20 فبراير 2022

Textual description of firstImageUrl

هل يقوم الموتى حقاً بزيارة الأحياء في الأحلام ؟

إعداد : كمال غزال

طرح عبد الكريم خان وهو خبير إستثمارات يعمل في الدنمارك السؤال التالي على إحدى وسائل التواصل الإجتماعي : 

" كان لدي حلم غريب رأيت فيه جدتي وهي تحمل فيه رسالة إلي ، الناس من حولي يظنون بأنني أحاول لعب دور وسيط روحاني ، فهل يحاول الموتى الإتصال بنا ؟ "

فأجابه روجر كارلسون من السويد وهو خبير لديه صفحة تتناول الحياة ما بعد الموت وعالم الأرواح : 

" من الصعب التواصل مع الجانب الآخر ، فلن يتلقى أي شخص رسائل على الإطلاق حتى لو حاول جاهداً، وربما يكون من السهل على الأشخاص الموجودين على الجانب الآخر سماعنا أكثر من قدرتنا على ملاحظة اتصالهم بنا ، يبدو أنه يسهل الوصول إلى بعض الأشخاص لسبب ما أكثر من غيرهم ، لذلك إذا كان للميت شخص عزيز عليه من الأحياء ويرغب بإبلاغه رسالة ما فقد يضطر إلى محاولة المرور عبر شخص آخر يسهُل الوصول إليه أو يتمتع بشفافية روحانية (مستقبل قوي) ،  فإذا كانت جدتك ترغب منك إرسال رسالة إلى شخص آخر بجوارك ، فيمكنها أن تحاول بشكل عفوي من خلال ذلك الحلم العجيب الذي حلمت به الليلة الماضية ، أو بشكل أكثر واقعية بناء على ما تعرفه عن معتقداتهم.  يمكن أن يكونوا مشغولين ولديهم وظائف للقيام بها هناك أيضاً ، لذلك كن سعيداً لأنها ما زالت تأخذ وقتاً للتفكير في أحبائها مرة أخرى على الأرض " .

حين يكون محتوى الحلم عن موتى تربطنا بهم علاقة قوية خلال حياتهم فقد يرسلون إلينا رسائل غامضة أو رمزية لكنها في الغالب رسائل تبعث الإطمئنان في نفوسنا ، وسبق لي شخصياً أن رأيت الكثير من هذه الأحلام وفي أغلب هذه الأحلام يكون الميت بصورة لا يتكلم فيها أي يبقى صامتاً ومع ذلك تستطيع فهم بعض ما رغب أن يوصله إليك ، وقد تكون في عينيه نظرات حب أو قد تفشل في تفسير ملامحه تماماً ، وقد يقرع باب منزلك فتفتح الباب له لتتفاجأ وأنت سعيد بقدومه مع أنك تردد مع نفسك : "  كيف عاد من الموت ؟! " ، أو حتى يقوم بتقديم شيء لك مثل طعام.

وقد تناول موقع ماوراء الطبيعة أشكال الإتصال مع الموتى في مقال عن دراسة قام بها الزوجان بيل و جودي غوغينهايم تحمل اسم اتصال ما بعد الموت ADC ، وهي لا تقتصر فقط على الأحلام ، البعض منا قد يرغب في تفسير تلك الأحلام من منظور إسلامي فقط دون غيره فيقول أنه كان مجرد قرينه من الجن وليس الميت نفسه ومع ذلك لا رأي حاسم في هذه القضية.

وفي النهاية هي مسألة قناعة شخصية لكل منا، فمن المريح لنا أن نعلم أن عزيزاً علينا في دار البرزخ ما زال يتذكرنا ويطمئننا بأنه بخير. 


إقرأ أيضاً ...

- أشكال التواصل ما بعد الموت ADC

- الأشباح المرسلون 

- كلمات الموت الأخيرة 

- أكثر الأحلام شيوعاً ودلالاتها 

1 تعليقات:

Unknown يقول...

انا سبق لي وقت حلمت بجدي المتوفي وهو يريد قتلي بشتى الطرق ولأن كان يحاول الاعتداء على في الحقيقه الحلم اخافني كثيرا ولا أعلم ما تفسيره معلومه الحلم بعد وفاته بفتره قصيره

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

 
2019 Paranormal Arabia جميع الحقوق محفوظة لـ