5 أبريل 2009

Textual description of firstImageUrl

دعوة للمهتمين فقط: دراسة أصوات العالم الآخر ؟!

أعزائي القراء، يزعم البعض سماع أصوات من عالم الأرواح من خلال تسجيل أصوات غامضة في الأماكن المسكونة بالأشباح أو في المقابر فيما يدعى ظاهرة الصوت الإلكتروني المعروفة اختصاراً EVP، فما هي حقيقة تلك المزاعم ؟ لقيت تلك الظاهرة الكثير من الاهتمام والتحليل من قبل المهتمين والباحثين في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا واختلفوا في تفسير تلك الأصوات المسجلة والغريب في أمر تلك الأصوات أنها لا تسمع أثناء القيام بالتسجيل Record ولكن فقط بعد أعادة تشغيل Play ما تم تسجيله وفي بعض الحالات نحصل على أصوات ضعيفة وسط صوت ضجيج White Noise، يتم تضخيم تلك الأصوات الخافتة إلكترونياً وتخليصها من الضجيح باستخدام برامج كومبيوتر متخصصة للتحليل الموجي، وللأسف لا توجد أدلة متوفرة في عالمنا العربي عن تلك الظاهرة، وبهدف دراسة ذلك النوع من الأصوات وللتأكد من أنها فعلاً برهان على وجود ظاهرة مثيرة للحيرة نود أن نوجه دعوة للقراء الأعزاء للمشاركة في إرسال أية تسجيلات صوتية إلينا لكي يجري دراستها وتحليلها من قبلنا، ولمعرفة ما هي التجهيزات اللازمة وكيفية إجراء هذا النوع من التسجيل، تأكد من التزامك بالاجراءات التالية : (فقط إن كان لديك الاهتمام في دراسة تلك الظاهرة):

1- تأكد من حصولك على مسجل رقمي Digital Recorder مع مايكرفون عال الحساسية ويفضل أن يكون خارجي.
2- رافق أحد رفاقك أو أقاربك لزيارة قبر شخص يعني لك الكثير أوكان على علاقة متينة معك في حياته.3
3 - وقت الزيارة يجب أن يكون في الصباح الباكر وتجنب أية زيارات بعد غروب الشمس.
4- تأكد من عدم وجود ازدحام في المقبرة لتجنب تسجيل أية أصوات غير مرغوبة فيها للزوار الأحياء.
5- قم بتحضير مجموعة من الأسئلة في ذهنك قبل أن تسألها في زيارتك.
6- اضغط على زر تسجيل Record وابدأ بطرح الأسئلة بصوت هادئ وغير عال بشرط أن تركز ذهنك فعلياً في السؤال وفي الشخص المتوفي التي تزور قبره.
7- لا تتسرع في الكلام واترك فترة مناسبة من الزمن لتلقي الإجابة التي لن تسمعها أصلاً ولكن ربما يتم تسجيلها على المسجل.
8- لا تضغط زر التسجيل إلا بعد انقضاء وقت لا يزيد على ساعة أثناء طرحك للأسئلة.
9- بعد الانتهاء من الزيارة قم بسماع ما تم تسجيله ولاحظ وجود أية أصوات أو كلمات لا تمت بصلة إلى صوتك أو صوت أحد الأشخاص الذين كانوا معك في الزيارة، فإن وجدت شيئاً غريباً قم بنقل التسجيسل المخزن إلى الحاسب و اعزل المقطع الصوتي الذي يحوي تلك الأصوات الغريبة عبر قصه من مجمل التسجيل الصوتي وحفظه في ملف مستقل على الحاسب.




10- أرسل الملف الصوتي بالبريد الألكتروني إلى [email protected] وضمن رسالتك معلومات عن ذلك التسجيل: كوقت وتاريخ الزيارة، وتفاصيل المكان، والعبارة التي تم تعتقد أنك سجلتها وفهمت ما تعنيه.
ستخضع كل التسجيلات للتحليل وسننشر فقط التسجيلات التي يتم التأكد من صحتها.

سماع نماذج من الأصوات

انقر على الرابط لتسمع ما تم تسجيله من أصوات داخل المقابر أو البيوت المسكونة في الأشباح واحكم على ما تسمع.

تفسيرات محتملة

لأصوات التي يتم تسجيلها لا تتعدى كونها بضع كلمات ولكن اختلف في ماهيتها أو طبيعة مصدرها:

- تفسير أول
هي فعلاً قادمة من عالم القبر أو المجهول، يحاول فيها الميت إيصال فكرة تقنع معارفه وأقاربه الأحياء أنه بخير في عالمه أو تعطينا فكرة عن ما يشعر به من مشاعر غضب أو حزن أو سعادة.وهنا نميز نوعين من الأصوات:
- أصوات تأتي كإجابة لسؤال طرحه الشخص الحي على الروح.
- أصوات لا تأتي رداً على سؤال موجه أو تفاعل مع الشخص الزائر.

- تفسير ثان
ليست سوى ضجيج ولكن يتم تفسيرها حسب ما يعتبره الشخص كلمة معينة لما يجده في تلك الأصوات. والدليل على ذلك أن الكثير من تلك الأصوات المسجلة في الانترنت لا يمكن فهم ما تعنيه عند تشغيلها مباشرة ولكن
فقط بعد معرفة العبارة التي تمثلها تلك الأصوات والمكتوبة عادة بجانب التسجيل على صفحات الانترنت.
- تفسير ثالث
هي نتيجة تداخل بعض الإشارات الراديوية من الإذاعات المحلية. حيث يتم تسجيلها كأمواج كهرومغناطيسية على شريط التسجيل.
ملاحظة
- نتحفظ على معنى كلمة "روح" الواردة في تلك المقالة، فلا يعلم الروح غير الله ولكن تدل الروح في تلك المقالة على كائن يتفاعل معنا من عالم آخر مواز لنا قد يكون الجن أو الشخص المتوفي.

اقرأ أيضاً...

11 تعليقات:

غير معرف

يقول...

شكرا جزيلا على الموضوع ويا ريت نقرا الاحسن مع تحيات raadoraado

غموض

يقول...

عجيب !!
انا من المعجبين بموقعك يعني اسبوعياً ادخله ^_^ خطييييييييير
لكن الأصوات انا احياناً اسمع اصوات تكون واضحة لكن غير مفهومة
ننتظر نقرا الأحسن
لك جزيل الشكر على مجهودك الرائع

غير معرف

يقول...

احلى موقع دخلت عليه والي فيه كل الاشياء الي اهتم بيها وانا اصدك بهاي الاصوات واتمنة اسمع فيوم صوت جدي يكلمني بس مسامعة لحد الان اي صوت من العالم الاخر

aoaksa يقول...

اثابك الله حتى المواضيع التي تجذبني اراك تنتقدها نقد هادف وبناء اطلاعك الوسع يعجبني شكرا لك
احمد النذير

محمد الرمحي يقول...

انا اسمي محمد الرمحي من الاردن ممكن اذا في حدا من المسولين عن البرنامج او اي حدا من فريق العمل في البرنامج انو يساعدني لانو في عندي حكي بهمكم ولازم تسمعوه وهي ايميلي وياريت تابعوني [email protected] وانا في انتظاركم

ريهام

يقول...

بجدالموقع تحفه وكل موضوع اغرب واغمض واجمل من اللى قبله بجد الف شكر للقائميين على ذلك الموقع استمروووووووووو

غير معرف

يقول...

mad in fuck

غير معرف

يقول...

moi Poussin j'ais 17ans
aoaksa FUCK YOUUUUUUU
PEACE AND LOVE
mon msn:
[email protected]

غير معرف

يقول...

ما بظن أنو هي الأصوات تكون تداخل لأمواج راديوية لأنو إذا كانت أمواج راديوية فهي الأصوات لازم تتسجل بأي مكان مو بس بالبيوت المسكونة .

مصطفى كركور

يقول...

بسم الله الرحمان الرخيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد اشرف الخلق....................الاصوات المجهولة........سبحان الله الذى حفض عباده وحجب عنهم كا ما يظرهم ويبعدهم عن المنطق والامن والسلام وطاعة الله ورسله عليهم صلوات الله وسلامه اجمعين واجهلهم الشافعين لنا يوم القيامة............اجل فهذه الحياة الدنيا مليئة بشتى الغرائب والعجائب لايعلمها الا الله ومن شاء له ذلك.فلو كشف عنا الله الغطاء والحجاب لما يحيط بنامن اصوات ووجوه والوان واشكال واصناف... لاانبهرنا واندهشنا.سبحانه الحاقض الصانع العليم الحكيم اثقن التقدير والتسير.

مصطفى كركور

يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد اشرف الخلق صلاة دائمة مباركة تليق بمقامه الكريم......الاصوات المجهولة...........سبحانه العليم الخبير الحافض المثين الذى حجب عنا كل ماهو ضار ومسئ لحفاض سلامة عباده والرافة بهم وحصن سلامتهم وامنهم وايمانهم فلو كشف الله سبحانه و تعالى الحجاب بيننا وبين اموره الغيبية لاانبهرنا واندهشنا لما يحيط بنا من غرائب وعجائب مدهشة ومخيفة من اصوات والوان واشكال واصناف ووجوه...سبحانه الذى احسن الينا بحفضه ورحمته وصبره.والله اعلم.. فديمكن ان يكون مصدر بعض الاصوات المجهولة تلك .من الشيطان الرجيم عدو الانسان عن طريق الوسوسةو الوهم والشك فيخال بذلك الشخص انه حقا يسمع اصوات بجواره او اتية من مكان ما فى حين هى ثبث فى باله ليس الا.و الله وحده سبحانه وتعالى العالم الخبير

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .