22 مايو 2012

Textual description of firstImageUrl

أبرز فيديوهات الأشباح التي تم التقاطها

إعداد : كمال غزال
تعتبر مقاطع الفيديو الجيدة عن الأشباح  بمثابة " الكأس المقدسة " أو بمعنى آخر أهم ما يمكن الحصول عليه خلال الجهود المبذولة للتحقق عن ظاهرة التجسد المرئي للأرواح. إذ لا يوجد صائد أشباح إلا ويحلم في تسجيلها على الرغم من صعوبة الحصول على هذه اللقطات فهي حوادث نادرة جداً.

نستعرض في هذا الموضوع عدداً من أبرز مقاطع الفيديو التي سجلت في هذا الخصوص ولكن علينا أن نكون متنبهين عند مشاهدتها فعدسة الكاميرا يمكن أن تخدع وبعض الخدع المتعمدة يمكن أن ينجم عن عمليات المعالجة الرقمية للقطات ، ومع ذلك تحتل هذه المقاطع مرتبة متقدمة بخصوص حقيقتها وغموضها الفعلي. إذ لم تفلح جهود المحققين في الكشف عن وجود زيف أو تلاعب فيها ولذلك هي أهم ما جرى تسجيله عن الظاهرة ، لنقرأ ونشاهد ومن ثم نحكم:

1- أشباح غيتسبرغ
في عام 2001  كان (توم أندرود) يزور مكان معركة (غيتسبرغ) برفقة  أفراد عائلته عندما سجل هذا الفيديو في مكان يدعى "الحقل المثلث" ،  وبنظر الكثير من المراقبين يعتبر هذا الفيديو الأهم بين كل ما جرى تسجيله. في المقطع تشاهد كائنات شبه شفافة تمشي عبر الأحراش ويظهر أنها تمشي صعوداً رغم أن الأرض مسطحة ، ويتبين  أيضاً أن هناك نسق تكراراً في أفعالهم مما يشير إلى ظاهرة التسكين المقيم Residual Haunting وهو عملية تسجيل يقوم بها الوسط المحيط ولا يعرف سبب واضح لها وكأن لهذا الوسط ذاكرة مخزنة يعيد تشغيلها مرئياً في أوقات غير محددة. البعض يعتقد أن هذه الكائنات تشبه جنوداً يرتدون بزاتهم العسكرية الرمادية.

للمزيد من المعلومات إقرأ عن أشباح غيتسبرغ.


2- شبح مقبرة كولونيال بارك
التقط هذا الفيديو (جيسي جريتهاوس) البالغ من العمر 17 سنة وذلك في 31 ديسمبر  من عام 2008 في مقبرة (كولونيال بارك) في بلدة سافانا - ولاية جورجيا الأمريكية ، وهو يظهر ما يبدو أنه طفل صغير يجري على بعد مسافة في المقبرة ، ويبدو بلون رمادي إما بسبب الإضاءة أو لون ملابسه ، ومن ثم يظهر وهو يقفز نحو شجرة وينزل منها ثم يتلاشي .

وتقول (جيسي) حول هذا الفيديو بأنها لم تقم أبداً بالتلاعب به وقال خبير في المؤثرات الخاصة أنه لا يبدو مفبركاً.

- ولكن فريق SciFake يعتقد أن الفيديو وعلى الرغم من أنه غير مفبرك فإنه أسيء تفسيره من قبل جيسي والخبراء ، وأن الطفل لم يكن شبحأً وإنما طفل فعلي يمشي وراء والديه ويدفعه الفضول للقفز ، وأن الشيء الذي هبط من الشجرة هو من طحلب كان عالق في الشجرة .



3- شخص ظلي على الدرج
يبدو أن صبياً كان يلتقط هذا الفيديو محاولاً توثيق لقطات عن منزله ولأسبابه الطفولية الخاصة به ثم ظهر له فجأة كائن ظلي يمر في المشهد مما أرعبه فينتهي الفيديو عند هذه اللحظة. ومما يثير للإهتمام في هذا الظل أنه يحافظ على حجمه وشكله خلال مروره في مجال الرؤية .فلو كان ظل فعلي لتغير حجمه وشكله مع انحساره على الأغراض في خلفية المدخل المفتوح.



4- شبح ديزني
في إحدى الليالي لاحظ الحراس في مدينة (ديزني لاند) الترفيهية الشهيرة أمراً غير عادي على كاميرات المراقبة ،  مما جعلهم يعيدون تشغيل الفيديو المسجل على شاشة المراقبة ليلتقطوا الفيديو من خلال كاميرا فيديو منزلية. ما نراه في هذا الفيديو هو شيء شفاف يأخذ جولة في ديزني لاند ويمر على الماء . ومما يثير للإهتمام أنه تم تصوير بعدة كاميرات لمراقبة حركته.  للمزيد إقرأ عن شبح ديزني .



5- ضوء الغابة السوداء
التقط (ستيف لي) هذا الفيديو في 1992 في الغابة السوداء - ولاية كولورادو الامريكية  ويظهر فيه كرات طافية وغريبة من الضوء ولم تجد أي تفسير ، أذهل هذا الفيديو العديد من خبراء الفيديو والمؤثرات الخاصة ،  وبحسب مقال لـ (دنيس ويليام هاوك) فإن عائلة (ستيف لي) كانت تعيش في منزل مسكون ذلك الوقت،  فهل أتت هذه الأضواء الغريبة بسبب هذا النشاط الماورائي لمنزلهم المسكون أم أنه ظاهرة طبيعية لم تدرس بعد كظاهرة كرات البرق الغامضة ؟!



6- المرأة ذات الرداء الأبيض
التقط هذا الفيديو مجموعة من صائدي الأشباح خلال جولة تحقيق وذلك عندما اقتربوا من مدخل يفضي إلى درج ،  فكان هناك كائن شبحي من المرجح أن له هيئة امرأة ترتدي ملابس بيضاء وتعبر الممر . ولم يظهر أي رد فعل من مجموعة المحققين لأنهم لم يشاهدوا الشبح في ذلك الوقت.

  إقرأ أيضاً ...
- فيديو شبح الفارس الأخضر
- مثالان لتفسير ظهور الأشباح في الصور
- التفسيرات العلمية لظاهرة الأشباح
- ظاهرة الأشباح والتحديات العلمية
- هل الأشباح من صنع مخيلتنا ؟

13 تعليقات:

غير معرف

يقول...

الفيديوهات فقدت شئ مهم "القشعريره" عن رؤيتنا او سماعنا لشئ ماورائى او غريب
يعنى ربlا تكون سليمه وربما لا
ولاكن ايضا لى سؤال
لو كان الصوت الماورائى صعب تسجيله بل وانه يحتاج الى اجهزة معينه
فهل تستطيع اخذ الصوره"التقاطها" بهذه البساطه؟
شكرآ على هذا الموضوع
وعلى كل المواضيع ف هذا الموقع الرائع
a.m

amjad yaseen يقول...

السلام عليكم ..

موضوع جميل جدا .. حاولت مرات عديدة ترك كاميرا تصور ليلا حتى ألتقط شيئا لكن المشكلة كانت في الظلام لان الكاميرا لا تصور تصوير ليلي ..

أكثر الفيديوهات إثارة هو "أشباح غيتسبرغ" لان ما يظهر بالفيديو هو أشياء غريبة كأنها عمالقة فهي طويلة وضخمة وبنفس الوقت ضبابية وشفافة ..

وكذلك فيديو "ديزني" لا شك فيه أما فيديو "شخص ظلي على الدرج" فلا يظهر كونه حقيقي لأن ما ظهر تحرك بشكل أفقي على درج ضيق للسير الأفقي ولم يتحرك نزولا .. وحسب ملاحظتي بدى وكأنه خيال لشخص ما على عدسة الكاميرا .. الله أعلم .

أما فيديو "شبح مقبرة كولونيال بارك" فبدى أنه طفل فرحان يركض أمام والديه ولم أستغرب من شيء بالفيديو سوى الشيء الذي سقط من أعلى الشجرة , وإن كان فعلا طحالب كما قال الخبراء لكان انتبه الرجل والمراة الذان كانا يسيران .. ولكن بدى كأنه شفاف وغير ملموس .... فيه شيء غريب والفسيرات الغير منطقية للخبراء غير مجدية ولا مقنعة أبدا ..

لكن شبح ديزني بدى كرجل بكل تفاصيله ولكنه شفاف .. كان إنسان شفاف يسير , الأمر أبعد من كونه شبح أو جن , الأمر يتعلق بالجسم الأثيري للإنسان ولا أعتقد لو كان أحد المارة سينتبه أو يراه .. لكن الكاميرا تستطيع تصويره .. شيء غريب وكأن رجل نائم في مكان بعيد وطيفه يتجول أو كأن الكاميرا صورت داخل حلم أحدهم لأن في الأحلام نتجول بشكل افتراضي ونرى أشياء وأماكن ربما لم نرها من قبل وإن بحثنا عنها سنجد أنها موجودة فكيف رأيناها ..

ربما تفسيري غريب ولكني مقتنع أن ما صورته الكاميرا هو حلم أحدهم وهو نائم في تلك اللحظة ..

لدي فضول لأسال : ألم نقدر على صناعة شيء يجعلنا نرى الكائنات الغير منظورة بشكلها الحقيقي ونرى عالمهم كذلك .. لدينا تقنيات التصوير الليلي والأشعة تحت الحمراء وفوق البنفسجية وأشعة إكس والتصوير الحراري وووو ... لكن ألم نخترع تقنية ترينا تلك الكائنات على حقيقتها .. كنظارة مثلا أو جهاز كفيلم "مين إن بلاك" ... سؤال واقتراح منطقي أليس كذلك ..

شكرا وتحياتي

غير معرف

يقول...

الأشباح ماهي إلا جن متشكل في تلك الهيئة أظن أنها حقيقية بإستثناء الأولى ،أنا شاهدت مقطع وفيه شكل مثل النور يتجه للمسجد مما يذل على أنه جن مسلم متشكل بتلك الحالة والله أعلم وسبب نذور تلك الحالات هو صعوبة التشكل بالنسبة للجن فهذا ماقاله أحد الجن

غير معرف

يقول...

أمنيتي أن أرى فديو واضح يؤكد كلامهم

NARNIA يقول...

السلام عليكم

يعطيكم العافية على هذا الموضوع الجميل

وفقكم الله

غير معرف

يقول...

شبح ديزني لاند لربما كانت طائرة في الجوتنير بمصباحها في الحديقة !!!!
أو معجزة لملائكة في الحديقة ..

غير معرف

يقول...

لا أستطيع مشاهدة الفديهات الان الان الوقت متأخر و أنا وحدي
سوف اشاهدهم غدا عندما يستيقظ أبي
مريم

Cool يقول...

السلام عليكم

شدّ إنتباهي أول فيديو الذي بساحة المعركة , أما الباقي وخصوصاً فيديو مدينة ديزني أتوقع إنه مفربك ودعاية لمدينة الملاهي.

سيف

يقول...

بصراحة فيديوهات مخيفة بس فيديو المقبرة اعتقد ما في شيء
و اكثر فيديو غريب و مخيف هو الاول بس الغريب فيه ان المصور و من معه كانت ردة فعلهم عادية حتى كأنهم لم يكونوا جديين فهل هذا يدل على شيء ؟؟

غير معرف

يقول...

اشباح كيتسبرك مفبركه ههههههههههه
لاحظ التكرارية بالصور كما ان المصوريين ممثلين غير بارعين المفروض ان يكون الامر عرضيا ولكن يبدوا انهم يترقبون شيئا

غير معرف

يقول...

إذا كنتي تخافين مثلي لاتشوفينها

انا بجد ماقدرت اكمل رععععب

ايسو ميتشي

يقول...

اوافقك الراي اخي بكل ما قمت بطرحه

اما سفر الانسان عبر الحلم فان روحه لا تتشكل كما ارى والا كنا نرى روح الانسان الميت حين تخرج

واما الطحالب فانا اشاركك الراي لا تبدو كطحالب

وبالنسبه لؤية المخلوقات فالله اخفاها لسبب وقد لا نحتمل رؤيتها لا اؤيدك

غير معرف

يقول...

هولاه مرعب بس زى افل

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ