20 يوليو 2010

Textual description of firstImageUrl

تجارب واقعية: رسالة مجهولة تحملها فراشات

ترويها نانا - السعودية
أسكن في مدينة جدة السعودية حيث تبدأ الأحداث الغريبة لدى تعرفي على شاب بغرض الزواج وتمت الخطبة ولله الحمد، فمنذ أول يوم رآني فيه وكان ذلك في 2 يوليو ، 2010 ولدى عودته ليلاً إلى منزله وجد فراشات بالمئات في غرفة نومه كما هو ظاهر في الصورة التي التقطها ، عندما رأيت الصورة تملكتني الدهشة ، والغريب أن تلك الحادثة بدأت تتكرر فقط في كل مرة يقابلني أو يراني فيها بدون استثناء على نحو أثار قلقنا وحيرتنا، مع أن خطيبي كان يغلق باب غرفة النوم قبل خروجه من المنزل.

-  يبلغ خطيبي من العمر 27 سنة ويعيش حياة بسيطة درج فيها كل يوم على خروجه إلى عمله أو لزيارة أصدقائه ومن ثم عودته إلى منزله، ومما يجدر بالذكر أنه عندما ينام ويستيقظ في اليوم التالي يجد أغلب هذه الفراشات ميتة لكن ما إن يراني مجدداً ويعود إلى منزله حتى تطير باتجاهه بالمئات.

- بهدف العثور على أجابات قام خطيبي بسؤال 3 شيوخ عن سبب الوجود المفاجئ لتلك الفراشات في غرفته فأجابوه بأنها ليست فراشات وإنما جن على هيئة فراشات والدليل على ذلك دخولها إلى غرفة مغلقة ، خلال فترة غيابه ، ويرجح أولئك الشيوخ السبب في ذلك إلى أن أحدهم ألقى عليه سحراً أو علي أنا كتفسير لرؤيته إياها بعد رؤيته لي مباشرة، أو ربما كان الذين سكنوا الشقة قبله يستعملون الشعوذة أو أن عمل السحر موجود في البناء أو أن هذه الفراشات علامة تنبيه تشير إلى عدم إمكانية استمرار علاقتنا أنا وخطيبي أو أننا لا نناسب بعض ، وقد أخبروه أيضاً أن هذه الفراشات حتى وإن كانت مسالمة في الوقت الحالي فإنه لا يؤمن عواقبها فقد تزداد الأمور سوءاً ويجب أن يوجد حلاً لها لأنها قد تقوم بمهاجمته لاحقاً!، أرجوكم أفيدوني أحتاج المساعدة العاجلة فهو شاب طيب لأبعد الحدود ويخاف الله وأنا لاأريد أن أخسره، وأقسم بالله العظيم أن هذه القصة حقيقية 100% وليست من خيالي على الإطلاق والله على ما أقول شهيد.

ترويها نانا ( 26 سنة) - السعودية

ملاحظة
نشرت تلك القصة وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها.

إقرأ أيضاً ...
- تجارب واقعية: رسائل تحذير غامضة
- جيف النمس المتكلم
- حيوانات تستشعر الزلازل قبل وقوعها

33 تعليقات:

blackcircle

يقول...

سبب وجود الفراشات هي ان بيوضها هناك في مكان خلف الباب او جدار غالبا شقوق وفجوات تفقص وتتحول فراشات.
امر عادي.
جن يتحول الى فراشات لا حول ولا قوة الا بالله. شيوخ اول الزمن في اخر الزمن.
استعينوا بخبير في الحشرات ليحددنوع الفراشات و مكانها في الغرفة.

ام عبدالله

يقول...

اذا كان كلام الشيوخ صحيحا او غير صحيح فما ادرانا اقول له كنصيحه ان لا يؤذي هذه الفراشات بأي حال من الاحوال ومن الافضل ان يترك السكن بأسرع وقت ممكن كي لايتطور الامر الى مالا يحمد عقباه هذا اولا اما ثانيا دعنا نفترض بأن هذه الفراشات ماهي الاعلامات مبشره بالخير لان الفراشات دائما جميله ولها انطباع مفرح لدى رؤيتها فلا داعي لأذيتها بأي حال من الاحوال وتفسير الاخ بلاك سيركل يحمل الكثير من الصحه فأنا هذا اول شيء خطر ببالي انها تكون فعلا بيوض فراشات وبالصدفه فقست بعد عودته من خطبتك عموما الحل الامثل هو ترك المكان والله المستعان والف مبروك مقدما وان شاء تعزميني على الفرح

غير معرف

يقول...

اختي نانا ...

لاتاخذي الامر من هذ1 المنطلق .. جن وسحر وشعوذة ؟؟؟؟

كلام غريب اقرأه منك ياختنا الغالية ... بسبب فراشات تنهي الخطبة ؟؟؟؟

استهدي بالله وتعذوي من الشيطان واعوانه ...


واقول مجرد فراشات ... لااقل ولا اكثر ...

t يقول...

الفراشة هي حشرة من رتبة ليبيدوبترا، وتنتمي إلى فوق عائلة هسبيرواوديا (الهيريه) أو بابيلونوديا (باقي الفراشات).

الفراشات

الفراشات أنواع وأشكال وألوان، والفراشات هي أكثر الحشرات تألقاً، وعند بلوغها فإن الكثير منها تعيش أجنحتها لعدة أسابيع فقط، حتي فترة التزاوج ومولد الأجيال الجديدة منها.

وبعض من هذا الفراشات تقضي حياتها كيرقة سوداء شائكة، تنمو وتعيش لأسابيع قليلة _ هي فترة تألقها_ كفراشة ذات نقش برتقالي رائع.

ومنها الكبيرة البيضاء، وهي تعرف أيضاً باسم (الكرنبه البيضاء) فطعم يرقة الفراشة مثل الكرنب.

ومنها ذات الشعر المخطط الأرجوانية، ولون أجنحتها كألوان قوس قزح، وهي تطير عالياً جداً.

وفراشة (Morpho) أو ذات الشكل المعين، وهي واحدة من أكبر الفراشات في العالم، وأجنحتها تصدر ومضات مضيئة عند انتقالها من شجرة إلي أخرى.

وفراشة (أبوللو)، تطير بوميض من زهرة إلي أخرى، عبر منحدرات الجبال والتلال والحقول، والفراشة الصغيرة النحاسية, وتعرف بأجنحتها الأمامية النحاسية اللون التي تميل إلي اللون البرتقالي، تطير فوق الأراضي المتعشعة والحدائق، توتير بشرعة فائقة.

وفراشة الأميرة الحمراء (الأميرال)، وهي واحدة من أكثر الفراشات حجماً وأواناً، وهي فراشة سريعة وقوية، تقطع مشاحات شاسعة عند هجرتها.

والفراشة الزرقاء التقليدية، وهي تطير دائماً في جو الحدائق والأراضي الخضراء.

Lemon Emigrant
http://farm1.static.flickr.com/145/414848567_faff308959.jpg

الفراشة من الكائنات التي تبيض في المرة الواحد ما يقارب من (450_500) بيضة في المرة الواحدة، وللمحافظة على البويضات تقوم بربط البويضات بعضها ببعض بواسطة مادة خيطية لاصقة تقوم بإفرازها، وبهذا تمنع تناثر البيوض في الأطراف، وبعد خروج اليرقات من البيض تقوم بربط نفسها بغصن شجرة ملائمة لها بواسطة الخيوط التي تفرزها، ومن أجل إتمام نموها تقوم بأفرازات خيطية لحياكة الشرنقة، وكل هذا تقوم به اليرقات خلال ثلاثة أو أربعة أيام بطريقة متواصلة ودون توقف.

لهذا اقول امامنا 4 خيارات :

1- انة جن متشكل على هيئة فراشات (الحالة: محتمل)

2- انة مجرد فراشات (الحالة :محتمل)

3- انة كذب والصورة مفربكة (الحالة :مستبعد)

4- انة سحر بواسطة شخص مجهول(عدو) (الحالة : محتمل)

افضل شى لكى نعرف الحل هو القران نصيحتى قراءة القران عليهم وسوف نرى ان كانوا جن ام لا
لان الجن لا يحتملون القران ولكن الله واعلم ربما كانوا خيرا وليس شراوالله اعلم

بانتظار الاستاذ كريم شوابكة لكى يمتعنا بتحليلة العلمى والمنطقى للامور وانا واثق انة سيفعل

t

كريـم شوابكه يقول...

قال تعالى: ﴿ يَوْمَ يَكُونُ النَّاسُ كَالْفَرَاشِ الْمَبْثُوثِ )

أولا اعلمي ياختي الراويه أن حركه الفراش وموته ظاهره لاعلاقه لها بالجن والسحر..فعالم الفراش له أنواع كثيره تقدر أعدادها وأنواعها بالألــوف المؤلفه ووجودها في هذا المكان يفسر بالرطوبــه العاليه للمكان تقولين أن خطيبك يسكن في جــده ومنطقة جده ذات مناخ رطب نظرا لوقوعها علــى البحر،وهذا النوع من الفراش تكون حركته جماعيه ومبثوثه أي متجهه إلى مكان واحـــد وقد شبه الله الناس يوم القيامه بهذه المنظر، أما موت اغلبها فأنه طبيعي جدا ونظرا لخبرتي ودرايتي عن هذا العالم أقول لك أن طريقة الموت الجماعي لهذه الحشره تكون كالتالي:

التفسير العلمي
إن انجذاب الحشرات insects للضـــوء الطبيعي (ضوء الشمس) نهاراً والتي تسمى بالحشرات النهارية النشاط Diurnal insects وانجذاب البعض الآخر من الحشرات إلي ضوء القمر والضوء الصناعي lights ليلاً والتي تسمي بالحشرات الليلية النشاط nocturnal insects لهي ظاهرة سلوكية أودعها العلى القديــــــــــــــر في هذه الكائنات لسر كبير يعلمه الله لتنظيم حيـــاة هذه الحشرات لاستمرار أنواعها في الحياة وتؤدي وظيفتها حيث قدر الله لها ويزداد نشاط الفراشات في الليالي المقمرة full moon light وتتأثر بدرجات الإضاءة تبعاً لمنازل القمر حيث كلما ازداد اكتمال القمر ازدادت كمية الأشعة فوق البنفسجية UV المنبعثة منه. واذا علمنا أن إناث هذه الحشرات تحمل غذه تحوى مواد كيمائيه تصدر أشعه فوق بنفسجيه تجذب الذكورelectrical اليها فإن الفراش ينجذب إلى النــار لضعف تمييزه حيث ينجذب للأشعة فوق البنفسجية التي تثيره لعمل عملية التزاوج ويصر عليها لكنه يفاجىء بمصيره الحتمي .
من جانب آخر صور الشعراء هذه الظاهره بالتعلق الشديد بالمحبوب دون الاستسلام للأخطار التي تنتظرهم كما كتبوا القصائد الطويله والأبيات لوفــاء هذا النوع من الحشرات الجميله،أما مفسرين الأحلام فقد اجمعوا على أن وجود فراشات بجانب الشخص أو تتبعها له بشرى لصاحب هذا الحلم ورزق وفير والله اعلم،ورأيي الشخصي أن تتفائلي بذلك خيراولا تفسري تلك الظاهره برساله من احد السحره أو المشعوذين،فاعلمي أن الله لايغير مابقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم،لذلك اجعلي من هذا الأمر بشرى ببدايه جميله وسعيده لحيـــاه زوجيه رائعه لك ولخطيبك..

غير معرف

يقول...

لانا محمد:
من الصعب جدا تفسير الامر على انه سحر او جن
لأنه ولو كان فهذا النوع من السحر متقدم جدا
ولايستخدم بكثرة خاصة من قبل دول العالم الثالث
ولو كان سحر وهي احتمالية 20% فهو سحر خارجي وليس داخلي اي مرتبط بالمكان

ارى ان يحاول خطيبك الاقامة بفندق
او خارج هذا المنزل لبضعة ايام
وان اتت الفراشات حيث هو فسيكون لنا حديث آخر
دعيه يجرب.

كمال غزال يقول...

ما دام ظهور الفراشات مرتبط برؤية الخطيب بحسب أقوال الرواية، فربما كان الخطيب يستخدم نوعاً من العطور وهو يتهيأ لمقابلة خطيبته ، ربما جذبت رائحتها الفراشات المتواجدة أصلاً في ركن من أركان الغرفة لم يلاحظه الخطيب،ربما كانت تلك الفراشات تتواجد حول الضوء الذي قد ينساه الخطيب مناراً قبل أن يخرج . وهي بالطبع مجرد إفتراضات .

وأنا أوافق الأخت لانا ، بأن يقوم خطيبها في المبيت في مكان آخر ولنر تأثير الفراشات ، ولكن على أية حال ربما تكون الظاهرة مرتبطة بالمكان نفسه.

طلال منصور

يقول...

بعد اطلاعي على موضوعك اريد ان اقول ان ظهور الفراشات ليس له اي علاقه بموضوع خطبتك انما هو خوف طبيعي مسيطر على الطرفين وحالة ترقب وايضا بحكم اننا مجتمعات عربية تحتل الخرافة جزء لابأس به من تراثنا ( تلبس - سحر الخ ..... ) نفسر الامور من هذا المنظور يعني بشكل اكبر من غيرنا .
الدليل انه كثيرا مايظن المريض النفسي وعائلته والمحيطين به من انه يعاني من السحر او التلبس الخ ....
وعند الوقوف على حالته يتبين انه لم يكن في حاجة كل ذلك الكم من البخور والزيوت والاعشاب وانما كان في حاجة ماسة لمن يستمع له ويقيم حالته وينظم حياته .
لنكن ايجابيين اكثر ودمتم بود .

غير معرف

يقول...

عموما بحسب خبرتي بعالم الجن يجب عليك تشغيل اية الكرسي مئات المرات فاءنها تؤثر على كل انواع الجن وتبطل اقوى الاسحار واقدمها وتحرق جميع الجن القريبين من المنزل
جربي ولن تخسري شي ابدا

mezouad يقول...

أختي في الله
لدي اقتراح أن يترك هذا المنزل أو تغيير غرفته هاته إلى أخرى فإذا تكرر مشهد الحشرات فذلك يوحي إلى أن في الأمر شئ ما ،أما إذا لم يصادفها فذلك الحدث مقرون بتلك الغرفة فقط أسأل أن يسعدكما وينجيكما من أي سوء

غير معرف

يقول...

توتو قلق
من السهل ان تعرفى هزى سحر او فرشات عديه
بان يترك خطيبك البيت لبضعه ايام لو مشفش الفراشات دى تانى فى اى مكان اخر
فهى متعلقه بلبيت وانها فراشات عاديه يوجب تنظيف البيت جيدا

أحمد بشير - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

قبل كل شئ انتظر رأي زميلي الدكتور سليمان .
و من وجهة نظري الشخصية قد يكون ماحصل عبارة عن بيوض فراشات وصلت بطريقة غير مباشرة الى المكان و الظروف المتواجدة في الغرفة ربما ساهمت في عملية النمو.ولكن نظرا لانتشار المواضيع المتعلقة بالروحانيات في مجتمعنا العربي قد يفتح الطريق الى مثل هذه الافعال الانعاكسية التي قد تسبب الندم في اغلب الاحيان . فلا داعي للخوف المبالغ فيه .

غير معرف

يقول...

أختي،
موضوع الجن والسحر أمور حقيقية لايمكن نكرتنها، ولكنها في الغالب تفسير لما عجزنا عن فهمه, إذا أردت معرفة حقيقة الأمر فأرئي داخل الغرفة سروة الجن << قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن.... إلى قوله تعالى على الله شططا...>> ثم كرري على الله شططا 77 مرة ثم انفخي داخل الغرفة فإن كانت جنا أو من السحر فإنها تنصرف من حالها بإذن الله و الله أعلم,

غير معرف

يقول...

شي جميل الجني يشاركم الفرحة يمكن خطيبك يعاني من حالة تسماء الحب الارضي يعني ان فية جنية تحبة مهو بس انت الله يعينك عليها بتوفيق

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم.
تحياتي لجميع المتحاورين، ولأصحاب المشكلة المعروضة.
قبل أن أبدي برأي في الموضوع أريد أن أتوجه للأخت نانا من السعودية صاحبة الرواية ببضعة أسئلة، وأرجو أن تجيبني بصراحة وعلى مشهد من القراء الكرام.
ما هو اسمك الحقيقي الأول فقط..؟
مااسم خطيبك الحقيقي،أيضاً الأسم الأول فقط..؟
ما مدى التشابه بينكما..الملامح..؟ مادرجته 50% أكثر أقل..؟
اكتبي الجواب.. وسأعطيك التحليل الفوري..
مع تحياتي..
د.سليمان المدني.

غير معرف

يقول...

استعيذي بالله من الشيطان الرجيم، وتزوجي خطيبك على بركة الله. أما الفراشات فاتركي امرها للبيف باف.
معقولة تسيبي حلم حياتك من اجل فراشات؟

غير معرف

يقول...

أولا أحب أشكركم كلكم على مساعدتي في مشكلتي وجزاكم الله ألف خير وآسفة على الرد المتأخر بس امور الحياة اليومية شغلتني عن الإطلاع والرد حبيت أشكركم مرة تانية على مساعدتكم لي والحمدلله طمأنتوني جدا وأن مبدئيا طلبت من خطيبي يقرأ آيات التحصين دايما سواء كان في بيته أو خارجه وطلبت منه يشغل القرآن في البيت خصوصاسورة البقرة وحطلب منه إنه يترك البيت كم يوم وان شالله خير وحبلغكم بالمستجدات
دمتم بود
أختكم في الله NaNa

غير معرف

يقول...

لا تختلقوا اشياء ليست موجودة اتركوا المنزل

narnia يقول...

أعتقد والعلم عند الله بأن هذه عبارة عن فراشات حقيقية فالجن لايحتاج عندما يريد أن يؤذي أحدا بأن يتحول إلى فراش من هذا النوع أو أي نوع آخر والدليل على أنهم ليسوا من الجن ما يلي :

1_ بان الفراش يموت في اليوم التالي كما ذكر في القصة .

2_ والدليل على أنهم ليسوا من الجن أيضا بأنه عندما يهاجمونه لا تحصل منهم أذية له.

3_ حسب مافهمت من القصة بأن المعني لا يشتكي من شئ إلا من هذه الظاهرة ....

بينما أعراض المس والجن والسحر أعراضها كثيرة في الغالب وهو الغالب....

أعتقد بأن جواب الشيوخ المسئولين مع إحترامي لهم ضرب من الخيال ولا دليل لما قالوه بل هي توقعات لا طائل تحتها سوى تخويها صاحب القصة

على العموم أنصح صاحب القصة بما يلي:

أ _ بالمحافظة على الصلوات .

ب _ المحافظة على أذكار الصباح والمساء .

ج _ المحافظة على دعاء دخول المنزل والخروج منه.

فهذه أمور يحتاجها كل مسلم ، وإذا كان بإمكانه تغيير منزله ذلك فليفعل حتى لا يقع في الوساوس ..

غير معرف

يقول...

السلام عليكم د.سليمان ولجميع أخواني واخواتي القراء الأعزاء اما الجاوب على سؤالك يادكتور سليمان إسمي الحقيقي هنادي أما خطيبي إسمه الحقيقي فؤاد ودرجة التشابه أقل من 50%
مع خالص الشكر والتحية
أختكم في الله NaNa

غير معرف

يقول...

الفراش حلو لكن طعموا مر

بلازما

يقول...

في انتضار تحليل الدكتور سليمان

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

1- انا يوم القيامه بعد سنتين ؟
الكل يقوله
ايذا انتم مصدقين هاذا الكلام ادرو انكم ماعندكم عقول انا بعلمكم دليل يقولون محد يدري عن يوم القيامه يمكن يصير بعد بكره يماكن يصير الجمعه الجاي يمكن يجي في يوم واحنا ماندري افهموو يا ناس

غير معرف

يقول...

الاخت العزيزة يبدو ان هذة الفراشات لا تموت كلها فقد قلتى اغلبها يموت وليس كلها واليوم التالى يجد ان العدد صار لسابق عهدة مم يعنى تقريبا ان هناك مصدر متجدد لها كالبيوض حيث يموت اغلبها ويبقى الباقى يحضر مع الجيل المتوالد الجديد ثم يموت اغلبها وهكذا فغالبا العيب يكمن فى الغرفة نفسها فلنفرض ان هذا يحدث بعد رؤيته لكى فليكن ان يبيت فى مكان اخر واذا حدثت هذة الظاهرة فقد يكون السبب عائد لعلاقتكم وارتباطكم واذا لم يحدث فالسبب قد يكون طبيعى ولاخوف وان شاء الله يكون السبب لا يرجع لكم والف مبروك لكم مقدما ان شاء الله

سفير الأحزآن يقول...

بأنتظآر الدكتور . للتعليق }~


ولكن صرآآحة . أستغرب من بعض الأشخآص
اللي ينصحون بقراة أيه محددة وتكرار كلمة محددة
لآني بكل صراحة لم أقرا أو أسمع حديث لسيد البشر بهذا الخصوص و أنما هي أجتهادات بشرية ..

رآيي في قضية الأخت ...
أعتقد بأنه لآ يمت لعآلم السحر بأي صلة لآ من قرريب ولامن بعيد , لأنه لو كان من الجن لحدث شيء غير طبيعي في المنزل ولكن من القصة أرى أن كل شيء طبيعي ..


هذآ والله أحكم و أعلم

غير معرف

يقول...

ولو كان وجود الفراشات مستمر بقلو شهر ما التفسير على ذللك

غير معرف

يقول...

طيب أيش صار بعد ما طلبت صاحبة القصة أنه يبيت برى؟؟؟

اتمنى من أصحاب التجارب ان يوضحوا..عشان توضح الصورة عن هذا العالم

khdijah didio يقول...

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
انا عندي صديقتي مريم اسمها
مسها جن من تاريخ 28 اغسطس 2013
ماسبب مس الجن

غير معرف

يقول...

بعد السلام حبيبتي تعوزي من الشيطان ولا تردي على حدا اقراي المعوذات والكرسي انتي وياه وتحصنو ويسيب المكان الي هوى فيه وازى صار شي تاني احكي وانا بدلك على شيخ شاطر

Majdeddine Ayach يقول...

هذا سحر و من دون شك فيه و انا اخبرك ايتها الاخت الغالية انا هناك موقعا متخصصا في علاج هذه الامور و هذا الموقع مشكور جدا من طرف من تم علاجهم فيه على يد شيخ بارز و فقيه و هذا هو الموقع www.albatine.com و ابشرك انك ستجدين من يساعدك باذن الله تعالى و الله الموفق لما هو خير

Hisoka Netro يقول...

نفس المشكله او مشابها لها .. كل ما اجلس بليل اسهر .. اشوف فراش يحوم حولي .. كل يوم .. كل يوم اقتل اكثر من 2 او 3 فراشات.. وليوم بس غيرت مكان جلوسي .. وقعدت بلصالون .. لقيت فراشه لاحقتني .. والله مليت !
نفسي افهم ما السبب .. الوالده تقول سحر ! وانا صراحه اخاف من هلمواضيع سحر ماسحر ..!! لان تخلي الانسان يفكر بامور فوق طاقته !

غير معرف

يقول...

صح ما تقول انا في نفس المشكل اجد الفراشات كل يوم مع النمل والعينكبوت وانا مقبل على الزواج وعلاقتنا تزداد سوء وانا ارقي كل يوم لنفسي وارش كامل البيت مرتين في اليوم والفرشلت بدات تنقص وانا مستمر في الرقية ولن افشل با>ن الله حتى ينقلب السحر على الساحر
اختي الفاضلة انصحك لا تتركي الرقية مهما كنتي انت وخاطبك وان شاء الله يكون الفرج مع الفرح

tami gharib يقول...

اي صاحب المشكلة هذه لا علاقة له بالجن الواضح بالصورة انه نوع من الفراشات اسمه بالعربي دودو وكلر وهو ينموبالجدران ويبني مستعمرة له تبد كانها شجرة ..علاجه الوحيد هي حشرة لا أعرف ماذا تسمي عندكم تشبه الضب صغيرة تاكل اليرقات هذه الفراشات وهي من نسمة هواء تنفجر المستعمرة لانها هشة وتموت الفراشات عندما تري الضوء ...هذه الحالة شفتها بافريقيا وهم لا يقتلو هذه الحشرة لتقضي علي الفراشات التي تشبه الدود بجناحين ...ابتعدوا عن الدين وعن الدجالين ليسوا الا تجار تلعب بكم وتاخد اموالكم ..

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .