5 يناير 2011

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية: المسلخ المهجور

يرويها عبد العزيز السلمي - السعودية
في يوم الأربعاء 22 ديسمبر من عام 2010 الماضي قررت أنا و 4 من الأصدقاء القيام بجولة إلى مكان مهجور لأكثر من 20 سنة ، حيث كان مسلخاً فيما مضى، أتى قرارنا نتيجة للشائعات التي تدور حوله وتصفه بـ "المسكون" فأردنا قطع الشك باليقين.

جولة في المسلخ
وفعلاً اجتمعنا بعد صلاة العشاء وأخذنا معنا وجبة عشاء تتألف من فلافل وحمص، وبعد أن قطعنا مسافة 12 كيلومتر مبتعدين عن مدينة تبوك -السعودية ومستمعين الى أغاني Rihanna وصلنا الى المكان المذكور ، فدخلنا و وضعنا الفرشة وجلسنا ثم أخذنا نتجاذب أطراف الحديث عن الجن ونحن نتناول وجبة العشاء ثم بدأنا نسمع أصواتاً أشبه بأصوات الذئاب رغم أن المنطقة خالية تماماً منها كما وجدنا عظام حيوانات ميتة قمنا بتصويرها، وبعد أن أنهينا الجولة خرجنا من المسلخ لكن أثناء خروجنا سمعنا أصوات غريبة مختلفة تماماً عن الأصوات التي سمعناها مسبقاً !، فقد نكون قد توهمنا بعض الأمور كما أذكر أن أحد أصدقائنا رأى شخصاً يركض خلفنا لكنني لم أراه شخصياً !

حلم غريب
بعد 3 أيام (يوم السبت 25 ديسمبر)من تلك الجولة التي استنتجت منها أننا نجحنا في دحض تلك الشائعات حول المسلخ المذكور ، غلبني النعاس عند حوالي الساعة 4:00 عصراً فذهبت لأنام فرأيت حلماً مرعباً ، حيث كنت أرى نفسي في مكان مهجور وأركض هارباً من شئ ما فإذا بذلك الصوت يأتي في الحلم ليقول: " لقد مضى اليوم الثالث "، وأذكر بأنني كنت في الحلم أقرأ بضع آيات من القرآن الكريم إلا أنني لم أستطع أن أقرأ بصوت عال ثم حاولت جاهداً إلى أن تمكنت من القراءة بصوت أعلى تدريجياً ثم استيقظت من النوم إلا أنني لم أستطع الحركة فحاولت جاهداً حتى قرأت أولى آيتين من سورة الجن وبضع آيات من سورة الملك وما أن انتهيت من سورة الفلق حتى استطعت التغلب على تلك الحالة التي تعرف باسم الجاثوم (شلل النوم علمياً ) أو " العتريس" كما هو شائع في السعودية، وعندما رفعت رأسي عالياً أحسست بأن رقبتي ستنكسر !، لكنني استيقظت والحمد لله بخير ما عدا أنني لاحظت إخضراراً في يدي اليمنى (لون أخضر غامق)من أثر تجمع الدم بها وكانت بها علامة "يد ممسكة" والغريب أن حجم اليد كان صغيراً جداً ! ، أرجو ممن لديه تفسير أن لا يبخل به.

يرويها عبد العزيز السلمي ( 17 سنة ) - السعودية

تعقيب
أحيي الأخ عبد العزيز السلمي على شجاعته هو وأصدقائه للقيام بتلك الجولة في سعيهم لدحض الشائعات ولفضولهم في كشف الحقيقة، وفي هذا الصدد أذكر تجربة ر.م.ث (31 سنة) التي نشرت سابقاً تحت عنوان مغامرة في وادي الجن ، لكنني كنت أتمنى أن يتزودوا بأجهزة قياس (حقول كهرومغناطيسية، حساسات الأشعة تحت الحمراء) وكاميرا فيديو وجهاز تسجيل صوتي على غرار ما تقوم به فرق التحقيق في الظواهر الماورائية والمعروفين بـ "صائدي الأشباح " في الغرب ، فربما نجحوا في الحصول على بعض الإشارات وكان تحقيقاً مميزاً ينشر على صفحات موقع ما وراء الطبيعة.

 ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 

- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .

إقرأ أيضاً ...
- تجارب واقعية: مغامرة في وادي الجن
- صوت أرشد صائدي أشباح لى بقايا عظام
- كيف يصبح المكان "مسكوناً " ؟
- كيف تصبح صائد أشباح

89 تعليقات:

بيبسي المجهول يقول...

السلام عليكم اخي الكريم
البدايه لديك شجاعه انتا واصحابك لخدوعك هذا المكان
ثانيا
اخي الكريم اثناء تناولك العشاء مع اصحابك تكلمت علي عالم الجن وبالطبع العقل يوثر ببعض الافكار
حتا تلاحظ ان رئيت او شاهد صحبك بعض المناظر وانتا سمعت اصوات
انا اعتقد ان ادخلت بعض الافكار من حكايات مع اصحابك عن الجن
فيدخل العقل اشياء او اصوات يظهرا لك
اما الحلم او الكابوس فهوا من تاثير الكلام عن الجن
اظهر لك مثل كابوس
واللهي اعلم
وحياك الله

غير معرف

يقول...

اني احيك على شجاعتك اخي

غير معرف

يقول...

صغر سن الراوي يدل على تأثرة بقصص الجن لكن هذا لا يعني تكذيبي له. هل لي ان أسأل اذا كانو رفقتك صغار السن مثلك؟
سبب سؤالي هو انه بالغالب صغار السن يخافون من الاشباح اكثر بكثير من الكبار بدليل اسطورة الرجل الغول او boogyman لتخويف الصغار وحضهم على الطاعة.
هياكل الحيوانات الميتة منظر مألوف في الصحاري واالاماكن المهجورة لا شئ غريب في ذلك وحتى لو كانت عظام انسان. بعض مخالفي الاقامة والمتسللين او حتى بعض المرضى تترك جثثهم هكذا في العراء خوفا من مسائلة الشرطة.
الاصوات اللتي سمعتوها لايمكن تفسيرها بدون الرجوع لاجهزة التقاط صوت حساسة جدا" كهرومغناطيسية كما تفضل الاخ لان الهواء والرياح بالتعاون مه الصخور وبعض الحيوانات وارواق الشجر يالفون سمفونية طبيعية قد تكون مريحة كما في حالات التنزة مع الاسرة او مخيفة كما في حالة صيد الاشباح ( التأثير النفسي يلعب دور فمثلا" لو تم تخويفك من غرفة مرعبة بالمنزل ستظل دائما تسمع اصوات وترى اطياف لا وجود لها من الاساس بسبب المعلومات المخزنة في الدماغ مسبقا" والعقل الباطن يبدأبتاليف فيلم سينمائي عن الاشباح ).

الجاثوم او old hag
الاطباء يصفونة بشلل النوم او sleeping paralises وعامة الناس يربطونة بامرأة عجوز او old hag وايضا" للجن والعفاريت نصيب في ذلك.
سأترك تحليل هذا الجزء لمن لدية خبرة اكثر مني في هذا المجال.
شكرا لحسن استماعكم

كارلا

Catwoman يقول...

السلام عليكم

سؤال ...هذه الصورة الغريبة في المسلخ لأي كائن؟؟طبعا لا أقصد الشاب..اقصد الصورتين فوق وإلى اليسار

غير معرف

يقول...

اقسم بالله قصه تافهه جدا لا اعلم لماذا تنشر هنا

غير معرف

يقول...

أووف !
والله جشعان !
لو أنا مكانكم ما بروح

غير معرف

يقول...

كابوس وانا اخوك

C'est la vie يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
C'est la vie يقول...

أرى أن الأمر طبيعي جداً
كان يجب أن تجدوا آثار العظام في المسلخ وإلا لاعتبرنا أن عدم وجود عظام شيء غريب جداً
أن آثار العظام شيء مريب في أي مكان في العالم ما عدى المسلخ ..
تحليلي:
(أن مجموعة من الشباب لديهم نفس الفكرة عن مكان ما وكمية لا بأس بها من الخيال الواسع
كان لابد أن يسمعوا صوتاً في أي مكان مهجور أو حتى أرض خلاء

أنت ذهبت لمكان كي تبحث عن أمر غريب لابد أن يلبي عقلك الباطن شغفك
لذلك تهيأتم نفسياً لسماع أصوات
أما صديقك الذي رأى شخصاً يركض فقد كان عقله الباطن كريماً معه
بالنسبة لشلل النوم (الجاثوم)
أعتقد لأنك فكرت بالأمر قبل النوم وأن مرور فترة ثلاثة أيام هي مهلة كافيه قبيل حدوث أي أمر
وهي المدة المتعارف عليها غالباُ
بالنسبة للآثار التي بيدك فيبدوا أنك كنت تضغط عليها وأنت نائم فخيل لك الأمر أنها يد تمسك بك أنا لاأشكك بروايتك لكني أرى أن الأمر ليس غريباً )

غير معرف

يقول...

السلام عليكم

ان ماحصل لك امر طبيعي جدا فقد اخذ الموصوع حيذا من تفكيرك وبالتالي نتج عنه احلام مرعبه

والفترة التى نمت فيها فترة مابعد العصر نهى النبي عليه الصلاة والسلام النوم فيها لما يتلبس الانسان من كوابيس او لحكمة يعلمها عليه السلام

غير معرف

يقول...

لانا محمد:

لابد انها يد عجل صغير من العالم الاخر
كان قيد الذبح ليصبح مشاوي طيبة فازعجتم روحه الطائفة هناك ههههه

هناك مثل يقول

لاتنام بين القبور مابتشوف منامات مزعجة

وارى ان تعملو به
وتجدو شيئا اكثر افادة لوقتكم
من الذهاب برحلات لمسالخ مهجورة

بالمناسبة هل كان الفلافل طيبا؟

من فصيلة هذه القصص
لم تثر انتباهي واتابعها بشدة ولا ازال افكر بها
اقصد مما نشر هنا الا واحدة هي
قصة العجوز في صحراء ليبيا

تحياتي لكم جميعا

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله
اولا لاارى في هذه القصه ما هو غير طبيعي , لكن هناك مثل يقول " اللي بيخاف من العفريت يطلع له " مجرد تهيأت لا اكثر , بالنسبه للبقع الخضراء قد تكون نتيجه نزيف تحت الجلد يحدث معي كثيرا بدون ان تكون هناك اصابات مسببه للنزيف , ثانيا الجاثوم لا علاقه له في الجن ,قد يحدث اكثرالاحيان بعد تناول الشخص وجبه دسمه وينام بعدها لا علاقه للجن بها والله اعلم , لكن لدي سؤال هل الاخ صاحب التجربه هو نفسه عبد العزيز السلمي المشارك هنا في الموقع ؟
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

حتى قصص الاطفال ينشرها الموقع على انها تجارب واقعية
ثم من السهل توقع ما سيطلع به علينا ....
هل افلس الموقع ؟؟؟؟؟؟

غير معرف

يقول...

لا ادري لماذا الموقع يشجع الناس على زياره الاماكن المهجوره بدل ان ينصحهم بالابتعاد عن هذه الاماكن التي يكثر فيهاالجن والجاثوم
ام يريدون ان يكسبوا الكثير من التجارب الواقعيه!!!!
فما رأيك يا (د. سليمان المدني) ان تذهب الى هذه الاماكن انت ومجموعه الخبراء الذين معك وترينا شجاعتك!!!!
ارجو عدم مسح هذا التعليق!!!
لانني اردت فقط ان اوصل وجهه نظري!!!!

امنيات

يقول...

اختي العزيزة لانا ارجو عدم تجريح اصحاب التجارب لاننا لسنا اولياء او انبياء لكي نصدق او نكذب اصحاب هذه التجارب وانا اقول وعذرا ان الذي لديه اي تحليل منطقى فليكتبهه والا فليحتفظ برايه لنفسه بلا تجريح للاخرين .
(ليقل خيرا او ليصمت).
وشكرا

Carla Michael يقول...

بعض الاحيان يكون التواجد في مكان مهجور اضطراري وليس اختياري كما في حالة تعطل السيارة مثلا" على طريق طويل او طلب المساعدة من مكان تظن بوجود اشخاص فية ثم تكتشف انة مهجور اما من يذهب للأماكن المهجورة بمحظ ارادتة فهو حر.

كارلا

Carla Michael يقول...

ظاهرة الجاثوم او العجوز الشمطاء oldhag او مايعرف في الطب بأسم sleeping paralysis اختلف الناس في تفسير هذه الظاهرة الغريبة ونبعت تسميتها من الفلكلور او التراث الشعبي الغربي كعجوز تجثم على صدر النائم مسببة له اعراض مرعبة غريبة. هذه الظاهرة موجودة منذ القدم بدليل الروايات وحتى بعض لوحات الفنانين التي تحكي عن المرض الغريب. خلال بحثي احببت ان افيدكم بهذه المعلومات التي وجدتها باحد المواقع الاجنبية سأكتبها كما هي مع ترجمتي البسيطة وسارحب باي تعديل على الترجمة:

Modern scientific study has discovered a common feature with most of these sleep paralysis events and a physiological cause for the most pronounced symptoms. It has been discovered that during sleep the brain releases a hormone into the blood stream that will paralyze the major muscle groups to prevent locomotion. In this way, the body can rest while the mind is working its way through dreams. This hormone is designed to prevent the body from hurting itself during the unconscious sleep state. Those who have had too little of the hormone introduced are subject to limb thrashing and sleepwalking as the person acts out the events of their dreams.

اكتشفت الدراسات الحديثة وجود تشابه مابين هذة الاعراض الخاصة باضطرابات النوم والسبب السيكولوجي لأكثر الاعراض الظاهرة. لقد اكتشف انه اثناء النوم يفرز الدماغ هرمون في مجرى الدم ليشل مجموعة العظلات الرئيسية ويمنعها من الحركة. بهذه الطريقة يستطيع البدن الراحة بينما يعمل المخ خلال الاحلام. لقد صمم هذا الهرمون لمنع الجسم من ايذاء نفسة خلال فترة النوم الغير واعية. بعض الناس اللذين يعانون من زيادة افراز هذا الهرمون يقومون بالتفاعل مع الدماغ اثناء فترة الاحلام.

The medical explanation of sleep paralysis is that as a person rouses from the deeper sleep cycle, the hormone will take a few moments to wear off and release the muscles of the arms and legs, thus causing a brief period where the paralysis lingers. Generally it only takes a few seconds for this to fade, but even such a brief time can cause panic in many people. That a sense of fear or dread accompanies this sensation can be understood in that one of the major triggers for sleep paralysis is extreme stress in one's life.

التفسير الطبي لاضطراب النوم هو حين استيقاض النائم من نومة العميق يبدأمفعول الهرمون بالزوال تدريجيا من الاطراف مسببا فترة الاضطراب. هذه الفترة البسيطة قد تسبب للناس بعض الخوف الذي يكون منبعة الاساسي من حياة الشخص المضطربة.

اخيرا اعذرو ترجمتي البسيطة
كارلا

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

إلى الأخ الغير معروف.. والذي طلب مني بصورة تهكمية أن أذهب مع فريق من خبراء الموقع للكهوف المهجورة بدلاً من تشجيع الآخرين على ذلك..لكي أريه شجاعتي.. أقول:
ثق تماماً أنني كنت من رواد هذه الأماكن مذ كان عمري عشر سنوات.. واستمر ذلك لأكثر من عشر سنوات أخرى..وأنني ذهبت لأكثر المواقع خطورة بشكل إفرادي.. لأن أصدقاء تلك المرحلة لم يتجرؤا على مصاحبتي..
ومن أغرب ما رأيته في أحد الكهوف الغريبة والذي لاأعتقد أن إنساناً دخله قبلي لعدم وجود مدخل رئيسي إليه ولكونه كهفاً طبيعياً، حيث دخلت إليه زحفاً من خلال مسيل مائي ضيق لايتجاوز قطره نصف المتر حفرته المياه الموسمية (مياه الأمطار)،وعندما تجاوزت هذا المسيل وجدت نفسي في فسحة قطرها حوالي عشرة أمتار، تتوسطها دائرة من الرمال الناعمة جداً قطرها حوالي المترين..وتشكل بطبيعتها حفرة أشبه بنصف الكرة..ذكرتني عند رؤيتها بمخلوقات صغيرة الحجم تسمى (إبليس) بلهجتنا القروية آنذاك. حيث تشكل حفرة مشابهة تماما يختبئ أسفلها كائن صغير أعمى، أو لايرى بالنور، وهذا الكائن يتخذ من هذه الحفرة التي لايتجاوز قطرها الخمس سنتمترات فخاً لضحاياه..فإذا ما دخلت هذا الفخ نملة أو أي حشرة صغيرة لا تستطيع الخروج.. لآنها كلما حركت أرجلها بالتسلق خروجاً كلماً انهال التراب من تحت قدميها، وفجأة ينقض الكائن الخفي من تحتها ليقبض عليها ويسحبها إلا ما تحت التراب ليلتهما.
هذا ما تذكرته عند رؤيتي للحفرة الكبيرة.. ولا زلت حتى الآن أتساءل عمن يكون ذلك المخلوق الذي صنع حفرة قطرها متران من الرمال الناعمة جداً بحيث تنهال تحت قدمي نملة.. ومن هم الضحايا المرشحين لذلك الكائن الغريب في مكان لاأعتقد أن بشراً قبلي وصل إليه.
موضوع أفتحه للنقاش مع شكري للغير معروف الذي حفزني على تنشيط الذاكرة لمناقشة هذه الحادثة التي مر عليها حوالي 45 سنة.

غير معرف

يقول...

صلاة العشاء تم الاستمعاع لأغاني ريحانة..لووووول

غير معرف

يقول...

تسقيفة ؤمال تررن تررن زغروتة ؤمال تررن تررن
يامداحين هيييييييييه قولوا على عزيزة ياصلاة الزين ياصلاة الزين المدني مفكر حالو هرقليز يارجل ماكبرت على هيك شغلات

dalia

يقول...

دكتور سليمان قصة غريبة اثارت فضولي حقا ..اعرف تلك التي تقول عليها وقد شاهدت صنف من العناكب يفعلها في احد القنوات العلمية ..لكن كالقطر الذي تحدثت عنه امر مخيف بحق
لا احد يشجع احد علي الذهاب الي اماكن مخيفة خشية ان يؤذي احد لكن ان صدف وذهب ايا كان الي تلك الاماكن فعليه ان يحمل معه فعلا كاميرات رقمية واجهزة للقياس ..اقلها يعرف انه لم يتخيل او ان ما حصل معه تهيؤات
دائما ما افعل هذا وهو حملي لكاميرات رقمية للتاكد من ماهية ما اري وقد سبق ان ابقيت كاميرا في منزلي لاني كنت اري كامثال الطيف الاسود او كرات بلون اسود او وميض معين ياتي ويذهب وقد تاكدت اني لا اتخيل ففي كاميرت الفيديو ظهر لي كرتين بلون اسود تاتي وتختفي وكذلك قمت بتصوير كرات طاقة في منزلي باشكال غريبة جدا :)
لا يشترط ان نصور في اماكن بعيدة او مهجورة بل في اي مكان ونري ماالذي يخرج معنا
سؤال دكتوري الفاضل :مالذي تتوقعة الان في ماشاهدته الان اكيد انك تملك حدس معين تجاه مارايت
فهل لك ان تخبرنا
حفظكم الله جميعا

Carla Michael يقول...

البرفسور سليمان مدني المحترم:
كائنات الكهف بعضها يعيش لمئات السنين في الظلام لذا, مع مرور السنين تصبح عمياء بلا اعين والوانها شفافة بسبب بعدها عن الشمس. مدخل الكهف سواء الرئيسي او غير رئيسي ( كما في روايتك )يسمى cave zone تتخذة الكائنات لحماية نفسها من الامطار واحيانا لتربية صغارها واحيانا اخرى للبحث عن الغذاء.
راجع الرابط التالي لمزيد من المعلومات
http://www.allsands.com/Misc3/caveanimal_ugl_gn.htm

لطبيعة الكهوف ودراسة الكائنات راجع البحث التالي لأحد الباحثين وطلبته:
http://news.illinois.edu/news/10/1201caves.html

قد تكون هذه الحشرة المسماة بصرصور الكهوف او صرصور الرمل ( تدفن نفسها في الرمل لتعويض نقص الماء بسبب الحرارة )sand cricket هي ماتبحث عنة. حاولت البحث عن كائنات اخرى مشابهه لوصفك لكن اكتشفت وجود الالوف من الكائنات فالبحث يصعب هنا وانت اعتمدت على مجرد اسم شعبي من بيئتكم. تستطيع ان ترسم تخطيط لهذه الحشرة الغريبة وتضعها باحد مواقع البحث قد تجد المساعدة من احدهم:
http://en.wikipedia.org/wiki/Rhaphidophoridae

غير معرف

يقول...

اضحك الله سنك اختي لانا والله كتير مهضومة,اختي صدى شو هاي الوجبة الدسمة بدنا نعرفها لحتى ماناكلها ونصير متلك

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت داليا:
شكراً على اهتمامك بالموضوع.. ولكني أتحدث عن ظاهرة رأيتها قبل خمس وأربعون عاماً، ولم تكن هناك كميرات رقمية أو أي شيء يمت للحضارة العصرية خاصة وأني كنت أعيش في قرية. وأن عمري لم يكن يتجاوز الثالثة عشرة.
وقد نسيت أن أوضح بأن مدخل الكهف الذي قلت أنه مسيل مائي هو بشكل نفق لا يستطيع أحد المرور به إلا زحفاً على بطنه.. كما أن مياهه موسمية حسب الأمطار.. بمعنى أنه لا أثر للمياه عند دخولي وخروجي وبقائي داخل الكهف. أضف إلى أن هناك فتحات طبيعية صغيرة في الكهف كانت كافية لإنارة المكان.
وبالنسبة لتوقعي عن ماهية المخلوق فحتى الآن لا أرى تفسيراً له.
وأما الأخت كارلا ميشال التي تتحدث عن مخلوقات الكهوف العمياء.. فإني عندما ذكرت المخلوق الصغير المسمى (إبليس) حسب اللهجة القروية الدارجة أثناءها، فإن فتحاته الدائرية التي لا تتجاوز الخمسة سنتمرات كنا نجدها في الأراضي الجبلية المكشوفة.. وكان الأطفال يتسابقون لاصطياد النمل الأسود الكبير لإسقاطه بهذه الحفرة الصغيرة بحيث يروا ما يشبه الكلاب الذي هو بحجم النمل أو أكبر قليلاً يخرج بسرعة فائقة ويمسك بفريسته ليختفي معها داخل الرمال الناعمة.. بمعنى أنني لم أكن أعرف شكل هذا المخلوق لعدم ظهوره بشكل كامل من جحره.
لكن ما أثارني في الكهف هو أن حجم الدائرة حوالي المترين وليس بضعة سنتمترات.. كما أن وجودي وحيداً وتخيلي لما يمكن أن تكون قدرة هذا الكائن وحجمه جعلني أسعى للخروج بالسرعة الممكنة.
وعليه فأنا لم أرى شكل هذا المخلوق لا في حفره الدائرية الصغيرة.. ولا في الحفرة العملاقة.
ولكن ما أثار دهشتي هو نوع الرمال التي تتكون منها جدران الحفرة فهي تماماً كرمال الصحراء المنزلقة وأيضاً تماماً كالرمال التي يستعملها المخلوق الصغير (إبليس)، مما يعني أنني أمام (إبليس) مهجن.. إذا جاز التعبير..

غير معرف

يقول...

لآصحآب القصة أهنيهم على شجآعتهم }~

ولكن لأصحآب الموقع

ممكن تفسرون شعار الموقع اللي هو عبارة عن ( عين )

وهي وحسب اللي نعرفة شعار للماسووونية

غير معرف

يقول...

اشدد على تفسير شعار الموقع

العين الواحدة .... مالمقصود

k4u يقول...

قصة طريفة لكن ينقصها الكثير الحقيقة لو كان هؤلاء الشبان باتوا في مقبرة مهجورة او كهف مظلم او مغارة او منزل مهجور وقدموا ادلة باستخدام الكاميرات الخاصة وبتوثيق لكان افضل ياجماعة المواضيع شيقة ولكن تحتاج الى حنكة في النص واثراء معلوماتي يدل على جدية او خبرة الشخص صاحب التجربة بدون فبركة لست ممن يحب قصص الاطفال والمراهقين لكنها اذا اعيد صياغتها فسوف تقبل نتمنى الارتقاء اكثر بمستوى الحنكة الدرامية في صياغة هذه الاحداث قبل نشرها ولو تم دعمها بخدمةالتقنية الحديثة اضمن لكم - بإذن الله - شهرة الى عنان النجوم

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

اسم المسلخ المسعودي في تبوك على خط المدينه سمعت عنه بس ماقد دخلته ولكن راح نجرب وانزل فيديو عنه بس مين يروح معي انا في تبوك

كمال غزال يقول...

الشعار لا يتصل أبداً بالماسونية، الماسونية عين داخل هرم ، أو فرجار ومسطرة وداخله حرف G التي ترمز إلى الرب GOD.

وليس كل من وضع عين واحدة اصبح ماسونياً أو قرصاناً أو أعور دجال. الرؤية تكفي بعين واحدةولا يلزمها عينان كما يعلم الجميع . والعين هي " عين على المجهول" .

لقد سبق وأن تناولت موضوع الشعار في مقال "أسباب نشر التجارب الواقعية" ، أرجو قراءة الموضوع.

سر الأرض يقول...

أنا أستاء جدا من قلة الإسيعاب .. نقطة العين تم توضيحها مليون مرة ولكن البعض يحب التكرار والإعادة ليخلق بلبلة لا طائل منها , والمشكلة انهم غير معرفون .
بخصوص التجربة , قلت يا صاحبها أنك استطعت ان تدحض هذه الشائعات بوجود الجن بتلك المنطقة , ولكن من خلال قرآتي تبين أنك استطعت ان تثبت وجودها فعلا .. ما قمت به ليس شجاعة أبدا ولكن هي حب المغامرة التي يتميز بها معظم الشباب والمراهقين , ولو عرفت بوجود مكان مسكون ويستطيع احد المجئ معي لذهبنا هناك بدافع المغامرة والإستكشاف ..
بخصوص التوهمات برؤية أشياء وسماء أصوات غريبة في مكان الحادث فالمثل يقول "من يخاف من الجن بيطلعله"
الخوف يولد الخيالات والشجاعة تقتل التوهمات .

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

شعار الموقع ( عين الحقيقه )

الحقيقة شيء يبدو أكثر هلامية وغموض كلما تعمقنا في البحث والخوض فيها ..
فعلمنا أن الحقيقة التي نراها ونسمعها ونلمسها ليست إلا نسخة كهربائية وعصبية من الحقيقة الفعلية يجعلنا نتوه أكثر في فهم وإدراك (عين الحقيقة) فكل ما يصلنا وما نستقبله من هذا الواقع ليس إلا صور كهربائية وسيالات عصبية تنتقل إلى أدمغتنا ليعطيها دماغنا شكلاً وإحساساً معينا

حاولت الحركات الفكريه والعلميه والفلسفيه بكل تاريخها ومجهودها أن تجعل أو توجد للأشياء منطق واحد وحقيقة واحدة لكنها مع هذا كانت تختلف في عمق اتفاقاتها ..

ولكننا هنا في هذا الموقع من قراء..وخبراء..ومحللين نرى بعين واحده وأفكار مشتركه تمكننا من المشاهده الواحده ...

غير معرف

يقول...

خالد
انا ساذهب معك ولكن يلزمنا كامير تصوير ليلي لنستطيع التصوير بوضوح وانا في اتم استعداد

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

متى يفلس الموقع؟؟؟

عندما تكون هناك التجارب الكثيره والمقالات الكبيره دون آراء..وتحليلات..ونقاشات..وإجابات حقيقيه؟

ولكن وبدون مبالغه في هذا الوقت أرى كوكبه من النجوم والمحللين الجدد الذين ساهموا بوصول الموقع إلى حيز الإنتاج الفكري ،والذين اعتبرهم رواد حقيقيين لهذا الموقع...

وهذه فرصه أن اشكر الاخوه المشاركين بتحليل التجارب الاخيره التي تعبر عن إفلاس الموقع كما تخيل الأخ غير المعرف.مثل الأخت ( كارلا) الأستاذ ( فرويد ) الأخت ( أم محمد ) الأخ ( جوزيف بطرس ) الاخ( K 4 U (
الأخ ( بيبسي المجهول ) والاخ ( C'EST) ولا أنسى القطرب الديفاشاني.

وملاحظه أخرى /
سيكون هذا الموقع بالقريب العاجل يحمل ابرز القضايا العالميه المحلله هنا والتي لم يجد لديها التاريخ أي تفسير،وستكون هناك الادله الواهيه والعين التي تلقي الضوء على الحقيقه التي هي شعار هذا الموقع وسط ظلام الجهل ..والمجهول

غير معرف

يقول...

طالما الدجال والبدو يتصدرون "للعلم" فالموقع مفلس لا محاله
ديدن النفاق لا عجب

معروف بالنسبه لك

يقول...

انظر إلى نفسك؟فأنتا بحق أخرق ومامساهمتك وردودك تعبر عن مدى نجاح هذا الموقع والذين تقصدهم بالدجال والبداوه فهم بحق اقوى منك لان شخصيتك ضعيفه تعبر عنك بعدم تعريفك عن نفسك؟اما الدين فهو برىء منك لانك بذلك تغالط نفسك وتشتم وتستهزىء بالرسول وللتأكد دقق في تعليقك؟؟فعلا انك تافه جدا

مسيده المومني

يقول...

للأسف هناك من المضللين الذين يدسون الكثير من العبارات والتي من شأنها تشتيت الجميع عن القضية الرئيسية !!
ذكرني ذلك بالحرب الاعلامية وتشتيت انتباه العدو بالكم الهائل من الاخبار الملفقه عن انحسار المعركة وخسارة احد الاطراف وموت الكثير من الجنود "اعلاميا فقط"
دكتور سليمان المدني لن يستطيع اي "غير معروف " بزحزحة مكانتك وعلمك بل يزيدونك سموا في اعيننا وهناك دائما أعداء للنجاح .
اما باقي المحللين المبدعين جدا من وجهة نظري والمنطقيين الذين يسعون من خلال تحليلاتهم للحقيقه حتى وإن لم يقتنع " الغير معروفين"

ولنعود لتجربة الأخ عبد العزيز لم ينتبه احدهم إلى أن آثار يد طفل صغير بعد أن تخلص من الجاثوم !!
هل سألت أحد أصدقاءك ممن رافقوك للمسلخ إذا حصل معه نفس حالتك؟ ومن مشاهدته لحلم غريب ؟ أو معاناته من الجاثوم ؟

معروف بالنسبه لك

يقول...

هل دققت


دقق اكثر





تمعن جيد

























اراهن انك مازلت اخرق؟؟

سر الأرض يقول...

أتدرون من المفلس ..

عن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: (أتدرون ما المفلس ) قالوا: المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع. فقال: (إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، أكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا؛ فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار) رَوَاهُ مُسْلِمٌ.
فانتبهوا من السب والشتم حتى لا تؤخذ حسناتكم يا أخوان .

MetalGear يقول...

عندما كنت صغيراً كان لي صديق نحب الذهاب الى الجبال معاً, نحب المغامرة و الاسكشاف. في احدى المرات اكتشفنا وجود كهف في وادي, شيء غريب لأننا مررنا بهذا الوادي عدة مرات ولم نلاحظه, كان مستوراً بنباتات كبيرة الحجم و بجانبه نمت نخلة. بعد تفكير ليس بالطويل (اقل من ثانية) قررنا استكشافه. الكهف عبارة عن حفرة رأسية اتساعها متر وعمقها متران, ثم تنحني بشكل افقي. و ها انا و صديقي في الجزء الافقي نحبو على ركبنا نتوغل في عمق الكهف, و الظلام يلفنا اكثر كلما تقدمنا , طبعاً -كما يحدث داءماً- في ذلك اليوم بالذات لم نأخذ معنا مصباحا و اصبحنا نرى في الظلام كل شيء يخطر على البال اضافة الى الوضعية الغير مريحة. كنت انا احبو في الامام و خلفي صديقي و فجأة رأيت في الظلام عينان تنظران الي لهما بريق فسفوري اخضر, في بداية الامر ظننت انها تهيؤات, ابعدت نظري و اعدته على العينين وايقنت انهما حقيقيتان قلت بخفوت لصديقي ما رأيته و مددت يدي الى الامام. فجأة و بدون انذار تحرك الشيء ذو العينين ناحيتي و انزلق من تحتي بإتجاه صديقي, شعرت بشعره الطويل الخشن الذي يشبه الاسلاك المعدنية في ملمسه ينزلق بعده فأمسكت به بينما صديقي امسك به من الجهة الامامية.
وهكذا ممسكين بهذا الشيء المجهول الذي اخذ بالمقاومة اخذا نزحف عاءدين في وضع غير مريح على الاطلاق. عندما خرجنا الى الضوء اكتشفنا اننا امسكنا بحيوان النيص (يشبه القنفذ لكن حجمه اكبر وابره تصل الى المتر في طولها) عرفت ان ما ظننته شعر قاس هو اشواك الحيوان المسكين الذي عظ صديقي من الخوف في شفته العليا وحرمه من الإبتسام لمدة اسبوعين.

غير معرف

يقول...

{الأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْراً وَنِفَاقاً وَأَجْدَرُ أَلاَّ يَعْلَمُواْ حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }التوبة97
تفسير الجلالين
(الأعراب) أهل البدو (أشد كفراً ونفاقاً) من أهل المدن لجفائهم وغلظ طباعهم وبعدهم عن سماع القرآن (وأجدر) أولى (ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله) من الأحكام والشرائع (والله عليم) بخلقه (حكيم) في صنعه بهم

هل دققت ايها البهيمه السائبه ؟؟؟
دقق جيدا !!!!
ام انك تعتقد بأن الله يشتم نبيه (حاشا لله)
المنافق النكره يعلمنا ديننا نصرة للبداوه لا للدين
هزلت

pretty yoyo

يقول...

(little princess سابقا)
بسم الله الرحمن الرحيم.....

لماذا لم نعد نرى الاخت العزيزه صدى الذكرى؟؟؟ أرجو منك الدخول يا اختى.......


لقد كانت الفترة السابقة من أروع الفترات التى مرت على الموقع.....لا شتائم ......لا سخرية.....فقط النقاش البناء والحوار ولا شىء غيرهما.....
ولكن للأسف يا فرحة ما تمت......
أرجو من الاستاذ كريم أن يبدأ بتنفيذ ما قاله عن التعقب الالكترونى لمن يسىء للموقع والقراء.......لننهى الموضوع وهو فى بدايته قبل ان يشتد

غير معرف

يقول...

pretty yoyo
فكره رائعه فربما تم تعقبك انت الاخرى !
او ربما يتم اختراق الموقع !
من يدري فلكل فعل ردود افعال !!
او كل واحد يبص قدامه ومالهوش دعوه بغيره ومايحشرش مناخيره في اللي مالهوش فيه

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

تحليل تجربة المسلخ المهجور

الجزء الاول............شكر وترحيب خاص

في مقدمة تحليلي لأحداث هذه التجربه أود شكر الأخ والصديق عبدالعزيز السلمي وأحييه على تلك الشجاعه والمغامره الشيقه التي أن دلت فأنما تدل على بحثه الدؤب والمستمر لأجابات واقعيه يشعر فيها ويشاركنا فيها أيضا أحاسيسه التي سوف تتوج مستقبلا بالادله العلميه التي تجيب عن الكثير من التساءولات هنا وفي هذا الموقع..وهي رسالة الباحث الصغير إلى عمالقة ماوراء الطبيعه بحق..

( جولة مع العالم الآخر )

ماقام به الأخ عبدالعزيز هو تجربه بالمعنى الصريح ،حيث أنه يعلم سلفا أن هذا المكان تسكنه الجن أن جاز التعبير،ومن أجل أن تكون تجربته موثقه لم يتمكن من إحضار أجهزة تسجيل وكاميرات رقميه تتفق مع مثل هذه التجارب والسبب هو ربما يكون لندرة وجودها في الوطن العربي أو لأرتفاع أسعارها التي تقدر بمبالغ خياليه تفوق أسعار الاجهزه التقليديه والمتعارف عليها،حيث تمكن من مرافقة أصدقاء تجمعهم نفس الأفكار التي يفكر بها ومع أنها كانت من تجاربه الأولى كان الهدف هو معايشة هذه التجربه بنوع من السكينه المحفوفه بالمخاطر ....فالأولى أن يثبت لنفسه وجود هذا العالم كما تصوره أو تم تصويره من قبل الآخرين.



( المواجهه الحاسمه )

يذكر لنا صاحب التجربه بأن الرحله بدأت كأي رحله أخرى يعتريها نوع من بعض الأحاسيس التي ربما تكون زائفه بعض الشيء بالتوجه الى مكان يعلمون أن الاشباح أو الجن تسكنه،حيث يقول الأخ عبدالعزيز "وصلنا الى المكان المذكور،ثم جلسنا وأخذنا نتجاذب أطراف الحديث عن تلك المخلوقات وبنفس الوقت الذي كنا نتناول فيه وجبة العشاء سمعنا" أصوات ذئاب" حول المكان رغم أن هذا المكان خالي من الذئاب!!وأرجو من القارىء أن ينتبه لمجريات الأحداث حتى لو كانت بالحقيقه هي من عامل نفسي جماعي لسماع بعض الاصوات ربما؟ ولانستطيع أن نجزم هنا بأن تلك الاصوات وهم..أو حقيقه لشخص واحد؟بل كانت أذا لعدة اشخاص..وأريد أن انوه هنا أن الرحلات الجماعيه لايكون فيها جميع الأطراف متفقين على رأي واحد دائما..بل هناك يكون من هو مخالف للبقيه؟ولكن في هذه التجربه تبدو ردة الفعل منسجمه انسجام واحد مع جميع الأفراد.. أو الأطراف ؟ (بالصوت الواحد)؟و(الإحساس الواحد) وخاصه مع اتفاقهم أيضا على طبيعة الاصوات التي سمعوها عند خروجهم وهنا يخطر في بالي سؤال ماحقيقة تلك الاصوات وهل علم النفس يفسر لنا طبيعة الصوت الذي تم سماعه من أبطال هذه الرحله فهم لم يتحدثوا عن الذئاب ؟بل كان حديثهم عن الجن!!وهم يتوقعوا أن يسمعو صوت يشابه صوت الجن الذين اعتقدوا أن صوته قريب لما صورته الأفلام السينمائيه مثلا!

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الجزء الثاني...........متابعة التحليل

( الرساله الأولى )

عندما نتحدث عن تجربة الجاثوم أو شلل النوم فأن التفسير العلمي يفسرها على أنها حاله شلل في عضلات الجسم يستيقظ فيها الشخص خلال مرحلة العين السريعه.

التفسير الطبي والعلمي

الثابت علمياً أن النوم يتكون من عدة مراحل، أحد هذه المراحل يدعى (حركة العين السريعة)، وتحدث الأحلام خلال هذه العضلات يعني : أن جميع عضلات الجسم تكون مشلولة خلال مرحلة الأحلام ما عدا عضلة الحجاب الحاجز، وعضلات العينين. وتنتهي هذه الآلية بمجرد انتقالك إلى مرحلة أخرى من مراحل النوم أو استيقاظك من النوم، إلا أنه وفي بعض الأحيان يستيقظ المريض خلال مرحلة حركة العين السريعة، في حين أن هذه الآلية (ارتخاء العضلات) لم تكن قد توقفت بعد؛ وينتج عن ذلك أن يكون المريض في كامل وعيه ويعي ما حوله، ولكنه لا يستطيع الحركة بتاتاً. وبما أن الدماغ كان في طور الحلم فإن ذلك قد يؤدي إلى هلوسات .

( وجهة نظـــــــــر )

ولكن هل يكون هذا التفسير من الثوابت التي نبني عليها تحليلاتنا،فربما يكون منطقيا بعض الشيء ولكن لايمكن للعلم المثالي أن يدرس ويثبت الجوانب الماورائيه لعلم النفس والماده فنحن مازلنا عاجزين للآن عن تفسير بعض الظواهر الطبيعه؟فكيف يمكننا أن نثبت ماهو غير طبيعي؟؟ من هذا السؤال تكون بداية رحلة البحث الحقيقيه --- عن حقيقة هذه التجارب وتفسيراتها التي نفندها ضمن المسؤوليه الجاده في التقصي عن هذه العوالم...وليس العالم /// فلو أفترضنا جدلا أن عالم الجن هو عالم آخر له خصائصه وقوانيه التي لاتخضع للقوانين الطبيعيه..وان الحقيقه المطلقه تثبت لنا عدة جوانب للتفكير المثالي والإيمان بالحقائق التي تغيب عن أفكارنا بوجود عالم مستقل يؤثر فينا ونؤمن به يكون من الأولى وضع مثل تلك التجارب في منطقية التصديق بالإخبار عن وجود مثل هذه المخلوقات التي نسمع بها ونصدق ما قيل عنها وبهذا الشكل تكون الفكره واضحة المعالم لدى الجميع..وهذا بدوره يعزز القضايا أو الأمور التي تتعلق بعالم الروح...والخروج من الجسد..التي لايمكن للعلم إثباتها في الوقت الحالي؟مع أمكانية تصديقها أو التيقن منها بشكل يجعلنا نؤمن بها كما لوكانت ظاهره طبيعيه تدرس.ناهيكم عن الإيمان بها أكثر من الواقع المعاش.

مما يجعلني في نهاية بحثي أو تحليلي أرجح أن تجربة الجاثوم ماهي إلا تجربه روحيه،يكون فيها الجسد الأثيري في رحله أو سياحه خارج الجسد يرى فيها الكثير من الأحداث والعوالم التي تكون ببعد آخر غير عالم الماده..مثل عالم الجن..الروح..الملائكه...الخ


وفي النهايه ...هي رساله تهديد يتركها هذا المخلوق في عالم الأحلام وبصمه على خوفه .ليلتزم الصمت

غير معرف

يقول...

والله ا شك ان الاصوات اللتي سمعها الاخ صاحب التجربة من اثر الفلافل و الحمص الذي تناولوه على العشاء

معروف

يقول...

لافرق ال ابالتقوى

- تربى الرسول في بادية بني سعد للست السنوات الأولى حتى يعاشر أهل البادية لأنهم أهل فصاحة


- كان بدوياً يرعى الأغنام ومامن نبي إلا رعى الغنم .فالحرفه تدل على أن النبي الهاشمي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم كان بدويا

البدوي يتميز بصفات يفتقدها الحضري ، الكرم والجود والشجاعة ورباطة الجأش والغيرة المغلقة ، والاندفاع اللا محدود ، ويمتاز الحضري بعقلانية وقابلية للحوار والتنازل وتغيير الاهواء طبقا لطبيعة حياته

سيدنا يوسف

وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُمْ مِنَ الْبَدْوِ

اهل يوسف بدو اعراب وهو من الحضر
الا تعلم ياجاهل!!!!!!!!!!!! ان النبي يعقوب ابو يوسف
يوسف اسمه (يوسف يعقوب اسحاق ابراهيم ....وسيدنا ابراهيم هو ابو الانبياء


ولا اريد ان اطيل لكي لا اكسب سيئات فالرسول صلى الله عليه وسلم لاعلاقه له بجهلك وغبائك؟؟

مصطفى

يقول...

"وَجَاءَ بِكُمْ مِنَ الْبَدْوِ"
"اهل يوسف بدو اعراب وهو من الحضر"
اشكرك لقد لفت نظري الى انهم "بدو" خانوه وهو اخوهم وهذا يتفق مع وصف القرآن للاعراب فمن عظمة القرآن ان يصدق اخره اوله ولا يكذب اوله آخره

اللهم اني اعوذ بك من الشقاق والنفاق وسوء الاخلاق وسائر الاهواء

عبد العزيز السُلمي

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

انا عبد العزيز السلمي المشارك معكم بالموقع وأنا صاحب التجربة .
أولا أود أن أشكر كل من قام بتقديم تفسير للتجربة او بالأحرى "للرحلة الإستكشافية" وبالأخص الأخ كريم شوابكة كما أود أن أشكر كل من هنئني على شجاعتي . وأطلب ممن قام بتكذيبي مع العلم بأنني قمت بتصوير المسلخ .! وكل من رمى نكته عن الفلافل ومشى .! أن يحتفظ برأيه لنفسه, لأننا لسنا هنا للسب والشتم فهناك أماكن مخصصة لذلك . كما أننا لسنا هنا لإصدار محاولات بائسة يائسة لإضحاك الآخرين .

الى الأخ الذي سألني عن سن من ذهبوا معي الى المسلخ , أحدهم عمره 20 سنة والآخر 18 سنة والثالث 18 سنة والرابع 16 سنة .
الى الأخ الذي سألني عن حدوث أمر غريب مع أحد أصدقائي , لا شئ يذكر لكننا حاولنا من قبل الذهاب وكان عددنا حوالي 14 أو 15 وكنا بثلاث سيارات لكن صار معنا "حادثين" حادث لي أنا ومن معي , والحادث الاخر لمن في السيارة الاخرى . فقرر معظمنا عدم الذهاب لكنني صممت على الذهاب ولو بمفردي وحاولت تشججيع من معي ولكنني صفيت بأربعه منهم . وقبل ذهابنا في المرة الثانية حلمت أنا وواحد من أصداقي بأن المسلخ يحترق .! هذه قبل الذهاب وما ذكر في التجربة أثناء وبعد الرحلة .

الى الأخت صدى الذكرى , قد يكون تهيات ولكن هل يمكن أن تحدث لخمسة أشخاص في نفس الوقت .! لا أذكر أنني تناولت وجبة قبل ان يأتيني الجاثوم ذلك اليوم , وبالنسبة لما حدث ليدي فقد يكون أمر هو ما ذكرت .

أشُهد الله عز وجل على أنني لم أكذب في أي كلمة ذكرتها, ولكن هناك بعض العقول الضيقة التي لا يمكنها إستيعاب سوى الأمور اليومية مثل النوم والأكل الخ...) .!
أود أن أذكر انني أردت أن أحصل على كاميرا ديجيتال وبعض التجهيزات الأخرى لكن للأسف لا يوجد سيولة مادية . ولا تزال توجد هناك أماكن مهجورة ومسكونة أنوي الذهاب اليها واستكشافها .

MetalGear يقول...

الاخ عبد العزيز لا يوجد عندي شيء استطيع ان اضيفه الى ما ذكر في الاعلى من فرضيات التفسير, قد تكون احداها صاءبة او كلها او ولا واحدة منها, اعتقد بعد قراءتك للفرضيات المختلفة تكونت لديك فكرة عن ما حدث معك ارجو طرحها, لأنك انت من عايش وقاءع التجربة.
رأيي ان قصة المسلخ غير مرتبطة بالجاثوم و الجو العام جعلك تربط بينهما, ايضاً التفكير في المسلخ جعلك تحلم به, و الحلم جعلك تفكر بالمسلخ (حلقة مغلقة), يبقى الاثر على يدك الذي لا ارى له تفسيراًمحدداً (اقصد الكثير من فرضيات التفسير).

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم...

المعذرة اختى صدى لم أرى تعليقك السابق.......

بصراحة أنا ارى ان هناك الكثير من التفسيرات لما مررت به اخى عبد العزيز......
لكنى لا أؤيد ان ما رأه كان تهيؤا.....حتى رغم القصص التى سمعوها عن المسلخ...
كيف يمكن ان يصيبه التهيؤ هو واصدقائه جميعا فى نفس اللحظة وبصورة واحدة؟؟؟.....لا اظن ذلك

غير معرف

يقول...

برافو يويو برافو صدا برافو سر الارض برافو برافو برافو

غير معرف

يقول...

استاذ كريم شوابكه شكرا ليك اخي احب فقط ان اضيف بعض النقاط للتوضيح لا اكثر:

1- انا متابعة للموقع بصمت منذ زمن طويل فقط مؤخرا" احببت ان اشارك برئيي وتجاربي التي ربما ستعرض قريبا في الموقع .

2- الهدف من طرح الموضوع هو تحليلة وليس الخروج عن النقاش الرئيسي بنقاشات جانبية كشعار الموقع او مخلوقات الكهف وماشابة. قد تستطيعون طرحها بمواضيع منفصلة فذلك افضل من ناحية النقاش لعدم تشتت الافكار.

3- الاخ صاحب التجربة
اكبر واحد فيكم كان عمرة 20 وهو في نظري اعتبرة بالغ اما مادون ذلك يعتبرون صغار في السن ليس لديهم الخبرة الكافية والدراية وهذا لا يعني تكذيبي لك.
بالمناسبة لقد اعجبت بقصة وادي الجن التي اشرتم اليها سابقا".

4- كاميرات الديجيتل لها اكثر من نوعية ولكل نوع ممزات. كان عندي كاميرا من نوع aim & shot غير متطورة لا انصح بها لعدم كفاية المميزات كانت حتى رخيصة الثمن. افضل انواع الكاميرات الرقمية لا تقل اسعارها عن 500 دولار. لا اعرف عن وجود اجهزة كهروماغنطيسية وكاميرات تصوير حرارية في العالم العربي بينما في الغرب يتوفر كل شئ كاميرات وجن واشباح وغيرها.

5- واخيرا استغرب من حكاية الاماكن المهجورة فهذا المسلخ مثلا لم لا يبيعة صاحبة ويستفيد من ثمنة ؟ ذكرتني الحادثة بعمارة رشدي في الاسكندرية فموقعها المميز يجعلها تساوي الملايين.

كارلا

مصطفى

يقول...

"وَجَاءَ بِكُمْ مِنَ الْبَدْوِ"
"اهل يوسف بدو اعراب وهو من الحضر"
شكرا لك لقد لفت نظري ان اخوة يوسف "البدو" خانوه تصديقا لما جاء به القرآن في وصف "الاعراب"
من عظمة القرآن ان يصدق اخره اوله ولا يكذب اوله آخره

اللهم انا نعوذ بك من النفاق والشقاق وسوء الاخلاق وسائر الاهواء

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

قبل أن يكون هناك بدو وحضر.. قال عليه الصلاة والسلام:
(كلكم لآدم.. وآدم من تراب). وكل ماعدا ذلك من تقسيمات وتصنيفات عرقية هو عمل منبوذ. فالإنسانية عموماً تمتلك نفس الإمكانيات والقدرات الفيزيولوجية والطاقوية، ولكن ظلم الإنسان لأخيه الإنسان بتحجيم قدراته وإلغاء تفكيره وإحباطه بشتى الوسائل هو من جعل بعض الناس يتفاخرون بأنهم من أصل سام. وغيرهم من سلالة أدنى.
وعلى العموم..فكل العرب من أصل بدوي..فلا يتفاخر أحد بأنه متحضر حتى ولو كان من سكان المدن. فالمدن ليست مقياساً للتحضر.

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله
اولا اشكرك اختي بريتي يويو على سؤالك عني , ثانيا لي مشاركه هنا لكنها في الاعلى ,
اقول لمن قال ان صاحب التجربه صغير في السن فلا يجب علينا تصديقه , ولدي عمره 14 عام وهو رجل بمعنى الكلمه لم اعتبره صغيرا ولم اناديه بأسمه قط منذ ان كان عمره 7 سنوات بل اناديه بأبو فلان ( اسم جده لابيه ), وهو في عمره هذا رجلفي نظري / لايجب التقليل من شأن الاشخاص بناء على اعمارهم ,
الاخ عبد العزيز السلمي , سبحن الله كنت اعتقد انك بمشاركاتك في الثلاثينات من عمرك , اما وقد تبين لي انك في ال 17 اقول ماشاء الله تبارك الله , شخص ناضج , واعتذر ان كنت فهمت من تحليلي اني اقلل من شانك لصغر سنك لكني هنا اشارك برأيي , لا شان للسن في تحليلاتنا ,
صدى الذكرى

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم.....

يا جماعة اذا سمحتم!!!!

العمر لا علاقة له بالتجارب الغريبة ولا بالاهتمامات أحيانا....ولا بحب المغامرة........
ولا تحشروا مسألة المراهقة فى التجارب الواقعية

غير معرف

يقول...

الاخ عبد العزيز السلمي
عندما ذكرت في تعليقي ان من اسباب الجاثوم هو تناول وجبه دسمه/ فمن قرائتي لمقال في مدونه افاق علميه قرأت عن الجاثوم وله اسماء اخرى مثل (الكابوس )وللكوابيس عده اسباب( منها اسباب نفسيه )لكنني استبعدتها/ ومن اسبابها ايضا قد يكون تناول طعام دسم قبل الخلود للنوم والتفسير وراء ذلك ان تناول الطعام يزيد من عمليه التمثيل الغذائي التي تحدث بالجسم ومن نشاط المخ فتحدث الكوابيس ,وخاصه انك نمت الساعه الرابعه عصرا اي بعد تناولك للغداء ,
ارجو ان اكون اوضحت فكرتي , تقبل تحياتي
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

لقد مضى اليوم الثالث

عبد العزيز السُلمي

يقول...

اختي صدى الذكرى أنا لم أذكر أي شئ عن عمري , ولكن تم ذكر أني صغير السن من قبل غيري وأنا لم أتطرق للسن لأنني لا اعطيه أي أهمية ., فكل شخص بعقلة وشخصيته, صحيح أن الشخصية تتكون مع الزمن لكن هناك من يعيش 20 سنة ويرى أكثر من بعض الناس ممن عاشوا 50 سنة .!؟ أشكرك اختي على تفسيرك . بالنسبة لمن قاام بذكر البدو والحضر في الموضوع فأقول له الله يسامحك "ايش جاب هذي في هذي" .؟ بالنسبة لمن ذكر أنه مر اليوم الثالث فقد مر على الرحلة ما يقارب 15 يوم , يبدو أنك مخطئ في الحساب., قد يكون مجرد تحذير , اذ أنني سألت أحد معارفي ممن لهم خبرة في الجن وقال لي "هذا مجرد تحذير وأتمنى منك عدم العودة والا سترى العجب العجاب" . لا أعتقد ان الحلم أكثر من تهديد من أحد سكان المسلخ من الجن ولكنني أحببت أن أشارككم التجربة وهذا كل ما في الأمر .

dalia

يقول...

لا ننسي اخوتي ان الافكار والرغبات كلها تكون منطبعة علي جسد الانسان الاثيري وهذا ما يجعل الجن تعرف بما يفكر الانسان فيه فهو كالبصمة ..واسالوا من يشاهد هالة الانسان
لذلك لا اؤمن كثيرا بالتهيؤات والخيالات ولكن يحصل مع الانسان ما يود ويرغب في رؤيته وهذا في قانون الجذب
والمثل "الي بيخاف من العفريت صحيح تماما من الناحية العلمية :)
اخي في الله عبدالعزيز حفظك رب العباد ..كنت اقوم بالتصوير بكاميرا الجوال "سوني اريكسون "وكنت اجد صورا لكرات الطاقة واحيانا خيالات سوداء واضحة
كذلك املك كاميرا رقمية سوني وهي ايضا ليست غالية الثمن وتظهر لي فيها ايضا اشكال احيانا غريبة كاضواء سريعة تمر عند التصوير انت جرب ولا يشترط ان تملك كاميرا من نوع خاص والمسالة هنا تجربة ان صلحت اثبت لنفسك وللغير ما ينفي انك تهيأت او تخيلت
دمتم بخير

غير معرف

يقول...

ابوحمد

الى الشخص النكرة الذي يسب البدو و استشهد بآية من سورة التوبة و لم يكملها

يقول الله تعالى

{ وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }التوبة-99.

Carla Michael يقول...

للناس الي بيقولو نشوف بقع ضوئية غريبة في الصور حتى لو بدون فلاش, لم لا تكتبون ي محرك البحث العبارة التالية؟
light spots in photos

لو رجعتم لمحركات البحث واطلعتم على نقاشات من بلدان مختلفة لوجدتم تفسيرات منطقيه واكثر واقعية. الامر لم يستغرق مني دقائق لمعرفة السبب.

غير معرف

يقول...

ده انتي على كدة ياصدى يتقاللك ياتيتة وانا اقول بتخرفي كتير ليه يالله ربنا يشفيكي

غير معرف

يقول...

طارق ........
لو سمحت اسم المسلخ المسعودي ولا واحد ثاني وشكرا.

غير معرف

يقول...

(little princess سابقا)
بسم الله الرحمن الرحيم.....

لماذا لم نعد نرى الاخت العزيزه صدى الذكرى؟؟؟ أرجو منك الدخول يا اختى.......


لقد كانت الفترة السابقة من أروع الفترات التى مرت على الموقع.....لا شتائم ......لا سخرية.....فقط النقاش البناء والحوار ولا شىء غيرهما.....
ولكن للأسف يا فرحة ما تمت......

هاي قاعدة سوق ولا شو صدى صدى شو يعني هي الماما تبعك ولا انك تايهة وبدك حدا يدلك الله يفك كربك

عبد العزيز السُلمي

يقول...

اخي طارق اذا كنت عايش في تبوك .

خذ طريق المدينة تعدى الدوار, ثاني اشارة ادخل يسار . وظلك ماشي 7 كيلو ., وتلقاه على يدك اليسار .

غير معرف

يقول...

الرجاء من الاستاذ القطرب الديفاشاني ابداء الرأي وذلك لسعة علمه ورحابة صدره

Carla Michael يقول...

تذكرت فيلم قديم نوعا ما عن طفل ( انا لا اقصد الاسائه هنا لكن الطفل كان صغير جدا" ) يتواصل مع ارواح الموتى.
الفيلم انتاج عام 1999 اسمة The Sixth sense او الحاسة السادسة.
في الفيلم يعاني الطفل من نفس حالة البقع الغريبة وبعض الخدوش على جسدة بدون تفسير علمي واضح.
فاكرين كمان الطفل روبي ياللي اقتبس منه فيلم طارد الارواح او Exorcist كان بيظهر على جلده بقع حمراء بعضها كان على شكل كتابة.
الموقع الرسمي للفيلم لمزيد من المعلومات :
http://www.imdb.com/title/tt0167404/

قصة الطفل روبي والارواح الشريرة:
http://www.associatedcontent.com/article/70799/the_true_story_of_the_exorcist.html?cat=41

وللمرة المليون اقول ان صغر سن الراوي لا يعني تكذيبي له( واشدد على كلمة لا )بدليل بحثي ومشاركاتي لايجاد تفسيرات منطقية للمشكلة.

كارلا

غير معرف

يقول...

يبدو أني الشخص الوحيد في مدينة الرياض الذي ذهب لكل الاماكن التي يقال عنها انها مسكونة بالجن .. قصر الراجحي المهجور .. والبيت المهجور في العزيزيه .. واكثر الشعاب والبراري التي قيل عنها الكثير .. وكل الزيارات في الساعات المتاخرة من الليل .. ونكون اثنين او ثلاثة .. ونجلس هناك بالساعات نتسامر في حكايا الجن .. ولمن يقتلهم الفضول في معرفة لماذا اذهب هناك . اقول لهم اردت ولو لمرة في حياتي ان اتاكد من وجودهم يقينآ لامجال للشك فيه .. ولكن وللأسف لم يحصل معي ذلك اللقاء الذي كنت اترقبه .. ولذلك ارجو من الأخوة الفضلاء من الخبراء والمحللين امثال الدكتور سليمان المدني والاستاذ كريم الشوابكه, شرح عدم ظهور وتعرض الجن لي مع اني اغزوهم في معاقلهم واغريهم لاخافتي ..سؤال اتمنى الاجابة عليه وباسرع وقت ... عبدالمحسن محمد القباني

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

السيد عبدالمحسن القباني...
عدم ظهورهم أو عدم سماعهم من قبلك لاينفي عدم وجودهم....هذا من جهه. أما مطالبتك لنا بالتفسير فاعلم أنني أشاطرك الرأي فأنا أصدقك بما تقول فكم من مغامره لي شخصيا كنت أنتظر منها الاجابات ولكن دون جدوى؟واعتقد أن ذلك يعود على علم ودراية ورؤية هذه المخلوقات بالانطباعات التي تتركها أحاسيسك وهالتك التي تظهر لهم أثناء البحث...هذا والله أعلم

k4u يقول...

الى الاخ مشرف الموقع بعد مانالني من سب من شوابكه انا لن اشارك وساحاول ان اتعلم من هذه التجربة يبدو اني فعلا جاهل وغبي اعترف واترك لللاخ شوابكه المكان كي يسترسح من امثالنا الاغبياء على حد قوله لكن لابد من ثمن وسيكون باهضا

غير معرف

يقول...

بسم الله وبه نستعين

السلام عليكم

اود أن أوضح لصاحب التجربة أو الرواية أن ما يحدث له هو بسبب نسيانه او غفلته لامر عظيم الا وهو نسيانه ذكر الله أو التسميه وتحصين نفسة بتعويذات أو ايات من المصحف فعلى ما أظن أنه بداية تلبس الجان او مس من الجان ... فانا ارى انه طوال الطريق كان يستمع للاغاني الغربية ونسى ذكر الله الى ان وصل الى المسلخ المهجور او بالاحرى المسكون
واثناء جلوسهم وذكرهم للجن نسي ذكر الله فعن الرسول ص ( من نزل منزلا ثم قال اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق فاءنه لا يضرة شيء حتى يرتحل منه ) من شر ما خلق اي من شر كل مخلوق قام به الشر كالانس والجن
والدابة والصاعقة والريح الشديدة فهذا المكان
على ما يقول انه مهجور منذ 20 سنة فاجزم انه مسكون ... والحلم الغر يب قد يكون انذار من الله سبحانه واعطائه المهله لذكرة والتحصن الكافي لحمايته من أي شر أو مكروه بدليل ما سمع في الحلم
مضى اليوم الثالث ...اما مايسمى الجاثوم فقد يكون ايضا بسبب نومه على غير ذكرالله أو النوم اثناء وقت الصلاة المفروضة أو النوم على الظهر فيطمع الشيطان به والافضل النوم على الجهه اليمنى كما يفعل نبينا ص ...
والله الهادي الى سواء السبيل .


اختكم في الله الوشاح الاسود

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

إلى الأخ K 4U

ذكرني يا أخي بماذا شتمتك أو نعتك بالجاهل والغبي؟؟ ماهو الدليل على أدعائك!!
فأنا لم أذكر بأني أسئت لك وماهو السبب؟؟ وبالعكس فانا أرى أن مساهماتك أيجابيه ولايوجد بيننا أي اختلاف وبإمكانك مراجعة التعليقات بنفسك ،أرجو الافاده والتوضيح لي وللقراء؟؟

غير معرف

يقول...

الاخ K4u
اذا انت تقصد ان الاستاذ كريم هو صاحب التعليق ( معروف بالنسبه لك ) فهو دليل على انك فعلا جاهل وغبي وذلك لانك تؤكد بأنك تشتم الموقع بطريقه لاتضع فيها اسمك وتتهجم على الموقع وخبراءه
وبالعكس فهذا يعبر عن سمومك انت والآخرين وقناعك الزائف واذا كان هو فاني اشكره فهو لم يشتمك باسمك بل شتمك على طريقتك

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله
الاخ:k4u
يبدو انك اسأت الفهم , في تعليق الاخ كريم شوابكه ,
لم اري اي شتيمه وجهها لك الاستاذ كريم بل رحب فيك من ضمن مشاركين هنا ,وكل ماقاله هو:اشكر الاخوه المشاركين بتحليل التجارب الاخيره والتي ("تعبر عن افلاس الموقع كما تخيل الاخ الغير معرف") ,للمعلومه هناك شخص كتب هل افلس الموقع بذكركم تجارب الاطفال ؟ والجمله التي بين قوسين لم تكن موجهه لك اخي كما ضننت انما وجهها للشخص الغير معرف , وشكر الاخوه وانت من ضمنهم لم يسب ولم يشتم ارجو ان تقرأرده بتـأني,حتى لا يكون هناك سوء فهم , وللمعلومه الاخ كريم شخص محترم مستحيل يشتم دون سبب ,
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

الاستاذ : كريم شوابكه
شو صار على موضوع التعقب الالكتروني ؟
اريد انصافي من الشتائم التي تطولني من الغير المعرفين ,انا اعتقد واجزم انها من شخص واحد يكتب بأسماء عديده , لكن بلهجات مختلفه , لانني وبكل بساطه لم اشتم احد
صدى الذكرى

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الأخ العزيز K4 U
إذا أنت تقصد تعقيبي المعنون ب ( متى يفلس الموقع ) أعلاه
فاعلم أن ماكتبته هو مدح لك وللأخوه القراء والمحللين الآخرين...وهذا واضح كما قالت عنه الأخت صدى الذكرى التي هي بحق "صدى الحكمه "في هذا الموقع..وثق تماما يا أخي أنني لا أهاجم أحد دون سبب!!

غير معرف

يقول...

أخي عبد العزيز:
تحية طيبة ... و أحييك على جرأتك و شجاعتك.. و هي تمثل واحدة من الخطوات الأولى في أتباع الطرق العلمية و الأستكشافية لفهم عالم الباراسايكولوجي و الماورائيات فهما علميا دقيقا.
بالمناسبة ياريت لو تستعينوا ببعض الأجهزة العلمية مثل كامرات الفديو ذات خاصية التصوير الليلي او كامرات التصوير بالأشعة تحت الحمراءو اجهزة تسجيل صوت فائقة الحساسية....و ذلك لكي تتم عملية التوثيق و البحث بصورة افضل بكثير.
تحياتي

غير معرف

يقول...

good

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

سلامي عليكم

لدي أخ يشتغل في احد الشركات المعروفة

ولديه اصدقاء جباليين يعني يسكنون في الجبل وأصلهم من هناك

احد هذه الجبال معروفة أسمها جبل طمزين

وفي يوم من الأيام منذ أكثر من 4 سنوات ذهب هو وأصدقائه في الشركة لكي يبيتون بعض الليالي هناك

ويصطادو ما بدا لهم ، المهم

أنهم جهزو أنفسهم بسيارات الدفع الرباعي وأدوات الصيد و الأضواء (الفلاشات) وذهبو في النهار

وفي ليبيا يوجد بيوت قديمة أسمها بيوت حفر

هذه البيوت تشبه الانفاق، لديها باب ومن تم يتم النزول تدريجيا إلى ان تصل إبى صالة كبيرة (وسط حوش) ومن تم تفتح عليه بعض الحجرات

هذه البيوت كانت للسكن قديما، وكانت لتخزين المؤمن لما تتمتع به من أجواء باردة صيفا،

وفي أول ليلة حكي لنا أخي ماشاهده وماسمعه بأم عينه
والله الذي لا إله إلا هو قال أنهم في بداية الليل شاهدو رجلا يجلس فوق شجرة كرم (شجرة تين) وقال صديقه الذي قام باستضافتهم أنه يحكي أن هذا الرجل قد شنق نسفه في هذه الشجرة

المهم

وبعد تقريبا منتصف الليل بساعتين أو ثلاثة

طبعا هم نائمون في بيت الحفر

قال أنهم يستمعون إلى عرس قائم واصواته كأنها عند باب بيت الحفر (الزكرة الليبية المعروفة التي تشبه الزكرة الاسكتلندية بالضبط) وعندها ارادو الشباب الخروج لرؤية الحدث

فقال لهم صديقهم المضيف لا تخرجو انها بقايا الماضي وبالفعل كان الصوت قويا جدا لدرجة انهم رغبو بالرقص في العرس، وفجأة انتهى هذا الصوت بطريقة كأنها زوبعة ريح


ولازلت اذكر هذه الاحاديث يوميا


قصة أخرى

الجمعة قبل الماضية 21 ديسمبر كانت أختي المتزوجة قد جاءت لتبيت معنا في ليلة الجمعة ، وقالت نهضت مبكرا لتجهز الحليب لطفلها الرضيع(6) أشهر

فقامت وكانت في حجرة مقابلة لحجرتي وعندها قالت رأيت شخصا يسير باتجاه الحمام (اكرمكم الله) ويرتدي توتة سوداء او رصاصي غامق مع طاقية صوف وحسبته في الوهلة الأولى والدي أو أنا

حيث كانت هي في الحجرة وهذا الشخص في وسط الحوش

وقالت حاولت التركيز فيه وفي عيونه لكنه ذهب فجأة، وعندها بعد أقل من تواني كانت أختي التي معي في نفس لحجرة آتية بنفس طريقة هذا الشخص المجهول

وعندما سألتها أختي المتزوجة هل رأيتي أحد أمامك في وسط البيت قالت لا لم يكن أحد امامي

وذهبت إلى والدي في فراشه فوجته غاطاً في النوم وجاءاتني وأوقظتني من النوم وسألتي هل قمت قبل قليل من فراشك فقلت لا

فقالت لي إذا أنا رأيت أحدا في البيت ولم أكن أحلم كنت واعية

وماكان عليها إلى أن تعود إلى بيتها سريعا من شدة الخوف
وانا ظللت لمدة أكثر من ثلاث ليال أبقي ضوء الأبجورة الكبيرة مضاءا رغم انني لست من الذين يخافون كثيرا ولكنني أعاني دوما من الجاثوم

غير معرف

يقول...

هالحين يوم تروحون لللاماكن ذي ماتخافون <<متعقده هع
بالنسبه لي اموت ولااروح ذا الاماكن افلام الرعب ويالله انام الليل اجل شلون اذا شفتها.. بس صراحه انتم شي

بيلا

يقول...

اخى عبد العزيز ماحدث لك هذا ليس بالامر المعقد او الغريب بل انه طبيعي جدا وذلك لانك كنت تفكر بهذا الموضوع طوال الثلاث ايام وبتالى حلمت بهذا المسلخ المهجور الى اخرة ومن شدة خوفك فى الحلم لم تستطع قراة القران او ان تصرخ عاليا وابتالى عند استيقاظق حدثت لك تشنجات اما بالنسبة للاصوات فمن الطبيعى ان تتخيل وتسمع اصوات غير مفهومة بما انك فى مسلخ فينسج عقلك هذه الاصوات فجرب مره ان تشاهد فيلم مرعرب (وانصحك بفيلم ذا جرادج 1.2)ثم نم بعدها وخلال 3 ايام سوف تشعر باشياء غريبة نتيجة لمشاهدة هذا الفيلم من نسج عقلك وخيالك وهذا شئ طبيعي ولا تخوف منه

ملك الرعب يقول...

اذا كان قصدق المصلخ الي على طريق المدينه فهو فعلا مسكون حتى لما اروحله مع اخوياي في حجار يحذف علينا مع ان المنطقه هذيك بعيده عن الناس

غير معرف

يقول...

الله يحمينا يأرب من كل شيء والحمدلله على نعمه الأم والامان أنا قبل يومين رحت لبيت مهجور ويقولون فيه جن فحبيت استكشف أنا واصدقاءي اثنين فرحنا الصباح واتفقنا نأتيه بالليل واتيناه بنفس اليوم الساعه. 12 بالليل. فدخلنا البيت ومعي كشاف ونصور بالجوالات المهم ما حسينا بشيء إطلاقا فخرجنا وركبنا السياره ومشينا ونحن بالسياره نتفرج الصور إلا فيه صوره مع صاحبي فيها كرتون مويه هنا جمب الجدار فنحن لم نراه إطلاقا إطلاقا فقلنا نرجع ونشوفه ويوم وصلنا للبيت ونحن عند الباب سمعنا صوت أحد يطق بالباب وفجأه الباب يتقفل الحاله فهربنا إلى السياره وما جيناه مره ثاننننيه فهل هذا البيت يوجد فيه جن ؟

Loo يقول...

الظاهر اخي في الله صاحب التجربة الشيطان الذي في البيت المهجور لبسك وجاءك في الحلم ليعلن عن وجوده عليك بالرقية الشرعية بالذات رقية الشيخ خالد الحبشي ابحث في جوجل بعنوان المكتبة الصوتية في الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي حمل رقية جبال ورقية حريق واسمعها بالذات قبل النوم وستعلم بإذن الله عزوجل ان كان هذا مس وستتأكد من كلامي لكن لن تشتغل الرقية مع سماعك للأغاني ومع وجود صور او تماثيل وان على علب الطعام فاحرص على ازالتها وعلى المواظبة على الصلاة والاذكار

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .