها وتفكيرك المستمر المستمر بهذه الامور تحولت لحقيقة خذها مني لو ان مكانك لتوقفت واخذت استراحة من هذه الامور وقرائة الامور الاكثر ادراكية وحقيقة ووجودية لربما لن ترى هلواسات بصرية وسمعية ام في ارض الواقع او الاحلام



((ومنذ سنوات مضت حدث أمر لا أستطيع نسيانه أبدأً ، كانت أيام عيد وكان هناك فيلماً فانتازياً معروض على شاشة التلفزيون))

سأقول تفسير هذا لك
لربما شاهدت هذا الفلم الفانتازي من قبل ونسيته تماما وتذكرت هذا المقطع او الجزء بالاخص

انا مثلا شاهدت فلم لم اتذكر سوى الجزء الاخير من الفلم ثم قلت كيف هذا وحينما خلص الفلم جلست افكر ثم تذكرت اني حضرته من قبل لكن كما قلت تذكرت المقطع الاخير


بالنسبة لموقفك الطريف مع سائق الاجرة

جذبت الامر لنفسك بعنى هناك طاقات كونية وعندما تفكر في شئ تجذبه سواء شئ او امر خير او شرير فسوف يحدث ان كان ذلك احساس فهو يبقى مجرد احساس ولو تطور مليون عام لربما شائت الصدف ان تحسبةام لم تشئ

نصيحة مني لاجلك جرب هذا الاختبار الصغير
اقراء كتب علمية فنية اي شئ لك حق الاختيار لكن لا تقرا الامور الخيالية والخارجة عن اطار الواقع

جربها انظر لاختلاف النتائج


كل هذا الشرح معبر عن رائي واعتقادي وافكاري الخاصة بي

M.F.A

Black(.)Circle يقول...

خبر عاجل:
افرجت وكالة الاستخبارات الامريكية fbi على تقارير خاصة بالاجسام الطائرة مجهولة الهوية ufo .
هذا هو الخبر باللغة الانجليزية :
http://www.myfoxchicago.com/dpps/news/fbi-vault-new-online-records-dpgonc-20110407-fc_12663506
هناموقع الوكالة والوثائق pdf0
http://vault.fbi.gov/UFO

Black(.)Circle يقول...

هذه وتيقة مهمة ساحاول ترجمتها للعربية لاحقا أو ليتفضل احد لترجمتها0
http://img.over-blog.com/622x759/2/05/08/77/New-Pix3/FBI_UFO_DISCLOSURE_MEMORANDUM_p22.JPG

mohammad albtoosh يقول...

اجمل موقع عرفته في حياتي ما وراء الطبيعه
حقيقه يستحق جائزة نوبل
والله بجنن تحيه للاداره الله يسعدكم ويوفقكم يارب ..
محمد البطوش

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الاخ محمد البطوش

شكرا جزيلا لك...ونتشرف بأن تكون صديقا دائما للموقع..وننتظر مشاركاتك
وبالمناسبه هل يوجد في منطقتكم الكرك ( الطيبه ) وادي يسمى (( وادي الضباب ))

غير معرف

يقول...

بلاك سيركل

انت بتأمن باسكان الفضاء

هل هم جن بأعتقادك؟؟

غير معرف

يقول...

استاذ كريم الشوابكة

قوك وين هالغيبة

dalia

يقول...

تحية طيبة للجميع هنا ..عذرا لاصحاب الموقع فقد اخذ بنا الجدل ماخذه :)

اخي الياس ..يشرفني ان تطلعني علي قصتك كاملة فساقرها بتمعن
اكتب لي بريدك وساسارسل لك بريدي

دمتم جميعا بكل خير

اخي بلاك سيركل تواصلت مع شخص يكتب في احد المنتديات اخافنا جميعا بحق ههههه فقد ذكر لنا امور عجيبة جدا عن المخلوقات الفضائية وهي حقيقة وتم التواصل معهم تماما وذكر انواعهم الموضوع لم يسبق ان ذكر في اي منتدي اخر كون الشخص عالم استاذ في جامعه موسكو وتخصصة تحديدا الماورائيات :)

غير معرف

يقول...

يا اخت داليا لوتكرمتي اذكري اسم الموقع اللي فيه الدكتور وصف المخلوقات الفضائية ياريت لوسمحتي لاتستاثري بالعلم وحدك

هدى عز الدين يقول...

أخـــــــتي دالــــــــــــيا .. فضــــــــــــــلاً هلاّ كـــــــــــــتبتي لنا رابــــــــــــــط المــــــــنتدى الذي قـــــــــلتي عنــــــه ..

غير معرف

يقول...

ستظهر الاطباق الطائرة في الليل وسيضن الناس انها نجوم الى ان يتيقنو انها اطباق طائرة وهي بلون ابيض وبحجم البيت.... وسغضب الله علينا وسيرفع القران الى السماء...فاستعدوا يااهل الارض

والله اعلم

غير معرف

يقول...

هههههههههههههههههه

غضب الله علينا ههههههههههههههه

لو في كلمة اشد من الغضب لقلتها

سؤال
هل المخلوقات الفضائبة جن ولا ملائكة ولا جنس اخر

dalia

يقول...

تحية طيبة للجميع ..من قال انني استاثر بالعلم لوحدي :) لا ادري ان كانت ادارة هذا الموقع ترغب في وضع روابط لمواقع اخري ..
الدكتور بالامس تم حذف مواضيعة بالكامل لكني نسخت احد ردودة لدي عن الفضائيين ..ولكن هل اضعه هنا ؟؟

غير معرف

يقول...

لماذا لا يوجد مواضيع جديدة

Black(.)Circle يقول...

غير معرف

يقول...
لماذا لا يوجد مواضيع جديدة
------
الاوضاع السياسية في سوريا .
مراحل تاريخية للمشهد السياسي العربي.
وقفة مرحلية لمسيرة مجيدة إن شاء الله.

زرقاء اليمامه

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
نحن هنا في الموقع كالاسماك في البحر لن نستطيع الخروج منه ,ومع ذلك لم اجد مواضيع جديده , تعبت من التردد على الموقع , المهم بالنسبه للمخلوقات الفضائيه , لقد قرأت كتاب اسمه " حوار صحفي مع جن مسلم ( مصطفى كنجور ) " طبعا مصطفى هذا من الجن والعهده على الكاتب قد سأله الكاتب عن الكائنات الفضائيه هل هي حقيقه ام خدعه فأجاب الجني مصطفى ان الكائنات الفضائيه هم في الحقيقه جن متجسدون ويخافون من البشر لانهم في حالتهم المتحوله يستطيع البشر قتلهم بعكس هيئتهم الحقيقيه
والله تعالى اجل واعلم

غير معرف

يقول...

الاخت داليا .....
الا تلاحظين ان معظم مايتفضل به الاخوة القراء مجرد قص ولصق من اراء عديدة كلها لاناس غيرهم
اذا فلم لاتنسخين راي الدكتور وتكتبين اسمه ,فهذا علم وليس هناك اي غضاضة واذارة الموقع لو كانت متعسفة على حسب قولك لالغت كل مايقال من اراء

غير معرف

يقول...

والله انا حزنان على الجن المساكين كل شئ تقولون ان الجن او الشيطان له دخل حتى كائنات الفضائين جن وجن خائفين من البشر

الله خل مليون فصيلة من الطيور والاسماك والخنافس

يعني الله مو قادر على خلق كائنات اخرى غير الانس والجن

غير معرف

يقول...

همة الجن اشتكولك ولا ايه
الجن بقو مساكين !!!!!!! والله ده احنا اللي مساكين اننا بني ادمين ياريتنا اتخلقنا عفاريت

غير معرف

يقول...

انا لو الله خلقني جني

مش راح اضيع وقتعي على البشر

وراح اروح الى الاشياء الاكثر حضارة وتقدم واسيطر على العالم
بمس الرئيس الامريكي وابث الفتن بالعالم واخذ كنوزها وادمرها

وليس ادمر شخص حياته مقابل معروف لساحر بحجة السحر واكون حلقة بأصبعة

او اخرج لشخص ثم اختفي في الليل

غير معرف

يقول...

ههههه ياحلاوتك ياغير معرف همه اشتكولك ولا ايه

غير معرف

يقول...

لا بس شعرت معهم ههههههههههههههه

‏«الأقدم ‏‹أقدم   ‏1 – 200 من 222   ‏›أحدث ‏أحدث»

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.