7 أكتوبر 2010

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية: دهليز الموت

ترويها سوسن - سوريا
في صيف عام 1998  وتحديداً في 14 أغسطس من صباح يوم الجمعة ، ( لاأذكر الساعة بالضبط )  دخلت عيادة الطبيب الكائنة في مدينة دمشق بهدف إجراء عملية جراحية وكان عمري آنذاك 26 سنة ، حيث جرى تخديري بشكل كامل .

كل ما أذكره بعد ذلك أنني شعرت بجسدي يصعد الى الأعلى بشكل خارج عن السيطرة  (لا إرادي) إلى أن وجدت نفسي واقفة بشكل لا إرادي أيضاً أمام مدخل دهليز ، عند تلك اللحظة سمعت نداء أحد ما يخبرني بأنني ميتة وبأنه حان وقت حسابي وستكون عقوبتي الركض داخل الدهليز الى ما لا نهاية،  ولكن جاءني صوت آخر لم أتمكن من معرفة مصدره وكان يأمرني بالمشي داخل الدهليز وفعلاً أخذت بالركض سريعاً داخله وبدا أنه لا بداية أو نهاية له .

ومع أنني ركضت مسرعة بهدف الخروج منه لكن لا جدوى،  أخذت بالإستغاثة وكنت أصرخ وأناجي الله بأن يرحمني من معاناتي غير أنني لم أتلق أي إستجابة لتوسلاتي ، وعندها ركضت بسرعة لمسافة تساوي عمراً بأكمله ولم أصل إلى نهاية لهذا الدهليز ، فجثوت على ركبتي ويداي و صرخت بأعلى صوتي :"  يا ربي إن كنت لا تريد أن ترحمني فأمتني ... ..يارب أريد أن أموت " .

وأقسم لكم أنني رأيت جسدي الممدد على طاولة العمليات وكنت أسمع الأطباء يقولون فيما بينهم أن نبضي قد توقف،  وسمعت الطبيب يقول للمرضة : "  يا للمصيبة ...لا نبض عندها ..فلتحضري جهاز الصدمات الكهربائية " .

وأثناء ذلك كنت أريد أن أقول لهم : "  لا....لا...لا....أنا لم أمت بعد وما زلت على قيد الحياة وها أنا أراكم وأسمعكم..".

وقبل أن يجروا لي أي صدمة وجدت نفسي قد وعيت وعاد قلبي ينبض من جديد وبعد ذلك سألني الطبيب : " لماذا كنت تطلبي الموت" .. لقد طلبتي الموت مرتين وبعدها توقف قلبك وقد ملأ الرعب قلوبنا لاعتقادنا بأننا فقدناك وللآن ما حصل يحيرنا جميعاً" .

وأخيراً ...يشهد الله بأن تجربتي هذه حقيقية بدون زيادة أو نقصان .

ترويها سوسن (38 سنة) - سوريا
ملاحظة
نشرت تلك القصة وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها.

فرضيات التفسير
التجربة المذكورة هنا مثال صارخ عن تجربة الموت الوشيك أو إقتراب الموت Near Death Experience  والتي يرمز لها إختصاراً بـ NDE ، ومن المفيد معرفة أنها ظاهرة عالمية وغير مرتبطة بثقافة أو حضارة معينة كما تثبت التجارب العديدة حول العالم.

يلاحظ أن تلك التجربة رافقت حدوث أمراً نادراً الحدوث في مثل تلك التجارب وهو تجربة الخروج من الجسد Out of Body Experience أو OBE ، ما زالت تلك التجارب الغريبة موضع جدل بين فريقين ، الفريق الأول يرى أنها ناتجة عن بداية إحتضار الدماغ وقلة نسبة الأوكسيجين وما يرافق ذلك من سكرات الموت الأولى أو هلاوس سمعية وبصرية والفريق الثاني يرى أنها دليل ( لا يمكن التحقق منه علمياً )على بداية إنتقال الروح إلى بوابة العالم الآخر "عالم البرزخ" ، عالم الموتى. 

تحليل د. سليمان المدني
قام د. سليمان المدني الخبير المعتمد لدى موقع ما وراء الطبيعة بتحليل التجربة ، تجده هــنــا .

إقرأ أيضاً ...
- تجربة الموت الوشيك : دراسة المراحل والإنتشار
- فيلم لحظات الموت
- أمثلة عن تجارب الموت الوشيك
 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ