8 مايو 2011

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية: في البحث عن الجن

يرويها أحمد - السعودية
منذ حوالي سنتين ولما كنت بعمر 21 عاماً زرت مكان لن أنساه ، علماً أنني من هواة البحث عن الأماكن المسكونة التي تدور حولها الشائعات والأساطير حيث سبق لي أن زرت الكثير منها في مدينة مكة التي أعيش فيها وكذلك في مدن أخرى كالطائف و جدة وجيزان، ومع الأسف لم تثمر جولاتي المتعددة عن العثور على ما يستحق العناء فأصابني بعض الإحباط لأنني كنت أتمنى أن أختبر بنفسي ما يدل على وجود الشياطين أو الجن أو ما شابه.

إلى حين مجيء ذلك اليوم الذي أخبرني فيه أحد الأقرباء عن مكان مسكون وقعت فيه الكثير من القصص المفزعة حيث قصد زيارتي شخصياً ليخبرني بذلك ، وهو حوش مهجور في مدينة جدة وقريب من البحر فلم أصدق الخبر مع أنني في قرارة نفسي لم أتوقع أنني سأرى جديداً ومع ذلك قررت الذهاب.

اسمحوا لي في البداية أن أصف هذا الحوش :

هو واسع ومسور ويضم 4 غرف صغيرة وراء بعضها البعض ، ومدخله مغطى بشجر شوكي وهناك مسبح كبير فارغ بالطبع والمكان مظلم وموحش تماماً.

ذهبت لأول مرة إلى هذا المكان برفقة أحد اقربائي الذي كان خائفاً فلم نستطع مواصلة الرحلة ثم عدت الى المكان مرة أخرى ولكن هذا المرة برفقة 4 من اصدقائي وللأسف لم نكاد نمشي خطوات معدودة داخل الحوش المهجور حتى هرب إثنان من اصدقائي ولحقهم الثالث ، وبعدها بربع دقيقة قررت العودة .

زيارة الحوش الأخيرة
الى أن جاء اليوم الذي كاد الملل أن يقتلنا فيه أنا واثنين من اصدقائي وهما نايف و صقر، كنا نتمشى بالسيارة عند الساعة 3:00 فجراً عند البحر في مكان قريب من الحوش المذكور فكانت فرصة لأخبرهم بقصته ، اخبرتهم بقصته وتفاجأت بحماس أصدقائي لدخوله واستكشافه فقررت الذهاب هذه المرة وصممت على عدم العودة اإلا بعد استكشافه كاملاً .

توقفت بسيارتي عند مدخل الحوش وقرأنا المعوذات وآية الكرسي لتكون تحصيناً ثم دخلنا ، كان الهدوء يسود المكان والظلام موحش وبعث فينا ذلك شيء من الخوف ، دخلنا إلى أول غرفة لنفتشها وعندما لم نجد شيئاً ارتحنا ثم مشينا قليلاً بجانب المسبح لندخل بعدها إلى الغرفة الثانية ثم الثالثة ولما اقتربنا من الغرفة الرابعة كنت أنا من أحس بالخوف هذه المرة ، ولم يكن خوفي بسبب جن أو ما شابه ولكني قلت للشباب بأن المكان مهجور وهناك الكثير من الحشيش في الارض فربما تكون هناك ثعابين أو عقارب أو ما شابه وقد تلدغ أحدنا أو ربما يرانا عسكري في هذا المكان ونتحمل إتهامات نحن في غنى عنها حيث ان الحكومة لن تصدق أننا اتينا الى مكان كهذا للبحث عن الجن !

وفعلاً اقتنعو بكلامي وقررنا العودة وكل شيء سار بشكل طبيعي إلى ان اقتربنا من اول غرفة فقام صقر فجأة بالصراخ وهو ينظر الى مدخل الغرفة ، أخذ يصرخ ويقول : " انت .. هاي تعال لاتروح .. " ولما سألناه عن سبب صراخه وكلامه أقسم بالله انه رأى رجلاً كان ينظر إلينا وعندما ناداه هرب ، فجرى نايف وراء هذا الشخص ودخل يبحث عنه في الغرفة بينما كنت أنا وصقر في الخارج فاصبحنا نسمع صوت نايف داخل الغرفة وهو يصرخ : " تعال.... تعال " فسكت نايف ولما ناديته لم يرد فاصبح صقر ينادي : " يا من في داخل البيت ...إن كنت انسان اخرج .. وان كنت شيطان اخرج .. " ، كرر نداءه أكثر من مرة وانا أشاهد لكني لم أدري ما علي فعله ، وفجأة سمعنا صوت كلب واحد ينبح من بعيد ورأينا نايف وقد طلع الى سطح الغرفة فطلبت منه أن ينزل حتى نخرج من هذا المكان القذر .

ولكن خلال ثواني أصبح المكان يضج بأصوات الكلاب من كل مكان وكأن هذه الكلاب اصبحت بيننا وعددها كبير جداً ، فنزل نايف من الغرفة مسرعاً وهربنا بأسرع ما يمكننا حيث خرجت من الباب وتسلق نايف السور من الخوف واستطعنا ان نخرج بحمد الله .

خرجنا ولكن المفاجأة كانت أن أحدا منا لم ير أي كلب ، صحيح أن المكان كان مظلماً إلا أنه كان باستطاعتنا الرؤية ولو بشكل بسيط لأن الليلة مقمرة ، وأيضا كان نباح الكلاب قريباً جداً منا إلى درجة أنني احسست أنهم اقرب لي من صقر وكان بامكاني رؤية صقر ونايف لكنني لم ار أياً من الكلاب ! ، وحين سألنا نايف ماذا رأى داخل البيت قال أنه رأى ظل إنسان يصعد إلى سطح الغرفة فصعد وراءه وعندما وصل الى السطح أحس بمرور شيء غريب بجانبه فوقف شعر جسمه بالكامل وانتهت رحلتنا على هذا الحال وعاد كل منا الى منزله .

وبعد فترة اتضح لي أن نايف وصقر كانوا يرون أشياء يشيب لها شعر الرأس ، فقد اصبح نايف يسمع اصواتاً غريبة ولا يرى احداً واصبح صقر يرى أشياء غريبة في غرفته ويسمع ايضاً أصواتاً غريبة.

لم تنتهي فصول هذه الازمة عليهم إلا بعد مرور عدة أشهر ، أما عن نفسي فالحمد لله لم ار أي شي ولم أسمع اي صوت.

يرويها أحمد (23 سنة) - السعودية
ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 

- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .

إقرأ أيضاً ...

32 تعليقات:

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
انا في بلدي اسوان حيث المنازل الواسعه المظلمه رائيت شخص يلبس جلبابا ابيض لا اعملم ذكر هو او انثي يمر في نفس المكان كل يوم في نفس الساعه رايته ثلاث مرات وايضا شاهدث في منزلي في الجيزه ظل مجسم لشخص طويل القامه والانف يجري بتجاه البلكونه ورايت ايضا خيالات لاقزام تلعب في الشارع عند عودتي من صلاه الفجر نظرو الي ثم جريوا الي ارض لم يكن بني بها منزل بعد

غير معرف

يقول...

رايت كل ذلك مصادفه حيث اني لم اكن في حاله خوف او نعسان او تفكير في جن

غير معرف

يقول...

أخي الكريم ما دمت من السعودية فقد قرات كذلك عن نخلة بمدينة جدة حاول الجميع اقتلاعها ولكنها كانت في كل مرة تستعصي عليهم وذكر أحد المشايخ أن تحتها واد للجن وحاول المستثمر الذي اشترى الأرض التي عليها النخلة اقتلاعها بشتى الطرق ولم يفلح ولا تزال الاعمال متعثرة في ذلك المكان إلى اليوم .

كريمة سندي يقول...

والله ممكن صح فقد رأيت قط أسود بجانب سريري مرة من المرات واستعذت بالله

كريمة سندي يقول...

أرجوا لو أمكن إضافة مدونتي في مواقع صديقة لديك وقد قمت بإضافتك وشكرا

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
اولا ابغا اعرف انتم هالحين وش موديكم لمكان الجن ؟لاوالساعه ثلاث فالليل ؟ خلاص انتم تدرون ان الجن فيها فئات تتحول لكلاب وسمعتوا اصواتهم خلاص لاعاد تنبشون وراهم افتكوا منهم ماوراهم خير , اللي معقدني انك انت ياخوي ماصارلك شي مع انك انت اللي تدورهم ليش ؟؟؟ ثاني شيء ياقو قلب نايف الي راح للسطح هو شنهو متوقع يشوف يعني ؟ اكيد يبي يشوف جني , وبعدين الظاهر ان نايف وصقر تأثروا من الجن وقامو ايشوفون تشيب الرس لاعاد تعودونها

سعيد يقول...

ما جلبني إلى هذا الموقع بالأساس هو تجارب خاصة لي مع الجن أو مع هذا العالم الغيبي المحير .. و ذلك منذ فترة طويلة و بشكل متقطع .. إما أن أرى شيئا أو أسمع شيئا أو أحس بشيء .. أو أعيش تجربة مع بعض أصدقائي، و إليكم أمثلة على ذلك :

- كنت في جنازة في مكان بعيد لا يعرفني فيه أحد و كان يصحبني في الجنازة أشخاص قلائل و كنت ممن تطوعوا و حملوا المرفع إلى المقبرة، و عندما وصلنا و أردنا دفن الميت لم نر من أقربائه أحدا فلما هممنا بدفنه كنت أنا و كان رجل كبير السن في الطرف الآخر يمسك به و كان الميت ثقيل الجثة فما لبثت أن سمعت صوتا يناديني باسمي : احمل جيدا أخ سعيد فالشيخ ضعيف، بهذا المعنى .. فالتفت و لم أر في الوجوه التي حولي وجها أعرفه.

- كان من عادتي أن أرتاد حقول الزيتون على بعد كلومترات من منزلنا حيت تقل الحركة و الأصوات .. و في عشية يوم ما ذهبت إلى هذه الحقول كعادتي و بعد لحظات إذا بي أسمع صوت الفيل مدويا صارخا .. و للعلم فأنا في بلد عربي لا يوجد به فيل واحد.

- في عام 2002 كنت في بداياتي مع الأنترنت و كنت أرتاد مقهى قريب من منزلنا حيث لي أصدقاء و معارف .. في أيام شات كاراميل الفرنسي إذا تذكرون .. كعادتي دخلت الموقع للدردشة مع عرب و أجانت فما كان إلا أن أضافني شخص ما إلى قائمة أصدقائه بغرض المحادثة و بشكل طبيعي بدأت في تعاطي الحديث معه فإذا به يخبرني عن تفاصيل خاصة تعنيني و عندما أسأله عن هويته لا يخبرني بها .. فاعتقدت أنها مزحة من أحد أصدقائي و فجأة تطور حديثه ليصبح بلغات مختلفة فرنسية عربية إيطالية إنجليزية ... عجبت من الأمر مما أثار انتباهي الشديد الذي ألفتت به انتباه من حولي من الأصدقاء في المقهى .. و كنا في ساعة متأخرة من الليل حيت بدأ الزبناء يقلون الواحد تلو الآخر .. و من دهشة الأصدقاء الذين كانوا معي بدؤا يشاركونني الحديث مع ذلك الشخص و يبحثون في إمكانية وجود شخص آخر في السيبير يلعب هذه اللعبة و زاد اندهاشنا أكثر عندما لم نر أحدا غيرنا هناك .. و الواقع أني غضبت لاعتقادي بأن الشخص الذي يحادثني ساحر خاصة عندما كان يكتب لنا كلمات كنا نحن من ينطق بها ... و لدي الآن تفسير آخر لهذه الحادثة .. و ذلك بعد أن درست موضوع الأطباق الطائر المجهولة الهوية.

- حادث الطاولة : في مكاني عملي(مكتبة) حدث مرتين أن وجدث الطاولة التي أضعها حائلا بيني و بين الزبناء أجدها وراء الباب تماما .. في المرة الثانية كان مصلح آلات النسخ برفقتي و قد خرجنا لتونا معا من المكان و عندما عاودنا الدخول وجدناها وراء الباب!!!.

و لدي وقائع أخرى سأحكيها في حينها إن شاء الله ..

غير معرف

يقول...

والله اخوي انك فلته ودي اخاويييك

غير معرف

يقول...

وانا والله ابغا اخاويكم مع الخيل ياشقرا

MAHMOUD

يقول...

هذه القصص قد تكون صحيحه وقد تكون من الخيال وهذا غير مهم لان يجب على كل انسان مهما كانت ديانته ان يعرف شي واحد والتفكير به وهو اذا كان الجن اقوى من الانس فلماذا لا يظهرون او يستعبدوننا؟؟؟؟ببساطه هم اجبن من ان يظهروا والاجبن هم من يخافون منهم لان الانسان له سطوه عليهم فلا يظهرون الا على ضعيف القلب

غير معرف

يقول...

اولا صديقي صاحب التجربة انا مستغرب جدا بسبب خوفك انت

انت تقول :((علماً أنني من هواة البحث عن الأماكن المسكونة التي تدور حولها الشائعات والأساطير حيث سبق لي أن زرت الكثير منها))

مثلك المفروض انهم تعودو على مثل هذه الامور

انت تقول:
((ولم يكن خوفي بسبب جن أو ما شابه ولكني قلت للشباب بأن المكان مهجور وهناك الكثير من الحشيش في الارض فربما تكون هناك ثعابين أو عقارب أو ما شابه وقد تلدغ أحدنا أو ربما يرانا عسكري))

ثم نسيت انك بمهمة البحث ,واصبحت تخاف من الكائنات المرئية اكثر من الجن !!! وتقول ((أو ربما يرانا عسكري)) عسكري عند البحر في مكان مهجور ويعم السكون ومظلم !! غريب

بمسألة الكلاب فهذا شئ طبيعي فما تتوقع من مكان مهجور مثل هذا

بمسألة صاحب الظل لم استطيع ان افهم كيف جاء باليل وبمكان معتم وكيف استطعت ان تشاهده بدون مصباح او ضوء من هذا المكان ثم انا لم الاحظ انك قمت بتسجيل هذا او كنت تحمل كميرا او فيديو لتوثيقه لك شئ يدعو الاستغراب بالفعل

او الظل بالفعل كان ظل قط او كلب

بالنسبة الاصوات الكلاب فبتأكيد صراخكم وصوتكم العالي قد ازعج وانبه الكلاب

تقول:
((خرجنا ولكن المفاجأة كانت أن أحدا منا لم ير أي كلب ))

صوت الكلاب عالي جدا ثم بالطبع من الصعب ان تراهم باليل او ربما غادرو عندما رائوكم خرجتو

________________________________

لم تنتهي فصول هذه الازمة عليهم إلا بعد مرور عدة أشهر ، أما عن نفسي فالحمد لله لم ار أي شي ولم أسمع اي صوت.))

يبدو ان شيطان متعمد ان لا يريدك ان تراه لحكمة شريرة تعود له :)
______________________________
انا لا اعتبر هذا الى من ايحاءووهم العقل والايمان بمثل هذا الامور تقوي رؤية الهلاوس البصرية والسمعية

M.F.A

dalia

يقول...

M.F.A مع احترامي لردك لكن انا اري ان كلامه معقول جدا ..عندما يكون الشخص من هواة البيوت المسكونه ليس معناها انه لا يخاف لديه جرأة نعم ولكن يوجد خوف هذا امر طبيعي في الجميع ..
لكن اتوافق معك في مسالة الايحاء ..لكن ليس في البداية اي انهم راو جن مثلا ..لكن هناك امر مغلوطه في مسالة ان كل انسان يري جنا فانه ياتي الي منزلة ويخيفة لذا قد يكون الخوف اثر عليهم فعلا وخصوصا ان صاحب الموضوع لم يري الجن بينما اصحابة نعم

سعيد يقول...

يوسف كان صديقا طيبا عزيزا من الإخوة الأفاضل الذين عاشرتهم و عرفتهم عن قرب و لم يكن أبدا غريب الأطوار .. كان يعمل نجارا .. و الكل يعرفه بطيبته و على مدى سنوات لم نر منه غير الحفاظ على الصلاة و الايمان و حضور الدروس الدينية و لو مع بعد المسافة.

يوسف رحمه الله كان يعيش مع والديه و أخته في حي شعبي من أحياء مراكش .. و كان شديد الحرص على إقامة الصلاة في أوقاتها حتى إنه يخرج ليغتسل في جوف الليل للتطهر من الجنابة في عين قريبة من منزلهم إذا قطع الماء عنهم لظروف مادية، و قصد حضور صلاة الفجر مع الجماعة و كان رحمه الله معروفا بأمانته و صدقه.

يوسف كان حالة استثنائية ... من أراد بصدق التعرف عليه و على قصته التي أرويها و من خلال سؤال أهله أقربائه جيرانه و أصدقائه عنه يمكنه ملاقاتي من أجل ذلك - من أجل نفي أي شكوك تحيط بالقصة-

لنتابع :

كانت حياة يوسف عادية خالية من الغرائب إلى أن بدأ يحكي عن أشياء غريبة استجدت في بيتهم : ستار يزاح في جوف الليل من على النافذة’ غطاء يجر، شخص مجهول يخرج على أخته في الحمام ... إصابة الوالد بضربة قوية في مكان مظلم من البيت ترديه طريح الفراش لأيام ... و هكذا لا زالت تحصل معه و مع أهله غرائب من هذا النوع

في يوم ما تبين لي و للأصحاب أن طبائعه نفسها بدات في التغير ب 360 درجة و الشاهد أنها كانت أشبه بإصابته بانفصام الشخصية أو ازدواجية الشخصية . فبعد أن يكون معنا الشخص المؤمن التقي ما نلبث أن نراه كالسكران و إن كنا لا نجد منه رائحة السكر, و يتلفظ وسط الجماعة التي ألفت حسن خلقه بأبشع الألفاظ و أفحشها فما تلبث الجماعة أن تتفرق من حوله .. لكني كنت أعذره لما كان يقصه علي من أحداث منزلهم المرتبطة و بشكل واضح بالجن ..و اعتقدت ان للجن أو الشياطين علاقة بهذا الفصام الذي أصابه.

و ما أكد اعتقادي هو أني عندما أرقيه بالقرآن و بعد أن يكون في حالة عادية كسابق عهده يتحول سريعا إلى وحش و تحمر عيناه و يتلفظ بالكلام المعيب.

و الشاهد هنا أيضا أنه يزداد عنفا مع تلاوة القرآن و شراسة و يود لو يقتلني لولا الإخوة الذين يمسكون به و يجدون في إمساكه مشقة و إجهادا كأن فيه خمسة أشخاص غير شخصه.

سيقول قائل معترضا على حكمة الله : لماذا ابتلاه الله بههذا البلاء الشديد و قد كان من عباده المؤمنين ؟

فأقول الله وحده يعلم بذنوب عباده ما تقدم منها و ما تأخر و ما لم يفعله العبد و بقدر الله لم يفعله ..

و لأن الله تعالى أراد أن يرينا أن لا أحد يجب أن يغتر بعبادته فالكل معرض للبلاء في هذه الدنيا الدنية .. ما يهم ما وراء البلاء و هل هناك صبر و احتساب و رضاء بالقدر ام كفر و جحود.

و مع ذلك فظننا بالله أن يوسف قد طهره الله تعالى بما أصابه .. و أخيرا طهره بغرقه الذي مات فيه و ذلك في الرباط في نهر أبي رقراق.

رحمك الله يا يوسف رحمة واسعة و أسكنك بفضله فسيح الجنان.

القصة هنا يعرفها الجميع .. من أراد التثبت يلاقيني إلا إذا أراد أن يكذب المسلمين أجمعين .. فذلك شأنه.

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

Research for hidden world

إن قيام عدة شباب في البحث عن ( الجن ) في تلك الأماكن.. مضيعه للوقت!! مع احترامي لشجاعة صاحب التجربه الذي أتمنى من الله أن يتوقف عن رحلة البحث هذه التي لن يجد منها سوى المتاعب والمجهول ...فحتى لو كان بحثه مجرد رغبه جامحه في أعماقه للتعرف على هذا العالم..فالأحرى أن يحاول إثبات ذلك بطريقة بحث وتقصي وفق أسس علميه وتكنولوجيه متطوره بالاضافه إلى تحصين روحي وقدره على التحكم في العواطف والأفكار التي من شأنها إقحامه نفسيا بأمور قد تسبب له هواجس وحاله هستيريه بمشاهده ذاتيه قد يعاني منها لاحقا//////

غير معرف

يقول...

لو فعل مثلما قلت استاذ كريم لحصل على شهرة تملأ الآفاق ةان لم يجد الشهرة فسيجد المال ان هذه الامور بدت تستهوى العالم بأجمع ومع الاسف الغرب بالطبع متفوقون ويعزى ذلك ليس لآنا فقراء بل لانهم شعوب متفرغة متحررة ليس هناك قيود او رقابة اعلامية هناك فقط معيار الجودة والملكية الفكرية ثم محاربة الفبركة لنيل اعلى اطر المصداقية فيما تقدمه الشعوب الغربية واخيرا التمويل الموضوع اكثر من رائع بس للاسف السرد قصير نريد اكثر وشكرا

غير معرف

يقول...

لو كنت صادق,منيح انو عدت على خير ورجعتوا سليمين ياريت لا ترموا حالكن بالتهلكة بعدين لا انتو ولا غيركون هاى عادة كتير خاطئة الشباب اللى بيدخلو اماكن مشان يستكشفوها

أنا إنسان يقول...

بداية اقول
قصتكم في قانون الاحتمالات هي حادثة قابلة للوقوع ولذلك لايجب الحكم عليها قبل تمحيصها واخضاعها للعلم والمنطق.
وفقا لبعض الاشياء التي لاحظتها في قصتكم وهي التي ذكرها اخي M.F.A بصراحة تجعل قصتكم في موقع شك وبالتالي انا شخصيا لااصدق القصة.
ولكن بفرض انها حدثت فانت قلت بنفسك انك من هوياتك البحث عن الجن والامور الماورائية وقلت ان قبل ذهابك انت واصدقائك قمت باخبار اصدقائك عن المنزل اي انهم قبل ذهابهم للمنزل ترسب في عقلهم فكرة المنزل المسكون وبالطبع العواملالفزيائية التي ذكرتها انت كالضوء المنخفض وان البيت فارغ تماما سيضفي جوا من الرعب عليهم مما سيساعد على جعلهم روا هلوسات بسبب خوفهم الشديد ايضا للعلم عقل الانسان لديه ميل شديد لتحوير الصور الى اشكال وجوه وهذه الظاهرة معروفة في علم السيكولوجي.
اذا نستطيع اننلخص اسباب مارأيتموها في الاسباب التالية:
1- الفكرة التي ترسبت في عقولهم عن المنزل من خلال اخبارك لهم
2-العوامل الفزيائية كالضوء الخافت
3-الحالة النفسية وميل العقل اصلا لتحوير الاشكال الى اشكال وجوه
____________________
شكرا على القصة بغض النظر عن هي حقيقية ام لا

غير معرف

يقول...

هناك صحة في كلامك لكن لاتنسى عامل الوقت والشائعات حول المنزل ونباح الكلاب التى لم يروها لكن قد يكون هناك لبس اذ انه من المفترض ان يتم حدوث شئ مربك مذ الوهلة الاولى واذا كانت القصة حقيقة فهذا نوع من الجن الضعيف لانهم لم يتقمصوا او يهاجموا وقد يكون بيت ساحر او كاهن او عراف

غير معرف

يقول...

كريم الزهيري
اعتزازي واحترامي لصاحب القصة ,انا الحقيقة مستغرب من تصرفاتك ومضيعة لوقتك ...انا اعرف كثير من الناس لها رغبات وهوايات ,اما انت هوايتك الكشف عن مكانات الجن فأنها غريبة حقا,..اخي الجن موجود وقد ذكر في كل القران وبقية الكتب السماوية ولايمكن انكار ماورد بالدستور الرباني ,هذا جانب ,ومن جانب اخر لا تتمنى ولا اشجعك ان تبحث عن هكذا اماكن ,لان صدقني تتعب وتتعب ولم تشخص حالتك عند خيرة الاطباء ماعدا القول لك بأن حالتك النفسية تعبانة.
انصحك اترك هذا الطريق ومثلما يقول راغب علامة ..(لاتلعب في النار تحرق اصابيعك)..حماك الله شر الارواح الشريرة .

غير معرف

يقول...

لا تبحث عنهم لكي لا يبحثو عنك عندما تموت

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
NARNIA يقول...

السلام عليكم :

لا يحق لك البحث عن الجن فإن فيهم شر وقوة في الرد والإيذاء فدعهم ما تركوك ...

dalia

يقول...

سؤال لو اقتحم علي ايا منا في منزلنا شخص ماذا تكون رده فعلنا؟؟
ان كان هناك مكان به جن وانت دخلت فيه فلا تلومن الا نفسك لكن كما نسمع دائما انهم فقط اما يصدروا اصوات او يضربوا بحجر او امور بسيطة للتخويف ونحن نهول الموضوع ونقول بهم اذي كثير ..هم لا يفعلوا الا امرا بسيطا ..طبعا ليسوا كلهم كحالنا نحن فمنا من يمسك بالشخص ومنا من يضربه ومنا من يقتله وهذه ردات فعلهم هم نفس الموضوع
وجهة نظر :)

سعيد المراكشي يقول...

الشاب الذي حكى القصة في مقتبل العمر (23 سنة) أي لم ينضج بعد، أقصد لم تكتمل لدي الرؤية حول عالم الجن و الشياطين و ما زال في نفسه ذلك الشوق الذي عرفناه جمينا في سن مبكرة إلى استكشاف عوالم أخرى غير مرئية .. فالمرجو أن لا تحملوه ما لم يحتمل .. اكتفوا بالنصح له فقط.

من المعروف لدى المسلمين و حتى كثير من الغربيين -و ليس من المستغرب- أن الجن يسكنون في أماكن قاصية خالية من البشر .. كالبيوت المهجورة و المقابر و الكهوف و الغابات .. فهم مخلوقات خفية متخفية تتحاشى عادة الاحتكاك بالبشر و حتى لو فرض أنهم احتكوا بالبشر فقد يكون منهم الصالحون أو السيئون مثلنا تماما .. فاحتمال أن يؤذوا الاشخاص الذين زاحموهم على مكان ما آووا إليه خاصة إذا كان لهم منذ مدة طويلة .. لكن الانسان يبقى الأولى بعمارة الأرض كما كتب الله له .. و غذا انتصرنا على المعتدين منهم او أردنا الوقاية منهم فلن يكون ذلك إلا بالقرآن و تقوى الله .. و إلا فحتى رسول الله صلى الله عليه و سلم و هو من أقدر الخلق على مواجهتم كانت تحت حماية الملائكة الكرام و تعرض لأذاهم عن طريق السحر اليهودي فأنزل الله المعوذتين اللتان كانتا سببا في شفائه.

و ما رآه الشاب مع أنه قد يكون محاطا بالكثير من التخيلات لا يبعد أن يكون واقعا ..

و ننصح لهذا الشاب أن يبتعد بنفسه عن هذه المخاطر و كذا عن طرق استحضار الجن فذلك من تلبيس الشيطان و من سبل إيقاعه في الفتنة.

kareem_alzohery يقول...

كريم الزهيري
اوصي اخوتي نقاط في غاية الاهمية اضافة لما ذكرت عن اسباب وجود الجن في البيت ..
هوه ان لاتترك بيتك مهجور اكثر من المعقول واترك الانارة مفتوحة اي ضوء وخصوصا البيوت اللي تحوي على طابق ثاني اجباري يكون فيه الضوء موجود..ثانيا عدم ترك اثار دم عفوا كأن شخص ذبح خراف او اي شي فورا ينظف المكان لان الخبثاء منهم يحبون الدم والفضلات ...جنبكم الله اياهم

AVAST BIOSTAR يقول...

قصه راءعه

بس ممكن في مره تدخلوا مكان ملعون و تصيبكم لعنته

فا بلاش المجازفه

كمال غزال يقول...

صاحب التجربة المذكورة أعلاه " في البحث عن الجن " قام بإرسال رده إلي وأنقله لكم كما جاءني بأمانة وبدون صياغة كالآتي:
--------------------------------------------

اولا اشكر الاخوان الذين اسعدوني بتعليقاتهم على تجربتي الشخصية .. ولكن هناك بعض النقاط التي ذكرت تستلزم مني الرد عليها ..

يستغرب الاستاذ mfa من قولي اني خفت من وجود ثعابين او عقارب في المكان اكثر من خوفي من الجن .. وانا بدوري اسجل علامة استفهام كبيرة على هذه النقطة الغريبة حيث اني ارى انه من البديهي ان اخاف من الثعابين السامة اكثر من الجن كوني شخصيا اؤمن ان الجن لايستطيع ان يضرني طالما اني حصنت نفسي تحصينا شرعيا .. على العكس من الثعبان الذي يستطيع ان يقتلني حتى لو ختمت المصحف .. هذه ( الصفعــ* )) عذرا اقصد النقطة الاولى ..

بالنسبة لمسألة صاحب الضل تقول ان المكان مظلم وتنسى او ( تتناسى ) اني ذكرت ان الليلة كانت مقمرة وكان باستطاعتي ان ارى الى حد ما .. هذه النقطة الثانية

النقطة الثالثة والتي استنتجتها من خيالك الواسع تقول اني لم اصور وكأنك تعلم الغيب مع العلم اني لم اذكر هذه المعلومة ابدا .. ابشرك انا صورت وقد وعدت الاستاذ صاحب الموقع اني سازوده بتسجيلات اكثر وضوحا حين ذهابي للمرة الاخرى وسألته عن الاجهزة المطلوبة للقيام بمثل هذا البحث وبامكانك ان تسأله وهذا كان موجود بالقصة الاساسية قبل ان ينقحها الاستاذ صاحب الموقع .. وكذلك قمت اخي الفاضل باستنتاج آخر من خيالك الواسع وهو ان المنطقة كلها مهجورة .. مع العلم ان الذي ذكر هو ان الحوش مهجور ولم يأت ذكر للمنطقة وهي ليست مهجورة فالحوش الذي اتكلم عنه في منطقة الكورنيش في جدة بالقرب من مركز جدة للعلوم والتكنلوجيا .. واهل جدة يعلمون تركيبة هذه المنطقة وكيف ان فيها احواش مهجورة ولكنها المنطقة المحيطة بالحوش مليئة بالسكان ومنتعشة ..

هذه ردود على نقاطك التي حاولت فيها ان تشكك في قصتي ..

والآن اتحدث بحديث الى الأخ M.F.A وغيره من الاخوة الذين يتواجدون في هذا الموقع وهم يعانون من عقد نفسية تجعلهم يعتقدون انهم الصفوة في هذا العالم ولديهم ذكاء خارق لايمتلكه الا القلة في مجرة درب التبانة .. فهذه النوعيات تحاول عند دخول اي موضوع ان تفتش على نقاط تعتبرها من وجهة نظرها نقاط تطعن في صدق القصة ومن ثم يطرحونها بطريقة أشبه ماتكون بطريقة المحقق كونان حين يحل القضية ويبدأ في استجواب المتهم وينتظرون من المتهم ان يعترف بجرمه المشهود .. وهذه الشخصية معروفة بانها شخصية لا تقبل النقد اساسا لانها ترى ان غالبية البشر يمتلكون عقلية اقل من عقلياتهم الفذة فكيف ينتقدونهم ؟؟ .. وتتفاجأ حين تتحاور معهم انهم لايفقهون في شيء الا فن التكذيب .. التكذيب وليس الكذب حتى لا ارميك بشيء لا اعلم ان كان فيك او لا .. فأنا لا احبذ وجود مشاركات من نوعية مشاركاتك لاني اعلم ان هدف الموقع هو دراسة الظواهر الغريبة وقد وعدت صاحب الموقع بتصوير حصري للموقع تتم دراسته من قبل المختصين .. فنصيحتي لك ولمن سار على نهجك استاذي m.f.a اجعل قاعدتك عندما تبحث عن الامور الماورائية ان كل شيء معقول حتى يثبت عكسه .. ولا تكن من الذين يتخيلون وجود كلام غير موجود حتى يثبتو وجهة نظرهم الخاطئة بالاساس ( نصيحة تقدر تعتبرها اخوية )

وبالنسبة لباقي الاخوة الذين نصحوني بالابتعاد عن هذه الامور اقول لكم .. حاولت كثيرا ولكن الموضوع ليس بيدي فهذا ادمان لا استطيع الابتعاد عنه الا ان شاء الله .. تحياتي للجميع

finfan يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

لا يفهم الأمر إلا من خاضه

عابر سبيل

يقول...

الحمد الله الذي سلمك يا اخي لا تعاود البحث عنهم

غير معرف

يقول...

هنال الكثير من ينكر وجود الجن اتعلمون لماذا هاذا دليل علا جهلهم بالعلم اذا لماذا لاينكرون وجود الانس اليش الجن والانس مذكورون بالقران الكريم ٌ

غير معرف

يقول...

غير معروف انت جني تنكر الامر لعدم كشف امركم

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .