15 مارس 2011

Textual description of firstImageUrl

المدني في حوار تلفزيوني عن البيوت المسكونة

عرضت قناة MBC يوم السبت الماضي الحلقة الرابعة من برنامج " شواهد " التي خصصت لمناقشة ظاهرة البيوت المسكونة حيث بدأت الحلقة كالعادة بعرض عدد من التجارب كما رواها أصحابها وتخللها بعض المشاهد التمثيلية وتصوير للأماكن المريبة لساكنيها ومن ثم طرحت آراء العلم والدين في الظاهرة وكان من بين المشاركين د.سليمان المدني الأخصائي في البارسيكولوجي والخبير المعتمد لدى موقع ما وراء الطبيعة ، وتعد هذه المشاركة الثانية من نوعها بعد مشاركته في الحلقة الأولى من البرنامج والتي تناولت فكرة التقمص ، وقد دار الحوار التلفزيوني كالآتي :

1- لطالما سمعنا عن بيوت وأماكن مسكونة بأشباح تقوم بإحداث ضوضاء وفوضى وعبث بالأثاث المنزلي، فما مدى صحة وجود مثل هذه الظواهر، ومما تتشكل حسب رأيكم ؟

- المدني : " بالنسبة للأشباح فقد ذكرنا نبذة مختصرة عن هويتها في حلقة سابقة من هذا البرنامج ( في حلقة التقمص ) وقلنا أنها بالأساس عبارة عن شحنة فكرية طاقوية إنفعالية تنفلت من عقل الإنسان أثناء تعرضه للموت القهري (الموت العنيف) وهذه الشحنة تحتفظ في ذاكرتها بكل خصوصيات موتها وما يتعلق به من معلومات مسبقة، وهي إما أن تنفس عن مكبوتاتها عن طريق عقول بشرية (وخاصة عقول الأطفال الغضة) بحيث يشعر الطفل بالتالي بأن لديه ذكريات عن حياة سابقة ضمن شخصية مختلفة عن واقعه الحالي، وهي شخصية الضحية التي انفلتت منه هذه الشحنة، وإما أن تبقى هذه الشحنة في مكان انفلاتها من عقل صاحبها الأساسي، وتعيد تمثيل الحدث مكان حدوثه كشريط سينمائي، بحيث يرى بعض الناس الذين لديهم شفافية روحية بدرجة ما الحدث وهو يتجسد أمام أعينهم، فيقولون أنهم يروا أشباحاً تفعل كذا وكذا ".

2 - ولكنا نسمع عن أشباحأ شريرة ومؤذية تصفع الأبواب وتحرق الأثاث وتؤذي البشر فهل تستطيع تلك الشحنة التي ذكرتها أن تفعل كل هذه الأشياء ؟

- المدني : " عندما يكون صاحب الشحنة شقي ومجرم بطبعه فإن الشحنة تأخذ معها طباعه الشريرة وعندما يتعرض هذا الشقي للقتل فإن ما ينفلت عنه ضمن الشحنة غل أسود وحقد دفين يجعل الشحنة أكثر غوغائية وعدوانية من شحنة القتيل المظلوم المسالم بطبعه و هي بالتالي أكثر قدرة على التجسد المادي " .

3- ولكن هناك من يقول أن الأشباح هي أرواح معذبة أو جن وشياطين فما ردك على هؤلاء ؟

- المدني : " لا يمكن القول بأن الأشباح هي أرواح الموتى المعذبين كما هو شائع لقوله تعالى: ( قال ربي ارجعون لعلي أعمل صالحاً فيما تركت، كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون ) ، أما القول بأنهم جن وشياطين ففيه وجهة نظر في بعض الحالات، ولكن علينا أن نميز بين الجن والشياطين، فالجن هم تلك الكائنات الخفية التي تحوي في عالمها شياطين وهم أشرار الجن وسفلتهم، بمعنى أن من يمكن له القيام بهذه الأعمال من الجن هم سفلتهم وأشقياءهم وأشرارهم (أي شياطينهم)، وأما بقية الجن فهم مخلوقات وديعة ومسالمة ولا تعتدي على البشر إلا في حالة الدفاع عن النفس والله أعلم، بمعنى أن الشياطين قد يتجسدون بهيئة شبحية وغيرها، ولديهم القدرة على التأثير المادي وإشعال الحرائق..إلخ " .

4 - يرى بعض العلماء أن مكامن المياه الجوفية تؤثر بشكل ما على الظهورات الشبحية فما رأيك ؟

- المدني : " مكامن المياه الجوفية قد تحدث طاقة مغناطيسية من نوع ما تؤثر على العقل البشري إذا أطال البقاء في المكان لمدة طويلة، بحيث يتعرض للهلاوس بين وقت وآخر، وهذه الهلاوس العقلية ليست دليلاً على وجود أشباح في ذات المكان، وإنما اعتقاد من صاحب الهلاوس بأنه يرى ما لا يراه الآخرون ومن جهة أخرى فإن الأشباح بشكل عام تفضل الإقامة في الأماكن الرطبة التي لا تدخلها الشمس كالكهوف والقصور المهجورة التي تتشقق جدرانها وتتعفن نتيجة الرطوبة، والتي تعبث بها الحشرات والهوام ".

5 - ولكن ماذا عن البيوت الحديثة ؟ فهناك بعض الروايات تتحدث عن ظهورات شبحية في منازل حديثة البناء ؟

- المدني : " في هذه الحالة يمكن أن تكون الظواهر ناتجة عن عمل سحري.. فهناك سحرة قادرين على افتعال مثل هذه الظواهر لغاية في أنفسهم ".


6 - ماذا عن الزعم بوجود طاقات شريرة تؤثر في المكان على عقول البعض ؟

- المدني : " الطاقات الشريرة إن وجدت، فهي نوع من السحر الطاقوي، حيث يقوم السحرة بشحن المكان بطاقات شريرة ذات طابع جنسي أو إجرامي تؤثر في ضعاف النفوس فيجدون لديهم ميولاً إجرامية أو جنسية شاذة أو غير ذلك. وفي ذات الوقت يمكن أن تستخدم هذه الشحنات الطاقوية لأعمال الخير كأن تكون شحنات علاجية مثلاً حيث تشتهر بعض الأماكن بقدرتها على علاج المرضى لكونها مشحونة بطاقات خيرة وإيجابية ".

7- بعض الروايات تقول أن السبب ناتج عن بناء منزل فوق مكان فيه قبور

- المدني : " لو أجرينا بحثاً على عموم الكرة الأرضية لما وجدنا فيها ذرة تراب لا تختلط بتكوينها ببقايا بشرية بمعنى آخر أن عموم الأرض التي نحيا عليها كانت قبوراً وجثث بشرية في مرحلة ما من التاريخ وعليه فإذا كان السبب هو السكن فوق القبور فيتوجب أن نرى الأشباح في كل بيت فوق الأرض " .


8 - هل للأطفال دور ما في بعض التجسدات الشبحية ؟

- المدني : " قلنا في البداية أن الشحنات الفكرية الطاقوية عندما تنفلت من أدمغة أصحابها تبحث عن عقل تستطيع من خلاله ترجمة أحاسيسها ومكنوناتها ، ولما كانت عقول الأطفال أكثر نقاء وليس فيها شوائب كثيرة، فإنها تكون من أفضل العقول المناسبة لاستقبال تلك الشحنات، وعندما تكون الشحنة ذات طبع شرير فإنها تدفع الأطفال لتجسيد أي عمل شيطاني كالإيذاء وإشعال الحرائق وغيرها ".


9 - هل رأيت أو عاينت منزلاً مسكوناً بالأشباح ؟

- المدني : " أنا لم أر أو أعاين ذلك بشكل مباشر ولكني سمعت وقرأت الكثير عنها، وفي موقعنا الإلكتروني ماوراء الطبيعة الكثير من القصص الموثقة التي يرويها أصحابها. ولعل أغرب تلك القصص هي ما حدث في شمالي سوريا حيث قرأت عن منزل تعرض لـ 33 حريقاً خلال أقل من أسبوع وكل الحرائق كانت تصيب مقتنيات الزوجة بالدرجة الأولى " .

ملاحظة
رغم أن الحوار المذكور آنفاً جرى تسجيله بالكامل مع تلفزيون MBC إلا أنه اكتفي فقط ببث جزء من الجواب رقم 8 في الحلقة المعروضة من برنامج "شواهد".

شاهد الفيديو
مقطع من حلقة البيوت المسكونة التي بثتها قناة MBC في برنامج شواهد يظهر فيه د.سليمان المدني وهو يجيب عن أحد الأسئلة:


نبذة عن د.سليمان المدني
يحمل د. سليمان المدني (59 سنة) دبلوم دراسات عليا في الباراسيكولوجيا (ما وراء النفس) من كلية ولاية نيويورك ، ولديه من الخبرة 30 سنة حيث زاول العلاج بطريقة التنويم المغناطيسي واكتسب مع الوقت طرقاً للتمييز بين حالات المس الشيطاني والحالات النفسية الأخرى كما عالج ما يسمى بحالة "المس الشيطاني" بالتنويم المغناطيسي. وأصدر العديد من المؤلفات حول التنويم وتفسير الأحلام والتقمص وآخر مؤلفاته (الصيدلية الروحية) الصادر عن دار دمشق عام 2010 ويزود موقع ما وراء الطبيعة بخبرته في هذا المجال كخبير معتمد فيه.

إقرأ أيضاً ...
المدني يحلل التقمص على شاشة MBC
- حرائق تتسبب بها أرواح ويعجز عنها خبراء
- كيف يصبح المكان "مسكوناً" ؟
- غرفة " مسكونة إصطناعياً "
- 6 من أكثر الأماكن المسكونة رعباً

41 تعليقات:

lets change ourselves يقول...

انا اختلف مع الدكتور سليمان في تشخيصه للتقمص ع انه عبارة عن شحنة فكرية طاقوية إنفعالية تنفلت من عقل الإنسان أثناء تعرضه للموت القهري (الموت العنيف) وهذه الشحنة تحتفظ في ذاكرتها بكل خصوصيات موتها وما يتعلق به من معلومات مسبقة, نحن نعلم عن القرين القرين يلازمك من صغرك حتي وفاتك يوسوس لكي لتقومي بعمل المعاصي والذنوب وعندما يتوفانا الله يقوم هذا القرين بتركنا وينتقل الي مولود آخر ليلازمه ويوسوس له يستطيع هذا القرين التأثير علينا والتحكم فينا من خلال النسق الاثيري له وتكوينه الجسدي فهو مخلوق من نار لذا يستطيع ان ينفس في عقدنا الليمفاوية ويثبت في عقلنا احداث غير موجودة او شخص آخر قام بها كما يستطيع ان يؤثر في احلامنا فكما نعلم ان الحلم من الشيطان وقول الله تعالي من شر النفاثات في العقد ومن هنا من يتقمص فهو القرين اما موضوع الطاقة الانفعالية فهو مختلف تماما فاذا كان هناك طاقة بالفعل فمن يتحكم فيها من يجعلها تدمر او تكسرالاشياء اما بالنسبة للدروز الذي يؤومنون بالتقمص نقول لهم ان الارواح تعود لخالقها ان الشيطان داعما لاي اعتفاد غير موجود ويريد ان يثبت وجوده بشتي الطرق فعلي الانسان ان يحكم عقله ويعلم ان الله هو خالقه وان الارواح من علم الله وحده فان التقمص هو نفس فكرة جلسات الارواح فكما نعلم ان جلشات الارواح هي جلسات القرين فعلينا جميعا ان نثبت ع الحق ونقذف هذه الخرافات بعيدا ونثبت ع ايماننا بالله واليوم الآخر

narnia يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

هذا كلام باطل مع احترامي الشديد للدكتور وللموقع، أي تقمص تتحدث عنه وأي شحنة فكرية تقول عنها من أين أتيت بهذه الأفكار؟؟؟!!!!! هذا كله من وحي الشيطان وتفسير عجزي بسبب عجز الدماغ نفسه عن تفسير الأمر...شكرا

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

سها
السلام عليكم
اريد فقط ان اقول ان للانسان روح واحة لجسد واحد و العكس صحيح لا يمكن ان تنتقل روح اي انسان ميت لجسد اخر فهذا غير معقول يعني الروح في الاخرة تتعذب عن 05 او 06 اجساد هذا غير منطقي في راي و عند الموت مصيرها عند الرب خالق السموات و الارض اما بالنسبة للاشخاص الذين لديهم تقمص فهذا من عمل القرين الذي يلازمنا طول حياتنا و يعرف كل شيء عن صاحبه و مصير القرين بعد موت صاحبه ايضا لا نعرفه يمكن ان يذهب لانسان اخر و هذا ينطبق ايضا علي جلسات تحضير الارواح فغالبا القرين هو الذي يضهر للمحضرين و ليست روح الميت ...شكرا

سر الأرض يقول...

أستاذ كمال .. أرجوك لا تحذف التعليق .
........

قلت أنني سأعلن عن أفضل عمل لي , أدعوا كل شخص يبحث عن الحقيقة , أدعوا الأخوة المشاركين والأستاذ كمال والخبراء لمشاهدة الفيلم الوثائقي الأكثر من رائع (المتنورين - THE ILLUMINATI ) مترجم للعربية بترجمة ممتازة وحصرية جدا من ترجمتي الشخصية , تعرفوا على الماسونية ما لم تعرفوه من قبل , من جذورها حتى أوراقها , أبرز شخصياتها , رموزها السرية , مقراتها السرية , النظام العالمي الجديد , نظرية المؤامرة , جلسة حقيقية لطرد الأرواح الشرية , الخطط الشريرة للإقاع بالناس , السيطرة على العقل .. وأكثر من ذلك ستكتشفوه في الفيلم الرائع (المتنورين) , ساعة و50 دقيقة من الحقيقة .. افرغوا من وقتكم ساعتين لمشاهدته حتى النهاية أرجوكم ...

على الرابط التالي :
http://www.youtube.com/user/Fictionstories#p/c/3CF1DF3DF1850699

shade يقول...

اتوقع الكثير لم يفهم الدكتور مدني في معنى كلامه عن التقمص لأن الكثير فسره على انه روح الميت. والصحيح ان الفكرة هي التي تتقمص الشخص وليست روحه كما فهم الكثير منكم بمعنى ان فكر الميت يتقمص في انسان حي ويتجسد في عقله ليقوم بما كان يعمله الميت قبل موته او في جزء مشابه لتفكيره

narnia يقول...

السلام عليكم :

في الحقيقة التقمص يكون بالروح وليس بالفكرة وإنما قال من قال بالفكرة من باب التمويه على القارئ وحتى لو قلنا بتقمص الفكرة فمن سبقنا بهذه التفسير والكلام لا يعدو كونه فلسفيا خليط بالمنطق الذي لا يعطي الحقيقة ويجعل القارئ في حيرة من أمره ..

مُسيَّد المومني يقول...

السلام عليكم:
دكتور انا لست مع أن الامور الغريبه التي تحدث في البيوت المسكونه هي عباره عن شحنة فكرية طاقوية إنفعالية...ماتت قهرا
كنت اقطن في منزل ببناء جديد ..وهو يعد من المناطق المسكونه وليس فقط من لمنازل المسكونه بعض افراد عائلتي شاهدوها بأم أعينهم
اجساد دون رؤوس ...وأصوات غريبه
خيالات ..واشخاص تشبهوا بأفراد العائله يتمثلون أمامنا...لم نعاني فقط نحن ولكن كان بعض الزوار ايضا
ونعلم علم اليقين ان منطقتنا مسكن للجن....وذلك حسب روايات كثيره بأنهم يحرسون كنزا في المنطقه
وهذا ومن وجهة نظري ما يحدث في البيوت المسكونه كما قلت في جوابك في السؤال السابق ...
والله اعلم

Carla Michael يقول...

لي تجربة شخصية بخصوص الطاقة السالبة:
اذكر مرة حصل نقاش حاد بيني وبين البروفيسور في الجامعة وبينما البروفيسور يلقي المحاظرة ركزت نظري على الانارة في السقف وما هي الا ثواني حتى انفصلت الدارة الكهربية عن كل القاعة ولم تنفصل عن الجامعة او بقية القاعات وحتى الان السبب مجهول.

مرة اخرى حدث ان كنت غاضبة جدا وصرخت في المنزل باعلى صوتي ( طفي نور ) بمعنى انطفئ ايها النور وبالتو واللحظة راحت انوار كل البيت في خبر كان.

اكتشفت ايضا ان لي قدرة بسيطة على تحريك الاشياء عن بعد. كنت اتنزة مع والدتي وكان الجو بدون رياح شديدة وبينما احد الاطفال يلهون بالكرة استطعت بتركيز نظري جذب الكرة حتى لامست قدمي رغم اني ذكرت ان الجو حينها ليس بة رياح شديدة قد تدحرج الكرة حتى تصل عندي.
طبعا انا مين مشان اكذب البروفيسور الفاضل سليمان المدني فهو اوسع خبرة وفوق ذلك يحمل شهادات ليست عندي لكن وجهة نظري الشخصية ان بعض الاطياف او ماتسمونهمك بالاشباح ظهورهم مؤكد لو حصلت جريمة بالبيت او فية سحر مدفون او احد افراد الاسرة مسحور او البيت نفسة مسحور او احد افراد الاسرة حقود او مختل نفسيا راح تلاقي انو الطاقة السالبة عمت كل البيت وهالحكي صحيح ومجرب من كل انحاء الدنيا لو انتم تطلعون على مواقع اجنبية وتقراون تجارب الناس الاجانب مش بس العرب. ارجو ان تتقبلو مروري البسيط ووجهة نظري.

كارلا

dalia

يقول...

هناك امور كثيرة يجب ان يفصل بينها ..هناك طاقات بشرية لها قوتها حتي بعد الممات وقد يختلط مع تلك الطاقات قرناءهم فيصبحوا اكثر تجسديا وقوة
وهناك جن وهم كحالنا منهم الطيب والخبيث منهم من يفعل بعض الامور لطيش كاخافة بعض الاشخاص من البشر للضحك عليهم ..هم واقصد بالجن حالهم وفكرهم كحالنا وفكرنا
اخبرنا النبي محمد صلي الله عليه وسلم انهم اخواننا ..وكذلك امر التكليف عليهم يجعل منهم مخلوقات عاقلة ذكية لها امور حياتها المعيشية كحالنا نحن ..لم يكونوا في السابق يخشوهم كخشيتنا نحن لهم ..عندما كنت اتحدث مع عمي وهو في الثمانين الان كان يخبرنا عن ظهورهم لهم تماما بل كانوا يخبرونهم ان يتجهوا الي المكان الفلاني لان المكان الذي سيذهبون اليه مقطوع او به اي نوع من انواع الاذي
من قدرات الجن او بعضهم من يستطيع تحريك اشياء او اشعال النار لاسيما ان ارتبطت بطاقة سلبية عالية وشريرة
ايضا هناك طاقة في الارض قد تكون سلبية وتثير امور معينه كالضيق او الصداع الا انها لا تصل للتجسد مالم يكن هناك ارتباط بين طاقة الارض السلبية وطاقة ارواح شريرة فالطاقة السلبية تجذب من هي علي شاكلتها والعكس ايضا صحيح
اختي مسيد انا ايضا سكنت في منزل جديد وحصلت فيه امور مخيفة جدا كانفجار لمبات الاضاءة وعدم تمكنن من اصلاحها ..وظهور من يتشبة بزوجي بالرغم من سفر زوجي في تلك الفترة ..لم اكن استطيع النوم لانه كان هناك من يدفعني لاجلس ولا انام حتي تشرق الشمس ..في الفترة الاخيرة بدات الامور تزداد حتي حصل في احد الليالي ان بدات تظهر لي انوار واضاءات وبدات اشعر بهواء يندفع في الغرفة التي كنت امكث فيها مع ابني سنتين والاخر 5 اشهر ..وقمت وقتها بتشغيل شريط فيديو كنت قد سجلت به صلاة التروايح فما لبث ان انقطع وان كنتم تعلمون بشريط الفيديو كيف الشريط به قوي جدا ..عندها بدا كل شئ يطير حولي قصص طفلي اوراق كل شئ حولي بدا بالدوران مع هبوب الهواء ..كانت فاجعة بالنسبة لي والحمد لله علي كل حال
ما يثير مثل هذه الامور هم من الجن المؤذي
والله اعلم

dalia

يقول...

ساتحدث عن تجربتي في مسالة الخروج من الجسد وايضا في مسالة رؤية الهالات المحيطة بالبشر
كنت في السابق اخرج من جسدي فاذهب لرؤية اماكن كثيرة علي الارض واحيانا اصل الي ابعد من ذلك الا انني كنت اربط هذا الامر بالجن اولا وثانيا انها ان لم تكن من الجن فهي خيالات مني وقد وضعت تفاسير كثيرة وبنيت عليها امور اكثر فاقنعت نفسي ولم اقنع عقلي بهذه التحاليل ومنذ قرابة الثمان سنوات عرفت بعلم الطاقة وكانت مفاجاة بالنسبة لي واعرفت ان هناك الكثير ممن يمرون بمثل ما امر عندها بدات تتغير افكاري وبدات اتعلم كيفية توجيه الطاقة وكيفيه التحكم في الخروج وغيرها من امور ولله الحمد
القصد من هذا انني جربت ان اذهب لزيارة بعض الاشخاص وهم في حالة هدوء فسي اي قبل نومهم وكنت اقول لنفسي ان من سيراني سيراني علي هيئة معينه اي بعكس شكلي واحيانا اقوم بتجسدي جسدي الاثيري الي شكلي وانا بعمر العاشرة
الغريب انني عندما اتواصل معهم في اليوم التالي اجد ان نفس المواصفات التي وضعتها لنفسي يرونها ويصفونها وهذا بالنسبة لي تجدس للجسد الاثيري وفق ما يرغب الانسان في تخيله!!!
اما بالنسبة لرؤية الهالات فهي امر عجيب جدا جدا جدا بامكاني ان اري ماض الانسان وحالته النفسية والجسدية افكارة كل ما تتخيله بامكانها ان تتجسد علي شكل هالات وبالحدس والتركيز تستطيع ان تري صور ايضا
وقد قمت ايضا بوصف الحالات لشيخ فاخبرني ان جهاز كريليان موجود في الكويت وان هناك صديق اخبره ان المعالج راي في هالته انه يحب الرسم وقد كان هذا صحيحا
اطلت عذرا لكن كاستنتاج ..بامكان الانسان ان يجسد جسده الاثيري كيف ما يهوي ..لك تخيل ان يقتل الانسان كيف تكون طاقته في الابعاد الاخري تتجسد الاشياء باشكال واحجام
قرات مرة عن ان الانسان اذا مات وهو حافظ لسورة الملك فانها تاتي متجسده له وتدافع عنه
كل شئ في الابعاد الاخري تتجسد حتي الافكار
والله اعلم

غير معرف

يقول...

انا لااستبعد هذه الامور فالعقل البشري يرسل موجات كهرومغناطيسية ويكون برامج طاقة معقدة تفوق الخيال انا اؤيد التفسير العلمي والمنطقي لهذه القوى[email protected]

Black(.)Circle يقول...

في الحقيقة هذا حوار عقيم، يجتر الاسئلة الازلية و الاجوبة الفضفاضة.
أما الطاقة التي تتحدثون عنها أستغرب كيف يمكن الاعتماد على المفاهيم العلمية بشكل غير دقيق واسقاطها على الحقل الاجتماعي .
من يتحدث عن الطاقة و الحقول الكهرمغناطيسية يجب أن يكون عالم فزياء ورياضيات.
هناك أمرين الاعتماد على العلوم والسير فيها قدما
أو الاعتماد على المفاهيم النقلية و الفلسفة الميتافيزيقة.
أما النطق بالمصطلحات و الاعتماد على مفاهيم عامة لا تجيب عن شيء ولا تفسر شيء وهي في حد داثها لم تتجلى مفاهيمها فكيف لها أن تجيب عن غيرها اتحدث عن الطاقة.

Black(.)Circle يقول...

فكرة الطاقة السلية و الايجابية ليست بالامر الجديد، فلقد وجدت من يتوسد عليها و يتوسع في أثارها السحرية على العالم، خصوصا في الولايات المتحدة الامريكية، مثال نضرية الجدب.
الفراعنة ومفهوم الموت و الخلود و الحياة الاخرى يعكس قوة الفكرة الوهمية كمرجع مريح لاستمرار الملك.
أخاف كثيرا من المفاهيم الوهمية و التبعية الفكرية.

dalia

يقول...

اخي بلاك سيركل احترم وجهة نظرك كثيرا لكن مع احترامي وتقديري انت تنفي هذه الامور فقط لانك كما ذكرت انت في ردك تخاف كثيرا منها

Black(.)Circle يقول...

dalia
اخاف النتائج وترسيخ الوهم،
احبذ التخصص والكلام الموزون الذي يحمل معنى .
اما الحديث الكثير والتكهن بالنضريات يمكنني ان املأ بها الموقع.
لحد الان لا نتيجة لا جديد لم يثبت شيء ولم يضحض شيء.
غيرنا يبحث بجدية ، وهنا من يتحف المكان بالكلام المنقول و النضريات المقتبسة والاسقاطات العشوائية.

dalia

يقول...

لا باس اخي ابق كما انت بالنسبة لي لم اقتبس بل جربت وسالت اكثر مما تتخيل اطباء ..اصحاب علوم طاقة وماورائيات وروحانيين ..وايضا متخصصون في التنويم الايحائي تحدثت معهم وتناقشت لا يغرنك كلامي باسلوب بسيط فهذا ما ارغب فيه كوني لا احب التحدث باسلوب يجيده الكثير انا كما انا مررت بامور وتجارب ناقشت وجربت وهنا يكمن الفرق اخي في التجربة ان تجرب حتي توقن بالصحيح من الامر وترك ماليس بصحيح
كلامي ليس منقولا عن احد وامر الماورائيات بدات تصبح اكثر وضوحا نتيجه الكثير من الاجهزة "وهي معروفة"
اخيرا الحكم علي الامور اجحاف واي اجحاف انت فكرت وقررت لا نتائج لم يثبت شئ يثبت لك انت؟؟ ثبت للجميع ممن اعرفهم وهم ماسترات في علوم الطاقة وهذا يكفيني
غفر الله لي ولك

غير معرف

يقول...

أعلم أن بهذا الكون الكثير الذى أجهله

سبحانك اللهم وبحمدك
عالم الغيب


شيراز ياسين
مصر

امل

يقول...

انا اعتقد ان انشغال الانسان بامور اخرته اكثر اهمية من انشغالنا بهذه الامور التي تتكلمون عنها من طاقة وغيرها .لان الانسان بالاخير لن يبقى له في قببره غير عمله وليس علمه او طاقته او حتى معجزاته ... اسال الله ان يغفر لي ولكم

narnia يقول...

آمين

غير معرف

يقول...

من اجل 50 ثانية تعملون موظوع وتالفون حوار وهمي لحتى تقنعونا باهميته ها المدني

Ayman

يقول...

طالماان الجن تعرف الغيب ولو بشكل جزئي وكانو يتصلون باهل السماء وبسترقون السمع كما وردتنا بالادبيات الاسلامية فلماذا لا يؤمنون جميعا طالما هم يعرفون بحقيقة الله ويعرفون الحقيقة المطلقة وعليه يجب ان يكونوا كلهم على دين واحد, انا اتكلم فقط بدائرة العقيدة بعيدا عن المعاصي. ولماذا لا يهاجمون عالمنا او لماذا السحرة لا يكونون ملوك الارض فنحن نعلم منذ القدم بان الساحر او الكاهن هو تابع الملك فلماذا لا يكون بالعكس طالما ان الساحر يتعامل مع مخلوقات اقوى منا بكثير!! ارجو من الدكتورين سليمان وكمال ان يجيبوا عن هذه التساؤلات المحيرة على الاقل بالنسبة لي ولكم جزيل الشكر

مُسيَّد المومني يقول...

أخت أمل :
غفر الله لنا جميعا اللهم آمين

ولكن كأنك تطلبين من الجميع الكف عن التفكير والتدبر بقدرة الله
قال تعالى " إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون "
وقال تعالى " أفلم يدبروا القول"
وقال تعالى " إنما يخشى اللّه من عباده العلماء"
صدق الله العظيم
اولا تعلمين أن النقاش هنا يزيد الجميع علما وتفكر
سبحان الله العلماء في الغرب لم يكتشفو البرزخ الا في وقت قريب وأسلموا عندما قرأو الآيه في القرآن الكريم "بينهما برزخ لا يبغيان"
لو لم يفكرو في أمر دنيوي لما سلكوا طريق الاسلام ....

narnia يقول...

لا أدري لماذا تم حذف تعليقي ؟؟؟

الأخ كمال يجب يكون هناك رأي ورأي آخر ولا يجب عليك حذف أي تعليق إلا إذا كان مخلا بشروط التعليق ...

الدكتور سليمان والدنا وإن كنا نخالفه في بعض الأمور ...

إن كان التعليق فيه إساءة أدب فلك الحق في حذفه ولك الأمر ...


أخوك :NARNIA

امل

يقول...

اختي العزيزة مسيد انا والله لم يكن قصدي ان امنع التدبر والتفكير في خلق الله ولكن جاءت كلماتي ردا على بعض المعلقين الذين حاول احدهم الاخر ان يبرهن لن له قدرة او هبة (طبعا هي نعمة من نعم الله) ولكن ماحببت ايصاله انه مهما كانت لدينا من مواهب او قدرات او نعم يجب ان لاتلهينا وتاخذ جل تفكيرنا لان الدنيا زائلة واذا كان لدينا قرين ام لا او اذا كات لدينا قدرة تخاطب او غيرها لن تنفعنا يوم الحساب فيجب ان نشكر الله على النعم والقدرات وبنفس الوقت لانجعلها تاخذ من وقتنا. والشئ الاخر اختي مسيد هو ان بعض المناقشات والمواضيع اجد ان المعلقين يستنبطون افكار من وحي مخيلتهم وانا اخشى ان نقع في البدعة والتي هي ضلالة وكل ضلالة في النار لان الله لو ارد ان يرينا او يفسر شئ لفسره لنا في القران واكبر مثال على ذلك هو مسالة الروح فلم يجيب الله اجابة وافية عنها وهذا دليل على ان لهذا الموضوع قدسية لايعلمها الا الله. اسال الله الجنة لي ولكم وسدد في طريق الحق خطاكم امين.

غير معرف

يقول...

كلام كثير حول البيوت المسكونة طبعا يريدها الاعلام بشكل اكاديمي لكن من خلال تجاربي ارى ان سبب كون بعض المنازل مسكونة يعزى لبعض ماسوف اذكر للتنبيه فانا لم اضف شيئا لكن الامر الجازم هو انه عندما تكون البيوت غير محصنة بالصلوات والاذكار ولايوجد فيها شئ من الروحانية فإن ذلك يجعلها مرتعا خصبا للجان مما يسهل على هذه الطائفة او القبيل الاستقرار فيها بشكل شبه دائم ومن الصعب جدا طردها وهو امر عسير وخطر فمثل مانحن لدينا اطفال هم كذلك الا ان الامر الشائك هو عدم المقدرة على رؤيتهم مما قد يسبب كوارث بسبب خطا غير مقضود ومن افضل مانرى في البيوت المسكونة هى ان هذه الكائنات لاتهاجم مباشرة بل تعطى تحذيرات كونها مخلوقات عاقلة وعندما لايستمع للتحذير تبدأ المشاكل هنا مثل الحرائق المفاجأة في نواحي المنزل .... صراخ ... زئير ... اصطفاق البيبان والحيطان خروج دم من المغاسل والحنفيات يتعدى الامر الى التقمص وهو مالايحمد عقباه اذا تم اهماله ومن مسببات كون المنازل مسكونة ايضا جرائم القتل التى تتم بشكل عنيف ظلما وقهرا والبقية تحتاج الى خبير ماعلي الا ان القى بعض الضؤ من خلال تجارب بسيطة منوها الى اهمية الجانب الروحي في المنازل

dalia

يقول...

اختي امل عندما توجه القدرات الي ما يفيد فان لك عندها اجر وستؤخذ معك من ضمن الاعمال الصالحة باذن الله ..
منذ فترة التحقت بدورة رقية شرعية عبر النت وكان الهدف منها معرفة كيفية المس وكيف يؤثر الجن والسحر بالانسان عبر مسارات الطاقة ومنافذها عندما تعرفين مثل هذه الامور وعند استطاعتك رؤية هالة الانسان المريض انت بعدها تعرفين ما به وتقومي بالتوجيه الصحيح له ..وما يفعله يقول صلي الله عليه وسلم "من استطاع ان ينفع اخاه فليفعل "والشافي هو الله

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
وسيم الجزائري يقول...

لكن هذه التفسيرات ليست مرتبطة بالدين الإسلامي في لب مضمونها
أرجو الربط..
مشكووووووووووووووورين على الموقع الأكثر من رائع و المميز على كل المواقع العلمية في الشبكة العنكبوتية .

pretty yoyo

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم....

كنت اعرف ان بعض الحالات من البيوت المسكونة لها علاقة بما يسمى "تسليط الجن"......فهل يمكن ان نتعبر هذا احتمالا؟؟؟

غير معرف

يقول...

خلاصه الحوار الاسلام قالنا ان الجن يسكنو في الاماكن المهجوره ايا كانت مقابر او كهوف او قصور فالمقابر مسكونه لانها مكان مهجور فقط اما اذا كانت في اماكن يسكنها بشر فلانها خاليه من ذكر الله اما تمثيل واقعه الموت فما هو الا عبث من الجن اذا كان قرين او غيره اما من نا حيه العلم (وما اوتيتم من العلم الا قليلا) لما يجيبو دليل قاطع عالكهروماغنطسيات الي يقولو عاليها راح نصدق مو قصص وروايات وافلام يثبتو على عيني

غير معرف

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

لقد سمعت حوارك استاذ مدني
ولا اقول سوى ارجوك احترم عقولنا يادكتور ولاتتحدث فيما ليس لك فيه علم.
لانك تتحدث وتقول الاشباح طاقة وماطاقة ولما يكثر عدد الاشاص في المنزل تزيد عددالطاقات والتي قد تؤدي لظهور اشياء او تحرك اشياء عزيزي اذا كلامك صحيح ومثبت قدم ابحاث وخذ جائزة نوبل وتصير دراستك موثقة وتدرس في الجامعات لكن الكلام والاستنتاجات الغير مبنية على اسس علمية حتى فارجوك احترم عقولنا ولاتحسب كل الناس مو فاهمة .

الباحث عن الحقيقة يقول...

السلام عليكم ,,

اشكر الاخ الدكتور سليمان , فقد كانت الحلقة جميلة جدا ,, صراحة ومشوقة ...

ومع اختلافي معه في كثير من وجهات النظر ,,, ولا اعني هنا الخلاف المنهجي بالتحديد ,, بل الخلاف الفكري ,, .

بمعنى اخر ,, من وجهة نظري الخاصة ,, ارى انه كل شيئ ممكن حدوثه بإذن الله اي ( لا شيئ مستحيل ) , لكن عند قيامنا ببحث معين وخصوصا في الامور التي تكون فوق الفيزياء ويعجز الفيزياء على الاقل عن تفسيرها ,, فيجب علينا الرجوع الى الدين وديننا الحنيف الاسلام , هذا لا يعني انه الاسلام قد تحدث عن هذه الامور بالتفصيل , لكن بالتاكيد نحن لا نريد ان نعترض او نحضر شيئ يخالف الشرع بشكل او باخر ,,

المعنى ,,,

في المنهج الفكري السليم للوصول لحقيقة ما , علينا ان نعرف قبل كل شيئ ,,, انه لا شيئ خارق للحقيقة ,, ربما للطبيعة البشرية لا اكثر,, بالتالي كل شيئ معقول ,, لكن نريد ان نفكر بمعقولية وايضا نريد ان نفسر ما يحدث من حولنا بطريقة علمية مع القليل من الخيال وربط كل هذا في ديننا الحنيف , حتى لا ندخل في امور معقدة افترضنا وجودها ولم يكن لها اصل في الحقيقة المرجوة , وشكرا,,,,,,,,,,


اخوكم : الباحث عن الحقيقة

Abdullah Al Aseery يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد الاطلاع على المقطع وأقوال الدكتور/ سليمان المدني، إنما هو رأي قائم على تجارب وخبرة ممتدة عبر 30 عاما وهذا مما يجب احترامه ووضعه بعين الاعتبار ههنا عوضا عن السخرية غير المجدية.

لكن، ومن وجهة نظر خاصة جدا وتحليل خاص بي شخصيا، أقول بعون الله أن الأماكن التي تشهد نشاطا غير طبيعيا (فوضى جان أو ظواهر خارقة أو ما يسمى البيوت المسكونة) قد يعزى ذلكم إلى أنها شهدت جرائم فظيعة وحوادث قتل ومما إلى ذلك، مما أثر نفسيا على الجان إذ أنهم يشعرون ويحسون ويتألمون لما لهم من كيان عاطفي، وكما أنهم محاسبون كما هم البشر. ومن المعروف في علم النفس، أن مشاهدة الجرائم يؤثر سلبا على نفسيات المشاهدين فكيف إذا كانت جرائمَ فظيعة حُضرت جميع فصولها عن قرب؟! فأنا أقول إن الجن الذي حضر هذه الجرائم قد تأثر نفسيا سلبا وبشدة مما جعله مرتبكا ومضطربا - كما هو الحال عند بني البشر - وقد يؤدي به الأمر إلى محاولة الإنتقام وأذية هذا الجنس الدموي جنس البشر بعد أن تطبعت صورة العنف في مخيلته وتلك الصورة العنيفة!

هذا والله أعلم.
عبدالله العسيري

غير معرف

يقول...

انا بدي قول انو ممكن في بالعالم اماكن مسكونة بس مستحيل تكون ارواح شريرة

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .