29 أغسطس 2010

Textual description of firstImageUrl

سبل الخلاص من صاحب الظل الأسود

إعداد : كمال غزال


تلقى ستيفن واغنر الذي يعمل كصحفي متخصص ومهتم بدراسة الظواهر الخارقة لدى شبكة About الإلكترونية الشهيرة رسالة من أحد القراء ضمنها تساؤل يتعلق بكيفية التخلص من أصحاب الظلال السوداء Shadow People ، تلك الظاهرة التي لا تعرف حدوداً جغرافية أو ثقافة معينة والدليل على ذلك التجارب العديدة التي ترسل إلى موقع ما وراء الطبيعة وكان من بينها تجربة منشورة حملت عنوان " تجربتي مع أصحاب الظلال السوداء" .

وهكذا أجاب ستيفن واغنر عن التساؤل في مقال نشر مؤخراً حيث استند فيه على ما ذكر في مرجع هام يحمل عنوان "الأشباح الساكنة : كيف تصبح محققاً في ظواهر ما وراء للطبيعة " من تأليف لويد أويرباخ المحقق في الظواهر الغامضة و صائد الأشباح المعروف .

يقول ستيفن : " لكي نتخلص من شيء ما علينا في البداية أن نعرف مع ما نتعامل معه . على سبيل المثال إذا غزت أفواج النمل أو السناجب منزلك فإن المبيد الذي سنستخدمه سيكون مختلفاً بحسب نوع المهاجم حيث تتغير الوسائل تماماً. لذلك سيكون من المفيد جداً في البداية أن نعلم ماهية صاحب الظل الأسود ! ، للأسف لا يملك أحد معرفة ذلك ، في الواقع وعلى الرغم من تلقي العديد من التقارير الموثقة حول مشاهدة تلك الأشياء إلا أننا لم نتمكن حتى الآن من معرفة إن كانت حقيقية بالفعل.

لنفرض أنها حقيقية عندها سيطرح سؤال آخر وهو : ما هي تلك الأشياء ؟ تتحدث النظريات عن : أشباح، كائنات متداخلة معنا من أبعاد مكانية أخرى Interdimensional أو كائنات مسافرة عبر الزمن أو شياطين ، وكما قلنا آنفاً في مثال المبيد، كل حالة يجب التعامل معها بأسلوب مختلف.

- إذا كانوا كائنات متداخلة معنا من أبعاد مكانية أخرى فربما لن تتاح لنا وسيلة للتخلص منها لأنه قد يكون لها أجندتها وأسبابها التي أعدتها مسبقاً بغرض الظهور. إذ ليس عليهم أن يتركونا بحالنا فقط وفق رغبتنا. ومن يعلم ماذا يحضرون له، إن وجد ؟!

- إذا كانوا شياطين فلا تقم بالإتصال بشخص متخصص في طرد الأرواح الشريرة Exorcist لأن الأمور ستزداد سوءاً بسبب التفاعل الطاقي مع الكيان الذي ينتج عنه غالباً وضع أسوأ مما كان كما تقول التجارب.

- يتشكك أغلب الباحثين في ماهية أصحاب الظلال السوداء فيما إذا كانت تجسدات شبحية أو علامة من علامات المنزل المسكون. فإذا كانت نوعاً من التسكين المقيم Residual Huanting أو أحداث مسجلة تتم إعادتها بدون وعي أو نية فأن هناط طريقاً واحداً للتخلص منها وهو تبديل البيئة المحيطة على نحو ما. ولكن لم عليك فعل ذلك ؟ فالامر مثير وجذاب وغير ضار.

- ولكن إذا كانت من نوع التسكين الواعي الذكي Intelligent Haunting كأن تكون أرواحاً حقيقية يبدو أنها تتصرف وتتفاعل بطريقة تؤشر إلى أنها تحمل وعياً خاصاً بها عندها يمكنك محاولة القيام ببعض الأمور التي من شأنها أن تجعلها تترك المنزل. وفي هذا الصدد يذكر صائد الأشباح لويد أويرباخ في كتابه بعض الإرشادات المساعدة بالتفصيل والتي جرى تخليصها كالآتي :

1- تجاهل الشبح : مثل معظم الناس ، تتلاشى التجسدات المرئية Apparitions عندما نتجاهلها. لكن هذا لا ينفي حدوث إرتفاع في النشاط الشبحي في بعض الأحيان لأن الروح تطلب المزيد من الإهتمام من طرفنا.

2- إستخدم الدعابة : بما أن الخوف هو أكبر أعدائك في تلك الحالات فحاول إضافة بعض الأمور الخفيفة والمضحكة على الجو. فأغلب الناس لديهم روح دعابة حتى المتوفين منهم.

3- أصغ وتعلم : ربما تسعى الروح لإخبارك بأمر ما أو تتواصل معك ، حاول معرفة ما قد يكون وافعل ما بوسعك لحله.

4- أخبر الشبح بأن عليه أن يغادر : هذا تكتيك مفيد جدأً لأنه يعمل بشكل فعال، خصوصاً عندما تستهلك كل الوقت في الإجابة عن تساؤلاتك .. عن " كيف ؟" و" لماذا ؟" وضع الشبح يده وأزعج الكل وزاد من إجهادهم Stress ، وعلى غرار معظم الناس يكون لدى الأشباح قدرة معقولة. كما أن ذلك الإجراء قد ينفع في حالة الكيانات القادمة من أبعاد مكانية أخرى أو المسافرين عبر الزمن. إن كانوا فعلاً واعين لك يمكنهم عندئذ الإصغاء لك.

يختتم ستيفن مقاله بنصيحة يوجهها لمن عاش تلك الظاهرة بالقول :" حاول الحصول على مساعدة ، ويفضل أن تكون من أحد عاش تجربه حقيقية مع تلك الأمور، وفي حال إكتشفت أن صاحب الظل الأسود مجرد ظلال عادية عندها اضبط إضاءة الغرفة ".

فيلم Ghost Busters
الأغنية التي يمكن تشغيلها أسفل صورة المقال استخدمت في فيلم Ghost Busters مكافحو الأشباح الذي عرض أول مرة في عام 1984 يتناول الفيلم بأسلوب كوميدي طريف مجموعة من الشباب الذين يعملون كمحققين في الظواهر الخارقة "صائدو الاشباح " حيث يتمكنون من صنع آلة تسمى Dematerializer أي مفتتة المادة تنجح في القضاء على الأشباح لدى تصويب أشعتها عليها فترتأي المجموعة عرض خدماتها للجمهور الذين يعانون من الأشباح بهدف تخليص منازلهم المسكونة منها. وفيما بعد تناولت عدة أفلام نفس الفكرة كان منها فيلم ياباني وآخر كرتوني.



المصدر
- Paranormal About

إقرأ أيضاً ...
- أصحاب الظلال السوداء
- تجارب واقعية: تجربتي مع أصحاب الظلال السوداء
- تجارب واقعية: الدخلاء
- كيف تصبح صائد أشباح ؟
- التفسيرات العلمية لظاهرة الأشباح

77 تعليقات:

BLACKCIRCLE

يقول...

"من المفيد جداً في البداية أن نعلم ماهية صاحب الظل الأسود ! ، للأسف لا يملك أحد معرفة ذلك..."
"إلا أننا لم نتمكن حتى الآن من معرفة إن كانت حقيقية بالفعل... ".
"وفي هذا الصدد يذكر صائد الأشباح ..."
الارشادات المقدمة بخصوص الاشباح، أما اصحاب الضلال السوداء شيء اخر يشكك اصلا في حقيقته.

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

أصحاب الظلال السوداء صور لمخلوقات في عالم الأثير تعيش ببعد موازى لنا وتنعكس أثارها بشكل ظلال ولم يستطيع العلم الحديث نفي وجودهم والإمساك بهم.وللعلم فأنهم غير مقيدون بالظهور في الليل فهناك حالات من أثبتت وجودهم في وضح النهار.والشيء الغريب أننا نرى الظلال ولكن لانرى أصحابها؟

t يقول...

ربما كان اصحاب الظلال مرشدون ربما يظهرون لمن يجب ان يسير فى طريق معين جيد لة يعنى كالقرين ولكن صاحب الظل الاسود ليس قرين بل مرشد وبالمناسبة لماذا نقول شياطين لماذا لا يمكن لهم ان يكونوا ملاكا؟

t يقول...

واتفق معك دكتور شوابكة فى قولك ولكن اذا كانوا فى عالم الاثير فنحن فى حاجة الى درجة كبيرة من الوعى لكى نستيع ان نراهم

بلازما

يقول...

شكرا على طرح هذا الموضوع الجميل والممتع

الموضوع ( يستحق ) المتابعة

الجواد الاصيل يقول...

اعتقد ان رؤية اصحاب الظلال السوداء مجرد هلاوس بصريه لااكثر ولا اقل كما اختلف مع قول صديقى العزيز كريم شوابكه عن كون تلك مخلوقات اثيريه تعيش فى بعد او عالم موازى0000 لااؤمن بوجود عوالم موازيه لنا وتبقى كلها فرضيات ووجهات نظر

BLACKCIRCLE

يقول...

كم هائل من المخلوقات تتربص بالانسان، جن شياطين اشباح مخلوقات فضائية اصحاب الضلال السوداء قرين ارواح...
تختلف الاسماء لكن كلها تتفق على أنها المجهول المخيف للبشر.
لحد الان لم يستطع البشر أن يتيقن من حقيقتها.
لماذا في نظركم؟

حسام

يقول...

للأن غالبية البشر لا يرى ما تراه الحمير و الديكة ..

حسام

يقول...

في حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه:
( إذا سمعتم أصوات الديكه فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكا وإذا سمعتم نهيق الحمير فتعوذوا بالله
من الشيطان فإنها رأ ت شيطانا)
ومن هذا الحديث يتضح لنا ...
أن قدره الجهاز البصري للإنسان محدودة ...
وتختلف عن القدرة البصرية للحمير ...
والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكه ...
وبالتالي فإن قدره البصر لدى الانسان محدود لا ترى ما تحت الاشعه
الحمراء ولا ما فوق الاشعه البنفسجية ...
لكن قدره الديكه والحمير تتعدى ذلك ...

BLACKCIRCLE

يقول...

ذلك موضوع اخر حسام، واليك تتمة تعليقك:
http://gesah.net/vb/vb/showthread.php?t=6921

حسام

يقول...

الظلال أو الأشباح لها هيآت آدمية
و هي للأشخاص كانوا يمارسون اليوغا و بالتالي
انقطع الحبل الفضي الذي يربط بين جسم المادي و الأثيري
و بالتالي بقي الجسم الأثيري في عالم الأثير
تائها يظهر من حين للآخر كظل
و يمكن رؤية جسمهم الأثيري الحقيقي في عالم الأثير
إذا ما طور الإنسان بصيرته كما شرحت ..

حسام

يقول...

شكرا على الرابط بلاك سيركل ..
كريم شوابكه اقرأ تعليقي الأخير للأنه يوضح لك تعليقك الثاني .

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

أخ حسام كلامك معقول وهذا يفسر ماحدث معي قبل عامين،حيث كنت أجلس مرهقا على الاريكه ويعتريني الإرهاق والتعب الشديدين،وقتها كانت الاضاءه خافته جدا. وأثناء دخولي إلى عالم الأحلام تشكلت أمامي صوره ضبابيه تجسدها أمرأه من زمن آخر كانت تجلس أمامي وترتدي ملابس غريبه وشعرها يغطي وجهها (كانت تنظر لي بصمت مطبق )أيقنت أني خارج الحلم وأنني لا أحلم بل ماأشاهده هو شيء حقيقي حيث كنت مدرك تماما إنني في حاله أشبه ماتكون بين الواقع والخيال ،ومازاد دهشتي أنها كانت تتلاشى رويدا..رويدا..

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ العزيز حسام..
جميل أن يجتهد الإنسان.. ولكن بالاعتماد على قواعد ثابتة.. فالجسم الأثيري يبقى مرتبطاً بالجسم المادي طوال حياة صاحبه.. وهو يخرج منه بصفة مؤقتة في حالات كثيرة منها النوم وقوة الإرادة وأشياء أخرى. وإنما يبقى مرتبطاً به بواسطة مايسمى بالحبل السري الأثيري الذي يعتبر بمثابة المشيمة التي تقطع عند ولادة أي مولود. وعند انقطاع هذا الحبل تحدث الوفاة.. وعند حصول الوفاة يكون هذا الجسد الأثيري المنسلخ مع الروح وليس مستقلاً عنها، فهو الجسد المادي بالنسبة لها في العالم الروحي (الأثيري).. بمعنى أنه لايتجول حسب هواه.
أما عن اليوغيين فلا ننكر إمكانية إخراج جسدهم الأثيري بصفة مؤقتة أثناء حياتهم، والطواف به. ولكن عند وفاتهم تتوقف عندهم هذه المقدرة. والله أعلم.

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

شكرا دكتور سليمان على التوضح، وفعلا كلامك ذو أسس ومبادىء يرتكز عليها العلماء في تفسير الحبل الفضي الأثيري،علما بأنها مجرد أجتهادات ،ولكن هل الجسد الأثيري يتوفى معه ؟؟ علما بأنه ليس ماديا....وحسب علمي فأنه يبقى حرا طليقا بعالم آخر يختلف عنا..وبعد آخر لانستطيع أدراكه؟

حسام

يقول...

نعم هناك الملايين من الأشخاص الذين كانوا يمارسون اليوغا في الهند أو الصين أو التبت ... عبر التاريخ البشري لكن في بعض الأحيان كان بعض الطلاب يموتون بسبب هجومات الشياطين في الأثير و يتسبب ذلك في انقطاع الحبل الفضي و بالتالي يموت الإنسان للأسف ...
و بما أن الجسم الأثيري هو فقط صورة لا روح فيه و لا عروق و لا قلب و لا أي شيئ فإنه يبقى تائها في عالم الصور و الخيال الذي أصبح مليئ بهم ((بسبب عدم رجوع الجسم الأثيري للجسم المادي)) ...

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ كريم الشوابكة:
تحية وبعد..
الجسد الأثيري هو بمثابة الجسد المادي للعالم الروحي.. وهو نسخة طبق الأصل عن الجسد المادي.. ويتخلل الجسد المادي بكل ذراته. والروح هي شعلة الحياة فيه.. وهو الأنا الحقيقية المحجوزة قسراً بالجسد المادي.. وكافة المشاعر والأحاسيس والأفكار والذاكرة..إلخ.. هي تابع له.. وبالوفاة تبقى معه.. وعندما ينتقل إلى العالم الروحي بالموت فهو الذي ينتقل بالإنسلاخ والتحرر من القيود المادية..
وعليه فهو الإنسان الحقيقي الذي ينتقل للبرزخ بينما الجسد المادي الأرضي يفنى..
والله أعلم.

حسام

يقول...

الإنسان عندما يحلم فإنه يتحرك بجسمه الأثيري و عند الإنتهاء من الحلم يرجع الجسم الأثيري لجسم الإنسان
لكن إذا قطع الحبل الفضي فسيتيه الجسم الأثيري في عالم الأثير
أما الإنسان الذي يموت موت طبيعي فإن جسمه الأثيري يبقى موصل بجسم الإنسان و يذهب معه إلى القبر
هذا هو تفسيري للأمر يا أخي سليمان و كريم ..

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

أذن وصلنا إلى نقطه واحده بنهاية المطاف ،أن الجسد الأثيري هوعالم من عالم الروح التي لاتفنى وتبقى في عالم البرزخ ،وعند مشاهدتنا لهذا الجسد تكون الرؤيه محصوره خلال عملية النوم فقط أو الغيبوبه ( الموت الوشيك )؟

بلازما

يقول...

السلام عليكم

اعتقد ان للجسم البشري نسخة مطابقة لاكنها غير منضورة للعين .

لاكن هل هذه الحالة موجوده في البشر فقط .

هل راى احد او سمع عن ظل اسود لحيوان

وشكرا

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ الكريم حسام:
لك أن تعتقد ما شئت.. ولكنني أحدثك من منطلق علمي روحي ثابت.. فالجسد الأثيري الذي يخرج من الجسد المادي أثناء الحلم يبقى مرتبطاً به بالحبل السري كما سبق وأسلفنا.. ويعود قبل اليقظة.. لأنه لايقظة قبل عودته.. وقد أوضحت في مناسبات سابقة أن الجاثوم هو عبارة عن حالة استيقاظ يكون الجسد الأثيري لايزال خارج جسد صاحبه.. لذلك يجد الإنسان نفسه عاجزاً عن الحركة والنطق لفترة وجيزة يتم خلالها عودة الجسد الأثيري إليه فتعود له القدرة على الحركة وممارسة شؤون الحياة.
والجسد الأثيري هو الجسد الروحي الحقيقي للإنسان.. ويحمل كامل صفاته التكوينية والتشريحية والفكرية.. أما اعتقادك بأن الجسد الأثيري يبقى مرتبط مع صاحبه أثناء الوفاة الطبيعية وينتقل معه إلى القبر.. فهو اجتهاد منك يتنافى مع ما أجمع عليه علماء الروح..
والله أعلم..

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ العزيز.. السيد بلازما.. لكل كائن حي جسد أثيري.. حتى للنبات والحيوان.. فإذا كنت تعتقد أن الجسد الأثيري هو المتجسد بصفة أشباح أو ظلال أوما شابه.. فهناك كثيرين ممن شاهدو أشباحاً لقطط وكلاب على سبيل المثال..

غير معرف

يقول...

نعم،الجسد الاثيري هو صوره تميز الروح،ويتبعها وعند الوفاه تكون الصوره في عالم الاثير/البرزخ ولايمكن التحكم بهذا الجسد بعد وفاة الشخص لانه يكون ضمن عالم له قوانينه الالهيه الخاصه بالشخص صاحب الجسد الاثيري ...

بلازما

يقول...

شكرا دكتور سليمان

بلازما

يقول...

السلام عليكم
دكتور سليمان المدني

ذكرتم كثيرا ان الجسد الاثيري يخرج اثناء النوم ثم يعود
هل هناك حالات خروج في غير فترة النوم (اثناء اليقضة)

وهل يشعر الشخص بهذه الحالة


وشكرا

BLACKCIRCLE

يقول...

أنا لا اعتقد بوجود جسد اثيري يخرج كما تتصورون له شكل.
بل أن الدماغ يستقبل الطاقة كيفما كانت اماكن اشخاص،
قد يستقبل ما يراه الاخرون او ما هو مخزن في ذاكرة الاخرين.
هذا اعتقادي

BLACKCIRCLE

يقول...

ومانراه نحن من اشكال هي اشكال تتصور في الدماغ عبر تأثير هذه الطاقة.

BLACKCIRCLE

يقول...

فكرة الدماغ المستقبل للطاقة يجيب على بعض الاسئلة عن كيف يمكن للجسد الاثيري ان يرى وكيف يخزن معلومات في الذاكرة.
وكذلك الاشباح كيف يمكنها ان تتجسد وغير ذلك من الاسئلة الصعبة

BLACKCIRCLE

يقول...

الانسان يؤثر ويتأثر ، يبث ويستقبل، احيانا قد نرى اماكن لم نزرها في حياتنا مع أن شخصا ما في العالم زارها.
هل نقول ان روحك زارتها ؟ كيف وصلت الى هناك وكيف تعرف الطريق؟ اصلا لا نرى مراحل السفر.
إذا نحن امام لقطات صادرة عن إنسان اخر نستقبلها للحظات، كيف لا أدري .

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ بلازما:
يخرج الجسد الأثيري من الجسد المادي خروجاً مؤقتاً في كثير من الحالات نذكر منها:
1-حالة النوم.
2- حالة النشوة الدينية.
3- أثناء التخدير في غرف العمليات.
4- في حالات السكر الشديد.
5- في حالة ارتفاع درجة حرارة المريض.
6- في حالة التنويم المغناطيسي.

BLACKCIRCLE

يقول...

بعيدا على الموضوع، احيانا اتسائل عن الزمن و القدر وارى لقطات شاهدتها من قبل.
اقول هل الحياة بين نقطتين ونرسم الخط في اتجاه نقطة النهاية، ام أن الخط بين النقطتين مكتمل.
قال احدهم لو كان الانسان يستطيع السفر عبر الزمن فنحن لم يزرنا أحد من المستقبل.
لكن قيل لي أن التاريخ يتحذث عن مخلوقات ومركبات زارت الارض و الحضارات القديمة.
عموما غرابة الحياة توحي بأن البشر ضعيف لدرجة أنه لم يعرف سبب ضعفه ويحاول أن يقوي نفسه ، إلا أنه في بحثه عن القوة يكون قد بدأ في التحظير لنهايته.

بلازما

يقول...

شكرا دكتور على هذه المعلومات القيمة والدقيقة.

بارك الله فيك دكتور سليمان المدني.

لدي سؤال مهم اذا سمحت

هل يقيم الجسد الاثيري علاقات مع جسد اثيري اخر

وشكرا جزيلا لك دكتور

غير معرف

يقول...

انجلينا جولي الاثيرية تنتضرك يا بلازما الاثيري في مقهى اثير شاي.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ بلاك سيركل:
إذا افترضنا أن الدماغ يلتقط المعلومات والصور من عقول الآخرين ويخزنها لديه بحيث يشتبه علينا الأمر وننسب المصادر لجولات الجسد الأثيري الذي لاوجود له حسب اعتقادك.
فالمعلوم أن الدماغ المادي يفني بفناء صاحبه.. وبذلك تضيع من الروح الذاكرة بالكامل. فهل هذا ما أردت الوصول إليه.

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

الأخ بلازما:
تنشأ علاقات كثيرة بين الأجساد الأثيرية الحية (أي التي لايزال صاحبها على قيد الحياة) كأن يتألف جسدك الأثيري مع آخر مشابه له في الميول والمعتقد.ولكنها علاقات فكرية فقط وليست مادية.. كما أن الجسد الأثيري يمكنه الترنم مع الأجساد الأثيرية للموتى.. والله أعلم.

BLACKCIRCLE

يقول...

لا أستطيع أن أجزم أو أنفي أن للروح ذاكرة؟ لاني ببساطة لا أعلم عن الروح إلى ما ذكره الله سبحانه أنها من علمه سبحانه.

بلازما

يقول...

الى ال غير معروف

يبدو ان دماغك ليس فيه سوى انجلينا جولي

واعتذر للاخوة الكرام

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

يا أخ بلاك..
عندما قال سبحانه وتعالى (إنما الروح من أمر ربي) لم يكن يعني بذلك الروح البشرية المتفق عليها اصطلاحاً بين البشر.. فلو رجعت إلى جميع آيات القرآن الكريم لوجدت فيه أن معنى الروح هو اسم لملاك قد يكون لجبريل أولغيره. وليست هناك آية واحدة تعطي المعنى المتداول بين الناس. وقد أنزل الله هذه الآية على اليهود الذين جاؤوا يسألون الرسول صلى الله عليه وسلم عن الروح التي تتنزل عليه..هل هي جبريل أم ميكائيل..؟
فقال سبحانه وتعالى رداً عليهم: (إنما الروح من أمر ربي) أي هو الذي يختارها بأمر منه، ولا سلطة لنا باختيارها..هذا هو حقيقة الآية وهذه أسباب نزولها.. والله أعلم.

بلازما

يقول...

شكرا دكتور على الايضاح لاكن هذه الحالة حدثت معي

والله على ما اقول شهيد

وذلك في سنه 2002

القصه

مات شخص عزيز جدا علي وانا كنت بجانبه
بعد يومين في المنام سمعت صوت غريب ينادي باول حرف من اسمي ثم في النهار في اليقضة كان الصوت خفيف جدا

ولم اسمع به بعد ذلك

شكرا

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

يقول الله عزوجل في كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى اجل مسمى أن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون،أي ان النفس هنا هي الجسد الأثيري الذي يلاقي الأموات والأبعاد الزمانيه والمكانيه بعلم من الله،وهنا عملية أرسال وأمساك لتلك النفس (الجسد الاثيري)) وأن خروج هذا الجسد مقترن بلحظة الوفاه الصغرى وهي حالة النوم، وتكون العمليه هنا هي عملية إرسال وليست أمساك؟أما عند الوفاه الكبرى فتكون العمليه هي عملية أمساك لذلك الجسد.
وبخصوص استفسار وتساؤول الأخ سيركل عن أماكن زارها قبل ذلك فيكون ذلك بخروج هذا الجسد عند عملية الإرسال الاثيري لتلك النفس أو الجسد في ملكوت الله سبحانه وتعالى حيث تشاهد هذه النفس عالم الحق،كما قال الله تعالى أيضا في كتابه (وجعلنا بصرك اليوم حديد)وللحديث بقيه

بلازما

يقول...

شكرا استاذ كريم على التوضيح

واعتذر للجمع وللاخ غير معروف

dalia

يقول...

يستطيع الانسان ان يخرج من جسده ايضا بالتدريب علي هذا الامر
لقد حصل معي خروج من الجسد كثيرا وهناك امور في منتهي الغرابة حصلت معي في الخروج
ايضا ان خرج شخص اثيريا واتي لانسان لديه قدرات فانه يستطيع ان يراه علي هيئة شبح كما ظهر معي وقد عرفته وسالته فاجاب بنعم انه هو

الخروج من الجسد له عالم مازلت احاول فهمه حيث ان كل حادثة لها دلالئل ورموز في منتهي الغرابة

بالنسبة لاصحاب الظلال اعتقد انها ترجع لاشباح من نوع معين
والله اعلم

تعقيب بسيط دكتوري الفاضل الروح لم يقصد بها جبريل فاليهود يعلمون بهذا ولكن المقصد هنا هو روح الانسان وربما الاختلاف في لفظ "من امر ربي " فقيل لو ذكر الله من "علم ربي" لنفيت المعرفة عن الروح وربما قد يتوصل البعض الي معرفة القليل عنها

د. سليمان المدني - خبير معتمد يقول...

إلى داليا:
إن سبب نزول هذه الآية معروف.. وقال اليهود لو كان الملاك المتنزل عليك يامحمد ميكائيل..لآمنا بك..أما لماذا.. فوجه السؤال لليهود أنفسهم. وليس هنالك أي مسمى للروح في كل القرآن الكريم بمعنى الروح البشرية المتداول بين الناس.. القرآن يذكر الروح في كل آياته على أنها اسم لجبريل أو ملاك آخر.. والله أعلم.

خبير معتمد

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
t يقول...

مع احترامى لباقى من سبقنى بالتعليق ولكن هناك اخطاء كثيرة تم عدم فهمها فالجسد الاثيرى بالطبع يرتبط بالجسد المادى بواسطة حبل فضى ولكن انقطاع هذا الحبل لا يودى للوفاة كما تظن بل ان هناك كثيرون قد حدث لهم ما تقولونة عن انقطاع الحبل الفضى وكل ما حدث لهم انهم نسوا مافعلوة اثناء التجوال فى عالم الاثير اى انقطع الجسد المادى بالذكريات اى بالعقل والذى يتمثل على هيئة جسد اثيرى لصاحبة وفيما يتعلق ببعد اخر متوازى فهذا خطا فهناك عدة عوالم وهم ليسوا متوازيين او ماشابة ذلك فلنقول ان من يتعلم علم الطاقة ويمارس التامل لاقوى فترة ممكنة ويسيطر على عقلة الواعى واللاواعى فهل تعرفون ماذا ستكون قدراتة ؟ سيكون هناك الكثير من القدرات لن اشرحها كلها سوى واحد فقط وهو موضوعنا اليوم وهى القدرة على إدراك عوالم أخرى . Perception 0f Other Realms :
هي القدرة على الإنتقال إلى عوالم غريبة ، أو رؤية كائنات غريبة ، خارجة عن منظومتنا الحياتية . و هذه الكائنات قد تشمل أشخاص فارقوا الحياة ، أرواح مرشدة ، ملائكة ، جنّ ، و كائنات أخرى .

ولكن فى بعض الاحيان نظن انها من تانى الينا بينما نحن من نذهب اليها اثناء حالت تعب وارهاق ومصادفة وتحدث فى كل انحاء العالم اما من يقول ان الروح هى الجسد الاثيرى فذلك كذب فالانسان لة 7 اجسام واحدة احدهما هى الاثير و الثانى هى الروح الحقيقة التى تكلم الله سبحانه وتعالى عنها فى القران و لاداعى لشرح الباقى واتمنى ان يكون تعليقى شافيا لكل شخص

خبير معتمد

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

من يدعي بأنه( خبير معتمد) وهو غير معرف

أنت مريض نفسي واعتقد انك تعاني من التشزوفرينيا وانفصام الشخصيه ومرضك هو مرض ( خبير معتمد )
تتخيل حالك خبير وتهاجم بشخصيتك الحقيقيه.

خبير معتمد

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
الجواد الاصيل يقول...

الاخوه الكرام كنت معكم منذ بدايه التعليق على الموضوع ولكنى فضلت عدم التعليق لكى ارى وادرس بعض وجهات النظر من بعض الاخوه المعلقين الذين يبحثون فى هذا الموقع عن المعرفه ولاشباع فضولهم العلمى ولكنى لاحظت من بعض الغير معرفين الخروج عن اطار المناقشه وكتابة التعليقات الساخره من بعض الاخوه المعلقين كما لاحظت وجود خبير معتمد جديد يسخر من المعلقين والخبراء معا .... اريد ان اوجه الى هؤلاء رساله اذا كنتم تبحثون عن العلم والمعرفه فاهلا بكم بيننا ودعونا نتناقش ونتبادل الخبرات اما ان كنتم تبحثون عن التسليه عن طريق السخريه من اناس ربما يكونون فى سن والدك او اخاك الاكبر فارجو منكم البحث عن مواقع اخرى قد تجدون فيها تسليه اكثر ولا توجد اكثر من تلك المواقع على الانترنت والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حسام

يقول...

طيب .. طيب ..
ركزوا في هذا المثال :
رجل يعيش في كوكب الأرض
وصل جسده الأثيري إلى المريخ
بسبب حادثة .. انقطع الحبل الفضي
و بقي جسده الأثيري عالقا في المريخ
فما هو مصيرة إذا ؟
علما بأن الحبل الفضي انقطع و بقي جسده الأثيري عالقا في المريخ كيف يستطيع الرجوع إلى الأرض عند صاحبه ؟

حسام

يقول...

الجواد الاصيل ما الذي وقع ؟ عفوا للأن البارحة كنت متعب قليلا و لم أكمل الحديث ..

BLACKCIRCLE

يقول...

إن كانت الروح من علمنا كذلك فالمرجو موافاتي بعلمها.
التفسيرات المقدمة بخصوص الحسد الاثيري و الروح هي تفسيرات روحانية يغلب عليها الشك و الظن ، والظن لا يغني من الحق شيء.
ما يعتقد شيء والحقيقة شيء أخر.
كل ما يتوفر شهادات تؤكد مشاهدة أماكن أخرى لكن لا تثبت خروج الروح.

بلازما

يقول...

الاخ الجواد الاصيل

بارك الله فيك اخي ومشكور على هذا التعليق

كمى احب ان اضيف باننا في موقع اسمه
( ما وراء الطبيعة )
حيث يمكن للشخص ان يطرح ما يشك فيه من حوادث غريبة قد سمع بها اوعاشها
بصدق وامانه وبدون التجاوز على الاخرين .
عـسى ان يرحمنا الله .

BLACKCIRCLE

يقول...

حقيقة الروح أن الروح حقيقة ، و نقطة الاعجاز فيها عدم القدرة على فهمها رغم أنها فينا

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

الجواد الأصيل....والاصاله الفكريه
كم نحتاج في هذا الحقل للآراء الاصيله فعلا...أن التنوع في الآراء وفي التعبير عنها (والقبول بها) لا يعني التناقض بل إن التباين بين فئات المجتمع يمثل عامل دفع وحافزا للحركة والتجديد المستمر وبهذا لن يكون المجتمع جامداً أو خامداً أو مأسوراً للأنا وأحاديتها. أن الافكار تتأتى وفق علاقه تبادليه بين طرفين ، لها أيجابياتها كما أن لها سلبياتها. ومن خلال تنشيط الجوانب الإيجابية ما بين الأنا والآخر تتولد الفكره الأمثل . أي إن الأنا يمثل شرطا أساسيا لوجود الآخر، وكذلك يمثل الآخر شرطا أساسيا لوجود الأنا.حيث لا تكون هناك سيطرة أيديولوجية أحادية التفكير ترفض الآخر وتنفيه وتقصيه وتقطع التعامل معه. من هنا نجد أن التعددية والتنوع الاجتماعي والقبول بهما (أي القبول بالآخر) تؤدي إلى ارتقاء الفكر والأداء الاجتماعي، فيصبح المجتمع ذا ديناميكية ابتكاريه متجددة تسمو بمستوى الحياة الاجتماعية وتملؤها ثراءً وتنوعاً. ما أود قوله أننا نختلف في الآراء ..والأفكار ولكننا لانختلف في أصل هذه الافكار.لك تحيه مني ولكل جواد أصيل في هذا الموقع

غير معرف

يقول...

وانت من الجياد الاصيلة ياكريم

بلازما

يقول...

السلام عليكم

اخي سيركل

نعم لا يمكن فهم او لمس الروح ماديا.

لاكن ما رايك في الضوء !
هل يمكن لمس الضوء ؟
علما ان هناك نوع لا يشع حراره
اي اننا نرى الضوء لاكن لا يمكن لمسه

وشكرا

كمال غزال يقول...

أرحب بك أخ بلازما ، أشكر لك مشاركاتك القيمة في النقاش الدائر ، دمت ذخراً للموقع .

بلازما

يقول...

شكرا لكل الاخوه الافاضل

وشكرا لك استاذ كمال غزال على هذا الترحيب اللطيف

الجواد الاصيل يقول...

شكرا للاخ كريم شوابكه والاخ بلازما .... انتما من افضل الجياد الاصيله

غير معرف

يقول...

كثر المدح بالجياد.
حشو في الكلام واضح ياجياد الاصيلة.

خبير معتمد

يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
الجواد الاصيل يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

غير معرف

يقول...

salam 3alaykom momkin tsa3doni ana 3andi mochkila ma3a achbah biyhawlo yigo 3andi fi mara semi3t wahid 9ali bahibik f odoni ou kaman basma3 khatawathom ou kaman fi mara kont nayma ou hassit hada nayim odami ou choft youm hada wa9if f silim sa3doni plez a3mil eh plezzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzz

غير معرف

يقول...

ana 3ayza mosa3da bi a9rab wa9t plezzz

كمال غزال يقول...

يمكنك إرسال مشكلتك .

غير معرف

يقول...

ظاهره الجسم الأثيري لازلت لا اصدقها واذا كانت حقيقه اريد ان اقطع الشك بل اليقين
هاذا صحيح لقد حاولت اكثر من مره ان اخرج من جسدي
المادي ولاكن لا استطيع وانا اريد اثبات ان خروج الروح
حقيقه اريد ان ارى ب أم عيني جسم آثيري

dalia

يقول...

اخي غير معرف ..هل سبق ان اصبت بالجاثوم ..وكنت حينها تحاول المقاومة مثلا او قراءة القران او اي امر اخر

مالسبب في شعورك بهذا الاحساس ياتري

هو جسدك الاثيري ووعيك المتصل بالروح يحاول ان يبعد عنه من يرغب في ايذائة
هذا تحليلي وهو ربما يكون اقرب لمعرفة من لا يؤمن بالخروج من الجسد

:)
دمتم بخير

كمال غزال يقول...

أشكر داليا لإهتمامها ومحاولاتها لوضع تفسيرات، دمت صديقة للموقع.

غير معرف

يقول...

حسننا سوف أقول مشكلتي و أريد الحل أنا لدي مشكل مع جني في يوم كنت نائمة و سمعت في أدني شخص قال لي بحبك ويوم تاني كنت نائمة و فجئة حسيت نفسي أتحرك كما وكأن أحد يقربني له و أنا متأكدة و بسمع خطوات أحد بيتمش و مرات بحس في شخص نائم قربي و بسمع صوت النفس وفي يوم شفت ظل قرب غرفتي ......... أرجوكم ساعدوني أريد حل

الجواد الاصيل يقول...

الاخت غير معرفه (صاحبة المشكله) اعرضى مشكلتك بالتفصيل فى باب (شاركنا بتجربتك) وسيقوم الاخوه القائمين على الموقع بحل مشكلتك ان شاءالله

غير معرف

يقول...

أين أجد باب ( شاركنا بتجربتك) لكي أعرض مشكلتي

الجواد الاصيل يقول...

ستجدينه على يمين الشاشه امامك بعنوان شاركنا بتجربتك

كريم شوابكه - خبير معتمد يقول...

اشكر ك على المداخله ...وانوه بأنك دائم الحضور مما يدل على سرعة جوادك قبل خبراء الموقع

غير معرف

يقول...

merci الجواد الاصيل rebi ykhalik

غير معرف

يقول...

السلام عليكم

اشكر كل القائمين وقراء هذا الموقع الذي لم اعرفه الا من يومين ..

حبيت اشارك معكم بوجهة نظري البسيطه بما يخص اصحاب الظل الاسود.انا من الناس الذين يشاهدون هذه المخلوقات كثيرا بكل ثانيه معي بكل زوايه اراهم اينما اذهب لاتهم الاماكن لكن ابدا لم يصيبوني بأذى قط
انهم مخلوقات مسالمه..وجهة نظري ان هذه المخلوقات
كانوا بشر مثلنا يعيشون بنفس الاماكن التي نعيشها ونشاهدهم بها هم لديهم الحق كما لنا الحق بهذه الاماكن لكن هم من سبقونا ونحن نلحقهم وستاتي اجيال بعدنا تشاهد اطيافنا تحوم على الاماكن التي نحبها اجعلوهم يخطفون حولكم بسلام انهم اطياف للذين سبقوا
وهذه ارضهم عبر الازمان احترامي للجميع..
نور_ العراق

عابر سبيل

يقول...

لا تتعبوا انفسكم ف الروح سر من اسرار الله ولو اعطي سرها ل احد ل اعطاه لرسول الله حينما سئله اليهود فقال قل الروح من امر ربي وما ائتيتم من العلم الا قليل ماذا كان رد اليهود قالوا صدقت لان هذه الاجابه هي صحيحه سر من اسرار الله اعتقد الا ن الاجابه فوق مستوي العقل البشري ولن نفهمها حتي لو سمعناها لذلك قال وما ائتيم من العلم الا قليل فعقولنا قاصره عن فهم كثير من الاسرار لكن الارواح الطاهره تميل لبعضها فتشعر عندما تري شخص ل اول مره انك تعرف منذ سنوات لان تردد روحك الذي اضرب له مثال بموجات الراديو يتماثل مع التردد الاخر لذلك الانسان قال رسول الله الارواح جند من جنود الله ما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف اسئل الله ان يجمع ارواحنا في جنات عدن

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .