18 ديسمبر 2008

Textual description of firstImageUrl

طريقة السلة في إستحضار الأرواح

غلاف كتاب حول العالم في 200 يوم لأنيس منصور ورد في كتاب "حول العالم في 200 يوم" للأديب المعروف أنيس منصور وخلال رحلته إلى أندونيسيا طريقة يزعم من خلالها إقامة جلسة تحضير الأرواح عبر استخدام سلة، تعتبر تلك الطريقة من وسائل الكتابة الآلية كلوح الويجا حيث يتحرك القلم على الورقة ليدون الإجابات عن الأسئلة التي يتم طرحها على "الروح المستحضرة" بدلاً من استخدام مؤشر البلانشيتو في لوح الويجا، وفيما يلي فقرة وردت في الكتاب عن ذلك الشأن :

" هات سلة .. سلة عادية جداً . وضع فيها خشبة طويلة على هيئة صليب،  و ضع على هذا الصليب قميصا . و قي أعلى القميص أرسم صورة وجه على ورقة و ضع في أعلى الرأس عودين من البخور ثم ضع في في مقدمة السلة قلما من الرصاص . ضع القلم بين فتحات السلة و عليك بذلك أن تحمل السلة أنت و صديق لك على أطراف الأصابع , على أن يمسك الزميل الأخر بورقة أمام القلم , أطلق البخور وردد كلمات : جالان كون .. جالان بيس . و من الممكن أن تقرأ الفاتحة أو أي كلام ديني هكذا سمعت … بعد ذلك أي بعد دقيقة سترى السلة تندفه إلى الأمام و تكتب بلغة الروح التي حلت بها .تستطيع أن تكلمها , أن تسألها من أنت ؟و سترد عليك – كتابة – بلغتها ..أطلب منها الروح التي تريدها .. ستحضر حالاً .. "

"ومن الأرواح التي رأيت كتابتها روح رجل حشيش توفي في باب الشعيرة . أسمه محمود صالح .. إنه يروي النكت .. تكت قديمة جدا , و لم نسمعا أبدا , و يبدو إنه كان يعمل كناسا أو بائع للخضر في القاهرة , ثقافته لا تزيد عن ذلك .و قد لاحظت السلة تكتب بلغة عامية جدا .ملحوظة : اللذان يحملان السلة اثنان من الأندونيسين ولا يعرفان كلمة عربية واحدة ! " .

ملاحظة
كلمة "روح" قد تعني القرين من الجن وليس بالضرورة روح الميت نفسه.

تنبيه
عزيزي القارئ، حاول أن تكتفي بما قرأته من باب العلم ولا تقوم بتجربته حرصاً على سلامتك خوفاً من أمور لا تحمد عقباها، فهي ليست لعبة، وقد تفتح أبواباً لدخول الشياطين وقد يحدث مس شيطاني.
 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ