18 سبتمبر، 2012

تجارب واقعية : أحلام تكشف المستقبل

كل منا يرى أحلاماً متنوعة إلا أن عدداً قليلاً منها يصبح مميزاً وله معنى خاص فقط عندما يترجم في واقع حياتنا ، ففي بعض الأحيان تحمل الاحلام لغة مرمزة وفي أحيان أخرى تعطي رؤية مفصلة تتكرر في الواقع القريب.

وهذا يضع علامات إستفهام على مصدر هذه الرؤى ، هل هي إدراك ما فوق حسي للعقل الباطن وتتم ترجمته في العقل بهذا الشكل البصري والتخاطري ؟ وهل يملك العقل أن يعرف المستقبل القريب بما يكون أشبه بالهاجس Premonition ؟  أم أن هناك تدخل من كيانات خارجية فاعلة فيه تنقل سيلاً من طاقات تحمل الأفكار والأحاسيس وتعمل بفعالية أكبر عندما نكون في إحدى حالات الوعي ومنها النوم ؟

وحتى نعثر على إجابات محددة عن عالم الأحلام الغامض نسرد لكم بعض التجارب الواقعية عن الأحلام التي أرسلها أصحابها إلى موقع ما وراء الطبيعة :

1- أحلام الموت الوشيك
التجربة التي سأتحدث عنها ليست تجربة مررت بها مرة أو مرتين لكنني أعيشها كل يوم تقريباً وسأتحدث عن ما أعتبره الأهم،  فأنا أستطيع من خلال أحلامي أن أعرف أن فلاناً من الناس سيموت قريباً جداً، وفي الآونة الأخيرة (خلال الأشهر الستة الأخيرة فقط) رأيت في أحلام متفرقة موت عدة أشخاص أعرفهم، ومنهم أمي وجدتي، وقد مات كل واحد منهم بعد أيام فقط من رؤيتي لذلك الحلم ، على سبيل المثال: قبل وفاة أمي بأسبوع رأيتها في حلمي تجلس مع جميع أفراد عائلتنا الذين قد فارقوا الحياة من قبل وم يكن معهم أحد من الأحياء إلا أمي، كانوا في غرفة مظلمة وكأن الكهرباء مقطوعة أو لا يصلها سوى ضوء ضعيف، وكنت في الحلم أعلم أنها أصبحت الآن مثلهم ومعهم، وعندما استيقظت أدركت فوراً أن التأويل الوحيد لهذا الحلم هو موتها القريب وهذا ما حدث فعلاً، عندما أقول أن هذه التجربة تتكرر معي، لا أقصد فقط أنه حدث أكثر من مرة أن شاهدت أحداً في المنام يموت ثم مات، بل أقصد أنني كلما شاهدت أحداً يموت فإنه يموت!، المشكلة أنني أصبحت أخاف من أحلامي ،  أود أن أضيف أنني أمتلك ما أسميه حدس قوي كالتنبؤ بالأحداث السلبية غالباً وهو لا يأتي عبر الأحلام فقط ولكن يتملكني إحساس مبهم أو توتر لا أتمكن من فهمه فوراً.

ترويها سمر (22 سنة) - سوريا


2- "ديجافو" حلمي
في العام 1983 زرت قرية تقع على النيل الابيض بالسودان وعند وصولي الى مشارفها فوجئت بل ذُهلت تماماً مما رأيته  !، فقد رأيت في حلمي نفس صورة هذه القرية بأشجارها التي تطل على النهر والساحل والنازل المطلة عليه والطيور التي تحلق ومنذ ذلك الحين وأنا في حيرة من تفسير ما حصل ، ولكن هناك تفسير مقنع قرأته في كتاب للدكتور عز الدين المهدي عن الارواح وذكر فيه بأن الروح عند النوم العميق تخرج من الجسد الى الفضاء الرحب من خلال ناصية الإنسان ويربطها بالجسد حبل سري وهي تحلق في الفضاء ومن خلال التحليق ترى أماكن كثيرة ثم تعود الى الجسد عند اليقظة من النوم ، فهل هذا صائب علمياً ؟  وإن لم يكن كذلك فما هو التفسير الصحيح علماً بأنني من غرب السودان أي موطني يبعد من هذه القرية حوالي   1200 كيلومتر.

يرويها حسين (56 سنة) - السودان


3- جبل ينهار
رأيت في منامي أن جبلاً ينهار فينزل التراب على منزل أمي  فيما كنت وزوجي نحاول المساعدة لنزيل التراب عن المنزل ونبعد الأولاد عن مكان الانهيار ولشدة ما كان الحلم حقيقياً كتبته مباشرة بعد استيقاظي  من النوم حتى أنني  دونت الساعة والتاريخ لأرى ما سوف يحصل وكيف سيتحقق ،وفي قرارة نفسي كنت متأكدة من أن ثمة أمراً جللاً سيحصل ، وبعد 5 أيام توفيت أمي  التي لم تكن تشكو حينها من أي مرض ، وكان سبب الوفاة إصابتها بجلطة مفاجئة في القلب وتوفيت بسرعة .

ترويها تماضر ( 52 سنة ) - فلسطين


4- جرح اليد
وقعت هذه التجربة عندما كنت أبلغ حينها التاسعة من العمر و والدتي في أول الثلاثينات من عمرها ، ففي صباح أحد الأيام عند حوالي الساعة 7:00 صباحاً كنت أجهز نفسي للذهاب إلى المدرسة وقبل خروجي أخبرتني أمي أنها رأت حلماً مفاده أن يدي اليمنى ستجرح عميقاً فأمسكت أمي يدي و حددت مكان الجرح وطلبت مني بأن لا أتشاقى اليوم و لا ألعب مع أصدقائي ، كما وجهت إلي عدة محاذير أخرى ، و بعد أن رجعت من المدرسة و أخذت قسطاً من الراحة عصيت توجيهاتها و خرجت للعب في الشارع وعند حوالي  5:00 مساء إشتبكت مع أحد الصبية بالحي فأخذت زجاجة مكسورة و غرستها في بطنه و إنغرز الجانب الآخر منها في يدي مما كلفني خياطة 3 غرز فرجعت إلى المنزل واضعاً يدي خلف ظهري و بمجرد دخولي المنزل سألتني : " هل جرحت ؟! "، أجبت "نعم .. في المكان الذي حددتيه  " وأقسم بأن ما رويته كان صحيحاً 100% و أشهد الله على ذلك.

يرويها محمد (46 سنة) - السودان




5- رحلة عمرة
أروي لكم قصة حصلت مع أحد أقربائي في ثمانينات القرن الماضي ، آنذاك رغب قريبي الذهاب لقضاء العمرة برفقة 3 من أقربائه فقدموا طلباتهم لدى السفارة السعودية و بعد الموافقة قرروا الذهاب براً في السيارة ، وقبل موعد الرحلة بفترة رأى قريبي حلماً عن موجة بحر تأتي إلى المنزل و تأخذ معها أحدهم  ثم تبتعد وعندما أخبر أمه بذلك الحلم قالت له أنه مجرد حلم وبعد مرور يومين أو ثلاث رأى حلماً ثانياً بأنه كان يقرأ الجريدة وكان على أحد صفحاتها لائحة بأسماء الوفيات فيقرأ اسمه فيها ، و عندما جاء موعد الرحلة الى العمرة انطلقوا في السيارة و هم في الطريق وقع لهم حادث فتوفي جميعهم.

يرويها حازم (20 سنة) -  الأردن


إقرأ أيضاً ...
- الأحلام التنبؤية
- أنواع الأحلام
- أكثر الأحلام شيوعأً ودلالاتها 
- ماورائيات إسلامية : تأثير الأرواح في المنام 

61 تعليقات:

غير معرف

يقول...

قلب المحيط.
موضوع الأحلام هذا يلحس المخ، أحلامي مزعجتني ودائما أدور لها تفسير بس ما ألاقي!!
أنا دائماً أحلم بنهاية العالم وبيوم القيامة واحس أنه حقيقة مرة حتى لمن اقوم من النوم قلبي يدق بسرعة، احيانا أقوم مفجوعة وأحيانا لا بس افتح عيوني وبكل هدوء مع أني كنت ف عاصفة ف حلمي.
ولا تقولون أفلام وما أفلام، هذي الأحلام كنت أشوفها من زمان من أنا صغيرة تقريبا، وما عندي أحلام ثانية أبدا.
مرة احلم بنهاية العالم ودائما في احد معاي أنا انقذه كل مرة احد غير واحيانا ما أعرفهم كل الي ف الحلم، واحيانا بيوم القيامة بس دائماً اقوم قبل ما يجي دوري.
حبيت موضوع الأحلام مرة.
بس ف شغلة محيرتني الحين صدق الروح تطلع لمن ننام وتلف العالم؟؟ كنت اسمع هذا الكلام من امي بس ما كنت مقتنعة!!
احيانا كنت أشوف شيء او يمر علي موقف واحس أني شفته قبل ولا احيانا اكون متأكدة ١٠٠٪ أني شفته قبل!!!
تحياتي.

غير معرف

يقول...

تحياتي إلى حسين (56 سنة) - السودان
وإلى تماضر ( 52 سنة ) - فلسطين
وإلى محمد (46 سنة) - السودان

أما أنتِ يا سمر (22 سنة) - سوريا فقصتكِ مرفوضة. قصتكِ فيها شيئ من المبالغة للأسف لم يبقى لكِ إلاّ ان تدعي النبوة.
فهل يأتيكِ الوحي ايضاً ؟

غير معرف

يقول...

اقسم بالله العظيم ان جزء كبير من واقعي اراه في الاحلام قبل ان يحدث وانا احكيها عندما اصحو فيستغرب اهلي

kareem يقول...

المعالج
كريم الزهيري
الكثير من هذه الحالات كما تفضلت استاذ كمال هو تأثير كائنات ثانية منها خصوصا الحالة الاولى واضحة ..

هناك الكثير من الذين يمسهم او يتلبسهم الجن الطالح تكون لديهم خاصية التنبؤ بما سيحدث في الوقت القريب وكذلك من العلامات المميزة لمن يمتلكون هذه الخاصية تكون دائما يسمعون (صفير ام وشه) في الاذن وخصوصا اليسرى اضافة الى احلام وكوابيس مزعجة واعراض اخرى كتساقط الشعر ,والنسيان ..والامراض المتكررة ..والخمول ..الخ . .....

الحالة الاولى للاخت من سوريا تحمل هذه الاعراض على مااعتقد... والله اعلم

غير معرف

يقول...

إلى الأخ المعالج كريم الزهيري ، على ماذا تستند في معلوماتك ؟
أين مصادرك ؟!
جن طالح ؟!
هل كان قدرة في الإنسان أصبحنا ننسبها إلى الجن ، أوليس الإنسان قادر على فعل هذا بل المزيد ، أولم يقل الله سبحانه وتعالى أنه خلق المرء في أحسن تقويم ؟!
ثم إن هؤلاء ممن يمارسون الرياضات النفسية كاليوجيين والبوذيين والصوفيين وأهل العرفان وووو الخ ، هؤلاء كلهم يصلون إلى مرحلة التنبؤ أو رؤية المستقبل عبر الأحلام وغير ذلك ..

فهذه قدرات موجودة في الإنسان وماعلينا إلا إستنهاضها ، البعض مؤهل لتعلم هذه القدرة أكثر ، تماماً كلعبة كرة القدم مع الفارق طبعاً ، حيث أن الجميع قادر على ممارسة هذه الرياضة وتعلمها ولكن هناك من هو مؤهل أكثر من غيره ..

إني أرى في أحيان كثيرة في منامي أشخاص سألتقيهم بعد عدة أيام أو أشهر أو حتى سنوات (لا أعرفهم وقتها في الحلم) ثم ألتقيهم ، وغيري الكثيرون كذلك ..

إن الجن موجودين ولكنهم في بعد آخر - البعد الخامس كما في بعض النظريات ولكن هذا لايهمنا- ولايتدخلون في حياتنا الشخصية كما يشاؤون !! ، بل هم يؤذون من يقترب منهم فقط ويستعين بهم كما قال الله (زادوهم رهقا) لا أكثر ولا أقل ، مايسميه المعالجين الروحانيين والمعالجين بالرقية الشرعية جناً هم في الواقع ليسوا أكثر من كائنات أثيرية أو كينونات فكرية !!
وليس كما تدعي يا أخي الكريم "كريم الزهيري" حيث تقحم الجن في كل موضوع ومشكلة تتعلق بعالم ماوراء الطبيعة وكأنه لايوجد إلا الجن ..
حتى قدرات الإنسان الخارقة ننسبها إلى الجن !!

وأما مايفسر إقتراب الكينونات الفكرية أو الأثيرية من هؤلاء الذين يملكون القدرات الخارقة فذلك لإن أمثالك موجودين ممن يقنعون المصاب بأنه هناك جن طالح يريد الإسيتلاء على عقولهم ، فيصدق المسكين ذو المؤهلات العالية لأن يكون روحاني أصلاً ، يصدق أنه هناك جني يريد أن يؤذيه فيجذب إليه الكائنات السلبية الأثيرية والتي هي في الواقع من صنع المخيلة البشرية أو أو أو (ارجع إلى موضوع الكائنات الأثيرية )

وبإختصار ( لإن هذا ليس منتدى للنقاش) فإنه يجب أن لانقحم الجن في كل واردة وشاردة في عالم ماوراء الطبيعة وإلا وجب علينا إغلاق هذا الموقع من أساسه واكتفينا بأن كل ماهو غريب أو عجيب له علاقة بالجن !

غير معرف

يقول...

الى الاستاذ كريم الزهيرى ...
ما هو الحل ؟؟!!

غير معرف

يقول...

الأخوة الكرام
سخر واحد منكم مما كتبته في تجربتي. الصراحة يا أخي أنا لست سعيدة بهذه التجربة ولست مرتاحة لها، أنا أعيش حالة توتر شبه دائمة بسببها وصرت أخاف النوم كيلا أرى حلماً مزعجاً، لأنني سأبقى أياماً أو أسابيع وأنا أترقبت تحققه وأخاف من ذلك.
عموماً أنا لا أعرف سبب ذلك، ليس وحياً (كما كتبت مستهزئاً) وليس جناً (كما كتب الأخ أعلاه.. لا أعتقد ذلك!)، ولكن مهما كان السبب فقد كتبت تجربتي لأعرفه، ولعلي أستطيع التخلص من هذا الأمر أو ضبطه على الأقل.
سمر - سوريا

غير معرف

يقول...

لا اعتبر هذه خرافات بل اصدق تحقق الأحلام لأن اظن من فائده الأحلام انها مصدر غيبي لنا ولكن تختلف فبعضها واضح كالرؤيا وبعضها غامض ومن تحقق الأحلام مثل المسحور كرؤية مكان السحر كأن يراه في مكان محدد او رؤيته في هذا البيت او المقبره

غير معرف

يقول...

انا أنام وأحلم الشي الي بيصير بيوم وقت الي يصير اليوم ويتحقق الحلم أقول حق أهلي أني حلمان بهذا الحلم مايصدقوني وايد اتنبا

غير معرف

يقول...

ارجو ان لايتهم احدكم الاخر بالكذب لان حقا هناك الكثير من الغرائب بالحياه ومن يكذب فهذا شئ يعود له فمن منا يريد ان ينسب البلاء له اكيد لااحد يارب احمينا وانصر مصر واهلها وارفع البلاء عن اخواننا فى سوريا ********************** نجوم اليل من يوافقنى الراى

khalid gadri يقول...

دائماً عندما يأتيني إحساس مفاجئ لأي شخص قريب مني وأكون لي فتره طويلة منه وأبدأ في التفكير به كثيراً وأكون أرغب في أن أتصل عليه ولكن وكأن هناك شيء يمنعني من التواصل معه

وبعد فترة أسمع أنه حصل له شيء وأغلب الأشخاص إما يموتون أو يحصل لهم شيء سيء

otared يقول...

الرؤيا والرؤى والحلم والمنام والواقع والحقيقة والادراك والاحساس جملة
من المشاعر والاحاسيس ترتبط بخيوط منها الغيبية ومنها من وساوس الشياطين ومنها امور ترتبط بالعقل الباطن وبما يسمى احلام اليقظة والخوف والرغبات المكبوتة والعقد المترسبة والمتراكمة في النفس البشرية فالرؤى والبشارات وحتى الانذار مماهو كائن او ماهو قادم فان
هناك صلة بما يسمى عالم الغيب والشهادة وكلها امور قدرية جاءت في الكتب السماوية فتأويل نبي الله يوسف للرؤى في القرآن الكريم انما يدل دلالة واضحة ان هذا التأويل انما هو علم قائم بذاته يرتبط بفك الرموز وفهم الرسائل القادمة بوحي الله وكما جاء عن نبينا محمد عليه الصلاة والسلام الرؤيا الصالحة جزء من ستة واربعين جزءا من النبوة)
اي ان الرؤيا الصالحة هى وحي من عند الله وخلاف ذلك هي وساوس شيطانية
اوحديث النفس والاوهام وحتى في التوارة والانجيل سفر كامل اسمه سفر
الرؤيل يتحدث عن رؤي وامور غيبية ستحدث في المستقبل .وهناك اشارات
واضحة بأن الانسان هو عالم وكيان بذاته ويرتبط بماضيه وواقعه ومستقبله بجملة من الامور القدرية لايملك في نفسه الا ان يتقبلها كما
هي وقد تتأثر هذه الامور بصلاح نفسه وحسن طاعته للباري جل في علاه
فأن من رسم لنا الحياة وارسل من يرشدنا لصلاح حالنا فأنه قد توللانا
بالارشاد والهداية وجعل من بعض احلامنا رؤى تبشر وتنذر والبعض الآخر
متنفسا مما كبتت به نفوسنا واما ماجاءت به الوساوس فانها من رسم
الشياطين لتحزننا وتزيد من آلامنا فهذه هي حقيقة الرؤى والاحلام يراها منا الصالح والطالح وكافة البشر فأسأل الله ان يجعل رؤاكم خيرا

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ... قويتو .. حالة ليست وحيده ولكنها بالنسبة لي غريبه فأنا دائما احلم ان احدا يطاردني او أن خطرا قريبا سيحل بي .. والغريب انني دائما لا اكون وحدي في الرويا وإن كنت احيانا اكون المقصود من ببينهم .. وأشكال هذا الخطر أحيانا يكون بشكل ثعابين تريد إلتهامي .. والإعجب إنني كلما أردت الهروب أعجز عنه بمعنى انني اجري بسرعه إلا إنني لا اتحرك من مكان كأن الأرض تتحرك من تحتي .. وعندما أضع يدي على الأرض واجري كما يجري الحيوان بأربع قوام أجد نفسي أتحرك من مكاني ..بشكل بطئ وكلما أحاول الجري على قدمي فقط أجد نفسي أتحركوانا في مكاني .. أ
أرجوا ممن عنها علم بحالتي مراسلتي على بريدي الإكترواني .. وله جزيل الشكر أخوكم أبو محمد من اليمن . abdullh_a_j@yahoo.com

غير معرف

يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعطيكم العافية جميعاً
أنا واحدة من الناس من صغري أتعامل مع أحلامي وأفهمها وأفسرها وكل شيء يحدث كما أفسره تماماً ومن الأحلام ما كان ينذرني وما يبشرني
ومن يحلم فليحمد الله لأنها نعمة لمن يدركها
الحقيقة أن الأحلام علم واسع ويدخل بالغيبيات
ولادخل للجن بهاإلا بحالات -خاصة كمن لا يصلي- ،
لن أتحدث كثيراً عن الأحلام
وبودي مساعدتك أخ أبو محمد ولكن لا أستطيع على إيميلك الشخصي
لكن سأشرح لك ما تمر به
والله ولي التوفيق

غير معرف

يقول...

التفسير :
- ما يحدث لك بالحلم يحدث لك بالأرض الواقع ، والتفسير كالتالي :
1-( دائما احلم ان احدا يطاردني او أن خطرا قريبا سيحل بي ..)
*أن شخصاً قريباً منك يطاردك ولكن لا يتبعك في كل خطوة بنفسه إلا عينه الحسود عليك
2-( دائما لا اكون وحدي في الرويا وإن كنت احيانا اكون المقصود من ببينهم)
* الذين معك بالحلم أشخاص إما أقاربك أو أصدقاءك والمقربين منك وبالأخص من هم بعمرك ، ولكن أنت المختار من بينهم لأنك الشخص المقارب للحاسد من حيث الكفاءة والعمل .
3- (وأشكال هذا الخطر أحيانا يكون بشكل ثعابين تريد إلتهامي )
* يتمنى من يطاردك أن يمحو وجودك وشخصيتك ليكون هو فقط بمكانك الاجتماعي ، والثعابين هي توابع لمن يطاردك .
4- (كلما أردت الهروب أعجز عنه بمعنى انني اجري بسرعه إلا إنني لا اتحرك من مكان كأن الأرض تتحرك من تحتي )
* هذا صحيح طالما لم تتخلص من هذا الشخص لن تتقدم بحياتك أو تحقق أحلامك وإن كنت قريباً منها ، بل ستبقى بنفس مستواك والعالم وحده من حولك يتقدم .
5- (وعندما أضع يدي على الأرض واجري كما يجري الحيوان بأربع قوام أجد نفسي أتحرك من مكاني ..بشكل بطئ وكلما أحاول الجري على قدمي فقط أجد نفسي أتحرك وانا في مكاني .. )
* هذا لأن من يطاردك بحلمك يريدك أن تكون مذلولاً طوال حياتك لا رافع الرأس باحترام، وأن تمشي ببطء معناه أن تجد قوت يومك فقط.

غير معرف

يقول...

تفسير رائع حقا اخى ومنطقى جدا ******** نجوم اليل

غير معرف

يقول...

شكراً أخ نجوم الليل
هذا من واجبي أن أساعدكم ولو بقليل ، ودائماً تحت الخدمة
ويعطيكم ألف عافية

المفسر

غير معرف

يقول...

عفوا اخى
انا نجوم الليل فتاه من مصر
اطلب منك خدمه اذا سمحت
لقد كتبت تجربتى فى التجارب السبعه المختاره فى التعليقات
ارجو ان تذهب لهناك وتخبرنى بتفسير لانى انتظرت راى استاذ كريم الزهيرى الحاسم كثرا
وهناك بعض من تعلياتى هناك لم تنشر
ارجو ان تقرا تجربتى وتخبرنى بلحل ولكن فى هذه الصفحه
حتى اضمن انها ستنشر وساكون لك شاكره
واتشرف بمعرفتك

غير معرف

يقول...

اريد ان افسر حلمي ممكن

غير معرف

يقول...

ااعجبني التفسير ممكن افسر حلمي

غير معرف

يقول...

موضوع الاحلام ده فعلا محير

انا بحلم احلام مثلا لو حلمت انى شوفت بيت قديم وشكله وحش اوى يموت شخص كبير فى السن

ولو شوفت بيت جميل جدا بيموت شاب صغير

ودائما بشوف الاموات من الاهل فى المنام

غير معرف

يقول...

رؤية المستقبل في الأحلام أمر شائع نوعا ما و هذا مايسمى بالرؤيا و هي عادة تحمل نوعا من الشيفرة و قد حدثت بعض هذه الأمور مع بعض من أقاربي

غير معرف

يقول...

انا بالمدرسة دائما قبل استلام نتائج الامتحانات كنت ارى معدلي في كل فصل دراسي وبعد استلام النتيجة ارى معدلي نفس المعدل الي في المنام

medhat elmasri يقول...

السلام عليكم
انا عندى نفس الموضوع ده ان كتير من احلامى عبارة عن احداث انا بمر بيها فى المستقبل كأن الحلم عبارة عن فيلم بتفرج علية لمستقبلى ببقى المشاهد و شايف نفسى و شايف الناس من حواليه و الاماكن و الاحداث بوضوح و الموضوع ده من و انا عندى 10 سنين .. بعض الاحلام بفتكرها كويس قوى و بستنى انها تحصل و احلام تانية بفتكرها مع حدوث الموقف اللى كنت بحلم بية
بس انا عايز اعرف ده سببه العلمى ايه ؟؟

غير معرف

يقول...

مرحباً ...أنا أيضاً أعمي من نفس المشكلة و أرى أشياء تحدث معي بعدها في الواقع ..أحياناً اتذكرها و أحياناً لا اتذكرها إلى بحدوثها مع في الواقع عندما أشعر أن ما حصل معي ليس غريباً و حينها أتذكر أنه حصل معي في الأحلام ....أشياء أخرى أيضاً ...أنا لا أرى الشخص يموت في حلمي ...بل أراه بطريقة أخرى تثبت أنه syamot قريباً ....كما أني أرى أمواتاً لم أراهم أبداً في حياتي ..فقط أسمع عنهم من العايلة مثلاً خالتي و قد ماتت منتحرة ..و عندما ماتت ايمي كان عمرها عشر سنوات ..يعني أنا لم أرها أبداً في حياتي فقط في الصور ...رأيتها مرة بوشم على دهره مع أني لم أكن أعرف عنها شي و عندما سألت ايمي صلات نعم هي لها وشم في دهره ..يعني ما أراه هي صحيحاً ...لكن لماذا ...و لماذا أرى لقطات من المستقبل ...ما يزعجني أني أرى الأشياء السيءة فقط كلموت أو مرضه احدهم بمرض خطير ....ما معنى هذا و ما هو التفسير العلمي لهذا الشيء .. أرجو أن تجبني ف الأمر يزعجني

غير معرف

يقول...

انا الاحلام بتتعبنى جدا وكثيرا ما احلم احلام سيئة ولكن هذا يجعلنى ادعوا كثيرا بان يرد الله عنا شر القضاء لعل هذا السبب

غير معرف

يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم.

كل انسلن له قرين يصاحبه مدى الحياة فركز معي لتفهم معنى هذه الاحلام

الله صبحانه نزل القران ثلات منازل الاولى في ام الكتاب بالإكرام والتعظيم لقوله تعالى: { وإنه في أم الكتاب لدينا لعلي حكيم}

والنزول الثاني في اللوح المحفوظ قوله تعالى : { بل هو قرآنٌ مجيد ، في لوحٍ محفوظ } ( البروج 21 – 22 )

والنزول الثالث على قلب محمد عليه السلام بواسطة جبريل عليه السلام


التحليل الموضوعي

( قل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله مصدقا لما بين يديه وهدى وبشرى للمؤمنين ( 97 )
....يتبع انشاء الله

سيكا سيكا

يقول...

بيجيلى احلام ديما كل يوم بانى ساكون كاتب كبير واكون سفير للسلام واوحد العالم كله بكافة الاديان وايكون فيه سلام يعم العالم ..... الا يهودى اسرائيل لا يهتموا بالسلام فيستقظ الشباب العربى من غفوته .... ويحاول الموساد الاسرائيلى قتلى .... وويقتلونى وفى الاخر لا اموت ويستغربوا وارجع بلدى ويتم قتلى من قبل اعدائى لانى فضحت المنافقين من اهل الفن ..... وخسروا كثيرا ....

غير معرف

يقول...

السلام عليكم انا فتاة كثيره الاحلام و احلامي تتفسر او تحدث في اليوم التالي او بعد ايام ولاكن احتاج لاحد ليفسرها لي

غير معرف

يقول...

السلام عليكم جميعا بالصدفه ومن خلال البحث عن تفسير الاحلام والتنبؤات دخلت على هذا الموقع الرائع وحاحببت ان اشارك الاشياء التي حلمت بها ..... اخواني انا نفس الموضوع من سن العاشره تقريبا تراودني احلام ولكن قليلة والاحلام غالبا ما تتحقق اذا تكلمت بها للغير لم تتحقق والاحلام التي لم تتحقق بسبب اني تكلمت بها هي اثنين فقط.... اما الاحلام الباقية فجميعها تحققت وكانت احلام مروعه خلال هذه الشهرين حلمت حلمين وانشالله مايتحققون الاول هو انا واقف ومعي زميل بجانب سياره ونشاهد دمار يحدث ببلدان العالم وانا اقول له انظر ماذا حصل للمساكين الله يكون بعونهم دول ازيلت من على وجه الارض كان حلم مرعب حقا وبنفس الاحساس في الاحلام التي تحققت.. اما الحلم الثاني هو كوكب او جسم يرتطم بالارض لم اعرف اي جهة سوف يسطدم بها ولكن سبب ايضا دمار كبير لا استطيع الخوض بالتفاصيل لانه كان متداخل كثيرا. ارجو التفسير .

غير معرف

يقول...

احلم بموت شخص قريب وفي جبينه جرح عميق

غير معرف

يقول...

انا حلمت انا جدي يودعني وكان مريضا جدا عندما كنت صغيرة وكانت كل العائلة و الجيران يبكون وفي اليوم الموالي بينما كنت اراجع دروسي وانا في السنة 1 كان جدي يتقئ في شي لم اراه من قبل وكانت جدتي في السوق ذهبت الي عمي وسالته ما هو ذلك الشي فقال لي اين رايته عندما اجبته خرج كالمجنون من بيته لقد كان يسكن بجانب منزل جدتي وفيذلك اليوم كان موت جدي رحمه الله ارجوا ان تجيبوني ما معني ذلك

غير معرف

يقول...

ما قاله شيخ كريم صحيح فانا أحلامي تتحقق وأعاني من صفير أو وشوشة دايما بلأذن أحلام تتحقق يعني تبعك واحد من الجن يخبرونك بالمستقبل عن طريق أحلام

غير معرف

يقول...

دائما احلم باانني مختنقه

غير معرف

يقول...

انا كلاما احلم بحاجه تحصل واوقات يمر شريط قدامى بشى ويحدث فارجور الرد على هذا

غير معرف

يقول...

انا كنت طول عمري اعاني من الاحلام التي تحقق بدقة كبيرة بكل التفاصيل وكانت تحدث لي كوابيس فظيعه غريبه عن الكوابيس التي تصيب الناس حيث انها تكون شديده القوة كان احدا يضغط على آذاني واسمع صوت وشوشه او صوت ضغط الماء كاني اغرق مع اني مره في احد الكوابيس رأيت ايدي سوداء من الدخان تحيط بي ، وعلمت بعدها اني مصابه بالعين وبدأت الرقية والتزمت دينياً فاخبرني الشيخ الذي اتعالج عنده اني مصابة بالمس العاشق بسبب العين وهم السبب في احلامي التنبؤيه لكن حتى وانا لازلت اتعالج بالرقيه لازالت احلامي تتحقق! شيء غريب حقا حيث اني لا احلم الا بالاشخاص الذين احبهم ارى رؤى تحذيريه وتنبؤيه بالمستقبل كأن سيقعوا في مصيبه او عندما شخص احبه يكون مهموم او متضايق او ماذا سيحدث لهم في حياتهم! اذا كانت احلامي بسبب تدخل الجن فاني اكرهها جدا واتمنى ان تتوقف واما اذا كانت كما يقول البعض تدل على الصلاح فالحمدلله.

غير معرف

يقول...

رءيت اني في ساحة واسعة في الليل وحت كلمة الله دي ،ونظرت الى السماء وجدمكتوبة با البيض والسماء كانت ايضا مضلمة ،لم ا ستطيع النظر في السماء نحية راسي الى لارض.
ممعنى الحلم جزاكم الله خيرا

غير معرف

يقول...

انا يا جمعة مش زيكم خالص انا بحلم بالواقع مش التفسير ... يعني اللي بشوفه بيحصل بس خلال 72 ساعة من حلمى على الاكثر و فعلا نفسيتي تعبانة جدا مش لاقية حل شئ متعب ان اللي تشوفة يحصل ... في البداية اعتقدت ان دا من الناس القريبة ققط و قولت انة عامل نفسي بحت و لكن الموضوع تطور و بقي يشمل اي انسان مهما كانت درجة قربة منى.
بجد انا بقيت بخاف انام لانى مش عندي استعداد اشوف الواقع أو انتظرة

Assima Abd يقول...

سمر من سوريا اصدق ان رؤاك تتحقق بالاحرى تنبؤاتك الغيبية لانه ببساطة حالتك تشبه حالتي
انا احيانا تتحقق رؤياي بمجرد استيقاضي من النوم واحيانا في اسبوع او شهر او ازيد
واحس بمعاناتك ايضا وربما لا احد سيحس بها مثلي
مؤلم جدا ان ترى في منامك ان شخصا ما سيموت لتستيقظ على يقين انك ستسمع نبأ وفاة وفي حالة الانتظار احساس لا يوصف...وعندما تسمع تقول لنفسك كنت اعلم هدا....لم اجد تفسير لهدا ربما هي هبة من الله او كما يقال لان الصادقين رؤاهم صادقة

Assima Abd يقول...

سمر من سوريا اصدق كلامك

Hagar Tarek يقول...

انا بحلم حلم غريب اوي
بتجيلي امرأة عجوزة بس شكلها وحش اوى وبتكلمنى وبعدين بتأذيني
يعنى اعوذوا بالله من الشيطان الرجيم بتلبسنى ف جسمي جان
وانا بفضل اردد ف الحلم اية الكرسي واصحي وانا بقولها
الحلم ده بيتكرر ع فترات متفاوتة وبقاله سنة
ارجو حد يفسرلى ما سبب هذا الحلم

غير معرف

يقول...

اين هو اريد ان ارى المستقبل

غير معرف

يقول...

انا معظم احلامى افسرها بنفسى وفعلا تتحقق كما فسرتها ودائما يكون لها مخزى كبير واكثرها يكون موت شخص ما او حدوث مصائب او اشياء سوف تحدث لى ومنها \رأيت كانى فى وقت الفجر قرب شروق الشمس ووجدت 3عربات للشرطة فى منطقة واحدة وكنت انا بالقرب من تلك المنطقة وفجأة جاء زميلى أحمد وقال لى ابتعدى عن هذا المكان ولا تذهبى هناك ومشى معى تجاه بيتى ثم قال لى ان فلانا يحبك وذكر اسمه وبعدها تركنى وذهب وكان تفسيرها ان هناك موت اومصائب كثيره فى ذلك المكان وفعلا بعدها بيومين ماتت امرأة من تلك المنطقة وبعدها بيوم او يومين مات رجل اخر والله العظيم حقيقة وايضا قبل موت جدتى قد حلمت بذلك وعندما استيقظت كنت اشعر بأنها ستموت وبعدها بلحظات قالت لى امى ان جدتى مريضة جدا ومحجوزة فى المشفى فقلت لنفسى انها ستموت وبعدها بعشر دقائق جاء امى اتصالا من جدى يخبرها بوفاة جدتى والله يشهد على قولى

غير معرف

يقول...

انا ساره\من بقية احلامى انى قبل ما فعله الاخوان من تخريبات قد رايت ان فى السماء نارا وبرقا ورأيت كأن قوس قزح امامى وكنت عند صديقتى وقلت لام صديقتى ان هناك اشياء سيئة سوف تحدث وسوف يموت كثيرا من الناس وان كان كلامى صحيحا سوف ينزل مطرا الان وبعدها امطرت السماء فعلا فقلت لها هذا معناه انى على حق وسوف يحدث اشياء سيئة للكثير من الناس وفعلا بعدما استيقظت من الحلم بعدها بأيام قليلة حدثت التخريبات التى قام بها الاخوان

غير معرف

يقول...

تحقق الاحلام ( الرؤيه ) هبه من الله لعبده اما اذا كانت هذه الهبه التى منحها الله لك تضرك او تسبب لك مشكله فى حياتك فبجرد ان تحكى لاحد عليها او ان تطلب من الله ان يرفعها عنك فترفع

غير معرف

يقول...

انا كثيرا احلم انني اطير بمعني ان ترتفع قدماي عن الارض واتحرك من مكان لاخر بمنتهي السهولة والسرعة واشعر بواقعية هذا في الحلم اي انني في الحلم اشعر بانني استطيع فعل ذلك في الواقع لدرجة جعلتني ايقن انني يمكن ان اطير في الحقيقة بنفس السهولة التي افعلها في الحلم فما معني ذلك

غير معرف

يقول...

ممكن تفسير حلم ؟!

غير معرف

يقول...

ممكن تفسير حلم
أرجو منكم تفسير هذا الحلم لي
فهو لا بد وان يتكرر مرتين خلال سنة هذا الحلم
يتكرر من وانا صغير لم اهتم الا فى هذه السنوات الاخيرا لانه تكررت كثيرا
ولهذا بحثت عن تفسير لكن لا اجد من
يريد ان يفسر فقط يصمتون عندما
اروى حلمى لى أرجو منكم التفسير
من وانا صغيرا احلم انا لى والدين مسيحين غيرا والدى واهلى الحقيقين مسلمين
وانه انا ليس لي اخوة !!
وان ذلك الرجل المسيحى يدعى انه والدى يركض ورائي ويريد عقابى
وانا اذهب وأخفى نفسي وراء ظهرا ابى الحقيقى
ولكن ابى الحقيقى لا يدافع او يقول شيئا بالحلم
تكرر كثيرا لكن لم أجرء ان ارويها لاهلى
وبعد كبرت كنت احدث بنفسي انها مجرد حلم
لكن الان اتمنى تفسير لان تكررت كثيرا ً حتى قبل سنة
انه احلم باهلى الحقيقين يقولون لي
انتى لستى ابنتنا
او ابى الحقيقى يقول لامى هيا ليست ابنتنا
فالتعلم. او احلم لوالدين غير والدى الحقيقين وأنهم مسيحين!!
أرجو تفسير واعتذر عن طول الموضوع
أردت الايظاح اكثر
لا اعلم اذا كان وسواس لكن فى نهاية الحلم دائماً تكون الرسالة انا لي اهل مسيحين وانه ليس لي اخوة!!!!

غير معرف

يقول...

اصبحت اخاف من احلامي لانها تتحقق والان رايت حلما وانا خائفة ماذا افعل

غير معرف

يقول...

احلم ان امي و جارتنا ان هماذاهبتان الى العمرة و انا اقول في نفسي في المنام لماذا تذهب امي الى العمرة دون اخبار ابي و عندما ذهبنا الى المطار ذهب معنا زوج جارتنا الميت لتوديعهما ووجدنا جتل


جليد في المطار وطائرتين واحة جديدة و الاخرى قديمة و ركبتا في القديمة و سافرتا هذا هو حلمي وانا مرعوبة

غير معرف

يقول...

السلام عليكم انا اقولكم لاتخافون لن يصيبنا الا ما كتب الاه لنا

غير معرف

يقول...

انا حلمت بمرض الايدز ما تفسيره ارجوكم

غير معرف

يقول...

لقد كانت اختي تحدثني يوميا وانا شاب صغيير انها ترى في منامها رؤيا سيئه بي لمدة تقرب عام كامل وكنت اتجاهل كلامها ولا اعيره اهتمام وحصل لي حادث سير دمر حياتي فقت الذاكره خمس سنوات واتذكر احلامها بعد فوات الاوان

غير معرف

يقول...

انا من لما كانت اصغيرة اتمنى ان يصير لي قوة خارقة بعد ٦ سنوات صارت اشوف المستقبل تبعي في منامي وكانت كل ماافتح اعيوني بشوف بنت خالتي وقول لها كل شئ شفته في المنام وسبحان الله كل شئ كانت اقول لها يتحقق قدم عيونها وانا اعتبر هذه قوتي الخارقة

غير معرف

يقول...

انا دائما بشوف اناس ما بعرفهن يعني بالمرة ما شفتهم بحياتي وكل مرة بقصة
مرة شفت حالي عم اشتري تنورات من عند شخص اتذكره كتيير منيح وبالحلم شعرت بشعور غريب و كانو بالحلم انا اعرف هذا الشخص
ومرة شفت حالي مع رجال تاني وكان مبين عليه تعبان كتير ومرهق نفسيا او حزين يعني هيك وانا كنت بالصف جالسة معو وعم انصحو شو يعمل وما بيعمل
ومراة بشوف اشياء بحس انها مالوفة او شفتهاا من قبل او بشوف مخاوفي كلها عم تتجسد ادامي
شو عم اصير معي انا مكركبة وصرت اخاف من اليل

ruba m يقول...

انا اصدق هالموضوع تماما احيانا اكون قاعده مع اشخاص اعرفهم فجأه احس اني شفت هالموقف ومتأكده منه 100% او اروح مكان ما قد رحته في حياتي بس احس اني زرت هالمكان من قبل واعرفه

غير معرف

يقول...

احمد من مصر 23 سنة
بحلم احلام شخصية ليا انا بس الحلم بيتحقق بعدها بفترة ممكن توصل لشهر لدرجة انى اعتقدت انى عقلى الباطن بيهومنى بس من فترة حلمت حلم فقولت اسجلة في ورقة وبالفعل الحلم اتحقق امبارح بس ومن ساعتها اونا بدور على اى تفسير ياريت حد يرد عليا وهل في دكتور متخصص في حاجة زى كدة

غير معرف

يقول...

انا دوما ما احلم بشئ واستيقظ فاراه مثلا ارى نفسي في بيت خالي وكنا نتناول الطعام ثم يطلب اخي الماء وفي اليوم التالي زهبنا الى هناك وكنا ناكل وطلب اخي المياه و سبحان الله كان نفس المشهد من حلمي و ملايين المواقف و احيانا احلم بخمس احلام في يوم واحد

Unknown يقول...

السلام عليكم ،انا كذلك يتحقق جزء كبير من احلامي حتى انني احيانا لااستطيع التميز بين ما اذا كان هذا الحدث حدث في احلامي فقط ام هو حقيقة .لكن صدقوني مهما بلغنا من قوة الإدراك نظل قاصرين فانا اؤمن تماما بأن هناك قوى خارقة داخل البعض منا سواء رضينا بذلك او لا وتكمن العبرة في اكتشاف هذا الجانب وبلورتة بطريقة صحيحة في الحياة فانا شخصياً اعتمد على حدسي وإحساسي بدرجة كبيرة جدا

غير معرف

يقول...

الموت
انا فتاة ابلغ من العمر21 سنةاسمع صوتافي احلامي يقول لي فلان مات وفعلا بعد مرور عدة ايام لا تتجاوز اسبوع يموت ذلك الشخص وعندما اكون مستيقظة كذلك اشعر بحدوث شي ويحدث وغالبا ما يكون سلبي

غير معرف

يقول...

الاحلام عالم عجيب جدااااا انا من عمر الثامنة وتراودنى احلام كلها تتحقق سواء م الحاضر او الماضى او المستقبل ...تتحقق كما هى ...لم تقتصر ع اصدقائى واقاربى واهلى بل امتددت الى اشخاص لا اعرفهم ....واحدث احلامى الحالية اننى رايت شخص فى المنام بهيئة عالم يريد ان يعلمنى علم النجوم وطريقة تجمعها وارانى نجوم فى السماء تخترقها نجوم اخرى واستيقظت من نومى ....وهذا المنام العجيب لا اعرف تفسيره ...افيدونى...ماذا يعنى ذاك

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .