19 يونيو 2010

Textual description of firstImageUrl

الحاجة إلى رأي الخبير

من خلال متابعتي للتجارب الواقعية التي تصلني وجدت أن هناك حاجة ماسة لرأي الخبير، ففي الغالب تطرح كل تجربة منشورة قدراً من الأسئلة  أكثر مما تطرحه من إجابات إضافة إلى الأسئلة التي يوجهها عادة صاحب التجربة فهو أيضاً في بحث مستمر عن إجابة أو تفسير لما حصل معه، ورغم أنني قد أوفق أحياناً بوضع فرضيات للتفسير من خلال معارفي المتراكمة وتواصلي مع صاحب التجربة إلا أن تلك المهمة تفوق استطاعتي ومعارفي المتواضعة فهناك دور أهل الإختصاص والخبرة  الذين يتخطى دورهم (بحسب إعتقادي) مجرد التعقيب أسفل التجربة وهنا تجدر الملاحظة أنني لاحظت تعقيبات تنم عن ثقافة عالية ومعارف وتساءلت  : "لم لا تتم الإستفادة من خبراتهم لتنشر تحليلاتهم قبل وقت نشر تلك التجارب على صفحات الموقع ؟".


الحاجة إلا رأي متوازن
ليس بالضرورة أن يحمل الخبير شهادة تؤهله لهذا الدور ولكن معارفه وخيراته المتراكمة يمكن أن تساعد كثيراً،  وبهدف أن يكون أن يكون التحليل متوازناً في وضع فرضيات التفسير من المفترض أن يتضمن 4 أنواع من الآراء:

1- رأي العلم
 ويمثل رأي العلم التقليدي كعلم النفس الفرويدي والفيزياء والبيولوجيا والأعصاب وعلوم الأرض والأنثروبولوجيا والعارفين بثقافات ومعتقدات الشعوب.

2- رأي باحث الماورائيات 
مثل الباحثين في ظاهرة اليوفو والباراسيكولوجي والتنويم المغناطيسي والإسقط النجمي وعلوم الطب البديل رغم أنهم يعتمدون على نظريات لم تنل إعتراف المجتمع العلمي.

3- رأي الدين
كرأي فقهاء الدين وعلماء اللاهوت ، ومساهماتهم التي تكون عادة مرتكزة على ذكر شواهد من الكتب السماوية وأحاديث السلف التي قد تدعم أو تنفي بعض ما ورد في تفاصيل التجربة.

4- رأي المجرب
كالذين سبق لهم مزاولة السحر وتابوا أومن يمعالجون بطرق الرقية الشرعية أو أصحاب القدرات الخارقة أو ما فوق الحسية أو ما يسمون أنفسهم بالوسطاء الروحانيون.

دعوة موجهة إلى الخبراء
يحتاج الموقع إلى رأي الخبراء في وضع فرضيات لتفسير التجارب التي يعايشها عدد من الناس ويقومون بإرسالها، فإذا وجدت في معارفك المتراكمة أو أبحاثك الفائدة المرجوة في هذا المجال سيتيح لك موقع ما وراء الطبيعة فرصة المشاركة في وضع تحليلك أو استناجاتك حتى قبل نشر التجارب الواقعية للمشاركين ، كما سيتيح لك أيضاً التفاعل المباشر مع من عايشوا تلك التجارب من خلال البريد الإلكتروني بما في ذلك من طرح للأسئلة وتلقي الإجابات وذلك قبل وضع التحليل النهائي. ولا يشترط أن يكون لديك شهادات علمية عندما يكون لديك الإطلاع الواسع على ظاهرة محددة على مر السنين أو أن تكون وضعت أبحاثاً حولها أو قد زاولت نوعاً من المعالجة غير التقليدية اكتسبت خبرة فيها.


فوائد مشاركة الخبير
الخدمة التي تؤديها الخبير للموقع هي خدمة طوعية وغير مدفوعة الأجر، والموقع في المقابل يفيده بـ :

1- الإطلاع على مزيد من التجارب الواقعية.

2- التفاعل المباشرة مع أصحاب التجارب الذي قد لا يتسنى لك في حياتك العملية أو يصعب عليك العثور على تلك الحالات.

3- المزيد من النقاش يعني إكتساب خبرات جديدة تضاف إلى خبراتك المتراكمة على مر السنين وقد تساعدك على وضع أبحاث أو نشر كتب أو مقالات كأن تدرس القواسم المشتركة بين تلك التجارب من أسباب ونتائج.

4- الشهرة : خصوصاً بعد نشر تحليلات الخبير المتلاحقة في الموقع والإشارة إليها للوسط العلمي أو من خلال لفت نظر وسائل الإعلام .

للمشاركة كخبير .......يمكنك ملأ النموذج هنا ، وعليك الموافقة على الشروط والأحكام الواردة فيه ، ويجدر بالذكر أن قبول الخبير لن يتم إلا بعد مراجعة تحليلاته لعينة من التجارب ، لن يبدأ كافة الخبراء المسجلين في العمل إلا بعد إنقضاء فترة شهرين كحد أقصى من تاريخ نشر هذا الموضوع. حتى يتم جمع عدد كاف من المسجلين. 

إقرأ أيضاً ...
- تساؤلات حول غاية الموقع ودوره في تغيير المجتمع

14 تعليقات:

yara yoya

يقول...

فكره اكثر من رائعه تعتبر كالبحث عن الواهب فكل من له القدره علي التحليل سيسعي لكي يشترك في ذلك مما يتيح ايضا افراغ الطاقات المكبوته من المعلومات وايضا اكتساب الخبرات المباشره. مازلت تفاجأنا يا استاذ/كمال فكره اكثر من رائعه

زائر يومي للهذا الموقع

يقول...

انا من رواد هذا الموقع يوميا اقراء الجديد فيه اتمني ان يفتح قسم خاص للاسقاط النجمي وتجارب واقعيه عن هذا العلم ارجوكم فانا جربت الاسقاط النجمي ونجحت مرتين فقط اتمني ان تلقو للهذا الموضوع بال خصوصا انا رواد هذا الموقع كثيرا جدا

كمال غزال يقول...

سأتعرض للإسقاط النجمي عما قريب ..فانتظر مقالاً بهذا الشأن وشكراً لك.

العصر الذهبي يقول...

انا متشوق للمقال الذي يتحدث عن الاسقاط النجمي, قرأت عنه قليلا ويتحدث عن انفصال (الجسم الاثيري او الروح) بارادة الشخص عن جسمه المادي, وبهذا يمكنه فعل اي شيء والذهاب الى اي مكان يرده دون التاثير على الاماكن والاشخاص ماديا, اي انه لا يمكنه بواسطة الجسم الاثيري حتى اضائه ضوء الغرفة, فقط يمكنه مراقبة الاماكن ومعرفة ما يحدث فيها.
واتسائل كيف يمكنني اتقان الاسقاط النجمي, فانا متشوق لاتعلمه.

الاسطوره يقول...

اتمنى فعلا ان تواجد الخبراء هنا
ووضع فرضيات للتفسير تليق بالموقع

اما حكايه الاسقاط النجمى دى
عيزين الاول راى الدين فيها
لان العمليه مش سهله
خروج روحك خارج جسدك
غريبه وهل تعد من محاولات الانتحار
اتمنى ان اعرف راى الدين فيها
شكرا ودمت لنا استاذ كمال

العصر الذهبي يقول...

لا يعتبر الاسقاط النجمي حراما , الا اذا استعمل بالحرام, اما ان تعتبره انتحار فهذا كلام خاطئ, حيث ان الجسم الاثيري للانسان ليس هو الروح المعروف عنها, ولكن هو عبارة عن طاقة تاخذ شكل الجسم, وممارستها ممكنه لكل شخص ولكن تحتاج الى تدريب والقدرة على الاسترخاء, اتمنى لو استطيع الوصول لهذا العلم.

العصر الذهبي يقول...

قريبا سيتحول رواد هذا الموقع الى علماء عرب.

كريم شوابكه

يقول...

المرحله الأولى:
من خلا ل التأمل الديناميكي DYNAMIC MEDETATION وهو نوع من الاسترخاء .يحتاج إلى قوة
التركيز والبرمجه الذهنيه في تحديد نقطه بل بوابه للأمن الفكري والصفاء.ويحتاج لخيال خصب لتنظيم المهمه
التي تجعل التفكير المادي مستقل عن مكامن القوه الخارقه داخل النفس الانسانيه.والواقع المستقل عن حدود الذات.

المرحله الثانيه:
وهنا تبدأ تجربة الخروج من الجسد
(Out of Body Experiences)
وهذه العمليه تحتاج لتمارين عمليه وعلميه لاتتسع لان اذكرها في هذا التعليق

فارس الظلام

يقول...

شكرك استاذ كمال على ما تفضلت به كنت افكر بنفس الفكرة و كنت انوي طرحها عليك لكنك سبقتني اليها
و اود ان اقول ان الفكرة كانت موجودة في الموقع مسبقا فبعض المعلقين يعلق من منطق علمي و اخرون من منطلق ديني و اخرون من منطلق غيبي لا ورائي اذا صح التعبير و لكن بهذه الفكرة صار الموضوع اكثر تنسيقا
دمت بود

فارس الظلام

يقول...

احب ان اضيف انني اود لو ان المعلقون اذا ما علقوا من وجهة نظر ترتبط باختصاصهم ان يذكروا لنا اختصاصهم او شهاداتهم التى يحملونها سيكون ذلك اكثر اقناعا للبعض

غير معرف

يقول...

كأنك تتخاطر معي روحياً أستاذي كمال...
في كل مرة أنوي طرح فكرة ...أراها موجودة بعد فترة
فقبل مدة قصيرة نويت أن أقترح عليك تعيين خبراء ومحللين ومشرفين على القسم...لقد كان هذا قبل يومين
والآن أجد الموضوع قد وضع
ماشاء الله عليك...

بالتوفيق للجميع ان شاء الله

غير معرف

يقول...

Good idea!!!

dalia

يقول...

بارك الله في كاتب الموضوع وقارئيه ..رغم انني طالبة للعلم مثلي مثلكم الا ان امور تحدث للبعض يرجع اغلبها الي تواصلنا مع الجن او ان هناك من الكائنات الاثيرية من تكون باستطاعتها فعل امور كثيره لا يقوي عليها البشر وهذا خطا فالانسان كرمه الله في بداية خلقة وليس من المعقول ان لا يملك الانسان قدرات
جربت تجارب كثيرة في امور الخوارق ومنها التحريك عن بعد وايضا الرؤية والاستبصار والخروج من الجسد ووصلت بفضل الله الي نتائج جميلة
لذا لا يمنع الانسان من فعل هذا الامر او اك الا الخوف فقط
متابعة

غير معرف

يقول...

هدا خرافي ليمكن ان يحصل

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .