5 سبتمبر 2010

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية: كرة ضوء غامضة

تحيط بالمنزل والتلة مجموعة كبيرة من أشجار السنديان الموغلة في القدم منذ مئات السنين
ترويها مسيد المومني - الأردن
لا زلت أذكر حادثة غريبة لم أجد تفسيراً لها لحد الآن، حدث ذلك لما كنت في الثامنة من عمري في فترة بعد الظهر وفي العطلة الصيفية حينما كنت ألعب وحدي بالقرب من منزلنا الكائن في قرية قريبة من مدينة عجلون الأردنية، حيث كنت أقف على تلة تطل على وادي.

 وبينما كنت أسير نحو الجهة الغربية شاهدت في السماء هالة ضخمة من الضوء الأبيض تتجه بسرعة صوب الوادي فتبعتها وبقيت أركض إلى أن شاهدت تلك الهالة تسقط في الوادي وعندما وصلت لم ألاحظ أي أثر لها وهذا ما أثار دهشتي إذ كنت أتوقع أن أسمع صوت دوي أو أثراً لفوهة ناتجة عن ارتطامها في أرض الوادي كما يحدث عند سقوط نيزك لكن الأمور كانت على ما يرام !، كان يغلب على الهالة الشكل الكروي أو البيضاوي وكانت مقدمتها أدق قليلاً نسبة لباقي جسمها وحجمها يقارب من حجم التلة نفسها، ولا يمكنني تشبيهها بكتلة نيران وإنما كانت اشبه بغيمة مضيئة او ضباب متجمع وكان مسار حركتها عند هبوطها على شكل قوس كانها تعرف مسارها، والوادي كان جافاً ايام الصيف وهو عشبي يتبعه جبل مليء باشجار السنديان موغلة في القدم إذ يقدرعمرها بمئات السنين وعلى الرغم من تلك الحادثة إلا أن أحداً لم يصدقني فلم يشاهدها احد غيري .وكذلك لم يحدث أن تكررت تلك الحادثة وأنا على يقين أنني كنت يقظة ومتنبهة لما يجري حولي ولم أكن أعاني من أي مرض أو تعب ذلك الوقت، ويصفني معارفي بأنني امتلك حاسة سادسة قويه جداً وغالباً ما يصدق إحساسي في كثير من المواقف.ولا أدري إن كان للجن دور في تلك الحادثة الغريبة إذ يظن بعض كبار السن في القرية أن الكثير من المناطق في القرية وما حولها مسكونة بجن ، وربما كانت تلك الهالة من أثرهم والله أعلم.

ترويها مسيد المومني (32 سنة) - الأردن

ملاحظة
نشرت تلك القصة وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها.

إقرأ أيضاً...
- طرق تشكل الأطياف المجهولة "الأشباح"
- الهالة Aura وكيفية رؤيتها
- قصص واقعية : شبح مشع في غرفة النوم
- حقيقة الإنفجار الغامض في سيبيريا

25 تعليقات:

سر الأرض يقول...

استاذ كمال الموضوع مكرر لقد كتب من قبل وااكد اني قراته من قبل في موقعك.

سر الأرض يقول...

الموضوع موجود هنا منذ عام 2009 على الرابط التالي :
http://www.paranormalarabia.com/2009/06/blog-post.html

BLACKCIRCLE

يقول...

اعيد نشرها بناء على طلب صاحبها لاخد راي الخبراء

BLACKCIRCLE

يقول...

اظنها كرة البرق، شديدة الاضاءة ، وهي نتيجة تفاعل مادة السليكون مع الاوكسجين و الكاربون، وهي ضاهرة نادرة لم يتم فهم جوانبها العلمية .

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

مداخله/وبداية البحث
دعوى للقراء...للتحليل الجماعي

لاشك أن آرائكم تساهم في الاجابه عن تساءولات الكثير من أصحاب التجارب،ومن خلال مشاركاتكم تتضح لنا معالم الغموض التي نحن بصدد توضيحها،حيث أنني وجدت أن هذا الموقع مرتاديه ذو ثقافات عاليه وخبرات واسعه في مجالات كثيره،ثقوا تماما أننا هنا من أجل وضع الحلول والنتائج وليس من أجل كتابة الانتقادات الساخره .بأختصار سأقوم بمناقشة كل فكره تقومون بكتابتها وسنرجح الأفكار التي من شأنها أن تقود إلى الفرضيه المناسبه للتجربه.
أولا: الأخ بلاك سيركل /تقول أنها كرة برق مكونه من مادة الأوكسجين.. والكربون ..والسيلكون؟ أرجو توضيح ذلك!

- هناك العديد من التقارير العالميه التي أمامي تؤكد وجود أحداث متشابهه لقصة الأخت مسيد المومني في رؤية
ضوء غريب في أماكن نائيه،وخاصه في مناطق الاوديه؟وهناك أحتمالين لتلك الظاهره سأوافيكم بها عند أنتهائي
من التحليل...

narnia يقول...

السلام عليكم :

قصة غريبة وأحداثها متكررة فيما اطلعنا عليه من الكتب حيث قرأنا قصص مشابهة لمثل هذه حدثت في أوروبا...

أقول : أظن أن المشاهدة كانت ليلا والذي يظهر لي أن هذه الحادثة غريبة تحتاج إلى توقف لأسباب :

1- قد تكون كرة البرق التي اكتشفت مؤخرا (( وقد حضرنا برنامجا ثقافيا كاملا عن هذه الحالة في قناة أبوظبي _ جيو اغرافيك _ وقد كانوا يظنونها جسم في غريب حتى تبين لهم بأنها كرة برق وهي نوع من أنواع البرق.

2_ وقد تكون صحنا طائرا على قول من يقول بالصحون الطائرة ...

3_ وقد تكون كما ذكرت الأخت الراوية أن هذا من أثر الجن فإنهم أنواع ومنهم الطائر ، وقد قال : ((إذ يظن بعض كبار السن في القرية أن الكثير من المناطق في القرية وما حولها مسكونة بجن ، وربما كانت تلك الهالة من أثرهم ))...

هذا ما يحضرني والله أعلم

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الأخNARNIA والأخ بلاك سيركل
- كرة البرق هي خليط بين اللونين الحمر والأصفر أو الوان أخرى. وهي تأتي بصوت يتتابع بعد الرعد وأما رائحتها تأخذها من الأوزون والكبريت أو أكسيد نيتروس. قطرها ما بين 20 و 40 سم ومدة بقائها بين 1 إلى 30 ثانية مع حركة دورانية. وتتأثر بالمجال المغناطيسي

- وأنفي أن تكون صحن طائر لعدم تطابق الصحن الطائر مع تلك الهاله النورانيه فالأرجح أن يصاحب تحطم صحن طائر صوت أيضا.ولا استبعد أمكانية تواجد مخلوقات أو غريبه في هذا المكان ولكن ليس صحن طائر.
- بالنسبه لرأيك أنها قد تكون نوع من أنواع الجن فلابأس.... ربما

narnia يقول...

السلام عليكم:

الذي يظهر لي بعد البحث أنها ليست كرة البرق حيث أن لها أوصاف منها ما ذكرها الأخ كريم...

فالله أعلم بحقيقة الحال؛؛؛

الجواد الاصيل يقول...

من وجهة نظرى ربما تكون كرة الضوء هذه نوع من انواع ظاهرة اضواء الشمال

BLACKCIRCLE

يقول...

قلت شديدة الاضائة وقد لايصاحبها صوت عند الاحتراق البطيء، رائحة الاحتراق بعيدة عن الشاهد.
شدة الضوء تترك أثرا وبقعة في العين لا تتلاشى إلا بعد مدة، قد تخلق نوع من المغالطة.
والله اعلم

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الجواد الأصيل ظاهرة
northern lights هي مزيج من انعكاسات أشعة الشمس و القادمة إلى الأرض نتيجة تفاعلات طبقة الكرونا حيث يستقطب مركز ثقل القطب تلك الأشعة التي تظهر لمن يشاهدها على شكل شفق بألوان رائعه وزاهيه حيث تكون في السماء على شكل أشرطه من مختلف الألوان وخاصه اللون الأخضر وليس على شكل دائره .

بلالك سيركل
تحليل علمي ولكن هناك بعض النقص والغموض في الفرضيه نفسها كما وضحت أنت بنفسك؟

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم..
آسف لتأخري في المشاركة في بعض الأبحاق الأخيرة وذلك لأنها ليست من اختصاصي.. ولا أريد أن أفتي فيما لاأعلم.. وحتى في هذا البحث فإنني لم أكن أرغب في دس أنفي نظراً لعدم التخصص في هذا المجال. ولكن عندما أعدت قراءة الموضوع لأكثر من مرة برقت في ذهني فكرة استمدتها من خبرتي في العلوم العسكرية.. وذهبت إلى احتمال أن تكون طائرة من نوع ما قد تسرب منها بعض الوقود لثقب في خزان الوقود كافتراض.. وبهذه الحالة يمكن أن نشاهد كتلة نارية تسقط بهذا الشكل ثم لاتترك أثراً على الأرض لأن كمية الوقود قد نفذت أثناء اشتعالها وهي في مرحلة الهبوط..ويبقى هذا اجتهاد ينقصه أن تذكر السيدة مسيد المومني تاريخ الحادثة.. وهل كانت هناك مناوشات عسكرية بين الأردن وإسرائيل في تلك الآونة أم لا.. أم هل سمعت بحادثة طيران من نوع ما في تلك الآونة..
هذه وجهة نظر تقبل الخطأ قبل الصواب.. والله أعلم.

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

نقطة أثاره ( الحاسه السادسه والتنبؤ )

المتتبع لشخصية الأخت مسيد المومني يرى أنها أنسانه تتمتع بصفات أعتبرها خارقه وذلك بقولها (يصنفني معارفي بأنني أتمتع بالحاسه السادسه،وأيضا يوجد لها تجربه في هذا الموقع تحت أسم تحقيقات حادثة طريق أربد-عجلون والتي نشرها الموقع بتاريخ 19 ابريل عام 2010 والمثير في هذه التجربه أنها رأت الحادثه قبل وقوعها والتي نشرتها الصحف في نفس اليوم من الحلم أو (الرؤيه ) وتطابقها مع المعطيات التي كانت قد رأتها أثناء الحلم علما بأنها أثناء أستيقاضها من النوم شعرت بألم في قدمها ،بالاضافه إلى أنها أصبحت ترى أشخاص وأحداث لاتمت لها بصله وهي تقول في هذا الجانب ( الغريب فيما أشاهد أنني لا أرى رؤيا تخص أقاربي وهذا كثير ما يحدث ويتحقق.ولا أخفيكم أنني صرت أنزعج من ربطي في هذا الموضوع بحوادث سيئه قد تحصل ؟بالاضافه لمشاهدتي رؤى تتزامن بوقوع أحداث عالميه....وللحديث بقيه


( يتبع )

BLACKCIRCLE

يقول...

لا يمكن الجزم ياكريم، خصوصا ان لها قصتين فقط قامت بنشرها في منتديات اخرى ، وهو شيء يدل على غرابة الامور بالنسبة لها وتبحث عن تفسير، وهو امر طبعي يختلف على الدوات التي تملك قدرات الحاسة السادسة والتبؤ.
أما عن التنبؤ و الصدف و العين التي كسرت الزجاج و اسقطت كم من الاشخاص من درجاتهم وقطعت الضوء عن مدينتين، سيأتي يوم ارويها لكم ، ولو أني اعتبرها صدف.

BLACKCIRCLE

يقول...

هذا فيديو لكرة ضوء من اطاليا يعتقد انها ufo.
http://dai.ly/cjgJh1
هل هو حقيقي ام خدعة لم ابحث ، لكن الضوء في النهار ما جعلني اضعه ربما يقرب لنا وصف السيدة المومني.

مسيد المومني

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
اشكر السيد كمل على اعادة النشر ... اردت فعلا تفسيرا لما شاهدت في تلك الفتره وليس تفسيرا لقدراتي الأخرى ....
لقد أطلعت على جميع التفسيرات واشكركم جدا على المجهود المبذول لمساعدتي في فهم هذه الظاهره ...ولكن للأسف للآن لا يوجد تفسير صحيح فهي لم تكن كرة برق سيد بلاك سيركل وNARNIA وهذا بناء على قراءتي عنها والتفسير الذي امدنا به كريم شوابكه لكرة البرق مشكورا فما رأيته عباره عن بقعة اشبه ما تكون ضبابيه لا لون لها ولا صوت ... وكانت من الهدوء وكأنها لم تمر ...دكتور سليمان لم يكن هناك اي خبر عن طائرة سقطت او مناوشات عسكريه بين الاردن واسرائيل ....
وسيد بلاك سيركل اشكرك جدا على الفيديو ...ولكن البقع في الفيديو دائره كامله لامعه تتحرك بانسجام كأنها ترقص على ايقاع موسيقي ...ما رأيته كان كأنه مر مرغما ولم يترك أثرا على الارض أو في الجو ...كما أخبرتكم سابقا وكأنه لم يمر ...
سيد بلاك سيركل
لا يوجد هنا على صفحات الموقع الا قصتين عن بعض التجارب التي تخصني ولكن لو ترك الموقع لمعظمنا فإننا سنحتكر صفحاته لذلك اترك المجال لغيري لنشر قصته او قصصه ( الحوادث الغريبه ) التي يعيشها المعظم منا فكل شخص يبحث عن تفسير وانتم اهل الخبره والرأي السديد ان شاء الله.....ولم افهم جملة " امت بنشرها في منتديات اخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا كاتبة قصص قصيره وفعلا انشر في مواقع ومنتديات أخرى ولكن واذا كانت اشارتك لهذه النقطة فما دخلها بما شاهدت !!!!!!
وكما اخبرتك في البدايه فانا لم أطلب تفسير لما املكه من قدرات لقد طلبت تفسيرا لما رايته "بقعة ضوء غامضة؟

كل الشكر لكم

BLACKCIRCLE

يقول...

لا تفسير كلامي تفسير واسع سيدتي ، استعملتها كقرينة فقط بخصوص القدرات.
احيانا تتكون سحابة دخانية نتيجة حريق أمن مدخنة أو فرن تقليدي تبقى متماسكة مدة مع هبوب رياح خفيفة دائرية.

simard يقول...

شبح ؟

مسيد المومني

يقول...

سيد بلاك سيركل
لا لو كانت كما اشرت لميزتها ...ذلك اني اعيش في قريه واميز بين دخان يسير بسرعه فائقه عن دخان مدخنه او حريق .
بقعة الضوء كانت سريعه جدا لم يكن هناك هواء فقد كنا في فصل الصيف وفي وضح النهار وقت الظهيره!

dalia

يقول...

اختي مسيد بما انك تملكين قدرات ولديك حدس فعليك ان تثقي بحدسك وانظري بما يخبركبه تجاه ذالك الضوء
عادة ما يكون اصحاب الحدس وعلي تكرار ما يمرون به يحاولون جاهدين نفي ما مروا به وهذا يجعل المرء في حالة من الازدواجية
اصحاب القدرات او اصحاب الملكات الروحية كما يقال عنها تكون لروح الانسان شفافية معينه تؤهله لرؤية امور قد لا يراها الكثير وعندما تتكرر يصبح لزاما علينا ان نصدق بها
والله اعلم
بخصوص رؤيتك مع انني احاول ان ابعد الجن عن مثل هذه المسائل الا اننا لا ننفي ان يكون جن عابر صدف ان رايته سواء اكان ظاهرا للعيان او لامتلاكك قدرة الرؤية والاستشفاف
اتمني ذكر القدرات التي تملكينها فبعض القدرات تكون متصله ببعضها بعض
حفظك الرحمن

غير معرف

يقول...

موضوع مكرر بس قد تكون صادقة صاحبت الرسالة حرام نكذبها انا اقول انو يممكن الشافتو هو عبارة عن جان والله اعلم او عبارة عن شي من الفضاء؟

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخت مسيد المومني:
أولاً: كل عام وأنت بخير بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.
ثانياً: إذا كنت تذكرين أول إحساس راود ذهنك عندما رأيت كرة النار التي تصفينها، فإحساسك الأول هو الرد الحقيقي على سؤلك عن ماهيتها.. وكل الأحاسيس التي تلي الإحساس الأول هي من تحليل العقل الواعي الذي لايمكنه استيعاب الغوامض التي تتنافى مع قناعاته، فيقدم لك تفسيرات مغايرة للحقيقة. أرجو أن تتذكري إحساسك الأول وتكتبيه لنا.. وعندها سيكون لنا وجهة نظر..

dalia

يقول...

هذا ما عنيته اخي سليمان في ان من يملك حدس يكون لديه شفافية معينه لمعرفةما مر به او شاهده وعليه ان يثق بهذا الامر
اما ان بدا الانسان بعدها بالتاويل فيكون كما اشرت اما بتحليل ذلك الامر وفق احاسيسة الناتجة عن عقله الواعي او حواسه المعروفة واما منوسوسة القرين
والله اعلم

غير معرف

يقول...

دي اسمها will-of the-wisp

مسيد المومني

يقول...

كل عام وانتم بألف خير ينعاد على الجميع
دكتور اتعلم اول مره شاهدت فيها هذه البقعه خطر على بالي ان يكون صحنا طائر مع اني كنت صغيره حينها ولكن هذا اول شيء خطر على بالي وهذا السبب الذي دفعني للركض بإتجاه المكان الذي اعتقدت انها ستتحطم أو ستحط به أو سأجد مخلوقات غريبة الشكل ، ولهذا امتنعت عن اخبار اي احد بما شاهدت خوفا من ان يهزؤون بي.....هذا أول تفكير خطر على بالي .

DALIA
سألتني عن قدراتي الأخرى ...عندي من القدرات ما يهبها الله لأي انسان ولكنها تكون قويه عند بعض الاشخاص وضعيفه عن البعض الاخر
اشكر لك اهتمامك وفعلا داليا مع مرور الاعوام والتجارب اتبعت الشعور الاول لإتخاذ كثير من القرارات التي تخص حياتي وكانت قرارات ناجحه

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .