29 مارس 2022

Textual description of firstImageUrl

التجمد حتى الموت وظاهرة التعري المتناقض

إعداد : كمال غزال

 قبل أن يتجمد الإنسان حتى الموت سيواجه ظاهرة محيرة تسمى بـ " التعري المتناقض " وستلاحظ على وجهه " ابتسامة سعيدة ".

 قبل أيام قليلة ، انتشر مقطع فيديو على الإنترنت يظهر فيه رجل مات في العراء وعُثر عليه متيبسًا ، وكان متجرداً من ملابسه ومن قميصه وسرواله القصير حيث قيل أن الرجل كان مخموراً في الليلة السابقة ثم فقد الوعي في العراء.

يعتقد الكثير من الناس أن الأشخاص الذين يتجمدون سوف يلفون ملابسهم بإحكام أو يلفوا أجسادهم معًا حتى يتمكنوا من تدفئة بعضهم ، لكن في الواقع يوجد في علم الطب الشرعي مصطلح مهني يسمى "ظاهرة التعري المتناقضة" ، أي قبل أن يتجمد الشخص حتى الموت سيخلع ملابسه مع ابتسامة على وجهه.

وقد حللت دراسة أجراها علماء الطب الشرعي الألمان 69 حالة من انخفاض حرارة الجسم فوجدت أن ربع المرضى خلعوا ملابسهم طواعية قبل الموت ، ويعود سبب هذه الظاهرة المحيرة إلى الأوعية الدموية الموجودة في نهاية الجسم.

فعندما يشعر الناس بالبرودة فإن أهم شيء هو ضمان عمل الدماغ والأعضاء الداخلية والأعضاء الرئيسية الأخرى ، وبالتالي فإن الأوعية الدموية في نهاية الجسم سوف تنقبض تلقائيًا لضمان تدفق الدم الكافي إلى الأعضاء الرئيسية وفي هذه الحالة من الإجهاد لفترة طويلة ستصاب العضلات التي تضيق الأوعية الدموية بالإرهاق ولا تستطيع العمل بعد الآن ولهذا تحتاج إلى "استراحة" مهدئة وفي غضون ذلك تتوسع الأوعية الدموية الطرفية على سطح الجسم ويتدفق معها الدم بسرعة إلى نهاية الأطراف وتكون الحالة الباردة طويلة الأمد للأطراف ممتلئة على الفور بالدم الدافئ مما يؤدي إلى خلق وهم "السخونة الشديدة" .

وعندما يتم إرسال هذه الإشارة إلى الدماغ سيرسل تعليمات خاطئة إلى الجسم حتى يعتقد الناس أن الجو حار حقًا لخلع جميع الملابس. في هذه المرحلة ، سيكافح الأشخاص الذين هم على حافة التجمد حتى الموت من أجل النهوض وخلع ملابسهم معتقدين أن خلع ملابسهم سيكون أكثر راحة وستبدو عليهم ملامح الارتياح لذلك يتجمد الكثير من الناس حتى الموت وعليهم ابتسامة !


إقرأ أيضاً ...

- لغز روبكوند : بحيرة الهياكل العظمية 

- راوات : الشهيد الحي

- كلمات الموت الأخيرة 

2 تعليقات:

Unknown يقول...

سبحان الله

غير معرف

يقول...

غريب والله هذا التناقض في الدماغ .... اسرارالعقل و الدماغ لا يعرفها الا الله سبحانه...

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ