10 أبريل 2022

Textual description of firstImageUrl

مقعد الشيطان

إعداد:  كمال غزال

تشتهر كاساداغا وهي مجتمع صغير منعزل نسبياً يقع في ولاية فلوريدا الأمريكية بأنها موطن لكثير من الروحانيين وفناني السيرك المتقاعدين حتى أنها سميت بعاصمة الوسطاء الروحانيين في العالم أجمع ،  لكنها أيضاً موطن لأسطورة مخيفة جرى تناقلها لعقود وهي "مقعد الشيطان" . 

"المقعد" كما هو ظاهر في الصورة جزء من حائط مقبرة مبني من الآجر ومجاور لبحيرة هيلين كاساداغا حيث دارت العديد من الأساطير الحضرية حوله، أحدها أنك إذا  تركت زجاجة من الجعة أو البيرة غير مفتوحة على الكرسي فستكون فارغة بحلول الصباح ، ووفقاً لموقع MadGhosts.com  : " في بعض الحالات تنفتح الزجاجة تلقائياً ، وفي حالات أخرى تختفي الجعة بكل بساطة من خلال الجزء العلوي غير المفتوح ".


وهناك نسخة أخرى من الأسطورة تقول أن الزوار الذين يجرؤون على الجلوس على ذلك المقعد في وقت متأخر من الليل سيزورهم الشيطان ويهمس في آذانهم.


نبذة تاريخية

غالباً ما يرتبط مصطلح مقعد الشيطان (أو المقعد المسكون) Devil's Chair  في التراث الشعبي بفئة من المنحوتات الجنائزية أو التذكارية الشائعة في الولايات المتحدة خلال القرن التاسع عشر وكثيراً ما ترتبط بجولات يقوم بها الناس لتقفي الأسطورة ورائها.

 

كانت مقابر القرن التاسع عشر تحتوي أحياناً على مقاعد منحوتة لراحة الزوار وكان يُعرف باسم "كرسي العزاء أو الحِداد " ، ومنذ ذلك الحين وفرت المقابر مقاعد لأغراض مماثلة ، وغالباً ما تكون وحدات قابلة للنقل من النوع المستخدم في الحدائق ، ولكنها  أيضاً نماذج من تقليد الكراسي المنحوتة.


إقرأ أيضاً ...

- مقبرة أمبيخة المسكونة 

- لغز دمى التوابيت 

- صيد أشباح أم تقفي أسطورة ؟



0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ