7 ديسمبر، 2009

أسطورة أتلانتس المفقودة

أتلانتس الغارقة في البحر بحسب عمل فنيمعظم الناس سمعوا عن مدينة أتلانتس Atlantis المفقودة . بدأت الأسطورة مع الفيلسوف الإغريقي أفلاطون Plato ، ففي 360 قبل الميلاد كتب أفلاطون كتاباً يشرح فيه أتلانتس التي يصفها بأنها كانت أكبر من "ليبيا" و "آسيا" مجتمعتين. (يجدر بالذكر أن ليبيا كانت تمثل شمال أفريقيا وآسيا كانت اسماً آخر لجزيرة قبرص ثم أطلق فيما بعد على كل قارة آسيا المعروفة الآن). ظهرت أتلانتس بحسب قول أفلاطون إلى الوجود قبل 9000 سنة في واجهة دعائم هرقل Pillars of Hercules والمعروفة حالياً بمنطقة مضيق جبل طارق، في محاذاة مدخل البحر الأبيض المتوسط. يذكر أفلاطون أن سكان أتلانتس امتلكوا قوة بحرية عظيمة مما جعلهم جشعين وفاسدين أخلاقياً، و بعد أن قادوا هجوماً فاشلاً على أثينا وقعت كارثة طبيعية مفاجئة فغرقت الجزيرة في غضون ليلة وضحاها فأصبحت بقعة طينية ضحلة يستحيل العثور عليها .

نظريات حول مكان اتلانتس
رسم منقوش يعود إلى القرن السابع عشر يتناول قارة أتلانتسيوجد العديد من النظريات لتحديد مكان أتلانتس والتي ربما استوحى منها أفلاطون كتاباته حولها، على سبيل المثال يعتقد الفيزيائي الألماني راينر كون أن أتلانتس كانت منطقة تقع عند الساحل الإسباني الجنوبي جرفها الطوفان في الفترة بين 800 إلى 500 قبل الميلاد. أظهرت صور الأقمار الصنعية كتلتين مستطيلتين في بقعة طينية ويعتقد راينز أنها ربما كانت بقايا معبد كان قد وصفه أفلاطون. بينما الجيولوجي السويدي أولف إرلنغسون يقول أن أيرلندا تتطابق مع أوصاف أفلاطون حول أتلانتس ، والبعض الآخر يرى أن أتلانتس هي جزيرة سبارتل Spartel وهي عبارة عن بقعة طينية ضحلة كانت قد غرقت في البحر عند مضيق جبل طارق منذ حوالي 11,500 سنة ، الباحث أمريكي روبرت سامارست ذكر في كتابه "إكتشاف أطلانتس و مفاجآت جزيرة قبرص" أنه عثر على أدلة تؤكد وجوج القارة المفقودة بين قبرص و سوريا و ذلك بإكتشاف آثار مستوطنات بشرية على عمق 1.5 كم تحت سطح البحر على بعد ثمانين كيلو مترا على الساحل الجنوبي الشرقى لقبرص و قال أن قبرص هى الجزء الذى مازال ظاهرا من أطلانتس.

- أما الدارسون التقليديون لأسطورة أتلانتس يرون أن القليل من الناس أولوا الإنتباه اللازم لما قاله أفلاطون حرفياً عن أتلانتس قبل مجيئ العصر الحديث. وفي هذا الصدد كتبت الفيلسوفة جوليا أناس في كتابها الذي حمل عنوان :"أفلاطون: مقدمة مقتضبة جداً" ما يلي:"سنخسر نقطة هامة عند قيامنا في البحث عن تلك الأمور إن اقتصرت مهمتنا فقط على استكشاف الأرصفة البحرية".

رأي المتشككين 
إذا طرحت السؤال : " ماذا حصل لقارة أتلانتس ؟ "  أمام المتشككين فسيجيبونك :
في الواقع لم يحدث شيء ، لأن قارة أتلانتس لم تكن موجودة أبداً في الأصل وهذا يعود لأمر واحد وهو أن العلم لم يثبت وجودها بناء على لحركات الصفائح الأرضية(التكتونية)، فمن المستحيل إذن جيولوجياً إختفاء قارة بأكملها منذ أمد قريب خلال ماضي الأرض السحيق.

" هل لا زلت متشككاً ؟  "
إليك دليل آخر وهو أن وجود أتلانتس لم يكن حتى مأخوذاً على محمل الجد في العصور القديمة ، إذ لم يحصل هذا الإهتمام إلا  بمؤخراً وبعد أن حملت "القارة المفقودة" لقب " السر الذي لم يعثر على حل ".

شاهد الفيديو


المصادر
- New Scientist
- إيجيبتي (نقلاً عن جريدة التعويذة)
إقرأ أيضاً ...
- شامبالا : أسطورة المملكة المفقودة- يأجوج ومأجوج : أين يعيشون ؟!
- العلم يفسر كيفية حدوث طوفان نوح
- العماليق وآثار قوم عاد

65 تعليقات:

الكوانتم

يقول...

ملاحظة ان افلاطون لم ياتي باتلانتس من الخواء بل هية نظرية فرعونية اذ قضى افلاطون هنالك فترة كما ان هذا الكلام هو حقيقة الشمعدانة اليهوديه فية تكملة لكلمات بللغة العبرانية القديمة واتصور ان كلمة اتلانتس بلغة الاغريقية معناها ارض العمالقه او الجبابرة اما من ناحية هجومهم على اثينا فاظن ان بعض الهه الاغريقية هم كانو من العماليق وحقيقة لااستطيع تفسير المكان فكلا الاثنين الفراعنة وافلاطون قالو ا انها باتجاه الغرب ولااستطيع لماذا ظهرت جبال اطلس في المغرب ولماذا وجدت البراكين جزر الكناري فهيه تنطبق مع الروايه الفرعونيه كما ان الاساطير الفرعونية تنص ان اهل اتلانتس قد هجموا على مصر واصبحوا فراعنة فيها الم تنظر استاذ كمال الى شكل الجماجم الغريب للفراعنه المشكلة ان الجبابرة لم يتم اكتشافهم من علماء المستحاثات حتى الان كما ان الاقوام التي هجمت على اثنا هم الفرس والسلاف والجرمان ولا ادري احد غيرهم هجم على اثنا اتصور ان افلاطون قام بعمل كوبي للنسخة الفرعونية كما ان الرسول يتكلم عن رجل واحد من العمالقة سوف يظهر الا وهو الدجال

غير معرف

يقول...

ارجح ان تكون اتلنتس هي نفسها- ارم ذات العماد -والله اعلم- اختكم ( البسووووس )

غير معرف

يقول...

لم يخبرنا القران عن وجود ما يدعى اتلانتس فكيف نصدق كلام الكافر افلاطون ولا نصدق كلام رسول البشرية وقرة عين الله؟؟ الحمد لله على نعمة الاسلام

ولــيد القســـام يقول...

سمعت عن هذه القارة كثيراً . و قالوا لابد و أن تظهر في يومٍ من الأيام . و لكنها ليست كما يتوقعها بعض بزعمهم أنها إرمَ ذات العماد فهذه المدينة تقع بين عمان و اليمن و أطلانتس قرب أوربا ..!! و الله أعــــــــــــــــــــــــــــــــــــلم .

غير معرف

يقول...

مشكور على المجهودات المميزه

غير معرف

يقول...

انا قرأت الكثير عن هذه القارة وقرأت ايضاً ان كريستوف كولومبوس كان لديه خريطة وموجود فيها ارض لم يعثر عليها في رحلاته وربما تكون هي القارة الضائعة التي حكى عنها افلاطون وايضاً قرأت انهم وجدو في المحيط بالقرب من فنزويلا بقايا ابنية ومعابد تحت الماء تعود لالاف السنين يرجح انها للقارة الضائعة والله اعلم

bheddi يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم
----------------------
غير معرف
يقول...

لم يخبرنا القران عن وجود ما يدعى اتلانتس فكيف نصدق كلام الكافر افلاطون ولا نصدق كلام رسول البشرية وقرة عين الله؟؟ الحمد لله على نعمة الاسلام
08 أغسطس, 2010 02:47 ص
---------------------

بل فهمنا وانتباهنا لما في القرآن ناقص

ملاحظة: القرآن لم يخبر عني وعنك، فهل ينفي هذا وجودنا،؟

لا تهدم فكرتك بضعف حجتك.

والله أعلم

محمد الجفري يقول...

9 الاف سنة او 10 الاف سنة و العلماء يقدروا زمن طوفان نوح بـ 10 الا سنة قبل الميلاد ..
فهل شمل الطوفان و العذاب الإلهي تلكـ القارة التي تقع في غرب العالم حسب ما ذكرهـ افلاطون ..؟
لنعد و نحدد المكان و المساحة التي تواجد فيها سيدنا نوح عليه السلام و على ما اتذكر انها بلاد ما بين النهرين او ربما شمالها في نواحي تركيا ..

الله عز و جل يقول انه لا يعذب قوم حتى يرسل لهم النذير
و يوضح لهم ما وقعوا فيه من الشر و الخطيئة و الإشراكـ بالله تعالى ..
فلوا قارننا الفترة الزمنية المفترضة سنجد هناكـ تناقض و محل التناقض هو مكان حياة و رسالة سيدنا نوح و البعد الجغرافي ما بينه و بين قارة اطلانتيس ..
فهل في تلكـ الفترة كان هناكـ نبي اخر غير سيدنا نوح ؟

الفترات الزمنية بين سيدنا نوح و اطلانتيس متشابهة
و حتى ان هلاكـ اطلانتيس يوحي بـ تسونامي هائل اباد الحضارة بإرتفاع هائل لسطح البحر جعلها حضارة غارقة في المحيط ..!!
و في تلكـ الفترة لا يوجد ما يشبه التسونامي الهائل
سوى طوفان سيدنا نوح عليه السلام ..!!

فهل دعوة سيدنا نوح وصلت لقارة اطلانتيس ..؟
هل هناكـ نبي في ذات فترة نبي الله نوح ..؟
اي انه كانت هناكـ حضارتين كبيرتين في ذلكـ الزمان
حضارة بلاد ما بين النهرين في المشرق و حضارة اطلانتيس
في الغرب و كان يوجد في ذات الفترة نبي في الشرق و نبي في الغرب و اتفقت اقدار الشرق و الغرب على فوران التنور و الطوفان المرعب الذي غيّر ملامح الكرة الارضية ..

ربما .. كانت الامور اقرب قليلاً و لم تكن اوروبا بحجمها الحالي ولا حتى افريقيا و كانت اعمدة هرقل اقرب لمنتصف البحر المتوسط و وصلت دعوة سيدنا نوح لأهل تلكـ القارة الغارقة ..

بعيداً عن مكانها و قدرها و نهايتها و كل الافتراضات التي قد يقبلها منطق و قد لا يقبلها عقل ..
فـ اطلانتيس قيل انها بلاد خضراء و جنة الله على ارضه
فيها طراز جميل من العمارة و البيوت و القصور و الحدائق و الشواطيء و الموانيء ..
و فيها نظام للري و الصرف و سقاية البيوت ..
و كانت شوارعها ليلاً مضاءة بإستخدام الزيت و قيل انها بلاد غنية جداً و وصلت لمستويات اقتصادية هائلة و تتحكم في مقادير التجارة العالمية في ذلكـ الزمان و كان لديها العلماء العباقرة الذين وصلوا لمستويات كبيرة في العلوم و ربما حتى علم الذرة و قبله استطاعوا توليد الكهرباء ..
و كانوا يملكوا اسطول بحري ضخم و جيوش قوية ..
اي بإختصار وصلت لأقصى مستويات العلم و الرفاهية الانسانية و لكنهم انغمسوا في المادية و الإلحاد و الرذيلة و التسلط على الدول المجاورة ..
و كانت الاقدار ان يتم إزالتها في يوم و ليلة عن العالم و كأنها لم يكن لها وجود ..!!

Mojo

يقول...

اذا نظرنا الى ماقاله الفيلسوف افلاطون عن وصف قوم اتلانتس وعن انهم امتلكوا قوة بحرية عظيمة وايضا ان اتلانتس دمرت في يوم وليلة واغرقت. يتضح لنا ان ماوقع في اتلانتس ماهو الى عقاب وغضب من الله عز وجل وهنا بامكاننا ان نستدل بالقران لنرى بانه يوجد تشابه بين قصة قوم نوح واتلانتس من حيث ان كلا القومين اغرقوا في يوم و ليلة بغضب من الله. فربما يكون قوم نوح هم انفسهم شعب اتلانتس ودليل قوتهم البحرية ان نوح صنع اكبر سفينة في ذاك الزمان وكان قومه يسخرون منه لبناءه السفينة كما هو معروف ولم يذكر بانهم متعجبون لهذا البناء الضخم بل يبدو لهم بانه بناء عادي ولكن موقع البناء ماسخروا منه.
هذا والله اعلم

غير معرف

يقول...

is this atlantis|thelost treassere orbmillow return imean isit part 1or2 hahaha..just kiddin i dont beieive this bullshit and paranormal is just ajock...

غير معرف

يقول...

i think it s terchich kingdom and it s in tunisia our days

غير معرف

يقول...

سوف اذهب الي اطلنتس عندما اكبر

غير معرف

يقول...

ارجو خذف التعليقات السخيفه من الاطفال الكبار

غير معرف

يقول...

لكي نعطي الامل باننا سوف نجد اطلانتس
فلا ننسى اكتشاف مدينة طروادة الاسطورية........
للاخ الذي يقول ارجو حذف التعليقات السخيفة من
الاطفال الكبار اقول لك وما المانع اذا خططوا
لمستقبلهم فارجو ان لا تقيس عقلك بعقلهم لانك
كنت مثلهم عندما كنت صغيرا لك احلام وامنيات .

غير معرف

يقول...

الله أعلم؟؟؟؟

english4all يقول...

أنا أضن ان اطلانتس مجرد خرافة العلم عند الله

Tia Tsukino يقول...

أنا لا أعرف لماذا لكن أنا أصدق بوجود أتلاتنس بطريقة أو بأخرى ؛_؛

غير معرف

يقول...

ربما اتلانتس حقيقية وربما اهلها هم فعلا قوم سيدنا نوح وربما ستظهر في يوم من اليام لكن الله سبحان وتعالى يعلم ان كانت اتلانتس حقيقية وان كان اهلها هم قوم سيدنا نوح وان كانت ستظهر

محمد الخالدي يقول...

ما ذكرت بالقران معليش ما في شي عشان نصدقة ولا لو عذبهم كان ذكرها بكتابة وشكرا ..

jennyryudan يقول...

طيب ليش لندخل الدين بل العلم انا من يلي بامنو بانو اتلانتس موجودة وممكن ان تكون باي مكان بلعالم لانو من 9000 سنة لحد وقتنا المعاصر اتغير وجه الارض ووجد في القران الكريم قصص عن جبابرا حكمو الارض قبل البشرية ممكن اتكون من عصر ما قبل البشرية وافلاطون ربما رى اثار لها وكتب كتابه عنها وفي ادلة بتقول انو بعد تدمر حضارة اطلانتس بانو الاطلسيون سكنو مصر والدليل وجود رسم لصحون طائرة ومروحية هليكوبتل في الرسومات المصرية

غير معرف

يقول...

انا متاكد كل التاكيد ان مدينة اطلنطس الضائعة موجودة و سياتي يوم و ستظهر الحقيقة كاملة و الله اعلم


غير معرف

يقول...

اللة اعلم كل شيءجائز والارض لم تكتشف خباياها لحد هذاالوقت

غير معرف

يقول...

اناكتير بحب الاساطير واطلانتس احتال كبيرانها تكون موجودةولازم نحن نستخدم العلم وراي العلماء لحتى نكتشف حقيقتها وبتمنى انهاتكون موجودة لحتى نزورها اناقرات كتير عنهاوشاهدت فيلم عنهابطير العقل وانا من يومها بتمنى ازورها لانهاعنجد مدينة رائعة وان شاءالله تظهر يوم من الايام

Fo يقول...

ان شاءالله تظهر وانا اللي القاها [:

غير معرف

يقول...

انا لااعرف لماذا لاكن لدي شعور قوي بأن اطلانطس حقيقيه وانا اوافق على كلام محمد الجفري لانها اقرب نصرية يمكن تصديقها

اختكم سندس

غير معرف

يقول...

يعني يا اخوان تعالوا نخذها بالمنطق لو انه ما في بالعالم غموض لكان الحياة فقدة احد عناصرها الجميلة واطلانتس هي قارة تكلم عنها افلاطون في قصة تكلم عنها احد اجداده وآذا بدنا نتأكد هي كم صلها مختفية اسمع النظرية التالية : اول شيئ بدنا نعرف افلاطون كم كان عمره لما مات لانه من المعروف كلما تقدم الزمان قثرت اعمار السكان وبعد تحديد عمره نطرح عمره من تاريخ ولادته فنكون تقريبا وصلنا آلى ألفترة الزمنية والعلم عند الله .مهند الميمة meno love

غير معرف

يقول...

لا يرطبط العلم بالدين والاسطورة

عباس مطرود الكريطي يقول...

حسب علمي انو احنة نعرف عن القمر والمريخ اكثرمن البحار الموجودة بلارض الله وحده يعلم ما تخفيه تلك المحيطات من اسرار لقرة اطلنتس وانا كلي ثقة ان اطلنطس موجودة في مكان ما والايام ستثبت ذالك

غير معرف

يقول...

اناحاسة ان اطلنطس موجودة والله اعلم لان الاساطير التى يصنعها البشر كثيرا ما تكون لها اصل في الواقع مثل اسطورة مصاصاالدماءالذى هو الكونت فلاد الذى حكم رومانيا قديما ولكن الاساطير يكون بها بعض التحريف

لبنى الواهلي يقول...

سمعت عن هده القارة كتيرا و انا متشبتة بهده الاسطورة و احلم ان اتبث بنفسي وجودها مستقبلا انه موضوع رائع جدا ترك في دهني انطباعا خاصا على شخصية افلاطون

غير معرف

يقول...

هدا موضوع رائع اتار فضو

غير معرف

يقول...

كما هم العرب والمسلمون دائما!! يرمون بجهلهم على الأخرين فيدخلون القرأن في كل شي و يبقون دون الخوض في بحر العلوم... المضحك المبكي بعد ان يتم الاكتشاف او الاختراع أو غيرها يتراكد المسلمون للبحث في كتبهوم عن شيء يستطيعون تأويله ليقولون هذا ما جاء به كتابنا و ديننا...... ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

فاطمة

يقول...

احنا ممكن نصدق ان مدينة اطلنطس موجودة حقا لان قارون كان يعيش فيها وكان عالم و كان عندة املاك كثيرة و كان يقول للناس ان هذا من ذكائى وليس من عند اللة فغارة هذة المدينة بلكنذ الذى عليها من غضب اللة عليهم و على فكرة انا مش بخرف

غير معرف

يقول...

يجمعه اهدو انعرفت اذاى اختفت ده كان واحد بطنه وجعه عل القره دى

SWEETRE7ENGE يقول...

كثيرون يشككون بأن القارة غير موجودة مستدلين على انها لم تذكر في القرآن, و لكن عفوا حججكم واهية هل لانها لم تذكر في القرآن اذا هي ليست موجودة؟ اذا كان هكذا ف الديناصورات لم تذكر في القران لكنها كانت موجودة فعلا ! الماموث لم يذكر لكنها كان موجود!! القرآن جاء للعبرة و ليس لتسجيل الاحداث او التفاصيل. ليس كل مالم يذكر في القرآن لم يوجد في الواقع.

غير معرف

يقول...

انا قرات الكثير والكثير عن الاساطيل الغارقة ومنها اطلانتس والعلم يرجع لله اللى انى كلى يقين انها موجودة وما زلت ابحث عن الحقيقة منز ثلاث سنين الى يومى هذا

غير معرف

يقول...

ممكن ان تكون هذه القارة حسب الحقائق العلمية موجودة ونتمنى ان تكون حقيقية وليست خرافية لكي نعرف ما تخبئه من اسرار حسب كلام الفرعوني افلا طون

غير معرف

يقول...

الله يعلم

غير معرف

يقول...

أناما بعرف إذا كانت موجودة من قبل ولا لا لكني أئيد الإخوان اللي تكلموا و قدموا إقتراحاتهم على إنو أتلنتس موجودة و الله أعلم

غير معرف

يقول...

ربما يكون سبب غرقها هو طوفان سيدنا نوح لان هذة المعجزة العظيمة القادرة على اغراق اكثر من قارة وخصوصا انهم كانوا ايضا قوما طغاة لكن لم تذكر فى القرآن وايضا ان كان هناك شيئا غير مذكور فى القرآن فان هذا لايعنى انة ليس موجودا ولكن ان المعجزات فقط هى القادرة على اغراق مثل هذة القارة وان كانت معجزة فلا بد ان تذكر فى القرآن فان هذا يعنى انها ممكن ان تكون ليست معجزة بل ظواهر كونية ولكن هل من ظواهر تؤدى الى غرق قارة باكملها وهناك ادلة على انها ربما تكون موجودة هو ان الخرائط التي درسها البحار الشهير (كولومبس) قبل اكتشافه لأمريكا كانت تحتوي على رسم لجزيرة كبيرة غير موجودة في الوقت الحالي يعتقد العلماء أنها أطلنطس نفسها

وعثر الباحثون على سور يصل طوله إلى 120 كيلومتراً في أعماق المحيط الأطلسي ولا يُعرف حتى الآن إن كان بقايا القارة المفقودة و تيار الماء المعروف باسم (تيار الخليج) النابع من القارة الأمريكية والمتجه لقارة أوروبا يتفرع إلى جزأين في منتصف المحيط الأطلسي وكأنه يلتف على الأرض ! يعتقد العلماء أن هذا التفرع سببه وجود قارة أطلنطس قديماً هذا الكلام صحيح... فقد أشارت كل الدلائل والدراسات على أن في قاع المحيط الأطلسي توجد قارة أطلنطس... ولكن مع الأسف لا يوجد أي شيء يستطيع به الأنسان الوصول إلى قعر المحيط الأطلسي أبداً وذلك بسبب الضغط الشديد !، وبعض المقالات تشير إلى أن شعب أطلنطس يعيش الآن في أعماق المحيط بطريقة ما..؟، وأن له علاقة بحوريات البحر التي تعتبر من الأساطير حتى الآنولا يوجد دليل قاطع على وجودها حتى الان

hassan يقول...

من خلال ما قراتة ومن خلال معرفتي المسبقة استنتجت ان مدينة اطلانطس كانت تقع في شمال غرب افريقيا وشمار ريو ديجانيرو و شرق الولايات المتحدة هل تعلمون السبب السبب هو لغز مثلث بيرمودا اي الاهرامات الموجودة تحته والتي اظن انها لمعبد كان قد وصفه افلاطون اضافة الى التصدعات في ذلك الموقع الناتجة عن الفالق والطية التي بدورها تمثل نشاط زلزالي يصدف انةه متمركز منذ مالا يقل عن الفي سنة مما قد يكون اصاب زلزال سواحلها بقوة 9 درجات ادا الى تسونامي كبير فاض عليها مما ادى الى غرقها لكن عموما لكل احد رايه وانا احترم ارااكم

غير معرف

يقول...

ارى ان وجد قارة اطلنطس حقيقة ولها علاقة وطيدة بالحضارة المصرية القديمة الله اعلم

غير معرف

يقول...

سبحان الله كل شىء يدل على خالق واحد وهو الله عز وجل فعلا اشياء غريبه جدا ولا تصدق ولكن بالعقل والتفكير ستصدق والعلماء قالوا انهم لم يكتشفوا الا 10% فقط من اسرار الارض والفضاء

Hussin Ali يقول...

اخوان ليش هل الستعجال امامنا خيار واحد هو اننتضر المهدي عجل الله فرجه الشريف وننسئله اذا موجودة ون لم نسئل يسئل غيرنا

Hussin Ali يقول...

ارا ان ننتضر المهد المنتضر هم قولو خرافة و اتشا الله نسئله اذا كان صحيح

غير معرف

يقول...

انا اعتقد ان اطلانتس قد تكون اسطورة حقيقية لكن اجزم بان القران الكريم قد ذكرها في سورة من سوره وبما ان العلم الاجانب قد جهلو ذلك الانهم لم يفهمو اسلوبه الاعجازي وانهم قد استلهمو من العرب و دينه علمهم اليس القران فقط هو الذي ذكر حياة نوح عليه السلام وقومه ومنها قد توصلوا الئ تلك النتائج لذا ارجو حذف الترهات اللتي يتفوهون بها و شكرا

غير معرف

يقول...

انا حاسس ان اطلنتس حقيقة سيكشفها لنا العلم قريبا والله انا عندى شعور لا ارادى انها حقيقة والله اعلم

غير معرف

يقول...

انا معكم فى هذا الكلام ولكن
الا يذكر احدكم قصة نوح علية السلام
الم يدعو ربه ان يهلك الكافرين
واستجاب الله لدعوته
وحصل طوفان كبير جدا لم ولن تشهد الارض مثلة لربما غرقت اطلنتس وقتها
والله اعلم

روانق الحيات

يقول...

اعتقد ان اتلانتس موجودة فعليا لكن الله اعلم ؟؟؟

محمد طلعت يقول...

ترى هل فعلا كانت موجودة ما تسمى بأطلنتس القارة المتقدمة حضاريا وأختفت أم هى محض خيال للفلاسفه والروائيين !؟

فاطمة ماهر

يقول...

انا عندى شعور حقىقة وقوى ن اطلنتس موجوده العلم والمعرفة فى الدين الاسلام والذى يقول غير ذلك يبقى ميعرفش حاجة وبدل من ان تقول هذا عليك ان تقراءه فى القران التعلم منه وكل شيئا فى العلم حدث وهايحدث موجود فى القران وكل هذا الشيئا الغريبة موجود فى الدنيا عشان تشوفها قودرة الله عزوجل وشكران

غير معرف

يقول...

اظن انها اسطوره لاكن من كل ما قراته اعتقد انها كانت حقيقه واظن ان من 9000 كان هناك حياه عليها وعندما دعا نوح على الكافرين باهلاك فاستجاب الله واتى الطوفان واغرق كل شئ على الكوكب ماعادا اللزين على السفينه {الله اعلم} ان كانت غرقه فى وقتها لاكنى اشك فى انها حقيقه (اننى فى حيره لانها لو كانت موجوده لزكرها الله فى القراءن الكريم)

غير معرف

يقول...

قارة اطلنطس هو مزيج بين الاسطورة والحقيقة العلم لم يكشف ما يخبؤه البحر عندما يكتشفون سر مثلث بيرمودا فربما يصلون لنتيجة

غير معرف

يقول...

العلم عند الله

غير معرف

يقول...

اللابتوب والموبايل والكمبيوتر والسيارة وغيرها لم تذكر في القران ، اذا فهي غير موجودة ولا تستعملها يامن تكفر افلاطون وهو الذي كان موجودا قبل وجودك ووجحود دينك وقرانك بالااف ااسنين ، لم تتركوا احدا ولم تكفروه ولانكم الاغبى دائما فتركو عنكم كل ماصنعه الكفار وانتم تستهلكونه مثل البهائم بل اكثر ضلالا ، المشكلة في تخلفكم الدائم هو اعتمادكم القران في كل شيء واعتباره كتابا ازليا لدرجة ان اجدادكم السابقين من المفسرين والفقهاء لم يتركو شيئا لم يفتوا ويتفقهوا فيه بحجة انه غير مذكور في القران وبالتالي الحكمة عليه بالبدعة والضلالة التي تاخذ الى النار ، يا اغبياء البشر عليكم ان تعلموا ان الله وحده لا شريك له لا يشرك احدا معه وعلى هذاىفهو لم ولن يخبركم بكل شيء والا فانه يعد شركا ، والشرك بمعنى الشراكة والتقاسم للمهام والمعلومات وانتم لستم مؤهلين لذلك وهذا اساسا مخالف لعقيدتكم ، يا متناقضين ياىفاشلين ، اشياء كثيرة اقمتم عليها القيامة بزمانها وحرمتموها والان ارغمتم ان تتماشوا مع العصر وترضخو لقوانينه وبدل ان تمضوا مع بقية الناس واتنتم صامتين تبحثون دائما عن التميز ااذي لن يكون حليفكم ابدا وتضطرون لالصاق كل تعب من تسمونهم كفارا باي شيء من تراثكم فقط لتنسبوا الى انفسكم مالم تتعبوا ابدا لاجل فك اسراره بكل مصداقية علمية ،ر فعلا انتم ابشع ماخلق الله في الكون

alsepae يقول...

ليس من الشرط انها قارة والارجح انها جزيرة ف السنة النبوية تحدثت عن جزيرة غامضة موجود فيها الدجال في حدبث القوم الدين ركبوا البحر فخاض بهم البحر الى جزيرة ما والحديث مشهور بحديث الجساسة

غير معرف

يقول...

احب اضيف معلومة ان مدينة ارما ذات العماد اطلق عليها هذا الاسم نسبا لشهرتها بالاعمدة الشاهقة الارتفاع فا مدينة ارما عصرت عليها الاقمار الصناعية مؤخرا فى مكان بالمملكة العربية السعودية يطلق عليها الربع الخالى واندهش العلماء عندما اظهرت صور الاقمار الصناعية مدينة تتميز باعمدة شاهقة الارتفاع

غير معرف

يقول...

اننى اريد ان اعرف هل اطلنتس موجودة ام لا

غير معرف

يقول...

سلام عيندي معلومات واأدلة علا وجود المدينة في مكان في المغرب

غير معرف

يقول...

المدينة توجدو في اامغرب لديا دليل قاطع

فراس الكنانه

يقول...

هل اطلنتس لها ارتباط بالهرم الزجاجي او الكريستالي الذي هو اكير من هرم خوفو ثلاث مرات والذي اكتشته اجهزه حديثه عبر اجهزه ماسح ضوئيه............ والتي هي موقعها اسفل مثلث برمودا

غير معرف

يقول...

انا سمعت عن اتلانتس الضائعة هل حقا هى موجودة

غير معرف

يقول...

اتلانتيس حقيقة و ليس خرافة كانت في منطقة تسمى حوض سوس ماسة في جنوب المغرب على المحيط الاطلسي لم تكن ابدا قارة بل هي كانت شبه جزيرة متصلة بالبر لكن جبال الاطلس دائرة بها و عازلة لها عن بقية البر ...دمرها زلزال رهيب نتج عنه تسونامي رهيب جعلا أسفلها اعلاها واعلاها اسفلها ...بسبب انهم كانوا قوما جباريين و مفسديين الله تعالى جعلهم من الغابريين.......ما كتبته ليس من نفسي بل هوحقائق علمية مكتشفة حديثا من طرف عالم الماني وبالادلة العلمية ما عليكم الا البحث فب غوغل اتلنتيس سوس ماسة

غير معرف

يقول...

الغموض رائع و افضل ما فيه وقت السؤال

غير معرف

يقول...

اطلانطس هي خرافة وضعتهاالعقول الكبيرة لتطصطاد العقول الصغيرة

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .