17 أكتوبر 2010

Textual description of firstImageUrl

الذكرى السنوية الثانية

إعداد : كمال غزال
أعزائي القراء .... نحتفل وإياكم على مرور سنتين على إطلاق موقع ما وراء الطبيعة برصيد بلغ أكثر من 500 مقال، ذلك الموقع الذي أثار الجدل في أغلب المواضيع التي يطرحها، وهذا عائد أصلاً إلى طبيعة الظواهر التي يتطرق إليها والتي ما زالت موضع أخذ ورد بين العلماء على إختلاف منطلقاتهم الثقافية والعلمية والدينية .


سنة مضت...
شهدت السنة الفائتة زيادة في شعبية الموقع بلغت أكثر من الضعف كما تشير إليه الأرقام في معدل الزيارات المضطردة، وتطورات شملت محتوى الموقع كان من بينها من خلال إضافة أبواب جديدة ، أو إضافة صفحة الفيديو كما لبى الموقع رغبتكم في تحليل التجارب الواقعية من خلال طرح دعوة للمشاركة في الخبرة وكان من نتيجتها تعيين عدد من الخبراء لأول مرة انضموا إلى أسرة الموقع وبهذا الصدد أشكر جهود كلاً من د.سليمان المدني وأستعير لقباً له كان قد وصفه به أحد المشاركين فهو بحق " الأب الروحي للموقع " ، والأستاذ أحمد بشير الذي لا ينسى أي متابع للموقع تحقيقاته المثيرة في الأجسام الطائرة المجهولة ، وأستاذ كريم شوابكه الذي جمع وأثرى الموقع بمقالات لا ينكر أثرها فهو "سيد الحوار البناء" ، كما لا أنس المساعدة والمساهمة التي قدمتها د. مرام الشطي في الطب النفسي لبعض من يحتاجها وإن لم تحظ بالنشر ، ولكن للأسف لم يتسنى لها الوقت للمشاركة في الموقع نظراً لمشاغلها الكثيرة.

إهتمام وسائل الإعلام
في هذه المناسبة أنحني تواضعاً أمام إحترامكم ومحبتكم ودعمكم المعنوي المستمر الذي أستمد منه القوة للإستمرار والتطوير نحو الأفضل، يستمر الموقع في عطائه ما دمتم معه وأكرر أنتم الثروة الحقيقية للموقع ، ولا أخفيكم أن الموقع لفت إنتباه بعضاً من وسائل الإعلام المشهورة بهدف إعداد برامج وأفلام عنه أو الإستفادة من بعض المقالات وإعادة نشرها، كما حدث في شهر نوفمبر الفائت حيث قامت قناة LBCالأرضية بإعداد حلقة عن المنازل المسكونة إستعانت فيه بمقالات عن الموقع واستضافت عدداً من أصحاب التجارب الواقعية، ولكن للأسف لم يكن البث فضائياً بل محلياً شمل لبنان وهناك فرص للتعاون المستقبلي أيضاً مع قنوات أخرى.

أهمية الطب النفسي وحاجة الموقع إلى خبير
لا أحد ينكر أن علم النفس والطب النفسي أثبت نجاعته في المساعدة على المعالجة من بعض المشاكل النفسية رغم أن طريق العلاج طويل في بعض الأحيان وقد يكون مستحيلاً في القليل من الحالات، فالعلماء ما زالوا في بداية الطريق لكشف لغز العقل أو النفس البشرية ،واعتقد أنه علينا الإعتراف بأن جميعنا مرضى نفسانيون إلى أن يثبت العكس، فنسبة ليست ضئيلة من الناس لديها نوع من الفوبيا على مختلف أشكالها، أو الوسواس القهري أو بعض الهواجس والإكتئاب ، الكثير منا ما زال يشعر بفراغ عاطفي ، الكثير منا يحتاج إلى أمل لكي يستمر ، عندما نقرأ تجربة واقعية عادة نرى الآثار التي تخلفها من رؤى وأصوات وهواجس دون أن ندرس الدوافع الحقيقية الكامنة في العقل الباطن والتي أدت إلى ظهورها كالرغبات والقلق ورواسب الثقافة الشعبية ( نجد العامل الثقافي واضحاً في ما نقرأه عن حالات التلبس بالجن في العالم العربي بينما نقرأ عن حالات " إختطاف من قبل المخلوقات الفضائية" في الغرب وخاصة في الولايات المتحدة ) وحالة الخوف الشديد التي تشل العقل عن العمل وغيرها من العوامل كحدوث إعتداءات ، طبعاً هنا لا نستبعد تماماً إحتمال وجود قوى خارقة أو حالات لا تملك تفسير علمي ولكن تلك الحالات تشكل فقط نسبة ضئيلة جداً من الحالات المنشورة.

- فهل الامل موجود لدى ما يعرف بـ " الشيوخ" أو بوصف أكثر حداثة "معالجون روحانيون" ؟

للأسف ما زال الناس في عالمنا العربي الكبير يسارعون إليهم على الرغم من التقدم العلمي في الطب النفسي متخيلين أن هناك وصمة بالعار "مجنون" تطالهم إن لجأوا إلى عيادة الطب النفسي مع أن النفس البشرية قد تمر بظروف قد تحرفها عن المسار الذي نعتبره طبيعياً نسبياً ولأسباب منطقية ومعقولة، فهل أولئك الشيوخ حقاً على دراية بما تمر به الضحية خلال حياتها وما ترسب في ذكرياتها (تكون ذكريات قاسية تناساها العقل الواعي في بعض الأحيان أو معاشة خلال الطفولة المبكرة) قبل أن يقوموا ببساطة بإتهام الجن والشياطين وتحميلهم مسوؤلية ما يحدث لها فيصبغون عليهم قوى فائقة أكبر بكثير من حجم قدراتهم للتدخل في حياتنا؟ ، هل بمكن للجن أن تتفوق علينا فنصبح دمى نتحرك بدون إرادة ؟ أم أننا نملك الإرادة والإيمان لتغيير أنفسنا والتخلص من مخاوفنا المزروعة في زاوية من زوايا عقولنا ؟

وهل كل ما نراه ونسمعه ونحسه دائماً حقيقي (مادي ) ؟ ولماذا لا نفلح دائماً بإعطاء دليل مصور أو مسجل على ما تراءى لعيوننا أو سمعناه ما دام حدث فعلاً ؟ ( إقرأ عن الذاكرة الوهمية )

وبناء على ما ذكر فأنا أعطي أهمية قصوى لحضور التحليل النفسي على صفحات هذا الموقع وأطلب ممن لديه خبرة طويلة (فوق 40 سنة) ويحمل دراسات عليا في الطب النفسي وأن يفرغ مقدراً من الوقت للموقع (ربما متقاعد) أن يقدم خبرته ويسجل هـــنــا.

تطورات مستقبلية
سيشهد عام 2011 بمشيئة الله تدشين المكتبة ، وستعرض فيها كتب قام بترجمتها متطوعون في مشروع الترجمة الجماعي ، كما أقترح باب جديد يختص بالمعجزات .

شـــكــراً لــكـم
شكراً لكل من أرسل تجربته الواقعية وأولانا الثقة للإطلاع على تفاصيلها حتى وإن لم يتسنى لتجربته نصيبها من النشر فهي حاضرة في ذاكرتنا وتساعد الخبراء في الدراسات.

 شكراً لكل من إقترح موضوعاً للتحليل أو تصويباً في أفكار مقال منشور ، لا ندعي حتماً الوصول إلى الحقيقة ، نحاول مع السادة الخبراء الوصول إلى إجابات محتملة وأكثر ترجيحاً من خلال بناء فرضيات للتفسير، شكراً للذين تقدموا بالمشاركة بخبراتهم حتى ولو لم يتم تعيينهم كخبراء معتمدين في الموقع ومع ذلك ما زالت الفرصة أمامهم ليشاركوا بمقالات.

 شكراً لكل من ساهم بإبداعه فاستلهم من الواقع قصص الخيال وقد يكون الواقع أحياناً أغرب من الخيال وأخص بالشكر منال عبد الحميد ، أمجد ياسين ، رائد قاسم ، عبد العزيز أبو الميراث، ومسيد المومني.

شكراً لكم أصدقاء الموقع المتابعين على هذا المستوى الثقافي الرائع الذي وصلنا إليه كما هو ملاحظ في تعليقاتكم .

شكراً كل من ساهم في ترجمة المقالات وعلى رأسهم هشام عبد الحميد ولمن شارك في ترجمة الأفلام.

شكراً كل من اكتفى بالقراءة واستفاد من قراءته في بناء منظومة جديدة أو معدلة من المعتقدات الشخصية حول الظواهر المطروحة.

الموقع يستحق دعمكم...
الاخوة والأخوات محبي الموقع ......ما زال يحتاج إلى دعمكم فساهموا بمشاركته إلى أكبر عدد من معارفكم ليشاركوكم التفكير بظواهره، فالموقع وبكل تواضع يستحق قدراً أكبر بكثير من الإنتشار الحالي وبمشيئة الله سيكون الموقع على مستوى تطلعاتكم به. ولسنا معصومين عن الخطأ وتفاعلكم المستمر معنا يحافظ على مستواه الذي بلغه مت حيث الموضوعية والموثوقية.

وأخيراً ...سيبقى الشعار دائماً " التفكير وليس التكفير" ، علينا دائماً طرح كل أمر وإخضاعه للنقاش أياً كان ومهما علا شأنه ما دام الله أنعم علينا بأكبر نعمة وهي "العقل" ، خلقه الله لكي نتفكر والتفكر كثيراً ما يقود إلى التعبد، نعم يحق لكل منا بأن يكون له فلسفته الخاصة في الحياة ولا أن ننساق إلى أي مدعي علم قبل أن نتحقق من أقواله أوأعماله ومنشوراته سواء أكانت في موقعه الإلكتروني وكتاب أعده أو فيديو منشور أو قصة ملفقة يراد منها شهرة أو مال أو عظة مريضة في غير محلها .

أتمنى أن تزداد مشاركات المرأة في صفحات هذا الموقع أو في تعليقاته ، فالصورة لا تكتمل دائماً إلا بعنصري الين واليانغ في ذلك الثنائي الذي يتكامل ليعطي الحياة الإنسانية معنى وأؤمن بأن المجتمعات التي تنتقص من مكانة المرأة ستدفع الثمن بالتأكيد آجلاً أو عاجلاً ، سيتغلغل المرض في جسدها ولن يكون لها مكانة تحت الشمس بين الأمم التي سبقتها ، أقول : "ما زال العرض مستمراً وعليه أن يستمر وسيأتي بالجديد كما تشير إليه كلمات الأغنية أعلاه ".

مع أطيب تحياتي

كمال غزال
مشرف موقع ما وراء الطبيعة

إقرأ أيضاً ...
- الذكرى السنوية الأولى لإنطلاق الموقع
- ما وراء موقع ما وراء الطبيعة
- الدين ومسألة رفض المخلوق الآخر
- تصديق الأكذوبة وإنتشارها

54 تعليقات:

غير معرف

يقول...

مساء الخيرات عالجميع بصراحه الموقع جدا رائع وانا من المعجبات جدا بكل ما يعرضه الموقع من مقالات ولكن اتابع بصمت ودي اول مره اكتب تعليق واشكر استاذ كمال وانا فعلا لا انام الا لما اقرأ كم مقال او موضوعات جديده لاني اعشق العالم دا واسراره واكتشافاته تحياتي لكم جميعا وعقبال الميه

rooba

غير معرف

يقول...

كل عام و الموقع و اصحابه و رواده بالف خير ,, انا من عشاق الموقع و اتمنى له المزيد من التقدم و الابداع.. ننتظر المزيد و شكرا لكم

E

وليد القسام يقول...

شكـــــــــــــراً استاذ . كمال غزال . على كلماتك .. و بالنسبة للموقع موقع أكثر من رائع لطلما بحثت عن موقع يشبه هذا و فيه كل ما أفكر به من الخـــــيال و القصص و قد إنسجم هذا الموقع الرائع مع كل تخيلات القارىء و أعطى له الإثارة و التشويق ... إما بعد فأتمنى له المزيد من التقدم و الإزدهار و الرقي و سلامي لكل العاملين فيه و الأساتذة و خاصة الأستاذ سليمان المدني .. و شكـــر لكل الأعضاء على التواصل الدائم و ان شاء الله المزيد من التقدم و التميز

الخيال العاصف يقول...

ان شاء الله الرقي الدائم للموقع و سلامي لكل العاملين و الرواد و الموقع أفضل موقع تصفحنه إلى الآن ..

غير معرف

يقول...

الموقعـ، انا افضلو كثيرا . هو حقا رائع ...

وحش الوحوش

يقول...

السلام عليكم

صراحة انا في قمة الاسف لأني لم اتعرف على هذا الموقع إلا من فترة قصيرة ومشاركاتي في الموقع لا تكاد تذكر...

ولكن انا اشكرك جدا يا استاذ كمال على هذا الموقع الاكثر من رائع، كما اشكر كل الخبراء المعتمدين في الموقع الذين لم يقصروا في اثراء الموقع بكل ما هو مفيد ومتميز رغم انتقاد الكثيرين لهم...

وانا اعترف بأنه لم يكن هناك ما يستهويني في الحياة بقدر هذا الموقع الذي اصبح أحد ابرز اهتماماتي...

واتمنى المزيد من التقدم والابداع لهذا الموقع وكل عام والجميع بخير...

ويعطيكم العافية.

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
بجد الموقه ده مفيد جدا وكل حاجة الواحد بيفكر فيها او تدور فى عقله ليها تفسير عندكو بالتوفيق انشاء الله

مسيد المومني

يقول...

صباح الخير او مساء الخير
بالفعل استاذ كمال فالموقع اخذ من الجميع وقائع وتجارب لم يكن لاحد منا ان يتخيل ان في يوم يستطيع ان يخبر بها احد وان كان مقربا منه خوفا من تهمته بالجنون ...ولكن الكر الان يعود لك لفتح الباب للجميع للتحدث بصراحه دون خوف من الاستهتار ولأخذ المواضيع والتجارب المطروحه أهميه في التحليل .
كما واقدم لك خالص شكري لاتاحت الفرصه لي بنشر القصص الخياليه التي بدأت فعلا بكتابتها للموقع بشكل خاص ...
اتمنى للجميع السعاده
كما اتمنى سيد كمال ان يحضى الموقع بالتقدم المتمثل بجهود الجميع
كل عام والموقع والخبراء وانت سيد كمال بألف خير

غير معرف

يقول...

ماشاء الله
لا أستبعد أن يكون هذا الموقع هو انطلاق لقناة فضائية خاصة بهذه المواضيع المثيرة للجدل ...

بالتوفيق ..

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

أعزائي...وأصدقائي قراء ...وخبراء

أنا افتخر بكل كلمه قرأتها للأستاذ كمال غزال الذي هو بحق " ملاك الموقع " وهذا لشرف عظيم جدا لنا جميعا أن نكون بهذا المستوى الذي وصل إليه هذا الموقع. ولكن ماهذه إلا البدايه التي تتأتى وفق منظومة العمل الجاد والحوار البناء والصداقه الاثيريه التي نتواصل من خلالها على المحبه والاخوه قبل كل شيء...ورسالتنا في هذا العمل الدؤوب هو أن نكون أمة الأسود... وبصراحه أيضاأهنيء أستاذنا الفاضل الذي هو فعلا الأب الروحي لهذا الموقع الدكتور سليمان المدني على المجهود الرائع الذي يبذله في تحليلاته التي تتسم بالإبداع والتميز.كما أشكر الأستاذ احمد بشير على مقالاته التي تأخذني حقيقة" إلى عالم آخر . وأنني أفتخر أيضا بقراء هذا الموقع كافه الذين هم أصدقائي جميعا والذين يتميزون بالثقافه العاليه والأخلاق الرفيعه ..( كل عام وانتم بخير ) والى الامام.....

غير معرف

يقول...

لقد ثم اطفاء شمعة موقعنا الغالي ماوراء الطبيعة للسنة الثانية ...لاسعني الا ان أوجه خالص تحياتي وعميق امتناني لكل من ساهم في مسيرة الموقع مند يومه الاول وحتى يومنا هدا ..جميلة هده الايام أن يكون هناللك عيد لجميع الاعضاء والاداريين والمشرفين تحت سقف واحد وبيت كبير الا وهو موقعنا ماوراء الطبيعة زمتمنيا المزيد من التطور والمضي قدما نحو الامام وكل عام وموقعنا بالف بالف بالف خير..... مع اطيب الامنيات .
شكرا لمن ألهمني وأتبع خطاه
كمال غزال
مشرف موقع ما وراء الطبيعة
والى الاصدقاء
أمجد ياسين الشاعر الكبير والروائي العظيم
والى الاصدقاء والأ خوان الدكتور سليمان المدني
و كريم شوابكة الدين استفدت منهم ومازلت شكرا لكم ولهدا الموقع.وكل عاك وانتم بخير.

غير معرف

يقول...

اسف على التكرار لوجود اخطاء املائية


لقد ثم اطفاء شمعة موقعنا الغالي ماوراء الطبيعة للسنة الثانية ...لايسعني الا ان أوجه خالص تحياتي وعميق امتناني لكل من ساهم في مسيرة الموقع مند يومه الاول وحتى يومنا هدا ..جميلة هده الايام أن يكون هنالك عيد لجميع الاعضاء والاداريين والمشرفين تحت سقف واحد وبيت كبير الا وهو موقعنا ماوراء الطبيعة زمتمنيا المزيد من التطور والمضي قدما نحو الامام وكل عام وموقعنا بالف بالف بالف خير..... مع اطيب الامنيات .
شكرا لمن ألهمني وأتبع خطاه
كمال غزال
مشرف موقع ما وراء الطبيعة
والى الاصدقاء
أمجد ياسين الشاعر الكبير والروائي العظيم
والى الاصدقاء والأ خوان الدكتور سليمان المدني
و كريم شوابكة الدين استفدت منهم ومازلت شكرا لكم ولهدا الموقع.وكل عام وانتم بخير.

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

كلمات الاغنيه/////
Empty spaces - what are we living for


Abandoned places - I guess we know the score
On and on
Does anybody know what we are looking for

Another hero - another mindless crime
Behind the curtain, in the pantomime
Hold the line

Does anybody want to take it anymore

The Show must go on!
The Show must go on!Yeah

Inside my heart is breaking

My make-up may be flaking
But my smile, still, stays on

Whatever happens, I'll leave it all to chance

Another heartache - another failed romance

On and on
Does anybody know what we are living for

I guess i'm learning
I must be warmer now

I'll soon be turning, round the corner now

Outside the dawn is breaking

But inside in the dark I'm aching to be free


The Show must go on
The Show must go on! Yeah,yeah

Ooh! Inside my heart is breaking

My make-up may be flaking

But my smile, still, stays on
Yeah! oh oh oh

My soul is painted like the wings of butterflies

Fairy tales of yesterday, will grow but never die

I can fly, my friends

The Show must go on! Yeah
The Show must go on

I'll face it with a grin

I'm never giving in
On with the show

I'll top the bill

I'll overkill
I have to find the will to carry on

On with the
On with the show

The Show must go on

غير معرف

يقول...

1

غير معرف

يقول...

موقع رائع وانا من المتابعي للموقع

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا بالفعل سعيدة جدا لان الموقع اتم السنة الثانية وباذن الله سنحتفل بالذكرى المائة............




التهانى للجميع.....التهانى للجميع

للأستاذ كمال غزال.... موقعك خير مثال...
فلتتابع مسيرتك ....على هذا المنوال.....

وأهنىء الاستاذ كريم.....ذلك الاخ الكريم.....
اسم على مسمى......فكره دوما سليم.....

والدكتور سليمان....صاحب الرأى السديد....
يساعد أصحاب التجارب.....بتحليله الفذ المفيد.....

وهل يمكن أن أنسى.....الاستاذ أحمد بشير؟؟......
يأتينا دوما بالدليل.....رأيه رأى خبير......

الدكتورة العزيزة مرام....صاحبة أرفع مقام......
تعجز كلماتى عن وصف.....ما أكنه من احترام.....

التهانى للجميع......فاليوم يوم سعيد......
ذكرى انطلاق ذلك....الموقع الرائع الفريد......
أسأل الله أن يمنح ......الموقع عمرا مديد.....
لكى يطل علينا.......دوما بكل جديد.....

التهانى للجميع......التهانى للجميع


ملحوظة :كتبت القصيدة نفسها فى الموضوع السابق لأن هذا الموضوع لم يكن قد أنزل بعد ووجدت أن مكانها المناسب هنا

أشكر الاستاذ كمال غزال على الموسيقى المدرجةوطبعا على الموقع... وأشكر الخبراء المعتمدين وعلى رأسهم الاستاذ كريم شوابكة والدكتور سليمان المدنى.............

وأن أتألم لعدم اكتشافى للموقع الا تلك السنة عن طريق الصدفة...................

ذكرى يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
ذكرى يقول...

بمناسبة مرور سنتين لإطلاق الموقع أهنئ القائمين عليه بدءا من المشرف على الموقع أخي كمال غزال و الخبراء المعتمدين أخي د/سليمان و أخي شوابكه و دون أن أنسى أخي احمد بشير كما أهنئ المشاركين بمداخلاتهم القيمة التي تزيد الموقع اثراءا فشكرا لكم كلكم لأنكم أنجحتم الموقع و أقول لكم كلكم:
يداً بيد وخطوة خطوة !!
نقطع معاً الصحراء ونترك اثر أقدامنا نحفرها على الرمال
وفي قلب كل عاشق للحقيقة!!
نحن سائرون من هذا الممر
لنحفر معاً آثارا نحبها تجعلنا ذكرى لا تنسى في قلوب العشاق
العشاق إلى الحقيقة التي لا تعرف المجاملة والرياء !!
لنترك أثرا ايجابيا يكون بمثابة ذكرى جميلة في قلوب القادمين من بعدنا ...
زرعوا فأكلنا نزرع فيأكلون وما الأثر إلا بذرة
في صحراء الحياة !!
من مدونة الوليد بن طلال
و في الأخير و ليس آخرا أحببت أن اظيف هذه النصيحة
من تكلم وهو غاضب .. فسيقول أعظم حديث يندم عليه طوال حياتك
لا تجادل بليغاً ولا سفيهاً .. فالبليغ يغلبك والسفيه يؤذيك
إن خوفنا من السقوط يجب إلا يمنعنا من محاولة الوصول إلى القمة
لا يضيرك أن تعد بالقليل مادمت تنجز الكثير
في سباق التميز ليس هناك خط للنهاية

غير معرف

يقول...

موقع رائع
شكرا لكم

غير معرف

يقول...

ارجو من الأستاد كمال زيارة هدا الموقع يمكن ان صاحب المدونة له خبرة في هدا المجال يفيدنا بها و يدعم الموقع كدلك .وشكرا
http://mansor2455.blogspot.com/2010_10_01_archive.html

سر الأرض يقول...

انت رائع يا استاذ كمال جدا جدا ... كان نفسي اشوف صورتك .. يمكن هي المعروضة أنا شفتها على الفيس بوك ما بعرف يمكن هي او لأ .تبقى امنية .

سر الأرض يقول...

دارت الأرض مرتين حول الشمس
ابتسمت لها وهمست لها همس
أخبرتها عن قصص الأمس ....
أخبرتها عن الماضي وأيام النحس..
هدئت من روعها الشمس..
لا تقلق يا كوكبي ..
رأيت فيك ضوء بالأمس ..
ضحكت الأرض وقالت ..
في شبه الجزيرة ضائت شمعة ..
أنارت الطريق للناس ..
تجمع الكل حولها ليغنموا بالؤلؤ والألماس..
انه أحد أبنائي يا أمي الشمس
اسمه أضائني بدونك ..
لقد أراحني وأراح الناس ..
لا تسمحي للغرباء بدخولي ..
انهم كالوسواس الخناس..
أصحاب الأطباق لا ولن يكونوا كالناس ..
سأعود اليك يا أمي عاما آخر ..
حتى تري الضوء يشع من وجوه الناس .

غير معرف

يقول...

هذا الموقع من أفضل المواقع التي زرتها و هو يستحق الأفضل دائما

غير معرف

يقول...

احسنت يا سر الأرض

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
أخي الكريم كمال غزال أود أن أشكرك على هذا الموقع الذي أصنفه كأفضل المواقع على النت بكاملها، وبصراحة استغربت عندما رأيت الذكرى السنوية الثانية، هذا الموقع له شعبية عظيمة ويوم عن يوم تزداد، وصدقني أعرف أناس عندما فتحت لهم سيرة موقعك أصبحوا يطلبون مني أن أفتح لهم عليه باستمرار ليعرفوا الجديد في هذا المجال، ومنهم وبكل صدق أناس لا يعرفون ما معنى كلمة إنترنت،
ولكن هذه الموقع فتحهم على هذا الكون الرائع ألا وهو الإنترنت، وسأبقى اخي كمال أنشر موقعك دوما" حتى أراه من أفضل المواقع على شبكة الإنترنت السحيقة.
في الواقع موقع ليس من حقنا أن نقول عنه رائع لأنه أكثر من رائع، وبالطبع الفضل لمشرفه ألا وهو أستاذنا كمال.
أروع تحية مني إليك.
كميت

Black(.)Circle يقول...

تهانينا استاذ كمال على الانجازات المحققة، و تنويه بالاساتذة و القراء الكرام مكونين مجتمع موقع ماوراء الطبيعة بما تحتويه من افكار منطقية وغريبة احيانا جادة ومضحكة، تنم على الاختلاف وتبتعد عن الخلاف.
يمتاز الموقع بمعلوماته النادرة في اختصاصه وبطابعه الخصوصي العربي.
كنقطة انتقاذ:
يلاحظ ان المواضيع تتعرض لعملية التقادم التلقائي نظرا لطريقة العرض في الموقع، كما ان النقاش يموت بموت الموضوع. وبالتالي ينقطع بنا الحبل عن صاحب التجربة وعن التجربة و عن طاولة النقاش العلمي.
واستغل الفرصة لاجدد طلبي بفتح وسيلة تواصل فوري بين رواد الموقع وبين المحللين و اصحاب التجارب.
هذا لا ينقص من قيمة الموقع و قيمة المشرفين عليه، بل اعتبره راي قد يكون خاطئا كما هو الحال في مواضيع ما وراء الطبيعة التي تحتمل الصدق و الحقيقية وقد تكون لا علاقة لها بالحقيقة الى كوسيلة لمعرفة اننا ابتعدنا عن الحقيقة.
تحياتي ، صديقكم الدائرة السوداء

أنين القلب يقول...

موقع دار في الآفاق
صامت في الأجواء
رائع في الأداء
سامي بلا انحناء
راقي عن الأخطاء
فهل أبصره القراء
أم تجاهلوه بلا تدبر في مواضيعه الغراء....

( تهانينا الحارة للاستاذ كمال )

وكل عام وأنت بخير.......
تمنياتي للجميع بالتوفيق .........

كمال غزال يقول...

أشكركم جميعاً أعزائي ...
شكراً أنين القلب لكلماتك الرقيقة ، وشكراً لـ سر الأرض ..

غير معرف

يقول...

سلام على الإستاذ كمال والباقين من الأخوة والباحثين والدكاترة ومطاردي الأشباح وضاحدي الإساطير والباحثون عن الحقيقة و queen & freddi mercury
:)
عقبال الميتين يارب وبارك الله فيكم
في أمان الله
Intell Facade

غير معرف

يقول...

الموقع كتير مفيد بس كتبت تجربتى مرتين ومنتشرتش لسة على الموقع

غير معرف

يقول...

رائع !!
أتابع الموقع منذ أشهر و أنا من أشد المعجبين به!!
تابعوا المغامرة و التحدي و إلى الأمام !!

سر السماء

يقول...

بعد عامين طويلين من الغربة والنفي
تذكرتك في هذا المساء
كنت مجنونا بعينيك
ومجنونا بأوراقي
ومجنونا لأن الحب جاء
ولأن الشعر جاء


عائد من زمن اللاشعر عاري القدمين
عائد دون شفاه
عائد دون يدين
إن حرب السنتين
كسرتني
كسرت سنبلة القمح التي تنبت بين الشفتين
جعلتني عاطلا عن عمل الحب
فلم أقرأ مزاميري لعينيك
ولا قابلت عصفورا غريبا
أو قصيدة
كنت أبكي ضاحكا مثل المجاذين لأني
أستطيع الآن يا سيدتي أن أتذكر
مدهش أن أتذكر
مدهش أن أتذكر
؟
إنني أحيا
ولكن ما الذي يعنيه يا سيدتي
أن يكون المرء موجودا على قيد الحياة ؟
إن تحبيني اسأليني كيف حال الكلمات
دخلت في جسد الشعر ألوف الطلقات
نحن من عامين لم نزهر ولم نورق ولم نطرح ثمر
نحن من عامين لم نبرق ولم نرعد

نحن من عامين
لم نخرج عن المألوف
ولم نخرج على اليومي والعادي
لم ندخل أقاليم الغرابة
آه كم عانيت من داء الكتابة
آه كم عانيت من موت الكتابة
شنقوني بخيوط المفردات
طردوني
خلف أسوار اللغات
أغلقوا في وجه حبي الطرقات
فتشوني
لم أكن أحمل إلا وردة الشعر
وحزني
وجنوني
لم أكن أحمل إلا أنت يا سيدتي بين عيوني
ولهذا أرجعوني
كنت يا سيدتي في موقع الحب
لهذا لم أكن في جملة المنتصرين
كنت يا سيدتي في جانب الشعر لهذا
صنفوني بورجوازيا صغيرا

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

راااااائع!!!!............تعجبنى كلماتك للغاية أخى سر الأرض

وأعجبتنى (الوسواس الخناس) لأنها متأثرة يقرأننا الكريم

الجواد الاصيل يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز/ كمال غزال
اود لن اهنئك على عيد ميلاد موقعنا الحبيب الثانى كما ارسل تحياتى الى الدكتور سليمان المدنى والاخ العزيز كريم شوابكه والاستاذ احمد بشير الغائب الحاضر

واسال الله ان يديم هذا الموقع زخرا لنا
واشكر جميع من ساهم فى اثراء الموقع بخبراته وتجاربه

كما اعد الاستاذ كمال بان نفعل كل ما بوسعنا لكى نقوم بدفع موقعناالحبيب الى الامام الى الافضل دائما واننا ايضا لن نبخل على الموقع باى معلوما وخبرات قد تساهم فى اثراء الموقع0
كل عام وجميع عشاق الموقع بخير
الى الامام دائما
شكرا

غير معرف

يقول...

بارك الله في صاحب الموقع وكل من يساهم في تطوير الموقع ...الحقيقة احب ان افيد الموقع لكن لا اعرف كيف انا لا اجيد الترجمة سوى كتابة الردود في القصص المطروحة ونشر رابط الموقع على الايميل لاصدقائي وفي الفيس بوك
اتمنى دوام الاثارة وتقدم في مواضيعكم الشيقه
استودعكم..

غير معرف

يقول...

اهني الجميع علي مرور سنتين علي هذا الموقع الرائع
انا حزين اني لم اعرفة الا من بضعة شهور

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الإخوة الأعزاء:
أحييكم من كل قلبي الذي يأن من ألم الفراق.. حيث لم أتمكن من التواصل معكم ومشاركتكم أفراحكم بعيد ميلاد الموقع لأني تعرضت لجلطة دماغية أقعدتني بضعة أيام فقدت في بدايتها القدرة على النطق ثم عافاني الله.. وأنا الآن اتعافى تدريجياً.. وفي هذه اللحظات بالضبط استطعت الاطلاع على أخبار الموقع.. وقبلها كنت عاجزاً عن ذلك.. أتمنى لكم المزيد من النجاح.. تحياتي للأستاذ كمال والأستاذ كريم.. ولكل العاملين بالموقع والأخوة أعضاء هذا المنتدى المتميز..
تحياتي لكم جميعاً.
د.سليمان المدني.

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

أولا الحمدلله على سلامتك دكتورنا الغالي سليمان وبصراحه نحن افتقدناك ولاتهتم من هذا المرض فالجلطه أصبحت مثل مرض الانفلونزا والصداع وصدقا لا أبالغ يوجد ناس مما أعرفهم يعانون من عدة جلطات وقواهم مازالت كالحديد..فهذا يعود لإرادتك وايمانك ( نسأل الله أن يشفيك من هذا المصاب ) فأرواحنا وقلوبنا معك .

alexghost يقول...

بعد اذن صاحب الموقع هل كل ماترويه في الموقع حدث بالفعل لاناس حدثت معهم هذه الظواهر وروهافي هذا الموقع ام ان بعضها خيالي
تحياتي لك

رشيد

يقول...

مبروك أخ كمال على مرور سنتين على انشاء موقعك الرائع و المدهش لا أخفي عنك أنني قد اسنفدت كثيرا من الموقع و قرأت العديد من المواضيع الجميلة و الغريبة في نفس الوقت و لا اخفي عنك ايضا أن بفضل موقعك كتبت العديد من القصص الخيالية و المرعبة عن الكائنات الفضائية و عن الجن و ان شاء الله سأقوم بنشرها على الموقع و أنا متأكد أنها ستعجب الجميع و انا أحيي كل من يأتي لنا بمواضيع جديدة و منهم أنت أخ كمال .. شكرا على كل شيئ و أمنى لموقعل الجميل الاستمرار مدى الحياة

كمال غزال يقول...

الأخ/ AlexGhost
أعتقد أنك تقصد التجارب الواقعية المنشورة، أحب أن أنوه بأن ما يروى على صفحات هذا الموقع هو " صحيح" فقط من منظور من رواه عن تجربة شخصية حدثت له أو لمن حوله من معارف وأقارب، فالقصة تقع على ذمة من يرويها، هكذا سمع وهكذا رأى وهكذا أحس وهذا ما يعتقد أنه حدث معه، فهو " صحيح" نسبياً له أو لها غير أن التفسير قد يكون نفسياً أو ما ورائياً كتذخل كائنات أخرى فيه.

لا يمكن التأكد بسهولة من صحة وقائع التجارب المنشورة فقد تكون الذاكرة منقوصة أو مبهمة. ولكنها بالتأكيد ليست عملاً فنياً أو أدبياً لأن مكانها ليس هنا وإنما في الموقع الابن "الرديف الخيالي" موقع "قصص ما وراء الطبيعة" وليس في هذا الموقع والخيال ابن الواقع.

كل ما هنالك أنني أختار عنوان لكل تجربة واقعية وأضع لها تصميماً فنياً يتناسب مع مجرياتها (إن لم تتوفر صور من صاحب التجربة) وأعيد صياغة اللغة بشكل مفهوم مع الإلتزام بأمانة النقل الدقيق على لسان الرواي.

كمال غزال يقول...

الأخ / سليمان المدني ...
الحمد لله على سلامتك يا غالي، عليك ألف عافية ، المهم أنك رجعت لنا ولمحبيك في هذا الموقع.

دمت في حفظ الله ورعايته، خذ قسطك من الراحة ولا تحاول إجهاد نفسك ، نحن نترقب جديدك ولكن في نفس الوقت أتمنى عليك مراعاة صحتك.

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

أحب من هنا ان أعبر عن فرحتي بمناسبة مرور الذكرى الثانية لموقعنا الذي اصبح بفضل الله من ثم جهودنا و جهودكم من الموقع و المرجع العربي الاول فيما يخص عالم ما وراء الطبيعة . و اتمنى بأذن الله المزيد من التطور في كل المجلات
المتعلقة في مجال الماورائيات بالاضافة الى الاتجاه في عمل و تطوير الابحاث المتعلقة في هذا المجال ..
و أخيرا احب ان اشكر كل من عمل و ساهم في نهوض الموقع بالاخص فريق عمل الموقع : استاذ كمال , د.سليمان , أستاذ كريم ..
تمنياتي بالمزيد من التفوق و النجاح ..
أحمد بشير

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله على سلامتك يا دكتور سليمان.....أسأل الله أن يشفى مرضى جميع المسلمين

مرحبا بالأستاذ أحمد بشير..........أين كنت فى تلك الفترة الطويلة؟؟؟ فأنت لم تظهر بغد الموضوع الأخير (حادثة روزويل 3) وكنت أتمنى معرفة آرائك فى كثير من المواضيع السابقة

medicale يقول...

فعلا اهنئكم على موقعكم الرائع

Black(.)Circle يقول...

اتذكر السنة الفارطة أن اخر موقع كنت قد تصفحته قبل موعد زواجي في يوم 24 اكتوبر هو هذا الموقع .
وقصة زواجي يمكن تصنيفها في خانة ماوراء الطبيعة حقا،
ربما ارسلها للاخ كمال يوما ما.
شكرا لهذا الموقع الذي لدي معه شخصيا ذكريات مرافقة ومنشطة لذكريات.

الكوانتم

يقول...

اهنئكم بلعيد السنوي الثاني للمدونه

little princess

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

لا تتردد يا أخ بلاك سيركل.............أرسل مشاركتك فسيسعدنى قراءة مشاركة شخص مثلك
آرآئك فى كثير من المواضيع تثرى الموضوع أكثر و أكثر .......وأنت واحد من المعلقين الذين أهتم فعلا (أنا وكثير غيرى) بقراءة تعليقاتهم......فما بالك بالتجارب؟؟
أنت واحد من الذين أعتبرهم مثل أخوتى الكبار وأتخذهم كقدوة لى فى آرآئهم..........ويسعدنى النقاش معهم ومخالفتهم أحيانا........
تحياتى..........

زيد شعبان

يقول...

ألف مبروك و الى الأمام, نحتاج لكثير من أمثالكم في عالمنا لنزيد من المعرفة و التقدم في هذا العلم الوجود و غير موجود. شكرا أستاذ كمال...شكرا الأساتذة الخبراء......و شكرا لأصدقاء الموقع الذين و بدون منافسة أرقى و أحسن أصدقاء موقع زرته بحياتي ,

غير معرف

يقول...

تحياتي لكم في ما وراء الطبيعة
كل عام وانتم بخير

غير معرف

يقول...

ابراهيم عفراوي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نهنئ الاخ العزيز كمال والاخوة الاعزاء خيراء الموقع والاخوة العاملين فيه وكل المطلعين عليه وابناء امتنا الاسلامية بمناسبة عيد الاضحى المبارك ادامه عليكم بالخير واليمن والبركة والسلامة في الدين والدنيا وان شاء الله سيكون عامنا الجديد عام الامن والسلام والاخوة والمحبة والالفة والتكاتف بين الطوائف كافة من اجل البناء والتقدم واستمرارية الحياة * ونبارك الجميع بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لهذا الموقع الفريد والراقي والجميل بجمال قلوب اهله وسعة صدرهم وانه بحق دون مجاملة موقع ثري بموضوعاته الشيقة والهامة للكثيرين مما يبحثون عن ضالتهم المنشودة عن امور لم يتطرق اليها الا القليل ونتمنى من كل قلبنا ان يصبح هذا الموقع مستقبلا هيئة او مؤسسة متخصصة للدراسة والبحث والتقصي في علوم ماوراء الطبيعة وكل ماهو غريب وغامض وغير مالوف من اجل الوصول الى الحقيقة * ندعو الله تعالى ان يمن برحمته التي وسعت كل شئ وشفائه العاجل للاستاذ الدكتور سليمان وكل مريض مبتلى وان شاء الله سيعود لكل محبيه واقربائه وهو في اتم صحة وعافية وفي الختام تقبلوا منا فائق التقدير والاحترام

غير معرف

يقول...

اهنئكم على هذا الموقع الرائع
والمعلومات والتحليلات القيمه
واتمنى لكم مزيد من سنوات العطاء
متابعه منذ حوالي سنه لهذا الموقع الرائع

غير معرف

يقول...

رجاءا اريد من الدكتور سليمان المدني ان يبعث الى اميلي دراسات سابقة عربية واجنبية حول موضوع ثقافة الجن بالنسبة للمتعلمين وغير المتعلمين في اسرع وقت ...... والاميل هو [email protected]

غير معرف

يقول...

أهلاً بـــــــــكمـ

اردتأ ان اشكركمـ على هذا
الموقعـ المميز بمواضيعهـ
المثيرهـ

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .