10 أكتوبر 2009

Textual description of firstImageUrl

فيديو عن شبح يتجول في ديزني لاند

شبح يتجول في ديزني لاندفي 15 سبتمبر الماضي نشر أحد الأشخاص الذي ربما كان أحد العاملين في مدينة ديزني لاند للإطفال الكائنة في مدينة أناهايم من ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقطع فيديو على موقع يوتيوب الشهير كان قد سجله ليلاً ومباشرة من أمام كاميرات المراقبة الأمنية الأربعة في ديزني لاند ، الغريب في هذا الفيديو أنه يظهر شبح رجل يتجول في المنطقة المراقبة بعدسات الكاميرات الأربع قاطعاً مساره ومنسلاً عبر بوابة مغلقة وحتى عابراً المياه، يعتقد أن ذلك الشبح يعود إلى <والت ديزني> الذي أسس مدينة ديزني لاند وابتدع شخصية ميكي ماوس . هذا ويعتقد البعض أن ديزني لاند مكان مسكون بالأشباح أصلاً.

شاهد الفيديو (لاحظ في الفيديو التالي تحرك رجلي الشبح وهو يمشي بسرعة)



تساؤلات عديدة
يثير الفيديو مجموعة من التساؤلات:

1- هل هو تجسد لشبح حقيقي أم نحن أمام خدعة من الكاميرا ؟

2- هل في الأمر خدعة لغايات ترويجية أو إعلانية أو ما يسمى بمصطلح التسويق الفيروسي Viral Marketing ؟ وحتى إن كان خدعة فأراه خدعة متقنة للغاية.

3- ما هي المصلحة من نشره؟ هل سيساعد ذلك في جذب إنتباه مزيد من الناس حول ديزني لاند أم يساهم في إبعادهم عنه خصوصاً أنه مخصص لتسلية الأطفال بالدرجة الأولى ؟ وهل تمهد ديزني لاند لإطلاق فيلم قريباً يتضمن إثارة وخوف أم تخطط لفكرة جديدة عن "بيت الرعب" الذي نعهد مشاهدته في مدينة الألعاب؟ ، إقرأ عن الأدلة المزيفة وأهدافها

4- من طريقة التصوير يظهر بوضوح أن الشخص الذي سجله لديه علم مسبق بوقت ظهور الشبح لأنه كما يظهر كان يلاحقه من شاشة مراقبة إلى أخرى، فهل كان الشبح يتردد لنفس المكان من كل ليلة مثلاً وفي توقيت معين ؟

5- هل يحتاج الشبح لأن يمشي على الأرض ؟ فالفكرة الشائعة عن الأشباح أنها تطفو لمسافة فوق الأرض أو تحلق.

المصدر
- YouTube

إقرأ أيضاً ...
- فيديو شبح الخزانة
- شبح في متحف يذهل من صوره
- حل لغز شبح مايكل جاكسون
- لغز وجوه "بلمز"
 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ