22 مايو 2012

Textual description of firstImageUrl

أبرز فيديوهات الأشباح التي تم التقاطها

إعداد : كمال غزال
تعتبر مقاطع الفيديو الجيدة عن الأشباح  بمثابة " الكأس المقدسة " أو بمعنى آخر أهم ما يمكن الحصول عليه خلال الجهود المبذولة للتحقق عن ظاهرة التجسد المرئي للأرواح. إذ لا يوجد صائد أشباح إلا ويحلم في تسجيلها على الرغم من صعوبة الحصول على هذه اللقطات فهي حوادث نادرة جداً.

نستعرض في هذا الموضوع عدداً من أبرز مقاطع الفيديو التي سجلت في هذا الخصوص ولكن علينا أن نكون متنبهين عند مشاهدتها فعدسة الكاميرا يمكن أن تخدع وبعض الخدع المتعمدة يمكن أن ينجم عن عمليات المعالجة الرقمية للقطات ، ومع ذلك تحتل هذه المقاطع مرتبة متقدمة بخصوص حقيقتها وغموضها الفعلي. إذ لم تفلح جهود المحققين في الكشف عن وجود زيف أو تلاعب فيها ولذلك هي أهم ما جرى تسجيله عن الظاهرة ، لنقرأ ونشاهد ومن ثم نحكم:

1- أشباح غيتسبرغ
في عام 2001  كان (توم أندرود) يزور مكان معركة (غيتسبرغ) برفقة  أفراد عائلته عندما سجل هذا الفيديو في مكان يدعى "الحقل المثلث" ،  وبنظر الكثير من المراقبين يعتبر هذا الفيديو الأهم بين كل ما جرى تسجيله. في المقطع تشاهد كائنات شبه شفافة تمشي عبر الأحراش ويظهر أنها تمشي صعوداً رغم أن الأرض مسطحة ، ويتبين  أيضاً أن هناك نسق تكراراً في أفعالهم مما يشير إلى ظاهرة التسكين المقيم Residual Haunting وهو عملية تسجيل يقوم بها الوسط المحيط ولا يعرف سبب واضح لها وكأن لهذا الوسط ذاكرة مخزنة يعيد تشغيلها مرئياً في أوقات غير محددة. البعض يعتقد أن هذه الكائنات تشبه جنوداً يرتدون بزاتهم العسكرية الرمادية.

للمزيد من المعلومات إقرأ عن أشباح غيتسبرغ.


2- شبح مقبرة كولونيال بارك
التقط هذا الفيديو (جيسي جريتهاوس) البالغ من العمر 17 سنة وذلك في 31 ديسمبر  من عام 2008 في مقبرة (كولونيال بارك) في بلدة سافانا - ولاية جورجيا الأمريكية ، وهو يظهر ما يبدو أنه طفل صغير يجري على بعد مسافة في المقبرة ، ويبدو بلون رمادي إما بسبب الإضاءة أو لون ملابسه ، ومن ثم يظهر وهو يقفز نحو شجرة وينزل منها ثم يتلاشي .

وتقول (جيسي) حول هذا الفيديو بأنها لم تقم أبداً بالتلاعب به وقال خبير في المؤثرات الخاصة أنه لا يبدو مفبركاً.

- ولكن فريق SciFake يعتقد أن الفيديو وعلى الرغم من أنه غير مفبرك فإنه أسيء تفسيره من قبل جيسي والخبراء ، وأن الطفل لم يكن شبحأً وإنما طفل فعلي يمشي وراء والديه ويدفعه الفضول للقفز ، وأن الشيء الذي هبط من الشجرة هو من طحلب كان عالق في الشجرة .



3- شخص ظلي على الدرج
يبدو أن صبياً كان يلتقط هذا الفيديو محاولاً توثيق لقطات عن منزله ولأسبابه الطفولية الخاصة به ثم ظهر له فجأة كائن ظلي يمر في المشهد مما أرعبه فينتهي الفيديو عند هذه اللحظة. ومما يثير للإهتمام في هذا الظل أنه يحافظ على حجمه وشكله خلال مروره في مجال الرؤية .فلو كان ظل فعلي لتغير حجمه وشكله مع انحساره على الأغراض في خلفية المدخل المفتوح.



4- شبح ديزني
في إحدى الليالي لاحظ الحراس في مدينة (ديزني لاند) الترفيهية الشهيرة أمراً غير عادي على كاميرات المراقبة ،  مما جعلهم يعيدون تشغيل الفيديو المسجل على شاشة المراقبة ليلتقطوا الفيديو من خلال كاميرا فيديو منزلية. ما نراه في هذا الفيديو هو شيء شفاف يأخذ جولة في ديزني لاند ويمر على الماء . ومما يثير للإهتمام أنه تم تصوير بعدة كاميرات لمراقبة حركته.  للمزيد إقرأ عن شبح ديزني .



5- ضوء الغابة السوداء
التقط (ستيف لي) هذا الفيديو في 1992 في الغابة السوداء - ولاية كولورادو الامريكية  ويظهر فيه كرات طافية وغريبة من الضوء ولم تجد أي تفسير ، أذهل هذا الفيديو العديد من خبراء الفيديو والمؤثرات الخاصة ،  وبحسب مقال لـ (دنيس ويليام هاوك) فإن عائلة (ستيف لي) كانت تعيش في منزل مسكون ذلك الوقت،  فهل أتت هذه الأضواء الغريبة بسبب هذا النشاط الماورائي لمنزلهم المسكون أم أنه ظاهرة طبيعية لم تدرس بعد كظاهرة كرات البرق الغامضة ؟!



6- المرأة ذات الرداء الأبيض
التقط هذا الفيديو مجموعة من صائدي الأشباح خلال جولة تحقيق وذلك عندما اقتربوا من مدخل يفضي إلى درج ،  فكان هناك كائن شبحي من المرجح أن له هيئة امرأة ترتدي ملابس بيضاء وتعبر الممر . ولم يظهر أي رد فعل من مجموعة المحققين لأنهم لم يشاهدوا الشبح في ذلك الوقت.

  إقرأ أيضاً ...
- فيديو شبح الفارس الأخضر
- مثالان لتفسير ظهور الأشباح في الصور
- التفسيرات العلمية لظاهرة الأشباح
- ظاهرة الأشباح والتحديات العلمية
- هل الأشباح من صنع مخيلتنا ؟

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ