إعداد : إسماعيل صديق عثمان |
بعد إنتهاء المحاضرة التي نظمها وأعدها أحد الأساتذة الناشطين في المجال الثقافي ذهب المحاضرون جميعاً إلى مكتب الأساتذة كما هي العادة في مثل هذه المناسبات ، أثناء تناولنا لمشروبات باردة دخلت طالبة جامعية جميلة من أسرة مشهورة وطلبت من الأستاذ زين العابدين يوسف الذي كان يدير الندوة مقابلة معي وذيلت طلبها بتبرير غريب حيث قالت:" لم استطع أن أحكي قصتي بقاعة المحاضرات خوفاً من تكذيبي والضحك علي ". وبعد أن وضع الأستاذ زين العابدين كرسيين أقصى المكتب جلست وابتدرت قصتها قائلة:
- " كنت في إحدى دول الخليج مع أسرتي حيث كان يعمل والدي هناك وفي إحدى الليالي وأنا أقلب القنوات الفضائية وكنت لوحدي وبالصالة ظهر لي رجل بلا رأس يرتدي الجلباب السوداني وقال بصوت ملأ المكان : " إذا نفذتي ما أطلب سأملأ لك هذا المنزل ذهباً " ثم اختفى وأنا أرتعد من الخوف ، بعدها توالى ظهوره وكان كثيراً ما يظهر لي وأنا بالحمام أو عندما أكون منفردة بغرفتي ، كان يدلك أفخاذي ، وكنت أشعر برائحة الدخان –دخان السجائر في حلقي عند ظهوره ، وهددني بالموت إن أخبرت أحداً ، كنت أخاف في بداية ظهوره لكنني تعودت عليه بعد أن تأكدت بأنه لا يضرني ولن يفعل لأنه يحبني كما قال ، يخبرني بأشياء كثيرة تحدث منها أنه ذات يوم وبينما كان والدي مريضاً وطريح الفراش بالمستشفى وكنا نود زيارته بعد أن تلقينا مكالمة هاتفية من أختي مضمونها أن المرض قد اشتد بأبي ، عندها كلمني وأنا في السيارة وقال : " أبوك مات الآن .." ، وفعلاً عندما وصلنا المستشفى وجدناه قد فارق الحياة مما جعلني أكره الرجال وقد خطبت خمس مرات ولم أوافق لإكمال زواجي حيث فسخت كل خطوبة لي والبعض منها فسخ دون أسباب. ها هو قد أتى إنه بجانبي الآن أشم رائحة السجائر ، جسدي يقشعر ليتني لم أخبرك ".
ثم قامت من الكرسي وذهبت دون أن تنتظر النصيحة التي طلبتها لمساعدتها وجعلتني أقلب في رأسي نتاج بحث استمر سنوات.
تجربة 2
من التجارب المعاصرة في التعامل مع الشيطان تلك التي دونها المقدم ركن عبد الباقي محمد قسم السيد في كتابه " عندما نطق الوسواس الخناس بإذن الله " وقد حكى في هذا الكتاب قصة تعرضه لإغواء الشيطان :
- " كنت أقف في متجر ومتأكد 100 % مما في جيبي من نقود وعندما أحصيتها وجدتها أزيد فصممت أن أتخلص من الزيادة وفي لمح البصر اختفت وتبقت نقودي فقط، هددني الشيطان بالقتل ، هددني بالإصابة بالجنون ، حاولوا غسل مخي وذلك بتسليط قواهم السحرية علي، حاولوا عدة مرات أن يوصلوني لمرحلة الكفر مرة مستهزئين بالقرآن ومرة مشككين في وحدانية الله ومرات بادعائهم أنهم ملائكة ومرات أخرى أنهم الله والعياذ بالله أغروني بالمال، وطلبوا مني الانتحار ، كانوا يقلدون أصوات البشر وأذكر أنني كنت أسمع صوت زوجتي وبناتي وأمي بل وأصوات أشخاص توفوا لرحمة مولاهم، كانوا يدعون أنهم يعلمون السر ، أثاروني جنسياً (الانتصاب المفاجئ) – دغدغة القضيب – وخيالات جذابة مثيرة وكانوا يشدون أعصابي، دعوني لارتكاب الفاحشة معهم ، لهم خواص كثيرة منها: خاصية إرسال ذبذبات كهرومغناطيسية تخترق الصدر وتستهدف القلب ولهم كذلك خاصية إرسال صفعات قوية شبيهة بصفعات الكهرباء، سرعتهم أسرع من الصوت بكثير وأقل من الضوء، لهم نظرة ثاقبة تمكنهم من الرؤية خلال بعض الحواجز (كرؤية ما بداخل أمعاء الإنسان)، لهم خاصية الغطس في الماء والنظر من خلاله كما لهم خاصية التأثير على شبكة العين ورسم الخيالات، ويؤثرون على طبلة الأذن فنجد الشيطان يتكلم مع وسيطه بحضور عدد كبير من الناس ولا يسمع حديثه إلا الوسيط وحده وبالخواص المذكورة ".
ويعتقد المقدم عبد الباقي أنهم كانوا يضغطون على فم معدته حتى يصرخ من الألم ويجعلونه يتخبط ويدفعونه شمالاً ويميناً وللأمام والخلف ثم يجعلونه يتخبط في الرأي والقرار ويؤثرون على تفكيره وزعم أنهم يقلدون صوت الوحي ، حيث يقول : " أدعى أحدهم أنه الوحي جبريل وكان يودعني مردداً صوت ضخم في رعاية الله .. في رعاية الله وكان الصوت شديداً وقوياً يملاً فناء كل المنزل ".
وقد عافاه الله من ابتلائه ومنَّ عليه بالتخلص منهم. ولا نستبعد أن كثير من القراء قد مر ببعض منهم جزء من هذه الأمور التي سقناها والتي تتوقف بمجرد الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم وسنسوق لكم بعض التجارب لأشخاص وقف عليها كاتب هذه السطور أثناء بحثه عن عالم الجن والشيطان ، أعاذكم الله.
إسماعيل صديق عثمان إسماعيل من مواليد عام 1964 - السودان ، باحث في علوم الغيب وما وراء الطبيعة والنفس (البارا سيكولوجي) ولقد سبق له أن عمل محرراً ومعد لصفحة (أفكار وما ورائيات) – صحيفة المجالس 1997، وحاضر في العديد من الجامعات والمراكز الثقافية ، يحمل ماجستير في تخصص العقيدة الإسلامية من جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية وبكالوريوس في الدراسات الإسلامية من جامعة أم درمان، ودبلوم الدراسات الإسلامية من كلية القرآن الكريم ، ودكتوراه في مقارنة الاديان من جامعة ام درمان الاسلامية .
من مؤلفاته
- عالم الغيب بين الأدلة النقلية والعقلية.
- حقيقة الموت والروح.
- الغيب الإطار والدلالة عند المتصوفة.
عضو في
- هيئة علماء السودان
- الاتحاد العام للصحفيين السودانيين
- الاتحاد العام للكتاب والأدباء السودانيين .
- رابطة الفقه الإسلامي.
إقرأ أيضاً ...
- اللغز المنقوش وثنائية موسى/ الدجال - عبد الكريم الجواهري
- تفسير عقائدي لظاهرة الأطباق الطائرة - عبود الخالدي
- باحث يحدد مكان جنة عدن - جوريس زارين
- مفاهيم في الطاقة الحيوية الكونية - سليمان المدني
- الخوض في الغيب ونظرية المؤامرة - كمال غزال
94 تعليقات:
كيف عرف ان سرعتهم اكبر من سرعةالصوت واقل من سرعة الضوء
21/01/2011، 1:37:00 م
Shiznit
يقول...من مؤلفاته : حقيقة الموت والروح , وهما من الغيبيات , الا يعلم الغيبيات الا الله سبحانه وتعالى ؟
21/01/2011، 2:28:00 م
pretty yoyo
يقول...بسم الله الرحمن الرحيم...
لا تحكم على الكتاب من عنوانه
21/01/2011، 3:37:00 م
pretty yoyo
يقول...بسم الله الرحمن الرحيم...
أيمكننى ان أعرف كيف كانت علاقة أصحاب هذه التجارب بربهم؟؟ و ما مدى تدينهم ؟؟
21/01/2011، 3:39:00 م
لقد قمت بالبحث عن الصحيفة والمؤلفات ولا أثر لها هل من مصدر نستطيع قراءة هده المؤلفات أو حتى قراءة ما كتبه في هده الصحيفة من مقالات حت نكون فكرة عنه.
21/01/2011، 3:57:00 م
إن الضوء أسرع إنتشاراً في الفراغ من الصوت يعني الأمواج الضوئية أسرع إنتشاراً من الذبذبات الصوتية أختي مــــروة
و ربما كان يريد إطلاعنا على سرعة هذه الكائنات التي تلاحقه فهو يعم أن سرعة الصوت أقل بفارق عشر مرات تقريباً من سرعة الضوء
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و إن عالم الغيب إسم على مسمى لا يعلم به إلا الله
و لكن السؤال هنا هل الذي نادى بـ ( في رعاية الله ) هل يكون ملكاً حقاً ام جناً صالحاً ؟
التجربة تتعلق بالناس و ما مدى علاقتهم بربهم و عبادتهم الحسنة له
21/01/2011، 4:03:00 م
بداية نرحب بباحث جديد وقلم جديد وفكر جديد ورؤية جديدة للعوالم الغامضة.. ونرجو من الأخ الباحث اسماعيل صديق أن يتفاعل مع الإخوة القراء والمحللين والخبراء بروح رياضية إيجابية.. ويجيب على أسئلتهم واستفساراتهم بهدوء وعدم انفعال، لأنه سيكون كأي شجرة مثمرة تتلقى الحجارة من كل صوب. مع تمنياتي له بالتوفيق.
د. سليمان المدني.
21/01/2011، 4:10:00 م
قد دكر أنهم كانوا يدعون بأنهم يعلمون السر أي سر هدا الدي يعلمونه؟
21/01/2011، 4:19:00 م
غير معرف
يقول...وبعدين
21/01/2011، 4:25:00 م
غير معرف
يقول...ولا قبلين كلو هجص قال عفريت بيدلك افخادها بطلوا بقى قلة ادب
21/01/2011، 4:39:00 م
غير معرف
يقول...بصراحة مقالة لم استسيغها ولم يقبلها لا عقلي ولا قلبي .. من المقدم ركن عبد الباقي هذا ومن اين جاء بهذا الكلام الفارغ ولماذا هو الذي تتفرغ الشياطين له بكل هذا الابتلاء؟؟؟ و الاخت المتوهمة ألم ننتهي من ضلالات المراهقين الجنسية وننتهي إلى انها هلاوس سمعية وبصرية ، ام ان مجتمعاتنا ليس لها شاغل إلا التحرشات الجنسية بالمراهقين المكبوتين من قوى خارقة وغيبية ( واضح حسب تصوراتنا انها شهوانية رغم انها ليست مادية !!! )
لو ان هناك عالم ما ورائي فهو ليس بهذا التسطيح الشعبي البدائي ، وأخيرا لا أجد إلا ان اقول قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين ، فإن لم تاتوا بسلطان مبين ، فلا تصديق لكم
أخوكم احمد حسني
21/01/2011، 4:44:00 م
Shiznit
يقول...الاخت هدى عز الدين , في قولك ان جملة ( في رعاية الله ) هي من جن صالح او ملك صالح , لا يشترط ذلك لأن في حديث : عن أبي هريرة قال: (وَكَّلَنِي رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان، فأتاني آتٍ فجعل يحثو من الطعام، فأخذته وقلت: والله لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: إني محتاج وعليَّ عيالٌ ولي حاجةٌ شديدة، قال: فخليت عنه، فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه وسلم: يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة؟ قال: قلت: يا رسول الله! شكا حاجةً شديدة وعيالاً فرحمته فخليت سبيله، قال: أما إنه قد كذبك وسيعود، فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنه سيعود. فرصدته فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: دعني فإني محتاج وعلي عيالٌ ولن أعود، فرحمته فخليت سبيله، فأصبحت، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا هريرة ما فعل أسيرك؟ قلت: يا رسول الله! شكا حاجةً شديدةً وعيالاً فرحمته فخليت سبيله، قال: أما إنه قد كذبك وسيعود. فرصدته الثالثة فجاء يحثو من الطعام، فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهذه ثلاث مرات تزعم أنك لا تعود ثم تعود، قال: دعني وسوف أعلمك كلماتٍ ينفعك الله بها، قلت: ما هي؟ قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي – {اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوم } [البقرة:255]- حتى تختم الآية، فإنه لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربنك شيطانٌ حتى تصبح؛ فخليت سبيله. فأصبحت، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما فعل أسيرك البارحة؟ قلت: يا رسول الله! زعم أنه يعلمني كلماتٍ ينفعني الله بها، فخليت سبيله، قال: وما هي؟ قلت: قال لي: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية: - {اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوم} [البقرة:255]- وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطانٌ حتى تصبح -وكانوا أحرص شيءٍ على الخير- فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أما إنه قد صدقك وهو كذوب، أتعلم من تخاطب منذ ثلاث ليالٍ يا أبا هريرة ؟ قال: لا. قال: ذاك الشيطان). هذا الحديث أخرجه البخاري .
معنى ذلك ان الشياطين يمكن ان تخدعك بقولها امورا ايمانية .
21/01/2011، 4:44:00 م
شكراً على التنبيه أختي shiznit أنا أيضاً فكرت في أنه ربما يكون خداع لهذه الأقوال
21/01/2011، 4:54:00 م
pretty yoyo
يقول...((little princess سابقا))
بسم الله الرحمن الرحيم.....
د. سليمان المدنى :
عندى سؤال اذا سمحت........ان لم تخنى ذاكرتى فحضرتك قد ذكرت من قبل ان هناك علاقة بين الرائحة الكريهة والمس الشيطانى وكان ذلك فى تجربة ((ما بعد الصدمة))...
فهل يمكن ان نطبق ذلك على صاحبة التجربة الأولى حيث انها تؤكد شم رائحة دخان السجائر؟؟....
تحياتى اليك...
21/01/2011، 7:17:00 م
ما يلاحظ في جميع المواضيع التي تدعي الدراسات العلمية في مجال الجن و الشياطين أنها دراسات نقلية تعتمد على روايات الغير.
وهي دراسات حقا مملة ولا يمكن الاعتماد عليها لاثبات أي شيء .
ولم نتقدم حتى بخطوة في هذا المجال فما ذكره أسلافنا لا يزال يجتره علماء النصوص ، مع العلم أنه موضوع يجب نقله من الدراسات النقلية إلى الاساليب الحديثة في البحث العلمي.
المعيقات المادية و الاوضاع المتردية للمجتمع العربي تحول دون ذلك، لكن لا يعني ان نتخاذل ونتكأ على أعمدة قد طالها الصدء.
قد يقلل البعض من أهمية الموضوع ، لكني أراه من جانب قوله تعالى انَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً.
وباعتباره عدو علينا أن نعرف هذا العدو جيدا ، نحمد الله أنه بين لنا كيف نحمي انفسنا منه، لكن علينا أن ندرسه حتى نحمي المجتمع والانسانية منه مستقبلا.
أطفال اليوم المادييون هم نتاج لشيطنة الحياة الانسانية، وإثبات وجود الجن والشيطان وعدائهم لنا هو أول خطوة لاصلاح ما أفسده الشيطان نعلة الله عليه.
21/01/2011، 7:19:00 م
21/01/2011، 7:37:00 م
الأخت بريتي يويو:
إن صاحبة الرواية الأولى تروي تماماً ما حدث لها وتقول أن الرائحة المنبعثة من الجني المتجسد أشبه برائحة السجائر، وأنا أصدق مزاعمها وإن كانت لاتدري حقيقة ما حدث لها.. فهناك نوعاً من الشياطين اسميهم حسب اقوالهم هم (أي الشياطين) بشياطين التبغ.. وهم ينجذبون لمن يدمن على التدخين والشاي والقهوة.. ويفرط في تناولها.. والله أعلم.
21/01/2011، 7:40:00 م
Shiznit
يقول...انا اخ وليس اخت
21/01/2011، 7:44:00 م
هناك صنف اخر وهم شياطين المدونات الالكترونية، اكثر خطورة وفاعلية في تخريب العقول .
21/01/2011، 8:05:00 م
غير معرف
يقول...وعندنا شياطين بتعمل حشيش أااااخر مزاج
مصدوم والله
21/01/2011، 8:15:00 م
pretty yoyo
يقول...بسم الله الرحمن الرحيم...
د. سليمان المدنى :
أنا أيضا أصدقها ولم أكن أقصد اطلاقا أن اكذب روايتها........ولكنى أردت فقط معرفة ان كانت هناك علاقة ما وخاصة انى لا اعرف كثيرا فى هذا المجال والتعلم شىء يسعدنى........والآن اعذرنى .....عندى سؤال آخر بعد التعليق الاخير لحضرتك......
اذا افترضنا مبدأيا ان ذلك الكائن قد انجذب لها لها تفرط فى تناول الشاى او القهوة.........
اذا توقفت عن تناوال الشاى او القهوة....هل سيتركها ذلك الكائن وشأنها؟؟
تحياتى
21/01/2011، 8:43:00 م
21/01/2011، 9:40:00 م
ام محمد
يقول...اعتبروني جاهلة ولكن هل يصح لشخص باحث عن الحقيقة ومتعلم مثل الاخ اسماعيل ان يتكلم عن تجربة على اساس انها غريبة بدون اي اثباتات كيف لنا ان نعلم ان الفتاه صاحبة التجربة الاولى عاقلة مثلا ولاتعاني من اي مرض نفسي لاني اعتقد ان هذه الفتاه تعاني من هذه الحلة منذ فترة طويلة ولم تكلف نفسها مرة ان تقرا قران او ان تذهب لشيوخ لاجل الشفا كما لو تكون سعيدة بما هي عليه وانا اعتقد انه ضرب من الجنون ؟؟ اما التجربة الثانية فانا اقول لاتعليق
ثانيا يااخوة لماذا يظهرالشيطان لاشخاص هم بالاصل ليسو في قمة التدين ماقصده ان مانقوم به في حياتنا ليوم هو شيطاني الصنع من تلفزيون وكمبيوتر وغيرها اذن هو موجود ولايوجد داعي ان يظهر ويهدد فيااخي
shiznit ارجو عدم مقارنة (اباهريرة) بهذا الشخص لانني اعتقد ان الفرق شاسسسسسسع والله اعلم انا اعتقد انا اعتقد ان هذا الشخص يروج لكتابه لااكثر ولااقل.
21/01/2011، 9:40:00 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدى سؤال اعرف جيدا اننى لن اجد له اجابه ولكنى سأسئله
ما هو الطلب الذى طلبه المخلوق مقطوع الرأس من الفتاه والذى وعدها من اجله ان سوف يملأ المنزل ذهبا؟؟؟
21/01/2011، 9:46:00 م
أسئلة كثيرة وليس هناك من يجيب.
21/01/2011، 9:53:00 م
مُسيَّد المومني
يقول...الاخت أم محمد
لماذا نقول دائما أن من يظهر لهم الشياطين أو الجن هم غير من غير المتدينين ، أتعلمين ان الكثير ممن يتعرضون للسحر أو المس
ما يحميهم من هذه الشياطين هو قراءتهم المستمره للقرآن إلى أن يتم علاجهم عن طريق الرقياء الشرعيه.
بالنسبه للأخت في القصه الأولى فأعتقد أن الأخت يعجبها وجود هذا ال "بدون رأس" دليل قولها: كنت أخاف في بداية ظهوره لكنني تعودت عليه بعد أن تأكدت بأنه لا يضرني ولن يفعل لأنه يحبني كما قال"
وقالت أيضا انه هددها بقتلها إذا أخبرت احد ما ولكنها عادت وقالت للدكتور !!
في المس الشيطاني لا أحد يحبذ الوضع الذي يكون عليه من عدم ادراك لما حوله في كثير من الاوقات / ولا أحد يعجبه التشتت في الصلاه وقلة ذكر الله فكلما بدأ بالإذكار نسي بقيته!
هذه الاخت تحتفظ به رغبه منها ببقائه ....والله أعلم
21/01/2011، 10:11:00 م
لو أن راعياً للغنم اطمأن على غنمه لكونهم يسيرون وفقاً لما رسمه لهم من طريق وغيره، فإنه سينام مطمئناً قرير العين، وعندما يستيقظ يتفرغ لنايه فيعزف عليه ويطرب نفسه، ولكن إذا لاحظ أن بعض غنمه خرج عن طوعه وشرد خارج الإطار المرسوم، فإنه سوف يرميه بحصى صغيرة ليرجعه إلى حظيرة رفاقه من الغنم. وإن لم يرتدع الخروف فإنه سيرميه بحصى أكبر وأكبر، وإذا بقي الخروف على عناده فسيضطر الراعي إلى الذهاب للخروف ومسكه من قرنيه وإعادته إلى الحظيرة. وهذا مايحدث بين البشر والشيطان.. فطالما أن الإنسان يسير بركب الشيطان عن علم أو جهل فإن الشيطان لن يظهر له ولن يتدخل في شؤونه الحياتية وسيتركه يرتع ويلهو ويمارس كل الأضاليل من تلقاء نفسه التي تدفعه وراء الغرائز دفعاً.. فيمارس الطمع والجشع والغش تحت مسميات تريح ضميره. وعندما تجد إنساناً حي الضمير، يحسب أن هذا حلال وهذا حرام، فإن الشيطان يحاول إلقاء بعض الحصوات الصغيرة عليه ليعيده إلى المنطويين تحت لوائه. وكلما حاول الإنسان التوبة والعمل الصالح وإطاعة الله كلما حاول الشيطان أن يبعده عن جادة الصواب بتقديم المغريات أو إضلاله بالأفكار الدسيسة على القيم والأخلاق.. إلخ..
وعندما يكون الإنسان قدوة إصلاحية بكل مافي الكلمة فإن الشيطان قد يتجسد له بصورة بشرية أو يسلط عليه الخدم المتخصصين بالإضلال إنساً كانوا أو شيطاطين.كل حسب اختصاصه.
وعليه فإن الضالين عن الحقيقة سيبقون مكابرين ويتحدون الشيطان أن يظهر لهم، وبالطبع لن يظهر لهم، إذ يكفيه اقتناعهم بعدم وجوده ليكونوا خارجين عن الدين ومضللين، لأن الكتب السماوية الثلاث تؤكد بوجوده، ونكران وجوده يعني عدم الإيمان ببعض ما جاء في الكتب السماوية، ومن يكفر ببعض ما جاء في القرآن الكريم على سبيل المثال، كمن يكفر بكل ما جاء به.
أما ظهوره لمن يسيرون أصلاً في ركابه، فلأنه بحاجة لتكليفهم بدور ما يقومون به، كأن يعلمهم التنجيم وقراءة الكف والاستبصار عن بعد والكشف وغيره مما يتمنى امتلاكه الكثير من البشر جهلاً منهم بعواقبه المفسدة للمجتمع. والله أعلم.
21/01/2011، 10:49:00 م
غير معرف
يقول...إلى الأخ الذي يسأل عن أمور الغيب :
أنا أتفق معك على ان الله يعلم الغيب فبنسبة إلى الجن و فبل الشرح ارجوا التأمل على الاية (( وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ )) سورة ق الاية 16 و كما نعلم ان الشيطان يوسوس في منطقة الصدر من جسم الانسان بقوله تعالى في سورة الناس (( الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ )) الاية 5 الهدف من هذه المعلومة هو ان الجن لايعلم ما سيحدث غدا إذا وسوس الشيطان لشخص ما على فعل كذا و كذا و يكون فعل متداولا بين ناس و لا ننسى من ان كل انسان له قرين و لا ننسى من ان الجن يتنصتون و ينقلون أخبار و يسترقون السمع و مصداقا في حديث الشريف حدثنا الحسن بن محمد، قال: ثنا عفان بن مسلم، قال: ثنا عبد الواحد بن زياد، قال: ثنا الأعمش عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس، قال: تصعد الشياطين أفواجا تسترق السمع، قال: فينفرد المارد منها فيعلو، فيرمي بالشهاب فيصيب جبهته أو جنبه أو حيث شاء الله منه فيلتهب، فيأتي أصحابه وهو يلتهب، فيقول: إنه كان من الأمر كذا وكذا. قال: فيذهب أولئك إلى إخوانهم من الكهنة، فيزيدون عليه أضعافه من الكذب، فيخبرونهم به، فإذا رأوا شيئا مما قالوا قد كان صدقوهم بما جاؤوهم به من الكذب.
جامع البيان عن تأويل آي القرآن - الشهير بتفسير الطبري - للإمام أبو جعفر محمد بن جرير الطبري
و لكن لا ننسى من أن الله يعلم أعظم الغيوب وان الشيطان و الجن مخلوقات
و قد قال تعالي ( { قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله }(النمل: 65) و في حديث الشريف عن ابن عمر - رضي الله عنهما - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ( مفاتيح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله، لا يعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم متى يأتي المطر أحد إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله ) رواه البخاري
هذا و الله أعلم
أخوكم king
21/01/2011، 10:54:00 م
ام محمد
يقول...انا مع تعليق استاذي الغالي د- سليمان ومع تعليقات جميع الاخوة اذن دعوني اقول شئ حسب اعتقادي ان الشيطان لايظهر لاي شخص الا الا الا الا اذا رغب ذلك الشخص برؤية الشيطان _العياذ بالله_ وهذا يحتاج الى طقوس واساليب خاصة اعتقد ان هذا الموقع مشكور قدافاضنا بالكثير من المعلومات عن هؤلاء الاشخاص وماهي دوافعهم لكل هذا واعطى امثلة كثيرة لامجال لسردها.لان الشيطان اذا اراد ان يامر شخص باي عمل سئ يكفيه ان يرسل اعوانه من الشياطين فيوسوس لذلك الشخص بان يعمل كذا وكذا وكذا وماشاء الله زمننا الحاضر ملئ بانواع الامثلة على نزغ الشيطان. الشئ المضحك في قصة الفتاه تلك هو اننا وللاسف لم نسمع لحد الانامراءة اكثر مالا من اوبرا ونفري فهل نكث ذلك المخلوق وعده ولم يملا لها المنزل ذهبا هههه انا اسفة على استهزاءي لكن انا اعتقد ان تلك الفتاه اما مجنونة او مجنونة وكاذبة
21/01/2011، 11:25:00 م
غير معرف
يقول...شوفو العالم وين وصل وشوفو العرب شديحجون شنو هلسخافة شوية استحو وتطوروا طاح حظي لان عربية
21/01/2011، 11:59:00 م
أولاً وآخراً.. الموضوع برمته بحاجة لدراسة مستفيضة، ولكن الأهم الآن أن يتفضل صاحب التجربة الأستاذ اسماعيل ليرد على اسئلة القراء، وبعدها نصدر تقيمنا الكلي لكلا التجربتين.
22/01/2011، 12:17:00 ص
غير معرف
يقول...اعوذ بالله جهل في جهل وافخاد واوراك وتبغ وسجاير اييييييييييييش هاد استحوا استحوا
22/01/2011، 12:22:00 ص
غير معرف
يقول...فخوذ ووروك , ممم اظن الشيطان بيحب كنتاكي .
22/01/2011، 12:48:00 ص
غير معرف
يقول...أخي سليمان مدني / اسمح لي أولا سأقتبس من كلامك :
وعليه فإن الضالين عن الحقيقة سيبقون مكابرين ويتحدون الشيطان أن يظهر لهم، وبالطبع لن يظهر لهم، إذ يكفيه اقتناعهم بعدم وجوده ليكونوا خارجين عن الدين ومضللين، لأن الكتب السماوية الثلاث تؤكد بوجوده، ونكران وجوده يعني عدم الإيمان ببعض ما جاء في الكتب السماوية، ومن يكفر ببعض ما جاء في القرآن الكريم على سبيل المثال، كمن يكفر بكل ما جاء به.
أخي الفاضل اسمح لي الست الآن تمارس هذا النوع من الارهاب الفكري الذي ليس هناك اكثر شيوعا منه في مجتمعاتنا؟! ارهاب التكفير ، و ما اسهل قرينة انكار معلوما من الدين بالضرورة .. اخي أولا هل هذا الموقع للمؤمنين فقط؟ اقصد مسيحين او مسلمين! إلا يحق لشخص لا يؤمن بوجود الإله أو الشيطان ان يشارك برأيه هنا؟ هذه نقطة فإن قلت لي طالما هو لا يؤمن بإله او شيطان فلم يتحرج من تسميته بالكافر ، طالما ان هذا ما هو إلا ضرب من تسمية الاشياء بمسياتها .. لو قبلنا هذا المبدأ ، فماذا عن الجهة الثانية ، وهي شخص مسلم أو مسيحي يؤمن تماما بعقيدته ، ولكنه يختلف معك او حتى مع الغالبية من المشاركين في حدود المعلوم من الدين بالضرورة ، ماهو المعيار أخي؟! ما هو الحاكم؟! أولسنا هنا نحجر على الأراء و الافكار؟ أولسنا هنا نضع حدود للعقل ؟!
أخي لاوضح اكثر منذ بضعة قرون اجتمعت الكنيسة الكاثولكية وحاكمت جاليلو لانه اكتشف بالعلم و العقل ان الأرض تدور حول الشمس وليس العكس ، بينما الكتاب المقدس يذكر أن الرب أوقف الشمس لفلان حتى ينتهي من معركته .. هنا جاليلو انكر معلوما من الدين بالضرورة حسب فهم هؤلاء القوم للدين ، ولكننا كمؤمنين مسيحين او مسلمين نؤمن ان الله لم يقل بغير ان الارش تدور حول الشمس ، ثم سنختلف ما بين مسيحي يؤمن بتنزيه النص المقدس سيحاول ان يؤوله ومسلم سيعتبر ان هذا دليل آخر على ان المتاب المقدس شابه التأليف و الوضع ، ولكن يبقى الشاهد ان جاليلو انكر ما هو في عرف علماء الدين وقتها بالضرورة وكان معه كل الحق ..
مثال آخر من الاسلام اذكر اني بعيني طالعت اثناء عملي في السعودية كتيب صغير به فتوى لعالم كبير اعتقد كان ابن العثيمين حسيما تسعفني ذاكرتي ، يفتي بصراحة بعدم امكانية ما يشيعه الغرب من ارساله لاناس للفضاء وارسال اشخاص على سطح القمر ، وطبعا استشهد بأيات حسب فهمه للسقف المحفوظ وغيرها استخلص منها استحالة ان يصعد انسان للفضاء ، وهدد كالعادة ان من يردد هذا الكلام ينكر ما جاء في كتاب الله ، حسنا اعتقد ان نفس الايات التي اعتبرها معلومة من الدين بالضرورة ، تقبل تأويلها بسلاسة تامة لتوافق المعلومات التي يعرفها اي طفل الان ، فقط في ذلك الوقت كان من السهل تكذيب هذا الكلام و الادعاء بانه مؤامرة غربية ليزيغ المسلمون عن عقيدتهم .. وهكذا يمكن ان نستمر في ضرب الامثال ، فنوفق بين الايات الصحيحة عن خلق الانسان وبين علم الاحاثة و التطور الذي تخطى مسألة السؤال عن ماهية خلق الانسان ، وهكذا ترى بعض العلماء المسلمين نفضوا عنهم الكبر وأخذوا يتاملوا في الايات بهدوء ليجدوا انها لا تصطدم مع كثير من كلام العلماء .. وهكذا
أخي المقصود انه لا احبذ ان نرفع في هذا الموقع راية التكفير ونهدد بها المخالفين ، انا كمسلم اؤمن بالله و الشيطان ولكن لا أؤمن بكثير من هذه الخرافات مثل القصص عاليه ، ولا أرى للشيطان دور إلا مجرد التحريض بصورة خفية "الوسوسة" ،الاحاديث دائما اغض الطرف عن غريبها فلا اكذبها ولا اخذ بها ، فعندما اقرأ حديث عن جناح الذبابة وبول البعير ، اما ارى انها لا تصح عقلا وان صحت سندا عن الرسول عليه الصلاة و السلام ، او اراها فتاوى محمد الانسان كحديث تأبير النخل ، ولكني احتفظ لنفسي بهذه الأراء ، ومن حقي هنا عندما لا اقبل بكل هذه الروايات الشبيهة بالف ليلة وليلة عن مصادمات البشر بالجن رعم ان كثثير منها لا يصح او يكون من طريق واحد ولكنك لن تجد حديث من هؤلاء يصل لدرجة التواتر ، ولا تجد هذا الخيال في ايات القرآن لانها محفوظة ...
أخي من حقي عندما اتناقش هنا الا ترفع في وجهي راية التكفير لاني اختلف معكم في هذه النقطة ، وإلا فلنقتبس من كتب التراث ولنكمم الأفواه ، ولنؤمن بأن الشياطين و الجن تظهر للناس بهذه الصورة وتجترح كل هذه المعجزات ، وتتحرش بالبشر جنسيا ، وتملأ لهم بيوتهم ذهبا ، ولا داعي للنقاش
أخوكم احمد حسني
22/01/2011، 12:59:00 ص
يوشع
يقول...ما ذكر في الموضوع كلام معقول ويحدث من الشياطين .. أما تحديده لسرعاتهم وتحركاتهم ففيه غرابه وكنت أتمنى لو حدد الباحث المقاييس التي يستند عليها الراوي .
وخاصه إذا ما علمنا أن السودان منطقة خصبة للسحر والشعوذه وتنتشر فيها مثل هذه الأمور .
وكذلك أعتقد بأن انتشار الصوفية هناك لها دور في السلوك الفردي والجماعي للأشخاص مع احترامي بعض معاني الصوفية .
22/01/2011، 1:03:00 ص
غير معرف
يقول...انا حصلتي لي حكاية مع كتاب سحر وقرآت فيه عبارات معينة لاستدعاء مارد من المردة وظهر ليا المارد في شكل شخص قريب لي في العايلة مع قلة الدقة في الملامح واختلافات بسيطة وقالي هذي العبارة واختفى
"اتفضل ان تخدم في الجنة ام تحكم في النار"
22/01/2011، 1:16:00 ص
غير معرف
يقول...ارجو التفسير للعبارة السابقة
22/01/2011، 1:17:00 ص
غير معرف
يقول...22/01/2011، 1:50:00 ص
غير معرف
يقول...موقع ماورا الطبيعه انحرف عن الصراط المستقيم
بسبب مواضيع السحر والجن والديانات الاخرى
22/01/2011، 2:49:00 ص
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين..
الأخ العزيز أحمد حسني: تحية وبعد..
لكل إنسان وجهة نظر من حقه أن يبديها، سواء كانت مع أو ضد.. شريطة أن تكون الفكرة محصنة بالأدب وحب المعرفة، ودون الخوض بالخصوصيات.. وأنا أقر بأني كثيراً ما أخطئ أو لاتسعفني بعض المعاني، ولكني أبداً لاأهدف الإساءة لأحد، وأنا أبعد الناس عن التكفير بمعناه الكلي.. فمن أنا حتى أكفر أو أصنف الناس، أستغفر الله عن مثل هذا الفعل، وإن صدر مني سهواً ودون قصد.. فأنا أعتذر للجميع.. وبارك الله بكم وأناشدكم أن تبقوا هكذا.. بمعنى.. إذا أخطأت فقوموني..مع تحياتي القلبية. والسلام.
22/01/2011، 3:11:00 ص
إسماعيل صديق عثمان
يقول...أولا أشكر كل المعلقين والمعقبين ,وارجو أن اركز على أهم النقاط التى وردت وبعضها يشكك فى هذه التجارب ، أقول :والشياطين أحياناً تأتي الإنسان بغير طريقها المعروف _ طريق الوسوسة _ فقد تتراءى في صورة إنسان كما ظهرت من قبل بصورة سراقة بن مالك وظهر الشيطان أيضاً بصورة شيخ نجدي حين جاء المشركين وهم يتداولون كيفية التخلص من محمد صلي الله عليه وسلم . وقد تزعم الشياطين أنها ملائكة أو أنها من رجال الغيب أو تدعي أنها من عالم الأرواح ،و الثابت دينياً أن لكل إنسان قريناً من الجن وقد قال المصطفي صلي الله عليه وسلم : ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن وقرينه من الملائكة . قالوا : وإياك يا رسول الله ، قال : وإياي إلا أن الله أعانني عليه فأسلم ، ) رواه البخاري ومسلم .
وهذا القرين ملازم للإنسان إلي الممات ولا يعلم لنفسه شخصية غير صاحبه الأنسى ويلازمه في جميع حركاته وسكناته ،وكذلك لما أجمعت قريش الخروج إلي بدر ذكروا ما بينهم وبين بني كنانة من الحرب ، فكاد ذلك يثنيهم فتبدي لهم إبليس في صورة سراقة بن مالك بن جعشم المدلجي ، وكان من أشراف بني كنانة ، فقال لهم أنا جار لكم من أن تأتيكم كنانة بشيء تكرهونه ،فخرجوا والشيطان جارهم لا يفارقهم ، فلما دار القتال ورأي عدو الله جند الله قد نزلت من السماء فر ونكص علي عقبيه ، فقالوا : إلي أين يا سراقة؟ أم تكن قلت : أن جار لكم لا تفارقنا ؟ فقال : ( أني أري ما لا ترون إني أخاف الله والله شديد العقاب)
وفي صحيح البخاري وغيره أن أبا هريرة أسَرَ شيطاناً من الجن كان يسرق التمر ثلاث مرات في ثلاث ليال ، وقال النبي (ص) لأبي هريرة (ذاك الشيطان ).
وقد ظهر الشيطان كذلك لخالد بن الوليد حين جاء لهدم صنم (العزى) فقد خرجت له منها إمرأة ثائرة الشعر تضرب صدرها وتصرخ ونفس الشيء حدث لسعد بن زيد النهشلي عند هدم (مناه ) وظهر لمعاذ بن جبل وقد أسره ولف معاذ يده علي وسطه .
وقد ذكر شيخ الإسلام ابن تيميه : وقد جري لغير واحد من المسلمين واليهود والنصارى وكثير من الكفار بأرض المشرق والمغرب أن يموت لهم ميت فيأتي الشيطان بعد موته علي صورته ، وهم يعتقدون أنه ذلك الميت ويقضي ديونه ، ويرد الودائع ، ويفعل أشياء تتعلق بالميت ويدخل إلي زوجته ويذهب وربما يكونون قد أحرقوا ميتهم بالنار كما تصنع كفار الهند .
ومنهم من يري عند قبر الذي يزوره أن القبر قد أنشق وخرج إليه صورة فيعتقدها الميت، وإنما هو جن تصور بتلك الصورة ، ومنهم من يري فارساً قد خرج من عند قبره أو دخل في قبره ، ويكون ذلك شيطاناً وقد ذكر شيخ الإسلام من أمثال هذه العجائب والغرائب التي تفعلها الشياطين وكيف أنهم قد تشكلوا بصورته شخصياً ليفتنوا الناس وقال هذا باب واسع لو ذكرت ما أعرفه منه لأحتاج إلي مجلد كبير ) أ . هـ،والشياطين لهم من المقدرة التي يستطيعون بها إضلال الناس فقد أقسم علي ذلك إبليس ( قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين ، إلا عبادك منهم المخلصين ) .
يجمع كل علماء الطبيعيات علي أن الباحث حينما يتعامل مع ظاهرة لا يمكن ملاحظتها بشكل مباشر من نوع ما يجري داخل ذرة أو نووية ذرية فإن الضرورة تقتضي في البدء إيجاد صياغة نظرية تتناسب مع الحقائق المعروفة وتلك التي يمكن أن نحصل عليها فالحقائق دون النظرية ليس سوي صورة مشوشة ممزقة ولكن إيجاد نظرية ومنهج واضح لتمثيل ما كنا بصدده في هذا التعقيب تجعل الأمر ضرباً من ضروب المستحيل .
بالنسبة لمن يسأل عن كتابى حقيقة الموت والروح أرجو منك أرسال بريدك الالكترونى حتى أتمكن من رفعه لك .
أما عن تجربة المقدم / عبد الباقى فهى حقيقة رغم أنها غريبة ...وقد مررت بتجارب أكثر غرابة تم علاج اصحابها بالرقية الشرعية سنتطرق لها بأذن الله . أعتذر عن تأخير الردود ،ولكم - بعد -شكرى الجزيل وتقديرى الجم
22/01/2011، 11:03:00 ص
إسماعيل صديق عثمان
يقول...وتعود بنا هذه التجربة إلى سؤال لم أتطرق اليه فى تعقيبى السابق وهو من أحد السائلين كيف كانت علاقة أصحاب هذه التجارب مع الله ، أقول لم تكن كما ينبغى لها أن تكون ، وتظل ملاحقة الشياطين للانسان فى محاولة إضلاله من القضايا التي ستشغل الناس بأسرارها وخفاياها بدافع الفضول تارة ورغبة في اكتشاف المحجوب والمجهول تارة أخري والسؤال عن كيفية النجاة منهم لا يمكن الإجابة عليه ولا يستطيع أحد أن يزعم أن لديه إجابة غير (ان عبادى ليس لك عليهم سلطان ) . ولا قول غير (اعوذ بالله من الشيطان الرجيم).
ويستيقن العقل الإنساني بعد طول الطواف وكثرة تفكير وأصالة البحث أنه عاجز عن فهم لغز إبتلاء بعض الناس باغواءالشياطين برغم فطرته علي البحث وسعيه الدائم للتفتيش عن الحقيقة واندفاعه وراءها طامعاً في الحصول عليها . وكأنها هنا تلاعبه وتسخر منه كلما قارب من إدراكها أفلتت وتركت آثارها وصفاتها وخواصها أما هي نفسها فستظل تتحداه أن يكشف سرها .
ما أحكم العالم الفرنسي (شارلي ريشيه ) حين قال (يجب علي الإنسان مع احترامه العظيم للعلم العصري أن يعتقد بقوة أن هذا العلم مهما بلغ من الصحة فهو لا يزال ناقصاً نقصاً هائلاً).
فإلي من يغتر بالألفاظ التي حفظها والقشور التي عرفها والمسميات التي وضعها نقول تذكر أن هناك ميداناً أوسع من ميدان العلم المجرد وأرفع من إدراك الحقائق منزلة وأعلي كعباً ، أنه ميدان الإيمان فعبره نهتدي وفي ساحاته نركع خاشعين لله القدير العليم المبدع الحكيم .
ونختم بقول أحد العارفين حيث قال (وأستطيع أن أزعم أن العقل الإنساني لن يصل مهما جاهد إلي كنه حقائق هذا الكون لأن الحقيقة سر الصفة وسر الصفة عند الصانع وحده يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون به علماً ) …
22/01/2011، 11:32:00 ص
إسماعيل صديق عثمان
يقول...يجمع كل علماء الطبيعيات علي أن الباحث حينما يتعامل مع ظاهرة لا يمكن ملاحظتها بشكل مباشر من نوع ما يجري داخل ذرة أو نووية ذرية فإن الضرورة تقتضي في البدء إيجاد صياغة نظرية تتناسب مع الحقائق المعروفة وتلك التي يمكن أن نحصل عليها فالحقائق دون النظرية ليس سوي صورة مشوشة ممزقة ولكن إيجاد نظرية ومنهج واضح لتمثيل ما كنا بصدده تجعل الأمر ضرباً من ضروب المستحيل.
والشياطين أحياناً تأتي الإنسان بغير طريقها المعروف _ طريق الوسوسة _ فقد تتراءى له في صورة إنسان كما ظهرت من قبل بصورة سراقة بن مالك وظهر الشيطان أيضاً بصورة شيخ نجدي حين جاء المشركين وهم يتداولون كيفية التخلص من محمد صلي الله عليه وسلم . وقد تزعم الشياطين أنها ملائكة أو أنها من رجال الغيب أو تدعي أنها من عالم الأرواح .
الثابت دينياً أن لكل إنسان قريناً من الجن وقد قال المصطفي صلي الله عليه وسلم : ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن وقرينه من الملائكة . قالوا : وإياك يا رسول الله ، قال : وإياي إلا أن الله أعانني عليه فأسلم ، ) رواه البخاري ومسلم .
وهذا القرين ملازم للإنسان إلي الممات ولا يعلم لنفسه شخصية غير صاحبه الأنسى ويلازمه في جميع حركاته وسكناته .
وكذلك لما أجمعت قريش الخروج إلي بدر ذكروا ما بينهم وبين بني كنانة من الحرب ، فكاد ذلك يثنيهم فتبدي لهم إبليس في صورة سراقة بن مالك بن جعشم المدلجي ، وكان من أشراف بني كنانة ، فقال لهم أنا جار لكم من أن تأتيكم كنانة بشيء تكرهونه ،فخرجوا والشيطان جارهم لا يفارقهم ، فلما دار القتال ورأي عدو الله جند الله قد نزلت من السماء فر ونكص علي عقبيه ، فقالوا : إلي أين يا سراقة؟ أم تكن قلت : أن جار لكم لا تفارقنا ؟ فقال : ( أني أري ما لا ترون إني أخاف الله والله شديد العقاب)
وفي صحيح البخاري وغيره أن أبا هريرة أسَرَ شيطاناً من الجن كان يسرق التمر ثلاث مرات في ثلاث ليال ، وقال النبي (ص) لأبي هريرة (ذاك الشيطان ).
وقد ظهر الشيطان كذلك لخالد بن الوليد حين جاء لهدم صنم (العزى) فقد خرجت له منها إمرأة ثائرة الشعر تضرب صدرها وتصرخ ونفس الشيء حدث لسعد بن زيد النهشلي عند هدم (مناه ) وظهر لمعاذ بن جبل وقد أسره ولف معاذ يده علي وسطه .
وقد ذكر شيخ الإسلام ابن تيميه : وقد جري لغير واحد من المسلمين واليهود والنصارى وكثير من الكفار بأرض المشرق والمغرب أن يموت لهم ميت فيأتي الشيطان بعد موته علي صورته ، وهم يعتقدون أنه ذلك الميت ويقضي ديونه ، ويرد الودائع ، ويفعل أشياء تتعلق بالميت ويدخل إلي زوجته ويذهب وربما يكونون قد أحرقوا ميتهم بالنار كما تصنع كفار الهند .والشياطين لهم من المقدرة التي يستطيعون بها إضلال الناس فقد أقسم علي ذلك إبليس ( قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين ، إلا عبادك منهم المخلصين ) .
وأخيرا لمن سأل عن كتابى حقيقة الموت والروح أرجو مراسلتى عبر البر يد الالكترونى لاقوم برفعه لك ، ولكم بعد شكرى الجزيل وتقديرى الجم .
22/01/2011، 11:52:00 ص
كلام غريب وتاليف للفت النظر تلفيق تحية لك استاذ كمال (ياخبرة)لكني اقول للملفق احذر لاطاقة لك بهؤلاء عندما تكون كاذبا والاخطر من ذلك لو علم الغيلان بذلك(سحرة الجن وهم اخبث انواعه)حتى الجن لايستسيغ الكذب رغم علمنا بأنهم يحتالون لمعايشهم خاصة الاكل وهو يهمهم كثيرا اما اختلاطهم بالبشر فهم لايطيقونه لكنهم يضطرون اذا تم تسخيرهم طبعا بمقابل او اذا آذاهم الانسان كسكب الماء السااخن في المرحاض او قتل الحيوان الادهم دون سبب المهم اتحدى بعض ملفقي هذه القصص ان يبيت لو نصف يوم في مقبرة بالليل او بيت مهجور اذا فعلا يريد رؤية الجن بمختلف اشكالهم دون تحمل الآخرين المسئوولية وكأن الجان ليس بمجاور بل هم يروننا من حيث لانراهم
22/01/2011، 1:05:00 م
إسماعيل صديق عثمان
يقول...قيل أن الاستدلال على عقل الرجل يتم بأمور متعددة منها: ميله إلى محاسن الأخلاق وإعراضه عن رذائل الأعمال، ورغبته في إسداء صنائع المعروف وتجنبه ما يكسبه العار ويورثه السمعة وقد قيل لأحد الحكماء: كيف يعرف عقل الرجل؟ فقال: بقلة سقطه في الكلام وكثرة إصابته فيه.
فالعقول الكبيرة تبحث الأفكار، والعقول المتفتحة تناقش الأحداث ،يقول عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم: (أكثر ما يدخل الناس النار الأجوفان الفم والفرج) وفي حديث سهل بن سعد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من يضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة). وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله أخبرني بعمل يدخلني الجنة، وفي الحديث أن رسول الله أخذ بلسانه ثم قال: (كف عليك هذا) ولما سأله معاذ: يا نبي الله وإنا مؤاخذون به، قال: (ثكلتك أمك وهل يكب الناس في النار على مناخرهم أو قال: على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم). وما أحسن قول القائل:
واحفظ لسانك واحترز من لفظه *** فالمرء يسلم باللسان ويعطب
وقال آخر:
ما أن ندمت على سكوتي مرة *** ولقد ندمت على الكلام مراراً.
أقول هذا واقصد به بعض اصحاب التعليقات التى تذهب بعيدا عن مناقشة الموضوع إلى السباب والشتائم ، وأذكر ان من القواعد المهمة ان كنت ناقلا فالصحة أو مدعيا فالدليل حتى يستفيد الجميع ، ولاتضيع الحقيقة وسط زحام ال.......والتلفيق والكذب .
22/01/2011، 1:46:00 م
احسنت
22/01/2011، 2:07:00 م
غير معرف
يقول...مساء الخير
موضوع خطير واتمنى اطلعع عععلى كتب د إسماعيل صديق عثمان
22/01/2011، 2:37:00 م
غير معرف
يقول...سيدي الفاضل المحترم إسماعيل صديق عثمان هل من الممكن كتابة بريدك الالكتروني حتى يتسنى لمن يريد مراسلتك من مراسلتك ولك جزيل الشكر والامتنان
22/01/2011، 3:45:00 م
إسماعيل صديق عثمان
يقول...يقول...shiznitأحد المعلقين
من مؤلفاته : حقيقة الموت والروح , وهما من الغيبيات , الا يعلم الغيبيات الا الله سبحانه وتعالى؟
الاجابة نعم :وتقتصر مهمة الباحث في بعض ميادين البحث بالقيام بعملية تجميع ضخمة للمعلومات والمقالات المحايدة وغير المحايدة … ففي الفلسفة مثلاً لا نجد نتائج متفق عليها بإجماع محترفيها وهنا في البحوث التي تتعلق بالغيب ومنها موضوع كتابنا - الموت والروح - الذي ينطبق عليه ما قاله ديكارت في الفلسفة (ليس في نطاقها - أي نطاق الفلسفة - أمر ليس موضعاً للخلاف حتى اليوم ) . وهو قول يصدق في هذه المجال من البحث عن الموت والروح ولما كان الأمر كذلك فقد آثرنا أن نجعل الأمر خاضعاً للنصوص الإسلامية المقدسة وما لا نجد فيه نص نعرض فيه الآراء ونُثني ما أطمئن إليه خاطرنا أنه الصواب ونجتهد رأينا بعد ذلك فالكتاب دعوة للتأمل في هذه المعجزات الإلهية الأعصى علي الفهم ومحاولة للإجابة علي الكثير من الأسئلة الحائرة المتعلقة بالموت والروح وليس هو ضرب من ضروب إقتحام الغيب .
22/01/2011، 3:53:00 م
قد دكر أنهم كانوا يدعون بأنهم يعلمون السر أي سر هدا الدي يعلمونه؟
أنا سألت: لقد قمت بالبحث عن الصحيفة والمؤلفات ولا أثر لها هل من مصدر نستطيع قراءة هده المؤلفات أو حتى قراءة ما كتبه في هده الصحيفة من مقالات حت نكون فكرة عنه.
يعني أريد عنوان الصحيفةالألكتروني كدالك.
بالنسبة للأميل فهو كاتالي :
[email protected]
22/01/2011، 6:11:00 م
إسماعيل صديق عثمان
يقول...الاخ / كمال سحيم ، ماذكرته أعلاه لم ينشر فى صحيفة المجالس الواردة فى سيرتى الذاتية ،وهى صحيفة سودانية ليس لها موقع إلكترونى وقد توقفت الان عن الصدور وارشيفها موجود لدى المجلس القومى للصحافة والمطبوعات ولدى ارشيفى الخاص اذاكنت ترغب فى التأكد يمكننى ان اصوره لك الكترونيا ، وقد نشرتها فى صحيفة الاضواء السودانية بتاريخ 2004 م ،بعنوان رجل بلا راس وتجارب معاصرة مع الشيطان ، صفحة تاملات دعوية ،فأنا صحفى محترف ، وهى صفحة ظللت احررها طيلة أربع سنوات وقد أصدرت منها كتابا سميته بنفس الاسم أجيز فى العام2007م تحت رقم الايداع 408، أما مسألة معرفتهم ببعض الاسرار الواردة فى التجربة الثانية ، فصاحب التجربة لم يكشف عنها ، وقد سقت تجربته من خلال كتابه عندما نطق الوسواس الخناس باذن الله ، وهو كتاب منشور للمقدم عبد الباقى ولدى نسخة منه ، واحسب الرجل صادقا ، وقد كتبت معقبا على كتابه هذا عند صدوره .
هذا اولا : وثانيا أراك تستعجل التشكيك ، وسابعث لك على بريدك الالكترونى ماهو متاح فى الجهاز الذى اعمل عليه الان وارفع لك بعض مؤلفاتى وسأوافيك لاحقا بالبقية .ثم لم العجلة فانا أرغب بنشر كل مقالاتى فى هذا الموقع اذا اتيحت الفرصة مع شكرى الجزيل وتقديرى الجم
22/01/2011، 6:51:00 م
استاذ كمال تحية لك , يعجبني فيك تحري الصدق قد اقول لك احسنت من باب لباقتك في الحديث فرضا لا جزما فانا احترمك انما اقصد بعض الناس قد لااصدقك هذا ان كنت انا من هؤلاء لكن احييك انت بس انت انت انا لااقول احسنت بل عدلت وانصفت حين تحريك الصدق انت بس انت
22/01/2011، 7:31:00 م
ام محمد
يقول...استاذ اسماعيل بعد التحية
احب ان اوضح بعض لنقاط اذا سمحت واتسع صدرك
ولا : كيف لصحفي شطر وعلمي ن يبني مقالاته وكتبه على كلام اشخاص مندون التكد من مصداقيتهم فقد يكونو اناس ضالين يردون اضلال الناس والتجربتين التي ذكرتهما اعلاه دليل على ذلك.
ثانيا: مالفائدة التي تنشدها للمجتمع من تاليف كتب عن الشيطان والجن وغيرها ؟؟؟؟؟؟ هل لها فائدة دينية هل فيها موعضة لو كان ربنا يعرف ان في ذكر اشياء اخرى عن لشيطان غير التي ذكرها في القران تنفع البشر لذكرها.فدعونا لانلبس اثواب التقاه والدعاه ونسرب للناس خلسسسسة وتحت الاغطيةعبر الكتب
افكار قد يسيل لعاب الكثير لمعرفتها فمثلا ذكرك جني يقول لفتاه سوف املاالبيت ذهبا كيف تتصور ستؤثر هذه على ضعفاء النفوس فبدلا من التوكل على الله والدعاء سيبدا كل واحد يلهث لتحضير شيطان او جني وتكون قد حققت مراد ابليس اللعين قاتله الله .انا لست منغلقة الذهن ولكنني قد اكون اقرا مابين السطور
22/01/2011، 9:14:00 م
غير معرف
يقول...السلام عليكم ورحمه الله
الاخ احمد حسني
هل قرأت كتاب " من العرش الى الفرش " للكاتب عيد ورداني ؟ارجو الرد
صدى الذكرى
22/01/2011، 10:38:00 م
غير معرف
يقول...لا لم أسمع لا بالكتاب ولا بالمؤلف من قبل أختي صدى الذكرى
أخوك احمد حسني
23/01/2011، 12:35:00 ص
الاخ اسماعيل هناك تناقض واسع في طرحك و الافكار الي تدفع بها معتقداتك الشخصية.
أنت تقول أن هناك أمور تستعصي على الفهم الدهني و المنطق، وفي نفس الوقت تقدم تجارب قابلة للإدراك و الاتصال الحسي.
ابتسمت كثيرا حين قرأت "كان يدلك أفخاذي" ما دا أعجبه في أفخادها، كان بالاحرى أن تثيره أفخاد شاكيرا ، ربما جن اخر يدلك افخاد شاكيرا و الجن تنبذ الخيانة الزوجية.
23/01/2011، 2:16:00 ص
المقدم عبد الباقي من هو من فضلكم؟
23/01/2011، 2:27:00 ص
اخر تعقيب:
بما أن الجن او الشياطين تستطيع أن تلمس الانسان حسيا، فهي تستطيع ان تكتب. إذا قد يكون بيننا شيطان أو جني يمرر لنا المغالطات ويعمد إلى التطليل في مدونة الاستاذ كمال.
تساؤل أخر حول تجسد الجن و الشياطين وقدرتها على الايداء والتخفي و ما إلا ذلك.
لو انني شيطان واريد أن الخراب للبشر و للمسلمين ولذي هده القدرات الخارقة، ماذا سأفعل؟
سأتشكل على شكل أوباما و امر بإرسال قنابل نووية على إيران او أي دولة إسلامية أو ادمر البشرية كلها بها و استريح من هم الغواية، وارمي بالبشرية في الفقر و الكوارث و الاوبئة والصراع.
23/01/2011، 2:53:00 ص
غير معرف
يقول...ههههه
بيدعك افخادها هية كانت مواعين بتتغسل ولا هدوم بتاخود فمين شطف
سلامتها ام حسن من العين ومن الحسد وسلامتك ياحسن من رمش اللي حسد
سلامتها
سلامتها
سلااااااااااامتها امو حاااااااااااااااااااااسن
انا في تحليلي للموقف انو كان عفريت طالع من الجيم وعايز يعمل مساج
اويمكن كانت البنت عندها ماطش كورة ولازم تسخين
هاقو
هاقو
مع السلامة يا ابو عمة مايلة
مع السلامة يا ابو عمة مايلة
23/01/2011، 4:50:00 ص
غير معرف
يقول...بالنسبه للبنت واضح انه جني كافر يعني شيطان وطلع لها لانه حبها او كما يقولون عشقها واعتقد انها ماتصلي وتسمع الاغاني كثير فهي غير محصنه- بالنسبه لمايفعله معها البنت صادقه لان من حديث الرسول عليه الصلاة والسلام فيما معناه ان الرجل اذا جامع زوجته بون ان يسمي فان الشيطان يلتف حول احليله ويجامعهع معه وهذا حديث صحيح - وهو ان حبها وش يبي يعني اما الريحه ففيه الي يشم اسوا من الدخان مثل السمك الميت وغيره الله يعاغيهم ومايبتلينا
23/01/2011، 6:39:00 ص
هل للمخدرات دور في تخيل هذه الماورائيات مثل الجان وغيره ؟ وهل من الغباء ان يحب جنى انسية ولايحصل في الاخير الا على تدليك افخاذها ... امكن شاذ.. والاعجب من ذلك ان القصص المذكورة ابتعدت عن الهدف والغاية وارى هناك عبثية وفوضوية فلا هي قصة مثير قريبة من الواقع ولاهي كذبة حتى تتصدق لو ان الموقع يتفضل علينا بالتفريق بين حالة الهلوسة والهذيان وبين المواقف الحقيقة التي تحصل في تواصلنا مع عالم الماورائيات لكان افضل .. كيف نعرف اننا بالفعل شهدنا واقعة حقيقية مع الجن ؟ هل الجن وهو مكلف مثلنا ليس له غاية سوى ان ينشر الذعر مع انها كائنات عاقلة وعندها امكانية تفوق البشر خاصة في الطب ومعرفة اجزاء جسم الادم بدقة وقدرتها على التشكل حتى باقرب الناس اليك؟ هل يكفي هذا ام ان نقول اننا نرمي همومنا او نستغل الفرصة لكسب الشهرة والمال بالكذب ؟ متى سنكون جادين لاوبعد كملها بريحة السجاير ياخي عند الجن ماهو افضل من ذلك ها صناعة محليو ,.... شو هذا .. والله العظيم حالة
23/01/2011، 8:31:00 ص
غير معرف
يقول...يااخوان اي جني كافر واي جني مسلم حسبي الله ونعم الوكيل يااخوان ارجو عدم اللغط وخلط الاوراق مع بعض ماهو دخل قول الرسول عن المجامعة ودخل المخلوق (المزعوم) الذي تشاهده صاحبة التجربة التي اصلا لاتتمتع باي نوع من الحياء بحيث انها تصف ان ذلك المخلوق يعمل معها كذا وكذا كانها تصف لنا فلم ؟؟؟؟؟ والادهى من ذلك صاحب التجربتين الذي نقل لنا هذه الحالة بدون اي مراعاه للذوق العام مالذي كان يحصل يعني لو لم يذكر المقطع الخاص بالافخاذ او بالاستثارة الجنسية لااعتقد انه كان سيفقد القيمة العظيمة من هذه التجربة؟ يااخوان اريدكم ان تشغلو عقولكم مالسبب وراء انتشار الكلام عن الجن والاشباح والاطباق الطائرة في هذا الوقت بالذات واعتقد ان اللبيب تكفيه الاشارة. ثانيا انا في دولة غربية واامعروف هنا شرب المسكرات والتدخين وشرب القهوة بكثرة ولكن لم اشاهد او اسمع بجني التبغ او لااعلم مااسمه ماهذا ماهذا ما هذا حسبي الله ونعم الوكيل
23/01/2011، 8:59:00 ص
جزاك الله الف خير صاحب التعليق الاخير
23/01/2011، 9:09:00 ص
غير معرف
يقول...انا مش عارف الكل معلق ليه على حكاية التدليك طب ما البت قايلة انو كان بيطلع بالحمام يعني العن واضل سبيل يعني شقاوة شقاوة
23/01/2011، 9:49:00 ص
غير معرف
يقول...الفراولة بتاع الفراولة
بصصصصص على الحلاوة حلاوة دي بلدي ونجاوة نجاوة
الطشت قاللي الطشت قاللي ياحلوة ياللي
قال عفريت بيدلك جاي من العالم الاخر ومن غير راس وبيدلك ياحلاوة طب مابيشوف ازاااااي لا وكمان سجاير وحشيش وبيرة ايييييييييه في غرزة
لا والخبرا مسدقين خبرا النيلة والسواد
فسق
23/01/2011، 10:23:00 ص
إسماعيل صديق عثمان
يقول...ساحاول الرد على الاسئلة الجادة وأترك الذين ذهبوا بعيدا فى تعليقات ساخرة لاتمت للموضوع بصلة ، وأعتقد أن امثال هذه التعليقات لامكان للها فى موقع علمى محترم ، يسعى للاستفادة من تجارب الاخرين والى الوصول للحقائق وفق منهج علمى يحاول تفسير الحقائق وتحليلها ،وهو ما يشبع حاجة الانسان الظامئ لانارة الطريق ، وأقول ان التجربة والتفاعل الاجتماعى جنبا الى جنب مع اعمال الفكر والادراك نمت فى الانسان معارفه السابقة لتكوين معارف جديدة ، واقصد التفاعل الجاد هنا .وغيره هو الذى انبت عبدة الشيطان وأخبارهم ليست ببعيدة .
وابدا بالسؤال عن المقدم عبدالباقى :هو المقدم ركن عبد الباقى محمد قسم السيد ، ولد فى الام 1949م ، تخرج من الكلية الحربية السودانية عام 1976م ، نال ماجستير العلوم العسكرية فى 1991م ، وأصدر كتابه المعنى الطبعة الاولى فى مارس 1992م ، تحت رقم الايداع 74 /91/92.مطبعة كررى العسكرية .
اما ام محمد فتقول :استاذ اسماعيل بعد التحية
احب ان اوضح بعض لنقاط اذا سمحت واتسع صدرك
ولا : كيف لصحفي شطر وعلمي ن يبني مقالاته وكتبه على كلام اشخاص مندون التاكد من مصداقيتهم فقد يكونو اناس ضالين يردون اضلال الناس والتجربتين التي ذكرتهما اعلاه دليل على ذلك.
ثانيا: مالفائدة التي تنشدها للمجتمع من تاليف كتب عن الشيطان والجن وغيرها ؟؟؟؟؟؟ هل لها فائدة دينية هل فيها موعضة لو كان ربنا يعرف ان في ذكر اشياء اخرى عن لشيطان غير التي ذكرها في القران تنفع البشر لذكرها.فدعونا لانلبس اثواب التقاه والدعاه ونسرب للناس خلسسسسة وتحت الاغطيةعبر الكتب
افكار قد يسيل لعاب الكثير لمعرفتها فمثلا ذكرك جني يقول لفتاه سوف املاالبيت ذهبا كيف تتصور ستؤثر هذه على ضعفاء النفوس فبدلا من التوكل على الله والدعاء سيبدا كل واحد يلهث لتحضير شيطان او جني وتكون قد حققت مراد ابليس اللعين قاتله الله .انا لست منغلقة الذهن ولكنني قد اكون اقرا مابين السطور
الاجابة :أن تأمل أراء كبار فلاسفة العالم الغربي وعلمائهم حول العوالم الغيبة ومساهمتهم العلمية تؤكد لنا بأن المناهج الغربية للبحث عن الحقيقة أثبتت عجزها في دراسة القضايا الغيبية عامة ، حيث أن الغربيين استطاعوا تطوير مناهج للتعامل مع المادة ومعرفة قوانينها وأسرارها ، ولكن أغفلوا الجوانب الغير مادية ويرجع ذلك أساساً إلي الفلسفة المادية التي يتبنونها والقطيعة الواضحة بين العلم والدين .لذلك تجدى ماتجدى فى مجتمعاتهم واقل مثال ما اوردته فى بداية حديثى عن عباد الشيطان فقد ظهروا فى هذا العصر بصورة لم يسبق لها مثيل والتحذير من هذه الاخطار واجب دينى ودنيوى .وإذا صرفنا أنظارنا تجاه واقعنا الأخلاقي علي المستويين المحلى والعالمي الإسلامي فإننا نلحظ بوضوح ذلك التردي الأخلاقي الذي يزداد قوة وضراوة عبر الزمن وحقاً أن أزمة هذا العصر تكمن في ثنائية الدولار والمادية بعيدا عن تغذية الروح ،وهو ماسمى او أصطلح علي تسميته بعصر العولمة وثورة المعلومات ، وتاريخياً نلاحظ أن الحقب الزمنية الذهبية والتي تميزت بالعدل والرحمة والإيثار والتكافل الاجتماعي وسيادة القيم الإنسانية السمحة هي تلك الحقب التي أعتبر فيها الاهتمام بالغيب بأنه بوابة لحياة جديدة وأن الدنيا مزرعة للآخرة وهي دار أعمال والآخرة دار حساب . فمع تنامي الإيمان بالخلود والبعث في كل العصور تتماسك أعمدة الفضيلة ويتم تدعيم أركان البناء الأخلاقي والعقدي ، يقول تعالي (وأما من خاف مقام ربه ونهي النفس عن الهوي فأن الجنة هي المأوي ) .أن المجتمعات العربية والإسلامية في الكثير من جوانبها ميتة لا حياة فيها ولا روح ، فلقد استوردت منجزات العقل الغربي ورفضت العقلانية فاحتقرت معاني الحداثة وكفرت بالقيم الإنسانية ، فهي مجتمعات استهلاكية ، خاملة ، مقلدة ، ميتة ، فهي تأخذ من الدين ما تقيد به حركة الأمة وتترك ذلك الوقود الذري الذي به حياة الأمة وتستورد من الغرب ما يرسخ التبعية في بعدها الشمولي ويشوه واقع الحضارة المحلية والموروثات الثقافية .
ومن إيجابيات البحث في إشكالية العوالم الغيبة وعالم الجن أنه يمد الفرد والمجتمع بمعاني الحذر والقوة والفاعلية والإستقرار ومحاربة حياة الخمول والاستكانة وليس هو بحال من الأحوال الهروب من الواقع والحلم بالفردوس الأعلى في السموات بعد أن فشلنا في تحقيقه علي الأرض .ولكم -بعد -شكرى الجزيل وتقديرى الجم .
23/01/2011، 10:51:00 ص
إسماعيل صديق عثمان
يقول...اولا أبدا باصحاب الاسئلة الجادة بعيدا عن الساخرين والمستهزئين فامثالهم لايحق لهم المشاركة فى موقع علمى يهتم بالبحث عن الحقيقة وفق منهج علمى يعمل الفكر للاستفاد من تجارب الاخرين بتفاعل جاد . من هو المقدم عبد الباقى ؟
هو المقدم ركن : عبد الباقى محمد قسم السيد ، ولد فى العام 1949م ، وتخرج من الكلية الحربية السودانية فى العام 1976م، ونال ماجستير العلوم العسكرية فى 1991م، وأصدر كتابه المعنى بعنوان : عندما نطق الوسواس الخناس باذن الله فى العام 1992م تحت رقم الايداع 74/91/ 92 . بالمطبعة العسكرية كررى ، الطبعة الاولى .
23/01/2011، 11:50:00 ص
إسماعيل صديق عثمان
يقول...ثانيا: تسأل ام محمد عن جدوى هذه الدراسات وعن الفائدة منها ؟ وعن هل استوسقت من مصداقية صاحبة التجربة ؟
الاجابة :إن النقاط الأكثر حيوية والتي تفجرها دراسة مشكلة محاولة اضلال الشيطان للانسان تتجاوز حدود إثبات حتميته وبأنه الحقيقة التي تستيقن منها النفوس وما تفرزه من رهبة وخوف وقد قاد هذا كثيرين الى عبادة الشيطان فى هذا العصر بصورة لم يسبق لها مثيل فى التاريخ فالتحذير من الشياطين واجب دينى وهو عدو للانسان لاشك فى ذلك والدراسة هنا من باب معرفة العدو في محاولة لإيجاد طمأنينة ولو جزئية تخفف من خطره وقد حذرنا الله عز وجل منه .
اما عن مصداقية الفتاة فذلك الامر متروك لله تعالى فهو يعلم ما بالصدور وان كنت احسب من روايتها انها صادقة فالدارس فى هذا المجال يتأكد له ان ما عانته ليس ببعيد عن فعل الشيطان ودونك اخبار عبدة الشيطان فهى مليئةباكثر الفظاعات والغرائب اعاذنا الله واياك .
23/01/2011، 12:05:00 م
غير معرف
يقول...(قصة الخلق من العرش الى الفرش)
هذا الكتاب لرجل يدعي عيد الورداني وهو رجل مبتدع ضال قد حذر منه د. محمد إسماعيل المقدم هذا الرجل يريد قلب كل ما أثبته العلم الحديث والقرآن الكريم فهو يناقش مسائل مقطوع بصحتها ويريد مثلاً أن يثبت ان الأرض هي مركز الكون وان الشمس هي التي تدور حول الأرض !!!!أما استاذه والذي يعترف هو بفضله ويدعى صالح الورداني فقد شك د. محمد المقدم في تشيعه ثم ثبت لي صدق لي حدس عالمنا الجليل فعندما دخلت إحدى غرف المحادثة في برنامج (بالتوك) التي تخص الرافضة وجدتهم يذكرون الورداني هذا بكل خير على انه من انشط شيعة مصر (عجل الله هلاكهم) .فانصحك اخي الكريم الا تبحث عن هذا الكتاب فصاحبه جاهل يحاول البحث عن الشهرة بكل السبل ففي معرض الكتاب بالقاهرة العا م الماضي رأيته يقوم بدعاية مكثفة لكتابه ويدعو العلماء لمناظرته في الفضائيات وسمعت انه بالفعل تمت مناظرته (واتمرمط)وعذراً للكلمة والعهدة على من ابلغني . بارك الله فيك وعافاك من أهل البلاء والبدع.
23/01/2011، 1:29:00 م
إسماعيل صديق عثمان
يقول...يقول سائل :الاخ اسماعيل هناك تناقض واسع في طرحك و الافكار الي تدفع بها معتقداتك الشخصية.
أنت تقول أن هناك أمور تستعصي على الفهم الدهني و المنطق، وفي نفس الوقت تقدم تجارب قابلة للإدراك و الاتصال الحسي.
الاجابة :ليس هناك تناقض ان فهمت حديثى داخل سياقه ،فمن أوليات ما يدركه الناس في حياتهم العادية ، مبدأ العلية القائل أن لكل شيء سبباً وهو من المبادئ العقلية الضرورية لأن الإنسان يجد في صميم طبيعته الباعث الذي يبعثه إلى محاولة تعليل ما يجد من أشياء وتبرير وجودها بإستكشاف أسبابها، ولكن هذا المبدأ يسقط في البحث عن موضوعنا حيث أنه خرق للعادة وللمألوف .ولذلك فالحكمة من وجود الدين في المجتمعات الإنسانية تتلخص في أنه وسيلة للإجابة عن حقائق يعجز العقل بما يمتلك من أدوات الوصول إليها.
ثم إن الإسلام لا يقفل باباً للعلم يمكن أن يقود إلى حقيقة مع تأكيده بأن علم الإنسان قاصر ومحدود وأنه يمكن تطويره في اتجاهات معينة، بينما هنالك مسائل لا يستطيع العلم إدراكها لأنها تخرج عن نطاقه أو لأنه يعجز بما يمتلك من أدوات ومعارف إكتشاف أسرارها والكشف عن حقيقتها.
23/01/2011، 1:38:00 م
السلام عليكم
وحدة الجني يدلك أفخاذها والثاني يدلكون قضيبه!!
قصص تافهه مع عدم إحترامي لرواتها وإحترامي الكبير للدكتور إسماعيل.
23/01/2011، 2:32:00 م
غير معرف
يقول...السلام عليكم ورحمه الله
اما عن الكتاب فأنا اصدق ما جاء فيه فقط عن الشمس , فقد ذكر الكاتب ان العلماء قالو ان الارض تدور حول الشمس وهذا قول ينافي الحقيقه , فقد ذكر الله تعالى " والشمس تجري لمستقر لها " ولم يقل الشمس ثابته , والله تعالى قال " وجعلنا الارض قرار" اي ثابته والغرب يقولون ان الارض تدور , من نصدق ؟ الغرب او القران ؟
انا لا اصدق جميع ما قاله عيد ورداني انما اصدق ما ذكره الله تعالى في كتابه
شكرا لك اخي الغير معرف لكن عندما تقرأ الكتاب ليس كمثل سماعك عنه فأنا رأيت تواقيع شيوخ الازهر على صفحه كتابه , اقول لااصدق كل ما ذكره بل جزء من قوله حقيقه, ثم هو فند بالادله قول داروين وفند بالادله نظريه نشاة الكون ,
صدى الذكرى
23/01/2011، 2:40:00 م
أختي صدى الدكرى بالنسبة لمسألة دارويين وتفنيدها بالأدلة ومسألة نشأة الكون فأنصحك بمتابعة كتب ومقالات وفيديوهات الأستاد هارون يحيى وستجدين كل الأجابات من الألف الى الياء ومع الشواهد بعيدا عن التزيين والتلميع والكدب والنصب على العقول وكثرة اللغو ولك الحرية بعد دالك لتقييمها.
23/01/2011، 2:50:00 م
بالنسبة لك أخي أسماعيل المسألة ليست بالعجلة المسألة بالمعرفة وحسن البصيرة و أدكرك مرة أخرى نحن نبحث ونبحث ونشك ونشك الى النخاع فالمفروض أنك باحث وتعرف هدا
د كيف تنقح وتميز ما بين المكرر والمنقوص والزائد والمدسوس ادا لم يكن لديك حب الشك في المصادر. وعلماؤنا الله يرحمهم كان لهم الفضل في شكهم وفراستهم وبها أستطاعوا تنظيف الأحاديث من الأسرائيليات نعم تنظيف .
بالنسبة لسؤالي عن السحر أعتقد أن الكلمة كانت يعلمون السحر وليس يعلمون السر.
وبالنسبة لمجلة الأضواء لم أجد فيها ملف خاص عن صفحة ـأملات دعويةممكن الصحيفة بعد ليست ألكترونية أو أخفقت في أيجادها ليس مهما أنا أعرف أنك كاتب في المدونات الألكترونية وكاتب سياسي وثوري أكثر منه في المجال الماورائي خصوصا في مقالك "المفاعل النووى الاسرائيلى"10/27/2010 8:25:39 AM في موقع الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية
ولكن لم أجد فيما بعثته لي ما يهمني أو يهم تطلعاتي فكل ما أرسلته بضع مقالات سياسية لا دخل لها بالغيب والأرواح والجن والماورائيات حتى المقالة الخاصة بالتنصير أم حوار الأديان وهي بالمناسبة ليست لك .
فهي جزء من مقال "لماذا لا يحتفل المسلمون عام 2000م بإخفاق أشرس غارة صليبية على أفقر بقاع الإسلام ؟
في مجلة البيان 9 كانون الأول (ديسمبر) 2010 18:03:07
فكاتبها معروف وهو موسى شداد الطارقي [*] (*) داعية من مالي من قبيلة الطوارق ، مقيم في الصحراء الكبرى .
العدد (172) ذو الحجة 1422 - مارس 2002
عموما أنا أرحب بك كأخ وصديق ولكن الأختلاف لا يفسد للأحترام مودة وأنا شغوف بما ستطلعنا به في الأيام القادمة من مقالات وشكرا لك.
23/01/2011، 3:28:00 م
إسماعيل صديق عثمان
يقول...مرحبا بك أخى كمال سخيم ، أوافقك في كل ما قلت وان كنت اجنح لحسن الظن بالناس ، بالنسبة لصحيفة الاضواء فليس لها موقع الكترونى ، اما عن مقالة تنصير ام حوار أديان فهى مقالة بمجلة البيان كما ذكرت ، لكنه وقع الحافر على الحافر ماقصدته هو كتاب مجاز من المجلس الاتحادى للمصنفات الفنية والادبية السودانى وهو من تاليفى وقد كان فى الرد على الكاهن فيلو ثاوث فرج وذلك فى العام 2004م تحت رقم الايداع 367 ، والمراجع مثبتة فيه بما فيها مجلة البيان وهو غير منشور الكترونيا وافكر حاليا وتعميما للفائدة برفع كل مؤلفاتى باذن الله ويحتاج الامر بعض الوقت لتنسيقها ورفعها وقف لله .أكررترحيبى بك أخا وصديق وأؤكد ان الاختلاف لايفسد للود قضية كما اسلفت ولك -بعد -أخى الكريم شكرى الجزيل وتقديرى الجم ،مع تاكيدى على النشر فى الموقع مما هو موافق لدراساته واهتماماته
23/01/2011، 4:03:00 م
بالنسبة للتجربة الثانية التي تجتمع لدينا فيها بعض من صفات الجن وندكر منها ما دكر سابقا في موقع ماوراء الطبيعة من تحليلات للأستاد والخبير سليمان مدني:
تحليل تجربة واقعية:خمر وشيخ وقس بتاريخ 25أكتوبر 2010
http://www.paranormalarabia.com/2010/10/blog-post_3625.html
وكدالك
تحليل تجربة واقعية :زائرة السرير 1بتاريخ 17 سبتمبر 2010
وكدالك مقالات جن وشايطين1و2و3وخصوصا:الزواج بين الأنس والجن في مسألة القصة الأولى
20أغسطس 2010
وتجربة المتسللة بتاريخ 03يوليو 2010.
والجن أنواع كثيرة فلا عجب ادن أن يكون بينهم ما دكر.
كما دكرت سابقا ومن هذه الأصناف الثلاثة الجن الصالح والشيطان والمارد والمريد والعفريت ، يقول تعالى: في سورة الصافات :} وَحِفْظاً مّن كُلّ شَيْطَانٍ مّارِد { ، وفي سورة الحج: } وَمِنَ النّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتّبِعُ كُلّ شَيْطَانٍ مّرِيدٍ{، وفي سورة النمل: } قَالَ عِفْرِيتٌ مّن الْجِنّ أَنَاْ آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مّقَامِكَ وَإِنّي عَلَيْهِ لَقَوِيّ أَمِينٌ {، ومنهم الطيار كما ورد في الحديث ، ومنهم الغواص كما قال الله تعالى في سورة ص : } وَالشّيَاطِينَ كُلّ بَنّآءٍ وَغَوّاصٍ {" . ومن الجن من دينه الإسلام ومنهم الكافر اليهودي والنصراني والمجوسي وباقي الديانات الأخرى يقول تعالى في سورة الجن : }وَأَنّا مِنّا الصّالِحُونَ وَمِنّا دُونَ ذَلِكَ كُنّا طَرَآئِقَ قِدَداً{ ويقول:} وَأَنّا مِنّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرّوْاْ رَشَداً
23/01/2011، 5:17:00 م
فالتشكل والسرعة والضغط النفسي والحسي والجسمي قد يكون ممكنا في ظل المعطيات المتوفرة لنا من شيوخنا وعلماؤنا وحتى القران أعطانا أنواعا من الأيات لتكون لنا حرزا و دفاعا ضد الشياطين.
23/01/2011، 5:20:00 م
غير معرف
يقول...برافو كمال برافو برافو برافو
23/01/2011، 5:21:00 م
بالنسبة للقصة الأولى حول الفتاة فندكر ما قاله شيخ الإسلام ابن تيميه : الاستمتاع بالشيء هو أن يتمتع به . ينال به ما يطلبه ويريده ويهواه ، ويدخل في ذلك استمتاع الرجال بالنساء بعضهم لبعض ... فالجن تأتيه بما يريد من صورة أو مال أو قتل عدوه ، والإنس تطيع الجن ، فتارة يسجد له ، وتارة يسجد لما يأمره بالسجود له وتارة يمكنه من نفسه فيفعل الفاحشة، وكذلك الجنيات منهن من يريد من الإنس الذي يخدمنه ما يريد نساء الإنس من الرجال . وهذا كثير في رجال الجنونسائهم ، فكثير من رجالهم ينال من نساء الإنس ما يناله الإنس ، وقد يفعل ذلك بالذكران.
فإذا ما تمكن عاشق الجن من الإنسي ، يجعله يحب الوحدة والانطواء والعزلة ، وتجده شارد الذهن ، وإذا كان الرجل خاطبا أو المرأة مخطوبة ترفض الزواج ، وأعرف امرأة كلما تقدم أحد ليخطبها تتعب جسديا ونفسيا وربما تصرفت كالمجانين حتى يتراجع الخاطب عن خطبتها ، ويتحدث الخبيث على لسانها ويقول لن أتركها تتزوج لأنها زوجتي ، وقد يصاب الإنسي ببعض الأمراض مثل الخفقان والآلام في القلب ، لأن الشيطان العاشق في الغالب يسكن قريبا من القلب أو العينين ، وقد يصاب المعشوق بالكسل والخمول وكثرة النوم ، أحيانا إذا كان المصاب رجلا فتجده يكره النساء عموما والعكس إذا كانت المصابة امرأة ، وإذا كان الإنسان متزوجا قد يربطه الشيطان فيجعله يكره معاشرة زوجه وإذا عاشر لا يجد لذة في الجماع ويتسبب في كثير من المشاكل بين الزوجين ، لأن الشيطان يرى أن الإنسان المعشوق ملك له وحده ، وكثيراً ما يُصرع أو يتعب المعشوق في حالة الغضب الشديد ، وفي بعض الحالات يمر الإنسي بمرحلة من العذاب بسبب عشق الجن له ، ولا يعلم مدى هذه المعاناة إلا من جربها ومن لا يزال يعانيها .
إذا تبين أن المريض مصاب بمس من الجن بسبب العشق فعلاجه باتباع نفس طريقة علاج المس الشيطاني ، ولكن قد يكون سبب التلبس الحقيقي السحر أو العين ، لأنه يوجد من الجن من يخدم الساحر مقابل أن ينفذ إلى جسد المسحور ، أو يدخل إلى جسد الإنسي عن طريق العين وبعد فترة من الزمن يتدرج به الحال إلى أن يتعلق قلبه بالإنسي أو الإنسية فيكون عاشقا ، فإذا حضر وقت القراءة يقول أنا أحبها أو تقول أنا أحبه إن كانت جنية فينبغي الانتباه وأخذ المعطيات من المريض مع الملاحظة وقت الرقية.
وعادة فهذا النوع من الاقتران تكون له أحيانا بعض الأعراض :
فمن أعراضه أن يكثر مع المعشوق الاحتلام في اليقظة والمنام ليلاً ونهاراً ، وقد يشعر المعشوق بمن يتابعه ويحتضنه دون أن يراه ، وقد يسلب الإرادة فلا يستطيع على الحركة أو صراخ ويشعر بمن يعاشره " اغتصاب " وهو مستيقظ غير نائم ، وربما يشعر بأن شيئا ما يثير شهوته حتى يقذف وهو مستيقظ وفي كامل وعيه ،،، أما في الحلم تتم المعاشرة كاملة " يحصل الإيلاج " وإذا ما فرغ من حلمه واستيقظ وجد نفسه متعبا وكأن الأمر حقيقة ،،، وقد يصاب المريض بالنعاس في أي وقت في العمل أو في المدرسة ويحتلم .
ويستحوذ عليه لأنه لم يحفظ حدود الله ، ويخشى عليه أن يتركه الله سبحانه وتعالى ولا يبالي به بأي واد هلك ، فتتفرد به الشياطين وتتلاعب به كيفما شاءت ، يقول الله تعالى في سورة الأنعام:} وَيَوْمَ يِحْشُرُهُمْ جَمِيعاً يَامَعْشَرَ الْجِنّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مّنَ الإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَآؤُهُم مّنَ الإِنْسِ رَبّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَآ أَجَلَنَا الّذِيَ أَجّلْتَ لَنَا قَالَ النّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَآ إِلاّ مَا شَآءَ اللّهُ إِنّ رَبّكَ حَكِيمٌ عَليمٌ{ .
23/01/2011، 5:24:00 م
إسماعيل صديق عثمان
يقول...واضافة لحديث الاستاذ كمال فالشيطان فى حالة طلب دائم لفتنة الناس، حتى لحظات رمقه الاخير حيث تكثر عوارض الفتن فيشوقه للدنيا ويزعجه بفراق المحبوب ويشغله من الاستغفار من الذنوب والتوبة من الخطايا ، وقد زكر النسائى فى دعاء النبى صلى الله عليه وسلم : اللهم انى اعوذ بك من الغرق والحرق واعوذ بك ان يتخبطنى الشيطان عند الموت . وقد ورد كذلك فى سنن ابى داود ان ابليس يقول لاعوانه عند الموت : عليكم به فان فاتكم الان لم تقدروا عليه ، وفى ذلك يقول سفيان : ان الشيطان اشد بكاء على الميت المؤمن اذا مات من بعض اهله لما فاته من افتتانه اياه فى دنياه . وقد ورد ان النبى صلى الله عليه وسلم قال وقد اخذ فى تسوية اللحد (اللهم اجره من الشيطان ) مما يدل على ان العدو لاينقطع طمعه عن المؤمن بالموت ولعل ذلك يكون عند السوال فى القبر .
لكنه مع هذا لينصيه المؤمن كما ينصى بعيره فى السفر وقد ورد ذلك فى حديث للنبى صلى الله عليه وسلم فهو يخاف المؤمن القوى ويغير طريقه الى طريق اخر ان وجد مثل عمر بن الخطاب رضى الله عنه وهو حديث متفق على معناه .
23/01/2011، 5:50:00 م
الاخ اسماعيل بصفتك باحث في موضوع الغيب، نطلب منك تقرير أو نتائج بحثك الطويل إدا تكرمت علينا بوضعه كموضوع مستقل في المدونة، حتى نستطيع تقييم المفاهيم بشكل أكثر شمولية، وحتى نستطيع فهم الطرح الذي تتبناه.
احترم جميع الباحثين و أقول لهم أننا لا نحتاج الى رواية التجارب منهم فالمدونة مليئة بها ولا تزال تجارب اخرى متراكمة لم تنشر بعد لكثرتها، الباحث دوره التحليل و محاولة مقاربة الموضوع وإعطاء الاجوبة و النظريات.
التعلق باطراف الموضوع لا يخدم جوهره، الاسئلة كثيرة و الاجوبة نادرة تشوبها الشبهات، كما أن روايات البشر تقبل التصديق لكنها لا تظيف شيء.
أما جوابك عن التناقض ، لم تجب أو لم تفهم التساؤل في موضوعه.
23/01/2011، 6:21:00 م
امنيات
يقول...لدي سؤال للاخ كمال سحيم المحترم لانني اعتقد انه من المغرب حسب ماقال في احد التعليقات السابقة سؤالي هل سمعت بمايسمى بال(النيرة) والتي هي طقوس مشهورة في معظم بلاد المغرب العربي وماهو رايك فيها
23/01/2011، 8:40:00 م
بالنسبة لنا في المغرب أو الجزائر أسمها الناير وليس النيرة و يحتفل بهاالأمازيغ في الجزائر يوم 12 يناير/كانون الثاني أول يوم في السنة الأمازيغية وهو بداية السنة الزراعية عند الأمازيغ، وذلك في أجواء خاصة تتخللها ممارسة عدة طقوس.
وخلال تلك الاحتفالات يوزع الأمازيغ الأغصان الخضراء والحشائش على سطوح المنازل تيمنا بسنة خضراء ووفيرة المحاصيل، بينما تزين واجهات محال بيع الفواكه بصرر الجوز واللوز والفستق والتين المجفف والتمر.
والناير باللغة الأمازيغية مشتق من كلمتين "ين" معناها واحد أو الأول، و"آيير" تعني الشهر، وفقا لما قاله الباحث في التراث الأمازيغي محمد أرزقي فرّاد.للناير أكلات خاصة على رأسها طبق "تمغطال" يتكون من البقوليات، ثم طبق الكسكسي مع لحم الدجاج أو الأرنب، في حين يذبح البعض ديكا كان يربيه أمام المنزل استعدادا لهذه المناسبة.
وتجتمع الأسرة على عشاء الناير الذي يجب أن يكون وفيرا وأن يأكل الجميع حتى الشبع لأن من لا يشبع في الناير يبقى جائعا طول العام، حسب المعتقدات السائدة حول هذه المناسبة.
23/01/2011، 9:16:00 م
وادا كان القصد الليرة فهي نوع من أنواع الناي الدي يستعملونه في الحضرة أو الزار والطقوس الكناوية لتحضير الجن
23/01/2011، 9:20:00 م
امنيات
يقول...كلا كلا استاذي العزيز هذه الطقوس روتها لي احدى صديقاتي من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حيث ان هذه الطقوس تجرى على البنات الصغيرات لغرض الحفاظ على عذريتهن وهذا الطقس متوارث من الاجداد حيث كات القبائل تتعرض للغزو من فترة لاخرى وتؤخذ الفتيات سبايا. فكوسيلة لتحصين البنات من الاعتداء يقومون باستداع جني بطريقة خاصة وبطقوس خاصة ويتمتمون بكلمات خاصة وتبقى هذه الفتاه حسب زعمهم عذراء حتى وان تعرضت للاغتصاب ولكن يجب فك هذا السحر او التخلص من الجني قبل ليلة الدخلة بطقوس اخرى اكثر غرابة وقد حضرتها بنفسي . السبب وراء سؤالي هذا اخي العزيز هو اتمنى لو يلتفت العالم الاسلامي والعلماء مثل الاخ د- اسماعيل الى تلك الظواهر الغير صحية المنتشرة في مجتماعتنا ومحاولة توجيه النصح بالايات القرانية وغيرها لغرض التخلص من هذه العادات السخيفة والمنافية للدين بدلا من ان نشغل بالنا بتاليف كتب عن الشيطان مع ان القران والاحاديث قد شرحت بالتفصيل كيف التخلص من وسوسة الشيطان وارجو التوجه الى تلك البلدان ووسماع ماتعانيه الفتيات من تاثير هذا الطقس حيث ان نسبة منهن قد تطلقن بسبب هذا الطقس والله اعلم
23/01/2011، 9:56:00 م
بصراحة لم أسمع بها وكما دكرت لك فهده هي عاداتنا ولم أسمع بهده الطقوس أبدا بهدا الأسم.
بالنسبة لما قلتيه عن حفظ عدرية البنات فيسمى عندنا الثقاف وهي عمل سحري للنساء والرجال بحيث يصعب على المرأة أن تفتض بكارتها وبالنسبة للرجل يصعب عليه ممارسة حياته الطبيعية وتسمى القفل كدالك وهدا منه الكثير .
23/01/2011، 10:10:00 م
غير معرف
يقول...ما هذه القصص والله اصبحت مضحكة
قد اصدق قصة الفتاة لكن قصة ذلك الرجل الذي قال ان شياطين تتحرش به و تعذبه فمن انت حتى تفعل معك كل هذا ولوكنت شخصا صالحا كما تدعى لما استطاعت الشياطين الوصول اليك هذا الشخص يريد الشهرة فقط لا غير ولا داعي ان تخجل حياء القراء بوصفك لتلك المعاشرة الشيطانية
لا افهم مافائدةالبحث في هذه الاشياء !!الامور واضحة اما سيكون مس شيطاني او انه مجنون وعنده خلل دماغي وطبعا ليس باستطاعت احد ان يحلل تجربة احد الا بالفحص السرسري وغيره, اما كثرة الكلام والاراء فلا تخرج باية نتيجة بل تجعل علامة تعجب و استفاهم اكثر بكثير
23/01/2011، 10:38:00 م
غير معرف
يقول...قصة حقيقية صفرين بالمائة رائع احسنتم وفقكم الله مشكورين الله يحيكم مع ارق الامنيات الله يريحنا من اشكالكم
23/01/2011، 11:50:00 م
الملاحظ أن الأستاذ اسماعيل الذي روى لنا تلك التجارب على لسان أصحابها، لم يعقب عليها بوجهة نظر أو بتحليل ما، وإنما نقلها على لسان أصحابها الذين لم يتوسعوا بالأصل في شرح تجاربهم، وطبعاً أنا لا أشكك بتلك التجارب ولا بمصداقية الأستاذ إسماعيل، ولكني أرجو منه في المقالات الاحقة أن يكون أكثر تدقيقاً في الرواية والرواة، إضافة لوجوب تحليله ورؤيته الشخصية لما يرويه.
مع التحية.
25/01/2011، 1:25:00 ص
إسماعيل صديق عثمان
يقول...د. سليمان المدنى ....تحياتى
فى العصر الحالى إذداد الاهتمام بتلك القضايا قيد البحث ولعلنا نفسر ذلك بانه محاولة للهروب من نيران المادية التى هيمنت على العالم وأذاقته ألوانا من العذاب والالم . وان كنت أحسب ان هذا الاهتمام لم يحالفه التوفيق لانه لم يقم على أسس سليمة مستندة على معايير علمية ودينية لاياتيها الباطل من بين يديها ولا من خلفها وقد ظهرت بعض جوانب هذا الاهتمام كما أسلفت فى ظهور عبدة الشيطان ، كما تنامى الاهتمام بقضايا الكهانة والعرافة والتنجيم ،وقد سقت هذه التجارب على أساس أنها صادرة من الشيطان للتحذير منه ، وتعلم تماما بوصفك باحث فى هذا المجال أنه يستطيع أكثر من ذلك ، وقد أثبتت التجارب المعاصرة وحتى التجربيبيةمنها مدى تاثير الشيطان على البعض ، ولعل بحث الدكتور / أمين محمد سعيد عن تاثير السحر فى دم الانسان قد أثبت ذلك بصورة معملية ، وهو لازال يعمل فى تكملة هذا البحث للوصول للنتائج النهائية . وان كانت نتائجه الاولية مدهشة .
صاحب التجربة الثانية شفى مما كان يعانى منه نتيجة لصبره والتزامه بالرقية الشرعية وهو طبيعى الان ولايعانى من شئ اما الاولى فقد ذهبت دون التثبت من حالتها وان كنت اجزم انها صادقة ، وقد مررنا بالكثير من هذه الحالات تم شفاؤها بالرقية الشرعية وبعضها مات غفر الله لهم .سأسوق لاحقا بعض هذه التجارب مع التحليل بأذن الله .ولك -بعد -شكرى الجزيل وتقديرى الجم .
25/01/2011، 10:59:00 ص
غير معرف
يقول...كل من لديه عقل يشجب ذلك الافتراءات انا لا انكر وجود الجن ولكن انكر قوتهم الكبيرة فهم مخلوقات عادية مثلنا كما ان معظم هذه القصص قديمة وعلم النفس تطور واصبح بامكان تفسير هذه الظواهر
27/01/2011، 11:17:00 م
غير معرف
يقول...لدي سؤال اذا ممكن من بعض مساعدتي في ذلك.
الجن هل يأكل؟ وما هو الفائدة من الزئبق الأحمر في هذا؟ هذه كذبة أو صحيح... لأنه يمكنني العثور على الزئبق الأحمر!
30/01/2011، 5:02:00 ص
غير معرف
يقول...بعد قرأة التعليقات السابقة اود ان اقول باختصار ان الجن موجود لقولة تعالى (وما حلقت الجن والأنس الا ليعبدون)صدق الله الغظيم وعدم تصديق وجوده اونكرانه فهو كفر .وانا شخصيا قبل عدة سنوات مررت بتجربه من هذا النوع مما يجعلني اصدق الروايتان وبغد متابعتي لموقع ما وراء الطبيعه من عدة اشهر قررت اليوم ان اشارك بالتغليق والرد على التعليقات التى ليس لها داعي احترم الاخر او اغلق جهازك
04/03/2013، 5:55:00 م
حقيقة التسميات ليست جيدة كلها غيب غيب متجاهلا كثيرا من الأيات عن ان الروح والغيب كلها من امر الله لايعلمها الى هو
الفضول حقا عيب البشر يجعلهم ينبشون في امور قد لاتعود باي نفع فقط ارضاء فضول
.
03/02/2015، 11:07:00 ص
شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .