5 مارس، 2014

استحضار وتصوير الأرواح عبر الماء

إعداد : كمال غزال
قديماً استخدم سطح الماء المتحرك وما ينتج من إنعكاساته الضوئية لكشف الطالع مثله في ذلك مثل قراءة الكرة البلورية والفنجان والمرايا السوداء وذلك من قبل العرافين إذ توحي لهم الأشكال المنعكسة والنماذج المتشكلة بصور يفسرونها بحسب تصورهم فيعتبرونها رسائل مهمة إلا أنها مرمزة وتعني أحداثاً ستقع أو وقعت في حياة الإنسان، رغم أن لهذه الأشكال وخصوصاً الوجوه تفسير معين في الدماغ يدعى بظاهرة الباريدوليا.

التفاعل مع الأرواح عبر الأجهزة (ITC)
لا يقتصر استخدام الصور المنعكسة عن سطح الماء على كشف الطالع بل يستخدمها البعض كأداة في عملية إستحضار الأرواح المزعومة وهي طريقة مستخدمة منذ مئات السنين ويزعم البعض أنها وسيلة للإتصال مع الأرواح في الجانب الآخر من خلال إنعكاس حركة الماء في القدر أو الوعاء مثلاً، ويعتبر هذا النوع إتصالاً ثنائي الإتجاه ويندرج في فئة الإتصال الروحاني عبر الأجهزة Instrumental Transcommunication  الذي يعرف إختصاراً بـ ITC والذي يضم أشكالاً أخرى من الإتصال عبر الأجهزة ومنها مسجلات ظاهرة الصوت الإلكتروني EVP Recorders مثل جهاز يطلق عليه صندوق الروح P-SB7 Spirit Box وهو جهاز بحجم مشغل موسيقى MP3 ويولد موجات راديوية من نوع إف إم يمكن التحكم بترددها صعوداً ونزولاً لتعطي ضجيجاً أبيض يمكن من خلاله سماع أصوات من الجانب الآخر عبر سماعات الأذن حسب ما يزعم البعض، ويستخدم هذا الجهاز صائدي الأشباح في جولاتهم البحثية في الاماكن التي توصف بأنها "مسكونة".

الإتصال الروحاني عبر الماء Water ITC يقوم أصلاً على رغبة الشخص في إستحضار روح من معارفه أو أقربائه الموتى مثلاً، أو أنه ينتج عن شعوره بأنه ليس وحيداً في المنزل وأن هناك شيء ما مجهول يراقبه أو يحس بحضوره الغير مرئي معه فيرغب بإكتشاف هذه الروح من خلال هذه الطريقة ، وتختلف الطرق في الوسائل والأدوات المستخدمة لإحداث الضجيج الأبيض، ومنها الطريقة التالية :

كيف يتم هذا ؟
يقوم الشخص بإحضار قدر عميق مصنوع (طنجرة أو مقلاة عميقة) جوفه من المعدن المتألق عادة ويملأه بالماء ثم يضع فوق القدر المملوء مباشرة كاميرا رقمية مثبتة بهدف تصوير وتسجيل كل الإنعكاسات عن موجات الماء ليجري تحليلها فيما لقطة لقطة عسى أن يجد ضالته التي يفتش عنها في بعض الأشكال التي ترتسم على الماء كوجه بهيئة بشرية يعتبره دليلاً على نجاح الإتصال.

وبغرض إحداث تغيرات في سطح الماء يقوم إما بهز القدر لإثارة أمواج أو يحرك إصبعه فيه، ويستخدم في هذه الطريقة أيضاً ضوء ساطع مفرد أو عدة أضواء بألوان مختلفة أو حتى مصباح يد يحركه ليحدث تأثير ضجيج أكثر عشوائية لتوليد النماذج المرئية والتي تلعب فيها حركة الماء والضوء الدور الرئيسي. وخلال هذه العملية يركز الشخص في الذي يستحضره فيطرح عليه الأسئلة، وسواء أكانت الروح المستحضرة تخص شخصاً مجهولاً أو معلوماً سيطرح عليه أسئلة ومنها أن يطلب منه الظهور على سطح الماء، بعد إنتهاء تسجيل الفيديو الذي يمكن أن يقوم به حاسب لوحي مزود بكاميرا أو كاميرا إحترافية يقوم الشخص بتحليل الفيديو المسجل لقطة بلقطة عسى يجد شكلاً ما يشبه شخص متوفى يعلمه أو وجه آخر لا يعلمه. وينتشر في شبكة الإنترنت العديد من صور الوجوه التي يزعمون أنها تشبه متوفين من أقربائهم أو هيئات غير بشرية يعتبرونها شياطين.

تجربة ميشيل
لدى (ستيف هاف) إهتمام في التصوير الضوئي وفي الإتصال بالأرواح عبر الاجهزة ITC وينشر إهتمامه وتجاربه في موقع إلكتروني وصفحة تواصل إجتماعي على فيسبوك تدعى هاف بارانورمال Huff Paranormal، كما ينشر بين حين وآخر تجارب مصورة بالفيديو على قناة يوتيوب، ومن هذه التجارب نذكر تجربة (ميشيل هاورث) التي نشرت بتاريخ 18 فبراير الفائت :

" العديد يبعثون برسائلهم إلي هنا حول كيفية تجربة الإتصال بالأرواح عبر الماء Water ITC ، في الواقع هذه طريقة مثيرة للجدل لدرجة أن أغلب الأشخاص يناقشوها في مجموعات خاصة ومغلقة على الفيسبوك، لقد قمت بإجرائها عدة مرات وحصلت على بعض النتائج المثيرة.

في العادة أجريها مع تسجيل كاميرا الفيديو يدوم لـ 30 ثانية خلالها أطرح أسئلة مثل : " من في منزلي ؟ .. أظهر نفسك ". وفي كل مرة ألاحظ عدة صور في الماء ولا يمكنني إعطاء تفسير لها . ولا أقوم بمثل هذه التجربة إلا بعد أن أعلم أن هناك شيء ما حولي، وهو عمل شاق ويمكن أن يأخذ ساعات وفي بعض الأحيان قد لا تأتي بأي نتائج" .

لذلك قررت اليوم المحاولة بشكل أسرع وتوخي التبسيط، أعلم أن هناك 3 ارواح على الأقل في منزلي وبأمكاني أن أسجل نشاطاتهم في أي وقت، شعرت أيضاً بهم في مطبخي لذلك قلت لنفسي لم لا أحاول ؟! .

قررت إن كانوا هنا وأصغوا إلي سيكون بوسعي أن ألتقط 3 صور ثابتة بكاميرتي الرقمية وإن كان بمقدورهم الظهور في الماء كما يعتقد العديد من الناس فإنهم سيظهروا ، فهل ستكون تلك التجربة سريعة وبسيطة ؟ فقط 3 صور وسؤال واحد : " من هنا معي ؟ .. أظهر صورتك في الماء في اللحظة التي التقط فيها الصورة "، وفعلت ذلك فعلاً.

طلبت ممن كان معي في المنزل أن يظهروا أنفسهم وكان يبدو أن هناك ما يشبه الوجه في الصورة الثانية، صورته بالأبيض والأسود ، لهذا ظهرت الصورة المبينة في الأبيض والأسود. هذا ما أراه على أية حال ، شكل وجه مع فم وأنف وعيون وحاجبان في الجوء العلوي الأيمن من الوعاء.

أعلم أن العديد منكم سيعتبر ذلك ضرباً من الترهات والخزعبلات ، لكن فكروا في الأمر .. إذا كان بإمكان الصوت أن يصدر من لا مكان ويتكلم  عن صديقتي وابنتها في منتصف الليل وفي غرفة النوم الهادئة والمظلمة، فإن أي شيء يغدو ممكن الحدوث.

عقلي منفتح على أي شيء ، ولا أشك بشيء حينما يتعلق بالماروائيات، وعندما أصيد شيئاً يجعلني أفكر وأتمعن فيه.

لقد رأيت العديد من صور الماء التي لا تحوي على شيء حقيقي ، ورأيت القليل منها الذي حيرني من دون أن أستطيع تفسيره.

قد لا يعتبر هذا شيئاً ، فقط ماء يتشكل، نعم ولكن من المثير حقاً أن الصدفة المجردة تأتي إلي بشكل وجه بعد أن طلبت ذلك فوراً ! .

خذها كفكرة، صورة ثابتة لوعاء من الماء على سطح طاولة المطبخ، وإذا كنت تعتقد أن لديك أرواح تسكن منزلك، يمكنك أن تستخدم هذه الطريقة أيضاً، أعتقد أنه من المثير أن نرى ما يحصل عليه كل شخص، فقط حافظ على إبقاء مصدر ضوئي فوق الماء، يمكنك استخدام الفلاش أو بدونه ، لكنني شخصياً أفضل أن لا تستخدم الفلاش، يمكن فعل ذلك في وقت لا يتجاوز 5 دقائق، سريع وسهل".

تجربة مارغريت
في إحدى التجارب طلبت مارغريت من أجدادها الظهور فحصلت على النتيجة في الصورة المبينة من خلال طريقة Water ITC، صورة رجل ملتحي في الماء أحست أنه جدها الأكبر (بنجامين فرانكلين ماين) وكان فيزيائياً ومسوؤلاً معمدانياً في الماضي، وتجد تشابهأً بين الصورة في الماء وصورته.


فرضيات التفسير
هل أتت هذه الصور بفعل الأرواح فعلاً ؟ أم أن الماء تأثر بوعينا وما نفكر فيه فأخذ شكل الصورة الذهنية العالقة في ذهننا وسط هذه العشوائية (إقرأ هنا) ؟ أم أن الأمر لا يعدو كونه ظاهرة باريدوليا ؟ ، المنطق يرجح كفة الباريدوليا، ولكن هذا يعتمد على تجربتك للأمر ونجاحها في الحصول على صور تتجاوز المصادفة خصوصاً إن وفقت في الحصول عليها بعد طلبك للظهور، إذا حصلت على شيء غير عادي في تجربتك ربما تميل إلى فرضية الأرواح وإذا تشككت في إتصال البشر مع عالم الأرواح فقد تختار الفرضية الثانية والمتعلقة بتأثير غير مفهوم كفاية وهو أثر العقل على المادة. ولكنك هنا ستفترض وجود طاقة ما تحتوي معلومات تنطلق من العقل لتؤثر في المادة أو المكان وهذا بالطبع ما لم يثبته العلم أو يقيسه أن وجد.

وأين فتح المندل من كل هذا التصنيف ؟ حيث يستبدل الماء بوعاء يحوي حبراً سلطانياً وزيت في الظلام ويختبره من هم تحت سن البلوغ.

شاهد الفيديو
قام (كيث كلارك) في هذا الفيديو الذي نشره على يوتيوب بإجراء تجارب مزعومة عن الإتصال بالأرواح من خلال إستخدام الماء والدخان وحتى خلايا الشاشة الضوئية وقام بتصوير ما حصل عليه ليدل على قدرة هذه الكيانات الروحية من خلال التجسد في النماذج العشوائية :


المصادر
- Huff Paranormal
- Association TransCommunication
- My Paranormal Life

إقرأ أيضاً ...
- ظاهرة الباريدوليا
- هل تعكس بلورات الماء حالتنا الواعية ؟
- إستحضار الأرواح
- ظاهرة الصوت الإلكتروني
- صوت شبح مسجل عبر الهاتف
- أبحاث في أثر العقل على المادة
- كيف تصبح صائد أشباح ؟
- أثر الطاقة وأمواج الدماغ في الكائن والمكان
- فتح المندل
- قراءة الفنجان
- الكرة البلورية وقراءة الطالع
- المرآة : تاريخ وأساطير ومعتقدات

7 تعليقات:

غير معرف

يقول...

موضوع رائع جداً .... لا أعرف لقد أتت فكره ببالي الآن أن أقوم بتجربتها لا أعلم أن كنت أملك قلباً قوياً هنا.

غير معرف

يقول...

موضوع ممتاز ، ومثير للجدل والفضول للتجربة

MrDragon-8420 يقول...

السلام موضوع رائع وكانت به اجابات لسؤال قد طرحته بموضوع الغابات وحبيت اشكرا
وقد قمت ببحث عن جهاز ........ ورايت فيدو بالبيوتوب ممكن تحققيق عنه هذا الفيديوا http://www.youtube.com/watch?v=OH7LtVWg1_4
___________
اليوم الصبح الساعة خمس كنت اسويلي بيض ولمن استوى شفت تشكل وجه مع اني مافكرت بالموضوع لكن هذا ماحدث بعد قراتي للموضوع وهنا صورة http://www.gulfup.com/?IyoLCu

عبد العزيز الزهراني يقول...

باعتقادي انها ظاهرة الباريدوليا لأنه لو كان اتصالا روحيا حقيقيا لكانت جميع الصور والادلة واضحة وبالغية
وليست متفاوتت الوضوح والمعاني
الاتصال الروحاني لايتم بهذه البساطة
والله اعلم

غير معرف

يقول...

(فَلَا يَسْتَطِيعُونَ تَوْصِيَةً وَلَا إِلَىٰ أَهْلِهِمْ يَرْجِعُونَ) صدق الله العظيم .

AHMED AL-NASIH يقول...

اعتقد الموضوع لا يحتاج الى الآثارة او الغرابة بهذا الحجم لانه من البديهي جدا ومن المعروف للانعكاسات الضوئية على السطوح المائية ، وايضا بعد سقوط الامطار او بعد الضباب وبمجرد سقوط اشعة الشمس على سطوح الشوارع تجد ما يسمى بالسراب وهناك ظاهرة أخرى بمجرد ان تعرف نظرك الى السماء ستجد الغيوم تتشكل بأشكال مختلفة بشرية او غير بشرية فهي كلها عبارة عن ظواهر طبيعية كالقوس قزح وغيرها من الفيزيائيات. فالدخان يعني الغيوم والماء يعني معظم السوائل بأمكانها ان تتشكل والذي لدية معرفة بسيط بالفنون التشكيلية من السهل جدا ان يبرهن ذلك . بالنهاية الحجة ضعيفة جدا .شكرا لمؤسسي الموقع

غير معرف

يقول...

انا ارجح الباريوليا هى سبب تلك الظواهر لذا اغلب الصور التى تظهر يكون لها علاقة ما بالشخص القائم بالتجربة

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .