31 أكتوبر 2011

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية : رضوى

يرويها أحمد - مصر
في إحدى المدن المطلة على نهر النيل والواقعة على الوجه البحري في مصر وعندما كنت في العام الدراسي الأول في الجامعة أي منذ حوالي 6 سنوات كانت لي صديقة مقربة جداً اسمها (رضوى) تقطن في المدينة الموازية لنا على ضفة النيل الاخرى وكانت تدرس في جامعة اخرى ، كنا نتقابل بشكل شبه يومي نظراً لانها زميلة أختي وتشترك معنا في الكثير من الاهتمامات.

ومع مرور الوقت تطورت الصداقة الى حب عذري، لمن الأقدار لم تشأ ان يتكلل الحب بالزواج بسبب ظروف كثيرة أهمها رفض أهلي لهذا الزواج وتعجل أهلها لتزويجها من أي شخص يطرق بابهم نظراً لمشاكلهم المادية الطاحنة ، فانفصلنا حينما قررت أن لا أطارد السراب فتمنيت لها التوفيق .

وبعد مرور 6 أشهرعلى انفصالنا وصلني خبر وفاتها المفاجىء عن طريق أحد الأصدقاء وكان سبب الوفاة انخفاض حاد في الدورة الدموية رغم أنها لم تعاني مسبقاً من أي امراض طوال حياتها ، فحضرت كافة مراسم جنازتها وذرفت الدموع عليها ومرت الأيام، ونسيت أو تناسيت فاجعة موتها المفاجئ .

وفي مرة كنت أجلس في أحد المقاهي في مدينتنا واذ بطفل لا يتجاوز 10 سنوات يبدو من مظهره أنه من أطفال الشوارع يسلمني رسالة كتابية حيث أخبرني أن فتاة أعطته 20 جنيهاً ليوصل هذه الرسالة إلي ثم هرول الطفل سريعاً ، صدمني محتوى الرسالة فهذا هو خط (رضوى) وأسلوبها في الكتابة حتى أنني قارنته مع إحدى رسائلها القديمة التي كنت أحتفظ بها دوماً. وتقول الرسالة : "  لماذا تخليت عني اذا كنت تعلم أني احبك اكثر مني .. لماذا !! " ، وهذا مقطع من قصيدة للشاعر الكبير نزار قباني الذي كانت تحبه جداً.

دامت دهشتي لعدة أيام متعاقبة لم اعرف فيها النوم، قررت بعدها الذهاب إلى الحي الذي كانت تسكن فيه فالتقيت بأحد أقاربها لكي أسأله عن حقيقة وفاة (رضوى) ، فأكد لي وفاتها وبأن أمه شاركت في غسلها ايضاً!  لكن قلبي لم يطمئن حتى ذهبت إلى المقابر في بلدتها لأجد اسمها الثلاثي على شاهدة قبرها .

وتتوالى الصدمات حيث تلقيت مكالمة هاتفية في منتصف الليل من رقم خاص وكان الصوت خافتاً : " الو... السلام عليكم.... بكرة الساعة 11 بالليل على كوبري زفتى عايزة اشوفك ...لا تتأخر " .

بصراحة كان الصوت خافتاً ولم استطع التحقق منه يقيناً ، هل كانت هي أم لا ؟ حاولت الاتصال عشرات بل مئات المرات بهذا الرقم الا أنه " غير موجود بالخدمة اصلا ً ! " ، لم أنم وأنا أنتظر الميعاد المجهول وأخبرت احد اصدقائي بالقصة كاملة والميعاد فقرر أن يأتي معي ليثبت لي أن (رضوى) ميتة وما أمر به هو مجرد هلاوس .

انتظرنا في وسط الكوبري تماماً في نفس الموعد وكان الجو بارداً جداً والكوبري الذي يربط بين المدينتين خاوي حتى لاحت من بعيد رضوى بثياب عصرية جميلة وصارت تقترب فركض صديقي من الرعب بعدما تكد يقيناً من أنها (رضوى) بملامحها الواضحة جداً وهي تبتسم لي فيمات تسمرت في مكاني ثم استدارت ومشت من حيث جاءت ركضت خلفها ولكن كانت المسافات تتباعد فأنا أركض وهي تسير ولم استطع الاقتراب منها حتى اختفت عن ناظري الناس.

قد يتهمني الناس بالجنون ، لكن هناك أمور لم أستطع تفسيرها كالرسالة المكتوبة بخط يدها والتي اختفت رغم رؤية اختي وصديقي لها (قد تكون ضائعة لأسباب عادية ) وكالرقم الذي أتاني المكالمة الغامضة وهو غير موجود بالخدمة.

علماً أنني بكامل قواي العقلية حيث لم أعاني في حياتي من أي هلوسات أو وساوس أو أي مظهر من علامات المس كما أنني لم أصادف أي حادثة مماثلة ، أرجو ممن يقرأ تجربتي المساعدة لأنني على حافة الجنون ولم اجد تفسير منطقي واحد .

يرويها أحمد ( 23 سنة) - مصر
ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 

84 تعليقات:

fairy tale يقول...

قصه مؤلمه حزينه ومؤثره ومخيفه ....

غير معرف

يقول...

مقطع الاتصال الغامض ذكرني بمشهد فلم نبؤات الرجل العثه ربما اخذ من الفلم من يدري با النسبه الرساله لماذا كتب مقطع من قصيده معروفه ربما حاول تجنب كتابت شيء اخر يكشف زيف قصته اطلب منه انا يقلل من متابعت افلام الخيال العلمي وفلم فروم هيل مع خالص احترامي للموقع وصاحب القصه

غير معرف

يقول...

عجيييب !

يعني الرساله ماهي عندك في الوقت الحاضر !
لو كنا بنقول انك تهلوس ! فصعبه انك انت و صاحبك
مهلوسسين ! @@
يعني هوا راح معاك للكبري و شافها زي ماشفتها انت
فما نقدر نقول انها تخيلات لان هذا اول تفسير يجي على البال

احتمال و الله تكون القرينه حقت رضوى !
بس ايش لها داعي تدق عليك و تقول لك انها تبغى
تقابلك ؟! كمان بعدين ليتها تكلمت معاك على طول راحت لو كانت تبغى تتأمل مثلا او انها اشتاقت
كان اقرب لها تجيك هيا و انت ماتعرف ! كونو يعني
بالنسبه لها اسسهل شي :#


يمكن انا مافهمت او انت في اياء ماذكرتها
ليتك تحاول تعصر مخك ، ماكان يجيك شي و رضوى عايشه
يعني طول الست سنوات الي انتو كنتو متفريقن الين ماتت هيا . يمكن في شي يفيدنا !

- (لأنني على حافة الجنون)
تدااارك نفسك D:

غير معرف

يقول...

هناك سوال يحيرني في اي سن كنت عندما انفصلت

غير معرف

يقول...

هذا غالبا قرينها ما دامت المسافات تتباعد ولا تستطيع لمسها ... وهذا إن دل فهو يدل على أنها كانت تحبك بشدة حتى إن إحساسها ذاك قد أثر على قرينها والله أعلم

carla يقول...

دائمل الاحظ الهاتف المفصول من الخدمة والادلة الضائعة كما في حالة الاخ صاحب التجربة. ليش ماحتى تتاكد من الهاتف من شركة الهواتف والاتصال؟ روح لشركة شريحة الخدمة واطلب اسم المستخدم وشوف الشريحة مفصولة او لا؟ لانو ممكن تكون خدعة هي بنت اخرى مش رضوى. وحكاية تقليد الخط ممكنة جدا ايا شي ممكن يتقلد هاليومين حتى الصوت. انا ما اكذبك اخي لكن الموضوع حاول تتاكد منو من عدة جهات ومصادر.

غير معرف

يقول...

اعتقد ان هذا مجرد وهم او العقل الباطن كالملف فيصور لك اشياء مخزونة بداخله او يتمناها فتتحول الى وهم بصري و حسي ..انما مسأله الرجوع من الموت فهذه حالة مستحيلة علميا و دينيا و منطقيا و لا يمكن لها الحدوث حتى واحد بالمليون ..مع الشكر

الاسطوره يقول...

حكايه غريبه فعلا مش عارف اقول رأىى فيها
ممكن يكون قرينها انا اميل لهذا الراى

غير معرف

يقول...

اشك في مصداقية هذه القصه لانها باين انها مؤلفه من شخص لاااعتقد انه صادق بل يريد منا ان نصصدقه بقصة مكذوبه هو مؤلفها

غير معرف

يقول...

أعتقد أنه مقلب من أصحابك ... والفتاه التي رأيتها على الكبري ربما فتاة أخرى حاولت بتسريحة شعرها وماكيجها أن تشبه رضوى ......... والله أعلم !

غير معرف

يقول...

انا اشعر بصدقك
فلا ينبغي تكذيب صاحب التجربة فلا تنسوا ان هذا هو موقع للماورائيات فلابد ان نعترف جميعا ان هناك امور ليس لها تفسير واضح في هذا العالم

لقد هذتني تجربتك اخي احمد
فمن الواضح انها كانت تحبك كثيرا ولم تكن سعيدة في زواجها وكانت تعاني فلم تجد اصدق من كلمات نزار قباني( لماذا تخليت عني اذا كنت تعلم اني احبك اكثر مني لماذا)وكانت تريدك ان تعلم بذلك قبل وفاتها وكانت لديها الرغبة في ان يصلك احساسها
فربماتكون الروح هي من فعلت ذلك وربما طاقة الحب الشديدة وربما القرين
ولقد مررت بتجربة شبيهةفيما يتعلق بالهاتف المفصول من الخدمة
ففي يوم وصلتني رساله على الموبايل تقول ( اذكريني كلما الوقت يفوت واحضري ساعة موتي وانظري كيف اموت )فاتصلت بالرقم وجدتة غير موجود بالخدمةوبعدها وفي نفس اليوم توفى جدي رحمة الله !!!!!
وفي مرة اخري كان متقدم لي عريس وكنت مشتته واشعر ان هذا ليس هو الشخص الذي ارغبه واتمناة وكنت اقول اقول ياربي ماذا افعل اريد اشارة من القدر لكي اتخذ قراري وكانت الاسرة تضغط علي وكنت على وشك الموافقه
فتلقيت رساله من رقم مجهول اخر تقول (توقــفـــــــي...لاااااااا تهربي مني انا المخلوق من اجلك ودقاتي من قلبك )
لست ادري من يبعث بهذة الرسائل وهذة الاشارات ولكن كل الذي اشعر به اننا لسنا الوحيدون في هذا العالم وليست حواسنا قادرة على ادراك كل مايجري حولنا فهناك الكثير والكثير المخفي عنا
وسنظل نبحث ونبحث ويدفعنا الفضول ولكن اشك في الوصول الي الحقيقة المطلقة
ألفة

غير معرف

يقول...

اخي العزيز..

اعذرني...
لكن من الغريب انها تقول لك انها تريد زيارتك في مكان معين واختارت ذالك المكان
... بينما في الحقيقه كان بإمكانها ان تظهر لك في اي مكان اخر
و أنا تتعب نفسها بان ترسل لك رساله وفوق ذالك تكلمك عن طريق الهاتف...ومن ثم تلمحك بابتسامه
وتذهب
وإذا كانت تحبك بجنون لماذا لم تتواصل معك منذ قبل اقصد عنما كانت على قيد الحياه...هل تذكرت الان انها تحبك
اممممم أنا لاحاول ان انتقدك...ولكن اظن أن اي شخص سايسئل نفس سؤالي

غير معرف

يقول...

سائق تاكسي إقترب موعد آذان الفجر وهو يتجول بسيارته فى الشارع ... فوجد رجل كبير فى السن يلبس الابيض وله لحية طويلة بيضاء... قال لنفسه:
اكيد أنّه ذاهب ليصلى الفجر .
فاخذه ليقله الى المسجد فكان الشيخ الكبير يخبره بان يتجه لليمين ثم اليسار... وهكذا حتى راى السائق رجل آخر فى منتصف الطريق يطلب من ان يقله ,, استأذن السائق من الشيخ قبل ان يقف للرجل... فأخبره بموافقته ..
فتوقف السائق للرجل وعندما ركب قال له " سأوصلك، لكن سنوصل الشيخ قبل ذلك ونذهب في طريقنا "...
فاستغرب الرجل وقال له: "أين هو هذا الشيخ " ؟؟؟
فقال له السائق باستغراب: هاهو جالس بجا نبى هنا !!
فقال له الرجل: مالك يا رجل؟؟ ليس بجانبك أيّ أحد!!

إقترب العجوز من السائق وقال له:
لا يستطيع أحد مشاهدتي غيرك أنت... أنا عزرائيل و أتيت لأقبض روحك... وباقي من عمرك 5 دقائق... فادخل للمسجد و صلّي الفجر قبل أن أصعد بروحك للسماء.
نزل السائق من السيارة مسرعاً ودخل للمسجد ليصلي آخر صلاة له وعندما عاد كانت المفاجأه ... لا يوجد شيخ كبير او رجل او سيارة..
لقد كانت"عصابه" وسرقت السياره
---------------------
قصة واقعية (;

Fenexm

يقول...

تلقيت اتصال من رقم خاص و حاولت اعاده الاتصال به دون جدوى؟ كيف و هو رقم خاص و كلنا نعرف ان الرقم الخاص لايظهر انما تظهر عباره " رقم خاص " فقط, انا لا اشكك في القصه ولكن هنالك العديد من التفاصيل غير متناسقه ومتضاربه

غير معرف

يقول...

عمرك 23 أجل متى حبيتم بعضكم ومتى هي تزوجت ومتى ماتت ومتى جاءت لك الرسالة

تضحك على ميييين أنت

غير معرف

يقول...

إذا كانت القصة حقيقية كما يرويها صاحبها فأظن أن هناك من يتلاعب به ويريد أن ينتقم منه وربما كان الزوج الذي اكتشف مصادفة قصة زوجته مع راوي القصة ربما تلك الرسالة كانت قد كتبتها قبل وفاتها ولم تتمكن من إرسالهاوالله اعلم.

غير معرف

يقول...

إن صدق الراوي، يبدو أن رضوى هذه تعمل مع جهاز الاستخبارات و قصة موتها مجرد تمثيلية، و الله أعلم

متابع الموقع

أبوحـمد

أسلامي متطرف

يقول...

هناك أكثر من أحتمال لكن أنا لدي ما يفسر هذا حسب معرفتي
أنو أنت عندك أرتباط روحي معاهالبنت لدرجة أنة هالتها اصبحت تتوالف مع هالتك بنفس التردد لذلك بعد خبر وفاتهاوحالة الهبوط في الدورة الدموية يكون مفاجئ وبدون ظهور أي أعراض هذا حسب معرفتي و السبب هو نفسي فقد يؤدي الاكتئاب و الظغوط الممارسة عليه الى هذه الحالة منا بدي أسألك هل شخصية البنت دي حساس من ناحية المشاعر وبتعبر عن مشاعرها عن طريق جسدها يعني تغير لون الوجه و رجفة في اليد و غيرها
سؤال واحد يطرح نفسه هل تعرضت لضغوط بالزواج من قبل العائلة ؟؟؟
أما حقيقة ماحدث معك فهو ناتج عن أفكارها هي شخصيا طبعا الدكتور سلبمان المدني عندو الجواب
بس بما أنو غايب فأسمحلي أجاوبك نيابة عنو
أن هاي الحالة الشذى تبع الأتصال من التلفون و الرسالة مش و همية و أنما حقيقية فهذه أفكارها التي لاطالما أرادتها أن تتحقق قبل موتها وهذا يحدث بصورة قليلة لا أحد يعرف تفسير منطقي لها حيث يبقى مجال كهربائي يمثل أفكار اشخاص امنوا بها لذلك تسمع بكرة زفتي أو ليش تخليت عني فكلها من سياق أفكار تجول بعقل المتوفى قبل أن يموت
نصيحتي لك يا أخي أن تبقى بعيدا عنها ولا تشغل أفكارك فيصيبك ما أصابها و أترك الأموات فهم الماضي أما أنت فتمثل المستقبل أعرف أن هذا صعب لكن علينا أن نواجه الحقيقة بطريقة منطقية مثلا أن نسمع أنو شخص ميت بيكلمنا هذه مش منطقي بالمرة
لأن الأموات بتنقطع أعمالهم ولا تظل تضغط على نفسك هذه هي سنة الحياة شي طبيعي ان نفقد من نحب و لا أعتراض عليها فسنتقابل غدا وسيحسم أمر كل أمرءاً بما عمل في دنياه بين يدي خالقه جد لك الفتاة المناسبة و تزوج وكون الأسرة و أتبع هذه السنة
أسأل الله أن يثبتنا و أياكم على طريق الحق
امين

غير معرف

يقول...

يمكن تكون روح او شيطان

صاحب تجربة يقول...

اولا انا لا اطلب من احد ان يصدقني او يكذبني ... فقط اريد تفسير منطقي لان القصة حدثت ويقيني يكفيني

1-انا لا اشاهد هذه الافلام ولا اميل لهذا الجو الرخيص واقسم بالله لا ا اعرف شيء عن اسماء وطبيعة الافلام التي ذكرتها

2- الرقم كان خاص بمعنى شكل الرقم مميز مثل 000000000 وليس private nomber يا سيدي المحترم قد يكون خانني التعبير لشدة ارتباكي

3- رضوى تزوجت شخص كان في قمة القسوة والفجور ولم يدم الزواج سنتين واجهضت خلالها في هذه الفترة منعت نفسي من مجرد التفكير بها لاننا من اسر محافظة ونخاف الله ولانها بذمة رجل آخر

4-رضوى كانت شديدة التعلق بي قبل زواجها وكانت دائما تهديني دواوين اشعار لنزار قباني

5- اكثر من مرة توقظني من الحلم تخبرني ان اصلي الفجر ولا الستطيع ان احلل هل هذا خلم ام حقيقة ؟

6-لقد رأيت رضوى على الكوبري يقينا وليس تخمينا... ورأيتها ذات مرة كأنها تناولني مشطي الخاص ولكن لم اجد شيء وهذه المرة ليست يقينية
7-انا اؤمن بأن لكل شيء في الكون تفسير منطقي
8-واخيرا سأرسل لمدير الموقع رسالة اطالبه بالتحقيق الفعلي بكل بياناتي وملابسات الحادثة وشاهد العيان وكل اركان القصة والشاهد صديقي الذي يخبرني دائما بانه يعاني من ارق مزمن مذ رآها حيه .... اريد تفسيرا يا اخواني و ليس اكثر
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( فليقل خيرا او ليصمت )

غير معرف

يقول...

عذرا يا اخي , هناك خلل جسيم في القصة و هو { الوقـت }

هدى عز الدين يقول...

الأحــــداث متضـــاربة

----------------------

لا يمكن أن تكون الفتاة التي أتت إلى الأخ صاحب التجربة هي مجرّد " خدعة " من أحد .

لأنهُ قال أنّ ملامحها واضحة . كانت هي , كما أنهُ لحِق بها و لم يستطع أن يصِلَ مع أنه يركض و هي تمشي و بعدها اختفت !!!

بهذا هل يعقل أن تكون الفتاة في هذهِ الحالة قريناً ؟ أو شيطاناً متجسّداً ؟ و ألاعيب الهاتف و الرسالة منهُ كذلك ؟ لِمَ لا ... يستطيعُ أن يفعل هذا بسهولة مقاساً لما فعلهُ بتجارب أخرى .


غريب .. ننتظر تحليلاً مقنعاً , مع أنّ كلّ شخصٍ و رأيهُ
, و تحليلهُ يحتمل الصواب و الخطأ . لأننا نحلل حسب المعلومات التي ترِدنا . و نكتفي بالسير على منهاجنا .

laamaal يقول...

(( لماذا تخليت عني اذا كنت تعلم أني احبك اكثر مني .. لماذا !! " ، ))هل فعلا تخليت عنها؟؟ حاولي التذكر فلربما كان ماحدث فعلا حقيقة وبالتالي هي عاتبة عليك بشأن ما...!! ربما لم تكوني حاضرة وقت الدفن او انك علمت ولم تعجلي بزيارتها ... على فكرة هناك اقاويل من بعض علماء الدين تؤكد ان الميت يرى بالفعل من حضر وفاته او زاره

غير معرف

يقول...

يعني هي اتصلتلك و كلمتك واما رجعت تتصل الرقم كان غير مستخدم....ماشاء الله حتى العفاريت شركات تلفوناتهم تعبانه

kareem يقول...

كريم الزهيري
الاخ احمد صاحب التجربة انا بودي ان اطرح عليك بعض الاسئلة وارجو ان تسعفني بسرعة الاجابة ودقتها..
1_هل ترى احيانا في داخل دارك اشياء تخطف من جنبك كخيالات او صور او حركات او اصوات معينة في اليقظة وخصوصا قبل ان تنام؟

2_هل تركت رضوي عندك شيئا كأمانة او وصية معينة ومهمة في وقتها .

3_هل دخلت عالم الروحانيات كقراءة كتب خاصة بالسحر او استحضارات روحانية ؟ان صح ذلك مع من كنت تستحضر الروحانيات ؟

تحياتي لك ..

أسلامي متطرف يقول...

بالمناسبة أحد البوستات شدني فالرسالة التي أستلمتها تشير ألى وجودها حية و كذلك فهل تعتقد بأنها مازالت حية برأيي أنا أضن بأن هذه أفكارها الأكثر قوة التي كانت تريد منها أن تحدث أما بالنسبة لحالة الوفاة فتكون الضغوط العصبية هي ما جعلها تصل ألى هذه الحالة بدون شك بعد أن عرفت بأنها غير مرتاحا مع زوجها فالتدخل بين الزيجات من قبل الأهل يؤدي ألى حدوث مثل هذا الشيئ
و قوة العقل قوة خفية وخارقة للعادة لا أريد أن أقول أن هذا جنون قد اصابك أو مس أو قرين ولكن التقارير في التجارب السابقة تحاكي تجربتك تقريبا
بالنسبة للرقم فهذا شيئ ليس مستغرب في مثل هذه الحالة لأن الأفكار شيئ لاحدود له و خاصة ما يؤمن به الفرد قبل مماته فله تأثير على الناس في عالمنا الحقيقي فما هو الوهم وما هو الحقيقة بالأصل لا أحد يعرف و الله أعلم

غير معرف

يقول...

عفوا من صاحب التجربة . ممكن توضيح ( منذ حوالي ستة أشهر + بعد مرور ست أعوام على انفصالنا )

غير معرف

يقول...

الحب دة حب صافى و الحب الصافى الا يمت ابدا هذا هوا التفسير هى ماتت لاكن حبكما سيعيش

dalia

يقول...

الامر فعلا محير في قصته قد تجمع امور كثيرة وبما ان صاحب التجربة حلف بالله فعلينا تصديقة "من حلف لكم بالله فصدقوه "حديث الرسول صلي الله عليه وسلم
قد يحتمل ان المراة تملك قدرات معينه او ان هناك كيان مصاحب لها في حياتها وهومن عاد الي صاحب التجربة لمعرفته بامور كثيرة عنها ومدي تعلقها بصاحب التجربة ما اقوله افتراضات فقط وهذا قد يحدث
لكني اقول لمن ينفي ان الجن ليس بامكانها ان تتصل هاتفيا فهذا يعود لنفسه فالجن تفعل ذلك كما تفعل امور اخري والله اعلم

صاحب تجربة يقول...

- تاريخ معرفتي برضوى مذ 6 سنوات والحادثتين حداثتا منذ اكثر من ستة شهور واعتقد ان السيد مدير الموقع قد اخطأ عندما اعاد صياغة القصة او قد يكون السبب مني انا لشدة ارتباكي لا استطيع ان اجزم

2-انا واختي وصديقي واصدقاء رضوى واقربائها احياء يمكن مقابلتنا في اي وقت والتأكد متن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر

3-رضوى كانت مديونة لاحد زميلاتها بمبلغ قمت انا بدفعه عنها بعد موتها بعدما اخبرتني اختي بفتاة تدعي انها اقرضتها مال
4-رضوى تعرضت للاجهاض نتيجة للضرب المبرح من زوجها ..
5-كانت دائماقبل زواجها توصيني بمشاهدة مسرحية لفيروز اسمها بيترا ولم اهتم كثيرا وشاهدتها منذ اسابيع ولم افهم اي رابط
علاقتي بالسحر كعلاقتي باليابانية القديمة
لم اقتنع حتى الان بنظرية موتها الطبيعي بل لدي هاتف انها تعرضت لشيء ما

غير معرف

يقول...

(السلام عليكم ورحمه الله وبركاته )
قد يكون ما يحصل معك الان هو من فعل الجن فقط
فالجن يتشبه بمن مات من اقاربنا ليضعفوا من ايماننا
يمكن هل شاهدت فيلم the mothman prophecies ومعنا توقعات الرجل العث انه فيلم ماخوذ عن احداث حقيقيه وليكن الله في عونك

أسلامي متطرف

يقول...

الجن لديه القدرة لتحكم بالألكترونيات بصورة رهيبة من تعطيلها الى أستخدامها في نواياه التي يريد
وذلك يعود ألى النشاط و السلوك الكهربائي الذي لديهم و القدرة من التأثي على الموجات المغناطيسية و الكهربائية أنا دارس في الكهرباء و بعرف أنو الشبكة الكهربائية المغذية للحمل بتتعرض بصورة غير طبيعة ألى أرتفاع بالفولتية بصورة شاذة و بدون سبب واضح حتى التحكم بالألكترونيات من الحاسوب الى شبكة الهاتف فلهم القدرة على تحريك جزيئات الكاربون في سماعة الهاتف و هذا دليل على كلامي http://www.youtube.com/watch?v=BiOiDCpb4-8
شي واضح جدا هذا و الله أعلم.

غير معرف

يقول...

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

يعنى انت عندك 23 سنة ومن 6 شهور كنت في اولى جامعة واتعرفت علي رضوي وبعد 6 سنين ماتت وقول سنة مثلا اتعرفوتوا فيها علي بعض يعنى احنا بنتكلم في سبع سنين يعنى عندك فرق في حساب السنين نفسها الا اذا كنت دخلت الجامعة وانت عندك 16 سنة وحبيتها وانت 15 سنة ورحت تخطبها معرفش الحاجة الثابته هنا هى لخبطة السنين الجامدة دى

رامي السمهوري

يقول...

إلى الأخ أحمد صاحب التجربة
قصتك بتحمل تناقضات زمانية لفتت نظر القراء وبسبب وجودها صار من الممكن التشكيك بصحتها ، بس في حال إهمالها بالنظر للإرتباك والغموض إللي بتمر فيه وحاجتك للرجوع لنمط الحياة الطبيعية أكتر من تفسير لمجموع الظواهر إللي كنت شاهد عليها بشكل إنفعالي إلا من جهة إنها راجعة بموضوعها للبنت إللي ما قل حبك إلها بعد زواجها ، فاللي عم بسير بكون إستمرار لوجود رضوى في مجال الأرض لمهمة تدفعك لفعل شي ، والأغلب إنه زواجها من حد بيتناقض بأخلاقه وطباعه مع الأشياء المعروفة عنها سبب كبت حاد بالتصورات لردود فعلها اللازمة لهاي الأشياء حتى ما ردها يكون سبب بتوتر عائلتها صاحبة الأوضاع المادية الصعبة ، فالحالة النفسية إللي عاشتها قبل موتها كان إلها دور كبير بنجاحها بالتواصل معك بالوقت الحالي ، فالمطلوب منك لتخطي هاي المرحلة هو محاولتك لمساعدتها أو توصيل رسالة منها لأهلها عن طريقة موتها أو شي تاني بتعرف هي عنه ........ وبتمنالك التوفيق

دكتور \ ابو العزم يقول...

واضح انك اخى الكريم من مدينة المنصورة
لانك كما ذكرت على ضفاف النيل والكوبرى يفصل بين المدينتين واكيد هى من طلخا وانت من المنصورة
عموما اخى الكريم تحليلا لقصتك هذى بما اننى خبير معتمد باحد المواقع الاجنبية فى تحليل الباراسيكولوجى
أود ان اقول لك ان ماحدث معك هو مايسمى بالطاقة الفكرية للموتى وهذه الطاقة لاتحدث لكل الاشخاص ولكن تحدث للذين قد ماتوا وكانوا متعلقين قبل موتهم باشياء لاتستطيع ارواحهم الخلاص منها حتى بعد موتهم فيتركون بعد موتهم طاقة ناتجة من الذاكرة العقلية بها احداث وذكريات شديدة جدا كانوا هم متعلقين بها والموت قد فرقهم عنها فتتولد هنا طاقة كما ذكرت سابقا تسمى الطاقة الفكرية وللعلم هذه الطاقة لاتتشكل لوحدها ولا تتحرك لوحدها وتصبح خامدة ولكن كى تتشكل وتتحرك تحتاج الى كائن يكون بنفس البعد الموازى لها ويكون بنفس التردد الموازى لها حتى تتشكل به وللاسف الشديد يستغل هذا شياطين الجن وبقوموا باستغلال تلك الطاقة ويتلاعبوا بها مع الاشخاص التى تولدت الطاقة بسببهم وهاهو ماحدث مع صاحب التجربة فقد استغل تلك الطاقة احد الشياطين وقام بالتلاعب معه بعد وفاة رضوى واحب ان اوضح ان هذا الشيطان لن يتركك وسيقوم بعمل بعض الافاعيل الاخرى فانتظر منه ذلك ونرجو ان تزودنا باى اشياء اخرى سوف تحدث لك

كمال غزال يقول...

بالنسبة للأزمنة .. عذراً للخطأ ، فقد حصل تبديل بين كلمة سنوات وكلمة "شهور" .

وجرى تصويب الخطأ .

مع التحية.

غير معرف

يقول...

اقول اسمعني كويس ياصاحب التجربه دوم على قراءة القران وصل الصلوات كله ولاتتهاون باصلاه فكلما تقربت من الله كلما ابتعد الشيطان منك وانسى البنت هذي {رضوى } البنت ماتت خالص يعني وش تبغى فيه اتبع النصيحه وانا اخوك وووو عيش حياتك

kareem يقول...

كريك الزهيري
اخي احمد ارجو الاجابة بوضوح على الاسئله الذي تركتها لحضرتك دون ان تترك سؤالا لو سمحت!!
ثم انا لا افهم ماذا تقصد من علاقتك باليابانية والسحر ...
تحياتي...

دكتور \ ابو العزم يقول...

اخى الكريم صاحب التجربة كما ذكرت سابقا فى تعليقى لك ان هذا كله عبارة عن طاقة فكرية ناتجة عن الذاكرة هذه الطاقة يحدثها الجسم الاثيرى لتلك الفتاة قبل خروجه من الجسد اثناء الموت لان فى ذلك الوقت يكون الجسد الاثيرى او النفس كما نطلق عليه نحن كمسلمين متعلق بامور دنيوية شديدة وهناك صراع بين الجسد الاثيرى وبين موت الانسان وصعود روحه ينتج عن هذا الصراع مايسمى بالطاقة الفكرية وهى تلخيصا هى عبارة عن شحنة موجبة من الطاقة قد تم تولدها من ذلك الجسم الاثيرى لتلك الفتاة هذه الشحنة الموجبة تحتاج الى جسم روحانى او اثيرى حتى تتمكن من التشكل وهنا يأتى دور الشياطين فى ذلك حيث يستغلها احد الشياطين فى التشكل على هيئة الفتاة وطبعا الشيطان هنا يكون على علم بكل شئ بينك وبين تلك الفتاة من ذكريات من احداث حتى طريقة كتابتها صوتها ملامحها كل هذا يكون موجود بالشحنة الموجبة هذه لذلك عليك اخى الكريم بقرأة القران واعلم ان من يمت لن يعود مرة اخرى وهذا بفعل شيطان يريد ان يلعب بعقلك وان صدقته ان هذه هى رضوى وانها لم تمت فهو الان قد يكون نجح فيما يخطط وسيتمادى معك فى امور اخرى اكثر واكثر حتى ممكن ان يصل الحد بك الى الكفر بالله فلا تجعل هذا الشيطان يسيطر عليك وسيطر انت عليه بقراتك القران والصلاة وفقك الله اخى الكريم

دكتور : محمد ابو العزم - مدرس بجامعة سانت اندروس المملكة المتحدة

صاحب تجربة يقول...

االسيد مدير الموقع لم اتأثر بالخطأ الكتابي الذي ارتكبته سهوا ولم احزن لبعض المكذبين لانني والحمدلله من الصادقين


1_هل ترى احيانا في داخل دارك اشياء تخطف من جنبك كخيالات او صور او حركات او اصوات معينة في اليقظة وخصوصا قبل ان تنام؟

الاجابة لا على الاطلاق كانت عندي في طفولتي مرحلة صعبة وهو نوع من انواع الرهاب من الصمت واعتقد اني شفيت منه تماما عندما كبرت قد ارى تخيلات لاشياء بجواري ولكن تفسيرها هو مجرد خداع بصري او هلاوس عقلية تحدث وليست تجليات لارواح او شياطين على ما اعتقد للامانة مرة واحدة عندما كنا بدولة البحرين مع والديا كان هنالك كلب اسود لا يريحني عوائه الغريب وتهجمه على المارة وفي ليلة اخذت بندقية صيد ابي (لاننا كنا بمنطقة منعزلة في مدينة عيسى) واردت صيده جائتني سيدة تخبرني عن حرمة قتل النفس ...كانت جارتنا غافلتها وقتلته وهجرت السيدة بيتها فجأة
لم اهتم كثيرا لهذه القصة وزادت سعادتي بعدما علمت حديث عن النبي صلوات ربي وسلامي عليه وعلى آل بيته معناه اذا رأيتم كلب اسود فوق عيناه نقطتين سوداوتين فاقتلوه


السيد مدير الموقع لم اتأثر بالخطأ الكتابي الذي ارتكبته سهوا ولم احزن لبعض المكذبين لانني والحمدلله من الصادقين

2_هل تركت رضوي عندك شيئا كأمانة او وصية معينة ومهمة في وقتها .
تركت لي كتاب يسمى الجفر منسوب للامام علي وللاسف ضاع مني وعندما اردت ان اعيد البحث عنه كأنه اختفى وقد يرجع ذلك لاسباب عادية نزلت الاسواق وبحثت على الانترنت ع نسخة منه ولم اجده

3_هل دخلت عالم الروحانيات كقراءة كتب خاصة بالسحر او استحضارات روحانية ؟ان صح ذلك مع من كنت تستحضر الروحانيات ؟
كنت دائما اتمنى ان تعود جدتي للحياة وكانت تناجيني بين النوم واليقظة ولم اتعامل لا مع السحر ولا هذه الضلالات واكره من يتعاملون بالسحر حتى كدت ان اقاطع عمتي عندما علمت انها ذهبت لعراف

غير معرف

يقول...

اريد التواصل مع صاحب التجربة لانه معيدة بقسم علم النفس وهذه التجربة ستساعدني جدا في ابحاثي

على فكرة انتا من ميت غمر مادام قلت كوبري زفتى والكلية الوحيدة اللي في ميت غمر هي كلية التربية النوعية وجامعتك طبقا للمربع السكني هتكون الزقازيق غالبا هههههههههه انا من بلد جنبكم
اتأكد انها فعلا ميته لانها ممكن تكون حيه
ولو كانت ماتت اتاكد انها ماتت عادي مش مقتولة ولو كانت ماتت مقتولة ابشرك بان الروح مش هتسيبك الا اذا شاء الله
........الكلام دا مالوش علاقة بالعلم هههههههه

غير معرف

يقول...

إياك أن تتهور وتتهم ظلما الزوج بقتل رضوى فتكون ظالما له. فكما قال الدكتور أبو العزم أعلاه ربما طاقة رضوى استغلتها احدى الشياطين وهي تحاول الآن التلاعب بك وخلق مشاكل وخلافات خطيرة بينك وبين زوج المرحومة. هذا بالطبع إذا سلمنا أن الرواية حقيقية وصاحبها صادق ولم توجد تفاسير أخرى واقعية تتعلق بنفسية الراوي. والله أعلم, المهم عليك بالحيطة والحذر ولا تدع أوهام الماضي تسيطر عليك وتحطم حياتك وحياة أناس آخرين قد يكونون أبرياء. إذا كانت رضوى قد عانت من ظلم زوجها فهي الآن في ذمة الله وهو من سيحاسب كل من الزوجين فرضوى هي الأخرى لم تكن حسنة النية في زواجها به إذ تزوجته وقلبها متعلق بإنسان آخر, فتخيل نفسك متزوج من امرأة تحب غيرك لدرجة كبيرة كيف سيكون شعورك. حتى لو كانت مظلومة هي الأخرى حيث أجبرت على هذا الزواج لكن الزوج هو الآخر لا ذنب له. لذلك فالله من سيحاسب كلا منهما وليس أنت أو الكيان الذي يلاحقك.

كمال غزال يقول...

لاحظت دور د. أبو العزم المميز في تحليل التجربة الواقعية وأنا أعرض عليه تقديم طلبه للمشاركة في الخبرة في هذا الموقع .

كما أعرض على الأخت التي ذكرت أنها (عميدة في علم النفس ) أنني مستعد لمساعدتها في أبحاثها وتزويدها بأي عناوين ولكن يمكن أن تبدأ ذلك بالتقدم بطلب للمشاركة بخيرتها.

كمال غزال يقول...

الأخت صدى الذكرى ..
أنا لم أنسف دور الشياطين والجن ، ولكن هذا ما يقوله العلم الذي لا يؤمن بأي ثقافة أو معتقد ، ما يستند إليه العلم هو التجربة المخبرية والادلة الدامغة.

وربما يكون للظاهرة تفسيران الأول ماورائي (معتقدي) ويلوم الشياطين الجن والأرواح ، والثاني علمي وفي نفس الوقت كلاهما لا يتناقضان.

ولحد الآن لم يحدد العلم ما يسبب هذه "الإنقطاعات" خلال النوم والتي تسبب الشلل النومي، ربما يكون هناك سبب ماورائي لحدوثها ، طالما أن المعروف عن الشياطين قدرتها على التأثير في العقل والتسبب في حدوث الهلوسات البصرية والسمعية والشمية واللمسية المرافقة.

kareem يقول...

كريم الزهيري
الاخ احمد من وجهة نظري ان تعطي لفقير طعاما او تكسيه وتفرأ سورة الفاتحة على روح الفقيدة وأن يغفر لك ولها واتمنى لك من الله التوفيق وانا متأكد سوف لاتتكرر عليك هذه الصورة بأذن الله تعالى .

دكتور \ ابو العزم يقول...

ارحب اخى الكريم استاذ كمال غزال بالمشاركة فى الموقع بخبرتى فى عالم الباراسيكولوجى وسوف اقوم بالاتصال بكم من خلال بريد الموقع
دومتم مع الشكر

أسلامي متطرف

يقول...

يتضح أمور لا يمكن تفسيرها غالبا يعود الى عالم الجن و السحر فهل لدى الفتاة أرتباط باي نوع من السحر أو الذهاب الى مشعوذ ما
و بالمناسبة على حد علمي أن ما أصابها (أنخفاض حاد في الدورة الدموية)يكون ناتج فقط عن الضغوط النفسية و كذلك يكون بدون أي اعراض و مفاجئ حتى الأطباءالكفؤين لا يمكنهم بالتكهن به أو حتى مساعدته فغالبا ما يعطونه مثبتات نبض للقلب
و من شرحك لحالتها الشنفسية يتضح هذا الأمر فسؤالي هنا هل كانت تظهر أحاسيسها أو من النوع الذي لا يستطيع أخفاء أحاسيسه و ما هو مدا الحساسية لديها
و بما أنها كانت تهديك ابيات من أشعار الشاعر نزار يبدوا أنها حساسة و الله أعلم
أما كلامك عن ما يحدث لك فهذه ردة فعل لافكارها الأخيرة فقد كانت تريد أن تكون مع في أخر تفكيرها قبل موتها بقليل و الله أعلم

صدى الذكرى

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
احيي الدكتور : محمد ابو العزم
واريد من حضرتك خدمة بسيطه ، وهي تساؤل عن رؤية الفتاة فقد ذكرت حضرتك ان من رآها الاخ صاحب التجربه عباره عن شيطان ، كل ذلك جميل جداً لكن عند قولك  هنا في هذه الفقرة }}هناك صراع بين الجسد الاثيرى وبين موت الانسان وصعود روحه ينتج عن هذا الصراع مايسمى بالطاقة الفكرية وهى تلخيصا هى عبارة عن شحنة موجبة من الطاقة قد تم تولدها من ذلك الجسم الاثيرى لتلك الفتاة{{ اعتقد والله اعلم ان الجسد الاثيري يرحل مع الروح اذا فارقت الجسد عند الموت ، لكن سؤالي الا تتبدد هذه الشحنه الموجبه التي تولدت عن الجسم الاثيري في الفضاء اي تنعدم كلياً ؟ لاحظ انه رأها بعد فتره طويله، هل تبقى هذه الشحنه ابد الآبدين ؟ لتبقى عرضه للشياطين ؟ ثانياً لماذا لا تحاول الشياطين انتحال هذه الشحنات لاشخاص عاشوا  في الماضي وتظهر في وقتنا الحالي ؟ اعتقد ان هذه الشحنات الموجبه التي تولدت من الاجسام الاثيريه لها امد تنتهي فيه والله اعلم 
وشكراً
  

غير معرف

يقول...

دكتور محمد ابو عزم تفسيرك وتحليلك راااااائع
شكرا جزيلا لك
ألفة

غير معرف

يقول...

سيدى الفاضل لا يوجد شواهد قبور فى مصر

دكتور \ ابو العزم يقول...

اهلا بك يا اخت صدى الذكرى

وشكرا على تساؤلاتك وسارد عليها

بخصوص هل تتبدد الشحنة الموجبة التى تولدت من الجسد الاثيرى فى الفضاء فأقول لكى اختى الكريمة ان القوانين الفيزيائية المتعارف عليها بيننا نحن كبشر ليست هى تلك القوانين التى تحكم العوالم الاخرى من ارواح وجن وشياطين بل تحكمهم قوانين فيزيائية اخرى لانهم ببعد مكانى وزمنى اخريين مختلفين عننا اختلاف تام ونحن كبشر وكعلماء ليس لدينا حتى الان علم بتلك القوانين الطبيعية التى تحكمهم ولذا لانستطيع ان نقول ان تلك الطاقة او الشحنة قد تتبدد فى الفضاء لانها تخرج من نطاق قوانيننا الفيزيائية التى درسناها

بخصوص سؤالك الثانى اختى الفاضلة

فكما انا ذكرت فى تحليلى وردى قبل السابق

ارجو الاطلاع

أود ان اقول لك ان ماحدث معك هو مايسمى بالطاقة الفكرية للموتى وهذه الطاقة لاتحدث لكل الاشخاص ولكن تحدث للذين قد ماتوا وكانوا متعلقين قبل موتهم باشياء لاتستطيع ارواحهم الخلاص منها حتى بعد موتهم فيتركون بعد موتهم طاقة ناتجة من الذاكرة العقلية


اذن توليد تلك الطاقة لايحدث مع الجميع بل بعض الاشخاص ممكن يكون لهم تعلق شديد بامور دنيوية فيحدث هذا الصراع بين النفس البشرية وبين حتمية الموت فتتولج تلك الشحنات



دومتى بود اختى الكريمة مع الشكر

أسلامي متطرف

يقول...

تحليلي و أعتقادي حول ما هو الجسم الأثيري و ما يحاكيه و لماذا يتشكل أعتقد أن الجسم الأثيري يكثر فيه الكلام في المجتعات الشرقية لأنهم و بصراحة لا يقولون روح لأن ذلك يعترض مع المفهوم الأسلامي العقدي فيميلون ألى أستخدام هذا المصطلح للأبتعاد عن الشكلة و الأعتراض الديني وهذا يكون صورة سلبية لدى العالم فقد تقيدت أفكاره بجدار الدين وحسبت نقطة ضعف عليه و ذلك يعود ليس لأن يكونأنه ديني ولكن قد يكون غير مكتشف دينيا و لكن علميا مكتشف أو قد يكون تفسير الجن والشياطين أيضا ممكن بالتشكل على أي هيئة حسب معرفتي و الله أعلم و لكن العلم لا يعترف بكلامجن وشياطين لأنه يعترض معه لكن الدين ينافسه ويأتي بالحجة عليه لكي لا تكون لنا حجة يوم الحساب هذا من منظور طبعا سأفسر القصة حسب أعتقادي العلمي و الديني لأني لا أجد أعتراض العلم مع الدين بل أراهم مكملين للبعض قريبا يتبع

أسلامي متطرف

يقول...

نعم و مثلما قلت بأن الدين لا يتعارض مع العلم حسب مفهومي طبعا لأني أجد أشياء علمية كل يوم تكتشف سواء كان في الحديث أو القرأن على حد سواء لذلك و مازال هناك أشياء لحد الأن لم نراها
أما تحليلي للقصة فهو كالأتي
و بما أننا لا ننكر وجود كائنات ما ورائية في ديننا و أن بيننا حجاب معرض للكسر لذلك أني أقول أن هذا ما حصل هو شيطان مارد يريد أن يستغل حبك الشخصي لمصلحته هو حيث هذا أعتقادي بالدين كما جاء ذكره في القرأن حينما حلف أبليس وقال فبعزتك لأغوينهم أجمعين ألى نهاية الأية في سورة ص
و بما أنك رجل محافظ على الصلاة قارء للكتاب فأنت مستهدف و سيحاول كل شيئ لمنعك من هذا الطريق ليظلك عنه بشتى الطرق الممكنة منها جعلك تحس بأنك تعرف المستقل أو يجعل لك أيمان بالأرواح أو الأيمان بحياة ما بعد موتك ما يسمى بالتقمص لأن هذه الأشياء كلها تتعارض دينيا مع عقيدتك و عند ايمانك بها قد تخرجك عن الملة و الله أعلم لأن الأرواح تصعد ألى خالقها كما جاء بذكره و خلاف ذلك فأنت تكذب كلام الله و الله أعلم
وجد من حبك فريسة سهلة لتحقيق حلفه في الأغواء و للعلم حسب ما أعتقد أن للجن تكنلوجيا متقدمة أكثر من البشر سبب ذلك عائد ألى طول فترة عيشهم و الأماكن التي يعيشون فيها فلا تحدث عندهم كثافة سكانية و بالتالي يستطيعون تغيير كتلتهم وشكلهم بما لا تعرف بها فيزياء البشر فعالمهم أشبه أن يكون في بعد أخر عن بعدنا لذك يحتاج الشاعر جزء من الضحية مثل شعرة أو أضافر أو أي عينة فلماذا برأيي الخاص أعتقد أن الجن يحتاجون ألى الدي أن أي لمعرفة خواص الشكل

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

ما ذكره الدكتور أبو العزم يعزز نظريتي حول الطاقة الفكرية الانفعالية التي تنفلت من الإنسان الذي يتعرض لموت عنيف،حيث تنفلت منه كتلة طاقوية فكرية انفعالية تحتفظ بذكرياتها وتتحول أحياناً إلى أشباح أو أطياف أو تغزو عقول بعض الأطفال لتتحدث من خلالهم، وهذا مانراه يحدث عند من يعتقد بالتقمص معتقدين أن روح الميت قد بعثت بجسد آخر.
وفي أحيان أخرى يستغل الجن هذه الطاقة ويحاول تقمصها كجسد شبه مادي أو كفكر مضلل لها ولمن يهمهم أمرها والله أعلم.

دكتور \ ابو العزم يقول...

الاخت الفاضلة صدى الذكرى بخصوص تساؤلك عن تبدد الشحنة الموجبة وانعدامها فى الفضاء اقول لكى ان القوانين الفيزيائية التى تحكمنا فى العالم الارضى ليست هى نفس القوانين التى تحكم العوالم الاخرى فى عالمهم تلك الشحنة التى تولدت لاتخضع للقوانين الفيزيائية اطلاقا بل تخضع لقوانين اخرى حتى الان العلم لم يتوصل اليها بشكل دقيق نظرا لعدم تمكن العلماء حتى وقتنا هذا من اثبات تجربة علمية حقيقية عن اى عوالم اخرى حتى يتم دراستها ودراسة قوانين التى تحكم طبيعة تلك العوالم

لذا فعدم تبدد تلك الشحنة مرتبط بقوانين ذلك العالم الخفى وليست قوانينا المادية المتعارف عليها

اما بخصوص لماذا لاتحاول الشياطين انتحال تلك الشحنات لاشخاص عاشوا فى الماضى فلى ردين على هذا السؤال

الرد الاول اننا لسنا مطلعين عن كل مايحدث للبشر حول العالم من احداث وسردها من خلال مواقع الانترنتب بشكل خاص او الاعلام بشكل عام لان ليس كل من يحدث له تجربة يشارك بها فى مواقع الباراسيكولوجى اذ ان نسبة تترواح مابين 2 % من عامة الناس هم من يشاركون بتلك الاحداث على مواقع الانترنت اما البقية العظمى من الناس فيعتبروها امور ليست منطقية او لايهتموا بها اطلاقا


الرد الثانى كما ذكرت لاحقا فى ردى قبل السابق هذه العبارة (أود ان اقول لك ان ماحدث معك هو مايسمى بالطاقة الفكرية للموتى وهذه الطاقة لاتحدث لكل الاشخاص ولكن تحدث للذين قد ماتوا وكانوا متعلقين قبل موتهم باشياء لاتستطيع ارواحهم الخلاص منها حتى بعد موتهم ) اذن يتبين لكى اختى الفاضلة من خلال ردى اننا ذكرت ان ليس كل الاشخاص تحدث لهم عند وفاتهم تلك الشحنات بل تحدث فقط لمن كان متعلق بشدة بامر دنيوى شديد والصراع يحدث بين النفس وبين موت الانسان فتتولد تلك الشحنة لتعلق النفس بالامر الدينوى الشديد هذا

دومتى مع الشكر

غير معرف

يقول...

الله وحده يعلم , و لكن في عقيدتنا (الإسلام) نعرف أن الميت في الحياه البرزخيّه يذهب إلى أمرين :

- النعيم .
- الجحيم .

كيفيّة الحياه البرزخيّه مجهوله طبعاً عند الأحياء من البشر , و لا يعلمها إلّا الله وحده -سبحانه- , أما كيف عرفنا أن بها جحيم , قال تعالى : ((النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوّاً وَعَشِيّاً وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ)) .

لاحظوا معي في الآيه , نرى فيها أن قوم فرعون يعرضون على النار كل صباح و مساء , و هذا قبل قيام الساعه .

أسلامي متطرف

يقول...

حتى الان العلم لم يتوصل اليها بشكل دقيق نظرا لعدم تمكن العلماء حتى وقتنا هذا من اثبات تجربة علمية حقيقية عن اى عوالم اخرى

تحليلك ممتاز يا دكتور أبو العزم و أيضا دكتور سليمان المدني
أما بخصوص هذه العوالم فهل من الممكن أن يكون هناك عوالم أخرى لأن هذا قد يعتبر كفر طبعا لا أريد ان أقول لماذا لأسباب عقدية قد تظر و لأنه مجهول ألأ أذا قلنا انهم عالم الجن لأن هذا سيكون أكثر قبولا في ديننا و نظرية العوالم الأخرى و ما يحكمها قد يرتبط أو لا يرتبط بوجود دين يشبه ديننا لا أريد الدخول في هذا النقاش لأنه يبقى مفهوم ال (لا نهاية ) شيئ لا يمكن للعقل البشري فهمه او تحمله لصغر المعالج العقلي فيه و الله أعلم عتندما ذكرت هذه النقطة جذبتني و ذكرتني بتجربة أخفاء البارجة الأمريكية ونظرية الحقول المغناطيسية و وجود تشابه بين ظهور الأشباح و الحقول المغناطيسية و ما يحدث في مثلث برمودا و ما ينسب للأشباح من شذوذ في المجال المغناطيسي حتى حالات اليوفو و المخلوقات الفضائية و الفقاعات الرعدية و الكثير من الأمور تمكننا من خلق نظرية جديدة وهي تداخل المكان و الزمان كل واحد على حدة مثلا يتداخل المكان فينتج عنه ظهور كائنات جديدة ومركبات من كوكب أخر او تداخل الزمان فيظهر شخص عجوز مشابه لشخص شاب أو قد تكون نظرية أخرى وهي مثلا عالم الجن
أو نظرية الأشباح و عالم الأرواح أو حتى الهلاوس أو المؤامرة من قبل طرف بشري أو غير بشري
لكن كل تجربة تثبت نظرية معينة و تعززها فكريا هل نستطيع الوصول ألى شيئ كلا لماذا لأنها مازالت نظريات من دون أدلة كل ما أستطيع شخصيا أن أقول أن الدين يؤثر على مثل هذه التدخلات الغريبة مع ذلك لا يمكن أثبات تأثير الدين بدليل مباشر أي حتى المس لا يذهب ألابتلاوة القرأن أو نصوص أنجيلية معينة بصورة مكثفة وليس بيوم واحد ألا ما ندر ما اريد أن أقوله لمهتمين بمجال ما وراء الطبيعة و حالات الشذوذ الفيزيائي بأنهم و حسب مفهومي الديني لن يجدوا دليلا مباشر على الخالق من خلال عالم الجن و لكن كل ما سيجدوه هو أدلة مقطعة و رأوس خيوط عليهم أن يجمعوها معا ليثبتوا هذا وببساطة أذا تم أثبات وجود الخالق علميا و من خلال قانون واحد فذلك سيؤدي ألى أبطال مفهوم الأختبار الديني في الحياة ((وما خلقنا الجن و الأنس الا ليعبدون)) أي أختبار في الطاعات فهنا الكل سيصبح مؤمن لذلك لن يعود هناك شخص يدخل النار ألى ما شاء الله ولن تحدث نهاية بين الخير والشر و لا أحداث الساعة و الله أعلم
هنا أصبح كلامنا فلسفة و أنا لا أحبها لكن مهما يكن فهو أمر واقعي و حاصل ومتى سيظهر لنا روح تتكلم أمامنا ونختبرها عندها سنستطيع أثبات ذلك أنا أقول أن الجن اليوم يعملون معا مع مجموعة معينة من البشر بنية سيئة ويمثلون الشر تم خداع بعضهم بنظريات و حتى بأوهام بواسطة قدراتهم (
>البصرية<) لتنفيذ أجندة معينة فعندها ما كان الناس ليتبع الدجال هكذا ببساطة ,انهم يعرفون أن الله ليس بأعور و الله أعلم

أسلامي متطرف

يقول...

لذي اريد قوله انك لن تجد جواب على الأيمان بالله
في الماورائيات لو استطعت ان تجد دليل واحد
ستجعل كل العالم يصبح مؤمنا وهذا يلغي الأختبار الأيماني فالأيمن مبني على دليل
لكن ليس مادي وأنما ربط في الأحداث لتصل الى درجات الأيمان المبنية على المعادلة التالية
الأعجاز + خرق الفيزياء+التنبؤ (الأنبياء)والرسل+المنطق السليم(العقل)=الأيمان بالله خالق كل شيئ
علميا وليس نظريا
أسأل الله أن يثبتنا و أياكم على سراط مستقيم
امين
ملاحظة:نشكر المشرف على نشر التعليقات كل ما أستطيع قوله (شلت غيبتك) قلت في نفسي لماذا لم ينشرها ههههههه أسأل الله أن يسامحني في الدنيا و الأخرة على سؤ الظن و أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

أسلامي متطرف

يقول...

أحب أن أضيف شيئ أخر تمنيت أن يكون على موقعكم عالم دين حتى يجيبنا على بعض الأسألة حتى يكون هناك توازن في الكلام و الجدل
و _لدي سؤال ديني وعلمي لمن يملك الأجابة هل لدى النفس خواص منفصلة عن الروح بخواص أخرى وما هي خواص النفس كما جاء في القرأن والسنة وكذلك علميا؟_

صدى الذكرى

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك جزيل يادكتور : ابو العزم
علي ردك الرائع والذي اراه مقنع جدا
تقبل تحياتي

صدى الذكرى

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله 
احيي اخي في الله : اسلامي متطرف 
لقد قرأت تعليقاتك جيداً واكتشفت انك علي اطلاع واسع في شتى العلوم ،وتملك معلومات مفيدة ، ماشدني في هذا الموقع هو تبحره في العلوم الماورائية وايجاد التحليلات والتفسيرات التي لم نجدلها تفسير في بعض  المواقع ، لقد طرحت سؤال عن النفس  ( هل لدى النفس خواص منفصلة عن الروح ؟ ) لقد قرأت في هذا الموقع ان النفس اسم يطلق ايضاً علي الجسد الاثيري ، وسؤالك عن خواص النفس ، لقد قرأت تحليل الدكتور المدني والدكتور ابو العزم وفهمت ان هناك طاقه فكريه ناتجة عن الذاكرة، فعندما يموت الانسان وتغادر روحة الجسد ترحل ويرحل معها الجسد الاثيري لكن يتبقى الشحنة الموجبه الناتجة عن الجسد الاثيري والتي تحتفظ بخواص الانسان اثناء حياته ، يعني اعتقد ان النفس لها خواص الروح اثناء حياتها والله اعلم ، 
ان كنت مخطئة فأرجو من الدكتور المدني او ابو العزم الاجابة علي سؤال الاخ فهو مهم للغاية نحن ندخل لنتعلم ليس هناك من هو كامل ، :) والعلم نور
وشكراً
 

غير معرف

يقول...

عزيزي صاحب التجربه كتاب الجفر يحتوي على طلاسم ورموز منها للرزق وطرد الشياطين وغيرها من امور ويعتمد على ايات القراءن المجيد وهو متوفر في العراق وليس فيه شيء ابدا حول تسخير الجان رغم اني قراءة مواضيع به ربما تكون دخيله وليس لها علاقه با الامور الروحيه

فارس الشعروالخيال

يقول...

ان كنت صدق فهذاحب قدفاق الخيالوالواقع ولقدكتبت قصيده احس نحوك بحب كالاعصاريجرفنى
----------------------------ولااعلم الى اى مداريلقينى
فانى ارى عينك فى كل عينااقابلها
---------------------وحديثك دون حديث الناس يشجينى
فيسلب عقلى وياثره
------------------فلااجدغيرك دون الناس يغنينى
فانانبت وانتى فى عليائك غوث
-------------------وانافى انتذرلعل الغوث يسقينى
فحبك باتايشغلنى
------------------فلقرب منكى عذاب يئرقنى
والبعدعنكى نارافى جراب الموت تسلينى
-------------------
------------------------ محمدفايد 01000467010

فارس الشعروالخيال

يقول...

عفون لم اقصد الاعلان بل القصيده على موقف وشكرا

صاحب تجربة يقول...

السلام عليكم

من الواضح ان القصة لم ولن تنتهي معي
اشكر كل من حاول تفسير الواقعة واشكر كل من حاول احباطي واتهامي بالهلوسة فأنالم اعد بحاجة الى ايجاد تفسير لاني وصلت للسبب الرئيسي في ليلة مباراة الزمالك واتليتكو مدريد وبعد ان قضيت الليل مع اصدقائي قررت الصلاة في مسجد الامام الحسين في الفجر حيث المكان الوحيد الذي اشعر فيه بصفاء روحاني وبعد الصلاة استرخيت قليلا فغفوت قليلا واذ بي اجدني في حديقة كبيرة اعرفها منذ طفولتي اذكرها كما ارى كف يدي وارى رجل جميل وسيم به هيبه يسقي الاطفال من بئر بيده
اقتربت منه ان يسقيني كالاطفال فربت ع كتفي واسقاني واخبرني ان هذا هو بئر الاماني وان اتمنى امنية عسى الله ان يسبب الاسباب فاخبرته اني اريد رؤية جدتي رحمها الله و ان ارى رضوى .. فنظر بابتسامة... واستيقظت على نكزت صديقي الله يسامحه
وطول الطريق من القاهرة لمدينتنا كنت في حالة ارتياح نفسي وصفاء ذهني لم اعهدها بحياتي

في الجمعة وبعد الصلاة اشتقت الى زيارة تلك حديقة الاطفال وفي قلبي امنية رؤيا اما جدتي او رضوى وعقلي يخبرني انه المستحيل فقد ماتوا وتركوا لنا الذكرى فقط لا اكثر
وانا اهم بالخروج وجدت ام ومعها طفلة تقول لي كلم يا استاذ فيه واحدة هناك بتنادي عليك
سألتها : فين ؟ قالتلي عند الشجرة دي ذهبت وطفت المكان عشرات المرات وجنن جنوني قلبي يلومني على ضعف سمعي وعقلي يقول لي لا تركض خلف السراب وارجع لعقلك قبل ان يمنحوك شهادة معاملة اطفال رسمية
ذهبت الى عملي اليوم التالي وفي اثناء الساعة الرابعة كانت الشركة التي اعمل بها شبه خاوية
فتحت صفحت وورد وكتبت لماذا تخليت عني اذا كنت تعلم اني... وجدت اصابعي تكتب مالا يطالبني عقلي

واصبر فان الصبر من شيمة الابرار !!!

كتبت اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
احس بيدي تتحرك اراديا ولا اراديا لتكتب كلاما يرفضه عقلي

انا حولك لكني حزينة منك جدا
لماذا ؟
لانك تتجاهلني...
اغلقت الجهاز بسرعة وهممت بركوب السيارة
طول الطريق وحتى دخول بيتي يوجد هاتف في رأسي يقول لي (اسمع) في صوت ولكنت عتاب
دخلت غرفتي واغلقتها وانا ارتعد واقول لنفسي ليت الاموات ما ماتوا وتركونا
صوتها يرن بأذني
انت انسان قاسي ولكني اسامحك
ارد من انتي ؟؟
قالت لي انت تعرفني وطالما تستخدم عقلك سيفشل الحوار بهذه الصورة
اخبروني الناس انك شيطان تريد اضلالي واذلالي او عقلي الباطن يجسد لي امنياتي
اعوذ بالله منك لو كنت شيطان..
هي : تحب اقرألك سورة الكرسي عشان تؤمن باني مش شيطان
أنا : مانتا ممكن تكون جني مسلم بس فاسق ؟
هي : والله يا احمد انا موجودة من فترة وانتا مش حاسس
بعدها امي طرقت الباب بشدة وسألتني ان تحضر لي الغذاء... واخبرتني انها رأت جدتي في المنام بثوب ابيض تمازحها وتسألها عني

اخذت المصحف بعدها وجلست اقرأ بعض السور حتى جائني صوت يقول لي ... الله يفتح عليك
أنا : بتتريقي يا ماما .. هوا دا صوت اصلا يعني نشاز + اخطاء تلاوة بالجملة
ماما ....ماما ...اخذت ابحث عنها في البيت .. لم اجدها مسكت جوالي اتصل بها .. اخبرتني انها عند خالتي (بالمنزل المجاور)
سلام قول من رب رحيم..
خرجت من البيت مهرولا الى منزل احد اصدقائي .. لم اخبره بشيء قط قضيت ساعة ثم رجعت للبيت وانا اتلفت رعبا فضولي يقتلني لمعرفة وفهم اي شيء
جلست على سريري واذ اسمع بضحكة رضوى التي اميزها بين مليون صوت يرن باذني
بدأت تكلمني بصوت خافت
هي : اهدأ فانت دائما تتشدق بالشجاعة وها انت اثبت انك امير الجبناء
انا : بالعكس انا لست جبان , انتي لو رضوى فانتي ميته
هي: من احب فصبر فكتم فمات فهو شهيد والشهداء لا يموتون بل احياء بين الارض والسماء منزوعة من ارواحنا ارادة الخير والشر بل نستمتع بملكوت الله

بكيت بشدة وسألتها ان تظهر لي... فلم اجد الا الصمت فقط

غالبني النوم لشدة ارهاقي.. واعتقد اني حلمت باشياء لم اذكر منها شيء
استيقظت باليوم التالي وانا اشعر بسعادة غريبة وكنت اتمنى اليوم يمر حتى تخاطبني مرة اخرى
ارتديت اجمل ثيابي وهذبت شعري ووضعت عطري كأني انسان اعيدت ولادته مرة اخرى
رضوى ...انتي بموتك اعدتي لي حياتي .. لم ولن يصدقونا ولا يجب ان يعلم العالم المزيد عنا
اتمنى ان تجيبي ع اسئلتهم فكما كنتي دائما تدافعي عني في حياتك .. دافعي عني في مماتك

أسلامي متطرف يقول...

وعليكم السلام و حياكم الله يا أختي >> في الحقيقة يا أختي ليس لدي أطلاع في شتى العلوم لكن هناك أشياء و مسائل معقدة تتطلب من الأنسان التوسع في مواضيع كثيرة قد تشمل علوم كثيرة ........عموما أنا سألت شخصيا كثيرا من علماء الدين عن الروح فأتتني أجابات بسيطة و بنفس الوقت لا تضيف كثيرا فما صرحوا به حيث قالوا بأن الروح هي أشبه بالبطارية والجسد مثل اللعبة تقريبا فعند أنتهائها تتوقف اللعبة عن العمل تماما كالجسد فالمعلومات مخزونة في العقل البشري و الدليل على ذلك أن التغيير الفيزيائي الذي يطراء على رأس الأنسان كأن يكون ضربة مثلا على الرأس يؤدي الى فقدان الذاكرة أي فقد المريض كمية من المعلومات وقد تكون كلها أو جزء معين منها وهناك عمليات تجرى في بعض المستشفيات للناس لكي يفقدوا ذاكرتهم و يطلبوا من الأطباء بعدم تذكيرهم الا بأشياء معينة وتتم العملية بواسطة تعريض المريض لصعق الكهربائي بفولتية معينة على منطقة معينة من الرئس وقد ينسى الأنسان حتى أفكار معينة كانت قد أستحوذت على عقله مسبقا و حتى قد ينسى الأشخاص الذين كانوا مقربين أليه و كذلك الأحباب و الاصدقاء الخ.... ولكن الجزء المميز من هذ الكلام أن هناك جزء معين من الدماغ ينشط عندما يتعرض الشخص لأفكار دينية مازال يعمل رغم فقدان الذاكرة وعلى حد علمي يقع ذلك الجزء على الجانبين في مؤخرة الرأس كذلك توصل العلماء في ألمانياألى معرفة طريقة الأنسان في تخزين المعلومات و أتضح بأنها طريقة عصبية تتميز بأستمرار و تتمايز الى أن تصل ألى حد معين ثم تبداء بالأنهيار نتيجة عمليات التقويض فيصبح الأنسان والله أعلم
http://www.alz.org/brain_arabic/?gclid=CJPHmqP7uqwCFaMhtAod_Up1ow موقع لتعريف جميل على الدماغ بصورة مبسطة و جديدة.

أسلامي متطرف يقول...

لا حول ولا قوة ألا بالله في الحقيقة أعجز عن تصديقك يا أخي لكن هذا ليس مهما لأني أظن أن شيئان أجتمعا فيك الأول هو مرض نفسي و الثاني هي رؤية حقيقية لشيئ غير طبيعي مافيني ألقى غير شي شو هي غايتها أي شي بتريد منك هذا هو السؤال الذي يجب أن تطرحه لنفسك ليش هيك بتعقد الأمور لحد وين ناوي توصلها يا أخي ولو كانت شهيدة فالشهداء عند ربهم يرزقون فماذا تفعل عندك لأنها عندما قالت بأنها لم تمت وأنها شهيدة هذا غلط لأن الشهداء يمسون عند ربهم أحياء قد غدوا خلقا جديدا هذا والله أعلم.

صدى الذكرى

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله 
اخي العزيز : اسلامي متطرف 
مااجمل ان يتعلم الانسان ويبحث لينير عقله فالعلم نور ، لكن لم ولن نعرف ماهية الروح لانها من امر الله تعالي ، هي بالنسبة لنا غيب لكن النظريات كثيرة ، قلت في تعليقك السابق :  
((فالمعلومات مخزونة في العقل البشري و الدليل على ذلك أن التغيير الفيزيائي الذي يطراء على رأس الأنسان كأن يكون ضربة مثلا على الرأس يؤدي الى فقدان الذاكرة أي فقد المريض كمية من المعلومات))) 
سأخبرك بشئ ،  الله عندما يبتلي الانسان بالعمى يظل طول عمرة اعمى لكن بمجرد ان يموت هذا الاعمى  سنجد انه اصبح بصيراً وذلك قول الله تعالى (( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد )) هذا يحدث  للانسان اثنا ء خروج روحة فإنه يرى ملاك الموت واعوانة رأي العين بالرغم من وجود الناس حوله وينطبق ايضاً على الاعمي فالعمى بجسده المادي ليس في روحه ، لذلك اعتقد والله اعلم ان الانسان عندما يفقد الذاكره سيحتفظ بها جسده الاثيري فالخلل وقع على الجسد المادي وتبقى هذه المعلومات مخزنه في عقلة الباطن بالرغم من نسيانة لوجوه الناس والاحداث وكل شئ ، نجد ان عقله الباطن يحتفظ  بالمعلومات التي فقدها عقله الواعي فنجد اكثر الاشخاص الذين فقدوا ذاكرتهم مؤقتاً نتيجة حادث يستردون الذاكرة بعد حين ، لماذا ؟ لان الذاكرة اساساً موجودة في عقله الباطن رغم فقدها في عقلة الواعي  ، حتي عندما يموت الانسان فجسده يفنى ويصبح رميم لكن تحاسب روحه التي  تكون واعيه مدركة لكل شئ ، هذا رأي اعرضه ولا افرضه ، 
عذراً علي الإطاله لكني وجدت احياناً ان النقاشات مفيدة ، 

صدى الذكرى

يقول...

انصح الاخ صاحب التجربة بعرض نفسه علي دكتور نفسي ، فأنت تعاني من صدمة حادة بسبب فقدان حبيبتك ، الذي أثر علي عقلك فجعلك تسمع وترى ماهو غير موجود ، اعتقد انك تحبها بجنون فلم تصدق موتها واصبحت تعتقد انك تراها وتسمعها ، اخي تعوذ من الشيطان وواضب علي صلاتك وحاول قراءة سورة البقرة مره كل ٣ ايام فلن تخسر شيئاً ان كنت تعاني من اذي شيطاني فسورة البقرة تطرد الشيطان عنك مدة ٣ ايام كاملة ، لكن اذا قرأتها وبنفس الوقت تسمعها بعقلك فانصحك بالذهاب للدكتور ، لاتعتقد اني استخف بك اخي حاشالله فأنا اساعدك ليس الا
اخيراً اتمنى لك الشفاء وراحة البال من كل قلبي

laamaal يقول...

الى صاحب التجربة اذا كنت لاتزال مطاردا من الشبح فدعنى اختصر عليك بما يسمى(لعنة الاموات)هناك واقعة حدثت في استراليا في القرن 18-19م ثلاثة رجال سافروا الى استراليا ايام ماكانت عذراء بحثا عن الذهب وصلوا الى كهف في احد الجبال منتصف الليل بعدما نجحوا في جمع الذهب ولكن نشب اختلاف نجم عنه جريمة قتل مروعة مات فيها اثنان وبقي واحد فر مسرعا الى بلده خلال سنة بس لم يهنأ بنوم نومه متقطع ... كان يرى الاشباح التى قام بقتلها وامرته بالحضور الى الجبل ف استراليا بنفس تاريخ جريمة القتل منتصف الليل اذا اراد الخلاص وبالفعل ذهب الى هناك و..... بقية القصة مرعبة جدا ... المهم اخينا لم يعد ... لقد مات في تلك المغارة اللعينة

غير معرف

يقول...

شوف يا اخي الكريم .. رضوى كانت مصابة بمس من جنية تسكنها ومن حبها لك احبتك الجنية ايضا اي ان حب رضوى انتقل الى من سكن جسدها وبعد موتها صارت الجنية تطاردك وهي من يكلمك الان ولا داعي ان تطلب منها ان تدافع عنك ولا تفرح كتيرا برجوع من تدعي كونها رضوى اليك .. فهي لم ولن تسبب لك الا المتاعب من الان فصاعدا الا اذا حصنت نفسك والتجأت الى الله هذا والسلام ختام >> اختك من المغرب

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

سبحان الله قصة غريبة ولكن في الحقيقة المحبون يحبون لو أن يلتقوا بمن أحبوا حتى لو عبر وسيط او لو كانوا اشباحا ً
الاخ كريم ارجو مراسلتي للاهمية عبر رسالة لايميلي

[email protected]tmail.com

فاعل خير يقول...

اخى الفاضل و الله اعلم كان شخص يرى دائما خطيبة السابقه
رغم انها ماتت اتعرف ما تم تفسيره فى هذه الحاله

ان التى يراها هذه جنيه عاشقه

فتم علاجه بالرقيه

فلا استبعد ان تكون هذه الاشياء من افعال الجن

و الله اعلى و اعلم

غير معرف

يقول...

خرجت من القصة ان الحياة جميلة فعلاً .. ما أجمل الحياة .. ما أجمل سحرها و غموضها .. هناك أسياء لا ندركها إلا بالعقل .. و كذلك هناك أشياء لا ندركها إلا بالقلب .. العقل لا يدرك ما يجب إدراكه بالقلب .. لذلك هذا الجدل يدور منذ الأزل وسيدور ما بقي الإنسان ..
في أمور الحياة و الموت , دع القلب قائدك لتتساقط الكلمات و الأفكار من حولك كأوراق الخريف .. و لن يبقي سوى الإحساس بالدهشة و سريان سر الحياة في كل خلية من جسمك .. لتحيا لذة الوجود و تعانق الأنوار الكونية بدون سفسطة أو جدال ..
بإختصار .. العقل لا يعرف و لن يعرف أبداً ..
توقف عن التفكير و أفعل كما قال الحكماء :
عش بالشعور و للشعور .. فإنما دنياك كون عواطف و شعور ..
شيدت على العطف العميق .. و إنها لتجف لو شيدت على التفكير ..
مع تحياتى

صاحب تجربة يقول...

يا من تسكنين دمي ..اذا كنت سبقتيني الى محطة الحياة الابدية فأنا قادم اليك ولو بعد الف عام
تفترق الاجساد الفانية ولا تفترق الارواح الخالدة

غير معرف

يقول...

انا من مصر نصيحه بطل تشوف افلام كتير..
عندك غلطين في القصه:
1 : انت عندك 23 سنه دلوقتي و قولت ان الكلام ده من 6 سنين يعني كان عندك 17 سنه يعني كنت في 2 ثانوي مش كليه ..
2: انت قولت انو رقم خاص ( prived number ) ازاي اتصلت بيه وهو اساسا مش بيظهر ...
لازم تكون ازكي من كده عشان تضحك علي الناس..

Angel-lover يقول...

اخي الكريم صاحب التجربه يبدو بانك تعاني من اثار الصدمه اسال الله ان يرفع عنك ما اصابك لفت انتباهي كتاب الجفر الذي قامت رضوى باهدائه اليك في الحقيقه يا اخي الكريم كتاب الجفر يعتبر احد كتب تعلم السحر بل الاساس كما وصفه الساحر اليمني التائب داود محمد الريمي في احد حواراته واظن اكثركم قد سمع بهذا الساحر الذي قتلت الجن اولاده انتقاما" منه لتوبته والله تعالى اعلم .. 

black storm يقول...

ان كان فعلا القصه حقيقيه فهى فى علم النفس لاتسمى هلاوس وانما العقل الباطن بك لم يقتنع انها ماتت وبما انك تحبها فساعدت نفسك على ذلك الرويا او الاتصال او اى شىء مادى قد ظهر لك فهذا فى علم الارواح بان قرينها مازال متعلق بك بفعل نفس الشىء الحب منك ومنهافبالتالى ترى ماتراة ولى قصه مماثلها وقد حل اللغز فيها اولا انك ممسوس بهذا القريين ليس ملموس من جنى لا ممسوس ولن تكن لك اى نوع من الاذى ولكن من المحتمل ان يكون هناك ضرر لك فى المستفبل وهو من لمحتمل ان ترفض الزواج من اى فتاة اخرى لانك سوف تكون تحت تاثير اخر - الحل ؛ اولا ان تقرا القراءن كثيرا وتصلى دائما - لا تتجول فى اماكن مظلمه وحدك دائما تكون طاهرا وان لم يفلح ذلك فهناك اخر تذهب الى شيخ فقيه ليس اى شيخ وسيعقد جلسه دينيه تسمى جلسه صلح مع من مسك ان كانت هى او ماباخرى شبهت لك انها هى وان شاء الله تذهب الى مكانها الصحيح

Adel Doula Arch

يقول...

سبحان الله انا بجد مزهول من القصة دى هل فعلا ممكن الكلام ده يحصل انا من كتر حبى للموقع ده هتجنن خلاص

غير معرف

يقول...

هذة ليست هلاوس هذة قرينت رضوى

قال تعالى: (وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ) آية 23 - سورة ق

فالقرين هوة من يكون موجود بعد موت الانسان والله واعلم ولذلك تجد اغلب الاماكن التى قتل فيها شخص ما يقولون يظهر عفريتو
هذا ليس عفريت هذا قرينو الذى عاش مع الشخص الميت

عابر سبيل

يقول...

مسكينه تلك الفتاه حرمت من حبهاولم تجد حب من زوجها يعوضها بل كان يضربها حتي اجهضت لعلها كانت كل يوم تردد ذلك البيت وتقول لماذ تخليت عني وانك تعلم اني احبك اكثر مني لماذا لعلها كل يوم كانت تتخيل كيف كانت ستكون الحياه لو اصبحت معك وكلما مرت علي كوبري تذكرتك وتمنت لقاءك ثم ماتت يعلم الله وحده وكيف ماتت من القهر من الظلم وربما كتنت تتمني ان تكوت معك و عجزت من تحقيق ذلك في الدنيا لكن روحها ترفض التخلي عنك تراقبك عن قرب اقرء لها الفاتحه دوما واذهب الي قبرها واعتذر منها واطلب منها ان تغفر لك لعل روحها تهديء وتستريح

غير معرف

يقول...

هناك سؤال محيرني عندما توفيت كم كان عمرها

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .