26 أغسطس 2022

Textual description of firstImageUrl

"النبي" الذي اختبر كلمة الرب

إعداد : كمال غزال

قس نيجيري عرفه كثيرون على أنه " النبي دانيال أبودونرين" حاول إعادة تمثيل قصة النبي دانيال التوراتية في "عرين الأسود" ، في عام 1991 كان دانيال أبودونرين قد قام بالعديد من المعجزات بحسب اعتقاد من المؤمنين حوله لكنه قرر الآن أن يكرر قصة دانيال الذي أُلقي في عرين الأسد إلا أنه نجا بسبب القوى التي وهبها الله له.

أراد دانيال أبودونرين أن يقوم بمعجزة مخططة لها في حديقة حيوانات جامعة مدينة إبادان في نيجيريا ، وفي ذلك اليوم الموعود كانت حديقة الحيوانات مليئة بالزوار لرؤية العديد من الحيوانات ، لكن "النبي" كان هناك ليختبر كلمة الله.

جاء دانيال أبودونرين إلى حديقة الحيوانات مرتدياً اللون الأحمر ، ووفقاً للتقارير تسلل دانيال أبودونرين إلى قفص مليء بالأسود ليُظهر للناس أن رب النبي دانيال لا يزال موجوداً كما في الأيام الخوالي.

دخل القس إلى حظيرة الأسد والكتاب المقدس تحت ذراعه ، ورغم أن زوار حديقة الحيوان حاولوا إقناعه بالعودة لكنه دون جدوى ، عندما دخل السور صلى وتمتم بكلمات ،  كما تلا بعض مقاطع من الكتاب المقدس ، ودعا إله دانيال أن يكرر ما فعله في قصة الكتاب المقدس ، ووفقاً للتقارير عندما رأت الأسود دانيال أبودونرين تراجعوا في البداية ربما كانوا خائفين ، لكن مع استمرار القس في الاقتراب من الأسود هاجموه فجأة  ، وبحسب بعض شهود العيان سقط الكتاب المقدس منه على الأرض فور هجوم الأسود عليه ، واستمرت الأسود في عضه حتى لاقى نحبه ، بعد الواقعة وصفه العديد من النيجيريين بأنه كان متهوراً .

عقبت لويز في موقع كورا عن المنشور قائلة  : " لو كنت إلهاً فإنك لن ترغب في أن يملي عليك أحد متى تصنع معجزاتك "  ، كما تضيف : " ربما لن أحاول أنقاذه أيضاً لأنه كان بالفعل مصاباً بجنون العظمة ".

ورغم أن النبي دانيال الذي ذكر في الكتاب المقدس لم يذكر بالاسم في القرآن الكريم إلا أن جموع المسلمين يؤمنون بنبوءته ولطالما ارتبطت صورته مع الأسود ، وهناك قصة تذكرأن نبوخذ نصر عندما هاجم بيت المقدس أسر كثيراً من اليهود ونقلهم إلي بابل وكان معهم النبي "دانيال" ولما علم نبوخذ نصر بمكانته لدى اليهود قام بإلقائه في وكر مليء بالاسود للتخلص منه وحتى يخاف اليهود من نبوخذ نصر ، لكن الأسود لم يقربوا من النبي بل كانوا يحرسونه ويحمونه من الوكر الذي أُلقي فيه ، وقد لبث النبي في الوكر كثيراً وكان جائعاً وعطشاً فطلب النجدة من ربه فأتاه الطعام من نبي آخر يُدعى "إرميا" وهو من أنبياء بني إسرائيل فلما وصل إلي مكان حبس النبي "دانيال" سأله عن هويته وأخبره بها وبقي النبي في وكر الأسود إلى ما شاء الله وبعد وقت علم الملك بمكانه النبي "دانيال" فأخرجه.


إقرأ أيضاً ...

- مغارة دانيال : مدرسة للسحرة ؟

- أضرحة فائقة الطول : جثامين عمالقة أم ماذا ؟

- أصناف الغموض 

- باحث يحدد مكان جنة عدن 

- تابوت العهد المفقود 

 

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ