5 نوفمبر، 2009

شامبالا : أسطورة المملكة المفقودة

شامبالا : أسطورة المملكة المفقودة، هل لها علاقة بمكان يأجوج ومأجوج ؟!
Music player Here
تعني كلمة شامبالا Shambhala باللغة السنسكريتية "أرض السلام والسكينة" وهي فكرة أتت من أرض التيبت في الصين وتتناول مخلوقات مثالية أو شبه مثالية تعيش وتتنير الدرب لتطور البشرية، تعتبر "شامبالا" مصدراً لـ كالشاكرا Kalachakra التي تمثل أعلى مرتبة في التصوف في أرض التيبت والمقتصرة على نخبة من الرهبان وتحكي الأساطير أنه لا يعيش في شامبالا إلا من كان له قلب صاف والذي يعيش هناك يستمتع بالسعادة والراحة ولا يعرف معنى للمعاناة فالحب والحكمة تحكمان السلوك ، والعدل شيئ غير معروف.القاطنين في شامبالا أعمارهم مديدة وأجسادهم جميلة ومثالية ويملكون قدرات خارقة ، معارفهم الروحانية عميقة وتقنيتهم متقدمة جداً ، قوانينهم معتدلة ودراستهم للفنون والعلوم تغطي كافة أطياف السبق الثقافي وتتقدم بأشواط عديدة على ما وصل إليه العالم الخارجي. ويقال أن شامبالا مملكة لها شكل زهرة اللوتس بتويجاتها الثمانية وعاصمتها "كالابا" وهي محاطة بجبال تغطي قممها الثلوج، وسكانها يتمتعون بصحة ممتازة وثراء كبير وتبلغ أعمارهم المئات من السنين وقصورهم لها شكل قبب الباغودا (نمط عمراني للمعابد البوذية) مكسوة بالذهب.

- مع ذلك تبقى "شامبالا" مخفية عن الأنظار حيث باءت محاولات العديد من المستكشفين والساعين للحكمة الروحانية بالفشل لمعرفة مكانها الجغرافي على الخريطة ، الكثير من الناس يعتقدون بأنها تقع في المناطق الجبلية من أوراسيا (تضم قارتي آسيا وأوروبا) وتحيط بها جبال تغطي قممها الثلوج فتخفيها عن الأنظار، لكن عدداً آخر من الناس الذين عادوا من رحلات الإستكشاف يعتقدون أن "شامبالا" تتجاوز الحقيقة الفيزيائية فيرونها كجسر يربط عالمنا بما وراءه. وكتب أحد الدالاي لاما (هو رئيس كهنة التيبت ويعتبر بنظرهم إلهاً وهم يختارونه منذ نعومة أظفاره بمواصفات محددة)بأن هناك غموضاً مقصوداً في النصوص القديمة التي تتحدث عن مكان "شامبالا" والغاية من ذلك هي إبقاء "شامبالا"مخفية عن أعين الذين يصفهم بالهمج والذين يرغبون بالإستيلاء على العالم.

هل هناك صلة مع يأجوج ومأجوج ؟
تتحدث الأسطورة (حسب مزاعم الـ دالاي لاما) عن أن :"الإنهيار التدريجي للجنس البشري مرده إلى إتباع المنهج المادي الذي ينتشر في أنحاء الأرض ، وحينما يأتي وقت يتبع فيه الهمج تلك الأيديولوجية وتتوحد صفوفهم تحت قيادة ملك شرير ويظنون أنه لم يعد هناك شيئ آخر يمكنهم الإستيلاء عليه عندها ستزول الغشاوة والغموض عن جبال "شامبالا" الثلجية فيحاول الهمج الهجوم على "شامبالا" بجيش ضخم مجهز بأسلحة رهيبة ولكن "رودرا كاكرين" ملك "شامبالا" الثاني والثلاثون سيقود حشده الضخم ضد الغزاة ، وفي تلك المعركة النهائية العظيمة سيخسر الملك الشرير وأتباعه ويدمرون نهائياَ."
- ونتساءل إن كان هناك علاقة ما بين سكان مملكة "شامبالا"وقوم يأجوج ومأجوج الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم وحكايتهم مع ذو القرنين ؟! خصوصاً بأن يأجوج ومأجوج مختفون عن الأنظار ولهم مملكتهم. يقول الله تعالى:"حتى إذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترا * كذلك وقد أحطنا بما لديه خبرا * ثم اتبع سببا *حتى اذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوماً لا يكادون يفقهون قولا * قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الارض فهل نجعل لك خرجا على ان تجعل بيننا وبينهم سدا".
- وعلامات الساعة تتحدث عن ظهور يأجوج مأجوج المختفين حالياً بحسب عدد من الأحاديث الشريفة، حيث روى أحمد وأبو داود والحاكم وابن حبان عن أبي هريرة؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: إن يأجوج ومأجوج يحفرون كل يوم، حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس؛ قال الذي عليهم: ارجعوا؛ فسنحفرُه غداً، فيعيده الله أشد ما كان، حتى إذا بلغت مدتهم وأراد الله أن يبعثهم على الناس؛ حفرو، حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس؛ قال الذي عليهم: ارجعوا؛ فستحفرونه غداً إن شاء الله تعالى، واستثنوا، فيعودون إليه وهو كهيئته حين تركوه، فيحفرونه، ويخرجون على الناس، فينشفون الماء، ويتحصن الناس منهم في حصونهم، فيرمون بسهامهم إلى السماء، فترجع عليها الدم الذي أجفظ فيقولون: قهرنا أهل الأرض وعلونا أهل السماء، فيبعث الله نغفاً في أقفائهم فيقتلهم بها . وقد تكون النصوص القديمة في التيبت قد تشير إلى نفس أولئك المحجوبين عن الأنظار في مملكة شامبالا وعن معركتهم المرتقبة .

- الأصل الصيني لكلمة يأجوج ومأجوج
في كتاب "فك أسرار ذي القرنين ويأجوج ومأجوج" بقلم حمدي بن حمزة أبو زيد نجد أنه خلال زيارته للصين كرئيس لفريق الدراجات السعودي المشارك في احدى المسابقات هناك في عام 2000 قام ببعض البحث فتعرف على احد اساتذة جامعة "تنكوا " في مدينة شانغهاي اسمه Huxiao Tian وسأله ذات مرة عن قصة يأجوج ومأجوج وهنا كانت المفاجأة حيث قال الاستاذ الصيني ان كلمة (يأ ) تعني باللغة الصينية (قارة)وأن (جوج) تعني (آسيا) وتكتب هكذا (Ya Jou) وتنطق باللغة الصينية تماما كما تنطق عند قراءتها في القرآن الكريم مع تسكين الألف في (يأ) وتعطيش الحرف ج في الكلمة (Jou) ولدى سؤاله عن كلمة (مأجوج) قال إنها تعني (شعب الخيل) حيث ان (مأ) تعني حصان او خيل باللغة الصينية و (Jou) تعني قارة او شعب ، إذن عبارة (يأجوج ومأجوج)بكاملها هي عبارة باللغة الصينية الحالية على الرغم من مرور اكثر من 3300 سنة ! ، وهذا يدل على ان الصينيين كانوا يتكلمون نفس لغتهم الحالية وفي ذلك دلالة أيضا على أصالة تلك اللغة ، في النهاية نستنتج أن تلك العبارة تعني "سكان قارة اسيا ، وسكان قارة الخيل" ، فهل يأجوج ومأجوج كانا قومان منحدران من العرق الاصفر ؟!

إنتشار الأسطورة
غلاف كتاب رواية Lost Horizon لجيمس هاميلتون يتحدث فيها عن أسطورة المملكلة الضائعة شامبالاعندما احتكت حضارة الشرق مع الغرب برزت أسطورة شامبالا من أرشيف الزمن ، بمتناولنا اليوم عدد ضخم من النصوص البوذية عن نفس الموضوع إضافة إلى تقارير كتبها المستكشفون الغربيون خلال رحلتهم الشاقة للبحث عن "شامبالا"المفقودة. عرف الغرب "شامبالا" أول مرة عن طريق البعثة التبشيرية الكاثوليكية التي ترأسها البرتغالي إستافيو كاسيلا الذي سمع عن شامبالا وظن خطأ أنها تعني الصين وكانت تنطق "زيمبالا" ولكن ما لبث أن عرف حقيقة الكلمة لدى عودته إلى الهند في عام 1627. في عام 1883 تحدث الدارس المجري ساندور كوروسي سوما في كتاباته عن موقع جغرافي لبلد وصفه بأنه غاية في الروعة يقع إلى الشمال بين درجتي عرض 45 و 50 . وهكذا ركز بعض الكتاب اللاحقون على مفهوم الأرض المخفية التي يسكنها أخوة ضائعون لنا يسعون لصلاح الإنسانية ، فالكاتبة "أليس بايلي" تعتبر شامبالا مكاناً يقع في بعد مكاني آخر أو حقيقة روحانية في عالم الأثير. وبين عامي 1924 و 1928 قاد الزوجان نيكولاس وهيلينا رويرتش بعثة تهدف لإكتشاف شامبالا. وفي عامي 1926 و 1928 قاد العميل السوفييتي "ياكوف بلمكين" بعثتين في التيبت لإكتشاف "شامبالا" على غرار ذلك قاد الألمانيان "هينريك هيملر" و"رودولف هيس" بعثات إستكشاف إلى التيبت في عام 1930 وعامي 1934، 1935 وأيضاً في الأعوام 1938 و 1939. وكانت شامبالا وفقاً لرؤية بعض النازيين بأنها عالم سفلي ووثني ومصدر للطاقة السلبية التي يبثها الشيطان ضمن مؤامرة لإفساد الأخلاق.

- "شامبالا" خلدت في الفكر الغربي من خلال خلال أفلام حملت عنوان Lost Horizon أو الأفق المفقود وذلك في عامي 1937 و 1973 ، والأفلام مستندة على فكرة أسطورية وفانتازية لرواية تحمل نفس الاسم لـ "جيمس هيلتون" نشرت في 1933 وهي تتحدث عن مكان مفقود اسمه "شانجري لا" Shangri-La وهو تشير إلى فكرة "شامبالا" وإن تغير الاسم .

- في عام 2009 طرحت لعبة فيديو طورتها شركة Naughty Dog بعنوان Uncharted 2: Among Theives ، حيث يسمع عبارة "شامبالا" مع الموسيقى المرافقة وتأتي اللعبة على فكرة خيالية فحواها أن رحلة المستكشف الإيطالي الشهير "ماركو بولو" الذي عاد من الصين في عام 1292 كانت الهدف منها محاولة للوصول إلى "شامبالا" التي جسدت في اللعبة على أنها مدينة ضخمة أثرية تضم "شجرة الحياة".

شاهد الفيديو
مقطع من فيلم Lost Horizon من إنتاج عام 1973


المصادر
- Wikipedia
- The Unexplained Mysteries
- المكتبة : فك أسرار ذي القرنين ويأجوج ومأجوج

إقرأ أيضاً ...
- يأجوج ومأجوج : أين يعيشون ؟
- نظرية الأرض المجوفة- هتلر والطائفة الشيطانية السرية

44 تعليقات:

الشجرة الأم يقول...

معلومات جدا قيمة عن الأفق المفقود لم أكن أعرفها من قبل وقد أعجبتني كثيرا، مع ملاحظة أن الفيديو لم يعمل، فأرجوا إعادة تثبيته مرة أخرى وشكرا

R.M.F

يقول...

قد يكون هناك علاقة بين مملكة شامبالا وبين يأجوج ومأجوج ، أو قد تكون شامبالا هم يأجوج ومأجوج بالمفهوم الصيني أو بحسب ثقافة التبت ولكن أريد أن اصحح أن ( بنو الأصفر ) بلغة العرب هم الروم نسبة إلى الروم بن عيص بن يافث بن نوح والحديث المذكور يقصد به الملحمة الكبرى التي ستكون بين المسلمين وبين الروم حيث يأتون في ثمانين راية على كل راية أثني عشر ألفا . أما يأجوج ويأجوج فيأتون بعد ذلك . أي بعد انتهاء هذه المعركة العظيمة بمده ..بالتحديد بعد نزول عيسى ابن مريم عليه السلام وظهور الدجال .. ويكون ظهورهم بعد مقتل الدجال على يد عيسى ابن مريم عليه السلام . فيخرجون أعدادهم بالمليارات ويعيثون بالأرض فسادا .... إلى آخر القصه .

كمال غزال يقول...

شكراً للتوضيح والتصويب.

M.A.D يقول...

حقيقة لم اعرف هذا الاسم إلا من خلال لعبة الفيديو جيمز Uncharted 2 .

سأقرأ المقال لاحقاً :)

سليمان يقول...

شكراً جزيلاً على الموضوع الشيق بصراحة لاكن عندي تصحيح للاية الكريمة ( كذالك وقد احطنا بما لدية خبراً ) لان يا خي كمال نسية جملة ( وقد ) في الموضوع .

وشكراً

imen يقول...

غريب و لله أعلم

كمال غزال يقول...

عدلت في الموضوع وفقاً لما أتى من توضيحاتكم مشكورين.

Abdullah Saeed يقول...

في الحقيقة لا أعتقد أن هناك أرتباط بين يأجوج و مأجوج و شامبلا !

لو تأملت قليلا فيما روي عن شامبلا و أنهم أهل علم عظيم وسعادة و صفاء ووو لا تجد أثر للشر بل الخير كل الخير و السعادة !

ولو تأملت قليلا فيما روي عن يأجوج ومأجوج لما وجدت سعادة قط ! فهم مسجونون و أيضا مجرمون وسيفتكون بالبشر خيرهم وشرهم !

لا أعتقد أن ثمة صلة بينهما :)

موضوع رائع أستاذ كمال

saleh يقول...

مشكور اللأخ كمال على هذا الأهتمام بقراء كان ودي أكون أول الردود بش الضروف لم تشمحني أن أتصفح الموقع

Angels يقول...

تمر السنين وتضهر حقائق مخفية عن البشر ولكن لو تأملو قليلا في القران لكتشفو انة اخبرهم بذلك منذ قرون ولكن لا يفقهون والحمداللة رب العالمين ....

غير معرف

يقول...

اْشكرك اْيها الاستاد العضيم على هدا الموضوع الشيق رغم انه غريب نوع ما ما هو دخل ياجوج و ماجوج بلجزيرة اْلا يوم ضهورهما تضهر الجزيرة و الله اعلم .

غير معرف

يقول...

اْشكرك اْيها الاستاد العضيم على هدا الموضوع الشيق رغم انه غريب نوع ما ما هو دخل ياجوج و ماجوج بلجزيرة اْلا يوم ضهورهما تضهر الجزيرة و الله اعلم .كريمة من الجزائر

كمال غزال يقول...

القواسم المشترك بين ما ورد في نصوص التيبت القديمة وقصة يأجوج ومأجوح في القرآن الكريم والأحاديث الشريفة هو : 1- أن هناك قوماً مختفون عن الأنظار معنا وسيعرف البشر مكانهم يوماً ما 2- ستحدث معركة وينتصر فيها يأجوج ومأجوج ويهيمنون على العالم 3- مكان هؤلاء القوم يرجح أن يكون في وسط آسيا أو قريباً من هضبة التيبت وبالرجوع إلى الأصل الصيني لكلمة يأجوج ومأجوج . الأفكار الواردة هي التي أثارت فضولي ، والله أعلمفقد تكون مجرد مصادفات .

غير معرف

يقول...

اخي العزيز انا من متابعين موقعك وكتاباتك ولكن موضوع اليوم احزنني لانك خرجت فيه عن حياديتك وادخلت الاديان فيه فلا داعي ان تدخل ايات من القران ولا من اي كتاب سماوي لاننا نناقش موضوع علمي بحت وشكرا لك

كمال غزال يقول...

الأخ الكريم ، ليس الهدف مناقشة مواضيع دينية فمكانها ليس هنا، ولكن عندما تجد تشابهاً بين ما ورد في الكتب عليك أن تستشهد بالنصوص لتقيم الحجة عليها، والعلم ليس له دور في هذا الموضوع عندما يتعلق الأمر بمواضيع ثقافية وتاريخية. العلم يعتمد على الإكتشافات الأثرية المادية كبراهين ولكن في حال عدم توفرها (ربما لن تتوفر أبداً وضاعت مع غياهب الزمن) ماذا نفعل في هذه الحالة ؟ أكيد سنلجأ إلى موروثنا الثقافي وموروثات الحضارات الأخرى، وكذلك قد نلجأ إلى الكتب السماوية أيضاً.

غير معرف

يقول...

يا لها من معلومات جدُ رائعة
و صراحة اول مرةٍ أسمع بـ شا مبالا
فلقد استمتعت كثيرا و أضفت ذلك إلى معلوماتي
شكـــرا

مؤنس يقول...

عناية الأستاذ كمال

لقوم يأجوج ومأجوج وصف فيزيائي محدد، وقد اكتشف باحث أسترالي هيكلاً عظمياً يطابق المواصفات في جزيرة إندونيسية مأهولة، مع شهادات من السكان توحي بطبائع يأجوج ومأجوج وأكلهم للبشر ثم اختفاءهم منذ نحو 60 عاماً وأنهم كانوا يأتون جزيرتهم من البحر...
ثم قام عالم إندونيسي بإعادة الهيكل العظمي المكتشف إلى إندونيسيا بحجة الملكية الحكومية وأخفاه عن أعين الناس خشية سرقته.
هذه المعلومات اوردها فيلم علمي عن قضية الهيكل والنزاع على ملكيته وعرض عبر عدة قنوات غربية ولفت النظر إلى أن إندونيسيا تضم أكثر من 3000 جزيرة غير مكتشفة بعد ضمن جزرها الـ17 ألف، فلربما يكون منها موطن يأجوج ومأجوج

الكوانتم

يقول...

اولا احب ان اكافكئ الراي حول علاقة شمبالا بياجوج وماجوج ولكني اخلف مؤلف الكتاب فك الاسرار دعني هنا ابين وجهة نظر اخرى في موضوع شمباال نظرا لون علماء الاثار قد اكتشفوا تربطا بين القصصص الاسطورية والحقائق العلمية وانا هنا سوف اتبع اسلوبهم
1- ان هؤلاء الاقوام مخفيون
2-ان هؤلاء الاقوام يعيشون شمال التبت
3-ان هؤلاء الاقوام يعيشون في مدينة مكسوه بلثلوج والجبال
4-ان هؤلاء الاقوام هم من الجنس الاصفر
5- ان لهم اجسام صحية وقوية
6- انهم من الزهاد
صراحة لاجد احد من الاقوام البشرية يشبهونهم بلصفات غير الاسكيموا فتنطبق عليهم المواصفات ولم يتم اكتشافهم الا بلقرن الثامن عشر ولاحظ هنا اسم القائد الملك رودرا كاكارين وهو اسم قريب من الاسكيموا الذين يعيشون في روسيا اظن انه قد حدث ارتباط بين اهل التبت والاسكيموا الروس لاحظ هنا ايضا ان الاسكيموا في اشهر الشتاء يجتمون في منطقة محفوفه بلجبال لغرض تجنب العواصف الثلجية ام المساكن التي تشبة قباب الباغودا فاتصور انه تضخيم ميثالوجي للمدخنة الاسكيموية اما عن علومهم فلبحقيقة ان التقشف وبعض المهارات هيه بلنسبة للصوفية العلم الكامل لجميع المتصوفين في العالم ولذا يصف الدي لاما ان الغرب همجي ومن ثم انهم مسالمون وهذة حقيقة ايضا فلاسكيموا هم اكثر الشعوب مسالمة في النهاية نلاحظ ان الغشاوة قد ارتفعت بلفعل ولكن لم تحدث حرب ولم ينتصرون علينا بل نحن من مدنهم

الكوانتم

يقول...

عذرا استاذ كمال اود الرد على الشخص الغير المعرف والذي اعاب عليك استخدام ايات من القران واعطاء نظرية تفسير على ضوء هذة الايات
بان هذة محاولة للتفسير ونضرية يمكنه ان ينقضها على اسس موضوعية او لا هذا ان كان يمتلك اي من هذه الاسس ولا يحق لك ان تشطرط علينا ما نعتقده او مانفكر به ولا يحق لك اطلاقا ان تملي علينا ذلك وان كانت لديك حساسية من الاسلام او من اي دين اخر فهذا شئنك لاشئننا نحن لانعاني من هذه الامراض النفسية ونحن مستعدين لاستماع لاي شخص مهما كان واود اعلامك بننا نحن هنا لانقوم بلترويج لاي دين والدليل ان قصة ذو القرنين وياجوج وماجوج ورد ذكرها في الكتاب المقدس في رؤيا حنا وليس في التوراة او التلمود مما يدل ان الشخص ظهر في الفترة مابين المسيحية واليهودية التلمودية وليس بعد موسى مباشرة وهذه واحدة من الاسباب التي اعارض فيها الشيخ حمدي بن حمزة كما انني اورد الكثير من التفسيرات المادية هنا فلماذا لايقوم احد من المسلمين من الامتعاض مني ولم ينعتني احد باني احاول الترويج للتفسير المادي
مهمة هذا الموقع هو ايجاد تفسير للامور الميتافيزيقية واليك هذا التفسير الثالث والذي اطرحهه هنا
التفسير النفسي للمجاميع البشرية لو نظرنا الى اسطورة شمبالا نلاحظ وجود اساطير اخرى في الثقافات الاخرى وهذة الاساطير مشابهه لاسطورة شمبالا لماذا هذا التشابه بلنظر الى الاسس التي وضعها فرويد لتفسير نفسية المجاميع البشرية وبما ان هذه الشعوب تمر في حياتها بفترات ضيق كلفقر او وجود طاغية وانتشار السرقه والكذب والزنا والخيانة والقتل او استعمار معين ونتيجة هذه الضغوط البشرية يبداء البشر بتخيل ارض لاوجود فيها لهذة الامور وهيه خالية من شرور النفس البشرية بحيث يكون اهلها مثاليون واغنياء وكاملوا الاخلاق والجسم وارضهم معطاء ومنيعة ويحكمها حاكم حكيم وقوي وقد انقسمت المجتمعات الى اقسام فمنهم من امن بان هذة الاماكن موجودة على الارض في مكان ما كجنة عدن بلنسبة للبابليين واتلانتس للمصرين والمدينة الفاضلة لارسطوا وافلاطون والمدينة الكاملة للشعب الانكيليزي القديم والتي يحكمها ملك عادل كارثر او مدن الذهب للمايا والانكاس وشمبالا للتبتيين والمدينة المحرمة للصينيين والارض الموعودة لليهود والتي تدر عليهم لبنا وعسلا وبعظهم من لجاء الى الاعتقاد بانها موجودة في السماء كلجنة بلنسبة للاديان السماوية او النجم بولارس للصينيين وكوكب الزهرة للمايا او مجموعة كوكبة الاسد للمصريين او كوكبة الجدي للفرس وبعضهم من حاول انشاءها بلفعل كقرطاج للفينيقين وبابل لللاكديين وروما لليونانين والرومان وسامراء للعباسيين وتل العمارنة لاخناتون والقسطنطينية للرومان وموسكو للروس وبغداد للعباسيين ايضا واخيرا امريكا بلنسبة للعصر الحديث وذلك لابتعاد عن الفساد الذي عم المدن القديمة وبعضهم من حاول اقامتها عنوة على مجتمعاتهم عن طريق عدد من الاوامر كلشيوعية والنازية والفاشية والفكر الغربي الحديث والاسلام والمسيحية وماني والبوذية وحاولوا اقامة المدينة الفاضله على مجتمعاتهم الحالية ومنهم من امن بحدوث هذا في المستقبل وذلك عن طريق حروب تحدث بين الاخيار والاشرار ويتبقى الاخيار فيقيمون مجتمعهم الفاضل كظهور المهدي للمسلمين والجدعون لليهود وعودة المسيح للنصارى وعودة منبتاح للمصريين وعودة بوذا للهندوس وظهورالمتنور للنورانيين وكاكارين للتبتيين يظهر لنا هنا ان اسطورة شمبالا لاتخالف التطور الروحي والمعنوي والفكري للشعوب والتبتيون شعب كباقي الشعوب لهم الحق بان يحلموا ويبنوا مجتمعهم الفاضل

غير معرف

يقول...

من قال الله اعلم فقد افتي يا اخواني لا تفتوا في مالمنا به من علم ان العلم عند الله وما ان تاتي الساعه الا وقد تجلي كل الاسرار التي بين يدي الله اتقوا الله وقولوا الله اعلم فمن قال الله اعلم فقه افلح

غير معرف

يقول...

هناك لعبة بالفيديو جيمز(بلاي ستيشن) تسمى (uncharted)ومعناها المجهول وهم يحكون كيف نتمكن من الوصول الى هذه الارض المختلفة جدا فهي جميلة وصعبت الوصول وهناك عوائق ربما لا تستطيع الرجوع بعد الدخول

والسؤال الذي يحيرني لماذا بدأوا في الهند؟؟
ودخلوا عن طريق الآثاار التي تقع في الهند

ملاحظة(الاثار الهندية عظيمة جدا والواضح انها اساااطير)

غير معرف

يقول...

موضوع قمه في الروعه خصوصا انه موضوع جديد لم اعرف عنه شيئاوهو موضوووع غايه في الرووعه

غير معرف

يقول...

ان ابلس هو ذاته هاروت وهو ذاته ابليس وان شمبالا هي العاصمه داخل الارض الوسطى ارض الانام جنه ادم عليه مني السلام وما اضن اتلانتس الا انها هي ذاتها شمبالا ولقد اقترب الميعاد قريبا هارمجدون ووالله انهم لنادمون كناك الكثير من التفاصيل ولكن لن تستوعبوها الان ان ارتم المزيد فتابعوني وحسب

غير معرف

يقول...

ابليس هو المسيح الدجال بام عينه

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
اسطورة شامبالا حقيقية فهي ارض الانام والارض المفروشة باطن ارضنا هذه وهي جنة الله في الارض حيث اخرج ادم وحواء منها ولازال فيها ابليس اللعين من المنظرين حتى الوقت المعلوم حيث سيفتن بها الناس مدعيا الالوهية والعياذ بالله عن طريق انتحال شخصية المسيح عليه السلام ويدعي انها جنة عدن وان ذريته من ياجوج وماجوج وهم من نسل هجين بين بنات ابليس وشياطين البشر- ومن ضمنهم البعض من اليهود- وايضا ابناء الملك ماروت الذي اخلفه الله في هده الارض المفروشةواصبح انسيا مثلنا.مباشرة بعد ان اغوى ابليس ادم واخرج منهاوكذلك اغوى الملك ماروت فاتبعه الشيطان فكان من الغاوين و من المقنطين من رحمة الله.وابليس يدعي ان ياجج وماجوج هم من الحور العين والغلمان المخلدون لجمالهم المبهر عكس ماروى في الاحاذيث المدسوسةولينجح ابليس في فتنته والعياذ بالله منه ومن فتنته.هناك اسرار اخرى يخبرنا بها الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
ربما قد تتعدد الاراء ولكن اريد ان ابدي رائ عن ماكتب في اسطوره المملكه المفقوده الشبيه بالمواصفات جنه الاخره انها كتبت هذه الاسطوره او بمسمانى العام للحقائق الغير مثبته على الدلائل الصحيحه والواضحه بانها مجرد >خرافه< لتشتيت الامه الاسلاميه وتحريف للقران الكريم ومحاوله لجعله محرافا كي يصبح كباقي الكتب السماويه السابقه المبنيه على معتقدات وضعها الانسان .....وشكرا

غير معرف

يقول...

السلام عليكم اخوتي في الله
انا حابة اوضح ان اشكال ياجوجوماجوج كما ذكرهم الرسول عليه الصلاة والسلام انهم صغارالاعين حمر الشعاب يعني لون شعر مائل الى الحمرة وجوههم كالمجان المطرقة يعني مثل الترس دائري وان هم من البشر يعني لم تطبق وصف الرسول راح تلقى بيشبهو الاسوين واللي حاب يتاكد يرجع للحديث

غير معرف

يقول...

السلام عليكم
حابة ارد على الشخص اللي كاتب ابليس هو مسيح الدجال
انو مسيح الدجال هو السامري المذكور في قصة موسى

غير معرف

يقول...

والله اعلم

ريما

يقول...

سبحان الله

غير معرف

يقول...

نعم ان ابليس هو المسيح الدجال نفسه..

والذي سيقول انه المسيح وانه الله والعياذ بالله

والارض المجوفه حقيقة

وهذه حقائق مذكوره في القرآن الكريم منذ 1431 سنة

غير معرف

يقول...

عرفنا كل شيئ من خلال الأمام المهدي . الذي بعثه الله لنا صاحب علم الكتاب .


وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيداً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ (( عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ ))[الرعد : 43]

بين لنا مكان اصحاب الكهف وعددهم .

بين لنا مكان ردم ذو القرنين على ومكان جنة عدن التي سيطؤنها المسلمين مستقبلا الذين استبدلهم الله يحبهم ويحبونه .

بين لنا كيف يكون على الواقع الحقيقي ايام المسيح الدجال يومه كسنة .

القطب الشمالي يظل 6 اشهر نهار و6 اشهر ليل طوال السنة . وبفعل ردم ياجوج وماجوج يكون يومه كسنه .

لأن الارض ذات المشرقين . والمغربين لاتغرب عنها الشمس. تتبدل من الشمال الى الجنوب . وهي الارض التي لاتضحى .

هنالك الكثير والكثير والكثير . ولايفهم هذه الاسرار رجل ترك القران في زاوية غرفته مغطى بالغبار !!

والحمد لله الذي هدانا للحق وجعلنا من السابقين .

موقع الإمام المهدي
http://www.smartvisions.eu

NARNIA يقول...

السلام عليكم :

قال أحد الفلاسفة : عرفنا كل شئ من خلال الإمام المهدي ...

والله إن الرافضة تعيش في غياهب الجهل والتخلف والرجعية ...

غير معرف

يقول...

أنا أيضاً لم أعرف عن شامبالا إلا من لعبة الفيديو على البلاي ستيشن 3 (uncharted 2),ضننت أنها مجرد لعبه وقصه لتجديد اللعبه,لكن عندما قرأت في المنتدى عن العلاقه بين شامبالا ويأجوج ومأجوج تذكرت أنه عندما يقتل عيسى عليه السلام الدجال ,بعدها يأمر الله عيسى أن يهرب هو وأتباعه لأنه سيأتي قوم لاقدرة له عليهم,وفي اللعبه أهل شمبالا أقوياء جداً لدرجه أنه لايمكن قتالهم,
وأيضاً ذكر في القرآن الكريم أنهم ردموا, وفي اللعبه شامبالا مدينه كامله أسفل الجبال,

أنا لا أقول أن هذه حقيقه, ولكن كل شيء محتمل..

والله أعلم..........



العصفور.

غير معرف

يقول...

تبقي أماني ، والخير والشر موجود ما دامت الارض موجوده ، مجرد أطباق شهيه في الاحلام ، لا ترتقي الي الحقيقه ،

الحقيقه إن الخير والشر ، موجود ،

وعلينا بنور الله تعالي ،

عماد الدين

يقول...

اننى اوفق الاخ عبدالله سعيد على رايه و اعتقد انه لا توجد علاقة لشامبالا بياجوج وكاجوج

عبدالله الحاتمي يقول...

اخـي نارنيا : والله اشكرك على ما قلت بالفعل اثلجت صدري

أولأ من يقول ان ابليـس هو المسيـح الدجال فقد اخطاءً

حدثت روايات كثيرة عن المسيح الدجال لكن لم يكن منها انه ابليس ؟؟

ذكر انه ، السـآمري وقد اتت ادلة تبين ذلك منها حجر اثري

وهو مخباء الان في مصر خوفا من السرقة

ثأنيأ : المسيح الدجال هو رجل له مواصفات منذ القدم

وقد وصفة الله عز وجل ، على لسان رسولة ،لن ادخل بالوصف حتى لا اطيل

ولكن هذا موقع في وصف له او عدة اوصاف له عن النبي صلى الله عليه وسلم

واكثر من حدث ، لكن الله اعلم ايهما سيحدث

http://sport4ever.maktoob.com/t383189/

ثالثاً : يقول الله عز وجل ،في القران الكريم :( قال أنظرني إلى يوم يبعثون قال إنك من المنظرين )
وقد فسر هذه الاية اكثر المفسرين انه ينظره الى النفخة الاولىآ
والله اعلم ، فكيف يكون المسيح الدجال هو ابليس ؟؟
ومن المعروف ان المسيح الدجال يموت مقتولا من نبي الله عيسى علية السلام!؟

اشياء غريبة انا استغربها من موقع الامام المهدي محمد بن عبده يماني

وهذا شئ يدل على كذبة عليكم ، لكنه للاسف استحوذ على عقول بعض الشيعه فلم يعد يحتكمون بقول الله ثم نبيه ، ثم اقوال العلماء والصحابة

بل بقول هذا الانسان المدعي ،

اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابة

غير معرف

يقول...

قارة شامبالا توجد تحت الارض ( ابحث عن الارض المجوفة في غوغل) عاصمتها أغارطا و يحكمها المسيح الدجال و يأجوج و مأجوج و الشياطين هم أنصاره تحت الارض و هم أصحاب الصحون الطائرة المتقدمة علمية التي تخرج من مثلث برمودا و فرموزا و ومن الفجوة القطبية في الشمال و الجنوب و يخرجون من الممرات السرية مثل ممرات تحت الاهرامات القديمة ..و الماسونيون و الصهاينة هم أنصار الدجال على سطح الارض ..التقدم العلمي على سطح الارض منبعه من تحت الارض لتقوية دول الشرك و الشر و اضعاف دول الاسلام و الخير..أما ابليس فيسكن في الشمس التي في جوف الارض و هناك يقع عرشه و ثعابين الارض تأتي من هناك حيث توجد أم الافاعي ..و سبب طول أعمار أهل شامبالا و قوة ذكائهم و غير ذلك يرجع الى عدم تأثرهم بقوة الجاذبية الارضية التي ترهق عمل الخلايا الجسمية في سطح الارض..

غير معرف

يقول...

إذا كان الكلام الذي قلته صحيحا، أي أن الدنيويين الهمج بقيادة الملك الشرير سوف يهجم على شامبالا (مملكة يأجوج و مأجوج كما ذكرت) و لكن ملك شامبالا سوف يتصدى لهم و ينتصر عليهم، بالتالي هذا يشير إلى أن يأجوج و مأجوج هم قوم أخيار بعكس ما ذكر القرآن عنهم !

غير معرف

يقول...

ياجوج وماجوج يا مدعين العلم من اصول اوروبية وليسوا من الصين واسيا

Ammar Aloqbi يقول...

على فكرة محد لاحظ ان من وصف شمبالا انها على شكل زهرة اللوتس

وزهرة اللوتس من الرموز الماسونية

معناه انه فكرة شمبالا فكرة ماسونية مبطنة تبين الماسونيين على انهم هم اهل العلم وهما اهل الخير وهما اقوياء واشداء وشعب الله المختار

وطبعا هدا كله خرافة وتخبيص وماله دخل فرايي بياجوج وماجوج


والله اعلم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
ان الصفات الجسمانية لقوم يأجوج ومأجوج ليس لها علاقة بالصفات البشرية ولهذا اعتقد
ان قوم يأجوج ومأجوج هم سكان كوكب اخر غير الارض وان رحلة ذو القرنين كانت رحلة فضائية

ارجوا من يريد المزيد ان يقرأ كتابات سبيط عالم النيلي
وتفسيره لملحمة جلجماش
وان ذي القرنين عندما بنى السد من نحاس وزبر الحديد وغيره من المكونات
اصبح هذا السد مثل المجال المغناطيسى الذي يمنع قومم يأجوج مأجوج من اختراقه.

وعندما يضعف وينفتح هذا المجال المغناطيسي او يحصل به اختراق في المستقبل
سوف يأتون للارض من كل اتجاه .
( حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ )(96) الانبياء
وقدومهم سيكون قرب علامة الساعة ( القيامة )

Enas Oraby يقول...

شكل مصر من الفضاء علي شكل زهرة اللوتس لكن مستحيل يكون عندنا في مصر حاجه زي كده و ما نعرفهاش و يأجوج ومأجوج كلمتين عربيتين معناهم يأج اجيج اج يعني يتأجج مثل النار يأج بعضها البعض و مأجوج يعني ماج و موج و ميج يعني جايه من الموج اي يموج بعضه ببعض كموج البحر و هم قلبيلتين مختلفتين عن بعض و علي العلم ان الوصف الذي ذكره الرسول عليه الصلاة و السلام بيوصف بيه سمات في اغلب الاجناس البشريه يعني الصفات دي هنلاقيها في الاسيويين و سكان القارة القطبيه و الاسكا ايضا هم وصف سكان امريكا من الهنود الحمر و وصف السكان الاصليين لاستراليا و كل اللي اقدر اقوله ان ياجوج و ماجوج من نسل ادم لكن الله غضب عليهم لشرهم الشديد و بعث اليهم ذي القرنين لينفذ حكمه عليهم بالعزل عن باقي البشر و علي فكره معني لا يفقه لهم قولا في القران يعني متعلثمين في الكلام و يسرعون به من هول المفاجأه و الرعب من جراء الحرب التي خاضها تلك الاقوام عليهم و الله اعلم

غير معرف

يقول...

انا اصدق

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .