17 مايو 2012

Textual description of firstImageUrl

طرق "مسكونة "

إعداد : كمال غزال
عندما نفكر في الأماكن التي توصف بأنها "مسكونة " فإن أول ما يتوارد إلى أذهاننا هو صورة تلك الأماكن المهجورة من المنازل أو السجون أو المقابر ، مع أن هناك العديد من الأماكن الأخرى "المسكونة" ومنها الطرق والشوارع والتي قد تفوق المنازل شهرة بقصص تروى حولها. ولذلك وقبل أن تفكر في القيام برحلة تسلك فيها إحدى هذه الطرق قد ترغب في معرفة قصتها فربما تقرر تجنب المرور بها .

يمكن أن تسمع في أي بلد قصصاً عن طرق يعتبرها السكان المحليون "مسكونة" ونذكر فيما يلي عدداً منها على سبيل المثال ،  ونتمنى من قراء هذا المقال المشاركة في ذكر أسماء ومواقع طرق في بلدان عربية وتعتبر مسكونة في قسم التعليقات :

1- طريق M6
وفقاً لبعض البحوث يعتبر طريق M6 في انكلترا أحد  " أبرز الطرق المسكونة " في البلاد ، كان هذا الطريق موجوداً وبأشكال مختلفة منذ أكثر من  2,000 سنة حيث استخدمه الرومان خلال إحتلالهم لبريطانيا وليس من المستغرب أن هناك الكثير من الناس الذين يدعون رؤيتهم لصور ظلية  للجنود الرومان على امتداد الطريق. وهناك أيضاً تقارير عن نساء متسكعات وشكلهن شنيع وهو مشهد مروع للمسافرين ليلاً ،  وزعم العديد من السائقين ملاحظة عيون ترصدهم من بين الأحراش في المناطق القريبة من (مانشستر) بالقرب من مكان حادث مأساوي وقع قبل عدة سنوات.

2- توين مون الطريق
يقع هذا الطريق في هونغ كونغ وهو إحدى الطرق الرئيسية المستخدمة بكثرة في الجزيرة ورغم ذلك يبدو أن استخدامه لا يقتصر على الأحياء ،  فالبعض يعتقد أنه يستخدم أيضاً من قبل الأموات (أو الأرواح)،  إذ  وقعت الكثير من الحوادث على هذا الطريق لذلك يوصف فعلاً بأنه أحد أكثر الطرق خطورة في العالم. والسكان المحليون يلقون اللوم على الأرواح لأنها تروع السائقين بظهورها المفاجئ من العدم ووسط الطريق مما يتسبب بكوارث غالباً ما تكون مميتة. وما يجعل الامر أكثر سوءاً هو أن عدد الحوادث يستمر بالازدياد ويزداد معها عدد أولئك الذين يدعون رؤيتهم لشيء غير عادي.

3- ممر جسر ستوكبريج
يقع هذا الممر في إنجلترا وبالقرب من طريق M6 الآنف الذكر ، وهو طريق محلي وصغير حدث فيه عدد من الأمور الغير عادية ، إحدى القصص تقول أن رجل الأمن شاهد مجموعة كبيرة من الأطفال يلعبون بالقرب من الطريق من خلال كاميرات الفيديو والأمر الغريب هو أن الوقت كان متأخر في الليل وبدا مظهر الأطفال في ثياب تعود إلى عصر قديم جداً. وعندما أتى أفراد الشرطة إلى المكان لم يعثروا على أي أثر للأطفال ، وكذلك أقسم العمال الذين يعملون في موقع إنشائي في نفس المكان أنه يسمعون في بعض الأحيان  غناء الأطفال في الليل  بدون أن يروا أحداً منهم !

ولم تتوقف الأحداث الغريبة عند ذلك ،  إذ لاحظ رجل أمن آخر شخصاً على الكاميرا وهو يرتدي ملابس الرهبان ويقف على حافة الجسر ، وبالطبع استدعيت الشرطة لكن الراهب لم يكن هناك.

وفي ليلة أخرى شعر أناس فجأة بهواء بارد رغم أن الليلة كانت دافئة نسبياً ، وفجأة ظهر لهم شكل رجل أمام سيارتهم وكان بدون أطراف أو رأس ،  وبينما هم في حالة صدمة حاولوا تشغيل السيارة لكنها لم تستجب لهم إلى أن اختفى "الشبح".

4- طريق بلودبوينت
يقع هذا الطريق في بلدة (بونيه) في ولاية إيلينوي الأمريكية وهو أحد أكثر الأماكن إزعاجاً وخطورة. فسجله حافل بالحوادث والجرائم ، وفي الماضي لقي طفل مصرعه عندما ضربه قطار ، والطريق معروف بعدد ضخم من عمليات الإنتحار شنقاً وإحدى أكثر الحوادث سوءاً هو مجزرة بحق عائلة بأكملها ، ووقوع حادثة لباص ممتلئ بالأطفال.

وينال هذا الطريق سمعته الشهيرة أيضاً من ساحرة عاشت في مزرعة كان لها وجود فعلي لكن في زمن ماض ، ويقسم السائقون بأنهم يرون المزرعة في الليالي الجلية في الحقل على ضفة الطريق.

ومن بين كل الحوادث والجرائم هناك تقارير أيضاً تتحدث عن أطفال يوقفون بعض السيارات وتكون آثار بصماتهم واضحة عليها ، وأبلغ السائقون أيضاً عن سماعهم لأصوات غريبة ومشاهدتهم لأضواء بين الأشجار.


5- طريق A229
طريق يقع في إنجلترا ويوصف بأنه طريق "ملعون" وهو يصل بين (كنت) و(سسيكس)، ويقول السائقون أنهم يلاحظون امرأة بملابس بيضاء تقفز فجأة أمام سياراتهم، وعندما يتمكنوا في النهاية من إيقاف سيارتهم أمام تلك المرأة فإن المرأة تختفي فجأة ، ويعتقد الكثيرون أن تلك المرأة هي (جوديت لانغ) التي لقيت مصرعها على هذا الطريق خلال يوم زفافها في عام 1965.

ومع ذلك ليست هذه قصة الشبح الوحيدة في هذه المنطقة ، فهذا الطريق يعرف أيضاً بقصة متسكع يظهر بالقرب حانة مشهورة على حافة الطريق وعندما يقله أحد السائقين المارين يروي هذا الرجل للسائق قصة عن الأمور الخاطئة في هذا العالم وما عليه فعله لتصحيح مساره الخاطئ ، وعندما يوصله السائق إلى المكان المقصود فأنه يختفي ببساطة من مكان جلوسه ويرجع مجدداً إلى  مكانه الذي انطلق منه طالباً مساعدة لإيصاله وهكذا.

6- طريق كيلي
يقع هذا الطريق في (أوهيوفيل) - ولاية بنسلفانيا الأمريكية ، وهو طريق يوصف بأنه "غريب" وهذا عائد إلى الأحداث الغير عادية التي حصلت فيه ، وهو محاط بغابة كثيفة ومظلمة ، وتدور حوله أسطورة تقول أن الحيوانات فيه تتحول فجأة إلى حيوانات غاضبة وعنيفة وتهاجم البشر والحيوانات الأخرى ، ومن الشائع للناس سماع أصوات غريبة ورؤية بعض الأضواء في الغابة . وإذا وجدت نفسك هناك فإنك ستشعر بأمر غريب جداً . وتدور الشائعات عن أناس يقومون بنشاطات طقسية وسحرية لطائفتهم في عمق الغابة ولهذا يعتبر الطريق والغابة ملعونتان.


إقرأ أيضاً ...

أماكن مسكونة
- أبرز الأماكن المسكونة في الهند
- مسارح مسكونة
- منارات مسكونة
- دمى مسكونة
- لوحات فنية مسكونة
- 6  من أكثر الأماكن المسكونة رعباً
- أبرز الأماكن المسكونة

تجارب واقعية
- مع مجهول في المقعد الخلفي
- مواجهة مع شبح على طريق سفر
- الجاثي قرب درب الصحراء

دراسات
- كيف يصبح المكان "مسكوناً " ؟
- غرفة "مسكونة" إصطناعياً 

13 تعليقات:

Facebook learne يقول...

مشكور أخي عالموضوع الشيق
و هدا فيديو لبرنامج وتائقي حول طريق مسكون بإحدى القرى المغربية

http://www.youtube.com/watch?v=eS205qjMhC0

Dev Nasser يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع جدا .. صراحة ان مسالة الطرق المسكونة هاته معروفة في اقليمنا -اقليم مغربي- الذي يتكون اساسا من القرى ..
وقد شاهد الناس واحسو بالكثير من الاشياء الغريبة كاشكال تشبه الى حد كبير الانسان لكنها بضخامة كبيرة جدا .. فقد روى لي والدي انه لما كان سائق شاحنة فيما مضى-حوالي 15 سنة تقريبا- كان في يوم من الايام يسير ليلا وهو يحمل شحنة رفقة احد الاصدقاء الذي كان في نفس الوقت يعمل معه على حسب ما اتذكر من قوله.. ورؤ مخلوقا يقطع الطريق نائما حيث كان ممددا ايتداءا من طرف الطريق الى الطرف الاخر منها وكانت رجلاه متدليتان ابتداءا من الركبة في الجهة المقابلة التي كانت على حافة منحدرة .. وقدرا طوله باكثر من 8 امتار .. حيث ان الطريق لوحدها كانت 6 امتار تقريبا - اعني عرض الطريق-
وهذه القصة هي واحدة من عدة قصص رواها لي ابي كانت كلها واضحة وفي اثناء يقظته ... واحيانا هو واشخاص اخرين يرونها مجتمعين ..
وانا شخصيا اعرف طرقا مسكونة بالجن او الشايطين حسب اعتقاد الاهالي هناك ..
حقيقة لست اعرف ان كانو جنا ام شياطين لكنني عن نفسي حدث لي قصص مثل هذه وانسبها طبعا للشياطين- لانني بمجرد البدء في قراءة القران تهرب وتختفي
وقد كانت هناك طريق ايضا في قريتي الام -التي لازلت اتردد عليها- رأى فيها الكثير من الناس اشياء غريبة وبعضهم تعرض للضرب .. كما ان صديقا قديما قال لي انه لاحقه كلب في احدى الطرق الموجودة داخلة الحقول وهو يناديه باسمه .. وكلما توقف ليرى من يناديه رأى كلبا اسودا يبعده ببضع مترات... ويبدأ في الجري بسرعة هاربا منه لكنه يتبعه وهو يناديه باسمه.. وكلما توقف يجد الكلب يتوقف ايضا وبنفس المسافة الاولى ... حتى ان صديقي هذا لما عاد لمنزله بقي مريضا عدة ايام قبل ان يستطيع الرجوع لحالته الطبيعية
على العموم ... موقع جيد جدا ومحتوياته من النوع الذي يستهويني لقراءته...سرني تواجدي هنا.. ويشرفني أن أرى قلمك في : مدونتي على الرابط التالي :

مدونة المطور ناصر

كما يشرفني أن ادعوك وجميع من تواجد هنا لمتابعة صفحتي على الفيس بوك على الرابط التالي:

Portal Blogs Nasser

أجمل تحياتي.. ولي عودة هنا باذن الله :)

mustafa amori يقول...

شكرا كتير عل الموضوع ......موضوع جميل للغاية

light circle يقول...

جميل ,لكن لماذا تتحدثون دائما عن منازل مسكونة أو شوارع في دول غربية و تتجاهلون ما عندنا,مع العلم أن هناك قصص كثيرة تروى بشأن هذا الموضوع ,يلزمها فقط بعض التدقيق و العمل ,أم أنهم سبقونا لهذا و بالتالي هم لديهم أعمال ودلائل جاهزة......المرجوا المعذرة و تفبل وجهة نظري ولكم مني أجمل التحية و الشكر على موقعكم الجميل

Souhail يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في حالة فريدة من نوعها، عجزت الشرطة العلمية و مختلف المصالح الأمنية و رجال الوقاية المدنية بالجديدة(مدينة مغربية ) عن فك لغز أسباب الحريق الذي تعرض و ما زال يتعرض له منزل بثلاث طوابق بحي المنار بمدينة الجديدة.
،و قال مصدر من الوقاية المدنيةانه لاول مرة يشاهد حالة غريبة من نوعها، ففي كل مرة ينتهون فيها من إطفاء النار في احدى الغرف، حتى تشتعل في غرفة اخرى من نفس المنزل، مثل ما نشاهد في أفلام الرعب، يضيف نفس المصدر.

و حسب شهود عيان فان سكان المنزل التجئوا صباح هذا اليوم، الى استقدام "فقيه" من أجل الرقية الشرعية لمنزلهم ، لكن دون جدوى، الامر الذي يمكن اعتباره ان عملية اشعال النار هاته قد تكون من فعل اعمال الجن، و ذلك لغرابة اشتعال النيران دون وجود اي مسببات مادية لذلك، وما يؤكد هذه الفرضية (فرضية أعمال الجن) أن بعض الشهود صرحوا أن عدة اشخاص قد تعرضوا لعملية إغماء بين الفينة و الاخرى تبعا لهذا الحادث الغريب الاطوار.

يذكر أن عملية اشتعال النيران حسب الشهود تقتصر فقط على الفترة الممتدة بين شروق الشمس حتى حدود العاشرة ليلا.

غير معرف

يقول...

هنالك طريق قرب بستان في منطقتنا في وسط العراق اقسم بالله العظيم ان اغلب سكان قريتنا ومن ضمنهم انا نشاهد عندما نمر في هذا الطريق شخصا(جني) في وضح النهار له هيئة بشر ويغير ملابسه بين فترة واخرى(ع الموديل) دشداشة ويشمغ وعكال.بعض الاشخاص يمرون دون ان يعرفو انة جني لكن اذا دخلت البستان في الليل فانت ستجن لامحال...القصة طويلة وفيها كثير شهود عيان وكثير احداث.واتحدى اي شخص يدخل هذا لبستان بعد غياب الشمس.لكن في النهار عادي [email protected]

غير معرف

يقول...

طبعا فالجن هي من وراء ذلك فالأغلب تلك الطرق تكون بعيدة عن الناس للذللك تكون مسكونة بهم وإن تجرأ عليها الإنسان يمكن أن تؤذيه كما يحدث في مثلث برمودا لأنهم يكرهون البشر أو أبناء أدم

غير معرف

يقول...

بالنسبة للأخ الذي يتحدث عن الحرائق المفاجئة أقول أن ورائها الجن وبالظبط النوع المارد الخطير من العفاريت ويجب راقي شرعي متمكن وحافظ للكتاب الله ويمكن طرطهم برش الماء المقروء عليه القرأن الكريم أنا سمعت عن حالة مماثلة ولكبزيادة أصوات وقع الخيول والموسيقى ورائها جن طبعا

Mr wolf يقول...

اولا اود ان اثقدم بخالص الشكر الى جميع المشرفين على هدا الموقع الشيق و المفييد في الان نفسه و اتمنى لكم الاستمرار اما فيما يخص الطرق المسكونة فاني اود دكر احدى الطرق الطرق التي تشتهر بهدا الوصف و التي توجد في المملكة المغربية و بالظبط في مدينة مراكش وهي الرابطة بين مراكش و قرية الوداية المشهورة بانتاج فاكهة العنب حيت تشتهر هده الطريق مند سنوات بظهور احدئ ملكات الجن و المعروفة في الاوساط المعربية باسم عائشة قنديشة و قد ثبث وجودها بشها دة عدد كبير من سائقي الحافلات و الشاحنات و قد عاينها شخصيا انا و احد اصدقائي عندما كنا مثوجهين لزيارة مدينة الصويرة حيث ظهر لنا شبح امراة واقفة وسط الطريق بلباس ابيض و شعر مسدول على الكثفين فقام سائق الحافلة بظغط الفرامل بشدة لثخثفي المراة في لمح البصر وسط اندهاش الركاب كما تبت انها ثضهر كدلك انها ثظهر في احد احياء مراكش العثيقة قرب مزار احد الاولياء المسمي مولاي علي الشريف و قد نسبت لهده الجنية مجموعة من جرائم القتل حيث يشاع انها ثقثل كل من ثجده مترجلا في طريقها ليلا و قد فتحث شرطة مراكش عدة تحقيقات في هده القظايا الا انها باءث بالفشل لثصنف تلك الجرائم على انها غامظة و اغلقث الملفات و قيدث القظايا ظد مجهول و لمزيد من المعلومات زوروا موقع القناة الثانية المغربية=نرنامج اخطر المجرمين= حلقة عائشة قنديشة و السلام

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري
الى الاخ الغير معرف السلام عليكم ..
اخي الكريم ليس كل الجن وخصوصا من تلبسوا في الدور وخاصة من جاء بسبب السحر كما الذي شاهدته في منطقة (الحائل) في السعودية وفي منطقة الحي في واسط العراق ,والذي يقوموا بحرق الدور العائدة لاصحابها دون غيرها ,لايمكن اخراج الجن عن طريق الرقية الشرعية من هذه الدور .حيث ان هناك الكثير من الدور المتلبسه بسبب السحر فقط معالجها من يكون حاكم على مجموعة من الجن المؤمن ,وهذا يكون من خلال الشخص المعالج المجرب .حيث ان الجن الصالح هو الكفيل بالخلاص وحرق الجن الطالح وبعدها يتم تحصين الدار من نفس المعالج او القوة الروحانية التي يمتلكها .

غير معرف

يقول...

موقع جميل جدا , أتردد عليه في أوقات مختلفة , و أتوقع أنني قرأت جميع المواضيع فيه ,
أشكر القائمين عليه , وأتمنى لكم التوفيق و المواصلة , وأنا متابع لكم ,
تحياتي ,
من السعودية

غير معرف

يقول...

منال سعيد - manal saeed

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا اتوقع ان طريق حفر الباطن في السعودية مسكونة

انا و زوجي كننا مسافرين من الاردن الى الكويت و خلال مرورنا في طريق حفر الباطن كان الوقت بعد منتصف الليل ,, كننا قاعدين في السيارة و الجو هاديء جدا , و كنت أرى ملامح لـ وجه موجودة على الزجاج الأمامي تيجي و تروح و زوجي لاحظها ايضا ولكن قلنا يمكن انعكاس ضوء !! بعد شوي حبيت أمزح مع زوجي فقلت لزوجي بطريقة مازحة : تتوقع لو انفجر عجل ( اطار ) السيارة و احنا في هذا الطريق المظلم المخيف شو ممكن يصير فينا ؟؟؟ ضحك زوجي و قاللي : كلامك غريب و مش ممكن يصير لأن سرعتنا مناسبة و الاطارات جديدة و بإذن الله ما بيصير شيء ,,,, أقسم بالله اول ما خلص زوجي الجملة اللي قالها انفجر عجل السيارة و انحرفت فينا السيارة على جانب الطريق ,, بقينا لفترة ساعة تقريبا حتى أتى سائق ناقلة حافلات ساعدنا في وضع الاطار الاحتياطي و كملنا الطريق و انا قلبي يوجعني طول الوقت و لم أتفوه بكلمة حتى انتهينا من هذا الطريق !!!

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا الموقع جميل جدا وانا اتردد عليه كثيرا وخصوصا هذا الموضوع انا مااعتقد انولا يوجد طرق مسكونه بل البلاد العربيه

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .