26 سبتمبر 2011

Textual description of firstImageUrl

القاتل المتسلسل

إعداد : كمال غزال
القاتل المتسلسل (السفاح ) هو شخص يهاجم ويقتل ضحاياه واحداً بعد الآخر خلال سلسلة من الحوادث ، ومن بعض صفات القاتل المتسلسل أن يكون عدد ضحاياه يتراوح من 3 إلى 4 كحد أدنى وبشرط أن يتخلل حوادث القتل فترات من الهدوء .

يلجأ القاتل المتسلسل عادة إلى قتل الغرباء أكثر مما يلجأ إلى قتل من يعرفه مسبقاً ويكون لديه دافع سادي أو يشعر بلذة في التسلط على ضحاياه وتعذيبهم رغم أنه لا يجني شيئاً منهم سوى إشباع لرغبة في نفسه.

ويبحث القاتل المتسلسل عادة عن الضحايا الضعاف ، وفي دراسات إحصائية تبين أن معظم القتلة المتسلسلون من الذكور البيض والذين تتراوح أعمارهم بين العشرينات إلى الثلاثينات،  إلا أن عدد منهم كانوا في عمر أكبر من ذلك بكثير.  ويأتي القتلة المتسلسلون عادة من طبقة إجتماعية منخفضة أو متوسطة ويكون لديهم مستوى متوسط من الذكاء على الأقل .

أنماط القتل المتسلسل : الذهانية والسيكوباتية
يوجد نمطان من القتلة المتسلسلون وهما القاتل المتسلسل الذهاني Psychotic والقاتل المتسلسل السيكوباتي Psychopathic.

يكون القاتل المتسلسل الذهاني مثبت عليه الإختلال العقلي ولا يمتلك قدرة على التمييز بين الصواب والخطأ وقد يسمع أصواتاً أويشاهد رؤى وفي بعض الأحيان يرى هلوسات تسبق ارتكابه للجرائم.

ويعد (ديفيد بيركويتز) من مواليد عام 1953 من أبرز الأمثلة عن القاتل المتسلسل الذهاني ويعرف أيضاً بـ (ابن سام) أو قاتل كاليبر. حيث روع مدينة نيويورك منذ شهر يوليو من عام 1976 إلى أن تم اعتقاله في شهر أغسطس من عام 1977 ، حيث اعترف بقتل 6 أشخاص وإصابة آخرين وبأن شيطاناً تلبس في كلب جاره ليأمره باقتراف جرائم القتل . ثم عدل في إفادته ليقول أنه قام بقتل 3 أشخاص وجرح الرابع ان البقية قتلهم أتباع طائفة شيطانية كان هو منتمي إليها ، ونذكر أيضاً عدداً تلك المزاعم هنا.

- النوع الثاني من السفاحين هو القاتل المتسلسل السيكوباتي وهو على خلاف النوع الأول لا يعاني من الهلوسات ويعلم الفرق بين الصواب والخطأ ولديه صلة مع الواقع لكنه مع ذلك لا يهتم فيما إذا كان ما يفعله صواب أم لا. ويفتقر هذا النوع إلى سمة هامة جدأً وهي عدم تأنيب الضمير أو أن ضمير القاتل ضعيف للغاية لإيقاف أفعاله العنيفة والبشعة كما أنه لا يحس بأي ذنب أو حتى أدنى أسف لما فعله.

السيكوباتية Psychopathy
استخدم هذا المصطلح منذ عام 1980 لوصف اضطراب في الشخصية يتميز بالإفتقار الغير طبيعي إلى العاطفة ممزوجاً بسلوك يبتعد بشكل كبير عن القيم الأخلاق لكنه مقنع بالقدرة على التظاهر بشكل طبيعي ، ولكن بعض الأخصائيين يفضلون استخدام مصطلح آخر لهذا الإضطراب النفسي وهو"  إضطراب الشخصية المعادية للمجتمع " Antisocial Personality Disorder .

نظريات
يتوفر عدد كبير من النظريات التي تبحث فيما إذا كان الشخص يولد مع ميل للقتل، وتقترح بعض النظريات أن القاتل المتسلسل السيكوباتي هو نتاج ظروف بيئته ومن الممكن أيضاً أن يكون نتاجاً مزودجاً من الوراثة (الجينات) والبيئة.   والأمر الأسوأ في السفاح السيكوباتي هو القدرة على المزج مع ظروف بيئته.

تكون أفعال القاتل السيكوباتي طبيعية ولكن يوجد خلف شخصيته سمتان لا يمكن السيطرة عليهما وهما إنحراف جنسي (شذوذ) وحاجة مفرطة للسلطة أو الهيمنة.  وفعل القتل بالنسبة إليه يلبي له التحكم النهائي في حياة وموت ضحاياه وببساطة يعطيه اللذة التي يريدها لأنه يستمتع بفعله ،  والأمر الوحيد الذي يوقفه عن القتل هو سجنه أو موته.

10 من أبرز القتلة المتسلسلين

1- غيلس دي رايس
ولد في عام 1404 وقتل حوالي 600 ضحية ، ويوصف على أنه أكبر قاتل متسلسل في التاريخ.



2- ريتشارد ترنتون تشايس
ولد في عام 1950 ولا يوجد تأكيد حول عدد ضحاياه ، لكنه اتهم يـ 6 أحكام سجن لجرائم من الدرجة الأولى. وكان يلقب بـ " مصاص دماء ساكرامنتو" بسبب شربه لدماء الضحايا وأكل لحومهم.



3- جيفري داهمر
ولد في عام 1960 وقتل على الأقل 17 رجلاً وطفلاً بين عامي 1978 و1991 ، وحدثت معظم الجرائم بين عامي 1989 و 1991 ، كانت جرائمه بشعة وتتضمن إجبار على ممارسة اللواط ، وممارسة الجنس مع الجثث (نكروفيليا) وتقطيع الأطراف والسلخ وأكل اللحم البشري.


4- ألبرت فيش
ولد في عام 1870 ويعرف بـ " الرجل الرمادي " أو " ذئب ويستريا " أو " مصاص دماء بروكلين" ، وتباهى بأنه اغتصب أكثر من 100 طفل وكان مشتبهاً به في 5 جرائم على الأقل .


5- أندريه تشيكاتيلو
ولد في عام 1936 وهو قاتل تسلسلي أوكراني وملقب باسم " جزار روستوف"  أو "الطاعن الأحمر" ،  أدين بمقتل 53 من النساء والأطفال بين عامي 1978 و 1990 ، وفي عام 1978 انتقل إلى (شاختي) وهي بلدة للتنقيب عن الفحم بالقرب من (روستوف) حيث ارتكب أول جريمة مسجلة له فيها.

6- جواشيم كرول
ولد في عام 1933 وكان قاتلاً تسلسلياً وآكل لحوم بشر من ألمانيا، وكان يعرف باسم ( آكل لحوم بشر روهر) وقد أدين بـ 8 جرائم لكنه اعترف بارتكاب 13.



7- دنيس رادير
ولد في عام 1945 وهو قاتل تسلسلي أمريكي قتل 10 أشخاص على الأقل في ريف (سيدغويك) بجوار (وشيتا) في ولاية أركانساس بين عامي 1974 و1991 . ويعرف باسم (قاتلBTK ) أو جلاد BTK ، والتي تشير إختصاراً إلى أوثق ، عذب واقتل Bind , Torture Kill ، وهو وصف لأفعاله التي يقوم بها.

8- جون هايغ
ولد في عام 1909 ويعرف باسم " قاتل مغطس الأسيد " ، وكان قاتلاً تسلسلياً في بريطانيا خلال الـ 40 من القرن الماضي. وقد أدين بمقتل 6 أشخاص مع أنه ادعى أنه قتل 9 ، كان يقوم بتحليل أجسام ضحاياه في حمض الكبريت قبل أن يقوم بتمويهها في الورق لكي يبيع أشلاء أجساد ضحاياه ويكسب بعض المال.

9- جافد إقبال موغال
ولد في عام 1956 وكان قاتلاً تسلسلياً في لاهور ولاية البنجاب - باكستان ، وزعم أنه قتل 100 طفل خلال فترة 18 شهراً ، وكان قد اعتقل في يونيو من عام 1998 بتهمة الإعتداء الجنسي على طفلين مقابل المال لكنه خرج بكفالة ومن ثم ما لبث بقتل الأطفال الذين كان يجدهم في الشوارع حيث كان يحاول كسب ثقتهم به ثم يقوم بتخديرهم واغتصابهم وخنقهم .

10- تيد بندي
ولد في عام 1946 وهو من أكثر القتلة المتسلسلين شهرة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية ، قام (بندي) باغتصاب وقتل أعداد من الفتيات في أنحاء الولايات المتحدة بين عامي 1974 و1978 ، وبعد أكثر من عقد من الإنكار اعترف (بندي) أخيراً باقتراف 30 جريمة، وبقي العدد الفعلي لضحاياه مجهولاً .

كان (بندي) يقوم باغتصاب ضحيته ثم يقتلها بالهراوة وكان في بعض الأحيان يخنقها، وقد تورط في ممارسة الجنس مع الجثث.

شاهد الفيديو
كرس ( روبرت ريسلر ) حياته من أجل فهم عقلية القاتل المتسلسل بعد أن بدأها كمحقق عسكري في الجيش الأمريكي ومن ثم عمل في وكالة التحقيقات الفيدرالية (FBI) ، وابتكر طرائق منهجية لدراسة وتصنيف القتلة المتسلسلين ، وللإجابة عن تساؤلات مثل : كيف يختار القاتل المتسلسل ضحيته ولماذا وكيف يقتلها ؟ ، وفيما يلي مقطع فيديو من برنامج وثائقي حمل عنوان " رجل يعيش مع الوحوش " وهي هذا المقطع نعرض جريمة قتل فتاة في بلدة الاسكندرية من ولاية فيرجينيا الأمريكية.


إقرأ أيضاً ...
- جرائم قتل بإيعاز من كائنات غيبية
- عالم يكشف عن أصل الشر في الدماغ
- قرابين بشرية في طقوس شيطانية
- المخبرون النفسانيون 1: البدايات
- طقوس التعذيب لدى عبدة الشيطان

22 تعليقات:

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

بصراحه اشكر القائمين على هاذا الموقع ابداع

والله لساني يعجز عن النعليق لاكن الي اقدر اقوووله

واصلوووو الله يوفقكم وشكراا

غير معرف

يقول...

اولا:اريد ان اشكر القائمين على هذا الموقع الرائع. ثانيا : هل من الممكن مناقشه موضوع عن the highgate cemetery و حادثه مصاص الدماء التى حدثت به فى السبعينات او الستينات و مناقشه موضوع عن قصه مقبره و موت elizabeth sidal التى دفنت فى نفس المكان ؟

زهراء

يقول...

شكرا على الموضوع الرائع
اغلب القتله يقتلون للاستمتاع و ليس لاي شئ اخر
الله ينجينا منهم
حطو تجربه واقعيه الموضوع المقبل بليز
موفقييييييييين

غير معرف

يقول...

كلامي صواب يحتمل الخطأ وكلام غيري خطأ يحتمل الصواب ..والاختلاف لا يفسد للود قضية .. معا نحو الحقيقة / لو ربطنا هذا الموضوع بموضوع السحر والسحرة والجن والشياطين لوجدنا تشابها كبيرا بينهما .. ويظهر هذا جليا واضحا اذا رجعنا الى بعض المواضيع التي تم نشرها في موقع ما وراء الطبيعة .. انظر غير مامور / جرائم قتل بايعاز من كائنات غيبية / قرابين بشرية في طقوس شيطانية / طقوس التعذيب لدى عبدة الشيطان !!!! بعد التامل والتدقيق والربط بين هذه المواضيع سنجد ان الشيطان هو المسبب الرئيسي لهذه المصائب والمشكلات في العالم وستقتنع اكثر بأن الشيطان هو أصل الشر الذي يحدث في العالم قديما وحديثا.. آمنت بالله ورسله فهو القائل في كتابه الكريم ( القرآن ) " ان الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا " .

غير معرف

يقول...

هؤلاء القتلة وغيرهم من المجرمين سيطرت عليهم الشياطين وتحكمت بعقولهم وبدات تامرهم بالقتل والاغتصاب وغيرها من الجرائم بل لن ابالغ اذا قلت ان الشياطين تامر الانس بقتل بعضهم بعضا عن طريق الحروب التي سمعنا عنها قديما ونشاهدها حديثا .. والواقع يشهد بذلك .. انظر غير مامور الموضوع الذي تم نشره في موقع ما وراء الطبيعة بعنوان " شياطين وجن 5 : عندما يختار الشيطان اتباعه " وحاول التدقيق وقراءة العنوان التالي " حرب شنت بامر الهي ام شيطاني " ؟؟ كم كانت دهشة الرئيس الفرنس السابق " جاك شيراك " عظيمة عندما سمع " بوش " يخبره في مناسبة اخرى عبر الهاتف ويقول له حرفيا : انه تلقى وحيا من السماء لاعلان الحرب على العراق !!! لأن ياجوج وماجوج انبعثا من جديد في العراق وهو في طريقه الى مطاردتهما لانهما ينويان تدمير الغرب المسيحي !!!

غير معرف

يقول...

بدراسة وتحليل شخصيات هؤلاء القتلة وغيرهم من المجرمين سنجد ان هناك بعض الامور المشتركة بينهم منها : اولا / القتل بوحشية وبدون رحمة سواء في الحروب او في الجرائم التي ارتكبوها ( قتل - تعذيب - اغتصاب ) .. ثانيا / هناك قوة خارجية تدعوهم وتامرهم بارتكاب مثل هذه الجرائم ولا يمكن ايقافهم الا بسجنهم او قتلهم !! ومعظم هؤلاء مصابون بامراض نفسية !!! وبهذه النتيجة يتضح لنا ان اصابع الاتهام تشير مجددا الى الشيطان .. فتامل !!! فهو قوة خفية لا نراها على حقيقتها ولكن نشعر بسيطرتها على عقولنا عن طريق الايحاء بالصوت الخفي والافكار السيئة التي تراودنا بين فينة واخرى .. وللمزيد من المعلومات عن تاثير الشيطان على الانسان " بطريقة علمية " راجع غير مامور مقطع فيديو للدكتور / زيد غزاوي بعنوان "السرطان والحالة النفسية للانسان " ومن خلاله يمكننا التعرف على العلاقة التي تربط بين السرطان والحالة النفسية للانسان وعلاقة الشيطان بالحالات النفسية التي تصيب البشر ومقارنتها باحدث دراسة نفسية قام بها اوبري لويس " اشهر الاطباء النفسيين " . وهذا رابط الفيديو / http://www.youtube.com/watch?v=bkovyrJh3No

غير معرف

يقول...

سنضرب مثالا حيا على تسلط الشيطان على الانسان وهي وجهة نظر .. والاختلاف لا يفسد للود قضية ...علماء النفس بعد دراستهم لحالة الرئيس الليبي السابق " معمر القذافي " يعترفون بان تصرفات القذافي غير طبيعية فهو غريب الاطوار وهذا يشاهده العام والخاص على شخصية القذافي وتصرفاته ..شاهد مقاطع الفيديو الموضوعة ادناه ..وتامل معي العلاقة بين الشيطان والجن والسحر وتاثيرها على شخصية القذافي وحاول الربط بينها وبين الجرائم التي ارتكبها النظام ضد الشعب الليبي من ( قتل - تعذيب - اغتصاب ) ..
القذافى يستعين بالسحر و السحرة .. وهذا رابط الفيديو /
http://www.youtube.com/watch?v=RFB-e7hntns
القذافي والجن والسحرة في معركة طرابلس .. وهذا رابط الفيديو /
http://www.youtube.com/watch?v=l15pQV-UnJg
مستشار القذافي الروحي يوجه سلاطين الجن لوقف زحف الثوار .. وهذا رابط الفيديو /
http://www.youtube.com/watch?v=hW6189jiRU8

رامي السمهوري

يقول...

يمكن الجريمة الأولى بالتاريخ كانت مدفوعة من الشر ، بس أكيد – وبمعزل عن موضوعات هاد الموقع _ إنه إرجاع أسباب العنف والجريمة المشهودين بوقتنا الحالي للجهة المظلمة من الوجود شي عم بسير لأسباب تانية ، ممكن للي بحاول يشوفها بشكل سطحي يفسرها على إنها تسلط الشر بمختلف مصادره على الإنسان ، بس عند إعتبار وجود نسبة من الجرائم واللي بسير فيها الحكي عن إيحاءات أو أوامر أو محادثة بين المجرم ومصدر الرغبات المجسدة بتفاصيل هاي الجرائم قبل وقوعها ؛ فمن هون وبنظري إنها بمجملها بتوصف تطور بالجهاز النفسي صار معه تواصل مع العالم التاني بصرف النظر عن نتائجه بواقعنا ، وبهاي المرحلة لا بد من الإشارة لأبحاث تم فيها ملاحظة ردود فعل إستثائية لأجزاء من مخ الأشخاص إللي عندهم نزعة للقيام بالجرائم مقارنة بردود فعل أشخاص عاديين عند عرض صور فيها تمئثيل لموضوع الإجرام والوحشية -وأكيد ردة الفعل عند المجموعة الأولى ما كان ممكن وصفها بالتعاطف مع الضحايا - ومع إعتماد وصف ما بقل بأهميته عن شي تاني بمحاولة إثبات إنه هاي الجرائم بالفعل بتوصف تطور بالجهاز النفسي ما تم ذكره في الموضوع أعلاه عن إفتقار عاطفي أو شعووري بالشخصيات المعادية بالمجتمع ووجود رغبات عدائية وجنسية بتلاقي طريقها للإشباع بالسلوك الإجرامي – وبدون ما يتم أخد هاي النظرة بالمعنى الحرفي كمتطلب للتواصل مع العالم التاني لإنه الشي المهم فيها هو إنه بهاي الحالات وعلى الصعيد النفسي صار في كبت مفرط للشعور بأنحاء الجسم حتى وصوله للجزء الفكري يللي إتسبب معاه بالتبلد العاطفي أولا وبحضور الدوافع الغريزية بشكلها الأصلي بشخصية الشخص بعد ما تم إنهاك منظومة الكبت المسؤولة عن إعلاء هاي الرغبات ونقلها لمواضيع ونشاطات إجتماعيا مقبولة – فموضوع الإفتراض هون أنه غياب الشعور بأنحاء الجسم بعد ماتم كبته صار معاه من الممكن بشكل إراداي أو لا إرادي وجدوده بمنظومة تانية وإللي مع وجوده فيها بتم إدراك الأشياء إللي مو من الممكن إدراكها بحالات الوعي الطبيعية ، من هاي الجهة بسير وجود لمواضيع تانية واكتر تنوع بصفحة هاد الموقع مو من جهة علاقتها فيه وبس الأهم من جهة إنها بتترابط بمضمونها لتفسير آلية عمل الظواهر الفوق طبيعية الشي إللي بنقل هذا النوع من الأبحاث لمرحلة تانية وهي مرحلة إثبات نفسه كبديل عن تكرار جمع ورصد الظواهر الفوق طبيعية بوجود نقد علمي منهجي بتحدى أي حد على إمكانية ضحده

غير معرف

يقول...

رائع جدا أجد نقاشا رفيع المستوى من الإخوة غير المعرفين وأفكارا رائعة تستحق المناقشة والإثراء وهذه ظاهرة صحية أتمنى أن تتواصل بيننا نحن محبي الموقع وشكرا على الاختيارات الجيدة والمزيد من النجاح إنشاء الله

غير معرف

يقول...

can you write about the highgate cemetery and elizabeth sidal death plz ?

amjad yaseen يقول...

هؤلاء أشخاص مرضى نفسيين بكل تأكيد وبلا شك ويظهر ذلك من وجوههم في الصور .... وكذلك لا ننسى كون بعضهم ذو علاقة بجماعات تعبد الشيطان والشيطان يرضى عن تلك الأمور ..

--------------

لكن هناك شيء , لا نستطيع تجاهل العوامل الإجتماعية التي هي من أكبر مسببات الجريمة وتحول الشخص إلى مدمن وقاتل وتلك الأسباب واردة :

1- .. مثلا تعرض طفل للإغتصاب يولد لديه كره من نفسه وللمجتمع عند كبره فينتقم من الكل والكل هنا هو الناس .

2- شخص محروم طيلة حياته وغيره في نعيم أيضا يولد لديه حقد على الناس ويفرغ حقده في قتلهم ...

3- أو طفل أعدم أباه أو قتل .. عند كبره يأخذ بثأره ممن حرموه الأبوة ..

4- غياب الوازع الديني والأخلاقي الذي هو الرادع الوحيد للأعمال الشريرة وبدونها يستباح كل شيء .

5- العنصرية .. لها دور , والكراهية ضد جنس معين من البشر إما للونهم أو لدينهم أو معتقدهم .

6 - عدم توفير الدولة لمتطلبات الحياة الضرورية للفرد .

7 - تبني فكرة معينة .. هذا شاهدته في قناة ناشونال جيوجرافيك في برنامج "أعظم ألغاز التاريخ" حول شخصية تلقب بـ "مهووس القنابل" كان دافعه وراء جرائمه التي استخدم فيها قنابل مصنوعة بيده في اغتيال وقتل الناس .. في تبرير فعلته قال أنه من المناهضين للتكنولوجيا بسبب أضرارها الكبيرة على الإنسان والحيوان والبيئة فأراد الإنتقام من أي شخص .

في النهاية للمجتمع والأسرة والبيئة الحاضنة للشخص دور كبير جدا في صقل شخصية الإنسان وتصرفاته وسلوكه .

إنتهى بحمد الله

كريم شوابكه/باحث وخبير في موقع ماوراء الطبيعه

يقول...

القاتل التسلسلي هو قاتل يعاني من شيزوفرينيا ومرض نفسي بالدرجه الاولى...والسبب هو الطريقه الماضيه التي عاش فيها والبيئه التي كونت لديه صراع بداخله يجسده بطرق فنيه مع الضحايا /////

abood يقول...

شكراا على الموضوع الرائع والجميل واحب ان اشكركم على هاذا التنوع من قتل الى سحر الى جن الى شياطين ......................الخ واتمنى الاتنقظع اخبارك ولا تحرمونا من المدونات الجميلة واتمنى ان تكثرو من هذه القصص ولا تتاخرو علين كالعادة وامنى ان تستمرو بسرعة وجزيل الشكر لكم
اخوكم abood

غير معرف

يقول...

ده بيفكرنى بالمثل اللى بيقول (ياعسكرى يا ابو بندقية تعالى موتالست دية)

غير معرف

يقول...

القاتل المتسلسل لايقتل للمتعه فقط وإنما هو يقتل للفت الإنتباه وأكثرهم تكون لديهم مشاكل في صغرهم مثل أنهم لم يلقوا الإهتمام الكامل والكافي من عائلتهم أما الذيk قتلوا المئات من أطفال ونساء أظن بأن أغلبهم قادة جيوش والأغلب لديهم عقد نفسيه.
وأيضا أغلبهم ليسو مسلمين ليس لديهم رادع ديني يمنعهم من القتل لذلك نجد أن أكثر نسبه من جرائم القتل تحدث في الغرب ونادراً مانجد قاتل متسلسل عربي أو مسلم
ٌRoubellite_Tourmaline

غير معرف

يقول...

الله يكفينا شر القتلة المتسلسلين

غير معرف

يقول...

انا بعانى من ... نبذات للذهاب للقتل واعتذر لقولى هذا ولكن بلجأ لقتل الحيوانات كثيراا لأشباع رغباتى للقتل .. ولكنى اتحكم بنفسى لعدم الذهاب والتخطيط لقتل البشر ... ومره اخرى اعتذر لكم جميعاا لهذه كلمات التى ليس لها صله بما تكتبوه والخوف والذعر من هؤلاء القتله ومن رأى الشخصى انا معهم وهذه من الامور الخارجه عن نطاق البشريه لنبذات القتل انما بالفطره برأئيى .

غير معرف

يقول...

موضوع جيد ومفيد يناقش أسئله كثيرة كنت أحب أعرفها ... تحياتي ’, إمضائي / جسـد بلا قلب

Walid يقول...

موضوع مشوق جدا و لكنني استغربت من عدم ذكر السفاح الشهير زودياك الذي لم يستطع أحد الإمساك به

criss angel يقول...

merçi brother

kara

يقول...

حلو جدا اول موضوع اقرئه بهدا الموقع واعجبني

غير معرف

يقول...

القتلة هم نتائج البيئة اللي تربوا عليها منذ الصغر لان شخصية الانسان تبنى من صغرة لمرحلة مراهقته ! , من الممكن انهم تعرضوا للعنف والاغتصاب في صغرهم فتكونت هذه الشخصيات , ولا كل انسان يولد طبيعي وبيئته هي التي تشكلة وتبني شخصيته !
هم ضحايا في الاصل فتحولوا لمجرمين لاسباب كثيرة نجهلها نحن !.

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ