2 أبريل 2009

Textual description of firstImageUrl

التلة المغناطيسية ولغز القوة الغامضة

ما زالت بعض المناطق في العالم تحير علماء الفيزياء لما تمتلكه من قوى غامضة تعاكس الجاذبية الأرضية فتدفع السيارات الواقفة (في حالة Neutral) باتجاه أعلى المنحدر كما تجعل الماء المنسكب ينساب نحو الأعلى بدلاً من الأسفل! ، تلك المناطق توصف عادة بمصطلح " التلال المغناطيسية" Magnetic Hills ، حيث تشهد شذوذاً غير طبيعي في الحقل المغناطيسي الأرضي حتى أنه يؤدي إلى ضياع مؤشر الشمال في البوصلة. ونذكر فيما يلي لمحة عن بعض تلك التلال أو المنحدرات المغناطيسية :

1- البقعة الغامضة في سانتا كروز - ولاية كاليفورنيا الأمريكية
تم اكتشاف تلك المنطقة الدائرية التي يبلغ قطرها حوالي قطر 46 متراً في الأربعينيات من القرن الماضي في غابات ريدوودز في سانتا كروز وتعتبر أكثر التلال المغناطيسية شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية ، تقوم بعض الشركات بتسيير رحلات سياحية إلى ذلك المكان وتستعرض أمام الزوار الآثار الغامضة التي تحدث فيه مثل مشاهدة الكرات وهي تتدحرج باتجاه الأعلى والمكانس التي تستند على قاعدتها بزوايا شاذةو يلاحظ تغير في طول الأشخاص وهو يمشون والغريب أن الأشجار أيضاً لا تقف مستقيمة وبعض الزوار يشعرون بزوال قواهم أثناء صعودهم للمنحدر. تم اكتشاف تلك البقعة في عام 1939 من قبل مجموعة من المساحين الجيولوجيين ثم افتتجت للجمهور في عام 1940، أذهلت تلك البقعة الفريدة مئات الآلاف من الزوار من مختلف أنحاء العالم حيث يجربون العديد من أشكال غير مألوفة من الجاذبية والمنظور والأرتفاع. وصلت عدداً من التفسيرات لتلك الظاهرة عند البعض الناس إلى درجة الاعتقاد بوجود مخاريط من الحديد دفنت سراً في تلك البقعة الدائرية لتستخدم كأنظمة إرشاد لمركبة فضائية تخص مخلوقات من الفضاء الخارجي ، وغيرهم يظن بأن المركبة الفضائية نفسها دفنت عميقاً في باطن الأرض ونظريات أخرى تتحدث عن انبعاثات أوكسيد الكربون وغيرها.. ، يمكنك زيارة موقع MysterySpot لحجز رحلة إلى ذلك المكان والتعرف على عجائب تلك القوى.

2- تلة مغناطيسية في أذربيجان
في عام 1988 قام صحفي تابع لوكالة أخبار سوفيتية آنذاك بهدف إجراء على الطريق المؤدي إلى بحيرة جيك جيك في غربي أذربيجان الذي يبعد 4.8 من بلدة هانلار . حيث يقول: " أوقفت محرك السيارة وحررت الفرامل Handbrake فبدأت السيارة تتحرك نحو أعلى المنحدر مكتسبة سرعة ، جربنا ذلك مرتين ، في المرة الأولى كانت السيارة فارغة وفي المرة الثانية كانت محملة بأغراض و في كلتا الحالتين لم نستطع إيقافها، كانت تلك الظاهرة معروفة لدى السكان المحليين وأكاديمية العلوم في مدينة باكو كانت تبحث فيها".

3- تلة مغناطيسية في البرازيل
وفقاً لتقرير يرجع إلى عام 1982 كانت قد نشرته جريدة الغارديان، كانت السيارات تصعد المنحدر لمسافة ميل واحد في شارع الفستق السوداني الكائن في مدينة بيلو هوريزونته البرازيلية، سمي بـ "شارع الفستق" لأن البرازيليين يعتقدون أن للفستق قوى جنسية تجعل الأشياء ترتفع من تلقاء نفسها، ولكن هذا لا يشرح سبب اندفاع السيارات الواقفة نحو الأعلى، حيث زعم أن تلك المغناطيسية تعود إلى الكميات الكبيرة المتواجدة من فلز الحديد في تلك المنطقة التي تحاذي الجبال.

4- تلة مغناطيسية في الصين
احتار العلماء الصينيين ذلك المنحدر الكائن في الشمال الشرقي لمقاطعة غانسو عندما وجدوا أن الماء فيه يسير باتجاه الأعلى ، ووفقاً لتقرير لـ هونغ كونغ ستاندرد في عام 1998 تم اكتشاف ذلك المنحدر الذي يرتفع لمسافة 60 متراً وبزاوية 15 درجة من قبل ضابط الجيش زهاو غوبيو في منطقة صحراوية من بلدة يوغور فجذب اهتمام عدد من العلماء الصينيين من بينهم فانغ كسيومينغ عالم الفيزياء في جامعة لانزهو الذي أرجع السبب لـ "حقل جاذبي قوي أو تغير حاد في ضغط الهواء".

5- تلة مغناطيسية في الأردن
يتحدث أمجد قاسم عن تجربته مع تلة مغناطيسية تقع في مدينة عمان كان قد نشرها في مدونته "آفاق علمية"فيقول:"انتابني وأنا أوقف سيارتي على احد المنحدرات المتفرعة عن شارع الأردن في العاصمة عمان ، وعلى غير المتوقع ، وجدت مركبتي تعاكس القوانين الفيزيائية الطبيعية ، وبدلا من أن تتجه إلى أسفل المنحدر بفعل القوة الناجمة عن المحصلة النهائية لمجمل القوى المختلفة ، وجدت أن المركبة تسير إلى الخلف ، أي أن هناك قوة غامضة تعمل على جذب المركبة إلى الوراء بسرعة بطيئة في بادئ الأمر ، ثم لا تلبث أن تتسارع المركبة بشكل يدعو للدهشة والاستغراب .ينفرد هذا الشارع المنحدر الذي يبلغ طوله حوالي 300 متر بقوة الجذب الغريبة تلك، وينتهي بمرتفع حاد ، وحال ترك أي مركبة عليه سواء كانت كبيرة أم صغيرة دون إحكام كوابحها ، فإنها تبدأ بالرجوع إلى الخلف ، وما ينطبق على المركبات ينطبق وبشكل مدهش على الماء ، حيث يجري الماء المنسكب للأعلى نتيجة قوة الجذب تلك .تجدر الإشارة إلى أن سائقي المركبات عندما يسلكون هذا المنحدر لا يشعرون بأي أثر لهذه القوة الغامضة ، لكن عند توقف المركبة على هذا المنحدر وتحرير كوابحها ، فإنها تأخذ بالتحرك إلى الخلف ".

- يمكنك قراءة مزيد من المعلومات ومشاهدة الفيديو الذي أعدته قناة MBC مع صورة للموقع من Google Earth من خلال هذا الرابط. كما يمكنك مشاهدة العرض التقديمي الذي يتناول تلك الظاهرة في نفس المنطقة والذي أعده محمد أكعرير من خلال الرابط والذي يقول أنها
ظاهرة غير طبيعية وتتناقض مع قانون الجاذبية الأرضية المعروف، وهناك احتمال بوجود حقل مغناطيسي يستمد خواصه من المغناطيسية الموجودة في باطن الأرض". وللعلم يوجد أيضاً تلة مغناطيسية بالقرب من مدينة القدس .

شاهد الفيديو
البقعة الغامضة Mystery Spot في سانتا كروز- ولاية كاليفورينا الأمريكية


10 تعليقات:

غير معرف

يقول...

السلام..

لم أكن أعلم الا بالتي في الأردن..

شكرا لك على الطرح..

ام رديف

غير معرف

يقول...

3an el thahera eli b share3 el ordon hadi mesh taleh me3'na6e9eyeh bs 5od3a ba9areyeh 3emla8a o darsnaha o la2ena eno mel el 2rd ma3 etjah eli ebtemshi ma3o el meyah ,bs eno ta9mem el 2rd betbayen enha jabal o hyeh wadi

Unknown يقول...

هذا موجود فعلاً وقد شهدته فعلاً في مصر في أحد الطرق بمنطقة سيناء

غير معرف

يقول...

في المملكة العربية السعودية بالمدينة المنورة منطقة منتزه البيضاء شمال غرب المدينة على ساكنها و آله و أصحابه أفضل الصلاة و أزكى التسليم ؛ عدة ظواهر و التي يتجلى فيها ظاهرة التلال المغناطيسية بالإضافة إلى إشتهارها لدى سكن المدينة بأنها من الأماكن المسكونة و التي يكثر فيها حوادث تجلي الجن و الأرواح و حصول الظواهر الغريبة...

كذلك عقبة الأبناء بالمنطقة الجنوبية من المملكة العربية السعودية بمحافظة بلجرشي نفس الظاهرة...

فمن يعلم عن هذه الظاهرة شيء و أماكنها فليكتب عنها رجاءاً لأجل التوثيق و السياحة...

غير معرف

يقول...

تُوجد نفس هذه الظاهرة في سلطنة عمان بإمكانكم البحث في اليوتيوب لأيجاد الفيديو

غير معرف

يقول...

توجد تلة مغناطيسية معروفة في محافطة اربيل في اقليم كوردستان شمالي العراق...

غير معرف

يقول...

انا جربت التلة التي في الاردن , وهي فعلاًً غريبة ! حيث كل شيء من ماء او سيارات او كرة يرجع الى الخلف بدلا من الاستجابة مع الطريق !!

غير معرف

يقول...

أنا الآن كنت في منتز البيضاءبالمدينة المنورة وأوقفت السيارة وتحركت السيارة باتجاه الصعود إلى المنحدر وبسرعة غريبة وكما هو معلوم أن السياة ذات وزن ثقيل تحتاج لعدة أشخاص لتحريكها من مكانها أن كانت الأرض مستوية فكيف بمنحدر سبحان الله والله فعلا ظاهرة أدهشتني

غير معرف

يقول...

يوجد في منطقة صلالة في دولة عمان

ميلاد

يقول...

موجوده في ليبيا في منطقه اسمها الرياينه

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ