13 سبتمبر 2011

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية: ليلة جيلاله

ترويها سارة - المغرب
عندما كنت بعمر 7 سنوات وفي ليلة صيفية من ليالي شهر أغسطس (غشت) الحارة كانت الترتيبات في منزلنا على قدم وساق ، كنت أظن في البداية أن عمي يوسف سيتزوج لكنه لم يكن زواجاً بل كان تحضيراً لليلة "جيلاله " التي كانت تقيمها جدتي (اللهم اغفر لها) وهذه الاحتفالات منتشره في المغرب وهي ليلة يتم العزف فيها على الطبل والمزمار ثم يبدأ رقص هستيري.

ما أغرب ما رايته تلك الليلة  ؟! وبحكم أنني كنت صغيرة لم تسمح لي أمي بأن أشاهد تلك الأعمال الشيطانية،  أذكر أنني تسللت من فراشي ونزلت إلى الطابق السفلي حيث تقام المراسم فصعقت لما رأيته !

رأيت جدتي والعديد من النساء يرقصن رقصاً هستيريا مع ضرب صدورهن أو عض أياديهن فقامت إحدى المشاركات بأكل اللحم نيئاً وبعدما توقفت الموسيقى وقعت كل النساء مغشي عليهن وعندما أفقن بدأت الفرقة بالعزف فذهبت جدتي الى المطبخ وجاءت بصحن كبير مصنوع من الطين (القصريه) ثم بدأت تكسر الزجاج وبعدها ذبحت حمامة بيضاء وعندما اشتد العزف دخلت جدتي وسط تلك (القصريه) وبدأت ترقص دون أن تحس بألم في أقدامها ، فرأتني أمي واعادتني إلى سريري .

وبعد تلك الليلة بشهور قليلة كانت أختي صالحة وهي البكر لأبي تنام بجانب عمتي وقد افاقت على صوت زئير اسد وعندما فتحت عينيها ورأت اربعه اسود تحوم وسط البيت وبعدها بشهر واحد أو اكثر دخل عمي ابراهيم متأخراً فاستلقى على ظهره فوق الكنبه وكان الظلام دامساً إلا من ضوء القمر الذي تسلل عبر النافذة وبعدها بعدة دقائق رأى أمي واقفة بالقرب منه وقال لها : " سعاد.. مالك واقفه في هاد الليل لوحدك هنا ...بغيت شي حاجه ؟! " ، ولكنها لم تجبه بل خنقته حتى كادت تقتله ثم بدأ يقرأ آية الكرسي والمعوذتين ولم تتركه حتى عض على لسانه حتى سال منه الدم.

اما بالنسبة لي فقصتي لم تبدأ الا عندما بلغت 19 سنة حينما بدأت أحس وكأن أحداً يحضنني ثم تطور الأمر الى ممارسة جنسية لكن على فترات متباعدة ، كان يأتي بصفات متنوعة وعندما أخبرت اختي نصحتني بالصلاة والأذكار وفعلاً عملت بنصيحتها فلم أعد أحس بشئ ثم توقفت عن الصلاة وعندها عدت لحالي السابق معه . وهذا الجن نسميه في المغرب بـ " ميمون النكاح " وهو جن ضليع في الجنس اما بالنسبة لرئيتي لهم فأنا لم أراهم سوى مرة واحدة عندما كنت أهم بالنوم ، حيث رأيت خيالاً اسوداً وهو يندس تحتي فنهضت مفزوعة حتى أنني ضربت راسي بالحائط وأثناء ذلك كانت اختي صالحة ما تزال مستيقظة فرأت كل شيء. اما أبي فله حكاية طويلة مع الجاثوم.

تاريخ المكان
قبل أن يشتري جدي هذا البيت كان ملكاً للعلامة المغربي المختار السوسي وهو من أكبر الأئمة الصوفين في المغرب وكان يقرا فيه كتاب الله وربما كان هناك جن مؤمنين ولكن بعد ذلك اشتراه جدي وأقامت فيه جدتي ليله (جيلاله) وهي ليلة تحضر فيها شياطين الجن والإنس .


ترويها سارة ( 24 سنة ) - المغرب


تعقيب
من الملاحظ أن الطقوس التي كانت تقيمها جدة الراوية في تلك الليلة وغيرها تتشابه مع ما يعرف عن حلقات الزار وبما أنها تتضمن التضحية بقرابين فإنها تصنف كحفل كبير .   ويبدو أن الجدة كانت كودية لذلك الحفل .  ومن الجدير بالذكر أن في المغرب حفلات زار أخرى بالإضافة إلى ليلة جيلاله وتقام ليلاً أيضاً وهي ليلة عيساوه وليلة كناوه بحسب اختلاف المناطق.

ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 
- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .

إقرأ أيضاً  ...
- حلقة الزار

31 تعليقات:

غير معرف

يقول...

في بلدي المغرب تقام عدة طقوس لاستحضار الجن توجد ليلة جلالة وليلة عيساوة و ليلة كناوة الى غير دالك

غير معرف

يقول...

كما يوجد في بلدي المغرب العجب العجاب من متل هده الامور فهو مصدر غني للباحتين عن متل هده الامور

Abdelalisouini[at]hotmail[dot]com يقول...

9issa Mezianna A Khti Touria

Abdou de rabat

محب الخوارق للطبيعة يقول...

نحن في المنطقة الشرقية يا اخي تسمى الوعدة او ليلة عيساوا فيقوم بعض الرجال بالرقص الهستيري مع القرع على الطبول و وحههم ملطخ بالدماء
و ان كان شخص ما (متفرج) يلبس قميص لونه احمر فيقومون بالانقضاض عليه كالدئاب و يبدؤون في ضربه دون ان يشعرو و عندما يتوقف القرع و يحكى لهم ما حدت يقولون انهم لم يشعروا او يتدكرو بأي شيئ من دالك

هدى عز الدين يقول...

هذه الأمور التي طرأت على العائلة مؤخّراً كانت من تأثير " الزار " , لأننا كما نعلم أن حفلات الزار تُستَدعى فيها الجن لغرض المطالبة بزوال الأرواح الشريرة عن المريض عن طريق تنفيذ مطاليبهم .

سؤال للأخت صاحبة التجربة : هل كان هناك مريضٌ في البيت أُقيمَت هذه الطقوس عليه؟ يعني هل رأيتِ مريضاً تُجرى عليهِ الطقوس التي شاهدتيها ؟

سؤال آخر : هل ما زالت تُجرَى هذه الطقوس في بيتكم إلى الآن ؟

kareem يقول...

كريم الزهيري
هذه الطريقة تعتبر نوع من انواع الاستحضارات الروحانيه يستدعى بها الجن من خلال ذبح القرابين والتقرب اليهم ووضع الدماء على وجوههم بالدم وفيهم من يلبس الملابس الحمراء والتي دائما مايستهويها الشيطان ويستهوي لابسها ويتحول فيما بعد الى مايسموه جماعة ميمون (..) وتلاحظون جيدا كيف هذه الارواح الشريرة تتلبس بهذه المجاميع ممن يقومون بهكذا اعمال لدرجة يفقدون السيطرة ويدخلون بعالم اخر متأملين من هولاء الشياطين ان يقضوا حوائجهم..
هناك نقطة مهمة كنت قد ذكرتها سابقا بأن كل بيت يستحضر ارواح لايتأمل من هذه الارواح الشريرة ان تجلب له ولعائلته الا الشر والنكد والتعب والارهاق وعرقلة امور الزواج ويبقى (ميمون وجماعته )هو المسيطر على زمام الامور وتبقى العائله في تعب وامراض ومشاكل مستمرة ...العلاج هو الابتعاد عن هذه الامور والتقرب الى الله عز وجل خير المخلصين .

dalia

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله ..اتذكر زواجا قد حضرته وانا صغيرة حيث قامت احد النساء بالرقص بطريقة غريبة جدا ثم سقطت الغريب ان احد النسوة قامت سريعا باحضار دجاجة وذبحها ومن ثم صب الدماء علي وجه وجسد تلك المراة ..اعتقد ان مثل هذه الامور تفعل لاي شخص متلبس بنية التقرب له ولايشترط عمل زار ..بخصوص صاحبة القصة حفظك الله وداومي علي الرقية ورش منزلكم بالماء والملح ..اخي كريم سؤال من هو ميمون واعوانة :)وهل هو معروف بين الجن

kareem يقول...

كريم الزهيري
الاخت داليا... ميمون وشمهورش من كبار زعماء الجن اليهودي ,هم لايعملون وانما يسخرون اعوانهم لقضاء امور من يخولهم بتوكيل سحر الخراب والفراق والربط عن الزواج وحتى القتل والانتحار عن طريق النار. هذه خاصية عند الجن اليهود يدفعوا من يتلبسوه الى الانتحار بالنار .

abood يقول...

اعتقد انو سبب الاعتداء على والدك من الجن غضبهم منه بعدما حول المكان من مكان يتلو فيه القران وحضور الجن المؤمن الى مكان تقوم فيه الرقص وقرع الطبول والذبح لغير الله وحضور الجن المؤذي بحسب قولك انه كان كان ملكاً للعلامة المغربي المختار السوسي وكان يقرا فيه كتاب الله وربما كان هناك جن مؤمنين اعرف بان ليس لك ذنب لاكن هاذا هوعقاب الله عندما الناس يسغيثون بغير الله يبتليهم ويبتلي ابنائهم وانصحك انت تستغفر ربك وتعود لصلاتك حتى ان ينجيك الله من الشياطين وشكرا لك لمشاركتنا معاناتك اخوك abood

kasser يقول...

تسلم اياديك

يسلمووووووووووووووو

kasser يقول...

تسلم اياديك

يسلمووووووووووووووو

غير معرف

يقول...

انا سبق و سمعت بهده الطقوس ... لكن ما كنت اعرف انها حقيقيه ... اعود بالله من الشيطان الرجيم

غير معرف

يقول...

سؤال آخر : هل ما زالت تُجرَى هذه الطقوس في بيتكم إلى الآن ؟

انا ايضا اسال هذا السؤال

غير معرف

يقول...

أنا شخصيا أئمن بكلامها ولكن على الأنسان التوكل بالله عز وجل والصلاة

غير معرف

يقول...

Vrai Y Rien A dire... Walakin BoghAtat M7iya7 3lina mab9itch n3as lil b9owat lkhof

غير معرف

يقول...

wow its really scarry im not going 2 sleep 2night

غير معرف

يقول...

haewanat awa chea hwshter

غير معرف

يقول...

ما يقال يحدث بالفعل واكثر من ذتك لتستخفوا بما يقال او يحكى من اراد معرفة المزيد عن عالم الجان أو أراد مساعدتى فى الخلاص من ما يحدث له من الجان أرجو التواصل على الاميل الخاص brtbo[email protected]

غير معرف

يقول...

ما تصنيف هاذه هل هي اعمال شيطانية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

C'est la vie يقول...

ارجوا من الاخت ساره الاجابه
هل مازالوا يقومون بتلك الطقوس؟
هذا شرك يااختي
غفر الله لجدتك ورحمها لكن التوسل وطلب العون وكف البلاء من غير الله شرك

fairy tale يقول...

عندي سؤال ...
إذا أحد حِضر هيك جلسات بقصد الإطلاع ومن مسافه بعيده قليلاً وبدون الإشتراك بها هل يتأثر الشخص وقد تعود عليه بأمور سلبيه ؟؟

غير معرف

يقول...

يا اختي انا مغربية الاصل وحضرة الكتير من الحضرات او الزار ولم يقع لي اي مكره قط كما اني قمت بعملية عجن الزجاج في الحضرة او زار ولم اصب باي مكروه ليس كل من حضر حضرتا يصاب بمكرو هدا مرتبط بعقله وكيف سيصور له هده الحضرة او الطقوس

غير معرف

يقول...

السلام عليكم . هذا شرك أكبر و العياذ بالله .ومن فعل الصوفية الضلال .هم مشهورون عندنا في الجزائر بإستخدام الجن .وانا أعرف قصصا كثيرة عنهم .

غير معرف

يقول...

السلام عليكم انا فتات المغربية اود اخباركم بشء واقسم بالله انه وقع معي مند 5 ايام فاتو حيت اني كنت اقوم بالشات على م.س.ن بعد ان قرات مستجدات هادا الموقع وكنت في حديث بالكامرة التي على حاسوبي مع احد اصدقاء الشات وانا اكلمه اد دهر خيال من وراء ضهري وضهر على الكامرة حتى انه راه صديقي وسالني مالدي وراكي وعندما التفت لا اجد شيء وعندما هرعت الى امي اختفى ومند تلك اليلة وانا انام حتى الفجر وكان الخيال الدي رايته كان رجلا يرتدي سلهاما ويخطيه كله ويتدلى من السقف وانا اكتب هادا اشعر بدقات قلبي تتسارع .ان كل ما كتبت على دمتي

هشام

يقول...

ما حكته الأ خت صحيح , وانا شخصيا تعرضت للسحر , انا دكر من مدينة وجدة , وهدا الشيطان الدي اسمه ميمون النكاح حقيقة لا لبس فيها لأ ن هدا حدث لي ,وهو يسخر من قبل السحرة, اول ما علمت بالأمر كنت داخل المرحاض فسمعت صوتا شبيها بصوت القط الغاضب ,في هده اللحضة بدأت المعانات ,كنت متدينا لاكني لم أكن ملتزمابالأدكار التي تقال في اي مكان .وبدات اعرف انا هدا شيطان مسخر يقوم بالنكاح عند النوم ,لكن الساحر لايفلح حيث اتئ .فقد سخر الله لي احد الإخوةلإنقاد من هدا الشيطان المارد .فاعطاني مجموعة نصائح التزم بها كقراءة سورة البقرة في البيت كل 3 ايام والطهارة والأدكار وادكار النوم , فوالله لم يعد يستطيع هدا الشيطان ان يمسني بعد دالك ولله الحمد .وفي أحد الأيام وجدت أمي تميمة موضوعة داخل عداد الماءالدي يكون موجدا خارج المنزل , أما نصيحتي لكم هي امنوا بالله و رسوله, وما أتاكم اللرسول عليه الصلاة والسلام فخدوه وما نهاكم عنه ف انتهوا

Reyof يقول...

نحن نتحصن بالاذكار الوارده في كتاب الله و سنة نبيه محمد صلى الله عليه و سلم , فـ رش البيت بالماء و الملح ماهي الا خرافه
و ذبح الدجاج هو تقرب للشياطين , عندما يخاف الانسان منهم
يقول الله تعالى في سورة الجن {وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الإِنسِ يَعُوذُونَ(1) بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا(2)} هنا وضح الله تعالى انه حينما يخاف الانسان من الجن , يقوا عليه و يزيده رهقاً
و من الاذكار التي نتحصن بها فقط هي المذكوره في كتيب "حصن المسلم " , اما غير ذلك فهو اما شرك او بدعه , من رش البيت بالماء و الملح او تبخيره او ذبح حمامه او دجاجه ..

غير معرف

يقول...

انا اول مره اسمع بهذي الطقوس في المغرب ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل

غير معرف

يقول...

سؤالى لو سمحتم هل ميمون النكاح يضاجع الرجال أيضاً واذا ضاجع هم يظهر لهم ولا لا

غير معرف

يقول...

وهل يظهر ميمون النكاح باى شكل وهو يمارس الجنس ولا الانسان يشعر بة فقط من الخلف

فارس نجد يقول...

الذبح لغير الله شرك اكبر
فاغلب جميع طقوس السحر كفر بالله

غير معرف

يقول...

نعم مجرد التفكير في ذالك الامرناكد سوف يحدث النكاح لان العقل الباطن سوف يتناغم مع الفكره .لذالك عندما تنهض من النوم صباحا سوف تحس ان امرا غريبا قد حدث معك في الليل .وترى اثاره موجوده بالفعل ..............

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .