15 سبتمبر 2010

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية: شبح المعسكر

يرويها و.ع.ح - العراق
في شهر أغسطس من صيف عام 1999 كنت أؤدي الخدمة العسكرية الإلزامية في معسكر يقع في شمال شرق بغداد من محافظة ديالى ، وفي أحد الليالي كنت أنتظر صدور الموافقة على إجازة دورية لي ولصديقي مصطفى الذي كان مريضاً جداً ولأساعده على استحصال اجازة .

 وعندما كنت اتمشى مع مصطفى في الشارع المحصور بين قاعات الجنود ومستودع السلاح (الشاجب) سمعنا صوتاً أشبه بفحيح أفعى فلم نعير الصوت أي اهتمام وتابعنا مشينا لكن بعد قليل سمعنا صوت أنين رجل فقال صديقي لابد انه صوت أحد الجنود المتعبين من أداء الواجب وعلى الرغم من الأضواء الساطعة القوية لم نتمكن من رؤية اي أحد ! ، حتى الكلاب بدأت بالفرار والعويل ، في ذلك الوقت لم يكن يشغل تفكيري سوى الحصول على إجازة حتى اذهب الى البيت.

ذهبت الى مقر الضباط حتى يتسنى لي الحصول على إجازة وفجأة ظهر لي جندي من حيث لامكان ، كان مثخناً بالجراح ومكبل اليدين ثم اختفى مثلما ظهر ، فصاح صديقي مصطفى في ذهول وسألني :" هل رأيت ذلك ؟! " ، كنت مستغرباً ومذهولاً مثله فأجبته بهز الرأس ، وقال لي قد نكون في غير وعينا أو يهيئ لنا ، فهل يمكن لكلينا ان يرى شخصاً بهذه الهيئة ؟!، وسألته :" كم تعطيها من نسبة وتناسب " ، ققال 1 إلى 10000 يعني أقرب إلى المستحيل" .

بعد ذلك رأيت ضابط برتبة رائد اسمه أحمد وقال لي :" انتظر بعد ساعة أن شاء الله تأخذ اجازتك وتروح لبيتكم " ، واخذت راجعاً الى قاعة للجنود التابعة لإحدى السرايا والمكونة من طابقيين وبعد إنقضاء حوالي 30 دقيقة أتى صديقي عامر وقال لي دعنا نرجع حتى يكلموا لنا إجازات النزول وبمشيئة الله فذهبت معه ، وعامر من الأشخاص المتدينين جداً وبشكل مفاجئ ظهر هذا الشبح في في المكان لكنه كان يصيح وهذه المرة ويطلب النجدة ، فركض عامر وتبعته أنا ويتملكنا الخوف ، كان هذا الشبح يظهر ويختفي بين ساحة التدريب العنيف وبهو مغاوير الفيلق بحيث عندما كان يظهر يصيح صياحاً يصم الآذان لدرجة أن ضابطاً برتبة مقدم من فوج المغاوير سمع ذلك الصياح واستفسر عنه وسمعه أيضاً شخص برتبة عريف من الموكل إليهم مهمة حراسة سجن المتخلفين عن الإلتحاق بالخدمة الإلزامية (يسمونه باللهجة الدارجة : الفرارية ) وشخص ثالث كان يعمل في التوجيه السياسي ، جميعهم استفسروا عن ذلك ولا أحد يعرف الجواب الشافي ، وبعضهم رأوا ذلك الشبح بأم أعينهم لكن لا أحد يعرف ما هو.
يرويها و.ع.ح (34 سنة ) - العراق

ملاحظة
نشرت تلك القصة وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها.


إقرأ أيضاً ...
- أشباح المقاتلين في غيتسبرغ

- تجارب واقعية: أصوات مجهولة من ذاكرة الحرب
- تجارب واقعية: ذكريات حياتي المسكونة
- التفسيرات العلمية لظاهرة الاشباح

83 تعليقات:

hoosam_ali76 يقول...

ان هذه القصة انا مسؤول تمام المسؤولية عن كلامي هذا والذي حدث قبل 11 سنة وقد كنت اخدم خدمة العلم في ذلك والوقت.
و.ع.ح_ عراق

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

يرى كولن ويلسون في كتابه (الإنسان وقواه الخفية)أن الأشباح هي لأشخاص ماتوا ميتة عنيفة كالقتل الفوري الذي ليس له مقدمات أو مبررات.., أن طريقة قتلهم قد صاحبها عنف فظيع. ولكنه لا يوضح جوهر هذه الأشباح ومما تتكون. وأنا بدوري أنفي أن تكون أجساداً أثيرية للموتى، وإنما ارى أنها أجساداً طاقوية.. بمعنى أنهى تكونت من الطاقة المنبعثة عند من يموت بطريقة عنيفة حيث تتلخص أمام المتوفى المأساة التي حلت به والتي يريد أن يبلغ عنها الآخرين.. فتتكون من هذا الأفكار العنيفة موجة صورية وصوتية تلخص الحدث وتبثه عبر الأثير. وطبعاً في مثل هذه الحالة لايمكن رؤية هذا الشبح من قبل الجميع.. بل من قبل من هم بحالة نفسية تسمح لهم ذبذبات حالتهم بالترنم مع هذه الصورة.
ومن خلال الوصف الذي يعرضه كاتب المقال نرى أن الشبح كان مثخناً بالجراح وهو مكبل اليدين..أي أنه تعرض للقتل وهو مكبل عاجز عن المقاومة أو الفرار.. وليس هناك قهراً أكثر من ذلك يجعله يقوم ببث معاناته بالموجة الطاقية كما ذكرنا.. وتبقى هذه وجهة نظرنا والله أعلم بمصداقيتها.
مع تحياتي.
د.سليمان المدني.

مسيد المومني

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

كثيرا ما صنف علماء ما وراء الطبيعه هذه الظواهر على انها ارواح تائهه لا تعلم حتى انها ميته وتبقى معلقه بين الموت والحياه بسبب الطريقه التي ماتوا بها أو اذا كان الظلم قد وقع على صاحب الروح .
قد يكون الجندي الذي شاهدته روح تائهه والله أعلم .
قال تعالى" "ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليل"

صدق الله العظيم

مسيد المومني

يقول...

اسمح لي سيد كمال بوضع رابط خاص بالموقع
نشر بعض الاماكن المسكونه والتي في بعض الروايات حاكت قصة الاخ و.ع.ح

http://www.paranormalarabia.com/2010/03/blog-post_29.html

سر الأرض يقول...

ذلك الشبح هو احدى الجنود الذين اصيبوا في احدى المعارك ولم يتم اسعافه او العثور عليه فمات متالما من جراحه , فضل شبحه وهو القرين له يؤنبكم لما تركتموه يموت , أو أنه احدى الجنود الذين اسروا على يد الجيش الامريكي وهو الان في معتقل غوانتناموا ويعذب وينكل به , فاتى اليكم قرينه يخبركم عن حاله وطلب الاسراع بالافراج عنه .. انتهى

غير معرف

يقول...

الاخ سر الارض ليس من الضروري ان يكون الشبح كاءناً عاقلاً , فقط طاقة بقيت في هذا المكان. اما ما قلته عن جوانتامو, فالقصة كما قال الراوي كانت في سنة 1999 للميلاد.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

إن مصطلح أرواح تائهة أو هائمة هو مصطلح غربي ليس له ما يؤيده إلا مزاعم تخيلها من لا يؤمن بأن روح الميت مقيدة في البرزخ.. أما نحن كمسلمين فإن علينا أن نبرهن للغربيين قدرتنا على وضع وجهات نظر تتناسب مع مقومات الدين الحنيف وتكون أكثر عقلانية وأقرب للعلم من مزاعمهم.
أما وجهة النظر الأخرى حول كون الشبح هو القرين فلم يسبق في التراث الروحي العالمي من قال بذلك.. وموضوع القرين تحديداً يحتاج لبحث مستقل أرجو من الله أن يمكنني من نشره.

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

اوافق رأي الدكتور سليمان .. فلا اعتقد كون هذه الاشياء اثيرية ..

مسيد المومني

يقول...

من الممكن ان اكون اخطأت بإستخدام الكلمه المناسبه
ولكن المقصود كان هي ان الروح " كما اشرت دكتور" قد تعرضت لطريقة عنيفه ادت الى الوفاه ..
اشرت دكتور الى " بمعنى أنهى تكونت من الطاقة المنبعثة عند من يموت بطريقة عنيفة حيث تتلخص أمام المتوفى المأساة التي حلت به والتي يريد أن يبلغ عنها الآخرين.. فتتكون من هذا الأفكار العنيفة موجة صورية وصوتية تلخص الحدث وتبثه عبر الأثير. وطبعاً في مثل هذه الحالة لايمكن رؤية هذا الشبح من قبل الجميع.. بل من قبل من هم بحالة نفسية تسمح لهم ذبذبات حالتهم بالترنم مع هذه الصورة."


هل من الممكن مزيدا من الشرح حول هذه النقطه !
مع كل الشكر

سر الأرض يقول...

ليس من الضرورة عند الاميركان وليس من الضرورة في غوانتنامو , بل في احد السجون وهو يتعذب الان , واريد ان اسال صاحب الرواية هل شكل الجندي الذي راته على هيئة شبح مالوف لديك , ام لا.

سر الأرض يقول...

القرين:
قال تعالى (( وقال قرينه هذا ما لدي عتيد ......)

وهذا دليل وجود القرين .
ما هو القرين : القرين هو جان ... يدخل الجسد الادمي لشيئان اما أن يضره أو ينفعه ...

مكان القرين : في القدم اليسرى تحت الركبة أي الساق ... يمضي اغلب وقته متمركزاً بساق ... ولكنه ينتشر بلجسد في حالات الغضب .. وفي حالات الضحك الكثير والحزن الشديد .

علامات انتشار القرين في الجسد :
قشعريرة الشعر والشعور بطاقة كامنة في الجسد قوية جداً ...
كثيراً منا في وقت المشاكل يتلفظ في الفاظ سيئة نوعاً ما او غير مستحبة هذه الالفاظ تكون خارجة بوحي القرين وحينما يعود القرين الى مركزه " الساق اليسرى" وتعود لنفس قراراتها يتندم الشخص على تلك الالفاظ او الافعال التي قام بها في حالة الغضب ويشعر انه قالها رغماً عنه .

من اعمال القرين : القرين يحارب من اجلك ويدافع عنك في وجه كل اعتداء روحي او ادمي ... اذا تعرضت لاي هجوم روحي يخرج القرين من الجسد بعملية " التثاؤب" ويتصدى للهجوم الروحي ... وعلى حسب قوته اما ان يغلب او يُغلب ... وبعملية التثاؤب ايضاً يعود الى الجسد ...
وحينما نستيقظ من النوم ونشد جسمنا بفرد الايدي فان هذا العمل بوحي القرين لكي ينتشر بلجسد .

واذا تعرضت لمشكلة ما وبلغ بك الغضب مبلغه فانك تفقد السيطرة على جسدك ويصبح القرين متحكماً بجسدك... فتثور وتغضب وتزمجر بل وربما تقتل أيضاً ...
وبختصار كل فعل من قول او عمل تقوم به وتندم عليه بعدها يكون عمل بوحي القرين .

سر الأرض يقول...

ما هو دين القرين : بطبع الجان المسلم لا يسكن الجسد الادمي اطلاقاً .
فلقرين الذي بداخلك اما أن يكون يهودياً أو مسيحاً أو مجوسياً ... وأسوء شيء ان كان مجوسياً .. فلقرين المجوسي يضر ولا ينفع ... اما القرين اليهودي او المسيحي فان منهم من يضر ومنهم من ينفع.
نحن أهل فلسطين أي ساكنيها القرين يكون فينا يهودياً... أكثر منه مسيحياً ...

القرين ذكر وانثى ....
في غالب الاحيان يكون الرجل قرينه انثى من الجن .. والعكس صحيح ... ولكن الرجل الذي قرينه ذكر من الجن فانه محظوظ لان ذكور الجن اصدق من اناثها ...وذكر الجان اذا كان بذكر ادمي فان نسبة الضرر تكاد تكون معدومة ... اي يكون قد اتي الى مصلحته ...
اما ان كان ذكر ادمي وقرينه انثى من الجن فان غالب الاحتمال ان تكون قد اتيت الى ضرره.

سر الأرض يقول...

تعرف على قرينك
يمكنك أنت أن تتعرف على قرينك او احد يعرفك الى قرينك.

كيف تتعرف على قرينك ... اجلس على كرسي او على الارض المهم او تكون الساقان منثنيتان ...
هدىء نفسك ومد ساعدك الايمن على الارض وارخه 100% اشعر انه ليس جزء منك ... الان اقرء سورة الفاتحة بصوت جهري مرة واحدة ثم سورة الاخلاص والفلق والناس كل واحدة ثلاث مرات... وقل
استحلفك بلله وببيت بناه الله أن تحضروا في اليد اليمنى وترفعوا الشاهد الى الاعلى...
وكرر هذه العبارة الى أن ترى الشاهد ( السبابة) بدأت ترتفع الى الاعلى ... واذا بدأت بالارتفاع قل " أعلى أعلى" الى أن تصل الى ارتفاع يرضيك ....
الاولى ان يقوم لك بهذه العلمية شخص غيرك له قرين يساعده ... ولكن لا بأس ان تقوم بهذه العملية انت..

اذا نجحت عملية رفع الاصبع من خلال القرين ... تستسطيع أن تسئله أشياء كثيرة ويجيبك هو من خلال رفع الاصبع ... مثلا أول سؤال قل له .." أقسمت عليك بللله وببيت بناه الله أن تقول لي هل حضرت الى جسدي لضرري ام لمنفعتي .. اذا حضرت لمنفعتي فارفع الشاهد الى الاعلى ..."
وتستطيع أن تسئله عن عمره ...
وأي شيء تريده وتحصل على الاجابة من خلال رفع الاصبع ....
مثلاً قل له " أقسمت عليك بلله وببيت بناه الله أن ترفع الشاهد الى اعلا اذا كنت تعرف من الذي سرق جواز سفري ...الخ"
اذا رفع لك الشاهد " السبابة" اختر له اسماء الاشخاص الذين تشك فيهم .. وقل له ان يرفع الشاهد عندما تذكر اسم الشخص الذي سرق جواز السفر ....الخ
او قل له ان يخبرك بعقلك باسم الشخص الذي قام بلفعل ....
وأشياء كثيرة تستطيع معرفتها بواسطة القرين ....

اٍن فشلت عملية رفع الاصبع .. من خلالك أي بدون الاستعانة بشخص اخر ... فهذا يعني ان بك أكثر من قرين ...
عندما يكون اكثر من قرين :
وتقوم بعملية الاستدعاء فان القرائن تتزاحم في اليد اليمنى ولا تستطيع ان ترفع الشاهد ...
وهناك اعمال اخرى للقرين يقوم بها ...
ملاحظة : قد تكون هذه المعلومات هي من اعمال السحر.

سر الأرض يقول...

أحاديث نبوية عن القرين :
روى مسلم وأحمد وغيرهما من حديث عائشة رضي الله عنها : ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج من عندها ليلاً قالت : فغرت عليه قال فجاء فرأى ما أصنع فقال : لك ياعائشة أغرت ؟ فقلت : ومالي لا يغار مثلي على مثلك فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
أفأخذك شيطانك ؟ فقلت يارسول الله أو معي شيطان ؟ قال : نعم ، ومع كل إنسان . قلت : ومعك يارسول الله ؟ قال : نعم ، ولكن ربي عز وجل أعانني عليه حتى أسلم . وفي لفظ آخر أعانني عليه فأسلم .

( ما منكم من أحد، إلا و قد وكل به قرينه من الجن، و قرينه من الملائكة . قالوا : و إياك ؟ قال : و إياي، إلا إن الله أعانني عليه فأسلم، فلا يأمرني إلا بخير ) ( صحيح – الألباني – صحيح الجامع – 5800 )
..انتهى

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

((كان يظهر ويصيح صياحا يصم له الآذان؟؟؟ لدرجة أن ضابط برتبة مقدم سمع هذا الصوت بالاضافه الى آخر برتبة عريف ومجموعه أخرى سمعت هذا الصوت؟؟؟))
للأسف ومع أحترامي لكل آرائكم وتحليلاتكم........أنفي أن يكون هذا شبح من نوع التسكين المقيم أو القرين وذلك لأسباب قد تعلموها دون أن أوضحها متعلقه بما أشرت له أعلاه................................
التفسيرالمحتمل:
01 إما أن يكون شخصا حقيقيا يدبر مقلبا.وذلك لخلق نوع من الفوضى داخل هذا المعسكر.
02 أو أن تكون القصه من خيال غير واعي لصاحب التجربه أثناء مرحلة التدريب قد عايشها.

مسيد المومني

يقول...

سر الارض :
اذا كان القرين مجوسي ام مسيحي
وانت بذلك تشير الى انه سيصدق معك ويجيبك على تساؤلاتك الم تفكر في انه من الممكن ان يفتنك مع صديق قريب منك فهو معك ليضرك لا يوجد هناك قرين صالح سواء قرين الرسول عليه الصلاه والسلام وهو القرين الوحيد الذي اسلم
ولكن الملاحظه في نهاية الشرح قائله انه من اعمال السحر وهذا صحيح
وللعلم فانك بذلك قد تضر نفسك وتفقد السيطره على القرين .
انصح القراء بعدم اتباع هذه الخطوات مع القرين .

مسيد المومني

يقول...

لما لا سيد شوابكه فقد اشرت في مشاركه سابقه لي عن فتاة شنقت تحت شجره ظلما
وكان الماره يرونها ويسمعون صراخها
وهي ميته في الحقيقه

غير معرف

يقول...

الاخ سر الارض, من اين لك هذه المعلومات عن القرين والتواصل معهم؟ هل هذا مثبت في مكان ما (اذكر المصدر)؟ او هذه تجارب شخصيه؟ ثم انك قلت ان القرين قد يكون مسلم او مجوسي الخ, ثم تأتي بحديث للرسول (صلى الله عليه و سلم) حيث وضح ان الجن, شياطين بإستثناء قرينه حيث اعانه الله عليه فأسلم. اليس هذا تناقض؟

سر الأرض يقول...

أنا قلت يمكن أن ينفع ويمكن أن يضر باستثناء القرين المجوسي فانه يضر دائما , ولا يمكن لقرين مسلم ان يدخل جسد انسان الا الرسول ( ص) فقد اسلم قرينه على يديه .. وانوه ان ما جرى مع صاحب الرواية هو قرين شخص معذب ومتالم .

سر الأرض يقول...

سيكون الحوار جميلا لو كان الاستاذ كمال وبقية الخبراء هنا .

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
القرين باختصار هو أنت الآخر..فهو يحمل فكرك وأسرارك وكفرك وإيمانك وحبك وكراهيتك..إلخ.. بمعنى أنه نسختك الكربونية.. ولكنه يختلف عنك بعدم وجود عقل ظاهر وباطن لديه.. فكل ما تم تخزينه في عقلك الباطن يبقى لديه ظاهراً واضحاً وضوح الشمس..وعندما تعتقد أنه يمدك بالمعرفة فإنه يمدك بما تختزنه ذاكرتك فيما نسميه بالعقل الباطن. وأنت تجعله مسلماً أم كافراً أم مجوسياً بحسب انتمائك وحنكتك وكذبك وصدقك.. أعيد القول بأنه انت الآخر..
ولنا عودة موسعة للموضوع بإذن الله.

t يقول...

يا نهار ابيض ارجو من دكتور كمال غزال الرد عليا بسرعة لاننى رايت شبح امراة على موقعكم ورايت وجهها فقط دون سائر جسمها مالقصة بالظبط ؟

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

إلى الأخ t
يبدو أنك كنت تنظر في المرآة دون أن تدري..

غير معرف

يقول...

هل القرين نسخه كربونيه ام هو العقل الباطن, الانا او هو جني مسلط على الانسان للوسوسة, واين القرين من الملاءكة في الموضوع؟

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت مسيد المومني
نسمع في بعض قصص البيوت المسكونة تكرار حدث بعينه على مدى عقود.. كأن تري شبح امرأة يصعد على درج القصر ثم بعد عدة أعوام يظهر من يقول أنه شاهد نفس المنظر.. وهناك كثير من الأمثلة على مشاهدة شبحية لجريمة قتل تتكرر على مدى سنوات ومن مشاهدين مختلفين.. هذه الصور التي نسميها بالشبحية هي في الواقع صورة طاقوية حدثت بشكل واقعي بيوم ما.. ثم بقيت صورتها الاهتزازية موجودة في المكان وكل ما يحتاجه المرء لرؤيتها هو العثور على موجتها (درجة اهتزازها) والتوالف (الترنم) مع موجتها فيشاهد الحدث يتكرر أمامه. وهذا أيضاً مايحدث لمن يموتون بطريقة عنيفة.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ غير معرف:
القرين أصلاً هو من الجن.. ولكنه يولد معك لأنه مخصص لك..ويأخذ عنك كل شيء بحيث يغدو أنت الآخر. فإذا كنت مسلماً متمسكاً بشعائر دينك فهو مثلك تماماً.. وإذا كنت منافقاً لك في الحياة أكثر من وجه وتتملق الناس من أجل المصلحة فهو كذلك..إنه سجلك المدون الذي يحفظ لك سكناتك وحركاتك.. والله أعلم.

مسيد المومني

يقول...

مشكور دكتور :
اصبح لدي تصور وفكره كافيه عن بعض التساؤلات

روعة الصمت يقول...

الاخ سر الارض

هلا تفضلت ودليتنا على مصدر المعلومات التي اوردتها انفا بطريقة معرفة قرينك بعد اذنك طبعا !

حيث انني شاهدت مثل هذا الشيء مرة على احدى قنوات التلفاز على قناة اي ار تي وظن اسم الشيخ هو شاهين يطبق ذلك على احد العرافين وعلى ما اظن كان اسمه الدكتور الدقاق .. حيث انه ثبت له يده في الهواء امام الجمهور ... شاهدت ذلك من سنين طويلة الا ان صورة ذلك المشهد لم تفارق خيالي وكنت اتمنى ان اعرف كيف ولماذا !!

هل تدلني على مصدر المعلومات لو سمحت وشكرا لكم

سر الأرض يقول...

مصدر المعلومات اخي / تي روعة الصمت هي
موقع الشريف بن سينا للعلاج الروحاني , اظن انه دجال وساحر :
http://elshariff.com/vb/showthread.php?p=9236

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ سر الأرض:
ماذكرته من طريقة للتعرف على القرين ماهو إلا حالة من الإيحاء الذاتي للجسد أو لعضو منه.. وكلما كنت مقتنعاً بجدوى ما تقوم به من إيحاءات.. كلما شعرت بنتائج مجدية ولكنها نتائج تتناسب مع قناعاتك وليست مع الحقيقة. بمعنى أنه ليس القرين الذي يحضر وإنما ماتشعر به وتدعوه أنت بالقرين.. وشتان بين الحقيقة والوهم.

كمال غزال يقول...

الأخ T
حاول التغلب على مخاوفك .. ربما تظهر لك مرة ثانية إن لم تتحكم فيها.

غير معرف

يقول...

الاخ سر الارض, دخلت على الموقع الذي ذكرته (الشريف ابن سينا للعلوم الروحانية و الفلك و التنجيم و الابراج) و هو موقع غير جدير بالثقة ولا ينفع ان يكون مرجعاًاو مصدراً للمعلومات.

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الأخت مسيد المومني لايمكن تقصي هذه الأصوات الامن خلال Electronic Voice Phenomena (EVP))
والباحثين في الآونه الاخيره قاموا بدراسة مكثفه لهذه الظاهره وماقاله الراوي ينافي مانقوم به من دراسة هذه الأصوات أن وجدت؟واعلمي أن الأرواح لايمكن أن تظهر في مكان الجريمه مهما كانت الأسباب وذلك لأنها في برزخ وكما يقول الدكتور سليمان المدني قد تكون صور طاقويه ولكن لاينطبق ذلك على أحداث ومجريات الروايه وكما وضحت لكم سابقا .فمن غير المعقول أن التذبذب ودرجة الاهتزازات لسماع هذا الصوت يشترك فيها المقدم والعريف والحرس؟؟؟

simard يقول...

أكيد كريم شوابكة و سؤالك في محله

حازم

يقول...

حازم......

كانت هاي الأشياء موجودة عندنا بس من زمان شوي وكانت تظهر بس في حالة عدم وجود كهرباء أو وجود ضوء خافت ون ثم تختفي فجأة وغالبا ما تظهر ملامح وجه هذا الشخص وكنا نطلق عليا اسم "الأشباح" ونظرا لعدم وجود أشباح كما ذكر البعض .....
لذلك أنا أتفق مع رأي الكتور سليمان على أنها صور طاقوية ...............
بالتوفيق للجميع.....

simard يقول...

أتسائل أيها الإخوة هل للأشباح ذاكرة ؟ أتذكر أن هناك من رأى عدة أشباح مؤمنة تؤدي الصلاة في المسجد ليلا فكيف يعرفون أن ذلك الشيئ هو مسجد ؟
في هذه القصة المذكورة بالصفحة كيف يمكن للشبح أن يشعر بالألم ؟ ربما هناك خيط في القصة يربط بين الشبح و العقل الباطن ..

t يقول...

شكرا للاخ كمال وسليمان المدنى ولكن انها ليست انعكاس لصورتى لاننى رايتها على شاشة الكمبيوتر على موقعكم بالذات دون المواقع وعلى فكرة انا لا اخاف من امثالهم فلما رايتها لم اقفز واستخبى على السرير هههههههه بل دهشت فحسب انها جائت فى ثانية واحدة فقط واستطعت ان ادقق بملامحها انها تشبة امراة وكانها خارجة من القبر ولكن لم ارى حسمها فقط راسها خرجت فجاة كالاعلان ليست من تحت ولا فوق بل من الامام ممكن اسالكم هل هذة من فعل الموقع ام شى اخر ؟؟؟بدات اشك فى وجود حاجات مسكونة فى صغحات الموقع وشكرا

أنين القلب يقول...

ممكن يا يا أخ T الموقع مسكون نسأل الله السلامة
نحنا مش متخلصين مع حالنا كمان الموقع الله بعين.....

أنا حازم :لقبي (أنين القلب)

كمال غزال يقول...

عزيز الأخ T
لم تكن الأول الذي تحدث عن حصول تلك الأمور الغريبة في الموقع، أرجو من السادة الخبراء التحقيق في الأمر نظراً لأنه أصبح أمراً مقلقاً للبعض !

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ t
أنا عندما علقت على كلامك بأنك كنت تنظر بالمرآة كنت أمزح معك لاعتقادي بأنك تروي القصة بنوع من المزاح.. أما وأن يكون الحدث حقيقي فإني أسألك إن كنت قرأت شيئاً عن لعبة ماري الدموية أو امثالها.. ومن هنا أوجه دعوة لكافة القراء الذين شاهدوا أشياء مشابهة على الموقع أن يتفضلوا بذكر مشاهدتهم لمعرفة ما إذا كان هنالك شيئاً يستحق الدراسة أم لا..
مع تحياتي
د.سليمان المدني.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ SIMARD
ذكرنا أن الشبح هو جسد طاقوي بمعنى أنه يتجسد من خلال حدث وفكرة قوية جداً وعنيفة..بمعنى أنه يحمل في طياته فكرة ما. وأما تجسد الأشباح في المسجد فيعود أساساً لعلاقة فكرة تجسدها في المسجد. كأن يكون أصحابها قد قتلوا في المسجد المحدد أو في غيره.. والشبح في حالة تجسده لايشعر بالألم كما تتوقع.. ولكنه يجسد ألماً قديماً ذو علاقة بمنشأه الطاقوي.. ويبقى يكرر هذا الشعور في كل حالة تجسد كشريط سينمائي.. والله أعلم.

saedd يقول...

فعلا كانت هناك مؤثرات ، ظهر لي شيء مشابه للخفاش مع صوت مرعب ، كذلك وجه ، اعتقد انها من بعض التاثيرات التي تمت إضافتها للموقع ، غير أنها لم تعد تظهر وعادة تكون عبارة عن أكواد javascript

تحياتي ...

مسيد المومني

يقول...

صباحكم سعيد :-)
عجبتني الرؤيه وخفت من المشاهدات وخاصه الشبح الذي يقف على اعلى الدرج ...سيد كمال دكتور سليمان اتوقع ان استحضار الارواح والجن بدأ تأثيره على الموقع !!! واخاف من حالات التلبس التي قد تحدث لبعضنا ....
ما رايكم
انا شاهدت نفس الشبح على درج منزلي اعتقد انك يجب ان تنتبه لنفسك T :-)

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ العزيز كريم الشوابكة:
إن العدوى الأثيرية ترتبط غالباً بذوي العلاقة فيما بينهم.. فعندما سمع الحرس الصوت فمن البديهي أن يخبر بذلك العريف رئيس الحرس.. وعندما يفكر بهذا الشيء بقوة ورغبة ملحة فإنه ينقل صورة ذهنية لرئيس الحرس الذي يعيش الحالة بشكل مفاجئ ومرعب فإن أول ما يخطر بذهنه هو إبلاغ السلطة العليا المتمثلة في المقدم الذي سيعاني بدوره من نفس الأحاسيس.. وهذا ما يحدث في كثير من المواقف المشابهة كرؤية الأطباق الطائرة على سبيل المثال حيث تنتقل الأحاسيس من المشاهد الأول إلى من يعتقد أن هذا الأمر يهمه.. وهكذا.. والله أعلم.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

أرجو من كل الإخوة الذين يعتقدون أنهم شاهدوا على شاشة الموقع شبح من نوع ما..أن يتكرموا بذكر المشاهدة بمزيد من الإسهاب.. وأن يذكروا إن كانوا قد أحسوا برائحة غريبة أثناء المشاهدة أم لا..وكذلك درجة ارتعاشتهم للوهلة الأولى وهل أحسوا بقشعريرة بشعر الرأس.. إلى ماهنالك من أحاسيس مفصلة مع الشكر للجميع.
دزسليمان المدني.

saedd يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم د. سليمان المدني

على ما يبدو تمت إضافة بعض التاثيرات الظريفة إلى الموقع بحيث تظهر مرة واحدة عند أول عملية دخول إلى الموقع في كل يوم جديد
من الأشياء التي ظهرت لي ( طبق طائر ، غيم أبيض ، خفافيش ، الرجل الاخضر ، غيم برتقالي )

للتاكد من كلامي ممكن ان تغلقو نافذة المستعرض الذي يحوي على عنوان الموقع ثم تقومو بتغير التاريخ الحالي للكمبيوتر مثلا تحويل من تاريخ اليوم إلى تاريخ الغد
ثم تقومو بفتح الموقع وسوف يظهر لكم التاثير لمرة واحدة فقط عند أول عملية فتح الموقع


لقد قمت بتجربة هذا الاجراء عدة مرات وظهرت لي التاثيرات الظريفة التالية ( طبق طائر ، غيم أبيض ، خفافيش ، الرجل الاخضر ، غيم برتقالي )

ارجو ان يكون الشرح واضح

تحياتي ...

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
انا متابع لكم
لم اري اي شئ على الموقع

سر الأرض يقول...

استاذ سليمان لا يوجد شيء هي مجرد تاثيرات بصرية لا اكثر ولا اقل ..

أنين القلب يقول...

وأنا أحدث نفسي كيف تظهر هذه الأشياء وأعمل تحديث للصفحة دون فائدة ولكن تبين إنه عند تغيير التاريخ كما ذكر الأخ (SAEDD) تظهر هذه الأشياء
لا تهتم بالموضوع دكتور :سليمان لأنه الأمر مش مهم للغاية..........

كمال غزال يقول...

أشك بوجود أمر ما يختبئ بين صفحات الموقع ! لم أصل بعد لتفسير ، أتمنى من الاعزاء القراء ذكر أي أحاسيس راودتهم والوقت الذي تصفحوا فيه الموقع، أنا بانتظار إجاباتكم.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

متابعة لرأي الأستاذ كمال أرجو ذكر اسم الموضوع الذي كنتم تتابعونه أثناء هذه الرؤى.. وما ذكره السيد شادي وسر الأرض لم نشاهده رغم العديد من التجارب..
وسؤالي للسيدة مسيد المومني هو: هل ماذكرتيه عن مشاهدة الشبح على الدرج في منزلك هو مشهد على شاشة الموقع أم على درج منزلك حقيقة..؟

سر الأرض يقول...

يظهر هنا اشباح في الموقع يا جماعة يبدو ان مواضيع الموقع اصبحت مرتعا لمخلوقات غريبة , وتظهر رائحة كرائحة العفن .

Nabil يقول...

للاسف كمال غزال و المدعو سليمان المدنى يتلاعبوا بعقولكم كما لو كنتم اطقال صغار...عند دخولى للموقع منذ سنه تقريبا للوهله الاولى ادركت ان ما شاهدته ما هو الا ممؤثرات بصريه على الموقع.

بالنسبه الى الاشباح...فتفسيرها ان للانسان جسد مادى و روح وجسد اثيرى يموت بموت صاحبه لكن على مهل...وعند موت الجسد بطريقه عنيفه و فجائيه لا يموت الجسد الاثيرى و لان كل ما يملكه هذا الجسد هوا الذكريات فهو يكرر و باستمرار ما اعتاد على فعله

هذا باختصار شديد جدا...

t يقول...

انا لم اجرب اى حاجة من مارى الدموية بينما قرات عنها والاخر اننى لم ادخل لاى موضوع قبل ان اشوفها امبارح ولم تتكرر تلك المشاهدات انا شفت قبل شهر بالتاكيد شيئا سحابيا او غيمة ولكنها بصورة شبح طريح اى واقع على الارض كانة مغمى علية وكان لصدفة لانة لثانية واحدة فقط او اقل من كدة ولكننى لاحظتة لم اخاف لاننى اعتقدتة خاص بالموقع المهم اللى شفتها قبل امبارح تشبة الصورة دى مليون مرة وانا متاكد ولكن ليس كليا يعنى ممكن تشبها 90 % او 99% رابط الصورة :

http://www.obsessedwithfilm.com/wp-content/uploads/2010/06/WalkingDeadZombie1-426x300.jpg

وشكرا لكل من دكتور كمال غزال والاخ سليمان المدنى على محاولة مساعدتكم للاعضاء

أنين القلب يقول...

أنا اقترح على الأستاذ كمال بنشر موضوع على الموقع وليكن بعنوان "الموقع المسكون" ولكن السؤال هنا
ما الذي يسكن الموقع؟؟؟؟
ويجري النقاش...........ويحتدم الصراع......

هل هو مسكون بالأشباح ؟
ام مسكون بالجن ؟؟ أم بالشياطين ؟؟
أم بالقرناء ؟؟ أم بالمخلوقات الفضائية؟؟
==ولكن الأجمل أن يكون مسكوناً " بالزوار أنفسهم "!!!!

وأترك تحليل الظاهرة للدكتور سليمان المدني وخبراء الموقع لمناقشة الموضوع بشيء من الواقعية؟؟؟؟؟؟

غير معرف

يقول...

كل مايقال هنا خرافات في خرافات عن الجن والاشباح انا شخصيا اتعامل مع الجن و ارى انهم مخلوقات عاديه جدا مثلنا لاكنننا لانراهم انهم لايتصورن للبشر ابدا ولايحركون شي في عالمنا فقط اذا اراد الجني التصور للشخص فانه يتصور له بطريقه غير مباشره اي انه عن طريق عقل الانسان فانه يؤثر على العقل ومركز التصور بالدماغ وهكذا يعتقد الناس ان الجن يتصور لهم اقسم بالله انه هذه الحقيقه والدليل ان الرسول كان يحث على التحصن بالاذكار لكي لايدخل الجن جسد الانسان والتئثير عليه وعلى عقله والسيطره عليه والوسوسه صدقوني انا خبره بالجن لاكن تبت لله واحذر من الدخول الى عالم الجن فاءنه صعب الفكاك منهم مثلا يحرق بيتك يفصلك من وظيفتك يدمر حياتك من اجل ان تعود الى عالم السحر ولايتركونك الى ان تموت هذا كل ماقلته يعتبر سر من اسرار الجن

t يقول...

الاخ عير المعرف كلامك صح ولكنك تتكلم من جانب الساحر لكن مش عن المعالج الروحانى يقولون انهم يتعاملون مع العوالم العلوية والارضية ونادرا السفلية لانهم اقوياء جدا ومنهم ابليس ولكن انهم يواظبون على الصلاة و يواظبوا على الاذكار اذن كيف يكونون مسلمون ومؤمنون جدا ولكنهم يتعاملون بالجن حتى لو كان بالخير مثل القابلة التى ذكرها الاخ كمال غزال على احد صفحات الموقع والتى تخص شخص مصرى ذهب للمحاكم لا اتذكر اسم الموضوع بصراحة وشكرا

simard يقول...

شكرا للدكتور سليمان المدني
و الشكر موصول أيضا ل غير معرف كلامك صح ^_^

simard يقول...

لكن مهلا قليلا كيف يعرف الجن على أنه جن و كيف يعرف الشيطان على أنه شيطان
ما هو الفرق " الصوري " بينهما ؟ أو ما هي العلامات و المميزات لكل فريق

simard يقول...

هذا شيطان حسب كتب الكنيسة و يكون نصفه بشري و نصفه حيواني
http://5c.img.v4.skyrock.net/5cc/edouarleblackgoth/pics/1430195613_small.jpg

و الجن كيف يكون شكله الصوري في مركز التصور بالدماغ ؟

أنين القلب يقول...

السلام عليكم يا أخ SIMARD لا يوجد سوى قسمين من الكائنات المكلفة وبالأحرى العاقلة , لأن كل عاقل مكلف وهما ما ذكرهما الله تعالى في كتابه العزيز وهما : الإنس والجن إذن فأين الشيطان ؟؟!!

قسم العلماء الجن إلى قسمين وهما :
1- الجني المسلم.
2- الجني غير المسلم وهو ( الشيطان ).

وتقبلوا فائق احترامي...................

simard يقول...

شكرا لك على التوضيح أنين القلب لكن في تلك الحالة احتمال أن يكون نصفهم بشري و نصفهم حيواني في تصور الذماغ حسب ما رأيت في كتب أمريكية و في الحقيقة شيئ مقزز أن يتعامل معهم المسلمون حتى و إن كان الجن مسلم لكن أشكالهم شريرة

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

ذكرنا في مناسبات سابقة أن الشيطان هو من سفلة الجن وأشقياءهم..أي أنه جن بكل المقاييس.. وكلمة شيطان هي صفة لخبثاء الجن ومجرميهم وكفرتهم. وعليه تطلق الكلمة أحياناً على أشقياء البشر وخبثاءهم حيث نقول هذا شيطان. بمعنى أن أفعاله أفعال شياطين. ولكن صورته تبقى بشرية.. وكذلك فالشياطين من الجن لاتختلف صورتهم عن الجن أبداً. إلا أن معالم الشقاء باد عليهم كما يحدث عند البشر حيث تميز الطيب من الخبيث منهم من خلال معالم الوجه.. والله أعلم.

BlackCircle يقول...

حيث تجتمع الملامح السردية المتشابهة، تتكرر التفسيرات المصاحبة لها.

t يقول...

ملاحظة : لم يظهر لى حتى الان اى صورة اخرى من اشباح وخلافة واتمنى من الاخ سليمان ان يعبر عن راية فى مهنة المعالج الروحانى وهل هى حرام ام ماذا وشكرا

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ العزيزt
إن كلمة معالج روحاني هي كلمة مطاطة ينطلي في إطارها الكثير من الجهل والدجل والشعوذة والافتراء.. لكنها في جوهرها الحقيقي صفة سامية ومهمتها تهذيب الروح البشرية وتخليصها من الأردان الدنيوية والسمو بها إلى الصفات الملائكية.وعليه فإن أسلوب ممارستها هو الذي يحدد الحلال والحرام فيها. فإذا تم استخدام أسماءالجن والشياطين بها كانت محرمة.. وحتى لو استخدمت فيها آيات من القرآن الكريم إلى جانب أسماء الجن فهي شرك بالله وهذاأخطر من الحرام والعياذ بالله.
أما العلاج بالقرآن الكريم فلا إثم عليه ما لم تخالطه نوايا غير مشروعة.
وبالمناسبة فإن العلاج بالقرآن الكريم هو أكثر وسائل العلاج شبهاً بالعلاج النفسي. بل أنه يفوق العلاج النفسي المتعارف عليه خاصة إذا كان المعالج خبيراً بالحالات النفسية والأمور الدينية معاً. والله أعلم.

t يقول...

شكرا للاخ سليمان ولكنك تقول من وجهه نظرك انة حرام ان نستعين بالجن على شى لا اعنى بهذا اننا لا ناخذ بيد الله فمثلا لو عندك واحد مريض هل تطلب الطبيب ام تجلس وتراة فقط وتدعو له بل تفعل الاثنين معا وعبر الزمان نرى حاجات كثيرة توكد ان هناك كثيرون استعانوا بالجن ولكن ليس كالسحرة واكثر واحد واهم مثال هو النبى سليمان عليه السلام وشكرا

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
اتابع موقعكم استاذ كمال
و دائما يظهر لي رأس ميدوسا و خفافيش و أطباق طايرة
يارب تكون تأثيرات في الموقع
و ليست أشباااااااااااااااااااااااح

يا ليت تجاوبوني لأني خايفة يكون الموقع مسكون !!!!!!!!!!!
موفقين

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ t
إن سلطة سليمان عليه السلام أعطيت له من قبل الله على الجن.. ولم تتكرر لغيره من البشر لقوله تعالى:{قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ} (35) سورة ص
أما الأدعياء الذين يخيل إليهم أنهم يسيطرون على الجن ويسخرونه حتى ولو كان تسخيرهم لفعل الخير.. فإن الجن لاينصاعوالهم إلا إذا كانت لهم مصلحة في ذلك.. ولا تتكشف هذه المصلحة إلا بالمدى البعيد بحيث يكون الجن قد حصلوا على مرادهم قبل أن يكتشف الآدمي ذلك.. والله أعلم.

simard يقول...

الأخ الدكتور سليمان المدني شكرا لك على التوضيح

t يقول...

ابلغت احد المواقع المتخصصة فى العلاج الروحانى بردك وهذا ماقالوة :

اؤيدك فى ذلك

فالجن له مصلحته الخاصة

المؤمن من الجن يعاون على البر والتقوى لمرضاة الله

والعاصى والكافر

يعاون على الشر

لغيرته ممن لهم فرصة دخول الجنة

ارجو التعليق على هذا فالجن المسلم لا احتمال لة ان تكون مصلحتة غير الجنة كما فى قصة ابى هريرة وشكرا

غير معرف

يقول...

إلى سر الأرض الأفضل لمعلوماتك أن تبقى سرا مدفونا في الأرض لأنها ليست أكثر من هرطقة تم حشو دماغك أنت وأمثالك بها لكي تتبنوا مواقف مسبقة عن الآخر مثل القرين لايمكن أن يكون مسلم بل يهودي أو مسيحي أو مجوسي والمجوسي لا يأتي إلا بضر طيب أليس من الممكن أن يكون هندوسي أو بوذي أو حتى علماني ..كفاك سخفا هداك الله

مسيد المومني

يقول...

سيد كمال
دكتور سليمان
فيه مشكله في الموقع من فتره بدأت تضهر لي اشكال غريبه وخيالات كنت اعتقد انها فقط على الموقع
ولكن عند انتقالي لمنتديات ومواقع اخرى صرت اشاهد امورا غريبه
حتى جهاز الحاسب عندي بدأ وكانه يتصرف لوحده كلما فتحت منتدى عاد الى موقعكم
صرت اشعر بالقشعريره تغزو جسدي وبالبرد يسكنني
ارجوا الرد على ذلك فقد بدأ موقعكم يخيفني
الى كل من يقول انها مؤثرات لماذا بدا الحاسوب عندي يعمل على مزاجه اذا كان هذا صحيحا .

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت مسيد المومني:
نقوم الآن بإعداد دراسة حول الموضوع. فقد كثرت الشكاوى ومنها مايرد على بريد الموقع دون أن ينشره صاحبه حفاظاً على سمعة الموقع كما يقولون..ولذلك فنحن نأخذ الموضوع بكامل الجدية.. اطمئني.

مسيد المومني

يقول...

شكرا جدا لك دكتور
بصراحه اصبحت اخاف ويتنتابني الكوابيس وافكر مليا
قبل ان ادخل الموقع
وانا اصلا لا احتاج لدخوله فقد اصبحت مرغمه على ذلك

مسيد المومني

يقول...

السلام عليكم :
اعتذر من الجميع لحديثي عن مشاهدت ارواح وجن في الموقع وهذا والجميع يعلم انه مؤثرات ابدع بها السيد كمال
ولكن كان الهدف منها الدراسه وايصال رساله اتوقع ان السيد كمال تحدث عنها في صفحة اخرى


مره اخرى اقدم اعتذاري من الجميع
ولكم مني كل الاحترام

ذكرى يقول...

السلام عليكم انا صاحبة التجربة ذكريات حياتي المسكونة و لما قرات هذه التجربة رايت فيها تشابه الاحداث فانا كنت اعيش في ثكنة حولت الى مؤسسة و ترك سجن صغير على حاله و كان بيتنا قريب منه و كل ليلة كنا نسمع انين و صراخ و اصوات الاغلال و لما حاولنا معرفة المصدر لكن لم نستطع و اهم هذه الاحداث ظهور امراة معلقة على الحائط و التي كانت كانها مشنوقة و تنادي علينا باسمائنا ثم تختفي .

** S.a.M.e.R ** يقول...

السلام عليكم .. اظن _والعلم عند الله وحده_ ان الأرواح او ما يدعى بلأشباح موجودة وقد تظهر والدليل على ذلك ان روح الانسان الكافر عندما تخرج من جسده ترتفع الى السماء فتغلق في وجهها ابواب السماء بأمر من الله عز وجل فهل من احد منا سأل نفسه اين تذهب هذه الروح بعد ان تغلق ابواب السماء في وجهها؟؟!
رجاء الجواب او التصحيح من الاخصاء وشكرا

Dark angel

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي أنت قلت إنك سمعت صوت فحيح أفعى
في بعض الكتب يقال إن الجن تتخذ شكل الأفاعي
وبما إنك قلت إنك سمعت الكلاب تنبح قد يكون هذا دليل
آخر علة إن ما رأيته هو جني متجسد على هيئة إنسان
لأن الكلاب لها القدرة على رؤية الجن فهي دائما تنبح عند رؤيتها

غير معرف

يقول...

هههههههههههههههههههههه كيف اشباح الانسان اذا مات روح ياخذه ملائيكه الى سماء وترج القبر ما في شي اسمه مات موته معذبه وروحه اصبحت تدر المكان الله يحفظك ولله اعلم

hoosam_ali76 يقول...

السلام عليكم
تحية طيبة
بعض ألأخوة يقولون هذا محض أدعاء ولكن قبل فترة ذهبت ألى المعسكر ويشغل هذا المعسكر قوات مشتركة من الجيش العراقي وقوات التحالف ألأمريكي وكانت زيارتي بالصدفة لذلك المعسكر وسألت احد الجنود قال تزال امور غامضة تجري في المعسكر واكد كلامة ان المنطقة الموجودة بين قاعات الجنود والمشاجب تعتبر منطقة مخيفة جدا ولا اي احد يمشي بها ليللأ
و.ع.ح صاحب المقال
28/12/2010

غير معرف

يقول...

لا أعلم عن مدى صدق أن الموقع مسكون ولكن ألاحظ كلما دخلت الموقع ينتابني شعور غريب وأشعر بضيق في التنفس وبخوف لا أعلم مصدره وسرعان ما أقوم بإغلاق الموقع والإنشغال بأمور أخرى....

بدون إسم يقول...

أجزم بأن قصة الموقع المسكون ما هي إلا أوامر برمجية برمجها شخص يعمل في الموقع للإثارة ..ويستحيل أن يكون هنالك تفسير غير ذلك.

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .