6 يوليو 2010

Textual description of firstImageUrl

ما وراء موقع ما وراء الطبيعة

أعزائي القراء والمهتمين ... مهما تنوعت ثقافاتكم ومعتقداتكم ومهما تباينت درجة معارفكم حول ما يطرحه الموقع من مواضيع المجهول فأنا أقر بأن الإختلاف في آراءكم أمر لا بد منه بل أعتبره أمراً إيجابياً لأنه يعني تلاقح الأفكار مما ينتج عنه ثمرة تدعى " ثمرة القناعة النسبية" حيث يكون البقاء دائمأً للفكرة الأقوى كما في قانون الغاب ، تتفوق الفكرة الأقوى على غيرها من الأفكار لأنها تكون مقرونة بالبراهين على عكس الأفكار المفتقرة لها والتي لا تتعدى مجرد تكهنات أو ظنون لم يتحقق منها بعد لكن هذا لا يعني أن الفكرة المهيمنة ستدوم إلى الأبد بل قد تبرز نتائج أبحاث علمية وتاريخية جديدة تقلبها رأساً على عقب أو تحول في مسارها على الأقل.

- أعتبر أن إختلاف الآراء في الحياة أمراً طبيعياً وكذلك الأمر في هذا الموقع (موقع ما وراء الطبيعة) ، الموقع نافذة حرة (أشدد على كلمة "حرة ") على المجهول ، والمجهول يتطلب وضع فرضيات للتفسير حتى تحين اللحظة لكي يتحول فيه إلى "معلوم "وربما لايقدر له هذا التحول أبداً لوجود نقص في معلومات القصة لا يمكن التحقق منه تاريخياً إلا إذا ركبنا آلة الزمن ورجعنا إلى الماضي للتأكد منه . لعلنا ننجح أحياناً في الإقتراب من الحقيقة ولكن الحقيقة نفسها نسبية باستثناء الحقيقة المطلقة والتي لا تحتاج إلى برهان وهو وجود قوة عظمى خلقت الكون هي الله المبدع والبديع لأن قانون السببية من مسلمات العقل البشري.

مفارقة في نمط التفكير
من المفارقات التي أجدها لدى دراستي لنمط التفكير السائد في المجتمع العربي أنه على الرغم من أنه من أكثر المجتمعات التي تؤمن بالغيبيات إلى درجة يوصف بأنه  " مجتمع قدري"  إلا أنه يواجه مناقشة الماروائيات والظواهر الغامضة بشيء من السخرية والتهكم وكأنه وصل إلى معرفة أسرار الكون كلها فهو يضحك من مجرد التطرق لفكرة المخلوقات القادمة من الفضاء مثلاً.  الذي أفهمه أن الذي يسخر من أمر ما يكون على دراية كبيرة ويمتلك أدلة دامغة تدحض فكرته فيقوم بالنقاش ولا يكتفي بوصف الأمر ببساطة على أنه سخيف أو تافه . 

الحوار ثم الحوار
أريد أن أنوه إلى أن مشرف الموقع وما يطرحه فيه لا يتبنى وجهة نظر تمثل مذهباً أو ديناً معيناً أو أي نظرة تدعو للتشكيك فيه مع أنني قد ألجأ إلى ذكر ما ورد على لسان بعض الناس أو الخبراء ، برأيي علينا التحكم بأعصابنا لكي نصغي إلى الرأي الآخر والحل في نظري ليس بحجب الرأي الآخر بل في مناقشته مناقشة هادئة تلتزم بآداب الحوار ، وليس الهدف من الحوار أبداً تسجيل نقاط في مرمى الرأي الآخر بقدر ما هو سعي إلى كشف الحقائق من وجهات نظر مختلفة، وعلينا أن لا نبدأ الحوار بإنطباعات مسبقة اكتسبناها من رؤيتنا للامور ، علينا أن ندرك أننا من الممكن أن نغير تلك القناعات ، وأتساءل في هذا الصدد عن ديدن الجماعات المتطرفة وأفكارهم المتشددة والمنتشرة، ما هو برأيكم ؟ هو ببساطة رفضهم للنقاش وميلهم إلى حجب ما يعتبرونه خروجاً عن فكرهم ورفعهم شعار العنف بدلاً من الحوار ، التهديد هو أحد أشكال العنف أيضاً ويمكنه ببساطة أن يتحول إلى استخدام السلاح في أقصى مراحله . والموقع يرحب بآراء كل الناس مهما اختلفت إنتماءاتهم وفلسفاتهم ومعتقداتهم شرط الإلتزام بأدب الحوار وعدم الخروج من الموضوع أو تسفيه أفكار الآخرين فقط للنيل من كرامتهم وقناعاتهم أو السخرية من رموزهم الدينية وهي خطوط أعتبرها حمراء وأرجو أن لا تحملوا الموقع أكثر من أن يحتمل من حيث "مصداقية" التجارب الواقعيةالمنشورة. كل فرد منا مسؤول عن رأيه وأفكاره وتجاربه التي عاشها ويتحمل مسؤولية طرحها.

الهدف الرئيس
للذين يشككون في هدف الموقع الرئيسي ، أقول أن هدفه بكل بساطة :

" التفكير وليس التكفير ".

نعم هو إختلاف بسيط في الكلمة بين حرفي الكاف والفاء ولكنه إختلاف عظيم في النوايا. بالطبع سيستفز الموقع البعض بما يطرحه من أموراً يعتبرونها غيبية وغير خاضعة للنقاش مطلقاً، ربما تتناقض أفكار معينة مع معارفكم المسبقة وأعتبر هذا أمراً صحياً وإيجابياً يساعد الذهنية العربية على التنفس لأنه سيحثكم على إعادة التفكير وقد تكون النتيجة إما أن ترسخ قناعاتكم المسبقة بسبب بروز أدلة تدعمها وإما أن تحرفها عن مسارها أو حتى تتمكن من تغييرها جذرياً بمقدار 180 درجة.

 نظريات المؤامرة
سأناهض نظريات المؤامرة إن لم تكن مدعومة بالتفكير الموضوعي والدلائل الفعلية مع أن أغلبها يكون مبنياً على مجرد تكهنات والتكهنات لا يعتد بها، ويكون بعضها أكثر دهاء لأنه يذكر قواسم مشتركة بين أمور لا صلة لها ببعض فعلياً وإن كانت تبدو كذلك بحسب السياق الذي أراده صاحب النظرية لكي نسايره في قناعاته ، نعم لها علاقة ظاهرية فقط يستغلها صاحب نظرية المؤامرة من أجل التأثير على قناعات الجمهور ومنها نظرية أشكال العمارة الشيطانية التي تكلم عنها فيلم القادمون  The Arrivalsوالتي يزعم أنها تمهد لبروز جيش يقوده المسيح الدجال في معركة الحسم الأخيرة (نهاية العالم ) تشاهده في الأسفل.

- ومنها أيضاً نظرية مفادها أن قوم عاد بنوا أهرامات مصر التي طرحها سمير عطا الذي يصف نفسه بالباحث ، أنصحك عزيزي القارئ بالقراءة عنها هنا ،  لكن قبل ذلك أتمنى منك التجرد الفكري وربطه بالمستجدات العلمية ستكتشف الكثير من الثغرات فيه مثل نفيه لوجود شيء اسمه الديناصورات، ومبالغته في وضع أصفار زائدة على أوزان حجارة الأهرام وهذا عار من الصحة تماماً وإعتماده على صور مفبركة لا أساس لها من الصحة وكنت قد كشفت زيف بعضها بإعتراف من عالجوها على الفوتوشوب تراها هنا، ومحاولته المقصودة لطمس أجزاء من صورة لرسم جداري فرعوني محفور لمزارعين لكي يدعي بأنهم كانوا يركعون مثلما يركع المسلم في صلاته،  ولاحظ قائمة المراجع التي اعتمد عليها ذلك يصف نفسه بالباحث ويدعي بأن لديه براءات إختراع، مراجع فقط لا صلة لها بإختصاص علم الآثار.  طبعاً لا نغفل استخدامه للدين وذكر آيات قرآنية طوع تأوليها لخدمة فكرته ، ربما كان غرضه من ذلك الشهرة تحت ستار الدعوة الدينية .  إقرأ عن أهداف تزييف الأدلة

- أعتبر تلك النظريات المبنية على المؤامرة محاولة لـ "غسيل المخ " الذي سبق أن تناولته في الموقع . مع أنني لا أنفي وجود مؤامرات فعلية تحاك بالخفاء ولكن هذا ليس الأسلوب العقلي السليم للتحقق منها. وهو لا يتعدى مجرد ذكر أحداث تاريخية معينة تدعم حجة أو إعتقاد مسبق وفي نفس الوقت عدم التعرض لأحداث تاريخية تناقض فكرة ذلك الإعتقاد هو أسلوب غير موضوعي وقائم على الظنون.


- أخيراً ....علينا أن لا نكون أمة الشياه بل أمة الأسود . لا ننقاد بل نقود ، نُعمل التفكير في كل ما يصل إلينا وننبذ السلبية في التلقي من المصدر إلى أن نصل إلى قناعة معينة.

شاهد الفيديو
القادمون The Arrivals : فيلم مبني بالكامل على نظرية المؤامرة يخلط الكثير من الأفكار ويستخدم لذلك آيات من القرآن الكريم ليدعم فكرته حول التمهيد لظهور المسيح الدجال في آخر الزمن ، فكل فكرة معروضة فيه تستحق التحقق منها ولا أعتقد أنه علينا أن نبلعها كما يقال ويكفي أن الذين صنعوا ذلك الفيلم بقيوا مجهولي الهوية ، ربما لكي يوفروا عليهم مناقشة الثغرات العديدة أو الأمور التي لم يتم التأكد منها أصلا، مع ذلك أنصحك بمشاهدته لأن أسلوب طرحه ممتع وأترك الحكم لك :" هل كان الفيلم موضوعياً في طرحه  على غرار ما نراه في قنوات متخصصة وعلمية مثل National Geographic و Discovery و History ؟ " :


إقرأ أيضاً ...
- السيطرة على العقل (غسيل المخ)
- الخوض في الغيب ونظرية المؤامرة
- تساؤلات حول دور الموقع في تغيير المجتمع
- حقيقة صورة عملاق عاد

23 تعليقات:

غير معرف

يقول...

موقعك حلو اخوي كمال
و ما عليك من أحد
كلامك جميل ، و الناس ما يعجبهم العجب و لا الصيام برجب !
خليهم ، و كمّل
موقعك روعة و أنا استفدت منه كثير و عرفت أشياء كثير
ربنا معاك

غير معرف

يقول...

اخي الحبيب....
تحيتي و محبتي
انا متابع قديم للموقع منذ اول اصداراته و لكني اكتفيت بالمشاهده و الاطلاع لما فيه من اثراء لمعلوماتي الشخصيه....
هذه اول مشاركاتي ممعكم و سابدا اول بالتاكيد علي صحه ما قلته في الجزء الاول من موضوعك فنحن هدفنا اولا و اخيرا الاستفاده و الافاده و ليس النفي القدح و الضرب ببعضنا البعض.
اما بالنسبه للجزء الخاص بنظريه المؤامره فلي فيها و جهه نظر استطيع دعمها بالدلائل اذا احببتم و قد تنصدمون لما قد اعرضه عليكم و لكن علي الجميع ان يعلم ان المنظرين ثلاثه و الدجال و ابليس منهم فمكر الدجال لا يقل عن مكر ابليس ابدا....
بالنسبه لنظريه المؤامره فاؤيدها قالبا و لكني اختلف في التفاصيل فكل شي لا بد ان يسير وفق المنطق و ايضا فالمنطق لا ينفع في ما وراء الطبيعايات ....
لي رجعه بالنسبه لموضوع المؤامره بتحقيق كامل و موثق بالدلائل سارسله لكم علي بريدكم الخاص.
الـــــــــــــــــــه الكون يرعاكم
د.محمد شعلان

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

اقسم بالله العظيم استاذي كمال اني احسست بانك سوف تقوم بالاطلاع على هذا الفيديو .. و هذا مايفسر فعلا ظهور الاطباق الطائرة. لقد شهادت الفيديو منذ فترة طويلة جدا اقتنعت ببعض الاجزاء و لكن البعض الاخر مازال غامضا او ان المصادر المستخدمة في طرح الفكرة
غير واضحة هي نفسها . فهناك جزء من الفلم قد وضح التطوير الكبير لروسيا و انهم وصلوا الى مرحلة عالية من التقدم و لكن لحد الان لم يظهر اي دليل على ذلك .
كما ان هناك 99 % من حالات الظهور للكائنات الفضائية وهمية .. انا من وجهة نظري انه وضع مثل هذه النسبة من دون اللجوء الى الجانب و المنطق العلمي امر غير مقبول بالاضافة الى الاعتماد على اراء اعلامية قد تكون عسكرية او سياسية ناهيك عن الاستعانة بالجانب الديني ..

محمد خيرعبد الغني ...ألمانيا

يقول...

الحمدلله والصلاةوالسلام على سيدنا رسول الله ..أخي كمال لقد أثنيت سابقاً على موقعك الكريم والموفق لكن لي تحفظات كثيرة على موضوع رأيك بنظرية المؤامرةـ أنا أرفض نظريةالمؤامرةالمبنيةعلى الفبركات والصور المزيفةوالفرقعات الاعلامية لكن يا أخي ياأستاذ كمال المؤامرات التي تحاك في الخفاءمثبتة بالادلة والبراهين وهذا من سنن الكون وهي سنة التدافع ...المهم ماذا ندبر نحن!!!

المؤامرة كوجود لاتحتاج إلى نفي ونفيها كنفي نور الشمس والقائلين بها الغرب قبل العرب والاستطراد في هذا الموضوع يحتاج إلى وقت والله المستعان .والسلام ختام

D_A_M_H

يقول...

شكرا على على طرحك لهذا الموضوع....كنت من قبل قد كتبت عن رأى فى قصة حدثت لشخص كان يسمع اصوات غامضة عند دق الطبول....وكان احد الاعضاء قبلى قد كتب تفسيره بأن الجن هم السبب...بينما كتبت أنا تفسير علمى على حد معرفتى (اى كان صواب او خطأ) وقوبل هذا الرأى بنوع من السخرية منه
أنا اثق فى الناس التى تدخل هنا لأن هذا الموقع محترم لكن مازال بعض الناس يؤمن ان رأيه هو الاوحد ولم تعلم بعد ادب الخلاف والنقاش المفيد....اتمنى ان يكون النقاش على اسس موضوعية ولا نصور اى ظاهرة غريبة علينا بأن الجن هم السبب...وعموما الله اعلم فى كل حالة...شكرا يا أستاذ كريم

ahmed يقول...

اشكرك استاذ كمال لعرضك لذلك الموضوع

وانا قرات فعلا عن المدعو سمير عطا الذى يقول على نفسه باحث وينشر سمومه على الانترنت وانا سأذكر لك دلائل كثيرة على كدبه وافتراءه علي المصريين وعلى حضارتنا


سيدنا موسى عليه السلام لما نزل ارض مصر

وقصته مع فرعون

والعلم اثبت ان فرعون احد ملوك مصر وليه تمثال ويقولوا ان تمثال رمسيس هو تمثاله

فلو الموضوع كدة

معروف ان موسى عليه السلام هو من نزل معه كتاب التوراة

وكان قبل قدوم سيدنا عيسى بالاف السنين

ولكن ليس من المعقول

ان يكون قدومه قبل عيسى ب 70 الف سنة كما يقول راوى تلك القصة

....................................


ثانيا هناك اجهزة علمية وبحثية مع علماء الاثار مهمتها الكشف عن عمر المومياء

اى مومياء اكتشفت بيقولوا عمرها عن طريق تلك الاجهزة

مافيش مومياء فرعونية تخطت ال 7000 عام
...................................................

بخصوص ان قوم عاد هم من بنوا الاهرامات

فهذا الادعاء باطل

لان ربنه نسف بقوم عاد الارض

وقد قال تعالى

وأما عاد فأهلكوا بريح صرصر عاتية سخرها عليهم سبع ليال وثمانية أيام حسوما فترى القوم فيها صرعى كأنهم أعجاز نخل خاوية
وتفسير الاية



قوله تعالى : وأما عاد فأهلكوا بريح صرصر أي باردة تحرق ببردها كإحراق النار ; مأخوذ من الصر وهو البرد ; قاله الضحاك . وقيل : إنها الشديدة الصوت . وقال مجاهد : الشديدة السموم . " عاتية " أي عتت على خزانها فلم تطعهم ، ولم يطيقوها من شدة هبوبها ; غضبت لغضب الله . وقيل : عتت على عاد فقهرتهم . روى سفيان الثوري عن موسى بن المسيب عن شهر بن حوشب عن ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما أرسل الله من نسمة من ريح إلا بمكيال ولا قطرة من ماء إلا بمكيال إلا يوم عاد ويوم نوح فإن الماء يوم نوح طغى على الخزان فلم يكن لهم عليه سبيل - ثم قرأ - إنا لما طغى الماء حملناكم في الجارية والريح لما كان يوم عاد عتت على الخزان فلم يكن لهم عليها سبيل - ثم قرأ - بريح صرصر عاتية



وهضيف نقطة تانية لاحظتها فى سورة الاعراف

هناك 4 صفحات فى السورة وانا بقراها ربنه بيحكى فيهم القصص متوالية عن الرسل والانبياء


ربنه بدأ فى اول صفحة من الصفحات الاربع بقصة سيدنا نوح وماحدث لقومه والطوفان

ويليه قصة قوم عاد وماحدث معهم والريح العاتية ويليه قصة قوم ثمود وماحدث ليهم واخدتهم صيحة

ويليه قصة قوم لوط وهكذا الى ان وصل لقصة موسى عليه السلام وفرعون مصر وبعديها قصة النبى شعيب وقومه


معنى كدة ان فى فارق تاريخى بين قوم عاد وفرعون مصر وقصة موسى

فارق كبير يبقى ازاى اقول ان عاد هما اللى بنوا الاهرامات

وكمان العلم اثبت فى الاونة الاخيرة ان رمسيس التانى هو فرعون مصر

ويكفى فقط
ان ربنه قال فى أية قرأنية فارسلنا عليهم ريح صرصر عاتية سخرها عليهم سبع ليال وثمانية ايام حسوما ترى القوم فيهم صرعا كانهم اعجاز نخل خاوية فهل ترى لهم من باقية


لاحظوا اخر الاية (فهل ترى لهم من باقية ) ياعنى ربنه بيقول سيدنا محمد ان خلاص مالهمش اى وجود اتخسف بيهم الارض

يبقى ازاى بنوا الاهرامات ولسه موجودة وربنه هو اللى بيقول مش انا اللى بقول



واخر شئ هقوله

العلم الحديث اثبت ان حجارة الاهرامات بنيت من الطين

لان هناك نسبة مياه فى صخور الاهرامات وايضا لايوجد فواصل بين الحجارة والحجارة كحد شعرة الرأس

انظر الى قوله تعالى لما اراد فرعون مصر ان يطلع على اله موسى

قال تعالى

فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى


الأية القرانية فيها اعجاز شديد

بان القدماء المصريين

كانوا يبنون الصروح والمعابد من الطين

يتم وضع الطين تحت درجة حرارة عالية جدا

ليصبح قالب من الطين وتحت درجة حرارة عالية يتحول الى صخر وهذا ما اثبته العلماء

اى ان الاهرامات حجارتها بنيت من الطين

غير معرف

يقول...

ياليت يكون الفديو بلعربي وشكرا

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

"وكمان العلم اثبت فى الاونة الاخيرة ان رمسيس التانى هو فرعون مصر "

هذا ما تطرقنا اليه فيه التجارب السابقة انتشار بعض العبارات و الاستنتاجات المبنية على المعرفة الاستنتاجية وهذا النوع من العبارت قد يعتريه نوع من عدم الدقة العلمية . فياريت لو فيه دليل موثق من جامعة او هيئة علوم اثار نشوفه ..

تقبل تحياتي

غير معرف

يقول...

موقع جميل جدا وانا من زواره الدائمون

أمجد ياسين يقول...

أخ كمال لا تهتم بكلام السفهاء الذين لا يحبون العلم, اقسم بالله ان موقعك من اجمل وافضل المواقع لدي ازوره كل يوم 5 مرات, وأنت ايضا يا أخ كمال في القلب , أما بالنسبة لنظرية المؤامرة وسلسله القادمون فهي من أفضل ما شاهدت ولا اعتقد ان بها نواقص , كما ان منتجي السلسلة ذكروا اسمائهم في مقدمة السلسلة, اتمنى يا استاذ كمال ان تتحكم بالتعليقات في هذا الموقع, كل من تجده يسخر احذفه ولا تبقه لانه يكون مريض او يغار او فيه مشكلة... انتهى

أمجد ياسين يقول...

اخ كمال اريد توضيح, لماذا اعتبرت صورة عملاق قوم عاد مزيفة وقلت ان الصورة الاصلية هي لفيل منقرض, لماذا لا يكون العكس صحيح, اي ان الغرب قاموا بتزييف الصورة حتى لا يذبت صدق القران يوجود العمالقة, وكيف اثبت ان الصورة الاولى مزيفة اما الثانية فلا..... انتهى

غير معرف

يقول...

أخي أستاذ كمال غزال الموقع رائع جداً ولكن لدي بعض الملاحظات إن سمحت .......
كتابة التعليق سهل جداً وهو متاح للجميع وهذا برأي خطأ وانا كنت من الأشخاص الذين يكتبون تعليقات وتحليلات على كل موضوع و أناقش كثيراً مع بيقة الأخوه ولكن الذي أزعجني كثيراً أني رأيت أن الإسم الذي أتكلم به قد سرق من قبل أحد الأشخاص بحيث تفاجأت من أن أحداً قد قام بإضافت تعليق بإسمي الصريح .......
أرجوا أن يكون التعليق متاحاً فقط للأعضاء طبعاً أن تضيفوا في الموقع التسجيل بالموقع .......
عندما قمت بإضافة تفسير الخبراء المعتمدين لم يكن هناك داعٍ لرأينا فبعد كل موضوع تضعه مباشره نشاهد رأي أحد الخبراء فلا أحد يهتم برأينا ما لم يتكلم البعض برأي أو قول سئ فينتبه إليه الجميع كما أعتقد أنك قد لاحظت بأن عدد المعلقين على المواضيع قد قلوا بعد نشوء ما يسمى بالخبراء فأعتقد أنه من الأفضل أن ينشر الخبراء آرائهم بعد فتره زمنيه طويله نسبياً من نشر الموضوع حتى يتسنى لنا كتابة آرائنا .

غير معرف

يقول...

الاخ كمال

هذه اول مشاركة لي بالتعليق مع انني مطالع لموقعك اللطيف والذي هو بوابة لمناقشة الكثير من الافكار والمعتقدات الغيبية والماورائيةالتي يؤمن بها اغلب الناس ويصدقوها لمجرد انهم قد سمعوها من افراد اسرتهم او مجنمعهم او قرؤها في كتبهم المدرسية والدينية بدون أية دلة ملموسة .....

الموقع يطرح امور هي متداولة في كل زمان ومكان ومنذ ان اكتسب الانسان الوعي ووقت الفراغ من اجل ان يفكر في امر دنياه وكونه .... ولكن مع كل التطور في العلم والفكر .... تبقى الكثير من هذه الامور مجهولة للانسان في الوقت الحالي وليس بالبعيد ان يكتشف الانسان في المستقبل العاجل او الاجل ما هو مجهول الان ......

الاخ كمال أشد على أزرك واعاضدك وأساندك في ما تقوله .... لانك قد نطقت بما افكر وما أؤمن به ....... لذلك قد يكون من الغرابة ان نتشابه بالاسماء والافكار ....


تحياتي


د. كمال

غير معرف

يقول...

مهما حاولت ومهما ستحاول أنت ذو نهج علماني تحاول تبتعد عن الدين بقدر المستطاع ..

موقعك جميل لمن هم يحملون نهجك

تافه وفرضياته عقيمه لمن هم على غير نهج التفكير لديك

عما قريب لن تجد من يعلق على موضوعاتك إلا عدد أصابع يدك

كمال غزال يقول...

نزولاً عند رغبة القراء المتابعين والمعقبين فقد جعلت التعليق مسمحوحاً فقط للمعلومين دون المجهولين أو الغير معرفين، وسيكون لأصحاب وصاحبات التجارب الواقعية لوجو خاص يحمل شعار الموقع. لتجنب إنتحال الشخصية. وشكراً لكم جميعاً وبارك الله فيكم.

كريـم شوابكه يقول...

نعم أستاذ كمال لابد من لغه للحوارتتسم بروح الفريق الواحد،مااحوجنا إلى أن نكون كذلك،لامكان للمجهول والمجهول يبقى مجهول كما وضحت سابقا،يجب أن يرتقي الفكر العربي إلى فضاء المعرفه والنهضه،نحترم التفكير وليس التكفير،نحترم الآراء مهمااختلفت ولانحترم الاساءه لأيا كان،الهويه الفكريه لاتموت هنا بل تحيا من جديد،والحضاره الانسانيه تبقى إنسانيه مهما تعددت اللغات والثقافات...




أنا والآخــــــــــر
ولا تجعليني كامريء ليس همه
كهمي ولا يغني غنائي ومشهدي
بطيء عن الجلي سريع إلى الخنا
ذلول بأجماع الرجال ملهد
فلو كنت وغلا في الرجال لضرني
عداوة ذي الأصحاب والمتوحد
ولكن نفى عني الرجال جراءتي
عليهم وإقدامي وصدقي ومحتدي
لعمرك ما أمري علي بغمة
نهاري ولا ليلي علي بسرمد
ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً
ويأتيك بالأخبار من لم تزود

sahim kamal يقول...

انامستغرب في ناس تسعى وراء المعرفة تناقش وتحلل وتبدل المجهود تلو المجهود لكي تغني افكارنا وتؤمن بالراي والراي الاخر لكن في ناس الله يشفيها كانها مازالت في الحضانةهدا سرق اسمي التاني شتمني واحد يتحدى صاحب الموقع و يتوعده بالفشل احنا في مدرسة الماشغبين او مادا.ارجو ان تتركو صاحب الموقع من هده الترهات والفشل الدي انتم فيه وساعدوه في اغناء موقعه لان كل منا لديه الشغف للمعرفة كيفما كانت وحب الاستكشاف ينمو معنا طول امد العمر باختصار الدي يريد ان يفيدنا يتفضل والدي لديهما يقوله الموقع متاح للكل وليس للنخبة اللتي تدعي الخبرة,ارجو من الاستاد كما متابعة مشواره فالحساد كثيرون و السلبيون اكثر منهم,عموما اتفق العرب على ان لا يتفقوا.

sahim kamal يقول...

اعتدر عن عدم مراجعة الكتابة والدي يريد ان يفهم سوف يفهم

غير معرف

يقول...

لماذا لم نجد موضوع يتحدث عن الأطباق الطائرة التي ظهرت في الصين قبل أيام ؟

جميع وسائل الإعلام العالمية وبعض القنوات و الصحف العربية تحدثت عنه والغريب ان موقع ما وراء الطبيعة لم يتحدث عن هذا الحدث الجديد !!!


وهذا رابط الخبر من CNN

http://arabic.cnn.com/2010/scitech/7/17/china.ufos/index.html

لاديني يقول...

أؤيد مشرف الموقع الكريم فيما ذهب إليه من موضوعية في التناول وتشجيع على الحوار المثمر بصرف النظر عن التوجهات والمعتقدات لما ينتجه ذلك من تلاقح أفكار..

لدي ما أقوله بشأن ما ورد عن قانون السببية بصفته من مسلمات العقل البشري، ولكن ليس هذا الوقت ولا المكان المناسب لمناقشته حتى لا يخرج الموضوع عن إطاره الهادف.

وفي الختام لا يسعني إلا أن أشد على يدي القائم على الموقع متمنياً له الثبات ومزيد من التقدم والانتشار سعياً للحقيقة

تحياتي

غير معرف

يقول...

شكرا على هذا الموقع المذهل و الرائع شكرا شكرا

غير معرف

يقول...

هذا احسن واجود والاكثر احتراما بين المواقع العالمية . والجذير بالدكر انه خطوة مهمة للامام في العالم العربي . خصوصا ان العرب يشتهرون بمنتديات ومدونات غاية في الانحطاط و السفاهة و الانانية و عبارت انت غير مسجل . فبارك الله فيكم واحسن اليكم وشكرا على جرائتكم ودقتكم

غير معرف

يقول...

بارك الله فيكم وفي جهودكم وعلمكم

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .