18 يونيو، 2013

خارقون 1 : ميدكترون

إعداد : كمال غزال
مع قوة مجهولة تنبعث من يديه العجيبتين كان بإمكان شخص يلقب بـ(مديكترون) أن يشفي كافة أشكال الإصابات والأمراض ، لم يدرس (جون دي ريز) من يانغستاون - ولاية أوهايو الأمريكية الطب إطلاقاً ، في الواقع لم يكتشف (ريز) قدرته المميزة أي موهبته الفطرية في الإستشفاء إلا بعد أن أصبح في الـ 30 من عمره.



وفي أحد أيام سنة 1887 سقط أحد معارف (ريز) من السلم مما أدى إلى إصابة حبله الشوكي بضرر بالغ ،  وآنذاك وصف الطبيب الإصابة بـ " إلتواء شديد في الحبل الشوكي "،  ولسبب ما وضع (ريز) أصابعه على ظهر صديقه ومررها جيئة وذهاباً من الأعلى وإلى الأسفل ،  وعلى الفور أبلغه بأن الألم توقف تماماً إلى درجة أنه نهض صباحاً وذهب إلى عمله.

وبالمثل استخدم (ريز) قدرته على (هانز واغنر) لاعب البيسبول فالتأمت إصابة في ظهره كانت قد حصلت في الملعب ،  وهو أيضاً من قام على الفور بشفاء رجل سياسي أصبحت يده ورسغها عديمة الفائدة بسبب مصافحته المتكررة حيث قال له الأطباء أنه يحتاج إلى أسابيع وأسابيع من الراحة قبل أن يتعافى ، إلا أن لقاءه مع (ريز) جعله معافى تماماً.

نبذة عن حياة (ريز) 
ولد (جون دي ريز)في عام  1855 ونشأ في (ويلز)- بريطانيا وكان يتيم الأب منذ أن  كان رضيعاً ، كان أبوه عامل في مناجم الفحم، ومن ثم توفيت أمه بعد عقد من السنين ليصبح يتيم الأب والأم ، وأصبح يعمل في صنعة الحدادة ، ومن ثم رعاه عامل في الحدادة اسمه (توم جونز) الذي علمه أيضاً طريقة في علاج المفاصل وتشنج العضلات  قبل أن ينتقل لاحقاً ليعيش في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1887 وكان بعمر 32 سنة، ومن ثم عمل في مناجم الفحم في بيتسبرغ - ولاية بنسلفانيا  ،  ومن ثم انتقل إلى يانغسناون ليعمل في مطاحن (براون بونيل ) ولما اكتشف المشرفون على هذه المطاحن قدرة (جون) العلاجية نصحه أحد المدراء (جيمس كامبل ) بأن يفرغ وقته كاملاً للعلاج. وعمل بنصيحته ودرس لمدة 3 أسابيع في جامعة (كايس) في (كليفلاند) قبل أن يتوقف عن متابعة دراسته في الطب التقليدي ، وبالرغم من افتقاره للشهادات المطلوبة استمر (ريز) بمعالجاته.

- وكان مدرباً في أوائل القرن العشرين لدوري لعبة كرة القاعدة (بيسبول) ، وكان معروفاً عنه بأن له القدرة على إعادة اللاعبين المصابين إلى ميدان اللعب ، وعلى الرغم أنه اكتسب شهرة كـ  "طبيب البيسبول" في الولايات المتحدة كلها ، فإن (ريز) لم يكن يميز في المعاملة بين المرضى الفقراء والأغنياء ، ومن المرضى من كانوا عمالاً في المصانع ومشاهير العدائين ، وزعماء سياسيين .

- توفي (ريز) في عام 1931 في محل إقامته في (يانغستاون) وكان بعمر 76 سنة ، كان خبر وفاته منشوراً في مقال الصفحة الأولى في (يانغستاون فينديكايتور)، وعرف عن (ريز) أنه كان يعالج مرضاه بمجرد قدومهم إليه ، وكان يجبر المشاهير على الإنتطار في دورهم ،  وبحسب المقال كان المرضى يدفعون له ما يستطيعون عليه ، بينما لم يكن يتقاضى أجراً من الأرامل واليتامى . ومن ناحية أخرى نشرت صحيفة (نيويورك تايمز) أن (ريز) طور مهاراته التي كانت موضع حديث الناس خلال سنوات الفقر والغياب عن الأضواء  أي حينما كان يعيش في موطنه الأصلي في (ويلز).

عن سلسلة " خارقون "
كيف لنا أن نفسر قدرات هؤلاء الأشخاص المذهلين ؟   هل يمتلكون قنوات تنفذ من خلالها قوة لا يمكن تصورها وتتداخل مع الأبعاد ؟ أم أنهم مجرد محتالين ومختلقين للخدع ؟ أم أن لديهم طفرات جينية متقدمة على الجنس البشري على غرار ما نشاهده في فيلم الخيال "المجهولون" X-MEN  ؟

إقرأ أيضاً ...
- خارقون 2 : رجل البرق
- الراعي اليوناني ويده الشافية 
- أبوكف والجنية المعالجة 
- قوة الصلاة الشافية 
- الإستشفاء بين تأثير الأرواح والإيحاء 

12 تعليقات:

غير معرف

يقول...

من اكثر المواقع المحبوبة الى قلبى موقع مع وراء الطبيعية واصل ابداعك يا استاذ كمال غزالة

غير معرف

يقول...

الله ♥
سبحان الله

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
موضوع جميل و مثير للأهتمام
هنالك اتاس لديهم قدرة على تحويل طاقة جسدهم التي تنساب عبر اليد الى مواضع الالم في الانسان و لقد كان هنالك سلسلة كتب عن الباراسايكولوجي في العراق و من ضمن هذه الكتب كتاب كتبه صحفيين امريكيين عن الامور الخارقة للعديد من الناس في الاتحاد السوفيتي انذاك و لقد لاحظت ان هذا النشاط يكثر في الدول الباردة الا انه فقط فرضيبة
كان لدى والدي صديق لديه هكذا قدرة على الشفاء عبر يديه و كان ابنه قد ورث نفس المقدرة

غير معرف

يقول...

أريد شكرالسيد كمال غزال على هذه المواضيع المثيرة وأتمنى أن يكون هناك مزيد مثل هذه القصص

غير معرف

يقول...

ربما يكون تعلم العلاج بالطاقة ( الريكي )

Prince Adam يقول...

هذه نوع من انواع الطاقة النافذة الناتجة عن احد الهالات الموجودة داخل الجسم

ALi baker يقول...

شكراً كثير على هذا الموقع الرائع

غير معرف

يقول...

على الاكثر ان هذه الحالات تحدث بفعل الطاقة الكهرومغناطيسية والتي على مايبدو يتمتع بها بعض الافراد لاسباب وراثية مجهولة ..!!
رافت علي

فانيه

يقول...

سبحان الله

monther meelo يقول...

سبحان الله
أولاً شكراً استاذ كمال غزال مواضيعك أروع من الرائعه

ثانياً الموضوع - أو الحالة - كأني قرأت عن شخص مصري اسمه أبو كف ( والله أعلى وأعلم) تزوج من ابنة جنية و أعطته - بفضل الله طبعاً- قدرات خارقه في شفاء الأمراض حتى ان أحد جيرانه اشتكى عليه و قدم للمحاكمة و عندما سأله القاضي عن التهمة , أجاب : انه يشفي بأمر الله و مساعدة - حماته - الجنية .

غير معرف

يقول...

السلام عليكم

نعم اعرف هذه الظاهرة جيدا و انا شخصيا استطيع علاج العديد من الامراض...تقول عائلتي اني اخدت ما يطلقون عليها ب " البركة" من جدي فهو من وهبني هذه القدرة ، لا اعرف كيف ؟ بعد وفاته كان عمري خمس سنوات اصيب احد اصدقاء ابي في يده و احضره الى البيت لامرر يدي على معصمه. كنت لا اعرف لما علي ان افعل هذا ، لكني قمت و مررت يدي كما شرح لي ابي على معصم صديقه، في اليوم التالي جاء الى البيت ليخبرنا ان معصمه شفيت تماما. بعدها ادركت ان لي قدرة علاجية بطريقة ما، لان الكل كان يخبرني بان جدي كانت لديه قدرات شفائية و انتقلت لي بشكل ما. و مع المدة طورت هذه المهارة بشكل كبير في محيط العائلة فقط اذ كنت اعالجهم بتمرير يدي على مكان الاصابة او الالم..... و حتى حالات الالم بالعمود الفقري الذي كان يعاني منه والدي لمدة ..... لكني كل ما افعله هو مقتصر فقط على محيط العائلة لاني لا استطيع ان اخبر بها الاخرون مخافة السخرية. بحكم انتمائي الى وسط مهني خاص و هذا الامر قد يعتبر في نظر الاخرين شكلا من اشكال الخرفات...

شكرا لكم

غير معرف

يقول...

اية يعني ما انا كمان ساعات اجلس وحدي ولااعرف ما هي ظاهرة الكون الغريبة مثل ظاهرة خسوف القمر الت استمرت عدة ساعات ورايت يدي تتوهج ططططططططبعا مفيش حد سيسدقنى وكمان لايمكن ان تصدقوا ما حدث لي تللك الايلة التى ظهرت فيها قوتى الخارقة المهم ابدي توهجت وبات تظهد لي قوتي الخارقة والب الان يدى تتوهج احيانا ولكنني لا اعرف ما قوت الخارقة حتى الان .............................................66 هل يمكنكم مساعدتى 000000000000000000000000000000000000000000000000 نفسي المجنونة عاوزة اعرف اية هى قوتى الخارقة ..+
++++++++++++++++++++++++++انتوا حمير .بوكتنخ

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .