15 يوليو 2012

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية : مختارات 6

الأعزاء القراء/ اخترنا لكم عدد من التجارب الواقعية التي رغب أصحابها مؤخراً بمشاركتها معنا لتكون لنا فسحة في النقاش حولها وللتفكير في الأسباب الكامنة وراء أحداثها التي ربما تكون غير عادية أو محيرة.

1-  نسوة يبحثن عن ماعز
أروي لكن قصة غريبة حدثت لزوجي وهو في الـ 15 من عمره، كان ذلك في قرية من محافظة الجموم التابعة لمدينة مكة المكرمة، كانت القرية كبيرة نسبياً وتحيط بها جبال صغيرة وكان الوقت بعد غروب الشمس حيث لم يكن الظلام قد حل تماماً فخرج زوجي إلى فناء المنزل الذي كان يحيط به سور وفتح الباب المؤدي إلى خارج الفناء ليستنشق الهواء النقي ثم قدمت إليه مجموعة من النسوة يقدر عددهن بـ 5 أو 6  ، كن محجبات بالكامل كما هن النساء في تلك القرية وسألوا زوجي إن كان قد شاهد ماعز ضائعة لهم، فقال أنه لم يشاهد الماعز،  ثم أكملت النسوة سيرهن واستغرب زوجي من كثرة عددهم فقط ليسألن عن ماعز وكان في الناحية الأخرى من الفناء اثنان من أبناء عمه وبعض من أصدقائه يقفون أمام المنزل ليتجاذبوا أطراف الحديث فرأوا النسوة وتعجبوا من الاتجاه الذي تسير فيه النسوة حيث كن يتجهن إلى جبل صغير يقع خلف منزل أهل زوجي، بدا عدد النسوة مريب للصبية مما دفعهم إلى اللحاق بهن ، ولم يكن يفصل بين النسوة والصبية سوى أمتار قليلة حيث يمكن لهم مشاهدة النسوة بسهولة وبعد أن وصلن خلف الجبل اختفين تماماً فذهلوا إذ كانوا على بعد خطوات قليلة منهن، فأين يمكن أن يذهبن بهذه السرعة ؟  ظل الصبية واقفين لفترة متعجبين .

وكانت هناك مزرعة تقع على بعد كيلو متر ويحرسها رجل مصري كان الصبية على معرفة سطحية به،  فشاهدوا وهم واقفين شخص يركض وبيده مصباح ، لم يهتموا بالأمر ورجعوا إلى منزل أحد الأقارب ولم يمض دقائق معدودة على مكوثهم حتى دخل عليهم الحارس وهو يركض في حالة من الخوف وقام أحد أقاربي بتهدئته وسأله عن ما حدث.

فقال : " عندما خرجت من غرفتي التي بالمزرعة شاهدت رجلاً طويل جداً وكبير الحجم يقف عند الباب وكان عبارة عن كتلة سواد بهيئة إنسان ويهددني ببندقية ثم ركضت هارباً والخوف يملأ قلبي ولما التفت خلفي وجدت أن عددهم قد زاد وكانوا يقفون خلفي ، حتى وصلت إلى هنا ".

سمع أبناء عمي قصة الرجل وراحوا يخبرون زوجي الذي كان بالمنزل يشاهد التلفزيون بخبر الحارس وقالوا له : " إن النسوة اللواتي أخبرتنا أنك تحدثت معهن كانوا من الجن " ،  وإلى الآن لم يصدق زوجي ما حدث .

ترويها منال (28 سنة)  - السعودية


2- نداء من غرفة الكهرباء
حصلت معي قصة غريبه جداً في السعودية مدينة الرياض وأنا في المرحلة الثانوية السنة الثانية تحديداً، كان عمري 16 سنة وكنت في المدرسة الساعة :00 9 صباحاً كنت في فناء المدرسة مع صديقاتي وكنا كل يوم نحب ان نطبل ونغني بصوت عال وفي ذلك اليوم في مكان لا يتواجد فيه الطالبات ضربنا بأيدينا على باب غرفة كهرباء موجودة في فناء المدرسة وأثناء غناءنا وضحكاتنا العالية سمعنا صوت شخص ينادي من داخل غرفة الكهرباء المقفلة فتوقفنا واذا بالصوت يقول: " هيه .. انتو ساعدوني ..ساعدوني " ، كان صوت شاب , وأول ماتبادر الى ذهني انه شاب وراء السور يريد أن يعاكس ، فضحكت أنا وصديقاتي وسألته : " وش اسمك ؟ " ، فقال بصوت مرتفع وفيه ترجي :  " ساعدوني .. " ، لكنني تجاهلت رده وسألته :  " كم عمرك ؟ " وأنا مبتسمة لصديقاتي فقال لي : " ساعدوني..  أنا محبوس هنا من زمان " ،  ضحكت من كلامه الغريب وسألته مره أخرى :" كم عمرك ؟ " ،  قال لي : " سنتين .. ساعدوني طلعوني من هنا .." ، فاختفت الابتسامة من وجهي ونظرت الى صديقاتي فقالوا لي وعليهم ملامح الخوف : " يلا نرجع الفصل .. الجرس رن من زمان " ، وذهبن فاضطررت للذهاب معهن وأنا افكر : " ما كان هذا ؟ " ،  وفي اليوم التالي كان أول شي فعلته هو الذهاب إلى نفس المكان ، وتكلمت عند باب غرفة الكهرباء وناديت وطبلت لكنني لم اسمع الصوت .

لم ولن انسى هذا اليوم ومازلت اتذكر تلك الحادثة وليس لدي أي تفسير ، علماً بأن صديقاتي الـ 5 اللاتي كن معي في ذلك الموقف لم تستمر صداقتنا بعد تلك السنة بسبب انتقالي إلى مدرسة أخرى وانقطاع العلاقة ببعضهن لأسباب مشاجرات ، كنت اتمنى ان اجد احداهن الآن لأسألها عن ذلك اليوم وتفاصيله الدقيقة.

ترويها ندى (25 سنة) - السعودية


3- كهف الزواج
إن أمر الكهوف والينابيع مشهور في المغرب ولاحظته في الأفلام المغربية حيث أن بعض البنات يقطعن قطعة من أثوابهن ويربطنها بشجرة تكون مباركة من أجل الزواج ولا أعرف أذا كان هذا الأمر محرم.

وخلال عام 1996 كان أهلي في زيارة لأحد البوادي ومكان يشبه الجبل فيه غار يخرج منه ماء ويذهب الناس للاغتسال فيه بهدف التخلص من أثر اي سحر أو عين وما شابه ذلك،  وفي أحد المرات ذهبت جدتاي ومعهن 2  من خالاتي 2 من عماتي اللواتي لم يسبق لهن الزواج وكن يرغبن به فدخلن إلى الكهف،  لكن  أمي  لم تدخله لأنها كانت متزوجة .

وبعد الحادثة في تلك الليلة أخبرت جدتي أمي أنها حلمت بشخص عجوز له لحية بيضاء ويلبس الأبيض وقال لها : " أن اثنتين سيتزوجن قريباً واثنين بعد وقت طويل ".

وبعد مضي شهر خطبت خالتي وبالفعل تزوجت ولحقتها عمتي بعد مدة قصيرة لتتزوج أيضاً ، وبعد سنين طويلة  (حوالي 10 سنوات ) تزوجت خالتي الأخرى ولم تتزوج عمتي الأخرى بعد .

وأعتقد أن ماء المطر طارد لروح الشريرة لقوله تعالى : " إذ يغشيكم النعاس أمنة منه وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم به ويذهب عنكم رجز الشيطان وليربط على قلوبكم ويثبت به الأقدام " (سورة الأنفال - آية 11).

فما صلة الإغتسال بمياه الينابيع في السحر أو العين ؟ هل هي وهم ؟

ترويها ميلا (20 سنة) - المغرب

تعقيب 
هناك اعتقاد مشابه في مصر ، إقرأ عن بئر الخصوبة .

4- حجارة متساقطة
حدثت لي تجربة غريبة في مدينة الطائف وذلك حينما كنت في الـ 17 من عمري حيث كنت أجلس مع أصدقائي في مكان نسميه الدكة أو مصطبة ،  كنا في ليالي الصيف نسمر ونلعب بالورق وأحيانا نستمع إلى المذياع وكانت الحفلات الفنية تبث مباشرة، وفي إحدى  الليالي كنا في جلسة صاخبة تتخللها النكات والضحكات وكان الشارع خاليا تماماً من المارة وكنت أجلس في وسط الجلسة فأصابني حجر على ركبتي جعلتني أقفز من شدة الألم فخاف كل من حولي لم أعرف أين مصدر الحجر فركضت إلى رأس الشارع لأستطلع إن كان هناك من فعل ذلك فلم أجد أحداً !

وبعد أيام كثرت القصص الغريبة عن سقوط الأحجار وقد تكررت هذه الاحداث  في منزل جارنا الذي  كانت تسقط الحجارة في منزله في أوقات متأخرة من الليل وأذكر ذات مرة في ليلة شتاء باردة كان هناك حفل زفاف لأحد أقربائي فذهبت عائلتي إليه ولم أذهب معهم فبقيت أنا وصديقي على الدكة نتسامر إلى حين عودة عائلتنا من الفرح فتساقطت علينا حجارة على شكل نصف دائرة دون أن تصيب أي منا فركضنا مذعورين إلى آخر الشارع لنستطلع الفاعل فلم نجد أحداً !

وقد حدث أمر غريب لأخي عندما استيقظ من نومه لصلاة الفجر فرأى والدتي تتوضأ لصلاة فلم يعرها أي إهتمام فذهب إلى المسجد ليصلي وبعد عودته من المسجد وجدها نائمة فلم يوقظها وبعد أن استيقظت وكنا مجتمعين على الغداء قال أخي لأمي أنه شاهدها وهي تتوضأ لصلاة الفجر فأخبرته أنها لم تسمع الأذان ولم تستيقظ لصلاة الفجر في تلك الليلة وتكررت القصة مع والدي.

استمرت الامور على هذا الحال الى ان تركنا المنزل والمنطقة الى غير رجعة حيث أصيب جدي بلوثة في عقله وقضى فترة طويلة في مستشفى للأمراض النفسية قبل وفاته.

يرويها محمد عبد الهادي (54 سنة) - السودان 


5- الشبح الويلزي

في عام 2009 كنت مبتعثاُ للدراسة في بريطانيا ، حيث كنا نسكن أنا ورفاق دراستي في منزل مكوناً من طابقين ويجاور ملعباً صغيراً لكرة القدم ومطلاُ من ذات الإتجاه علي منطقة جبلية في تلك المدينة الصغيرة بالريف الويلزي.

وذات ليلة وبينما أويت إلى فراشي منتصف الليل أحسست فجأة بتوجّس وخوف غامضين فقمت بتلاوة المعوذتين ، كان فراشي قريباً من النافذة ، واذا بي فجأة اشاهد شخصاً بهيئة بشرية كاملة ، بدا لي وكـأنه دخل أو تسلل من النافذة علماً أنها مغلقة بإحكام من الداخل ،  كان يرتدي سروالاً من الجينز الازرق ومعطفاً جلدياً بلون بني فاتح ، اما عن ملامح وجهه فلا زلت اذكرها حتى اللحظة ، كانت ملامحه عادية لوجه ذكر ابيض اللون من أهل البلاد نفسها في الأربعينات من عمره وشعره قصير وعيون بنية اللون مع جبهة واسعة بعض الشئ لكن الغضب كان جلياً على وجهه ومن ثم اختفي وظهر فجأة عند حافة سريري حيث اضع رأسي ففرد كفيه لأرى فيهما صورة لجمجمة بشرية كانت تلمع بضوء أزرق ، فقمت من سريري مذعوراً ، وجريت نحو باب الغرفة وخرجت منها حتي كدت اصل الي السلم الواصل للطابق الارضي ، اخذت ألهث لعدة دقائق ثم عدت لغرفتي والغريب اني شعرت بالخوف في اللحظات الأولى فقط .و بعدها عدت لفراشي ونمت بهدوء حتى الصباح التالي.

هناك شئ غريب أود أن اذكره هنا وهو أن حركة هذا الكيان الماورائي او الشبح أو اياً كان تفسيره كانت اشبه باللقطات السينمائية أو تلك التي تستخدم في المؤثرات الخاصة ، كان  يتحرك بسرعة مذهلة يصعب متابعتها بعدسة العين .

حكيت قصتي في الايام التالية لرفقائي بالدراسة والسكن ، فـأبدوا استغرابهم ونفوا حدوث مشاهدات مماثلة معهم ،

لم يتكرر الأمر معي منذ حدوثه حينها حتى أكملت دراستي وعدت الي وطني خواتيم في سنة  2010.

يرويها م.ع.ع (31 سنة) - السودان

6- " أخوك مات "
أنا عراقي الأصل فارقت أهلي منذ 33 عاماً وأحمل الجنسية الأمريكية،  رأيت عشرات الرؤى والأحلام عن أهلي وأصدقاء الصبى والشباب ، لكن أغلب هذه الرؤى لم أستطع التحقق من حدوثها أو إنها كانت رمزية بحيث أربط بينها وبين الاحداث الواقعية ( بعد معرفتها ) بآلية التفسير والتأويل

لكن ما حدث في ليلة 29/4/2012 كان مختلفاً ، كان الوقت قريباً منتصف الليل فذهبت الى فراشي بعد شعور شديد بالنعاس واضطجعت وفي لحظة التحول لحالة النوم تمثل أمامي جو أبيض بياضأ هادئاً غير لامع ولا شديد البياض وجاءت من خلاله أشبه بورقة بيضاء رقيقة بها حروف كبيرة لم أتمكن من قراءتها كان طول الورقة حوالي 22 سم وعرضها حوالي 12 سم وكان نصفها الخلفي يرفرف بتموجات ناعمة كالراية في الرياح الخفيف وعندما اقتربت الورقة من رأسي انحفرت كلمتين في عقلي : " أخوك مات " ،  بتلفظ عراقي ولكن بدون صوت

نهضت من الفراش و أشعلت النور وغسلت وجهي في محاولة لطرد الفكرة من رأسي ولكن دون جدوى،  لم أخبر أحداً في محاولة لاقناع نفسي بعدم حقيقة هذه الرسالة إلى أن تلقينا الخبر المحزن من ابن أخي عندما اتصل بنا تلفونياً في 2 مايو أيار فأخبرنا بأن والده توفي بالسكتة القلبية في يوم 29 من أبريل (مارس ) ليلاً بتوقيت العراق.

معلومات إضافية
 إن المتوفي هو الاخ الوحيد لي وكانت الرسالة بصيغة ناقل الخبر (شخص ثالث) اقسم بالله العظيم وبشرفي إن ما حدث لي هو بالضبط ما وصفته أعلاه قدر إستطاعتي.

يرويها صادق (61 سنة)  - العراق

7- حديث نفس أم جن ؟!
حدثت لي ظاهرة منذ أن كنت في سن الـ 18 وذلك عندما كنت أسكن مع عائلتي في دولة قطر في منزل قديم، حيث كنت أسمع صوت شخص يتحدث معي طوال اليوم ، كان في البداية يحاورني وكنت أعتقد أنني أتحدث مع نفسي حتى وصلت لسن 22 وفي أحد الأيام وبينما كنت أجلس في كافتيريا الجامعة انتظر المحاضرة وكالعادة جلست أتحدث مع نفسي من دون أن يلاحظ أحد وفجأة أحسست بأن الصوت تغيرت نبرته وكنت أسمعه بوضوح كان صوت فتاة ناعم وهادئ، كانت قد سلمت علي وبدأت تسألني عن أحوالي وطلبت مني أن تتحدث معي في موضوع هام فسمحت لها بالحديث وأول ما بدأت به حوارها أنها متعلمة و مسلمة وبأنني أعلم أن الله خلق عوالم عدة منها الملائكة والإنس والجن ،  فقلت : "  نعم ،  أعلم هذا الأمر ومؤمنة به " ،  ثم أخبرتني بأن الصوت الذي كنت اسمعه طوال هذه السنوات ليس حديث نفس وإنما هو صوت الجن الذن كانوا يحاولون التواصل معي منذ زمن طويل ولكنهم كانوا ينتظرون أن أكبر في العمر ليشرحوا لي الموضوع .

أنا أصبت بالذهول , ولم أصدق ما سمعت ثم قالت لي :" حان وقت محاضرتك ، سأكمل حديثي معك فيما بعد ".

ترويها سارة (40 سنة ) - قطر


ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 
- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .

24 تعليقات:

غير معرف

يقول...

الأخت صاحبة التجربة السابعة
هل استمر معك الموضوع ام ماذا
اعطينا التفاصيل.....

غير معرف

يقول...

قصة ندى مكررة

اما قصة سارة فيبدو انها غير مكتملة

فاعل خير يقول...

السلام عليكم


معظم هذه القصص تتحدث عن عمار المكان من الجن ايا كان جن صالح ام فاسق

بالنسبه للاستحمام بماء المطر فلا بأس كما قال الله تعالى فى سورة الانفال الايه الحاديه عشر و لكن ليس اليقين بأن الماء هو الذى يطرد الشياطين و لكن اليقين فى من انزل هذا الماء من السماء و هو الضار و النافع و ليس الماء ... بالنسبه للاخ الذى اتاه من اخبره ان اخوه مات فهذه رؤى و قد من الله عليك بهذا الهاتف ليخبرك

بالنسبه للاخت التى سمعت هى و صديقاتها فى حجرة المدرسه بمن يستغيث بها اقول لها لعله كان هناك بالفعل شخص بالداخل قد احتجزه احد وكان من الافضل ان تخبر مسؤل المدرسه بما حدث و من الممكن ان يكون من عمار المكن من الجن . و الله اعلم

اى استفسار او العلاج بالرقيه و لوجه الله [email protected]

غير معرف

يقول...

بما ان الجن عبارة عن كائنات حية فلماذا حياتهم متمحورة حولنا وكأنهم ليس لديهم عمل يقومون به سوى ازعاجنا او اذيتنا او حتى التسلية معنا؟ ومن ثم طالما لديهم هذه القدرات ويمتلكون ما يمكن ان يطلق عليه المعرفة المطلقة فمعناها هم كائنات غير قابلة للتطور لانهم اصلا ليسوا بحاجة الى التطور وفي هذه الحالة لا تنطبق عليهم قوانين الكون الذي نعيشه فكيف وهم يعيشون معنا ولو كانو ما يسمى بعالم موازي؟!! اعتقد ان قصة الجن دخلت فيها الكثير الكثير من الاساطير وان هناك شيء ما زال مفقود لفهم عالمهم

غير معرف

يقول...

الى الاخ فاعل خير بما انك تقوم بعلاج عن طريق الرقية الشرعية هذا يعني انك تقوم بالتواصل مع الجن وهذا يعني ايضا انك على معرفة بعالمهم فهل لك ان تخبرنا كيف يعيشون ولماذا لا يقومون باذيتنا وقتلنا طالما لديهم القدرة على ذلك واذا كنا محفوظون من الله فكيف لهم القدرة على أذيتنا سواء بالسحر ام بالمس؟ وهل لك ان تخبرنا طالما ان اعدادهم اضعاف اعدادنا معناها في كل شبر من الارض يوجدون فكيف تفسر وجود اماكن مسكونة واماكن غير مسكونة مع العلم انه يجب ان تكون الارض كلها مسكونة بهم؟؟ ولك جزيل الشكر

wait

يقول...

بالنسبة لقصة ( كهف الزواج )

اتوقع الي يسونه حرام يعتبر من الاستعانة بغير الله
و بالنسبة لرؤية الجدة ما اتوقع انها رؤية من الله ، يمكن تسير مع كل الي يروح لذاك الكهف عشان يصدق انه ينفع !
يعني حركة إضلال من الشيطان

بالنسبة لماء المطر و الشيطان
من المعلوم ان ماء المطر مبارك بإذن الله و بالنسبة لما جاء في سورة الأنفال
قول الله ( ويذهب عنكم رجز الشيطان )
كان بسبب انه ف المعركة كان المسلمون جًًًنباً و كانوا يصلون و هم جنب فكان الشيطان يوسوس لهم فيقول انكم تصلون و انتم جنب
فانزل الله المطر ليطهرهم و يذهب عنهم الشيطان و وساوسه ( افضل تقرين انتي القصة )


بالنسبة لقصة سارة - قطر


طيب بعدين كلمي هل أتت و أكملت حديثها معك بعد المحاضرة ؟
و صراحة مافهمت انتي كنتي تتكلمي مع نفسك بصوت عالي و محد يسمعك و لا ف نفسك ؟

غير معرف

يقول...

القصص كلها جميله ولكن الاخت صاحبةالقصه 7 وهي السن18 لم تحاول معرفةالصوت ولي سؤال لها هل مازالو يتواصلون معها

safsoufah roro يقول...

السلام عليكم

انا صاحبة التجربة 3
قبل اسبوعين كنت في منطقة ريفية و سمعت امراة تتكلم عن ينبوع للماء يشابه الينبوع الذي تكلمت عنه في التجربة و كانت تقول انه ليس شرك بالله بل هو فقط القيام بالسبب مثل شرب الدواء نشرب الدواء و الشفاء من عند الله .. لكن انا ارى ان الدواء شيء منطقي للعلاج ، لكن الماء ليس علميا و ليس من المنطق ان يكون له علاقة بالزواج لهذا انا ارى الامر يشبه السحر و الله اعلم !

عابر سبيل

يقول...

قصه السابعه غامضه ازي بتكلم نفسها سنين وفي الاخراكتشفت انها مش نفسها كلام غامض انا لما بكلم نفسي مش بسمع صوت ارجو توضيح حكايه كهف زواج دي تشبه موضوع البركات وماء المقدس عند مسيحين وحده صديقني اخبرتني عن كنيسه في اسكندريه بعيد كده علي طريق صحراوي فيها ماء مش فاكره بظبط بتت ق الامامي وهي بتاكد انها بتحصل معجزات ب الماء صحبتي دي اصلا مسيحيه واسلمت لكتن انا رفضت الفكره لتكون فتنه في ديني ثم احنا عندما ماء زمزم لما شرب له بس ل الاسف عمري مرحت مكه لكن انا بقول لناس خافوا علي دينكم من الفتنه لو حاجه فيها شك ابعدوا عنها اما الاخ العراقي فكتير بتحصل لينا حجات كده بس الورقه دي كانت في الحلمه وله الحقيقه انا

فاعل خير يقول...

الاخت صاحبة القصه 3

كما كتبت انا فى تعليقى السابق ان اليقين بان هذا الكهف او هذه العين ان من استحمى بها سوف يتزوج او سيزيد رزقه او مثل هذا فهذا الاعتقاد خاطئ يجب ان يكون اليقين بأن الله هو النافع و لو حتى الاعتقاد بأن من يكتب مثلا ايات قرآنيه و يحملها فستحفظه كل هذه اعتقادات خاطئه اليقين يجب ان يكون فى الله هو الشافى و هو النافع ...... هذه خزعبلات و من افعال اهل الجهل و

فاعل خير يقول...

السلام عليكم

بالنسبه للاخ الذى يسأل عن الجن ........

اخى الفاضل الجن أمم مثلنا كما ذكر بسورة الجن بسم الله الرحمن الرحيم (وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا ) .... (وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُولَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا
وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَبًا ) صدق الله العظيم

فمنهم المسلم و المسيحى و اليهودى و الماجوسى و عبدة ابليس و البوذى

و الملحد و لو تطرقنا لأصنافهم و كل شىء عنهم لأن منهم الملوك و الامراء و الخ ..... أما بالنسبه لموضوع انه يوجد اماكن مسكونه و اماكن غير مسكونه فهذا اعتقاد خاطئ الاماكن كلها مسكونه فلكل بيت عامر و العامر هو الجن كما قال الرسول ( ص ) ... لكن ان وجد بعض المضايقات بالمنزل فأعلم ان الجن الذى بهذا المكان فاسق و معتدى

لكن طبعا هناك من الجن ما هو صالح لا يعتدى على حرمات الاخرين

بالنسبه لقدرتهم على أذيتنا سأرجع لقوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم
(وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّه ) صدق الله العظيم

هذه من نواميس الخالق لا نسأله عنها و كل ما علينا هو اليقين بأن الله هو النافع و هو الضار

أرجو بأن اكون أفدتك و لو بضئيل من المعلومات عن هذا العالم


و السلام عليكم

wait

يقول...

و عليكم السلام

اذا كانوا يأخذون بالاسباب و يعتقدون ان الشافي هو الله فهم بعيدون عن الشرك بإذن الله
اما ان كانو يتداوون بشئ محرم فهنا لا يجوز او كانوا يأخذون دواء من كاهن او ساحر فهذا لا يجوز أيضاً

الله ييسر لكم

غير معرف

يقول...

انا ايضا حدثه لي حادثه غربيه من نوعها ولم اجد لها تفسير وعندما اخبربها أحد ترتسم على محياه علامات التعجب والاستنكار مما حدث لي ولا يسعه سوه تردد سبحان الله قبل هذه الحادثه بفتره تعهد نفسي ان اصلي الفجر ولا يفوتني هذا الفرض لعظم الاجرفيه ونعم كنت احاول التمسك بهذا الشي وهو المحافظه على الصلاة في وقتها وكنت استيقض عند موعد الصلاه دون ان يوقضني احد مجاهدة نفسي تمر بي الايام الى ان حدثة لي هذي الحادثه الغربيه كما ذكرت

الا وهي في هذا اليوم ليس كأي يوما وانا نائمة نوما عميقا وعندما اقترب وقت الصلاه فأيقضتني معزوفه لم اسمع مثلها في حياتي معزوفه تسحر الاذان لدرجه من شدة جمال ما سمعت وقفت ابحث عن مصدره ما سمعت وكانه أتي من السما والله لم اسمع بحياتي مثل ماسمعت وبثواني مما سمعت الا وبذالك يرفع صوت الاذان لصلاة الفجر فلا اعلم ما الذي سمعته وما هي الاله التي كانت تعزف فسبحان الله ولم اجد تفسيرا لهذا

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري

السلام عليكم ..

هناك بعض الاسئلة اود طرحها على بعض الاخوة والاخوات اصحاب القصص..لو سمحتم .
التجربة رقم 2 نداء من غرفة الكهرباء..
1_هل الجميع سمع الصوت ام فقط حضرتك ؟
2_هل هناك كوابيس تتكرر عليك في المنام ؟
3_هل حضرتك متزوجه ؟
شكرا لك ..

التجربة رقم 5 الشبح الويلزي

اخي الكريم ..
هل كنت تدرس او تطالع كتب خاصة بالسحر او الطلاسم بوقتها ؟
الحالة التي ذكرتها هي اعراض تلبس كان بداخلك الدليل انك تراه دون غيرك...السؤال ..هل ذهبت الى شيخ او راقي وكان السبب في استخراجه منك ,او الخلاص منه؟
تحياتي لك ..وبالتوفيق التخرج .

التجربة 6 اخوك مات ..

اخي الكريم ..
!_هل ترى او من الذي يسكن معاك اشياء ما ,مثل خيالات او حركات غريبة ؟
2_هل حضرتك متزوج ؟

تقبل تحياتي اخ صادق ..

التجربة 7 حديث نفس ام جن ؟

1_هل لازلتي او ما زالت تتكرر عندك الحالة ؟
2_الحالة الزوجية ؟
3_هل هناك حالات مرضية حصلت لك لم تشخص عند الاطباء ؟
4_هل هناك كوابيس ما تتعرضي لها اثناء النوم ؟

تقبلي تحياتي ...

غير معرف

يقول...

أؤكد لكم أن بعض الأمراض العقلية والاضطرابات النفسية الجزئية أو حتى المؤقتة، تكون من أعراضها سماع الصوت ورؤية الجن ... الخ، وهذه هي الهلاوس والضلالات.. وهذا ما رأيته في كثير من الحالات ممن أعرفهم جبدا وتابعت حالاتهم.
أهمها أحد أفراد العائلة الذي تبدل حاله وأصبح يؤكد اشتعال النار في الدار في كل مكان، ثم أصبح مع قروب الغروب ينفر ويتقلب، ويرى الطفل الصغير، والأفعى ...الخ، والكثير من الأوهام على أنها حقيقة، وصار لا يحتمل بشرا ولا حتى نفسه.
ربما تقول لي لعله مسحور، كلا، أتينا بأكثر من 4 شيوخ ممن له باع في الرقية الشرعية و ممن عالجوا السحر والمس، لكن بعد الرقية أكدوا أن الأمر بعيد عن السحر أو المس.
في الأخير، عرض علينا أحدهم التوجه لطبيب نفسي مختص، وفعلنا ذلك، وقام بإعطائه أدوية أرجعته لطبيعته في أقل من أسبوعين.. لكن يجب ألا يتوقف عن أخذها وإلا عادت له أعراض المرض من قلق و توهم وأعصاب.
إنه مرض الفـــصـــام.
هذا للفائدة، وليس الأمر مقتصرا على مرض فقط، بل على عدة أمراض أخرى.
فلا تصدق كل حكاية غريبة، التخيل والخوف والمرض النفسي والعقلي ولو مؤقتا قد يكون سببا في ذلك، والسحر والجن أمور نادرة الحدوث، فمن يقصدون الرقاة أكثرهم مرضى نفسيا ونادرا ما تجد من به مس أو سحر حقيقة.
لا تعش في هذه الخزعبلات كثيرا، إهتم بما له فائدة أعظم، صلاتك، قرآنك، العلم والعمل والعيش في رحمة الله وطاعته.
هذه كلمتي ولله الأمر من قبل و من بعد.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري

السلام عليكم ... صياماً مقبولاً بأذن الله .

نتمنى من الاخوة اصحاب التجارب الرد على الاسئله ..هناك سبعة تجارب مطروحة للنقاش والتعليقات قليلة قياساً للتجارب السابقة ...رد الاخوة اصحاب التجارب على الاسئله يعطي مشاركة لعدد اكبر من المشتركين في التعليقات حالياً....

غير معرف

يقول...

انا دائما ارى احلام بعضها يكون مفهوم ومفسر لحظه افتح عيني والبعض الاخر يبقى عالقا في ذهني اشهر وسنوات ثم يكون له على الواقع وجود فمثلا سقوط صدام ودخول الامريكان للعراق وكذلك الثورات العربيه الحاليه ماتفسير ذلك ارجو الرد

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,
انا لي قصة حدثت لي اريد من المعالجين بالقرءان الكريم الافادة وجزاكم الله خيرا

في البداية اريد ان اوضح شيء بسيط قبل حدوث التجربة لي كنت شخص غير ملتزم بامور ديني كما يجب للاسف!

في يوم ما اذا بشخص من الاصدقاء كان مقرب لي ووقع في قلبة الشك اني احقد علية او احسده او اعينة لا قدر الله ان اكون من هؤلاء, وظن بي سوء
واذا بي لم ابالي ولم ااخذ حذري منه الا انه يريد اذاءي فبدء باساليب ملتوية ومنها التحريض مع الاصدقاء الاخرين ومضايقات حتي انني لم افهم ولم ابالي وكنت اعتبره هزار, ..وكنا كاصدقاء نتجمع في مكان للعب البلاي ستيشن مرات عديدة في الاسبوع..فاذا بي في يوم اذهب للعب معهم وادخل واقول " السلام عليكم " فاذا بي لم اسمع .." وعليكم السلام " كما انني تاتيني اغماءه خفيفة في ذللك الوقت واقول لنفسي ما بي بشئء!!

-كان من ضمن جروب الاصدقاء شخص مقرب للصديق الاول وليس لي بمعرفة قوية له
الا انه تقرب مني في خلال 2 شهر الا انه كان يكلمني في التيليفون يوميا ..بعد فترةكان يكلمني يقول لي شيء... لااعرفة ما هو! الا انني تنتابني حالة من الخوف والرجفه وانام!!!
الا في مرة استيقظت وفتحت عيوني الا الاحظ شفتي تتحرك واقول كلام علي الاصدقائي كاسرار !

_وكانت علاقتي مع الله في هذه الاسابيع تكن علي اسوء شكل وحال من معاصي! اللهم ما اغفر لنا يارب

_اذهب لعملي يوميا وغالبا وقتي كله كان في العمل , مرت الايام وانا في ذلك الوقت لاحظت اني كنت متكبر جدا علي العاملين لم اعرف السبب!.....وغرور لم ينتابني من قبل!
واذا مر بجانبي صاحب الشركة اذا برائسي ترتفع بتكبر ولمااسلم عليه واسعر خدي له!! ولم اندهش من هذا التصرف,
وبعد ذللك اذا بي اكون عنيفا مع بعض الاشخاص واشتمهم واندم علي الاساءه ولم الاحظ انا هذا ليس من سلوكي, وشعرت مع الوقت اني مكتئب وحزين وعصبي وذهني بدء في الشرود في الا شيء بالساعات بشكل ملفت في العمل!
وعندما اصلي لم اركز مع شرود ذهني رهيب !

بعد ذلك ادركت كلما جلست مع اصدقائي( اصدقاء السوء) فاذا بي احس انا هناك شيء ما يحدث لمحاولة لذلي بشيء ما لم اعرفة!!
وينتابني شعور بالخوف شديد مع عدم الامكانية في الكلام لصد الهجوم الذي يحدث علي ودوار بحر مع صداع شديد في راسي كله, في هذه اللحظه كلمت اخ لي كي ينجدني من هذا الهلاك الشديد
بعد ذلك
فرلت انا القرءان ثم قراءة اخي علي ايات من الرقية الشرعية وهو يضع يده علي راسي
واحسست بهذه الاعراض :

1- عندما بدءت انا اقراء القرءان انهمرت عيوني بالدموع والبكاء بتنهد
فجاءه بعد جحوظ وتحجر في العين كنت اعانيه

2- عندما وضع اخي يده علي راءسي وبدء في القراءه شعرت بيده ثقيله وكانها
تنبعث منها حراره وكان راسي به حركه مغنطيسيه سريعة اتجاه يده

3-تغميض العينين مع شعور بوجع قوي في جوف العين كانه العصب

4-تخديل في الاطراف اليد والارجل

5-صداع غي الراءس

6-اذا بي فجاءه شعرت بتشنج في راءسي وبوجع يشتدد في جوف العين واغمضت عيني
فجاءه وظهر لي صورة شيطان وهو غضبان وذهبت الصورة واذا انا اري نجوم متلئلئه

7-احمرار في العين بعد حدوث ذلك

8-ادركت وعي كاملا وادركت كل شيء كاني طبيعي وانا ما حدث كانه حلم وادركت ان هذه التصرفات الغريبه التي حدثت ليس مني انا كادفع كره او شيء



*بدء شعور ينتابني في ذللك الوقت ان هناك سحر مع مس وليس حاله نفسية
وادركت انا هذا موكل للعين او الحسد و الوقيعه والكره بين الناس! والله اعلم

الاعراض الاخره والكوابيس :

1-وجع في الرقبة والكتف والظهر
2-حالة نفسية كئيبة جدا وعدم الرغبة في الحياة
3-اضطراب نفسي رهيب
4-الميل الدائم للوحدة و الكآبة
5- شعور الكرة في المريء متحركة خصوصا وقت قراءة الاذكار
6-ضعف الرؤيةولم استطيع انا افتح عيني في النهار
7-كوابيس ومنها (رؤية اني اقع من مكان مرتفع و رؤية حرباءة تتشكل وتتلون
ويكلها نمل واذا انا القيها بعيد )
8-رؤية فار كبير يهجم علي
9-رؤية اشخاص يتشكلون امامي
10-رؤية شخص عنقة ينتفخ واذا بسهام تخرج من عنقة وتصيب عنقي وكان عنقي دميم وفي هذه الرؤيارايت شخص من الاصدقاء !

اخذت بعالج بالقرءان الكريم بالرقية الشرعية و سورة البقرة والاذكار

والحال يتحسن شيء بشيءوالحمد الله
والله انا خسرت عملي بسبب هذا والله اعلم بما حل علي من مصائب
اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها
انا اعلم ان هذا ابتلاء من عند الله يريد بي خير انشاء الله

والله انا اعلم هذا سحر و جن ولكن هنا اخوتي لم يقتنعو بهذا لانهم لم اعطيهم دليل
واثبتو لي انا هذا حالة فصام!
اريد يا شيخ ان اعرف منك انا هذا فعلا سحر و جن وما يثبت؟

عبدالله الحاتمي يقول...

حبـيبي ، هم يعيشون معانا ، ومن الطبيعي انه يشوف نفسه قوي

وقادر علينا ، وهذا شئ صحيح الا في حالة واحدة المسلمون

نعم المسلمون اقوىآ من هؤلاء وذلك بكتاب الله وسنة نبية والاذكار

ربما يتطورون تكنولوجياً ، لكن تطور خاص بشخصياتهم لا اعتقد

فهم ينقسمون الى عدى اقسام اقواهم العفريت اعاذنا الله واياكم منهم

غير معرف

يقول...


الاخ المعالج كريم الزهيري , السلام عليكم ورحمة الله
أعتذر عن عدم الرد نسبة لعدم رؤيتي للسؤال وقت طرحه ..
أؤكد لك اني لم اكن اطالع اي كتب عن السحر وقتها او في اي وقت ..
باللإضافة لأنه والحمد لله لا اعاني من اي من الأعراض من التي ذكرتها، اواظب علي العبادات والسنن وأعيش حياة اعتبرهاعادية ..
كلامك اخافني بعض الشئ ..

غير معرف

يقول...

القصة رقم 7 ياريت التكملة ؟؟

غير معرف

يقول...

كان الله فى عونكم جمبعا اقتربوا من الله فهو خير حافظ ومنجى واياته افضل دواء
واصدقكم جميعا SA مصريه

غير معرف

يقول...

انا صاحبة القصة رقم 2

اعتذر لعدم الرد على تساؤلات الاخ المعالج كريم الزهيري

بالنسبة لجواب السؤال الاول : نعم جميع صديقاتي سمعو الصوت .

وجواب السؤال الثاني : انا الان ارى كوابيس متكرره اغلبها عن اسناني حاليا انا عمري 26 ولكن عندما حدثت لي القصة لم اكن ارى كوابيس متكرره.

وجواب السؤال الثالث : تزوجت قبل سنه تقريبا وعمري 25 .. طبعا عندما حدثت لي القصة كنت في المرحلة الثانويه 16 سنه

غير معرف

يقول...

اثناء طرقنا لاواني حديدية لايقاظ الناس للسحور و في زاوية في طرف القرية توقف صاحبي عليه رحمة الله من الطرق فجأة و تعجبت من ذلك و سالته لماذا توقفت فقال لي يجب علينا ان نذهب سريعا من هنا و سأخبرك لاحقا و في طريق عودتنا كان ساكتا و بدت عليه آثار ارهاق و لم يخبرني بشيء بعدها و كأن امرا لم يحصل ولم نزاول عملنا لاحقا و بعدها توفي صديقي غرقا في النيل الازرق في السودان مقابل قريتنا ما زلت افتقده كل لحظة عليه رحمة الله

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .