7 يناير 2009

Textual description of firstImageUrl

إستحضار روح الشاعر أحمد شوقي

أمير الشعراء أحمد شوقيدار الحديث في بعض المنتديات على الانترنت حول جلسة أقيمت لإستحضار روح أحمد شوقي الملقب بأمير الشعراء بهدف البرهنة على الاتصال بالأرواح من خلال الاتيان بقصيدة جديدة لم تعرف للناس في حياته وفيما يلي تفاصيل الخبر:

" زعم أن استاذاً في القانون من جامعة القاهرة اسمه رؤوف عبيد وكان يحب أمه حباً جماً وتأثر لفراقها فأراد الاتصال بها من خلال ما يعرف بـ "جلسات إستحضارالأرواح" وفعلاً تعلم إستحضار الأرواح وحضر روح امه وبدأ يخبر زملائه ومعارفه عن الموضوع ولكن لم يصدقوه، فقال لهم: " التجربة خير برهان والوعد بيني وبينكم ، سأقيم لكم جلسة إستحضار لروح الشاعر احمد شوقي واخليها تقول لكم قصيدة لكي تصدقوا ".

وفعلاً أقيمت الجلسة فأتوا بسيدة ريفية بسيطة لكي تؤدي دور الوسيط الروحاني حيث حلت روح احمد شوقي فيها ( كما يزعم )، وعندها بدأت تلك السيدة بالكلام وقالت لهم قصيدة اسمها " عرس فرعون " ولما تم عرض تلك القصيدة فيما بعد على النقاد الأدبيين، اجمعوا على ان لها نفس مزايا وخصائص شعر أحمد شوقي باستثناء الناقد شوقي ضيف الذي تحفظ على الموضوع ."

نبذة عن حياة أحمد شوقي
أحمد شوقي بك يلقب بـ "أمير الشعراء" هو شاعر مصري من مواليد القاهرة عام 1868 لأب ذو أصول كردية و أم تركية الأصل، التحق بمدرسة الحقوق ، ثم بمدرسة الترجمة ثم سافر ليدرس الحقوق في فرنسا على نفقة الخديوي توفيق بن إسماعيل. أقام في فرنسا ثلاثة أعوام حصل بعدها على الشهادة النهائية في 18 يوليو 1893، نفاه الإنجليز إلى إسبانيا واختار المعيشة في الأندلس سنة 1914م وبقي في المنفى حتى عام 1920م. لقب بأمير الشعراء في سنة 1927 و توفي في 23 أكتوبر 1932، ويعتبره منير البعلبكي أحد أعظم شعراء العربية في جميع العصور حسبما ذكر ذلك في قاموسه الشهير (المورد).خلد في إيطاليا بنصب تمثال له في إحدى حدائق روما، و هو أول شاعر يصنف في المسرح الشعري.اشتهر شعر أحمد شوقي شاعراً يكتب من الوجدان في كثير من المواضيع، فهو نظم في مديح الرسول صلى الله عليه وسلم، ونظم في السياسة ما كان سبباً لنفيه إلى إسبانيا.

حقيقة الاتصال : الجن أم الروح ؟
يعتقد الكثيرون أن من يحضر ويتمثل في الوسيط هو قرين الإنسان الميت (نوع من الجن)ويعرف القرين يعرف تفاصيل حياة صاحبه، وإن هذه الجلسات مجرد " طقوس " لاإستحضار القرين.

المصادر:

أقرأ أيضاً
- سيمفونيات تخرج من عالم القبر

2 تعليقات:

غير معرف

يقول...

ولكن استحضار القرين بهذه السهولة شئ محير فعلا

غير معرف

يقول...

وش استحضار ارواح
احس ان هذا دجل وخرافه لأن الأرواح عند الله
ممكن جني يوهم انه روح ..

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .