11 أكتوبر 2011

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية : مختارات 4

لأعزاء القراء /
اخترنا لكم عدد من التجارب الواقعية التي رغب أصحابها مؤخراً بمشاركتها معنا لتكون لنا فسحة في النقاش حولها وللتفكير في الأسباب الكامنة وراء أحداثها الغير العادية.

1- عودة روح
خلال شهر أبريل من عام 2006  كانت أمي مريضة و كبيرة بالعمر، لم تزل رائحة الموت تزور غرفتها كل حين إلا أن الطبيب لم يعلن مجيئ القدر، بقيت على هذا الحال المتردي أشهر إلى أن جاءني يوم كنت منهمكة بأعمال المنزل علماً أنني كنت أعيش في الغربة بعيدة عن أمي وتفصلنا حدود شاسعة لكن لم تعشى عيني عن رؤيا طيف جاء فجأة بينما أقوم بأعمالي اليومية,و كأن طيفها جاء ليقول وداعا ابنتي..ويتبسم.

 لم أعر الأمر كثيراً من الإهتمام فالطيف لم يأتِ سوى مثل وميض ضوء ثم اختفى، إلا أن الهاتف ما تعجل وأن رن وينطق :" أعطاكم الله عمر الوالدة ". جاء الخبر وكأن صاعقة نزلت على رأسي ,مضى اليوم وكأنه دهر من الأحزان.

في المساء أثقلني التعب إلى أن نمت حيث لا أعلم كيف هدأت عيني ورأيت والدتي تمشي وترتدي ثوباً جميلاً وتقوم بتنظيف غرفتها لترحل لمنزل آخر وتبتسم.

كان هذا شيء أثلج صدري وكأنها كانت تقول مرضي أزال الخطايا و الآن سأرحل لمنزل جديد حيث الأمان ألا وهو البرزخ الذي يفصل بين حياة الدنيا  و الآخرة ،  هكذا ودعت أمي ، بلا تذاكر بلا حدود.

ترويها سميحة ( 55 سنة ) - الإمارات العربية المتحدة

شكر خاص
شكراً للشاعرة ملاك شمعون التي ساعدت في نقل وقائع هذه التجربة عن لسان صاحبتها وهي إحدى معارفها .


2- يمشي في جنازته
في صيف 2010 قررت السفر  لموطني سوريا ، إلى قريتنا الريفية التي عهدنا فيها سماع نداء المآذن لدى موت أي شخص من أبناء الحي .

الله أكبر..يعلو الصوت..ينادي المؤذن الصلاة جامعة يا عباد الله ، أصبح هذا النداء روتينيا ولكن الذي لم يكن عادي أنني جهزت نفسي للذهاب إلى طبيب مع أختي المريضةفإذا بالشارع يغلق من أمامي وتمر سيارة النعشو يتبعها موكب الجنازة خلفه فيسيرون بخطى بطئية متثاقلة وكأن شي ما يجر خطاهم.

بينما موكب الجنازة يمر فإذا بـ رجل طويل الشعر طويل الغرة يكاد الشعر يكسو وجهه ولا يظهر من ملامحة سوى أنف و فم ويرتدي ثوب أبيض ووجهه أسود عابس الملامح ، رأيته وكأني رأيت الموت أنادي على أختي : " هل تشاهدين شيئا غريباً  ؟! " فقالت : " لا " ، قلت : " ألا ترين رجلاً أبيض الثوب..؟ " ،  قالت : " كلا  " ، أدرت وجهي مذعورة ولم يزل ذلك الرجل بالمكان !

ثم ذهبت إلى أحد قريباتي وكانت تدرس علم الطاقة في قريتنا فإذا هي تقول: " إن لديك العين الثالثة مفتوحة " ، فألححت عليها أن أعرف ما رأيت فلم تخبرني سوى أنه نفس الرجل الذي مات ، علماً أني غريبة عن الحي أعيش بخارج دولتنا ولم يصدف وأن رأيت ذاك الرجل وقد كان يعمل ساع بريد سيئ السمعة.

ترويها س ( 22 سنة ) - سوريا


شكر خاص
شكراً للشاعرة ملاك شمعون التي ساعدت في نقل وقائع هذه التجربة عن لسان صاحبتها وهي إحدى معارفها .


3- " استيقظي لنفسك "
لم أكن قد جاوزت الـ 10 سنوات عندما حدثت معي هذه القصة التي مضى عليها عامين ، لم أنسها فهي لا تنسى ولا تزال تمر بمخيلتي .

ذات صباح أيقظني صوت ينادي باسمي : " استيقظي..." ،  حاولت أن لا أكترث  وأكمل النوم كعادتي لكن الصوت لم يهدأ ففتحت عيني لأرى  رجل عجوز طاعن بالعمر يجلس جواري ويقول منادياً باسمي: " استيقظي يا ... وأفيقي لنفسك "، كان شديد البياض شديد الوهج وكأنه نور يسير بلا أقدام كأنه هلامي ويتحدث بهدوء ووقار ثم اختفى.

لم يكن بالغرفة إلا أنا وأختي التي ترقد بالسرير المقابل لي والتي ما زالت نائمة وتفاجأت أن من يجلس بجوارها رجل صغير العمر أبيض الوهج هلامي المادة ، ظل هكذا حتى اختفى طيفه أيضاً.

أخبرت أختي بما شاهدت فأخبرتني أني مقصرة بعلاقتي مع ربي وأن هذا عملي وهو يوصيني حرفياً بلهجتنا يقول :" اصحى لحالك"  قلت: " وهل أنا سيئة ؟  " ، ناقشتني قليلاً لكنميلم أكترث لكلامها.

ترويها فتاة لم تفصح عن اسمها ( 12 سنة ) - الإمارات

شكر خاص
شكراً للشاعرة ملاك شمعون التي ساعدت في نقل وقائع هذه التجربة عن لسان صاحبتها وهي إحدى معارفها .

4- أصوات غامضة
بدأت الاحداث قبل 9 اشهر من الآن ولا زالت تحدث حتى الان ، في بداية الأمر كانت تحصل مرة كل شهر أو شهرين لكن في الآونة الاخيرة لا يكاد يمر يومين او أسبوع حتى تحصل حادثة مريبة !! ، في البدآية أنا متزوجة حديثآ منذ سنة  أما زوجي فيبلغ من العمر 26 عاماً ويعمل في وظيفة حكومية ويملك مشروع تجاري آخر خاص به  ، نسكن في منزل فاره يملكه زوجي حيث أنه مترف والحمد لله  ، نسكن الدور الارضي وأما الدور العلوي فمؤجر لعائلة صغيرة لا تكاد تسمع لها اي صوت .

في أول 3 أشهر عشنا حياة هادئة ، تفرض طبيعة عمل زوجي أن يداوم  يوم كامل ثم يرتاح ليومين وهكذا ، ولقد اعتدت الوضع ولم أكن أخاف من المبيت وحدي ليلاً قبل أن تقع أحداث غريبة.

حادثة 1
كنت وحدي في المنزل ، أنهيت استحمامي وخرجت لغرفتي وأثناء تجفيف شعري سمعت شيء ما سقط على أرضية الرخام في الغرفة وأصدر صوت الارتطام بحيث ارتطم بالارض مصدر صوت واضح جداً ، ارتطم 3 مرات بالارض ثم استقر الصوت ، للوهلة الأولى اعتقدت أنه مجرد شيء سقط من طاولة التسريحة مثل قلم مكياج او علبة بلاستيكية ، لكن لم أجد أي شي على ارضية الغرفة !! ولا يمكن ان يكون الشيء قد دخل أسفل الأثاث لانه لا توجد مساحة اساساً فالأثاث ملتصق بالارض

حادثة 2
حصلت في أحد الايام كان زوجي للتو خارجاً لمناسبة مع اخيه وبعد خروجة بقليل سمعت صوت جهازة المحمول يرن بشكل واضح فأسرعت أتتبع الصوت اعتقاداً مني أنه نسيه وظننت أنه لكي يتأكد من عدم وجوده في مكان آخر كان يتصل عليه من هاتف أخيه ، لكن لم أجده وتوقف الرنين ! ،   وعندما رجع زوجي أخبرته انه نسيه لكنه اندهش وأخرج الهاتف المحمول  من جيبه ، أخبرته بما سمعت لكنه قال ربما أتوهم أشياء ولم ياخذ الموضوع بجدية.

حادثة 3
ثلاجة منزلنا بها جرس تنبيه بمجرد تركها مفتوحة مدة 10  ثواني تصدر صوت تنبيه متواصل إلى أن نغلقها وفي أحد الايام استيقظت صباحاً وجهزت وجبة الإفطار لزوجي وخرج لعمله ، جلست أشاهد التلفزيون حتى حوالي الساعة 11:00 صباحاً ثم ذهبت للنوم عند الساعة 2:00 ظهراً ،  استيقظت منزعجة من حلم لا أذكر تفاصيله لكن صوت جرس الثلاجة في الحلم كان مزعجاً وحينما استيقظت منزعجة واذا بصوت الثلاجة فعلاً ، قمت بكسل ولم أفكر  كثيراً بالحادثة حيث أغلقت الثلاجة ورجعت لنومي مع أنني كنت متأكدة أنني لم أنساها مفتوحة ولو فرضاً نسيتها فقبل وصولي للباب سترن ولم تكن ممتلئة بالاغراض حتى تنفتح كانت الاغراض مرتبة ولم أجد تفسير لهذه الحادثة!

حادثة 4
بعد الاحداث الثلاث وأحداث هامشية بدأت أخاف كثيراً وأبكي بدون سبب وأحس بالرعب القاتل اذا جاء يوم دوام زوجي وكنت احس بضيق في التنفس ربما من آثار الخوف ففضل زوجي أن اذهب لأهلي فترة لعل نفسي تهدأ  ، وفي هذه الاثناء بقي زوجي وحيداً وفي أحد الايام قام زوجي صباحاً وبعد دخوله الحمام ليستحم بسحب الستارة فسمع صوت رجل لم يستوعب ماقا له وخرج مفزوعاً واتصل بأخية الذي أحضر معه قارىء وأعطاه ماء وسدر وملح وماء ورد ومسك ليخلطها ويرش بها المنزل ، كما طلب منا تشغيل القرآن باستمرار وقراءة الرقية الشرعية  ، وقال انكم ربما محسودين على المنزل .

رجعت لمنزلي وأخبرني زوجي بما حدث له واقتنع انني لا أتوهم وبعد استخدامنا للرقية والقرآن ورش البيت اختفت الحوادث لكنها عادت بعد فترة  وأذكر منها باختصار  :

حادثة 5
في أحد الايام كنت نائمة وزوجي في العمل وعند الساعة 12 ليلاً استيقظت على صوت طرقات خفيفة على باب غرفة نومي مع العلم ان الباب كان مفتوحاً ولم أكن احلم لأن الصوت توقف بمجرد أن رفعت الغطاء لألتفت للباب وحينها اصبت برعب قاتل ولم اتحرك من مكاني حتى حضر زوجي صباح اليوم التالي.

حادثة 6
كنت لوحدي أغسل الاطباق وخرجت لمدة دقيقة للصالة ورجعت أكمل غسل الاطباق وإذ بي أتفاجأ بالفرن الكهربائي ، وجدت مؤشر الساعة (يتك تكات) وكأن أحداً  ما شغله (أداره) مع العلم انه لم يكن موصول في الكهرباء ، كانت فقط الساعة تتحرك وتصدر تكات إندهشت واطفأت المؤشر وأنا مفزوعة .

حادثة 7
سكنت أخت زوجي عندنا لفترة أسبوع وفي احدى الليالي استيقظت منتصف الليل وذهبت لتشرب ماء فسمعت صوت وكان شخص يتنحنح ، اعتقدت لوهلة أنه صادر عني أو عن  زوجي لكن تبين لها أننا كنا نائمين فرجعت إلى غرفتها مرعوبة ولم تنم حتى بزوغ الفجر.

حادثة 8
كنت نائمة وزوجي يشاهد التلفزيون في منتصف الليل، وفجأة سمع صوت همس ينادية باسمه فاغلق صوت التلفزيون وذهب لمصدر الصوت لأنه اعتقد أنه أنا التي كنت أناديه لكن لم يجد شيئاً  !

حادثة 9
كنت جالسة في الصالة على النت وحدي في الليل وسمعت صوت اطفال وضحك ولعب وكأنه يرن في أذني لمدة ثواني معدودة ، لم استطع تمييز الاصوات ولا أعرف جهة الصوت كأنه يصدر من اذني مباشرة .

حادثة 10
كنا نشاهد التلفزيون حتى الساعة 1:00  ليلاً ثم قمنا إلى النوم ، ذهبت للحمام ولدى خروجي كنت مطأطئة الرأس وحينما رفعته كانت مقابل الحمام الصالة وبعدها غرفة مغلقة أنوارها تبعد عني 7 امتار رأيت خيال شخص اعتقدت انه زوجي ركض مختبئاً في الغرفة فابتسمت لانني اعتقدت أن زوجي يريد إخافتي لكنني ترددت أن اذهب للغرفة وناديته لكنه كان مستلق في غرفة النوم ارتعبت ورويت له مارأيت ولم يستطع ليلتها ان ينام وكان يقرأ الاذكار ويتمتم بالقراآن حتى طلع الصبح.

وكثيرا ما نسمع اصوات كأن احد في المطبخ او أصوات اخرى، هذا ما يحضرني الان من مواقف ولو عصرت ذاكرتي لتذكرت مواقف اكثر  ، اتمنى أن أجد تفسير واضح مع العلم أنني بدأت أعتاد هاذه التصرفات والاصوات ولم تعد ترعبني كالسابق.

 ترويها ندى ( 22 سنة ) - السعودية


5- صفعة لا إرادية
في أحد أيام ربيع سنة 2011 وعند حوالي الساعة 12:00 ليلاً استيقظت فجأة من المنام أرتجف، لأنني كنت قد رأيت ربما جنية، شبحًا أو قرينة،  لا أدري !، كانت  امرأة بدون ملامح لها وترتدي عباءة سوداء لا يظهر منها أية تفاصيل في وجهها (لا عيون ...) أو في جسدها (لا يوجد يدين او رجلين ....) وكانت تتجه نحوي فشعرت كأنها تريد أذيتي  فصحوت مرتعبة ومع ذلك ولم أعر الامر أهمية.

في اليوم التالي ذهبت لأخلد الى النوموما إن أطفأت النور في الغرفة واستلقيت رأيت وجه شيطان بلونه أصفر ممزوج بالأحمر والبرتقالي وأسنانه طويلة بارزة يهجم عليّ ويُدخل وجهه في وجهي، وبعد ذلك قوة غريبة غير مرئية حملت يدي اليمين وصفعت خدي بقوة!

وفي خريف 2011  وعند الساعة 1:00 ليلاَ رأيت شبحًا او جنية تمتد على طول الحائط،  لا بداية لها ولا نهاية، كلها سوداء فأخافتني حتى كاد قلبي يتوقف وأحسست بضيق في التنفس

ملاحظة :  منذ كنت طفلة، كانت تراودني دائما كوابيس ابطالها شياطين كرؤية شيطان بثلاث رؤؤس.

ترويها جوسلين ( 26 سنة ) - لبنان

6- القط الأسود
كنت أجلس كل ليلة (حوالي الساعة 10:00 ) لاستخدم الكمبيوتر ، وفي إحدى الليالي  كنت وحدي في المنزل ، وأنا استخدم الكمبيوتر سمعت صوت وقع أقدام تمشي فوق سطح البيت فلم أعر الامر أي اهمية لأني ظنننت أنها فقط الرياح واني اتوهم لكن بعد عدة دقائق سمعت الصوت مرةُ أخرى فأصبت بالخوف ظنا مني أنه لص .وبعدها بدقائق رجعت أمي للبيت بعد ما كانت خارجه فقلت لها ماحدث،  لكنها كانت متعبة قليلاً فجلست تستريح واذا بصوت وقع الاقدام للمرة الثالثة وهذه المرة سمعته امي ايضاُ .

فصعدنا فوق سطح المنزل لنتحقق من مصدر الصوت وولدى وصولنا  هناك لم نرى احد ، فقط رأينا قطاُ أسود كان جالساً على السطح فأستغربنا ونزلنا ،  وعندها سمعنا الصوت مجدداُ .

ومرة اخرى لم يكن أحد فوق سطح المنزل سوى القط الاسود  ونمت ليلتها  وأنا خائف واستمر صوت وقع الأقدام فترة ثم اختفى ، ليس عندي تفسير لهذا الشيء علماُ ان فوق السطح لم يكن هناك احد ولم يكن هنالك رياح فقط القط الاسود .

يرويها أحمد ( 22 سنة ) - البحرين


7- زائرة السرير 2
سبب كتابتي لتجربتي هو التشابه الغريب بين قصتي وما قرأته عن تجربة واقعية كانت قد نشرت على موقع ما وراء الطبيعة وتحمل عنوان " زائرة السرير  " وغيرها من القصص التي تتناول الجاثوم . بدأت المشكلة منذ حوالي سنتين وقد كنت وقتها مرتبط بعلاقة خطوبة مع فتاة أحببتها وتعلقت بها من كل قلبي وكانت هذه الفتاة على درجة كبيرة من الإلتزام الديني والنضج العقلي ،  كنت دائماً عندما اذهب الى فراشي أشعر بان هناك شيئا ما يسير على قدمي في البداية لم أكن أبالي بهذه الامور واعتقدت انها ناتجة عن الإجهاد .

ولكن بعد فسخ الخطبة من الفتاة التي أحببتها وبطريقة كانت غربية جداً ومفاجئة (اعتقد اني كنت السبب ) بدأت أحس بأمور غير طبيعية تحدث معي حيث أنني أصبحت أكثر عزلة وأجلس مع نفسي لفترة طويلة على عكس ما كنت من حبي للناس والاجتماع بهم و ربما كان ذلك  نتيجة اضراب نفسي،  وأصبحت سلبياً أكثر من اللازم حتى خطبتي الجمعة التي كنت أخطب بها في الناس هجرتها وأصبحت لا أقوم بها واتهرب منها بكافة الطرق.

بدأت معانتي عندما بدأت أحس أن هناك شيئاً ما يأتي ويجلس بجواري على السرير ويبدأ بمداعبات ثم تطور الامر ليكون مداعبة في شعر رأسي ، كنت أحس بها بوضوح ومن ثم مداعبات على بطني وصدري وأحياناً في أماكن حساسة ، وكنت أجد أحياناً من يحرك يدي مع أن ذلك كان نادرة الحدوث،  بالإضافة إلى سماعي لأنفاس وصوت (بلع ريق) كنت اسمعها بوضوح ، وكنت أشعر بدفء وحرارة ، كنت في البداية استمع لضربات قلبي الذي يكاد ينخلع من مكانه من شدة الضربات ولكني الآن لم أعد أخاف.

 ذهبت الى مقرئين ومشايخ وقرأوا على رقية شرعية ولا شيئ يتغير ، كثيراً ما تسمع أمي سعالي وتظن أنني أتيت إلى المنزل وأنا ما زلت في العمل وتتعجب لهذا الأمر ، ومرة اخرى رأت ظلالاً  سوداً يسيرون بجوار غرفة النوم الخاصة بوالدي وفي نفس حجمي تقريباً .

ومنذ عدة أعوام أصابني نوع غريب من الكوابيس مع أنها غير مرعبة لكنها تجعلني مستيقظاً طوال الليل ، لطالما كنت اصحى منها مفزوعاً وجسمي كله مقشعرا جداً  وانا طفل صغير كانت دائماً تاتيني نوبات كوابيس واصحى منها ونا أصرخ .

أشعر بأن لدي قدر ةغربية على تفسير الاحلام ولا ترتبط معي بأي قواعد مثل ابن سرين او النابلسي أو غيرهما ولكن ما يكاد أحد يحكي لي حلماًً حتى يقع تفسيره على قلبي وتكون كما قلت بالحرف الواحد ومن النادر جداً ان يكون التفسير مخالف لما أقول.  اتمنى ان أجد العلاج وأنا مستعد لأية أسئلة.

يرويها تاج الدين ( 29 سنة) - مصر


8- تبدل مؤقت في الإحساس
عندما كنت في الـ 10 من عمري جاءتني حالة غريبة كان وقتها رمضان و ليلة الأحد ، إذا اردت ان آكل اي شئ فان طعمه يكون مثل العسل مهما كان ،  ولو حاول أحد ان يصفعني فإني أحس بحاجز بيني و بين اليد التي تصفعني بحيث يكون مثل الغلاف حولي اشبه بالكهرباء احسه وحدي إضافة الى انني أرى أشكال صغيرة أمامي و بقيت تقريباً شهر تاتيني فقط في ليلة الاحد حتى ليلة الاثنين ولم احكي لأي كان عن هذه الحالة،  رجاء فسرو لي .

ترويها إيما (30 سنة ) - تونس

9 - عادة سرية وكهرباء غريبة
كنت مراهق صغير وقد تعلمت العادة السرية وفي أحد الايام جاء لزيارتنا عائلة من جيراننا ودخلت البيت ولم أعرف بوجودهم ورأيت بنت لهم جميلة جداً ولابسة بنطال واعجبنتي فذهبت لفراشي لأمارس العادة السرية لكنني لم استطع الدخول لأنام في الداخل لكثرة الضيوف ، أخذت فراشي وذهبت الى حوشنا واغلقت النور ونمت قريباً من حمام موجود ، وبعد أن مارست العادة السرية حلمت أنني أعمى وفجأة علمت انني نائم وان هذا حلم ورغبت في الاستيقاظ لكن لم استطيع أن افتح عيون وشعرت اني اعمى حقيقة وان الحلم تحول لحقيقة وعندما استيقظت كنت منزعج جداً .

وبعد فترة اصبح الحلم رفيق حياتي يأتيني في الاسبوع مرة او مرتين ، وأحياناً احلم اني اقع من اعلى واشعر بكهرباء غريبة ليست مثل الكهرباء التي لدينا لكن اقرب وصف له كهرباء ورعب وريح قوية كالمراوح من حولي ثم تطور الامر مع السنين واصبح النوم مزعج لي وكلما قررت التوقف عن العادة السرية يحصل معي كهرباء غريبة مؤذية جداً اثناء النوم حول رقبتي وتشل بدني وأضجر .

وعندما تزوجت أصبحت أحاول ترك العادة السرية او أواجه عقاب شديداً من  كهرباء غريبة وشديدة ومزعجة ، واشعر برغبة وإغراء بالنوم شديد وعندما اغفو تؤذيني الكهرباء الغريبة وعندما استيقظ تعود وتؤذيني وهكذا اكرر وأستعيذ بالله لكي تذهب هذه الكهرباء الغريبة.

يرويها علي (34 سنة) - السعودية


10 - فتاح الأبواب
مررت بتجربة غريبة اثناء التجول في منزلنا قبل بضع سنين حيث كان عمري 13 سنة تقريباً ، تجتمع جميع الأحداث في غرفة واحدة من رؤى غريبة وظلال،  تبدأقصتي عندما لحقت أخي في المنزل الى الطابق العلوي ، كنت أحاول ان أستفسر منه عن شيء وعندما صعد للأعلى لحقت به مباشرة فرأيته يدخل الى هذه الغرفة مع العلم ان الغرفة كانت مقفولة آنذاك فدهشت حيث أغلق الباب خلفه ثم رحت ادق الباب بسرعة عليه و اقول له : " من اين جلبت المفتاح  ؟ !" ، وادق لكن لا رد و إذ بي اراه خلفي،  طبعاُ دقات قلبي اصبحت لا تحصى و ارتعبت فقلت : " كيف انت هنا ؟! .. اذا أنت هنا  ... من كان في الغرفة المغلقة إذن ؟ " ،  فقال لي : " لم ادخلها ... لقد كنت في الغرفة المقابلة لها " ، و اثناء حديثنا هذا بدأت قبضة الباب بالتحرك بصورة جنونية من تلقاء نفسها فاسرعنا معاً نحو الأسفل،  طبعاً كانت الأحداث بشكل متقطع فتحت الباب بالمفتاح بعد مرور وقت معين فلم نجد شيء غير طبيعي وكانت مجرد أغراض متروكة منذ زمن و التراب يغطيها و لا اثر  لأي شيئ ، كانت أمي تنكر وجود مثل هذه الأشياء دوماً على الرغم من أننا كنا نشاهدها جميعا ،.

كانت الكهرباء تنقطع لمدة معينة في الليل قد تصل لساعتين ( كما هو معروف في العراق )وأثناء هذه الفترة كنا نسمع صوت الكراسي و الأثاث تتحرك بشكل تلقائي حتى ان خالتي كانت تجلس بجانب الغرفة ففزعت وظنت بانه قد يكون لص .

ومرة أثناء انقطاع الكهرباء طلب مني أخي أن اقوم بإيقاف المروحة الكهربائية في الطابق العلوي رغم انقطاع الكهرباء ، طبعاً الغرفة كانت مفتوحة آنذاك فذهبت لكي اغلقها لكني شاهدت شيء غريب حيث رأيت بقعة دائرية شديدة البياض تتحرك بشكل صعود ونزول عشوائي على الحائط  !

المشكلة ان هذا الضوء  كان غريباً حيث لم يبدو أن له شعاع منعكس مثل بقية الأضواء ، بدا كانه مجرد بقعة بياض متحركة بحجم 1.5 إنش تقريباً مما أثار خوفي طبعا ، كنت اطلق على هذه الأحداث بانها عائدة لشخص خفي وكنت اسميه "فتاح الأبواب" بحس فكاهي مع أنه  لم يؤذينا لكنه اخاف اخي في غرفته في أحد الأيام حيث كان معاقب بسبب عمل اقترفه من قبل العائلة فعزل نفسه في الأعلى في الغرفة المجاورة لغرفة "فتاح الأبواب" ، و اثناء انقطاع التيار الكهربائي يقول بأن احدهم فتح الباب عليه وأنه سمع حسه فقط ،  كأنه صوت كلب يحاول المهاجمة فلم نسمع منه إلا أن صاح ونزل بسرعة كبيرة  ، من المعروف أن اخي كان مشاكساً مع العائلة لكنه كان صادقاً و اكبر مني وكذلك قوي الشخصية ، أقصد انه كان غير راض عن حكم العائلة و مصر على رأيه و لم يكن ينزل حتى نأتي نعتذر له لكي ينزل.

هذه الغرفة كانت غرفة نوم قديمة متروكة منذ وفاة والدي .

يرويها مصطفى ( 21 سنة ) - العراق


ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 
- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .

إقرأ أيضاً ...

25 تعليقات:

amjad yaseen يقول...

القصة الأولى : لاحظت من خلال تجربتي في الحياة أنه كلما زاد الحب كلما زاد الترابط الروحي بين كل شخصين .. الإنسان هو عبارة عن مجال من الطاقة يختلف عن مجالات الآخرين , لكن عند الحب ترتبط مجالات الطاقة برابط يشبه الرابط الذي يوصل هاتفين خلويين ببعضهما .. وإن تحدثنا عن الأم فهي أعتبرها خط حصري لذلك الهاتف وهو الإبن , فتشعر بشعوره وتحس بألمه , فما بالكم عند موتها .. ما يحصل هو انفصال مجالان الطاقة عن بعضهما ومجال الطاقة يعمل فقط عند وجود الروح .. تبسيط , عندما ينفص خط متصل بين هاتفين خلويين يعطي كل هاتف من الإتجاهين إشارة لتنبه كل جانب لذلك الإنفصال .. وزيارة طيف أمك كان هو ذلك التنبه ولا تنسي أن أمك هي خط حصري مع خطك .

------------------

الرواية الثانية ..

تكلمت عن العين الثالثة وهي التي تمكنك من رؤية كائنات الأبعاد .. باختصار .. رجل وجهه مغطى بالشعر وشاحب وأسود ويلبس أبيض .. ببساطة هو الأعمال الخيرة تكسو الأعمال السيئة لذلك الرجل ..

----------
الرواية الثالثة ..

أولا عندماا قرأتها اقشعر بدني لا أعرف لماذا ...
أستغرب كيف تكونين مقصرة في دينك وأنت كما تقولين عمرك 10 سنوات , أي طفلة غير بالغة وغير مدركة جيدا للأمور .. ما رأيته هو ذاتك أو انعكاس لذاتك على البعد الآخر , هنا كنت تملكين العين الثالثة التي تحدثون عنها , وكلما "استيقظي لنفسك" هو عبارة عن تأنيب للضمير وذاتك يؤنبك .. للتوضيح : ما هو انعكاس الذات ; تماما كالمرآة , كل شخص له نفسه في بعد آخر , أو بالأحرى وبالمفهوم العام هو القرين أو أقرب للخير هو الضمير .

يتبع ....

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري
الاخت صاحبة التجربة 4 (اصوات غامضة)
عفو لو سمحتي لي بالاجابة على كم سؤال ..
1_هل بدأت معكم هذه الاحداث تظهر في هذا الدار ام من قبله؟

2_ هل حدثت معكم اختفاء اشياء مثل فقدان في مبالغ تضعوها او ذهب يختفي او من هذا القبيل ؟

3_كيف هي العلاقة الزوجية الان هل في خلافات تحصل لاسامح الله ام شيئا طبيعيا ؟

4_اكيد هناك تحدث لك كوابيس وواضحة هل تصفي لي اكثر الكوابيس التي تتكرر دائما ؟

شكرالك .

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري
التجربة الخامسة(صفعة لا ارادية)

1_هل ماترينه من اشياء غيرك من الاهل يراها ؟

2_هل في احلامك تتردد عليك (بهيئة قطة او امرأة او غير ذلك)

3_اذا كانت غير القطة والمرأة تتردد عليك بااحلامك هل في احلام عفوا غير اخلاقية تتكرر عليك بهيئة اب او اخ ؟
4_هل صلاتك متقطعة ام مستمرة ؟
5_هل الحاسة السادسة تعمل معك بشكل اكثر من الجيد؟اي انك تتنبأي بالحوادث او باامور قبل وقوعها؟

شكرا لك

amjad yaseen يقول...

الأحداث الرابعة :

أولا .. الجن والشياطين بشكل عام هم عبارة عن كائنات تعيش في مجال واسع , لكن نحن البشر عبارة عن كائنات نعيش في مجال ضيق نسبيا , أن أن كل شخص هو عبارة عن بالون محكم الإقفال ويعمل كمرسل ومستقبل , لكن البقض يحصل معه أن يثقب بالون فيدخل عليه مجال طاقة من المجال الواسع ... بيتك فيه كائنات بعدية ربما عمل سحر أو حسد كما ذكر .
----------

التجربة الخامسة ...

تفسيرها كالأحداث الرابعة .. لكن مع الحلم يحصل ربما شيء مختلف قليلا وهو تفسير للحلم مني , أي قمت باستنباطه .. بما أننا عبارة عن بالون محكم الإقفال والبعد الآخر عبارة عن مجال واسع .. ما يحدث في الحلم هو رحيل الطاقة وهي أقل تردد من الروح . من الجسم أو البالون إلى المجال الواسع , لهذا يرى الشخص أشياء جميلة وغريبة والكوابيس هي مصادفة الكائنات أثناء الرحلة .
----------

التجربة السادسة ..

هذا شيء طبيعي , غن كان بيتكم يحتوي على سطح مسطح وليس مثلث , فهذا شيء طبيعي ان تصعد القطط إليه والقطة السوداء طبيعية وأؤكد لك ذلك .. انا أسمع كل ليلة أصوات فوق السح ولا اخفي عليك أنها تبدو كصوت دب يتصارع , ولكن ما في الأمر كان مجرد قطة تحبث بخزانات المياة وبالأنابيب .
---------

التجربة السابعة ..

أولا أستغرب من قصتك وكل القصص المشابها لها أنها تبدأ بعلاقة حب قوية ثم يحدث شيء يجعلك تنفصل بدون سبب وتبدأ الأمور الغريبة تحدث .... تفسيري يقول : كما ذكرت في تفسير القصة الأولى أن الإنسان عبارة عن مجالات طاقة تتواصل مع بعضها وتتداخل مع بعضها .. ما حصل أن عاطفتك كانت تغلب الطبيعة , بالرم من كون الطبيعة معاكسة أي مجال طاقتك سلبي أو إيجابي وهي العكس , لهذا حصل التنافر الفجائي بالرغم من عاطفتك اتجاهها .. أما عن الأشياء التي تلت ذلك هو نتائج أو آثار التنافر , تماما كتلك الآثار التي تخلفها القنبلة النووية .
-------------

يتبع ...

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري
الاخ صاحب التجربة السابعة (زائرة السرير)
ارجو الاجابة على الاسئله بمنتهى الصراحة لو سمحت..
1_هل كنت تقرأ بالكتب الخاصة بالسحر والروحانيات او تحضر ارواح في داخل دارك من قبل؟
2_عفوا هل تستحلم بالليل
3_هل حدثت هذه الامور معك قبل الخطوبة او بعدها ؟
4_هل ترغب في الجلوس مع البنات الان ؟
5_ماذا تشعر وانت تسمع القران ؟

تحياتي لك

amjad yaseen يقول...

الحالة الثامنة ..

هذا كالدرع المغناطيسي عند المركبات المتطورة .. مجال طاقتك زاد من تردده حتى حجز جسمك عن الإحساس الطبيعي التذوق والبصر والسمع واللمس .
--------------

الحالة التاسعة ..

لا أدري ولا يمكنني التكلم ..

-------------

القصة العاشرة ..

كائن من بعد آخر .. من المؤكد ربما أن تلك الكائنات تخاف الإنسان "ربما !!!" لهذا قامت بتحريك يد الباب بشكل جنوني حتى تفزعكم ويتسنى لها الخروج .. وكذلك هي تحب الظلام لهذا تنشط في الليل وفي الأماكن المظلمة .. أما الضوء فذلك الكائن يفسر لك كيف حدث ذلك لأنها من عمله ..

تحياتي

* ملاحظة : كل التفسيرات هي تفسيرات شخصية , ربما تحمل الخطأ الكثير وربما تحمل الصواب ولو قليل ..

انتهى بحمد الله

carla يقول...

رائعة القصص لكنكم ارعبتوني قليلا ههههههههههه
الاخ اللي كان خاطب وفصل الحالة اسمها تجسد الرغبات الملحة على ما اعتقد لانك كنت راح تتزوج وبعدين انفصلت عن خطيبتك.

زهراء

يقول...

تجارب واقعيه تحبس الانفاس انا اصدق كل ما جاء فيها.
الله يعطيكم العافيه

غير معرف

يقول...

الحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى
فعلا انها نعمة ان جعل الله حاجزا بيننا وبين هذه المخلوقات
السؤال الذي دوما يروادني هو لماذا الجن يحبون اخافتنا ؟؟

عاشق الطبيعة يقول...

أحبكم في الله إخواني ...
لقد أصبحت أعشق ما الورائيات.
و السبب الأحداث التي حدتث معي، و موقعكم الغني بالتجارب

غير معرف

يقول...

ذيك قصة ام 10 حوادث مو شرط انها من الجن ممكن انه لم يروح زوجك للعمل تخافين وتفتقدينه فاغلب ماحدث اما شيء يسقط او شخص تضنينه زوجك اما اذا اعتبرنا انها حقيقية فا يمكن انها ربما سحر ربما مرءة اخرى ارادت الزواج بزوجك لكن انت من تزوجه فذهبت لساحرة او ان هناك من اراد الزواج بك انت ولكن زوجك تزوجك فلم يعد يستطع وفي احتمال انه جن في البيت ممكن مسلمة وممكن غير مسلمة انا مرة اقول انها غير مسلمة لانها تاجي بس عند الحمام ومرة مسلمة لانها ما تاذيكم

dla-alkoon يقول...

أستاذي المعالج كريم/
أنآ صاحبة التجربة رقم 4 (أصوات غامضة) بالنسبة لإجابتي على الأسئلة التي ذكرتها

1_هل بدأت معكم هذه الأحداث تظهر في هذا الدار أم من قبله؟
لا الأحداث ظهرت في الدار ..المنزل اشتراه زوجي قبل الزفاف وأثثه وسكنته بعد زواجي ولمدة 3 أشهر لم يحدث فيها أي شيء مريب..لكن سأذكر شيئين ربما لها علاقة بالموضوع..
الأولى / منذ سكنا المنزل وهناك قط أسود يجلس متكور فوق إحدى زاويا جدار الحوش ..لم أذكر أني شاهدته في النهار مطلقا لأول مرة انتبهنا لوجوده حاولنا إخافته ليذهب لكنه لم يتحرك وتركناه من يومها ولم نتعرض له ..
الثانية /
حادثة حصلت لي في سن مبكرة حتى أني لا أذكر كل ما حدث لكن الوالدة دائما ما تخبرني بهذا الموقف..
تقول أننا في يوم كنا خارج المنزل وعند عودتنا على وقت المغرب كان البيت مظلم وكنت أول الداخلين وأختي خلفي طبعا المدخل بعرض متر وطول 4 أمتار كنت قد وصلت نصف المسافة وأختي ببداية المدخل تضيء زر الإنارة في لمح البصر جاء قط أسود مسرع من المطبخ يريد الخروج ومعروف أن الإنارة عند تشغيلها تومض قليلا.. تضيء وتخفت لوهلة ثم تشتغل كليا
فأنا رأيت القط قادم باتجاهي والنور يومض فتخيل كم الرعب وأنا مرة أراه ومرة لا أراه طبعا كل هذا حصل في ثواني وبمجرد أن رآني في طريقة قفز من فوقي ودخلت في إغماءة من شده الرعب _وللعلم أنا فقط أذكر من هذه القصة القط عندما قفز من فوقي وكأنه حلم _تقول الوالدة أنها ذهبت بي لشيخ معروف يقرآ الرقية ذهبوا بي لمنزله حيث يقرأ على الناس وأخبروه بالذي حصل فهون عليهم وقال أنه مجرد خوف ورعب ..وأخذ يقرأ علي واستفقت بعد أن غبت عن الوعي لساعتين أو ثلاث بسبب هذا الموقف ..
2_ هل حدثت معكم اختفاء أشياء مثل فقدان في مبالغ تضعوها أو ذهب يختفي أو من هذا القبيل ؟
لا..لم يحدث أن اختفت مبالغ أو ذهب فقط اختفاء ملابس وعودتها في وقت لاحق..ولا أعتقد أن للأمر علاقة ربما هي بسبب ظاهرة الاختفاء الغامض للأغراض وعودتها لاحقا التي أفرد الموقع لها موضوع مستقل ..
3_كيف هي العلاقة الزوجية الآن هل في خلافات تحصل لا سامح الله أم شيئا طبيعيا ؟
العلاقة جميلة ..لكن أحيانا أثور على أسباب تافهة.. لحضتها أحس أنها تستحق كل هذا ولا اقبل أي تبرير من زوجي وربما أزعل يومين على الأكثر لكن بعد أن يرضيني أفكر وأجد أن المسالة لا تستحق كل هذا تستحق مجرد عتب ..!
4_أكيد هناك تحدث لك كوابيس وواضحة هل تصفي لي أكثر الكوابيس التي تتكرر دائما ؟
لا بالعكس الكوابيس عادية مثل أي شخص أحلام حزينة وسعيدة ..فقط مرة قبل 6 اشهر حلمت حلم مخيف جدا عن الجن وكان في الحلم جن بهيئة سواد ذو حجم هائل يترصد لي ويحاول النيل مني وأنا أهرب منه وترافق مع هذا عند استيقاظي مفزوعة من الحلم ما يسمى بالجاثوم أو علميا (شلل النوم) وطبعا لأول مرة في حياتي يأتيني الجاثوم..لكن لا أستغرب أنها نتاج الحالة النفسية التي عانيتها في بداية الاحداث الغريبة..

dla-alkoon يقول...

الاخ /غير معرف
الذي يقول...
ذيك قصة ام 10 حوادث مو شرط انها من الجن ممكن انه لم يروح زوجك للعمل تخافين وتفتقدينه فاغلب ماحدث اما شيء يسقط او شخص تضنينه ......الخ
بالعكس كنت في أول شهور لا أهتم ولا أخاف نهائيا لكن دخل الخوف بعد الاحداث المريبة..
لا أعتقد أنه سحر لاننا من مجتمع محافظ وبيئة تحارب السحر والشعوذه ربما حسد لانة فعلا
بالنسبة لي زوجي ليس أول خاطب لي وربما حسد من اقرانه لانه هو الوحيد الشاب المتزوج ويسكن ملك ويملك مشروع تجاري آخر غير الوظيفه ..وربما هم من عمار البيت ..لا أدري ..

kareem يقول...

كريم الزهيري
صاحبة التجربة الرابعة..شكرا لك لكن ايضا اسمحي لي بسؤالين او ثلاث اضافية فقط ..
1_هل حدثت لك حالات اجهاض لاسامح الله (اي ماذا عن الاطفال)

2_هل في احلامك ترين قط ام امرأة ام لايتردد عليك هكذا حلم؟

3_انا سئلت حضرتك عن اختفاء الاشياء وذكرت من ضمنها المبالغ المتروكه ام الذهب لكن بينتي لي فقط ملابس وترجع بعد قترة وقد اسميتيها لي بظاهرة الاختفاء الغامض هل تعرفي ماسبب الاختفاء هذا ؟


شكرا لك ثانية

dla-alkoon يقول...

أستاذي الفاضل /كريم الزهيري
شكرا لاهتمامك وهذه اجاباتي على أسئلتك/
1_هل حدثت لك حالات اجهاض لاسامح الله (اي ماذا عن الاطفال)
لا أستطيع ..أن أجزم أنها إجهاض مرتين تتاخر "العادة" شهرين او ثلاثة وأعتقد أنه جمل لأني أحس بجميع أعراض الحمل لكن لا يحدث شيء..
2_هل في احلامك ترين قط ام امرأة ام لايتردد عليك هكذا حلم؟
لا.. لم يتردد علي هكذا أحلام..
3_انا سئلت حضرتك عن اختفاء الاشياء وذكرت من ضمنها المبالغ المتروكه ام الذهب لكن بينتي لي فقط ملابس وترجع بعد قترة وقد اسميتيها لي بظاهرة الاختفاء الغامض هل تعرفي ماسبب الاختفاء هذا ؟
حقيقة لا أعرف ..لكن لما قرأت عن ظاهرة الاختفاء في الموقع إقتنعت بالتفسيرات الواردة في المقال ..

kareem يقول...

كريم الزهيري
اختي هذه اعراض ارواح شريرة(جن) في داخل الدار وكثير من الاعراض التي تشكوا منها سببهم بما فيها حالات الامراض والتعب والكسل والخمول والحالات البعيدةعن معالم الفرح وعدم الضحك الا في اوقات نادرة ماهي الا اعراضهم بما فيها النسيان وقوة الحدس للشخص الذي يراهم بكثرة ...اسئل الله ان ينقذك ويبعدهم عنك واتمنى ان تستمروا في الصلاة وقراة القران او تلجيئ الى المشايخ من له خبرة في هذا المجال ومن الله التوفيق.

أسلامي متطرف

يقول...

dla-alkoon أنصحك بالتفتيش في بيتكم في بعض الأماكن المظلمة أو البعيدة عن المتناول وراء الكابينة مثلا أو تحت الأثاث و غيرها عسى و لعل أن تجد المصدر لكل هذا فقد يكون هناك سحر معمول غايته الحقد و الحسد مخفي في منزلكم خبرينا في حال العثور على أي جسم يثير الشبهات و أرسلي صور له للأستاذ كريم فهو سيخبرك أنشاء الله عن ماهيته
و الله أعلم

dla-alkoon يقول...

شكرآ لكـ آستاذي كريم الزهيري لتعآونك عسى الله أن يجعل جهدكـ في ميزان حسناتكـ.. و شكرآ لجميع الردود ..
بالنسبة للآخ/
أسلامي متطرف..لا أعتقد بوجود عمل ..لكن لا يمنع من البحث
شآكرة لكـ ..

أسلامي متطرف

يقول...

dla-alkoon أختي عليك بسورة البقرة كل يوم اقريها مع فتح مسجل تلاوة لسورة البقرة فالله سبحنه وتعالى جعل في هذا السورة قدرة عجيبة على طرد الحسد و الشياطين المردة الذين يريدون التفريق بين المرء و زوجه و سؤ الحض أعرف شخص لكن ليس شخصيا مر بتجارب شبيهة بتجربتك حيث يقول شعور بالتعب و الأرهاق و الكسل و الحزن و كذلك تشعرين كان أحد قريب على قلبك قد توفى و كذلك يقول بعد لقرائتي لهذه السورة قمت احلم بأني أحمل سيف مكتوب عليه سورة البقرة و أصارع الشيطان فأغلبه (تحققت من تفسير أبن سرين لمن يرى انه يصارع بالسيف فتبين انه قراءةالقرأن و يقول بعد تكرر هذه الأحلام علي بدء كل شيئ يختفي و نجحت في جميع نواحي الحياة بعد ان كنت افشل بها.وأذا كان فيك تلبس اسلمك الله منه فقومبي بصعق نفس بواسطة اداة كهربائية ستن غن من 20 فولت الى 110 فولت واذا لم يتوفر عنك هذا الجهاز فقومي بأستعمال كيبل نقل الصورة ذو ثلاث وصلات للتلفزيون أو مستقبل لا تخافي فالجهاز غير مؤلم لان التيار يكون قليل الأمبيرية تأكدي ان رجليك ملامسة للأرض اذا كان فيك مس ستظهر عليك اعراض الشلل واو الصرع النصفي شبه صرع ............. والله أعلم اسال الله أن يشفيك و يرزقك بالذرية الصالحة ....

dla-alkoon يقول...

أخي إسلامي متطرف/
أرعبتني بكلامك .. بإذن الله أنني بعيدة عن التلبس ..وسأستمر بإذن الله بتشغيل القرآن والأذكار والرقية ..
أعتقد أنهم مسلطين على المنزل بسبب الحسد أو هم من عمار المنزل أو أرواح لعوبة ...

أسلامي متطرف

يقول...

أختي لا يوجد رعب أنشاء الله فأنا فقط اطلب منك الحذر من أن يكون بك مس لأن المس درجات يبداء من الأحلام الى حالة على حد قول الشيخ نوال الزغبي على قناة الرحمة الصرع وليس كل صرع مس فهو خلل في كهرباء الدماغ ناتج عن وجود خلل مرض أو عيب خلقي يؤثر على غشاء الدماغ وبالتالي العملية الكهربائية المسيطرة على العضلات
هذا يبين عندما تغادري البيت تستطيعين ان تعرفي
لا خوف أنشاء الله فالأحداث فقط في البيت أناشهدت برنامج على الدسكفوري لعائلة بيتهم مسكون في حالته مشابهة لحلة بيتكم انتاب الزوجان الكئبة و الحزن و مروا بحوادث غريبة
لاتنسي قرائة القرأن كما أوصيتك و ألا تطورت الأحداث
همهم الأكبر هو تفريق بين الزوجين ولاعجب عدم الأنجاب في بعض الأحيان لكن صدقيني لا تجعلي أي شيئ يفرق بينك وبين زوجك و ألا فسوف تتحقق غايتهم وقد تتطور الحالة والله أعلم أسأل الله أن يحفظكما معا ويقيكم من شر الشياطين المردة لا تخافي منهم و حاولي ان تعتادي فا و الله ثم والله كيدهم أضعف مما تتصورين حيث يصل الأمر الا ان تتحكمي انت بهم و تخيفينهم بدل ما هم يخوفنك والله المستعان

أسلامي متطرف

يقول...

ملاحظة dla-alkoon أختي لا تنسي بأزالة الصور و التماثيل من المنزل وجمعيهم في صندوق أو مكان للحفض قبل المباشرة بالرقية الشرعية
لأن البيت الذي يحتوي على صور لا تدخله الملائكة
كما روي عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم طبعا الحديث غير منقول نصا لاني لا أحفظه عن ظهر قلب
و أسناده صحيح

dla-alkoon يقول...

شكرآ من آلقلب لك آخي إسلامي متطرف ...
وسوف آقوم بتجربة الطريقة آلتي ذكرتهآ وآوآفيك بآلنتآئج قريبآ ..
آمآ من نآحية آلخوف فآلرعب آلقآتل كآن في بدآية آلآحدآث آمآ آلأن فبدآت آعتآد وآحآول أن لا أعير مآيحدث آي إهتمآم وآقنع نفسي بآي تفسير منطقي حتى لو كنت في قرآرة نفسي لا أؤمن بإمكانية حدوثه فقط حتى لا يعتقدوآ آنهم آرعبوني ..
بآلنسبة للتمآثيل لاتوجد تمآثيل لدينآ فقط صور توجد في غرفة آلنوم وسأحتفظ بهآ بعيدآ في صندوق كمآ ذكرت..
وشكرآآآ لك مرة آخرى ...
لكن ثمة مآيؤرق تفكيري آنآ فقط آتسآئل هل يعلمون آني كتبت عنهم ويقرآون مآأكتب في آلموقع ؟!ويستمتعون بآلتلاعب بنآ ☹ ؟؟

اسلامي متطرف

يقول...

سؤالك الاخير جدا ذكي هل يسمعنا الجن عندما نتحدث عنهم شخصيا انا لا اعرف الاجابة لكن اعتقادي الخاص المبني على القران والسنة انه نعم في بعض الاوقات و اخرى لا الدليل من القران حيث يقول الله للنبي ان نفر من الجن استمعوا الى قرانا عجبا هذا من سياق الاية وليست نصا تفسيري انا انه يبتعدون عنك عندما تذكري الله خاصة اذكر الصباح والمساء و عدم التكاسل في الصلاة وتحديك لهم جدا شيئ يؤثر سلبي هليهم ويعطيك القدرة على ظبطهم يبتعدون عنك عندما تزداد درجة ايمانك والشعور بالاطمئنان وانه لن يصيبك مكروه الا ان اراد الله ذلك وايضا الشعور بان الله يراقبك وانه معك يقلل من نشاطهم داخل المنزل .

متطرف اسلامي

يقول...

ملاحظة اخرى ان الجن في الاية المذكورة استمعو الى سورة الجن القول في تأويل قوله تعالى : { قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا }
يقول جل ثناؤه لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم : قل يا محمد أوحى الله إلي { أنه استمع نفر من الجن } هذا القرآن { فقالوا } لقومهم لما سمعوه { إنا سمعنا قرآنا عجبا } . وكان سبب استماع هؤلاء النفر من الجن القرآن ,
, عن ابن عباس , قال : ما قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم على الجن ولا رآهم ; انطلق رسول الله صلى الله عليه وسلم في نفر من أصحابه , عامدين إلى سوق عكاظ , قال : وقد حيل بين الشياطين وبين خبر السماء , وأرسلت عليهم الشهب , فرجعت الشياطين إلى قومهم , فقالوا : ما لكم ؟ فقالوا : حيل بيننا وبين خبر السماء , وأرسلت علينا الشهب , فقالوا : ما حال بينكم وبين خبر السماء إلا شيء حدث , قال : فانطلقوا فاضربوا مشارق الأرض ومغاربها فانظروا ما هذا الذي حدث , قال : فانطلقوا يضربون مشارق الأرض ومغاربها , يتتبعون ما هذا الذي حال بينهم وبين خبر السماء ; قال : فانطلق النفر الذين توجهوا نحو تهامة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بنخلة , وهو عامد إلى سوق عكاظ , وهو يصلي بأصحابه صلاة الفجر ; قال : فلما سمعوا القرآن استمعوا له فقالوا : هذا والله الذي حال بينكم وبين خبر السماء ; قال : فهنالك حين رجعوا إلى قومهم , فقالوا : يا قومنا { إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا } قال : فأنزل الله على نبيه صلى الله عليه وسلم : { قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن } وإنما أوحي إليه قول الجن .
حدثنا ابن حميد , قال : ثنا مهران , عن سفيان , عن عاصم , عن ورقاء , قال : قدم رهط زوبعة وأصحابه مكة على النبي صلى الله عليه وسلم فسمعوا قراءة النبي صلى الله عليه وسلم ثم انصرفوا , فذلك قوله
: { وإذ صرفنا إليك نفرا من الجن يستمعون القرآن فلما حضروه قالوا أنصتوا }
قال : كانوا تسعة فيهم زوبعة .
حدثت عن الحسين , قال : سمعت أبا معاذ يقول : ثنا عبيد , قال : سمعت الضحاك يقول في قوله :
{ قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن } هو قول الله { وإذ صرفنا إليك نفرا من الجن }
لم تحرس السماء في الفترة بين عيسى ومحمد ; فلما بعث الله محمدا صلى الله عليه وسلم حرست السماء الدنيا , ورميت الشياطين بالشهب , فقال إبليس : لقد حدث في الأرض حدث , فأمر الجن فتفرقت في الأرض لتأتيه بخبر ما حدث , وكان أول من بعث نفر من أهل نصيبين وهي أرض باليمن , وهم أشراف الجن , وسادتهم , فبعثهم إلى تهامة وما يلي , اليمن , فمضى أولئك النفر , فأتوا على الوادي وادي نخلة , وهو من الوادي مسيرة ليلتين , فوجدوا به نبي الله صلى الله عليه وسلم يصلي صلاة الغداة فسمعوه يتلو القرآن ; فلما حضروه , قالوا : أنصتوا , فلما قضي , يعني فرغ من الصلاة , ولوا إلى قومهم منذرين , يعني مؤمنين , لم يعلم بهم نبي الله صلى الله عليه وسلم ولم يشعر أنه صرف إليه , حتى أنزل الله عليه :
{ قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن } .

الجن لا يتأذا من كل السور فقط ما اوصانا به ربنا
من المعوذات الفلق و الناس و أية الكرسي أي أذكار الصباح و المساء
أذا شتيهم بالمستقبل و ظهروا لك في احلامك فلا تصدقي اي من كلامهم لانهم سيحاولون ان يظلوك بطرق في غاية الذكاء و الدهاء أسأل الله أن يثبتك يا أختي
و أن يعطيك العافية لك و لزوجك و يقيكم من شرهم و حقدهم على بني البشر ....

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ