14 أغسطس 2012

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية: بكاء طفلة

يرويها صلاح عباس علي
جاءتني سيدة إلى مكتبي في بغداد وأخبرتني أن زوجها في الثمإنينيات من القرن الماضي اشترى قطعة أرض بهدف بناء دار عليها  فكلف مقاولا ً للبناء عليها ، ومن ثم بدأ بالعمل حيث جرى توكيل شخص هناك لحراسة مواد البناء وبرفقته أفراد عائلته الذين كانوا يمكثون في غرفة من البناء.


 وذات يوم أتت عائلة من أقرباء الحارس لزيارتهم وكان من بين أفراد هذه العائلة طفلة تعرضت لحادثة مروعة ذلك اليوم  ، إذ إنزلقت قدمها إلى حوض ماء للبناء فغرقت فيها ،  وتابعت السيدة كلامها فقالت : " بعد إكمال البناء انتقلنا إلى البيت ومنذ إقامتنا في البيت كنا نسمع في عند منتصف الليل بكاء طفلة ، كانت تبكي وتئن وتقول بصوتها الناعم  : " لماذا لم تخرجوني من الماء ...أريد أمي " وتكرر هذا البكاء والعتاب في أكثر الليالي وأصبحت هذهِ الحالة تقلقنا وتسبب لنا الرعب مع أننا لم نكن على علم بحادثة غرق الطفلة ، ولا ندري كيف نتخلص من هذه الحالة لكي نهنأ في نومنا ويرتاح ضميرنا فجئت اليك لترشدني ".

فأوصيتها أن تتواصل مع هذه الطفلة من خلال الدعاء والتأمل وتحاول أن ترسل لها كلمات تطمئنها كأن تشعرها بأنها تحبها مثل أمها وأن يستمرهذا الإتصال لفترة طويلة وتتابع ما طرأ من تغييرات على بكاء الطفلة ونبرة عتابها.  فإذا حصل تغيير في المسألة عندئذ سيتطور وعيها وربما يتحول البكاء والعتاب إلى مناجاة شفافة فتكون ضيفة مريحة ومؤنسة لها وللعائلة في الليالي .

 لقد جاءتني هذه السيدة للتخلص من مسألة سماعها لبكاء طفلة في الليل وشعرت أنها كانت تحاول الكلام بصوت منخفض لئلا يسمعها بناتها الصغيرات  اللواتي كن برفقتها ومع ذلك كن يسمعنها ، ويبدو أنها كانت قلقة على بناتها ومن ذعرهن لسماع البكاء المتكرر ليلاً ومن مصدر مجهول، علماً أن السيدة كانت جامعية ومثقفة ورزينة.
ومع الأسف لم يتسنى لي آنذاك متابعة ما جرى مع هذه السيدة خصوصاً أنني لم  أكن متفرغا لأستقصي النتائج ، ولأن مكتبي كانت مكان كسب رزقي ولم أكن من أهالي بغداد بل من محافظة بعيدة . ببساطة لم تكن هذه السيدة كبعض المراجعين الذين كانوا يعودون لإطلاعي على النتائج.
يرويها الباحث صلاح عباس علي (العراق)


تفسير الراوي
على ضوء ما جاء في حديث نبوي شريف (مذكور أدناه)  تتلاقى الأرواح وتسمع إلقاء سلام الناس الذين يزورون المقابر في المناسبات ، والأرواح تأتي وتزور البعض في أحلامهم  وفي بعض الحالات ، ترسل الأرواح رسائل العون والتحذير للناس في أزماتهم بشكل مباشر أو بشكل رموز أو صور ، وصور كهذه تحفز البعض لتفسير الأحلام ورموزها ولهم براعةٌ في ذلك ، فلكل أسرة تفسيرها الخاص لأحلامهم المتباينة مع أسر أخرى .

وقد استدلّ العلماء بحديث عبد الله بن عمرو بن العاصي رضي الله عنه أن رسول الله قال:  " إن أرواح المؤمنين تلتقي على مسيرة يوم، ما رأى أحدهم صاحبه قط " - ( رواه أحمد) ، ورأوا أن الحديث السابق يُثبت أصل اللقاء.

كما نجد أن عدداً من العلماء أثبتوا أن للأرواح نوعاً من اللقاء والحديث وفق ما تقتضيه النصوص الشرعيّة الصحيحة، ومن جملة هؤلاء العلماء: الإمام القرطبي، وشيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم، والسيوطي، والآلوسي، مبيّنين الفرق بين المؤمنين والكافرين في أحوال لقاءاتهم وحدودها.

نبذة عن صلاح عباس علي
خبير في علوم الباراسيكولوجي  وعلوم الطاقة الأثيرية وفي التنويم الإيحائي (المغناطيسي) ، وفد سبق له إجراء جلسات تنويم إيحائي في عام 1990 على طلاب قسم علم النفس في الجامعة المستنصرية في بغداد - العراق .

وكان له مكتب متخصص في العلاج البديل حيث  كان المجاز الوحيد في بغداد وكان الناس يأتون إليه لأمور مختلفة ومنها إيجاد المفقودات من البشر والأغراض بالاضافة إلى كشف بعض الأمور مثل موضوع السيدة التي ذكرتها تجربتها أعلاه .

ويقول أنه صادف في حياته العشرات من هذه الامور الغامضة ووثقها وربما يكتبها في مذكراته يوماً ما، ويحاول تفسيرها على ضوء العلم أن كان للعلم كلمة يقولها فيها لأن بعض الاحداث لايمكن للعلم التقليدي تفسيرها .

ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 

- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .

إقرأ أيضاً ...
- ماورائيات إسلامية : تأثير الأرواح في المنام

9 تعليقات:

غير معرف

يقول...

حديث نبوي شريف تتلاقى الأرواح اذكر الحديث كاملا

فاعل خير يقول...

السلام عليكم

لا أرى فى هذا الموضوع انه ليس اكثر من عبث لعمار هذا المكان و أقصد بعمار المكان ( الجن )

اعتقد بأن المكان الذى غرقت به الطفله كان يسكنه الجن

و هو ما يفعل هذه الاشياء

ثانيا الروح عند خروجها من الجسد تصعد لبارئها

و رؤية الاقارب الميتون فى الحلم هذه رؤى من عند الله و ليس عودة الروح لملاقاة احبائها الاحياء

مع خالص تقديرى و احترامى
[email protected]

extreme Muslim

يقول...

ظاهرة يمكن التخلص منها بطريقة علمية على الرغم من عدم معرفة ظهور مثل هذه الطاقة السلبية الا أنه هناك طريقة علمية للتخلص من هذه الأشياء
وهي تأريض المنزل بصورة مد سلك نحاسي مع طول الغرفة و على الكهربائيات

غير معرف

يقول...

الله يكون في عونهم
يجب ايجاد بقايا الجثة وحرقها

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري

السلام عليكم ..

اخي صلاح هل لاتزال الحالة موجوده ليومنا هذا ؟
وفي اي مدينة من العراق ؟

تحياتي لك.

صلاح عباس علي يقول...

اخي كريم زهير مع احترامي يتبين انك لم تقرا تعقبباتي بشكل دقيق ..اخي ركز على الموضوع رجاء .. قلت اني لاتابع واما اصحاب بعض الحالات كانوا يراجعونني ..قلت ان مكتب كان في بغداد. ماذا هل تريد ان تتحقق مما قلت او تريد تقابل السيدة وتذهب لضيافتها؟؟!

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري
اخ عباس حتى وان كنت لم اركز على ماطرحته جنابك الكريم !!
اعتقد لايستوجب الرد بهذه الطريقة التي تبين مدى تاثير حرارة شهر اب عليك ..
.
ثم انا لي الشرف يااخي الكريم اذا قدمت خدمة لاختي العراقية كما كنا نقدم سابقا ًلكن مسافة الطريق بالوقت الحاضر تحول دون الوصول الى بغداد ..شكرا الك

غير معرف

يقول...

انا اعتقد اننا لانستطيع التواصل مع الأموات الا بالأحلام مثل ان يدل الحلم على انه في الجنة او ان يخبرنا ان نتصدق عنه

اما ان يأتي ونسمع صوته او اعتقاد ان الروح تهيم إذا لم تمت موت طبيعي فهذا لا اضن انه سوى خررافه

ومن يريد ان يتثقف في موضوع الروح بالنسبة للإعتقاد الإسلامي يقرأ كتاب الروح لإبن القيم

غير معرف

يقول...

كنت اتمنى ان يكتمل الموضوع .... SA ...مصريه

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ