19 مايو 2022

Textual description of firstImageUrl

ماوراء إكتشاف بوابة في الكوكب الأحمر ؟

إعداد : كمال غزال

اكتشفت مركبة كيوريوسيتي الجوالة التابعة لوكالة ناسا أمراً أثار دهشة مجتمع الإنترنت وهو تكوين يشبه مدخل في مناطق بعيدة من الكوكب الأحمر .

ورغم أنه يبدو مثالياً ومتناسقاً جداً بحيث تستبعد أن يكون تشكليا طبيعياً إلا أن كوكب المريخ  شهد زلزال قوي في وقت سابق من هذا الشهر وهو أكبر زلزال مسجل على أي كوكب آخر ويمكن أن يفسر هذا التكوين ، في حين تكهن آخرون بأنه يمكن أن يكون مجرد كسر جيولوجي بسبب الضغط  على سطحه.

وكثرت مع هذا الخبر أيضاً نظريات مؤامرة حول حضارات قديمة مزعومة وخارجية روج لها عدد من الناس على الانترنت، ومن الجدير بالذكر أنه ليس لدينا فكرة حتى الآن عن حجم هذا التجويف ولكن يمكن أن يكون ارتفاعه حوالي بضعة أقدام فقط ، وعلق أحد الأشخاص من مستخدمي ريديت : " ماذا لو كانت بضع بوصات فقط ؟ كيف نعرف الحجم الذي سيكون عليه أسيادنا في الواقع ؟ " ،  وقام البعض بتكبير الصورة المحيطة بالمدخل للإشارة إلى ما يشبه النقوش المكتوبة على HUT أي "كوخ" ويرى آخرون ما يشبه بقع مياه بالقرب من المدخل.


إقرأ أيضاً ...

- هل تكشف صور المريخ عن آثار حياة سابقة ؟

- علماء يحللون صورة "عظم فخذ" ظهرت على المريخ

- هل يخفي سطح القمر آثار قواعد لمخلوقات فضائية ؟

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ