16 أكتوبر 2013

Textual description of firstImageUrl

علم الاوفاق - المربعات السحرية

إعداد : كمال غزال
لطالما سحر الإنسان بالأرقام وبمعانيها ودلالاتها خصوصاً عندما يتأمل ذلك الكون الفسيح ومدى دقة انتظامه، فكل شيئ يتحرك في إطار نظام مدروس يمكن أن يكون جزءاً من معادلة حسابية شديدة التعقيد وممثلة بأرقام ،

 حيث يمكن تمثيل المكان بثلاثة أرقام (العرض والطول والارتفاع) تدعى الإبعاد الثلاثة ويمكن تمثيل الزمان بأرقام اليوم والشهر والسنة والوقت (البعد الرابع) ،ولما كان الإنسان قلقاً دائماً على مستقبله حاول أن يستنبط طرقاً حسابية لتحويل اسمه إلى أرقام (انظر حساب الجمل ويمكنك حساب الجمل أي كلمة تريدها إضغط على حاسبة الجمل ) ومن ثم يدخل الرقم الذي يمثل اسمه في حسابات مع أسماء أخرى يقدسها كأسماء الآلهة والملائكة وملكوك الجن أو حتى مع آية أو سورة معينة من الكتاب المقدس الذي يؤمن به (رقم آية منأنواع الاوفاق حسب عدد الخانات القرآن الكريم لها مقصد معين ولها خدامها من الجن حسب ما يزعم) ، وبعد عدد من عمليات الجمع والطرح والقسمة والضرب بين عناصر مختلفة بينها اسم الشخص يتم حساب نتيجة نهائية، تدخل تلك النتيجة ضمن أشكال هندسية مثل مربعات ونجوم ومضلعات سحرية، وتدعى سحرية لأن لها قوة رقمية خاصة لأنها تعطي نفس مجموع الأرقام في سواء تم جمعها بشكل أفقي أو عمودي أو قطري، وهناك ما يدعى بـ "الوفق" أو المربع السحري Magic Square وهو مربع مقسم إلى عدد من الخانات، ويسمى الوفق مثلثاً أن كان لديه 3 خانات في كل ضلع منه ويسمى وفقاً مربعاً أن كان لديه 4 خانات في كل ضلع ويسمى وفقاً مخمساً إن كان لديه 5 خانات في كل ضلع وهكذا (انظر الصورة المبينة)


تعمير المثلث الطبيعي (الغزالي)
تعمير المثلث الطبيعي أو الغزالي وفقاً لحساب الجمل لاسم الشخص
المثلث الطبيعي هو وفق مثلث (مربع سحري) يتم إعداده من خلال خلط حساب اسم الشخص المراد تحضير أي عمل له. وفيما يلي شرح لصفات ذلك الوفق ومعنى وحساب كل صفة منه:

طريقة التعمير
1- تأخذ الإسم المرغوب تعميره وتحسبه من حساب الجمل.
2- ثم تطرح منه الآس و هو 12
3- ثم تقسم الحاصل على ثلاثة.
4- بعدها تأخذ حاصل القسمة (قيمة صحيحة دون كسور) وتدخل به في بيت الألف وبزيادة واحد للعدد المذكور تدخل به إلى بيت الباء وهكذا إلى أن تستوفي جميع خانات الوفق التسعة. وإن أردت حساب ذلك الوفق استخدم حاسبة الأوفاق من خلال كتابة النص ثم ضبط البعد إلى 3x3  ، وهذه الحاسبة تعمل مع الأحرف العربية والعبرية واللاتينية.

وفق مخصص للشفاء !
على الرغم من أن الشافي هو الله وحده لكن هؤلاء السحرة الذين يلقبون واحدهم بـ شيخ "معالج بالقرآن الكريم" يدعون أنهم توصلوا إلى شكل وفق مثلث يدخلون فيه رقم سورة من القرآن الكريم تتحدث عن الشفاء وهي : "وننزل من القران ماهو شفاء ورحمه للمؤمنين ..." ورقم ترتيبها هو 3583 في القرآن الكريم، والطريقة هي:

الأرقام السحرية الداخلة في حساب الوفق :
- اسم المريض (حسب حساب الجمل).
- رقم الآية وهو 3583- كلمة "ياهو" ويقصد بها نداء لله وهي 22 (حسب حساب الجمل).

طريقة الحساب وتعمير الوفق
- تاخذ عدد الاية وهو 3583 تقسمه على 3 تاخذ الصحيح من القسمة (دون كسور)
- وننقص منه اسم المريض (حسب حساب الجمل)
- تضيف 22 إليه.

- طريقة تعمير الوفق
- يوضع على نسق بطد- زج- واح خالي الوسط (الخانة الوسطى من الوفق المثلث تبقى فارغة حيث يتم كتابة اسم المريض بطريقة "فلان ابن فلانة")
- تكمل بتفاضل 1 بطريقة تتابع (بحداز)=بسر
- تكمل باقي الخانات الفارغة "وجط " كما يلي :

  • نجمع أصغر خانة مع أكبر خانة ثم نطرح المجموع الناتج من رقم الآية 3583
  • وبعدها تكمل بتفاضل واحد كما هو معلوم
  • وتكتب اسم المريض وامه في الخانة الوسط للوفق.
- اضغط على حاسبة وفق الشفاء وذلك حسب اسم الشخص واسم أمه.

- كتابات حول الوفق
الدعوه على رؤس العقود وتدور كتابه على الوفق حروف مفرقه! "اللهم اني اسألك ياهو 22 بحق اياتك العظام البينات ان تشفي كذا من كذا وكذا انك على كل شئ قدير وصلى الله على سيدنا الحبيب النذير المشفع الاول الرسول الاخير".

- شروط وطقوس
  • يشترط التحصين ، قراءة آية الكرسي 21 مرة على ماء ومن ثم شربه.
  • الذبح لله تعالى ولاتأكل منها لا انت ولا اهل بيتك واقلها دجاجة وحسب الاستطاعة.
  • تقرأ نفس الاية المذكورة على الوفق تعمل 3 اوفاق الأول يتم تبخيره والثاني يمحى والثالث يعلق.
شروط القوة السحرية للوفق
يعتقد العاملين في السحر والشعوذة أن الأوفاق لن يكون لها أي تأثير سحري إذا لم:

1- يتم إحاطتها بكتابات مقدسة (آيات من القرآن) أو أسماء لها قدسية أو قوة خارقة حسب اعتقاد الساحر فقد تكون أسماء ملائكة أو ملوك جن أو حتى اسماء شياطين يتعامل معهم الساحر، وعلى سبيل المثال يتم إحاطة أركان بعض الأوفاق بأربع اسماء من أسماء الملائكة حيث تترابط نهايات أحرفها عند الزوايا.

2- تترافق مع طقوس معينة كاستخدام بخور معين يعتقد أنه مفضل لدى الموكل بتنفيذ الأمنية أو العمل الذي يتمناه الساحر ، والموكل هنا هو الجن أو الأرواح.

3- يتم استخدام حبر معين في كتابتها كماء الورد.
4- تكتب أو ترسم على ورق طاهر أو جلد حيوان كالغزال (للخير) أو الثعلب (للشر).
5- نطق تعاويذ معينة تطلب المساعدة من مخلوقات و أرواح يعتقد أن لها القدرة على تنفيذ السحر كملوك الجن والشياطين، وهنا يتم مناداة أسماء معينة فأن لم يستجيبوا يصطلح على تذكيرهم بقسم يسمى قسم البرهتية سيأتي ذكره في مواضيع مقبلة.6- تنفذ في يوم معين من أيام الأسبوع (سبت ، أحد ، ..) أو حتى في وقت معين من اليوم وقد ترتبط بظاهرة فكلية معينة كأن يكون القمر بدراً أو خلال كسوف الشمش أو خسوفه وغيره من الأحداث الفلكية.

- وعندها تكتمل عناصر العمل لتشكل تلك الأرقام طلسماً قوياً يزعم أنه يحصن ضد الشر (حجاب) أو يحقق له أمنية شرير أو خيرة يطلبها من مخلوقات يعتقد بقدرتها على تحقيقها أو فمزج تلك الأرقام مع يضع تلك الأرقام، على دراسته ومثله بأرقام حاول أن يربطها بشخصيته ومستقبله، فحول أحرف اسمه إلى أرقام ومزجها في معادلة حسابية مع أرقام أخرى لها قيمة كبرى في معتقداته التي يؤمن بها مثل أسماء الآلهة والأبراج والكواكب والملائكة وحتى أنه مزجها مع أرقام السور في الكتب المقدسة ليكون منها طلسماً تفيده في السحر.

تاريخ علم الأوفاق
كانت المربعات السحرية (الأوفاق) معروفة لعلماء الرياضيات منذ القرن السابع الميلادي عندما احتك العرب مع الحضارات الأخرى أثناء نشرهم للإسلام خصوصاً مع الهنود والفرس أو ثقافات جنوب آسيا فتعلموا علوم الرياضيات والفلك من الهنود فيما تشير مصادر أخرى أن تلك الأفكار أتت من الصين ، وبدأت الأوفاق ذات النمط الخماسي والسداسي تظهر في موسوعة في بغداد في 883 بعد الميلاد، كما احتوى كتاب رسائل إخوان الصفا على مربعات سحرية بسيطة كانت معروفة آنذاك وتعود إلى ابتكارات علماء الرياضيات العرب.

أوفاق الملائكة والكواكب
في كتاب شمس المعارف الكبرى لمؤلفه أحمد البوني ورد ذكر أوفاق خاصة لكل كوكب من الكواكب (الزهرة، زحل ، مشتري، ..) وأوفاق مخصصة لكل ملك من الملائكة الكبار حيث يدخل حساب اسم ملك معين ضمن الوفق كالوفق المثلث لـ عزرائيل ، والوفق المربع لـ إسرافيل والوفق المسبع لـ جبريل والوفق المثمن لـ ميكائيل. وخصص يوماً معيناً لكل نوع من الاوفاق الملائكية التي يظهر فيها تأثير السحر بشكل أقوى حسب ما يزعم ، فيوم السبت مخصص لوفق عزرائيل والإثنين لوفق جبريل والأربعاء لوفق ميكائيل والخميس لوفق إسرافيل. فعلى أي أساس ربط البوني بين اسماء الملائكة وأيام الأسبوع ونوع الوفق ؟ ربما نوع الوفق مرتبط بعدد الأجنحة لذلك الملاك ؟!

- في عام 1300 بنى أحد الدراسين للرياضيات وهو البيزنطي اليوناني مانويل موسكوبولس الأسس الرياضية لمربعاته السحرية على أعمال عالم الرياضيات العربي أحمد البوني المعروف بكتاب شمس المعراف الكبرى ، حيث أزال الغموض من الأرقام وكان أول أوروبي يأتي بعلم الأوفاق إلى أوروبا.

- وفي عام 1450 درس الإيطالي المربعات السحرية وجمع عدداً كبيراً من الأمثلة.

- وفي حوالي 1510 كتب هاينريج كورنيليوس أجريبا كتب ذلك المربعات السحرية معتمداً على الأعمال السحرية لمارسيليو فيسينو وهي 7 مربعات سحرية تتراوح بين النمط السداسي إلى التساعي. كل مربع سحري منها مرتبط بكوكب من الكواكب الفلكية فالنمط الثلاثي يخص الكوكب زحل وقيمة وفقه 15 والنمط الرباعي يخص كوكب المشتري وقيمة وفقه 34 وهكذا..حتى النمط التساعي الذي يخص القمر وقيمة وفقه 369

- وفي وقتنا الحالي تستطيع أجهزة الحاسب توليد أوفاق إعتماداً على معادلات حسابية حيث يمكن الوصول أنماط أعلى كالوفق الثنائي عشري وقيمة وفقه 870 ، استخدم حاسبة الأوفاق وأدخل القيمة 870 ثم اضغط على زر "أظهر الوفق".

أشكال أوفاق أخرى- النجوم والمضلعات
نجمة سحرية سداسية وهو نوع خاص من الاوفاق بالإضافة إلى الأوفاق ذات الشكل المربع يوجد أيضاً أوفاق على شكل نجوم أو أضلاع خماسية وسداسية وثمانية ..الخ، لاحظ أن مجموع الأعداد في على كل خط هو 26 كما هو مبين في الشكل:

تـنـبـيـه
عزيزي القارئ : هذا المقالة لا ترمي إلى التحريض على فعل السحر، لأنه وكما تعلم للدين رأي واضح في ذلك، ما ورد في المقال فقط من باب العلم في الشيء والتفكير بأهمية الأرقام في حياة الشعوب ومعتقداتهم، ولا نتحمل أية مسؤولية عن أية عواقب تنتج من استخدام الأوفاق المذكورة. الله وحده من نلجأ ونتوكل عليه وهذا هو روح الإسلام.



المصادر
- منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم
- كتاب شمس المعارف الكبرى
- موسوعة ويكيبيديا
- مجموعة من المنتديات الأخرى

اقرأ أيضاً ..
- علم الأوفاق - حساب الجمل
- حاسبة الأوفاق - برمجة وتطوير : كمال غزال
- حكم الدين الإسلامي في تعلم السحر
- شمس المعارف الكبرى : أقوى مرجع للسحرة
- لينكولن وكينيدي : تاريخ يعيد نفسه بالأرقام والتفاصيل

9 تعليقات:

غير معرف

يقول...

معلومات قيّمة , بوركت جهودكم .

أبو موهبة

يقول...

البعض منهم يقولون في ذلك خير ..في جلب المنافع ..

غير معرف

يقول...

كسور نعم,وهو مقرب ,?هل هدا يعني انا زوهري ؟
شكرا لكم الموضوع جميل جدا هدا ما احبه مند الولادة

Unknown يقول...

شكرا لكم على الرعاية والتطوير وهذا جميل ومفيد شكرا

Unknown يقول...

شكرا"على هذه العلومات

Unknown يقول...

جزاكم الله خير

عبد الكريم الشيخ محمد حسن الطرفي يقول...

موضوع استكشافي شيق ومفيد جزاكم الله خيرا .

دائی ابراهیم يقول...

اشکرکم علی جمیع مجهودکم

محمدفخرالدين يقول...

المثلث المرفق اعلاه تعبئته خطأ

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ