13 نوفمبر 2010

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية: حبيبتي و"أخرى"

يرويها أحمد - مصر
أحببت فتاة منذ اكثر من 7 سنوات وكان لي من العمر 17 سنة فأصبحت هاجسي الأول والأخير خصوصاً أنني أعتبر نفسي من ذوي الطبيعة الرومانسية، وذات يوم كنت برفقة أحد زملائي وإذ بي أراها خلفي مباشرة وبرفقة شخص ما على بعد عني بضع خطوات فقط علماً أنني أعرفها أكثر مما أعرف نفسي بمعنى انه لم يساورني أي شك حينها بأنها لم تكن هي وكذلك وافقني صديقي على أنها هي ذاتها، ولما بادرت بإيقافها ومن تمشي معه لم أر أي وجه شبه بين تلك الفتاة وحبيبتي فذهلت جداً خاصة أن حبيبتي مميزة جداً وأستطيع أن اعرفها حتى من طريقة مشيتها.


مر هذا الموقف مرور الكرام إلى أن تكرر موقف مشابه ، هذه المرة كنت أهم بالإنصراف من عملي فاذا بي أراها مع أحد الأشخاص وجهاً لوجه ولم يدم ذلك أكثر من عدة دقائق استطعت أن اجزم خلالها أنها هي ولكنها مالبثت أن اختفت مع من كانت معه عندئذ اتصلت برقم هاتفها وكلمتها فأقسمت بأنها لم تخرج من المنزل ولغرض التأكد اتصلت إلى رقم هاتفها الأرضي فاذا بها ترد علماً بأن المسافة بين مكان عملي ومنزلها تستلزم 45 دقيقة على أقل تقدير !

- الحدث الأغرب والذي دفعني إلى كتابة تجربتي هذه هو أنه خلال تصفحي لإحدى مواقع الإنترنت الشهيرة في التعارف والمواعدة رأيت صورتها في بروفايل (ملف شخصي) ولكن تحت مسمى آخر وبلدة اخرى !، الصورة الآن بين يدي وهي الدليل الوحيد الذي أملكه على شعوري الغريب علماً بأن صديقتي لا تفهم أصلاً ما هو جهاز الكمبيوتر وما هو النت حتى تقوم بالإشتراك في موقع للتعارف ولكن حينما أنظر إلى الصورة لا اصدق نفسي فما هذا الذي يحدث معي ! ، ارجو الافادة من السادة الخبراء علماً بأنني بدأت أفقد القدرة على التفكير في هذا الموضوع .

يرويها أحمد (24 سنة) - مصر

تعقيب
تشبه التجربة المذكورة ظاهرة مزعومة كان الموقع قد أفرد مقالاً لها وتتناول " ظاهرة الشبيه " Doppleganger ( تشبه فكرة القرين ولكن المفصول عن صاحبه )، فهل هي فعلاً كذلك أم هي ناتجة عن صنع العقل ولتأثير سيطرة فكرة ميهمنة تتصل بالذين تربطنا معهم صلة وثيقة (روحية) كالحب الجارف وقد يشبه ذلك أيضاً تلك التهيؤات التي تراود بعضنا لدى فقداننا لهم ( بعد فترة قصيرة من وفاتهم) ؟ ، ولكن ماذا عن الصورة التي وجدها صاحب التجربة في البروفايل ؟ يقول المثل "يخلق من الشبه أربعين" وقد تكون الصورة تتماشى مع ذلك المثل ، فهل هذا تفسير ؟ وما هي تلك المصادفة الغريبة ؟ نترك الحكم للقراء وللسادة الخبراء في موقع ما وراء الطبيعة.

ملاحظة
نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها.

إقرأ أيضاً ...
- ظاهرة الشبيه Doppelganger
- تجارب واقعية : أبي وآخر
- تجارب واقعية: في السرير مع شبيه
- تجارب واقعية : المتسللة
- وجهات نظر : الجسد / الشبح الكربوني

24 تعليقات:

هيثم التكريتي

يقول...

السلام عليكم

بعد قرائتي للقصه,,,,ة تحليلي السريع لها,,,ارى ان وصف الحاله المذكوره ينطبق عليها وصف الجن عندما يريد التشبه بشخص ما,,,,حيث ان للجن القدره على التجسد باي صوره يرغب بها,,,,ممكن ان الجن يريد التخريب فيما بينكم,,,,و لهذا فهو يتجسد بصورتها و يمشي مع ولد اخر,,,اما بالنسبه للانترنت و صورتها,,,فمن الممكن ان تكون صورتها قد سرقت منها منقبل شخص ما و استغل الصوره للظهور على موقع للتعارف,,,,حيث هناك الكثير من الناس يفعلون مثل هذا العمل للتسليه او لغرض اخر ما.

مع تحياتي لك وللاخ العزيز كمال غزال

هيثم التكريتي

le conseilleur يقول...

فعلا قصة غريبة بنصحك اخي بتغيير رقم هاتفها او على الاقل تغيير مكان سكنها

غير معرف

يقول...

انا ممكن ما اعرف عن التحيليل الكثير ولكن ,

انت ذكرت 3 مواقف تشوف شبيه لحبيبتك فيها ,وفي كل مره تتأكد فيها منها يتضح لك انك كنت على خطأ , إذاً فـ المشكله ليست في حبيبتك ( يعني اترك الشك عنك ) لأن من ما قتل , وعشان اكون اكثر دقه المشكله فيك انت , بس ما هي نوع المشكله ؟

هاذا السؤال اتكرهـ للخبرات يفتونك فيه


عندي بعض الأسئله لك الحريه ان كنت تريد الرد عليها

هل تساورك الظنون دوماً .. ؟


هل كانت لك صداقات سابقه مع فتيات ؟


هل تشكل لك الخيانه هاجس .. ؟

صاحي بس نايم يقول...

اخي العزيز ممكن صديقك الذي ذكرته في القصة هو من غير رقم هاتفها

غير معرف

يقول...

السلام علكم

باختصار يخلق من الشبه اربعين ولكن صار الموقف معك اكثر من مره ممكن انه جني ولكنك قلت في المرة الاولى انك اقتربت من الفتاة فوجدتها تغيرت فاعتقد انه هاجس وتراودك الظنون حولها
مدري اذا كنت فهمت مني ترى ما عندي اسلوب

ruby

يقول...

دي قصه غريبه جدا لكن على فكرة ممكن تحصل لاي حد .........وبرضه ماننساش ان فيلم الانس والجن بطوله الفنانه يسرا والنجم عادل امام اشار للحكايه دي لكن محدش عارف ان الحكايه دي ممكن تكون هلاوس او حقيقه

إنترنت

يقول...

بالنسبة الى المشاهد الحقيقية فكل شيء جائز , ربما وهم أو شبه أو حتى القرين . عمرك الآن تجاوز الخامسة والعشرين وتستطيع التقدم لخطبتها والزواج منها وسينتهي كل شيء. أما بالنسبة للأنترنت فلقد حصل معي موقف مشابه حيث أني شاهدت صورة بنت أعرفها تربطني بها علاقة معينة, شاهدتها على أكثر من موقع تعارف وزواج لانها جميلة وجذابة وبكل بساطة سرقت صورتها من قبل عدة أشخاص وهم أما أن تكون بنت لاتريد أن تضع صورتها الخاصة لدواعي إجتماعية أو أنها ليست جميلة كفاية لتجذب الشباب , أو أن السارق ربما يكون لص إنترنت يستخدمها للأيقاع بالشباب الرومانسي كما يفعل شباب وشابات نيجيريا على مواقع الزواج العربية وهم يتصيدون الخليجيين خصوصا على إعتبار أنهم شباب طيبون يصدقون قصصهم المأساوية المختلقة ويقدمون المساعدة المادية بسرعة.

وليد القسام يقول...

اخوتي انا على ما اظن انها جني مثلما قال اخينا هيثم
فإنك اذا مشيت بالشارع لا تدري ما اذا كان البشر الذين يتجولون حولك بشر ام جن فالجن تتنكر على هيئة اي من البشر و حتى الحيوانات ... الخ

فإنها جن لا اكثر اخي الكريم

غير معرف

يقول...

انت بتحبها اوى علشان كدا تفكر فيها كتير وتتخيلها بكل مكان اي حد بتشوفه تتوقع انها هيا يعني تشوف صورتها بكل مكان دي عادي جدا دا هوس التفكير بشخص معين

ibr_ali يقول...

اتوقع والله اعلم ان ما تراه هو قرين لحبيبتك واعلم اخي الحبيب انك مسحور من صاحبك الذي اكد لك ان ما تراها حبيبتك. لانه هو الاخر يحبها ويريد الزواج بها فأراد ان يضع لك الطعم الذي يجعلك تتخلى عن حبيبتك. انصحك بالذهاب الى احد المشايخ المعروفين واجعله يرقيك ويقرأ عليك القران حتى يبعد الهواجيس وكوابيس اليقضة.

أحمد

يقول...

هههههههههههه

شو فيكم يا جماعة الخير

الأخ ميت حب بصحبيته و أنا متأكد إنها أول وحدة بحبها بحياتو (العمر 17)
فهو يفكر فيها طول الوقت ويتهيئ له أنه يراها


هذه الأمور تحصل معي دائماً فمثلاً إذا كنت أبحث عن صديق لي بالجامعة (إذا كان قصير القامة مثلاً) كل واحد قصير بشوفو بفكرو هو و ‘ذا كان طويل كل واحد طويل بشوفو يخيل الي للوهلة الأولى أنه هو

أرجو إزالة هذا الموضوع
للصور والبروفايل أرجو من الأخ أن يشاركنا بالصور للأسف و لكنها الطريقة الوحيدة للتأكد
أو ممكن أنو صديقتك إنتة ما بتعرفها كتير عاملة بروفايل و مسجلة نفسها من دولة تانية عادي

النواوى يقول...

مش عايزين نكبر العملية ..
واحده شبهها وخلاص والموقف عدى على كده ..
انت - يا أحمد - محتاج تعمل لنفسك اختبار تتأكد بيه إنك مش مصاب بهوس الشك، عشان خيالك ميصورلكش حاجات مش بتحصل ..
طبعاً مع احترامي لكل الاستنتاجات المتعلقة بالجن، والقرين والشبيه، لكن مفيش أدلة .. أنت حتى مقلتش البنت دي مثلاً كلمتك أو عرفت تاخد منها أي تفاصيل أو حتى مثلا راقبتها وعرفت عنوانها و مكانها طالما هي موجودة في مصر ..
وبعدين فوق ده كله اتجوزها والعملية تنتهي أو حت ارتباط رسمي يلهيك شوية عن الهواجس دي ..
خير إن شاء الله

غير معرف

يقول...

امور كثيرة مثل هذه تحدث معنا وتصادفنا ولكن السر في معرفة الحقيقة وذلك ان كان هنالك حقيقة اساسا فمجرد التفكير في ابسط الامور في الدنيا هو امر معقد جدا على عقل بشري ولن اخرج عن الموضوع اذ ان هذه الدنيا ولا احد يجزم ان كل ما فيها دائم فهي ليست حقيقة ولكنها معرفة وقابلة لتغير خصائصها فسبحان الله خالق هذه الدنيا ما اروع صنيعه واخيرا اقول ان عدم التفكير في مثل هذه الامور هو خير للعقل البشري البسيط

غير معرف

يقول...

سلام عليكم

فيما يخص الجن هناك عدة نقاط وهي :

1/ الجن ماراح يدخل بحياتك إلا إذا انته تدخلت بحياتهم من خلال إقامة الطقوس وقرائة الطلاسم وهذا شئ محرم شرعاً،

2/ الجن ممكن يتدخل بحياتك من خلال تعمد أذيتهم أو أذيتهم عن دون قصد،

3/ ممكن يتدخل الجن بحياتك من خلال وسيط وهو الساحر من خلال طلب أحدهم من الساحر أذيتك او الساحر ذاته،
ــــــــــــــــ

لاكن قبل لانخوض في مسألة الجن والسحرة،
خلينا نركز على تحليل شخصيتك أنته ، لأنو ممكن أنته وصلت لمرحلة متطورة جداًفي عشقك لهذه الفتاة ، وفي مثل هذي الحالات تكون المشاعر في قمة من الحساسية وتبدأ الشكوك عند البعض ، وهذا يعتمد على أساس وكيف بدأت هذه العلاقة اصلاً،

أخي الكريم/ أنته بحاجة لجلسة صادقة مع نفسك ويستحسن عرض مشكلتك على مختص نفسي وهذا رأيي

تمنياتي لك بالتوفيق
تقبل تحياتي

أخوك م،م،م

غير معرف

يقول...

a5oooiiii....2amin bel maseee7...

MetalGear يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
MetalGear يقول...

اعتقدان الامر (فوبيا) او (بارايدوليا) نتيجة للهواجس و الغيرة الزاءدة عن اللازم, حتى عندما رأيتها بالقرب من عملك اتصلت على رقمها الارضي حيث (اقسمت) انها لم تغادر المنزل (لماذا كل هذا الشك؟).
الحب الاول يجعل الفتى في حالة (ايفاريا) مستمرة بسبب الافراز المستمر لانزيم السيروتانين, في هذا الوضع قد تنزع الجبال من اجل الحبيبة او قد تنتقم بسبب الخيانة بشكل مبالغ فيه.
الصديق الذي كان معك و راها وقع تحت تاثيرك النفسي المهيمن فكنتما الاثنان في حالة استثارة جماعية (panic).
الصورة في الانترنت قد تكون ليست لها لكن الامر اختلط عليك, هنا لدي سؤال عن طبيعة عملك, عادةً ذوي العمل الذي يتطلب حسابات او ايجاد حلول لمساءل منطقية (محاسب, ميكانيكي) تختلط عليهم الوجوه, اما ذوي العمل الذي يتطلب شيءاً من الفن (موسيقار, رسام) يرون الفرق جلياً حتى في وجوه التواءم.
ارى ان ترمي الهواجس و الشكوك جانباً, ثق اكثر بصديقتك, وتفاءل بالخير.

غير معرف

يقول...

ربما كذبت عليك واوهمتك باانها لاتعرف استخدام الكمبيوتر

علاءالدين

يقول...

السلام عليكم ..

اخي الكريم ان قصتكِ غريبه بالفعل ..

انصحك بالتأكد من حبيبتكِ هل الصوره هي لها بالفعل ربما كان صوره قديمه لها .. هل الملابس التي في الصوره ملابس تمتلاكها حبيبتك؟ اذا كانت كذلك فان الصوره لها وواتسربت لي يدي احد المرضى لينشرها على الانترنت بااسم اخرى وكثير مانجد هذا في مواقع التعارف من الفتيات التي لاترضى بشكلها الي خلقها الله عليه وتستخدم صور فيتات اخريات اجمل منها .

بالنسبه للمواقف التي تحدث معك اعتقد انها نتيجه تعلقك الشديد بها او سفرها او بعدها عنك او وجود بعض الخلافات بينكم في فترات هذه الحوادث.
او ربما كان مجرد تشابه لا اكثر ..

وللخبراء رائي اخر ..

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
اعتقد شئ عادي جدا
انا اكتر من مرة تحصل ليا مواقف زي دي

وخصوصا الصور
انا في مرة كنت اهلي اقترحو لي عروسة وشوفت صورتها
اقسم بالله اني بعد ايام شوفت الصورة اكتر من مرة علي اجهزة الموبايل
وكمان واحد صاحبي كان في القاهرة وقالي انو شاف الصورة في جهاز كمبيوتر في سيبر
رغم ان البنت دي من جنوب الصعيد
دي اشياء عادية خالص وبتحصل
طارق

غير معرف

يقول...

حكيمةالزمان:

انه جنون الحب
وهو يصيب الشخص
في حالتين
عند الفقد كم يرى أمه المتوفاه
ان راى شبيهة لها
وعند شدة الحب
..

سهيلة

يقول...

واضح اأنك تحبها كثيرا لهاذا اصبحت ترى في كل فتاة وجه حبيبتك و هذا الامر يحصل للملايين صدقني ...يعني لو ركزنا في كل واحد نراه في الخارج بامكاننا أن نشبهه لأي شخص آخر نعرفه ......

ملاحضة صغيرة
اذا كنت تحب حبيبتك كتيرا فلما لا تبتعد عن مواقع التعارف والمواعدة؟؟؟؟ لو كنت مكانها لقتلتك ههههه
......مجرد مزحة......

غير معرف

يقول...

انت تحبها بشدة و الحب يولد الغيرة و الاوهام فاصبحت تراها في كل مكان و تتخيلها في كل صورة
امر عادي

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

اقترب من الله اكثر

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .