11 ديسمبر 2010

Textual description of firstImageUrl

كوكب أومو

إعداد : أحمد بشير و كمال غزال
إن ظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة ( اليوفو ) أحد أهم الألغاز التي ما زالت تثير إهتماماً وجدلاً واسعاً بين جمهور الباحثين والعلماء إذ لم يعثر بعد على دليل علمي حاسم يبين سبب حدوثها أو ما وراءها فكثيراً ما تتنوع التفسيرات في مشاهدة تلك الأضواء الغريبة في السماء فمنهم ما يعتبرها أدلة مصورة ومزيفة يصعب كشفها أو أن لها أسباب عن ظاهرة طبيعية فيزيائية لم تدرس بعد أو أسباب تندرج في باب نظريات المؤامرة مثل أن تكون صنفاً من تكنولوجيا متطورة جداً لم يُعلن عنها أو يتم التكتم عنها عمداً بغض النظر عن صانعها سواء أكانت من صنع الإنسان أو بفعل مخلوقات فضائية قادمة من كواكب أخرى كما يحب أن يفسرها البعض.

فإن كانت فعلاً نتيجة تكنولوجيا غريبة عن كوكبنا ( مع أن فئة من الباحثين تعتبرها تكنولوجيا أرضية طورتها كائنات غريبة تعيش معنا ولكن تختبأ في قواعد لها ممهدة لغزو الأرض لاحقا - إقرأ هنا)  فمن أين أتت ؟ يزعم البعض أن هناك كوكباً يدعى "أومو" Ummo أتت منه تلك المخلوقات وهذا الإعتقاد مستند على رسائل تخاطرية استقبلوها من المخلوقات لإعلامنا بوجودهم ومن بين هؤلاء البروفيسور جان بيير بيتيت.

إنه كوكب أومو Ummo ، وقد لا تكون عزيزي القارئ قد سمعت باسمه من قبل أو لم يكن ما علمته عنه يروي فضولك لمعرفة هذا الكوكب فمكتبتنا العربية لم تتطرق بشكل مفصل الموضوع و من اين أتت فكرته حتى أن بعض المصادر العربية اعتبرته مجرد إشاعة لتسليط الاضواء على مجموعة من العلماء .

من هو جان بيير بيتيت ؟
هو عالم فرنسي مرموق (متقاعد حالياً) في الفيزياء الفلكية وُلد في عام 1937 وهو بروفيسور مخضرم في المركز الوطني للبحوث العلمية CNRS وكان يعمل في مرصد مرسيليا الفلكي ، شملت أبحاثه ميكانيك السوائل ونظرية الغازات وفيزياء البلازما المطبقة في الفضاء وهو رائد في علم ميكانيك السوائل المغناطيسية magnetohydrodynamics وعمل في نظرية الجاذبية المزدوجة وأثبت جدارة علمية خلال عمله في مركز البحوث CNRS، وبالإضافة إلى إهتمامه بـ اليوفو لديه أيضاً فرضيات حول وجود كوكب أومو. ويعتبر أن عمل دراسة حقيقية وعلمية عن ظاهرة اليوفو من شأنه أن يحسن معارفنا العلمية ويساعد الجنس البشري.

يعتبر البروفيسور جان بيير المرجع الاول في علوم الفيزياء لدى الكثير من الاوساط العلمية المرموقة وهو رجل عُرف بألاتزان والدقة و سلامة المعلومة مع كونه من الاشخاص الذين يعتمدون على المبادئ العلمية في الحكم على الامور .

لكن جان بيير وجه صدمة قوية للعالم على إثر تصريحاته في احدى وسائل الاعلام بأنه كان على اتصال مع مخلوقات قادمة من خارج كوكبنا وتعيش على كوكب يطلق عليه "أومو " بالاضافة الى تلقيه رسائل مزعومة من تلك المخلوقات بإنتظام وعلى غير العادة فإن معظم تلك الرسائل كانت تعبر عن تقدمهم العلمي والبعض الأخر كان يحتوي على حلول لمشاكل كان يعتبر حلها أشبه بالحلم البعيد .

ولكن المفاجأة ليست هنا،  فقد صرح عدد من الباحثين تلقيهم رسائل مشابهة ومن نفس المصدر، وأن تلك الظاهرة تعود لأصول قديمة تمتد الى حقب الستينات والسبعينات , ونتيجة للسرية التامة التي تمتعت بها هذه الرسائل لم تتوفر أي معلومات دقيقة عن نوعيتها أو محتواها، وما سنأتي على ذكره في الأسطر التالية يسلط الضوء على ما أهم ما تضمنته تلك الرسائل من أفكار:

1- موقع الكوكب
اختلفت الاراء من جهة الى أخرى حول حقيقة هذا الكوكب و سكانه ، ولكن أغلب المصادر رجحت وجود هذا الكوكب على بعد 14 سنة ضوئية من كوكبنا، كما أنه يختلف عن كوكبنا بزيادة مقدار الجاذبية بنسب معينة كما أن طول اليوم فيه يختلف عن يومنا حيث يمتد يومهم الى 32 ساعة و ظراً لعدم وجود أي أقمار تذكر حول كوكبهم أصبح ليلهم شديد الظلام والمعلومات المكتوبة استوحيت و نقلت من معظم رسائل سكان كوكب أومو .

2- سكان الكوكب
يتكون سكان الكوكب من جنس واحد من الشقر، يشبهون سكان كوكبنا الى حد كبير , و لكنهم أطول قامة بالاضافة الى اختلافات بسيطة في تقاسيم الوجه ، في حين ذكرت مصادر اخرى بأن لهم اختلافات فيزيولوجية أخرى لم تكن واضحة في الرسائل (سوف يتم ايضاحها لاحقا ) ، وأثبتت دراساتهم بأن كلانا (نحن وهم) ننحدر من أصل واحد ولكن لظروف غريبة أصبحنا في كوكبين مختلفين.

- يرجح بأن عالمهم كان شبيهاً بعالمنا من ناحية طريقة العيش كما أنهم لم يشهدوا مرحلة الانفصال القاري ، وذلك ساعد في تقدمهم و تطورهم العلمي حيث تبين معظم رسائلهم بأنهم سبقونا علمياً بمراحل كبيرة و قد توصلوا الى حل اللغز الذي عجز عنه كبار العلماء والمتمثل بالوصول الى السرعات العالية المقتربة من سرعة الموجات الضوئية .

3- تاريخ الكوكب
لم يكن تاريخ الكوكب يتمتع بالسعادة الدائمة وإنما تعرضوا الى مشاكل وكوارث عديدة , ففي احدى رسائلهم ذكروا بأنهم قد تعرضوا إلى الإستبداد من قبل امرأة كانت تتسم بالدكتاتورية و العنصرية وأنها حكمت الكوكب بالحديد و النار . الى أن تعرضت للقتل من قبل خادمتها فقام الشعب بالاستيلاء على الحكم وتأسيس مجلس خاص للقيام بأعمال إدارة الكوكب .

4- حضارة السكان وثقافته
تبين أغلب الرسائل التي وصلت بأنهم كانوا يسبقوننا بالتكنولوجيا المستخدمة وأن ثقافاتهم تختلف عنا ولكننا نتشابه معهم في طرق التفكير .كما أنهم قدموا دراسات عديدة تبين وجهة نظرهم في الحياة التي نعيشها وبغضهم للحروب و الظلم وعدم المساواة بالاضافة الى الاستبداد الذي نراه هذه الايام ,، كما قدموا بعض الرسائل التي توضح بانهم و في قديم زمانهم تعرضوا الى كوارث و ظلم و مشاكل عديدة مثل عصر الملك DEI 98 ابن الملك DEI 97 كما تعرضوا لإستبداد ملكة كانت تصف نفسها بالاله نتيجة لذكائها وطريقتها في استخدام العلوم المختلفة ولكن كل هذا انتهى ليبدا عصر جديد في كوكبهم .

5- معرفتهم بكوكب الأرض
في عام 1930 قامت احدى السفن النرويجية في تجربة لاطلاق موجة راديوية بتردد 400 ميغاسايكل حيث استطاع علماء أومو من التقاطها على الرغم من كونها قصيرة المدى و مبعثرة وبعد محاولات طويلة استطاعوا تحديد موقع كوكبنا وبحسب لغتهم يقع في مايعرف بالـ ( المربع البارد ) حسب تخطيطهم وتقسيمهم للفضاء الخارجي . وبعد جدل طويل ونقاشات دارت بين علماء الكوكب حول ماهية هذه الموجة وهل تنتمي الى حياة ذكية أم هي مجرد موجة عابرة ناتجة عن أمر ما ولحسم هذا الجدال قرر فريق من علماء أومو بالقيام في رحلة إلى الأرض و التحقق من وجود أي حياة عليه .

- كان من اكبر أسباب تكذيب القصة المتعلقة بكوكب أومو هو كيفية السفر عبر 14 سنة ضوئية في مدة قصيرة وأن كان سر في الموضوع فما هو و ما تفسيره ؟ ، والرد كان موجوداً في رسائل أومو حيث ذكروا تقنية كانت قد ذكرت و من قبل عندنا وهي توأمية الكون و يمكن عن طريق السفر خلال الثقوب السوداء التنقل بسرعة اكبر و اختصار المسافات (إقرا عن ذلك هنا ) , و لانستطيع القول بانها نظرية خاطئة لعدم وصولنا لمثل هذه التقنيات أو حتى الوصول الى معادلة نظرية تحل مشكلة السرعة .

- وفي 1950 وفي شهر مارس تحديداً هبطت أول مركبة لهم على كوكبنا، واختلفت المصادر حول مكان الهبوط ولكن بعد الرحلة الاستكشافية التي قام بها بعض الباحثين تبين أنها في مدريد / اسبانيا و لكن على الرغم من سعادتهم بالهبوط لأول مرة إلا انهم واجهوا مشكلة تمثلت بعدم قدرتهم على التواصل مع الارضيين وذلك لان سكان كوكب أومو يفقدون القدرة على الكلام نتيجة لضمور الحبال الصوتية في سن معين وبذلك يفقدون القدرة على الكلام . و عوضاً عن ذلك أصبحوا يستخدمون نوعا من التخاطر للتواصل بينهم . فكان الحل الوحيد للتواصل مع البشر هو الكتابة.

كوكب أومو: رأي الأغلبية
موضوع كوكب أومو هو سلسلة من المزاعم التي انتشرت خلال عقود طويلة من السنين والتي ترتكز إلى فكرة مفادها أن مخلوقات غريبة كانت على إتصال مع أشخاص على الأرض، وأغلب المعلومات المتوفرة عن تلك الثقافة متوفرة بشكل وثائق مفصلة اقتصر إرسالها إلى مجموعات محددة أو أفراد من المتحمسين بظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة.

- كان موضوع أومو قد حاز على إهتمام طيف واسع من المجتمع في فرنسا وإسبانيا خلال فترة الستينيات وحتى السبعينيات من القرن الماضي، لكن ما زال هناك قدراً من الإهتمام بذلك الموضوع.

- تتفق أغلب الآراء عموماً على إعتبار موضوع أومو مجرد خدعة متعمدة كان قد زعم " خوسيه لويس جوردان بنيا " مسؤوليته عن ابتداعها كما جاء في كتابه The Culprit أو المذنب ، ومع ذلك ما زال هناك عدد ضئيل من الجماعات من المولعين بفكرة أومو لحد الإعتناق مثل طائفة بوليفية غريبة تدعى " بنات أومو" .

كواكب ونجوم أخرى مزعومة
لم يكن كوكب أومو الكوكب المزعوم الوحيد ،فعلى مر التاريخ كان هناك إعتقادات بوجود كواكب لم يثبتها الرصد الفلكي العلمي الحالي ولكن فكرتها أتت أشخاص زعموا إتصالهم مع مخلوقات أخرى مثل :

1- كوكب نيبيرو Nibiru
الذي افترض وجوده الباحث زيخاريا سيتشين إستناداً إلى نصوص سومرية قديمة (إقرأ عن الخطر القادم من نيبيرو).

2- كوكب كولوب Kolob
الذي يعتبره جوزيف سميث مؤسس كنيسة يسوع المسيح وقديسو الأيام الأخيرة Church of Jesus Christ of Latter Day Saints أقرب كوكب أو نجم من عرش الرب.

3- كوكب هيلاتروبس Helatrobus
يعتبر الإيمان بوجوده من صلب عقيدة طائفة السينتولوجيا التي أسسها إل رون هوبارد الذي اقترح أيضاً وجود كونفدرالية (تجمع) مجرية تتألف من 26 نجماً و 76 كوكباً من بينها كوكب الأرض سماها تيغياك Teegeeack .

4- النار المركزية أو موقد الكون
هي فكرة ذكرها الفيلسوف الإغريقي فيلولاوس (قبل الفترة السقراطية) وتقع في قلب الكون وتدور حولها كافة الأجرام السماوية ويطلق عليها أحياناً "بيت زيوس" أو أم الآلهة estia .

5- الأرض المناظرة Antichton 
هي كوكب شبيه بالأرض ذكره الفيلسوف الأغريقي فيلولاوس معللاً وجوده في حاجة الكون إلى كوكب نظير ليحدث التوازن.

6- كوكب هيركولوبوس
ذكره في.إم .رابولو وهو مؤلف في ثقافة العصر الجديد New Age وذلك في كتابه " هيروكولوبوس أو الكوكب الأحمر" وذلك الكوكب معروف لدى القدماء على أنه "نجمة برنارد"، ويزعم أنه إقترب في الماضي من كوكب الأرض على نحو خطير مما أدى إلى دمار قارة أتلانتس المفقودة.

7- كوكب ليليث
وهو اسم أعطي للقمر الثاني الإفتراضي للأرض والذي له نفس كتلة القمر وكان قد افترحه الفلكي ولتر غورنولد في عام 1918 وقد استوحى اسم ليليث من أسطورة يهودية قديمة تتحدث عن زوجة أخرى لآدم (إقرأ عن تلك الاسطورة هنا).

8- كوكب ريزك Rizq
وهو كوكب يقع خارج النظام الشمسي ويدور في نظام مؤف من ثلاثة (نجوم) شموس ، ويؤمن بوجوده أتباع طائفة نيوابيان Nuwaubian التي أسسها دويت يورك الذي زعم إتصاله مع مخلوقات من خارج الأرض ويزعم أن كوكب ريزك هو وطن كائنات تدعى أنوناكي إيلوهيم Annunaki Eloheem.

9- كوكب سيربو Serpo
هو اسم برنامج مزعوم لتبادل المعلومات في غاية السرية بين حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ومخلوقات كوكب سيربو، وقد برزت تفاصيل ذلك البرنامج المزعوم في عدد من قصص اليوفو المستندة إلى نظريات المؤامرة كحادثة عام 1983 عندما اتصل الرقيب ريتشارد سي.دوتي بالمحققة الصحفية ليندا مولتون هوي وأخبرها بأنه سيزودها بالملفات التي جرى تبادلها مع القوات الجوية لصالح فيلم وثاثقي من إعداد قناة HBO التلفزيونية حمل عنوان "أثر المخلوقات الخارجي ET Factor ، من غير أن يقدم أي وثاقئق تدعم قصته.

المخلوقات الأخرى كعقيدة دينية
لا أحد ينكر تأثير الإعتقاد بوجود مخلوقات أخرى على فكر أديان العصر الجديد New Age كـ الحركة الرائيلية والسينتولوجيا ، ويقول فوريلهون مؤسس الحركة الرائيلية أنه اتصل مع مخلوقات قادمة من الفضاء نزلت من طبق طائر وكانت اتتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة وأخبرته بأن البشر صنعوا في مختبرات من قبل أشخاص أتوا من كوكب آخر، ويعرف هؤلاء الأشخاص باسم إيلوهيم Elohim وهي كلمة عبرية قديمة تعني: "أولئك الذين هبطوا من السماء" وربما كان فوريلهون متأثراً بثقافة أومو المنتشرة بشكل واسع في تلك الفترة في فرنسا.

شاهد الفيديو
يتحدث البروفيسور جان بيير بيتيت الذي زعم تلقيه رسائل من مخلوقات كوكب عن وجود تكتم مقصود من قبل الحكومة الأمريكية عن ما جرى في حادثة روزويل في عام 1947 إطار برنامج B2 وذلك في مهرجان آفاق العلم الذي أقيم في شهر يناير من عام 2003 والمتعلق يالتحديات التي تواجه كوكب الأرض.


إقرأ أيضاً ...

86 تعليقات:

غير معرف

يقول...

thanx for this information

غير معرف

يقول...

موضوع رائع وشيق شكرا لكم يا كمال غزال ويا سيد أحمد بشير،وانا بصراحة أحب أن يكون هناك كوكب آخر وبه سكان، حتى نستطيع زيارتهم والهروب من الأرض ومشاكلها وهمومها وسمومها، والسبب أنه في الخمسين سنة القادمة لن يكون هناك أي مقومات للعيش في كوكب الأرض بسبب التطور الصناعي وما ينتج عنه من تلويث لكوكبناالنظيف...


أتمنى أيضا من كل قلبي أن يتم نشر موضوع عن "الهالات وتشاكرا الإنسان" بما يعم بالفائدة على جميع من يزور هذا الموقع حيث أننى أحب هذه المواضيع جدا وأتشوق لسماعها وما يثيرني أيضا بشدة لهذا الموضوع هو قوة تحكمي "بتشكراي الطبيعيه" لدرجة أنني أستطيع جعل الماء يشكل امواجا بواسطة راحة يدي عندما اقرب يدي إليه..


شكرا

حسين يقول...

لا أعتقد أن ذلك صحيح و إن كان صحيحا فعن طريق أي لغة تواصل سكان ذلك الكوكب مع سكان الأرض ؟
فمن المستحيل أن تكون لهم نفس اللغات
أتمنى ردا على تعليقي

غير معرف

يقول...

هنا سوف نتحدث عن شئ مهم جدا وهو هل هذه الاكوان موجودة وكيف نصل لها اذ كانت موجودة فهي في ناحية اخري من الكون لذا نحتاج مليارات المليارات السنين الضوئية لنصل هناك بل اعتقد العلماء ان هناك وسيلة موصلات تمكنا من الوصول لهذا الكون السحيق ونري تلك الاكوان الاخري انها الثقوب السوداء تلك النجوم التي انتهت حياتها وانفجرت داخليا مولدة قوة جازبية عالية جدا تستطيع ان تمتص اء شئ اي شئ حتي الضوء بداخلها لتنفذ من خلالها الي تلك الاكوان في ثوان معدودة كيف تصور العلماء هذا ان النقطة التي تنفجر فيها النجم تسمي المتفردة وهي نقطة لا نهائية من الجازبية سرعة جازبيتها يفوق سرعة الضوء بكثير وحسب نظرية انشتين ان اذ تحركنا بسرعه تعادل سرعة الضوء فسوف نكون في المستقبل واذا تحركنا بسرعه تفوق سرعة الضوء نصبح في الماضي لذا فالمسافة التي سنقطعها للوصول لتلك الاكوان في مليارات المليارات السنين الضوئية من خلال ذلك الثقب في ثوان معدودة وقد ذكرت اهمية تلك الثقوب في القرأن قال تعالى(فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ ))ووصف القرأن لها يثبت عظمتها الخنس معني الامرئية لذلك فهي سوداء لذلك يسمي الشيطان بالخناس لاننا لا نراه والكنس بمعني انها كالمكنسة تكنس اي شئ في طريقها وتمتصه بداخلها سبحان الله وهنا نجد ان قوة جاذبيتها يرجع الي مدي الضغط داخلها مثلا نجم في حجم الارض عندما ينفجر يتحول الي ثقب اسود قطرة 3 سنتيمترات فقط قوة ضغط رهيبة تخيل تلك القوي قلها داخل 3 سم 13 الف كيلومتر قطر الارض اختزل الي 3 سم وان ثقب اسود في حجم الشمس يصبح قطره 13 كم فقط ونحن لانري تلك الثقوب فهي مختزلة جدا ولا تشع ضوءا لذا اعتقدها العلماء وسيلة للموصلات لتلك الاكوان التي نجد فيها اناس مثلنا ولكن مع تغير الاحداث ربما نجد مصر دولة عظمي او اننا مازلنا تحت الاحتلال الانجليزي او مازلنا نعيش في العصر الحجري انها متغيرة الاحداث لتغير الزمن بيننا وبينهم

غير معرف

يقول...

يااااااااااه عندك امل هنعيش خمسين سنه قادمه ؟كل العلامات الصغرى قامت والمسيخ الدجال سيخرج وهذا وقته
الله يرحم حالنا

أحمد شاهين

يقول...

اذا هما متطورين اكثر منا طيب ايه مايستخدموش آلة يقدروا من خلالها التواصل بالكلام او حتى يصنعوا احبال صوتية بدل اللي ضمرت , او حتى يخترعوا طريقه يمنعوا ضمور الاحبال الصوتية ؟

سر الأرض يقول...

ماذا تقول عن كوكب الشعرى اليمانية الذي ذكر في القرآن .. أسطورة أن حواء من الزهرة وآدم من المريخ , جمعهما الله في الجنة .. فجأة فى سنة 1947 أمتلأت الدنيا بالأطباق الطائرة .
من كل شكل ولون .
فى أمريكا رأوها على شكل كرات من النار , حمراء وخضراء . وفى أمريكا
الجنوبية كانت على شكل سيجار , وفى ايطاليا على شكر ترابيزات مستديرة .
وفى فرنسا قالوا عنها " أنها فقاعات صابون ضخمة .
وفى السويد كانت على شكل فاكهة خضراء وحمراء ناعمة شفافة … وظلت
هذه الظاهرة أكثر من عشرين عامآ تشغل كل الناس فى كل مكان . وفى امريكا
تكونت لجنة برئاسة الدكتور أدوارد كوندون وساعده سلاح الطيران الأمريكى
وعدد من العلماء لبحث هذه الظاهرة الغريبة ... وبعد سنتين صدر كتاب فى
الف صفحة عن حقيقة الأطباق الطائرة ....
واختلف العلماء : من أين يجئ هذه الأطباق الطائرة ؟ رأى يقول أنها من
المريخ , ورأى يقول من الزهرة . وفى أمريكا جمعيات دينية تؤمن بأن المسيح
نفسه نزل من الزهرة , وانه يرتفع اليها . وأن هذه الأطباق ليست الا رحلات
تفشتيشة يقوم بها بعض القديسيين ؟! والذين يقولون ان هذه الأطباق جاءت من
المريخ يؤكدون ان هناك حياة على سطح المريخ ....والعلماء مختلفون فى امر
الحياة على الكوكبين المريخ والزهرة .
*رأيي , أن الله خلق آدم وحواء في الجنة بدون لف ودوران لأنه مذكور في القرآن , الأهرامات بنيت من قبل البشر العمالقة .. واليوم نحن نقصر شيئا فشيئا .. وما المانع أن يكون هناك عصر حديث ذي تكنولوجية هائلة عرفها البشر في ما مضى وانمحت كما سننمحي نحن عام 2012 حسب ما يقولون , لماذا عقل الإنسان محدود ؟ كل شيء ينسبه إلى تلك المخلوقات البشعة وهي أصلا من الجن بدون نقاش .. وكما قلتم , كلها من ضمن نظرية المؤامرة , يقنعون البشر أنهم يتعرضون لهجوم فضائي لنتغاضى عن أعمال الغرب الإجرامي .. ويزرعون الفكرة عن طريق الإنترنت والأفلام والجرائد والمجلات وكلنا نتعب عقولنا , من أين هم ؟ وهل هناك حياة خارج الأرض؟ .. الخ والجواب شيء واحد بسيط جدا يجيبكم عليه جورج بوش ولا أدري إن كان أوباما يعلم بها , وهي مركبات سرية تصنع باتفاق بين البشر والجن . انتهى

غير معرف

يقول...

ما اصدق نحن الوحيدين الموجودين جن حيوان انس لا غير ما اذكر اني قرات في القران عنهم
؟

غير معرف

يقول...

شكرا يا أستاذنا الكريم على الموضوع و لكن عندي سؤال حيرني و حبيت أتلقى إجابة من منكم:

هل بالفعل أكتشفوا العلماء من وجود بعض الجماجم و الهياكل العظمية و بعض الأبنية في كوكب الأحمر و المقصود هنا كوكب مريخ؟؟؟؟
ياليت تزودونا بالمعلومات و لكم جزيل الشكر
king

أ. ب ( أم محمود) - خبيرة معتمدة يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

pretty yoyo

يقول...

(little princess سابقا)
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا للاستاذ كمال غزال......والاستاذ الحاضر الغائب أحمدبشير........واهنىء ا.ب (أم محمود) على انضمامها للخبراء المعتمدين بالموقع (وأخيرا اصبح لدينا عنصر المرأة ههههه)

موضوع رائع وشيق ..ولكننا لا نستطيع ان نجزم بوجود الكوكب فقط لتصريحات هؤلاء.....فمن الممكن جدا ان يكونوا يكذبون...........ولكن قد يكون كلامهم صحيحا ايضا..
لم أعد أستبعد شيئا فى هذا العالم والوقت الذى نعيشه...واما عن السؤال :( كيف يستطيعوا قطع المسافات فى وقت قصير ) :ألم تذكروا ان تكنولوجيتهم متطورة ؟؟؟؟ قد يصنعوا شيئا يساعدهم (هذا طبعا مع افتراض وجود الكوكب)

ولكن تطورهم الشديد يعنى أنهم كائنات عاقلة......وهذا يعنى نوع من ثلاث مخلوقات : الانس....الجن ...الملائكة لأننا عندما نحتار اثناء التفكير سناجأ للدين طبعا
لذا فأنا جزئيا اتفق مع الأخ( سر الارض)

سر الأرض يقول...

أنا بطلب من الخبراء الخمسة , يعطونا إجابة مقنعة , هل هناك صحون طائرة وحياة عاقلة خارج الارض , الإجابة يجب ان تكون , نعم أو لا أو متردد وتعطى أسباب وأدلة على كل جواب , لماذا نعم ولماذا لا ولماذا متردد؟ .. لا نريد كلام كثير فقد مللت منه اريد اجابة قاطعة .

الجواد الاصيل يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع فى غاية الروعه وملئ بالمعلومات المفيده

واعتقد ان هذه التصريحات التى زعمها هؤلاء العلماء هى تصريحات كاذبه وان الغايه منها هى الشهره والمجد وجنى الاموال لو ان هناك مركبه فضائيه من كوكب اومو قد هبطت على الارض وبها هذه المخلوقات التى اتت لاستكشاف الارض لقامت الدنيا ولم تقعد ولوجدنا جميع الفضائيات حول العالم تدلى بتصريحات بالحادثه ولوجدت جميع الصحفيين فى العالم يطيرون اى اسبانيا طيرانا
التصريحات ضعيفه وغير مدعمه بالادله والراهين التى تثبت صحة اقوالهم
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
شكرا للاستاذ كمال غزال
والاخ احمد بشير على هذا الموضوع الشيق
كما اقدم التهانى الى الاخت أ.ب ( ام محمود ) لانضمامها الى فريق خبراء الموقع
شكرا

غير معرف

يقول...

أنا أيد أخ الجواد الأصيل على مقالته و أحب اهنئ الأخت أم محمود لإرتقائها الى خبيرة الموقع

KIng

narnia يقول...

السلام عليكم :

أعتقد أن قصة كوكب أومو تشبه إلى حد كبير قصة كوكب نيروبي الذي سيسقط على الأرض سنة 2012 ووجه الشبه بينهما أن كلاهما في الحقيقة غير موجود ...


وأشكر جهد الأخ أحمد بشير والأستاذ كمال غزال على هذا المجهود

أخوكم :NARNIA إبن القيم سابقا

narnia يقول...

السلام عليكم :

في الحقيقة من خلال التتبع والإستقراء تبين لي (( أن قصة المخلوقات الفضائية والأطباق الطائرة ما هي إلا بدعة ابتدعها اليسوعيون أتباع _إغناطيوس ليولا _ وهم ما يعرفون الآن بالماسونية وإن شئت فقل : النظام العالمي الجديد)) وسنذكر ذلك بالأدلة مع المصادر إنشاء الله ...

لكن : لماذا إشغال الناس بمثل هذه الأخبار ؟؟!!

أقول : هذا ما سنعرفه قريبا إنشاء الله في أحد المقالات التي سننشرها في هذه المدونة الطيبة ...


أخوكم :NARNIA

غير معرف

يقول...

د. أنيس شداد
تحياتي للأخوة المحترمين أحمد بشير وكمال غزال على هذا الموضوع الراقي والموقع الممتع وهنا ليس لي تعليق معين سوي تقديم الشكر والأمتنان على هذا المجهود الرائع من خلال المواضيع المختلفة الشيقة مما يزيدنا علما ومعرفة بما هو وراء الطبيعة تقديري لكم .
وأنا متابع جيد للموقع ولكن الوقت لا يسعفني بالمشاركة .
ولكن وجب توجيه الشكر لكم كما أتقدم للأخت أ ب أم محمود بالتهنئة وهي أستاذه تستحق الأحترام نظرا لمواضيعها المختلفةالتي تقدمها وتمنياتي لها بالتوفيق الدائم والتقدم والأزدهار على أمل أن تتحفنا بمواضيع شيقة في المستقبل القريب بعون الله ، شكرا لكم ولها ولأنضمامها لأسرة الخبراء المعتمدين ، مزيدا لكم من التقدم وإلى الأمام .
كان لابد لي أن أقول هذا الحديث السابق لأن هذا ما يجيش به صدري نحو الموقع والقائمين عليه .

Black(.)Circle يقول...

ينتابني القلق والشك حين اتصفح رسائل ملف اومو.
اول الملاحظات يتعلق بالتاريخ ، كما اسميها سنوات التقارب للاحذاث البارزة: نهاية الحرب العالمية الثانية 1945 حادثة روزويل 1947 رسائل اومو التي تحكي اول هبوط سنة 1950.
هناك مسالة اخرى تتعلق بطريقة التواصل عن طريق الرسائل : فهي طريقة عامة غير دقيقة، تهدف الى زرع الفكرة اكثر من محاولة للتواصل او اثبات شيء ما.
قرات مجموعة من الرسائل لمواضيع مختلفة، تستشعر منها الطابع البشري، مع إقحام واضح لحروف و ارقام مختلقة لدعم المصداقية.
اراء و وجهات نظر في مختلف الميادين ، سياسية اقتصادية اجتماعية...، إن دلت تدل على الطابع الانساني للرسائل.
استبعد نظرية المؤامرة، لكن استحضر الحرب الباردة وسنوات البحث عن عدو و السباق نحو التسلح.

Black(.)Circle يقول...

كتتمة للتعليق.
كيف لي ان اصدق حادثة سقوط مركبة فضائية في روزويل في و م الامريكية و سقوط اخر في الاتحاد السوفياتي. دونهما.
وكيف لي ان اصدق ان شعب اومو استطاع ضبط اللغة الاسبانية و الفرنسية وتواصل بهما دون غيرها من اللغات ومنها العربية.
وبالعودة الى العربية و العرب اتسائل كذلك كيف أن دوائر الحقول لا ترسم في حقولنا و الاشباح لا تريد ان تلتقط في كمراتنا والفضائيين لا يردون حتى اختطافنا.
ربما نحن هم الغرباء عن هذه الارض وليس شعب اومو.

salman يقول...

الواقعية الخارجية تقول : هناك عالم واقعي يوجد بشكل مستقل عنا ، وبمعزل عن تجاربنا ، وأفكارنا ، ولغتنا .

أ. ب ( أم محمود) - خبيرة معتمدة يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
في البداية اشكر الإخوة احمد بشير و كمال غزال على إلى هذا الموضوع الشيق و إجابة على سؤال الأخ سر الأرض
نعم هناك حياة في السموات فانا أتصور هذا الكون كقصر كبير فيه ملايين المجرات و كل مجرة فيه مئة بليون بليون كوكب و الأرض عبارة عن غرفة صغيرة في هذا القصر فهل خلق الله هذه المجرات و الكواكب دون أن يخلق من يسكنها
تأمل معي هذه الآية العظيمة التي حدثنا فيها الله تعالى عن معجزة من معجزات خلقه وأية ينبغي علينا أن نتفكر فيها , يقول تعالى : ((ومن آياته خلق السماوات والأرض وما بث فيهما من دابة وهو على جمعهم اذا يشاء قدير )) الشورى 29 وهى توضح أن الله سبحانه وتعالى خلق الدواب في السماوات والأرض وليس في الأرض فقط لأنه قال ( فيهما) ولم يقل (فيها) و قوله ( بث ) فهذه الكلمة تشير إلى الانتشار الواسع للحياة و قوله ( وهو على جمعهم اذا يشاء قدير ) إشارة إلى احتمال اجتماع مخلوقات من الكواكب البعيدة معنا و لم يذكر الزمان و المكان
والقرآن الكريم يؤكد في أكثر من آية على وجود كائنات عاقلة ذكية على أرضين أخرى كما في قوله تعالى (ولله يسجد ما في السماوات وما في الأرض من دابة وهم لا يستكبرون) وقد يعترض أحد على حرف ما الذي يستخدم عادة لغير العاقل، ولكننا نجد آيات أخرى قد استبدلت ما بمن التي تشير إلى الجماعة العاقلة بصفة أساسية كما في قوله تعالى (تسبح له السماوات السبع والأرض ومن فيهن)
و قال تعالى ﴿ويخلق ما لا تعلمون﴾ (سورة النحل الاية 8)
فان الآية تحمل أيضاً دلالة واضحة على وجود كائنات أخرى نجهلها,
و الله اعلم

أحمد فتح الله

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
أنا من المتيقنين أن هناك حياة ما على كوكب آخر الله أعلم به لكنني لا أعلم هل بالإمكان تخطي جميع النظريات العلمية التي نعرفها حتى الآن والتي تجزم بصعوبة الوصول لسرعة الضوء حتى يتثنى للكواكب الأخرى أن تصل إلى الأرض لكنني مؤمن إيمان قاطع بما ذكره الله في القرآن برسلاً قد قصصها على رسول الله صلى الله عليه وسلم ورسلاً لم يقصصهم وأخيراً قال الله تعالى " أوليس الذي خلق السموات والأرض بقادر على أن يخلق مثلهم بلى وهو الخلاق العليم " صدق الله العظيم

dalia

يقول...

منذ عشرين عاما تقريبا اري في احلامي الجلية اطباقا طائرة تاتي الي ..تواصلت معهم مع اختلاف اشكالهم فهم ليسوا رماديين دائما ..فهناك من هم اقرب للبشر ..بحثت مع الكثير عن رؤيتي لهم وعوالمهم ووجدت ان كلامي اقرب للصواب ان لم يكن صائب تماما
الثقوب السوداء لا يمكن الخروج منها لعالمنا ..ولكن هناك ثقوب اخري تسمي الثقوب البارده وقد ثبت وجودها فعلا ..وهي ما رايت في خروجي من الجسد
الله سبحانه خلق مخلوقات اكثر مما يتخيله عقلنا ..وما الفضائيين سوي جنس اخر ..لكن مع رؤيتي لهم في احد المرات "مناما"احترت في تصنيفهم ..فقد كنت اعتقد في البداية انهم من الجن ثم صنفتهم من صنف الدواب في السماء ..والان لا اعلم ؟؟؟!!!!
ساذكر قصه حدثت لقريبات لي شاهدوا في وضح النهار اجساما فضائية
تتشكل في هيئات مختلفة حتي غادرت بسرعة كبيرة والغريب ان قريبهم الكبير في السن قد امسك بقريباتي وقال لهم استعيذوا بالله من الشيطان الرجيم وطمئنهم مع خوفة مما راي ..لكن مع التفكير في سبب هدوء ذلك الرجل هو باعتقادي انه سبق ان راهم قبل هذه المرة وعرف انهم لن يؤذوا احدا
والا لانتابه رعب هائل
جميع العرب لا يدلون بمثل هذه التصريحات كونهم يخافون من السخرية عليهم او بانهم ممسوسين او حتي متعاونين مع الشيطان ..او حتي سحره لذا لن يتحدث عنها احد من العرب ..الان اعتقد اننا قد وصلنا لمعرفة اعمق ودلائل تشير الي ان هناك من شاهد وسمع وعلم ..وليس الامر مقتصرا علي فلان من الناس او فلانه ..الموضوع اصبح اشمل
ساذكر تجربتي هنا وقوموا بتحليلها ان شئتم
في احد الايام استلقيت للنوم وبعد ان استرخيت حصل لي خروج فعلي من الجسد حيث اخذت\ علي متن مركبة اضواءها شديده وكان هناك فضائئين بلون رمادي طوال القامه امسكوا بي ووضعوني علي سطح معدني بارد ..لم اكن خائفة كثيرا كوني كنت اقاوم بشده وارفض ان استلقي علي ذلك السطح الا انهم امسكوا بي وقاموا بتثبيتي ..اتذكر ان احدهم اقترب مني حتي رايت وجهه وتفاصيله ..كنت احاول ان اعرف كنه مشاعرهم لكنها كانت مبهمه بالنسبة لي فهي مشاعر بارده بحق ..عندها رايت احدهم قد امسك بابرة معقوفة وبها سائل اصفر اللون قام بغرزه في منطقة اسفل البطن فلم اعي بعدها واستيقظت من النوم علي حالة غريبة
الغريب في الامر انني بعدها انقطعت عني الدورة الشهرية لثلاث شهور دون سبب واضح وهذه اول مرة يحدث معي ذلك ..عندها تذكرت موضع غرز الابرة وكان تحديدا في جهة المبيض الايمن لي
هل من الممكن ان يكون اخذ عينه مني ادت الي انقطاع الدورة الشهرية هذه الفترة
لا اعلم !!!!!!!!!!!
للعلم من ينكر ما حصل لي لا يضرني بشئ فهذه قناعتي وانا مؤمنه بما حصل معي ..ومن كان له حديث اخر ونقاش فمرحبا به
اعتقد ان من ينكر مثل هذه الامور اراد ان يريح عقله فقط
اخيرا هناك عوالم اخري قد يراها اصحاب القدرات ربما الا انها تحدث حقيقة للبعض الاخر وبما ان العالم باسرة بل جميع الدول ادلت بشهادات ان هناك من راي وسمع فبالتالي هناك حقيقة يجب الكشف عنها
لا اقول ان الامر يصبح شغلنا الشاغل ولكن من باب التفكر والتامل والتدبر وحتي يكون لنا راي فيما يحصل وتحليل دقيق له فلا يجب ان نبقي مكتوفي الايدي ونشير الي امريكا بانها هي السباقة لرؤية مثل هذه الكائنات وبما انها امريكا فهي كاذبه وتقوم بالتدليس والكذب علينا وقصة ان هناك مؤامرة من نوع ما وغيرها من امور تريح العقل او بالاحري توجه عقولنا الي طريق مسدود وبالتالي ننكر الحقيقة من الاصل
علينا ان نبحث ونبحث ونتعلم ولا نقف هكذا متفرجين فقط


للعلم ربما لرؤية الولايات المتحده لاغلب المشاهدات للفضائئين يرجع الي ارسالهم ذبذبات بصفة منتظمة للكون وهذه الذبذبات او الاشارات من الطبيعي ان ياتوا اليها كونها تنطلق من مكان معين فبالتالي تصبح عندهم المشاهدات اكثر

MetalGear يقول...

الاخت داليا dalia حبذا لو نشرت قصتك في باب (قصص واقعية), لعدم وجود قصص واقعية تدور احداثها حول مخلوقات فضاءية (اقصد مخلوقات فضاءية كمعنى كلاسيكي alien . لا اعني الجن). في عالمنا العربي المارين بتجارب غريبة او شاهدوا اطباق طاءرة لا يناقشون هذه المواضيع ليس تجنباً للسخرية, لكن لانهم لا يهتمون بهذه الامور, توجد اشياء اهم تستحق الاهتمام ابتداءً من كسب الرزق مروراً بالسياسة و انتهاءً بكرة القدم. اذا كانت الاطباق الطاءرة خطة امريكية لاشغال الناس بها, حتماً هي ليست لنا.
بالنسبة لي قد يكون تفسير الظاهرة هو شيء لم نسمع عنه بعد او خليط من عدة تفسيرات, اعتقد ان الحياة توجد ليس فقط في الحالة المادية او الروحية, قد تكون في حالة كهرباءية او دون ذرية.

غير معرف

يقول...

تلبيس من الشيطان يا داليا

armada يقول...

لا اعرف لماذا لا استطيع الا ان احترمك يا Black(.)Circle
تحياتي

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمه الله
اود ان اشارك في هذا الموضوع وهومن وجهه نظري انا/
انه ليس هناك كوكب اسمه اومووكل المعلومات عن سكان الكوكب وان صحت / هم الجن وهم من اعوان المسيح الدجال وهم من سكان الارض وتحديدا من منطقه مثلث برمودا
اما عن انهم ذو علوم وتكنولوجيا متطوره فطبيعي ان الدجال سبق علمه علم البشر وقد اعطاه الله كل شي ليفتن الناس
وكما ذكرتم ان سكان اومو سبقونا بمراحل كبيره ووصلوا الى حل اللغز اللذي عجز عنه العلماء والمتمثل في وصولهم لسرعات عاليه مقاربه من سرعه الموجات الضوئيه
كلنا نعرف ان للجن سرعه كسرعه الضوءوالدليل على ذلك الجن الذي قال لسيدنا سليمان عن عرش بلقيس انا اتيك به قبل ان يرتد اليك طرفك وهي سرعه هائله
وقد كانو يصعدون للسماوات حتى يسترقون السمع
والصعود للسماوات تحتاج لسرعات خياليه
اما ماقالته الاخت ذكرى ام محمود هل خلق الله المجرات والكواكب دون ان يخلق من يسكنها ؟
اقول ارجعي لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم حين
قال يوما لجلسائه :هل تسمعون ما اسمع ؟قالو وما تسمع ؟قال : اطت السماء وحق لها ان تئط انه ليس فيها موضع قدم الا وعليه ملك قائم او راكع او ساجد / اي ان اهل السماوات هم الملائكه
هذا رايي اعرضه ولا افرضه تقبلوه بصدر رحب
والاختلاف في الراي لايفسد للود قضيه
اختكم المحبه
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

اخي المحترم كمال غزال:
بما انكم تكتبون عن كل ما هو غامض ارجو من سيادتكم ان تكتبوا عن مواضيع كثيره معلوماتنا عنها قليله ونريد شرح لها بالتفصيل الممل ومن هذه المواضيع :
تناسخ الارواح ,والثقوب السوداء ما هي ؟ هل هي نجوم ماتت ؟واصبحت تلتهم ما حولها ؟ام هي نظريه لا صحه لها ؟ ام ماذا بالضبط ؟ايضا ظاهرة الزمن المفقود missed time ,وعن العجائب السبع و منهاالاهرامات وكيفيه بنائها وهل من بناها هم الجن كما تقول بعض النظريات ؟ام هم بشر من الزمن الغابر ذو هياكل ضخمه كاجساد قوم عاد ؟
هذا ما اعجبني في موقعكم وهو تطرقه لكثير من المواضيع الشيقه وايجاد حلول له
تقبلوا خالص تحياتي
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

الضيقه اللي دايما تالي عصير
وش حيلتي واردها لاتجيني
لاطال ضل العود حزت عش الطير
كنها على سجن الحديد تحديني
ــــــــــــــــــ
ولا طرالي واحدا كانه اصغير
اما اصغر بيومين ولاسنينِ
دريت وش قومي وعينت تفسير
لضيقه اللي من زمن تعتريني
ياكثرهم غيره ولكن خبر خير
ماغير شوفه في الوجود يهنيني
راي كذا ياعاشقين الغناجير
ماله على وجه البسيطه وزيني

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

قضيه للبحث.....

بعد اطلاعي على آراء الاغلبيه لمست واقعية التحليل الذي ينسجم مع مثل هذه التجارب فنحن مازلنا نعيش في هذا الكوكب منذ القدم ولم نشاهد بشكل موثق تلك المخلوقات التي يدعي البعض رؤيتها ومخاطبتها...فهل كان للأعلام الغربي دور بارز في نشرها عند سباق التسلح وخصوصا منذ الحرب البارده..برأيي الشخصي أنا أتفق مع الأخ بلاك سيركل مما يخص هذا الجانب ولكن ذلك لاينفي وجود عالم آخر وأكوان مستقله تزخر بالحياه،وذلك لعدة أسباب من أهمها
- أن هذا الكون لم يكتشف منه إلا الجزء اليسير ؟؟
- من خلال الإشارات التي جاءت بها الكتب السماويه فأنا استطيع أن أقول انه يوجد حياه ومخلوقات أخرى غير الانسان تحدثت بها هذه الكتب وخاصه القرآن الكريم.

أكتفي بهذه النقاط التي أبدأ رحلتي فيها كباحث يحلق في سماء المعرفه وحرية الرأي، بعيدا عن نظريات المؤامره ،والدوافع البيروقراطيه لأي علم سياسي يخضع للبرالية من شأنها تقييد الفكر.


في النهايه/// لايسعني إلا أن اشكر الأستاذ المبدع كمال غزال والأستاذ أحمد بشير على هذا المقال الرائع
ونحن بانتظار كل جديد عن هذا العالم.

غير معرف

يقول...

وش جاب قصيده ابن فطيس لموقع ما وراء الطبيعه
اهديك هذا البيت : يا صاحب القصيده :
الضيقه اللي تعترض بين الانفاس /ياليتها مثلك عطتني ظهرها
صدى الذكرى

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

علميني....كان باقي للحكي والبوح صوت
واشرحي لي كيف جرحك طول هالمده دفين!!

فهميني كيف نبني للفرح فينا بيوت!!!
وأحنا داخلنا مآسي..


أعتقد أن الأخ غير المعرف الذي كتب الأبيات أعلاه عبر وحلل عن مابداخله ،وكان تحليله بالنسبه لي اعمق تحليل لان من يكتب الشعر هو انسان فنان ...والوصول الى الفضاء والى العالم الآخر يحتاج منا الى الهام وفن وايمان بالفكره ...قبل كل شيء

غير معرف

يقول...

عفوا يا إخوان اخيرا وجدت إجابة عن سؤالي في موضوع عنوانه هل تكشف صور المريخ عن آثار حياة سابقة ؟!
و اعتذر عن التسرع في السؤال
أخوكم king

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

W A N A

يقول...

هل هناك كائنات أخرى لا ندري عنها ... الجواب موجود في القرآن

قال الله تعالى :( ويخلق مالا تعلمون ))

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

جوابا لأخي سر الأرض:
أعتقد بوجود حياة أخرى غير الحياة المادية التي نعيشها ودلك لما توفر لنا من القران والسنة والحديث
ودالك في :
ومن الأقصى بدأ عروج الرسول عليه السلام مع جبرائيل بدايه وصلو الى باب الحفظه وهي بدايه السماء الاولى استقبلهم الملائكه وكانو مبتسمين ومستبشرين الا واحدا فسأل جبريل من هذا الملك ولما لا يضحك فأجاب هذا ملك صاحب النار فقال له الرسول عليه السلام الا تأمره لأرى النار فأراه وكشف له غطاءها ففارت وهاجت وأرتفعت حتى ظن بأنها ستأكل كل شيء في الكون ." اللهم أجرنا من نارها" .
وبعد ذلك وصل الرسول عليه السلام الى سماء الدنيا الاولى وأسمها " رقيع " ولونها كالدخان , فرأى رجلا جالسا تعرض عليه الأرواح وكانت أصوات الملائكه تصل الى مسمع الرسول عليه السلام كانو يرددون " روح طيبه والاخرى تقول روح خبيثه " سأل جبرائيل من هذا الرجل قال له : هذا أبوك اّدم ثم رأى رجالا لهم مشافر كمشافر الأبل في أيديهم قطع من نار يقذفونها لتخرج من أدبارهم فقال من هؤلاء أجاب جبرائيل : هؤلاء أكلة أموال اليتامى ظلما ثم وصف له عذاب فرعون في النار وعذاب الرجال اللذين تركو حلالهم الى ما حرم الله عليهم من النساء , ورأى ايضا النساء الزانيات معلقات بأثدانهن.
ثم تابع الأعراج الى السماء الثانيه واسمها "قيدوم" ولونها كلون النحاس , فاذا فيها سيدنا عيسى عليه السلام ويحيا بن زكريا , ثم تابع الى السماء الثالثه واسمها "ماروم" ولونها كلون النور تشع وتبهر البصر فوجد فيها رجلا سأل جبرائيل : من هذا فقال له هذا أدريس وبعدها صعد الى السماء الرابعه اسمها "رفلون" ولونها كلون الفضه , فوجد فيها رجلا سأل عنه فقال هذا يوسف عليه السلام وبعدها وصل الى السماء الخامسه واسمها "هيفوف "ولونها كلون الذهب , من شدة لمعانها تخطف الابصار رأى فيها كهلا فقال لجبرائيل : لم أرى كهلا أجمل منه من هذا , فقال هذا هو هارون بن عمران , ثم صعد بالرسول عليه السلام الى السماء السادسه واسمها عروس ولونها كلون الياقوت الأخضر فاذا فيها رجل أسود الملامح طويل اقنى ( أقنى أي قصبة الانف مرتفعه ) وملامح وجهه تدل على انه يهودي فقال لجبرائيل : من هذا قال : هذا أخوك موسى بن عمران ( موسى وهارون أخوين ملامح هارون جميله وموسى كان يميل الى السمرة ).
واخر عروجه كانت للسماء السابعه واسمها "عجماء" ولونها كلون الدر البيضاء, فاذا فيها رجلا اشبه به فقال لجبرائيل: من هذا قال: هذا أبيك أبراهيم وكان في وضع مستند الى بيت المعمور (أظن المقصود هو باب للجنه حسب ما فسرو العلماء ), يدخل من هذا الباب كل يوم سبعين الف ملك ولا يعودون .

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

بعد ذلك وصل الى سدرة المنتهى ( هي شجرة اوراقها كاّذان الفيل ولا احد يستطيع ان يصف حسنها وجمالها , ولا يتجاوزها أحد من الملائكه او غيرهم ). وراى فيها جاريه لعساء ( اللعساء هي من كانت حمرة الشفتين تضرب الى السواد ) فسألها لمن أنت قالت : لزيد بن حارثه , فبشر الرسول بها زيدا حين عاد من السماء الى الارض .
عندما وصل الى سدرة المنتهى تراجع جبرائيل ودخل الرسول عليه السلام فكان قاب قوسين او ادنى فسجد لله تعالى وسلم وقال التحيات والصلاوت والطيبات , فرد عليه الله وقال : السلام عليك ايها النبي ورحمة الله وبركاته ردت الملائكه وقالت : السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين وأشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله . اذكر هنا بان هذه المحاوره بين الرسول عليه السلام والله سبحانه وتعالى هي" التشهد" تذكر في كل صلاة نصليها .
وفي سدرة المنتهى فرضت الصلاة على المسلمين بداية فرضت عليهم خمسين صلاة في اليوم فأقبل الرسول عليه السلام راجعا فمر بموسى عليه السلام فسأله : كم فرض عليك من الصلاة قال : خمسين كل يوم فقال له موسى ان الصلاة ثقيله وأمتك ضعيفه فأرجع الى ربك وأساله ان يخفف عنك وعن أمتك , فرجع فسأل الله فوضع عنها عشرة وكان كل مرة يرده موسى ويقول ارجع الى ربك ليخفف عنك وعن امتك الصلاة حتى وصلت الى خمس صلوات في اليوم . (نحن نصليها في اليوم ولكن الله عز وجل سيحسبها لنا عن خمسين صلاة بأذنه تعالى) .
وفي تلك الليله رجع الرسول عليه السلام الى الارض ووصل مكه وبعدها سرد قصته وكان يصف للناس كل صغيرة وكبيرة حتى حدثهم عن تفاصيل شكل الانبياء بلباسهم وشكل شعرهم ولون بشرتهم , وعندما سرد قصته أطمأن اصحابه له بما فيهم ابو بكر, وكان ابو بكر يردد ويقول صدقت .. صدقت يا رسول الله حتى أسماه الرسول عليه السلام أبو بكر الصديق .
قريش كذبت خبر الاسراء واشاعة بانه كيف بمحمد يسرى به من مكه الى الاقصى ويعرج به الى السموات السبعه في ليله واحده , والعير تسافر للتجارة من مكه الى الشام لمده شهرين شهر مقبل وشهر مدبر , والرسول عليه السلام احبط اكاذيبهم, عندما بلغهم بان هناك قافله من التجار اّتيه الى مكه ووصف لهم كيف شكلها وكم عددها . وبعد فترة وصلت القافله الى مكه واظهر لهم صدقه .

غير معرف

يقول...

لا أستطيع في الوقت الحاضر نفي أو صدق سكان كوكب اومو..مازال البحث قائماً عنهم..
أما عن الأطباق الطائرة فهي موجودة حقاً ومهما حاولت امريكا تقليد تلك الأطباق الطائرة إلا أنها لا تعمل بنفس جودة الاطباق الطائرة الحقيقية لأن هناك مواد أساسية لتشغيلها وهي ليست موجودة على كوكب الأرض..والأطباق الطائرة واقع لا جدال فيه وهي موجودة أيضاً في الوطن العربي والحكومات العربية تتستر على هذا الأمر ..وأنا لا أقول هذا الكلام من مواقع النت او المجلات إنما من تجارب شخصية عايشتها أنا بنفسي ..شكراً لكم ..

غير معرف

يقول...

م/ منصور المنوفي
ياسلام على الفهم والمفهومية يا "صدى ذكرى" نفسي أقرأ مداخله إليك وتكون فيها معلومه أو شيء جديد يفيد المتابعين وبحيث أنني أحد المتابعين للموقع منذ أن بدء فأقول لك المقيد ـ كثيرا ما أقرأ ردود ومداخلات أستفيد منها كثيرا ولكن بمداخلاتك وتعليقاتك وردودك وقلة فهمك أصبحت أتندم على قرأة مداخلاتك لإنها لاتفيد أحد أبدا بل ترجعنا إلى الوراء أي للتخلف وأنا أرفض بعد أن نهضنا وأصبحنا نفكر ونتمعن في الأشياء أن نعود لعصور التخلف والجاهلية وقلة المفهومية وقلة الزوق
أكتبي لنا وفهمينا ما يحتويه فكرك لعل الله يقدرنا على علاجك ونأخذ بيدك فكثيرا من حالاتك تعالجوا وأصبحوا حلوين بالصلى على النبي
المهم أنا أتنبأ لكي بأمور كثيرة هو التخلف العقلي السريع بجانب جنون العظمة وأنك أنت الفهم والمفهومية والحقيقة أنت عكس ذلك فأنا أشعر بأنك تحتاجين الكثير من العلم والتعلم فليس عيبا ان الإنسان يثقف نفسه ويفيد الأخرين ولكن العيب أن يدعى بأنه لا ينقصه شيء عن المعرفة ويحاول أن يصدر الجهل للأخرين هذه رسالتك وقد علم بها الجميع ولذلك نحن نتحصن الأن ضد أنفلونزا الخنازير وتعليقات صدى ذكري
أكتبي ما شئت فقد أدمنا على التعليقات الممله وربنا يديكي الصحة وإذا أصيب أحد المتابعين بشلل أطفال أو تخلف عقلي ستكونين السبب ومن حقنا أن نشكو الموقع وفي النهاية نشكوك إلى الله

سر الأرض يقول...

وانا نائم استنتجدت بعض الأمور .. وهي :

شلل النوم المؤقت أو الشلل الدائم : سببه حسب استنتاجاتي , هو بما أن هناك شيء يخرج من جسم الإنسان وهو نائم ولكن الله يعيده إليه عندما يصحوا , قال تعال ((الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون)) وأعتقد أنها الروح , وبذلك عندما يصحوا الشخص من نومه ولا يشعر بقدمه أو بيده او حتى بجسمه كاملا سببه أن الشيء أو الروح التي تخرج من جسمه عند نومه لا تعود إليه كاملة , أي تعود لرأسه ويديه ولا تعود لقدميه وبذلك لا يستطيع تحركيهما .. وبعد ذلك يعود الشيء إلى جسمه كاملا ويفقد الشعور بالشلل , اما من يصحو ويجد نفسه مشلولا بشكل كامل , فعندها يكون ذلك الشيء قد عاد فقط إلى دماغه وعينيه ولا يعود إلى باقي جسمه , ومن يجد نفسه أعمى في الصباح سببه ان ذلك الشيء لا يعود لعينيه , ومن يموت في الصباح يكون ذلك الشيء لم يعود أبدا الى جسمه , وهذا يدعم رأيي كون الشخص الذي يتلبسه الجن يصاب بالشلل الكامل وقد رأيت شخصا أمام عيني وانا في المدرسة قد شل تماما وهو كان متلبسا من قبل الجن , وبما ان الجن جسد روحي تقريبا فغنه يحل محل جسدك الأثيري الذي يخرج منك عند نومك وبذلك يصبح جسدك تحت سيطرة ذلك الجن , ولو انه ليس للإنسان جسد اثيري فلا يمكن للجن ان يتلبه او يؤثر عليه .. وحسب رأيي يستطيع الشخص المتلبس ان يرى جسمه المادي وهو في الحالة الأثيرية لان الجن يطرد جسدك الأثيري ويحل مكانه . انتهى

سر الأرض يقول...

والإستنتاج الثاني هو :

بما ان مبدا العين يعتمد على استقبال الأشعة المنعكسة عن الأجسام وليس اطلاق أشعة من العين نحو الاجسام , فاذا يوجد هناك بلايين الإشعاعات التي تطلقها الأجسام في الجو دون أن تلتقطها العين , فلو تمكن الإنسان ان يخترج آلة لتجميع تلك الإشعاعات في الجو فبإمكانه رؤية أمور حدثت في الماضي , كرؤية الرسول محمد (ص) أو باقي الانبياء وكذلك رؤية ما حصل في العصور الغابرة . انتهى

كمال سحيم - خبير معتمد يقول...

الشق الثاني انا لا أعتقد بوجود كوكب ككوكب أومو ودلك لسبب أولا كيف تأتى لهؤلاء العلماء مع التشكيك في دالك أن يترجموا تلك الأشارات كلها وكيف عرفوا حقيقتهم وتاريخهم وادا كان هدا الكوكب الأن في حالة سلا م لما لا يعلن نفسه لكل الأرض
كتب أنه قد صرح عدد من الباحثين تلقيهم رسائل مشابهة ومن نفس المصدر، ولكن اختلفت الاراء من جهة الى أخرى حول حقيقة هذا الكوكب و سكانه أي أن نفس المصدر لا يرسل الحقيقة كلها بل يلعب بهدا وداك.
طيب لما لا نقلب عاليها أسفلها لما الكل يتجه صوب السماء والكواكب الأنها ظاهرة بعض الشء وأمكانية رؤيتها المحدودة هي التي تجعلنا نلهث وراء ما تكتنفه من غموض ممكن ولكن أنا أعتقد بوجود حياة تحت البحار المظلمة وتحت المغارات السحيقة داخل جوف الأرض و تحت القطب المتجمد بالدات ومنه تصدر تللك الأشارات فترتطم ب الأشعة الكونية الأولية Primary Cosmic Rays تملأ فسحة الكون على هيئة الجسيمات الأولية المكونة للذرات Elementaryorsubatomic particles وهي جسيمات متناهية في الدقة‏,‏ ومشحونة بشحنات كهربائية عالية‏,‏ وتتحرك بسرعات تقترب من سرعة الضوء‏.ويحتبس المجال المغناطيسي للأرض الغالبية العظمى من تلك الإشعاعات‏,‏ ويوجهها إلى قطبي الأرض المغناطيسيين في حركة لولبية موازية لخطوط المجال المغناطيسي والتي تنحني من القطب الشمإلى إلى القطب الجنوبي وبالعكس‏,‏ وعندما يقترب الجسم المشحون بالكهرباء من جسيمات الأشعة الكونية تلك من أحد قطبي الأرض المغناطيسيين فإنه يرده إلى الآخر وهكذا تحدد خطوط الحقل المغناطيسي للأرض اتجاهات تحرك الأشعة وبالتالي فكل أو أغلب المراصد الفلكية تلتقط نفس الرسالة أو الموجات ولكن التأليف يكون مختلفا ليكون السبق لمن أكتشف أولا فالعلماء خصوصا علماء هدا العصر يتنافسون لكسب الشهرة والمال لتمويل مشروعاتهم ونشر كتبهم ومن لديه الحبكة الخيالية القوية فهو من سيستفيد طبعا.

غير معرف

يقول...

شوووو في سحب وسلب كتير طبق طائر وكوكب اومو وكواكب تانية حسيت حالي كنت نايم وصحيت بكوكب تاني وعالم تاني طيب مافي غرندايزر ودوق فليد وفيغا وماريا

سر الأرض يقول...

والإستنتاج الثالث هو :

تفسير الحالة التي تسمى (الزومبي) أو الموتى الأحياء , هو :

بما ان الجسم يتكون من مادة وهي اللحم والعظم والدم ..الخ , ويتكون أيضا من طاقة وهي الحرارة والروح , فعند موت الإنسان تبقى المادة وتذهب الطاقة والروح , هنا يصبح الشخص ميتا تماما , ولكن يمكن ان يعود إلى الحياة ولكن بشكل ثاني اي ليس هو , كيف يحدث ذلك ؟ بعد موت الإنسان , يذهب الساحر الى قبره ويجب ان يكون الميت حديثا قبل تحلل جسمه , فانه يأخذ الميت معه الى بيته او الى أي مكان , وبما أن الجن هو كائن روحي وليس له جسد مادي فبإمكانه تلبس ذلك الشخص الميت والتحكم بجسمه كاملا .. ويعود الميت الى الحياة ولكن بجسم أثيري آخر وهو الجن .. ويسلط الساحر ذلك الزومبي على من يريد ويجعله تحت امرته .. انتى

pretty yoyo

يقول...

little princess سابقا)
بسم الله الرحمن الرحيم...

أعجنى كلامك عن الزومبى أخى سر الارض ....و اسمح لى ببعض الاضافات قد قرأت عنها فى أماكن مختلفة (وان كنت مقتنعة بكلامك انت اكثر ) :
الزومبي (Zombie) حسب اعتقادات ديانة الفودو (Voodoo) المنتشرة في اجزاء من افريقيا و البحر الكاريبي هو ما يمكن ان نطلق عليه اسم الميت الحي وهو شخص مات ثم تمت اعادة الحياة اليه ,او هو شخص تمت سرقة روحه بقلم قوى خارقة و وصفات طبية (عشبية) معينة وتم اجباره على اطاعة سيده طاعة عمياء. طبقا لعقيدة الفودو , فأن الميت يمكن اعادة الحياة اليه عن طريق كهنة الفودو
وبقلم استخدام السحر الاسود , و يبقى الميت تحت سيطرة سيده الذي اعاده للحياة حيث يكون مسلوب الارادة.
و هناك الكثير من القصص عن الزومبي في الفلكلور الهاييتي فقد وجد البحثيين عدد لا يحصى من القصص عن اشخاص تم اعادتهم الى الحياة عن طريق الاسياد (علماء الدين في عقيدة الفودو ) ,وهؤلاء الزومبي (حسب القصص الفلكلورية) يكونون عبيد لأسيادهم بدون ارادة او وعي(بدون احاسيس كما في حالة المرضى النفسيين ) ,
و لا يكونون خطرين الا في حالة اطعامهم الملح حيث يستعيدون وعيهم و شعورهم.
ورغم الابحاث و الدراسات الكثيرة التي تناولت الموضوع الا انه يبقى من غير الممكن تكذيب او تصديق هذه القصص
( يبقى جانب عدم التصديق هو الطاغي حيث يعتبر العلماءان اعادة الحياة لميت هو امر مستحيل )
كما ان السرية الكبيرة التي تحيط عقيدة الفودو (Voodoo)
تجعل من الصعب التعرف على الطريقة الحقيقية في صياغة و صنع الانسان الزمبي
والتي يعتقد انها تتم بقلم مجموعة من العقاقير الطبية السرية
حيث يرجح الكثير من العلماء ان عملية بناء الزومبي تنقسم الى مرحلتين
الاولى
ادخال الشخص الضحية (بعد ان يتم اختياره جيدا) في حالة شلل او لاوعي تام تشبه الموت عن طريق بعض العقاقير
و من ثم اعادة الوعي لهذا الشخص (بعد ان يتم دفنه) عن طريق مجموعة اخرى من العقاقير.
في عام 1937 , و بينما كانت تبحث عن المواضيع الفلكلورية في هاييتي ,انتبهت زورا هيوستن وهي باحثة امريكية مهتمة بالفلكلور الى قضية امرأة بأسم فليسيا مينتور , والتي كانت قد ماتت و دفنت في عام 1907 في سن التاسعة و العشرين , ولكن القرويين يدعون انهم رأوها تذرع الشوارع في مدينة دازي بعد 30 سنة على وفاتها , كما شاهدوا قبلها العديد من الاشخاص الذين ماتوا و دفنوا ثم عادوا للحياة.
ان هذه المشاهدات جذبت اهتمام هيوستن و جعلتها تتابع هذه الشائعات و تدرسها
و قد وصلت الى نتيجة مفادها ان هؤلاء الاشخاص (الزومبي) يكونون خاضعين الى تأثير مخدر قوي يؤثر في تصرفاتهم و يسلبهم الارادة , و لكنها لم تستطع العثور على اشخاص يمدونها بالمزيد من المعلومات عن هذه المخدرات او العقاقير التي تسبب ظاهرة الزومبي ,
فكتبت تقول :
"في الحقيقة , اذا تمكن العلماء من التعمق اكثر في معتقدات الفودو في هاييتي فسيجدون بعض الاسرار الطبية المحاطة بسرية كبيرة و التي لاتزال مجهولة و التي هي العامل الرئيسي في عملية تنشيط او اعادة الحياة الى الزومبي و ليس القوى الخارقة بالطبع كما يدعي رجال الدين الفوديين".

(يتبع)

pretty yoyo

يقول...

في عام 1980 , ظهر شخص في قرية ريفية في هاييتي و ادعى ان اسمه هو
كورليس نارسيز , و هو شخص كان قد مات في احد المستشفيات الهاييتية عام 1962
و تم دفنه , ادعى كورليس انه كان في وعيه و لكن مصاب بالشلل خلال موته السابق
حتى انه رأى وجه الدكتور الذي غطى وجهه بالغطاء القماشي ليعلن موته.
ادعى كورليس بأن سيده اعاده الى الحياة و جعل منه زومبي ,و بما ان المستشفى الذي مات فيه كورليس كان يحتفظ بمستندات و سجلات تؤكد مرض كورليس و وفاته عام 1962 فقد نظر له العلماء على انه تأكيد او اثبات لقصص الزومبي الهاييتية ,و لقد اجاب كورليس عن اسئلة عن عائلته و طفولته بحيث لا يمكن لأي شخص سواه معرفتها , حتى عائلته و الكثير من الناس تعرفوا عليه و تأكد لديهم بأنه زومبي اعيدت له الحياة.و قد خضعت حالة كورليس للدراسة و التحليل خلال الفترة 1982-1984و كشفت للعلماء بعض اسرار عملية تحويل الشخص الى زومبي.
ففي عام 1982 قام الباحث الفلكلوري , ويد ديفز , بالسفر الى هاييتي ,و تبعا لمشاهداته و ابحاثه (و منها حالة كورليس انفة الذكر)فقد ادعى ان عملية تحويل الشخص الى زومبي تتم عن طريق مسحوقين خاصين يدفعان الى جسم الضحية عن طريق احداث جرح في مجرى الدم ,.....المسحوق الاول يسمى بالفرنسية (coup de poudre) ,و يسبب للضحية حالة تشبه الموت عن طريق التيدرودوتا00ين (Tetrodotoxin) وهو سم مميت فأستعمال كمية ضئيلة جدا منه سوف يسبب الشلل الشبيه بالموت للضحية لعدة ايام و في نفس الوقت لا يفقد الضحية وعيه.
و المسحوق الثاني هو (Hallucinogens)
و هو مخدر قوي يؤثر على النظام العصبي للضحية كالأنفعالات و المشاعر و هو الذي يستعمل في عملية تكوين او صياغة شخصية الزومبي بحيث يبدو بدون اية ارادة و يطيع سيده طاعة عمياء.
و قد قام ديفز بتقديم مجموعة من الدراسات و المشاهدات لدعم نظريته ,و قام بجمع مجموعة من المساحيق و عند تحليلها وجد بها بعض المواد الطبيةالتي تسبب حالة شبيهة بالموت عند استعمالها , و هناك الكثير من الناس ممن يؤيدون نظرية ديفز على انها التفسير الوحيد للزومبي و لكن هناك ايضا من ينتقدونها ,و هناك الكثير من الدراسات الاخرى التي تناولت الزومبي لكن رغم هذا تبقى الية تحويل الشخص الى زومبي مجهولة بالنسبة للعلماء و ذلك لأن ديانة الفودو تحتوي على الكثير من الطقوس و النصوص السرية و التي يكون من الصعب جدا لشخص اجنبي الاطلاع عليها.


أما أنا فلست مقتنعة انه من الممكن لبعض العقاقير احياء الاموات ......مما يجعل كلامك أكثر منطقية أخى سر الارض
تحياتى

pretty yoyo

يقول...

لا اعرف كيف تكرر التعليق هكذا معذرة

سر الأرض يقول...

أنا أومن بان هناك جسد أثيري للإنسان ولكن من الصعب ان ينتقل الوعي اليه في حالة النوم او التعب الشديد الذي يصحبه الإسترخاء .. يعمل هذا الجسد في دور الأحلام فقط , ومعظم الأحلام هي خيالية نستطيع أن نصطنعها أثناء نومنا ,, ولكن هناك أحلام جلية تكشف للإنسان عن أمور معينة ككنز مدفون أو ما شابه ذلك , عندها يكون ذلك الجسد الأثيري قد سار بعيدا عن الجسد المادي ووصل إلى مكان الكنز , ويرسل المعلومات للجسد المادي عن طريق الحبل الفضي أو ما شابه , وعندما يستسقظ الشخص من النوم لو ذهب إلى المكان الذي حلم به قإنه سيعثر على الكنز , ولكن ليس كل الأحلام جلية . انتهى

سر الأرض يقول...

وشكرا لك أختي pretty yoyo .. على القرأة .

غير معرف

يقول...

منصور المنوفي
سوف ازف اليك اجمل بشرى سمعتها في حياتك
ابتهج سوف انسحب الان والى الابد من هذا الموقع الذي طالني منه الكثير من الاذي والكثير من الشتائم
ابتهج واستمتع فيه
خرووووج نهائي
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

يامنصور المنوفي
اذا انت قصدك تشتمني على ردي للقصيده احب ان اوضح لك نقطه
لقد كتبت هذه الجمله (وش جاب قصيده ابن فطيس لموقع ما وراء الطبيعه )
اذا كنت لم تفهم فاعلم انني اقصد شاعر مشهور خليجي اسمه محمد بن فطيس هو صاحب القصيده اللي فوق وكتبت رد عليها
لا اقصد ان اسب شخص بانه فطيس
واضح من شكلك متسرع في الحكم على الاخرين
كما وعدتك هذه اخر مشاركه لي ولن ارد على ترهاتك التي لاتسمن ولا تغني من جوع

صدى الذكرى

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الأخ م منصور المنوفي

شكرا في البدايه على المشاركه اللطيفه في هذا الموقع،وماحصل هو سوء فهم ليس إلا...أرجو أن لايكون هناك أي اختلاف بينك وبين أحد قراء الموقع الدائمين مثل "صدى الذكرى "التي أعتقد أنها لم تقصدك لشخصك أنت بالذات؟؟بل كان حتى ردها هو تفاعل معك بالحوار هذا من جانب ومن جانب آخر...أرجو أن يكون ماقد كتبته من شعر ينعكس على مشاعرك وسعة صدرك أيضا فالقلوب الكبيره نبضها الحب وليس البغضاء....

وأقول للأخت صدى الذكرى....لاتتسرعي في اتخاذ القرارات فالحوار...والكلمه الطيبه أفضل من الخروج من هذا الموقع دون الرجوع

غير معرف

يقول...

اشكرك اخي كريم شوابكه علي ما كتبته
لكن كما ترى ما ان اكتب اى مشاركه حتى اتلقى الكثير من الشتائم/ وكأْن هذا الموقع لايوجد فيه غيري
حاولت اطنش كثيرا ونصحت زميله لي بالتطنيش لكن لافائده وراي وراي
لن اشارك فقط ساتابع ما يستجد لان هذا الموقع منهل للعلم والثقافه
الله يهدي النفوس
صدى الذكرى

dalia

يقول...

تبارك الرحمن ..ابداع وربي ربي يحفظكم ويزيدكم من العلم ..اروع ما في الوجود هو العلم وطلب العلم ومحاولة فهم ما يدور حولنا ايا كان ..فلا نبقي امعات ان احسن الناس احسنا بل يجب ان يكون لنا اراء ونحن الان بفضل الله لسنا علي ابواب المعرفة بل اننا قد دخلناها وها انذا اجد ذلك الصدي هنافي هذا الموقع المبارك
لدي تعقيب اخي الفاضل سر الارض ..بخصوص الزومبي ..لا اعتقد انهم يموتون ويتم التلبس باجسادهم من قبل الجن كون الجن لا يستطيع ان يتحكم بجسد مادي بالكيفية التي نراها ..فهناك مسارات للطاقة ولمسارات الطاقة قوة يتم التحكم فيها فان ذهبت طاقة الانسان لن يستطيع باي حال من الاحوال ان يتحكم الجن بالجسد
هل سبق ان شاهدت سحرة يسحرون لتحويل شخص الي زومبي ..لقد شاهدت في احد البرامج العلمية برنامج لاحد السحرة اقترب من انسان وسحب من انفاسه فاصبح ميت حتي انهم اخذه الي غرفة ووضعوه هناك وبقي علي حالة لمدة اسبوع كامل دون طعام او شراب بل ان من ياتي له يراه متوقف التنفس ؟؟؟؟
لا ادري ما يفعله الساحر نعوذ بالله منه
لكني كاستنتاج اقول ربما انه قد فصل بين جسد الانسان المادي والاثيري ..بطلاسم معينه وكوني اعرف فصل الجسم الاثيري عن المادي وما يحدث للجسد المادي من سكون شديد بل ربما يكون تنفس الانسان يصل الي عدة انفاس قليلة جدا في الدقيقة بل اقل
لهذا يصبحون زومبي ..عن طريق السحر وليس بموتهم فمن مات سيتغير جسده مهما طال الزمن :)
مودتي للجميع

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

ده مابقاش عالم ماوراء الطبيعة
ده بقى العالم يغني

Black(.)Circle يقول...

من لا يعرف ويكيليكس، اليكم الخبر التالي :
اصدرت جريدة The Guardian في موقعها بالانترنت حوار اجرته مع مؤسس موقع ويكيليكس.
من بين الاسئلة كانت :
سيد اسانج هل سيتم الافراج على وثائق تشير الى الصحون الطائرة او الفضائيين؟
كان جوابه :
...تجدر الاشارة الى ان من بين ارشيفاتنا التي لم تنشر بعد هناك بالتاكيد مراجع متعلقة بالصحون الطائرة.
-----------
قبله صرح كاري ماكينون وهو قرصان معلوماتي بريطاني استطاع اختراق العديد من المؤسسات الحكومية الامريكية كناسا و cia...مزال في الحجز مند 2002 ومهدد بعقوبة حبسية قد تصل الى 60 سنة.
من بين ما صرح به في حوار صحفي :
سؤال: هل وجدت ما تبحث عنه؟
قال: لاحظت نوعا من المركبات الفضائية والأقمار الصناعية مصنوعة بطريقة لم اراها من قبل . لم يكن هناك المسامير ، ولا لحام ، لها طابع بنيوي من قطعة واحدة.

غير معرف

يقول...

م / منصور المنوفي
أخي الفاضل كريم شوابكه أتابعك وأتابع كتاباتك الرائعة كما أتابع الموقع بشغف كبير وهو منهل للعلم والعلماء والمفكرين والمثقفين والنبلاء ولكن !!
سامحك الله لقد أرتحنا وأراحنا الله من الفزلكات والمهاترات والمدعين بالعلم والذكاء وعرفت من أقصد لقد سعدت كثيرا كما سعد الكثيرين من المتابعين للموقع بخروج تلك المتحزلقه المتبرمة المبرمجة على النقد فقط ولا تقدم شيء غيره
سامحك الله فلقد أنزاح الهم وذهب الكرب وأرتاحت نفوسنا وهدء سرنا وأنفرجت أساريرنا
سامحك الله لماذا الأصرار على هذه العضوه لقد وعدتنا بأنها لن تشارك في الموقع مرة أخري وجئت أنت ومنحتها فرصه الدخول للرد مرة أخرى
كم أحزنتنا إيها الكريم لأنك منحتها فرصة لتنغص علينا متابعة الموقع ولتذهب عنا تفاعلنا مع موضوعاته الشيقه
سامحك الله لأنك أستكترت علينا راحة البال وصفاء الذهن والأمل بغد مشرق جميل
سامحك الله لأنك تحب القراء ولكن دون قصد أفسدت عليهم متعة الرد والتعليق والأستفسار
سامحك الله أقولها من قلبي إلى شخصك الكريم لأنك أستاذ محترم ولن يخرج منك إلا الأدب والذوق الذي تتمتع به وهذا يظهر من كتاباتك ومواضيعك الراقية
أتمنى عليك أن تقرأ كل الردود والتعليقات السابقة لمن قامت بالأنسحاب وتعرف درجة ثقافتها ومعنى ردودها التي لا تفيد إلا من هم في مستوى ثقافتها ونحمد الله بأنهم جميعا ليسوا معنا وليسوا متابعين الموقع لأنهم يرتبطون بها جيدا وهم يقطنون في مستشفى العباسية
أخيرا إذا تم الرد على ردى فسأقولها وأمري على الله
( أن عادت سأعود وفي أقرب فرصه )
عندما يمرض الإنسان بمرض خبيث لابد من أستئصاله ونحن والحمد لله ليس لدينا مرض خبيث ولكنه فيروس عارض
رحمنا ورحمكم الله من الصدى ومن أثاره الجانبيه
سلامي للأستاذ كريم وإلى كل المحترمين بالموقع ودعائي بالتوفيق لكم وربنا يبعد عنا شر الصدى ويجعل كلامنا خفيف عليها

كمال غزال يقول...

الأخ منصور المنوفي والأخت صدى الذكرى ..
أنتما من أصدقاء الموقع ، أرجو منكما الكف عن مهاجمة بعضكما البعض، وإلا سأضطر آسفاً إلى حذف تعليقاتكما .

يمكنكما التعليق على أي أمر بإستثناء التعليق على كلام بعضكما البعض.

وأشكر لكما التفهم .

غير معرف

يقول...

م / منصور المنوفي
أستاذي الفاضل بعد تقديم الشكر والأمتنان إلى شخصك الكريم وإلى تفهمك وتعبك معنا من خلال الموقع الجميل لا يسعني سوي التقدم لك بخالص تحياتي وتقديري إليك وإلى نبل أخلاقك
كلماتك بسيطه وتعليقك مفهوم والمعنى في بطن الشاعر المهم الناس تقدر هذا المجهود وهذا الإبداع
والله يا أخي الكريم ليس هذا أسلوبي ولا هذه ردودي ولكن الله يسامح اللي كان السبب
كنت أود أن أوفر ردودي السابقة لتكون في مواضيع نستفيد منها جميعا ولكن التعليقات الأستفزازية التي تخرجنا عن لب الموضوع وعن المضمون هي التي جعلتني أقوم بالردود السابقة
لك كل الشكر ولجميع الخبراء ولكل من يساهم بمعلومة لإيصالها للغير
أجركم كبير عند ربي وجازاكم الله كل خير
وسألتزم بما طلبت ويارب يصبرني على ما سأقرأ خلال الأيام القادمه
ما وراء الطبيعة ـ علم ـ وعي ـ إدراك ـ إحساس ـ خيال ـ حقيقة ـ فهم ـ تميز ـ جمال ـ رقي ـ إبداع
ولهذا لا يدخله ولا يتعامل معه إلا النخبة المثقفة
إلى اللقاء

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
armada يقول...

احزنني تعليقاتك يا سر الارض ماذا حدث لك هل اصبت بصدمه فكرية شديده ؟ التي تخرج النفس وليست الروح واي زومبي

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

م / منصور المنوفي
تحياتي لكم جميعا
أستحلفكم بالله وبرسوله محمد صلى الله عليه وسلم بان نبتعد عن التعليقات التي لا تمس موضوع البحث ونهدئ نفوسنا ونلتفت للقرأة والإطلاع والبحث والتنقيب عن كل جديد بالموقع لأن الفائدة بعون الله ستعم على الجميع وجازاكم الله خيرا
أكرر الرجاء ـ وحياكم الله جميعا

pretty yoyo

يقول...

(little princessسابقا)
بسم الله الرحمن الرحيم
أخواى العزيزان
الأخ منصور المنوفى :لقد لمست من تعليقاتك انك شخصية محترمة...وانا متأكدة انك لا تقصد ان تحدث مشكلة فى الموقع ......
ولكن ما استنكره هو ردك الجارح على الاخت صدى الذكرى...انا متأكدة انها لا تقصد الاساءة اليك...لذا فانا التى تستحلفك بالله ألا نتناقش باسلوب الشتائم والكلام الجارح......وليكن نقاشنا بناء قائم على فهم وجهة نظر الغير....لان النقاش بهذا الاسلوب يفتح المجال امام بعض المهذبين الذين يستغلون اى اختلاف بين اثنين...وطبعا (هاتك يا شتايم ) ويصطادون فى الماء العكر.. حتى وان كنت انت لا تقصد ذلك .... كما ان الموقع يسع جميع الآرآء اخى العزيز......ولا داعى ان يخرج احد وانا متاكدة أن الاستاذ كمال والخبراء يوافقوننى فى ذلك ...تحياتى

الاخت صدى الذكرى : لقد غضبت منك.....غضبت عندما قلتى انك ستتركين الموقع....لا اعرف الاخرين ولكن عن نفسى اعتبرك من اسرة هذا الموقع.......هل ترضين على نفسك ان تهجرى اسرتك؟؟؟......
الخروج ليس الحل ....وانا متاكدة ان الاخ منصور سيستجيب لندائى بالتوقف عن الكلام الجارح.....أما اذا شتمك احد آخر فأقول لك : لنتبع سياستنا (التطنيش) التى اتبعناها فى موضوع سابق وانا متأكدة انك تفهمين عن اى موضوع اتحدث.. وكما قلت للاخ منصور الموقع يسع جميع الاراء والافكار..... تحياتى....

والآن فليقل كلا الطرفين معى :(لا ضغينة)...ولتحاولا فهم وجهات نظر بعضكما....ولا داعى ان يخرج احد
وفى النهاية كما قلت اخى منصور : لنعد للموضوع الرئيسى حتى لا نعطى فرصة للمشاكل ان تظهر

آسفة للاطالة...

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

شكرا لك اختي بريتي يويو
لن اخرج احتراما لك ومن اجل عينيكي اقول لالالالالالالالالالالالالالالا ضغينه
ساظل اتابع موقعي المفضل
اما عن سياسه التطنيش اعتقد انك قرأتي ردي لم ولن اعلق على الشتائم احتراما للموقع / لكن اعتب على الاخ كمال غزال حين قال سوف امسح كل الشتائم من طرفي انا والاخ منصور وبعدها اقرأ كلام جارح من الاخ منصور ولم تمحى رسالته / انا علقت على موضوع كوكب فقط لم اتطرق لاحد بل هو من بدا بالشتم لن اظلمه اقرأئ رده علي / اخ كمال ان كنت تظن ان مشاركاتي تسبب شلل الاطفال كما ذكر منصور اكتب لي رساله موجهه لي بأن اخرج وسوف اخرج
لاازال متابعه بصمت
لكم ودي وتحياتي
صدى الذكرى

غير معرف

يقول...

لا حولا ولا قوة الا بالله مش هانخلص النهاردة
يااخت صدى الذكرى بصراحة انتي بقيتي عبء ع الموقع المحترم ده من اجل كرامتك وحفظ ماء وجهك ارحلي بعيدا غير مأسوف عليكي

م/الحسيني

غير معرف

يقول...

يااااااااااااااااااااااه المنوفي هو نفسه الحسيني وهو نفسه القطرب وهو نفسه الذي يشتم باللهجه المصريه وكل من هاجم صدى الذكرى هو شخص واحد بيكتب باسماء كثيره

غير معرف

يقول...

استحلفك بالله يا اخ كمال ان تمسح الشتائم وبالاخص شتائم المنوفي للاخت صدى الذكرى
كل حكما عادلا واقرا مشاركتها هنا (في كوكب اومو )
لقد وضحت وباسلوب جميل عن رايها في سكان الكوكب وقالت هذا رايي اعرضه ولا افرضهوقالت الاختلاف في الراي لايفسد للود قضيه وليست هي فقط من نفت وجوده حتى الخبراء نفوه ولم يتعرضو للشتم لماذا هذا التجني عليها ؟
ام ايمن

غير معرف

يقول...

يعني هي صدى الذكرى مافي موضوع جديد وكل موضوع بقصة ومشكلةبدي قلها شو مقصدك كل موضوع بتعملي مشكلة مع الناس سبحان الله الكل غلط بس انت الصح يعني اطلعي من الموقع ما تدخلي مرة تانية لو ما حدا عاجبك شو مقصدك وهدفك من كل المشاكل مع العالم يعني بصراحة انا صرت فكر بشغلات تانية براسي ليش هيك عم تعملي عم تتحركشي يعني وفهمك كفاية

غير معرف

يقول...

الاخ المحترم كمال غزال
لقد عانيت وما زلت اعاني من الهجمه الشرسه التي طالتني من بعص الاخوه او هو شخص واحد يكتب بعده اسماء الله اعلم
لقد وصفني منصور المنوفي باني انشر الجهل وانني مريضه بجنون العظمه ومتخلفه عقليا وانني اسبب شلل الاطفال للقراء لا ادري ما علاقه شلل الاطفال في المشاركات ولا اعلم ماذافعلت له حتى يهاجمني لا اذكر اني تعديت عليه وسببته في اي مقال
اعاهدك امام الله وامام القراء اني لن اوجه حديثي لاي شخص في هذا الموقع ولن اعلق على اي شيء مكتوب من مقالاتهم
مااريده هو حقي في المشاركه كالجميع
لا اريد اي تعليق يجرح مشاعري /ما اطلبه باختصار هو ان تحكم بعد قرائتك لردي ان علمت انه لم يسئ لاحد ان تمسح اي تعليق يسيئ الي
فاناعند كلمتي لن اتدخل باحد ولا اريد احد ان يتدخل فيما اكتب انت الحكم في هذا الموقع ان شئت انت ان استمر ساستمر وان لم تشأسانسحب
بعض الردود تجرحني كثيرا
صدى الذكرى








وان

غير معرف

يقول...

الى صدى الذكرى لا تلتفتي الى كلام الناس وتعيريهم انتباه الا اللهم من كان كلامه محترم توجد نفوس ضعيفة كثيرا لا تنظري الى هكذا تعليقات واقول للأستاذ كمال غزال عندي برنامج وعندي كود جافا وكود هتمل من تصميمي انا طالب في تصميم البرامج وتخرجت واعمل في تصميم البرامج مدة 7 سنوات لو اردت هذا البرنامج لتتبع مصدر الرسائل المزعجة لوقف رسئلها اينما كانت حتى لو غير الاي بي ولو غير المتصفح لن يستطيع شخص الحديث بأسلوب غير لائق سوف ارفع البرنامج والاكواد لمدة 5 ساعات على النت عندما ارفعه لتستطيع تحميله مرة واحد منك وعندها سوف امسحه اضع البرنامج لك لاعجابي بموقعك ولمعانات الانسة صدى الذكرى ولاصحاب القلوب الضعيفة
البرنامج عربي والاكواد ايضا واستخدامها وشرحها موجود ضمن البرنامج عندما ارفعه سوف ارسل لك رابط الرفع واضعه هنا

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الاخ م/منصور المنوفي والاخت صدى الذكرى
للمساهمه في حل الخلاف الدائر بينكم وللوقوف على حقيقةالاسباب ارجو التواصل عبر ايملي الخاص ان رغبتم

[email protected]

غير معرف

يقول...

م / منصور المنوفي
مساء الخير على الجميع
كما وعدت سابقا الأستاذ كمال غزال بالتوقف عن التعليق عن أي أحد خارج نطاق الموضوع فأنا مازلت ملتزما وسأقرأ بصمت لأن وعد الحر دين عليه وأنا رجل وأتحمل مسئولية كلمتي والوعد
وقد دعوت سابقا وأستحلفتكم بالله أن تتوقف نبرة الهجوم المتبادل ولكن ما زلت عند وعدي
لست قاصرا عن الرد أو خائف بل أنني أحترم نفسي كما أحترم الأخرين ( المحترمين منهم )
وللعلم لم أكتب بالموقع إلا بأسمي وبأسمي فقط وهو ـ
م / منصور المنوفي بمعنى أنني لا أعرف أن أتلون ثم لماذا أكتب بأسم أخر هل هناك ما يخيف أن أكتب ردودي بأسمي الحقيقي ـ سألتزم الصمت !!
أما المساومة والتسويف فهذا شيء مقزز والقصد معروف ورغم ذلك سألتزم الصمت !!
سأظل أتابع وأحترم الجميع رغم أنني لم أخطئ في حق أحد ولكن عبرت عن وجهة نظري نحو بعض التعليقات التي وردت وردود الفعل عليها وبأسمي وليس بأسماء مستعارة لأنني واضح وأمين مع نفسي ولست مثل الحية التي تتلون طوال الوقت ورغم ذلك سألتزم الصمت !!
سألتزم الصمت مهما كان هناك من تعليقات أو تلميح سأثبت لكم أنني أحبكم جميعا وأحب كل من يحب الموقع إلا المنافقين والمتسلقين وهواة التشويه وكسب عطف الأخرين بالكذب والدجل والنفاق
إذا أراد أحد أن ينسحب من الموقع فما عليه إلا الإنسحاب في صمت دون أخذ مشورة الأخرين هذا إذا كان يحترم نفسه ورغم ذلك سألتزم الصمت !!
لدي الكثير الكثير ولكن سألتزم الصمت !!
وعدي لك أخي كمال بأن لا أعلق ولكن للأسف وجدت تعليقات كان لابد للتلميح برد بسيط والتأكيد على أنني ملتزم بالتوقف ولكن عادت ريمه لعادتها القديمه !!

غير معرف

يقول...

اخي كريم شوابكه
لا املك ايميل وانا لا اعرف الاخ منصور الا في هذا الموضوع (كوكب اومو )
حتى تعرف اسباب الخلاف ارجع من اول الردود واقرا ردودي وانظر من الذي بدا ثم احكم/ و اقرا الكلام الجارح وقوله اني انشر التخلفوالجهل / ماذا نشرت حتى يصنفه الاخ على انه تخلف ؟ هل ترضى اخي ان يسب احد امك او زوجتك بانها مجنونه ومتخلفه عقليا ؟ونكره وامعه وناقصه عقل ودين ؟هذا ما اتهموني اياه ؟
ماذا بعد ؟ثم تاتي وتستدعيني وتطلب مني اسباب الخلاف ؟انتم اصحاب الموقع ولست انا وانظروا واحكموا
صدى الذكرى

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الى م/ منصور المنوفي

أرجو منك أستاذ منصور توضيح الأسباب التي جعلتك تتهم فيها الأخت صدى بالجهل وغيرها من الصفات الغير لائقه التي ذكرتها دون التلميح والتعميم لي وللقراء بالدوافع
والسبب هو ( لأكون عادلا بحقك...وبحقها ) قبل التسرع في الحكم على ذلك...

غير معرف

يقول...

السلام عليكم

سؤال مهم بالنسبة لي ارجو الاجابة عليه

اين المصادر التي استندتم بها على كتابة هذا المقال ؟

razak touahria يقول...

موضوع مفيد و رائع لكن أريد أن أطرح سؤالا بقي راسخا في ذهني و هو
هل لمثلث برمودا علاقة بالأطباق الطائرة أو أن له علاقة بالجن و الشياطين حيث أني طالعت في بعض المواقع أن عرش إبليس لعنه الله يقع في منطقة مثلث برمودا و هل لهذا علاقات بالإختفاءات المفاجئة هناك .....أو ان هذا كله عبارة عن ظاهرة كونية طبيعية...
و بالنسبة لكوكب أومو أظن أن هؤلاء العلماء إستغلو ما وصلو إليه من علم و شهرة لتحقيق دعاية معينة لفائدة جهات خاصة

غير معرف

يقول...

الاخ سر الارض انت الاول قلت حواء و ادم و بعد كدة دخلت فى موضوع تانى و بعد كدة موضوع تالت انت شخص غريب عجيب انت عايزة اية يعنى بالظبط ..... i am
01

غير معرف

يقول...

اسمعوا الحقبقه اللتي ساخبركم بها وهي ان كوكب اومو هذا اللذي يدعونه ماهو الا مستعمره من مستعمرات الجن في عالمهم وهم يضحكون على الاغبياء من البشر ليصدقوا انهم من كوكب اخر ولكن ماهو التواصل بالرسائل وماذا يريدون فالسبب غير معلوم لدي

غير معرف

يقول...

لما ننمحى من الحياة الكونية سنة 3739 م حيث انها نهاية العالم كما قالها العالم نوسترداموس ..... وكل الاشخاص اللي بيقولوا انه نهاية العالم 2012 م !!!! هم اشخاص مثيري للشفقة !!!!! لانه كلنا نعلم بان نهاية العالم لها الكثير من المعجزات قبل نهاية العالم..... ولا يمكن ان تتحقق جميع المعجزات خلال اشهر قليلة فقط !!!!!!!! فخلال السنوات الماضية قد تحققت نصف المعجزات المذكورة ..... وهذا يعني اذا اراد الله ان نهاية العالم بعيدة !!!!!! اما بوجود كواكب اخرى فكوكب نيرو اجب على السؤال...... سنة 1950 م عندما صدم العالم !!!!!! و مكان سقوط المركبة كان في فرنسا ..... شكرا على المعلومات ........

غير معرف

يقول...

هذا كلة نصب في نصب

غير معرف

يقول...

تحياتى و بعد ,
فعلاً موضوع شيق و انا قراءة خريطة الغة التى انتشرت منذ زمن و حاولة فك شفرتها و بها رقم تليفون واضح حتى يستطيعو الاشخاص الناشرين ان يعرفو مقدار الذكاء للبشر طبعاً من باب الفضول اعتكفت على تلك لخريطة وحللتها , الوقع ان القصة ملفقة و لكن يوجد تسائل كبير هل يعقل ان ينجذب العنصر البشرى الى شئ محظ وهم وخيال و ان ينتشر عبر قارات و تفكر للوهلة الاولى انه حقيقية ام ان تاثير افلام الكرتون التى طبعة في عقولنا منذ الطفولة كعدنان ولينا مثالاً ؟ رئي الشخ0صى هو رئي اغلب علماء الفلك خيراً لى ان اتخيل فضاء رحب به مخلوقات من ان يكون فارغ و مليى بالصخور و لا يوجد به احد غيرنا بنى البشر
تلميذ هرمس مثلث الحكمة
تحياتى

Båñøtà Çràžÿ يقول...

ربنا يخلمكم على مجهودكم ربما انتو صح وانا معاكم ان شاء الله
تحياتى :*

انديجوووو يقول...

تحية خاصة للقائمين على الموقع
وشكرا لكم على مجهوداتكم
ورجاء الانتباه.........
السادة الزائرين... لا يوجد سبب للخلاف!!
مواضيع مطروحة اترك تعليق حسب التعليمات
او ارحل بهدوء ولا تقل انا لم ابداء فان لم تكن بادئ
فاكمل جميلك ولا تكن مشارك وخير رد علي اي سفيه الصمت

اما عن اليوفو فهو ترويج لشئ خفي من ضمن
المخططات المعدة مسبقاً للسيطرة علي العقول والاهم من ذلك انها تمهيداً لخروج الدجال واعلمو ان الارض الان تنقسم لفسطادين ايماااااان بلا نفاق وكفر بلا ايمااااان فانظر اي الفريقين تريد ان تكون بجانبه واعلم اي ما كان اعتقادك مسلم مسيحي بوذي اي ما كان ان الهدي بيد الخالق وحده وطالما لم تقم الساعة فباب العظيم مفتوح دائماً فهو يبسط يده باليل ليتوب مسيء النهار ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل

عذراً على الإطالة واتنمي لكم الخير ودوام الصحة ورجاحة العقل

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .