4 أغسطس، 2011

كيف تقابل تقارير اليوفو في العالم العربي ؟

إعداد : كمال غزال
إذا سنحت لنا الفرصة بأن نشاهد جسماً طائراً غامضاً يحلق أو يقف في السماء من دون أن نملك أدنى فكرة عن سبب وجوده أو وظيفته نظراً لأنه يختلف في هيئته عما نشاهده في الطائرات أو الشهب والمناطيد وغيرها أو أنه يختلف في سرعته وصوته فمن الضرورة بمكان الإبلاغ عنه للجهات أو السلطات المختصة بما في ذلك وسائل الإعلام بهدف التقصي عنه أو التحقيق فيه .

ولكن مع الأسف غالباً ما تواجه تلك التقارير بالسخرية وعدم الإكتراث في عالمنا العربي حتى من قبل وسائل الإعلام وفي بعض الاحيان لا يتم الإطلاع عليه من الأصل بحجة رفض الفكرة "الظاهرة" من أساسها ، رغم أنها نفس الفكرة التي شغلت بال أكثر الدول تقدماً من الناحية التكنولوجية طوال أكثر من 70 سنة فخصصت لها مراكز تبحث فيها كأحد أهم الظواهر المحيرة كالولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا واليابان وغيرها من البلدان ولحد ما زالت تكشف بين حين وآخر عن النذر اليسير من التقارير المصنفة على أنها " غاية في السرية " نظراً لحساسيتها العسكرية والمخابراتية ، وبدأت ظاهرة اليوفو تحظى باهتمام متزايد في الصين مؤخراً بعد عدد من المشاهدات المثيرة للإهتمام الذي طال مسؤولين بارزين .

وبسبب حالة الإهمال تلك يلجأ الكثير من شهود العيان إلى تجنب البوح عن ما رأوه خوفاً من وصفهم بالجنون أو التلاعب خاصة إن لم يكن الدليل المصور متوفراً أو واضحاً رغم أن إهمال تلك التقارير قد يؤدي أحياناً إلى الإخلال بالأمن القومي خاصة إذا تبين أن الجسم الطائر المجهول (اليوفو) عبارة عن طائرة تجسس جديدة لم يكشف النقاب عنها أو قد يؤدي إلى تفويت الفرصة للنظر في ظاهرة فلكية فريدة لم تحظى بنصيبها الوافي من الدرس بعد.

نذكر فيما يلي تقريرين بعث بهما شاهدا عيان عن أجسام مجهولة طائرة شوهدت في سماء السعودية وخصا به موقع ما وراء الطبيعة الذي سيرحب دائماً في نشرها لزيادة إهتمام الباحثين ووعي الجمهور بها :


1- جسمان مجهولان - الرياض - السعودية - 2010
في الواقع صدمت قبل أكثر من سنة عندما رأيت أطباق طائرة (يوفو) فلم أكتب تجربتي في منتديات الإنترنت، ولعلكم تتساءلون عن السبب الذي لم يكن له صلة بالأجسام الغامضة وإنما كان سبباً مضحكاً- مبكياً سآتي على ذكره في قصتي :

عند حوالي الساعة 3:00 من ليلة الجمعة في 23 أبريل 2010 وبعد هطول الأمطار في مدينة الرياض ومن ثم صفاء الجوء ونسيم هواء الليل كنت أتقلب على الفراش راغباً في النوم الذي لم يأتيني ، قلت لعلي أذهب إلى الفيلا التي بنيتها في شمال الرياض لكي أتحقق من وجود الحارس ، وبالفعل ركبت السيارة وعند قدومي للمنعطف من الخط الدائري الغربي للدائري الشمالي وبالتحديد شرق علم الدرعية وفي حوالي الساعة 3:40 ليلاً رأيت جسمان طائران غريبان أنوارها واضحة جداً ، فتوقفت وبدأت أصور بكاميرا هاتف الخليوي السيئة مع الأسف .

كان الجسم الأول متوقفاً تماماً فوق محطة توليد الكهرباء الخامسة بينما كان الآخر يحلق بصمت إلى أن وصل إلى جوار الجسم الأول ، رغم أن أنوار الجسم الثاني تختلف عن الأول ، في الحقيقة كان الأمر مفزع لي فصرت أتساءل : " ما هذا ؟! هل هي طائرة ؟ أو ألعاب نارية ؟ أو منطاد ؟ .. لا إنها فعلاً أطباق طائرة لا محالة " ، ولما شاهدت التصوير منخفض الجودة قلت ربما أتمكن من التقاط صور فوتوغرافية عوضاً عن الفيديو إلا أنني خفت من ظهور الفلاش . ولم يكن يشاهد معي الجسمان سوى صاحب سيارة مرور وشخص آخر توقف بسيارته لمشاهدته .

كانت أغلبية السيارات تمشي بسرعة وتظن الأمر أنه طائرة بدليل صوت السيارات المسرعة على الخط الدائري لأن التصوير كان بجانب الطريق . وماهي إلا دقائق حتى تحرك الجسم الأول ناحية الشمال مرتفعاً إلى السماء وتبعه الآخر . لم يكن له صوت وكان منظره مفزع وعقلي يتساءل عن ما يمكن أن يوجد فيه ؟ وتعجبت وقلت : " سبحان الله ! " .

قمت بمراسلة الصحف الأكترونية بالسعودية وقناة الجزيرة لكن مع الأسف لم يعطوا بالاً لما رأيت ، فقلت ربما يكون من المحظور نشر مثل هذه الاحداث .

وبعد أسبوع قررت الذهاب إلى حراس محطة الكهرباء لأسألهم عن هذا الشيئ ، ويا ليتني لم أذهب ، فقد كانوا مسؤولي أمن على المنشأت ويتبعون وزارة الداخلية ، ولغبائي وطيبة نفسي سألتهم وأخبرتهم فتجمعوا حولي وكان كبيرهم معهم وهم يسألون :" هل أنت مجنون أم صاحي ؟ نذهب بك للمستشفى ؟ اتعتقد أن كائنات خارجية تأتي إلينا من الفضاء ؟ " .

بهذه العبارت الإستهزائية قوبلت ، بل كان الأمر أشد نكالاً إذ طلبوا مني أن أستقل سيارة الشرطة وأخذوا سيارتي إلى مكتب كبيرهم . طبعاً لا يوجد ضباط بل أفراد عسكريين أكبرهم لا تتعدى شهادته المتوسطة ! وأخذوا في مكالمات لمدة 3 ساعات حتى جاء الأمر بأن أركب في صندوق جيب الشرطة ، ولا يركب بهذا المكان إلا المجرمين وأصحاب السوابق ، قلت في نفسي : " يالله هذا جزاء اللقافة " ، واقتادوا سيارتي يقودها أحد العسكر إلى أقرب مركز شرطة ؟! بدأت أفكر بالسجن !! طبعا خلال 3ساعات أخذوا جوالي وكل بطاقاتي وحتى صلاة العصر لم يصلوها ؟!

بدأت سخريتهم بوضوح أكبر عندما قالوا : " تعمل معلم ؟! " ، قلت : " نعم " ، فقالوا : " أعرب لنا الجملة التالية : يغرد الجمل فوق الشجرة ! " ، قلت في نفسي أجاوب هذا المتخلف على قدر عقله وقلت له : " طال عمرك ...الجمل ما يغرد فوق الشجرة ! ،.... ورجاء أطلقوني ، والله ثم والله ما عدت أشوف أطباق ولا أشوف السماء مرة ثانية ! " . قال: " لا تبيت عندنا الليلة " .

يرويها محمد (39 سنة) - السعودية



شاهد الفيديو
هذا ما التقطه محمد بكاميرا جواله على جانب الطريق :


2- كرة ضوئية غامضة - عسير - السعودية - 1989
يعود تاريخ هذه الحكاية الى 22 عام مضت فقد كنت أقود سيارتي برفقة اخي (34 سنة) في منتزه السودة السياحي في منطقة عسير بجنوب السعودية وبعد تجولنا في ذلك المكان الجميل وفي طريق عودتنا حيث كان الوقت بعد صلاة المغرب مباشرة فوجئت وعلى بعد حوالي (20) متراً برؤية مايشبه هيئة الطير يلون يشبه ضؤء الشمس عند الغروب ثم تغيرت هيئته الى مايشبه الكرة حيث تضاءل حجمها إلى أن اختفت تماماً عند الجهة المقابلة من الطريق وبلا شعور صرخت : " هل رأيت ما أرى ؟ " ، فقال:" نعم" ، وحينها شعرت بالراحة حيث خشيت انني اتوهم او اصابني امر ما والعجيب انني وأخي التزمنا الصمت والسكوت من هول ما رأينا ولم نتبادل الحديث حتى وصولنا الى منزلنا في أبها التي تبعد حوالي 25 كيلومتر من المكان الذي شاهدنا فيه هذا الجسم الجهول. ومنذ ذلك الحين بدأت القراءة عن مثل هذه الظواهر حيث اكتشفت ان هناك مايسمى بالكرات النارية ولا ادري إن كان مارأيته مع اخي هو كرة نارية أم طبق طائر أم انه شبح او ظاهرة طبيعية ناتجة عن طاقة مغناطيسية أرضية .

تعقيب
لم أخبر أي جهات بمشاهدتي ولسنوات طويلة فقد اتهم بأنني مجنون او مصاب بمرض نفسي او غير ذلك من الاتهامات بالرغم من مرافقة اخي لي بالسيارة . وقد كنت ومنذ زمن طويل اتمنى ان يوجد موقع يهتم بهذه الظواهر في عالمنا العربي واحمد الله ان وجد موقع ما وراء الطبيعة  الذي ارجو من الله ان يستمر في نشر كافة الظواهر لأنني على ثقة ان هناك الكثير منها بل انني شخصيا سمعت من اناس قصص كثيرة عن الاطباق الطائرة او عن اشياء تخرج من البحر ثم تطير بالسماء وعندما سألتهم لماذا لاتخبرون عما شاهدتم قالوا لانريد ان نتهم بالجنون وما يتبع ذلك من فصلنا من عملنا او سجننا بتهمة ترويج اخبار مكذوبة.

غرائب أخرى
اؤكد لكم ان الجزيرة العربية مليئة بالظواهر العجيبة وقد سمعت بنفسي منذ سنوات وعند زيارة (مدائن صالح) ان الناس الذين يسكنون بالجوار يسمعون في ساعة محددة من يوم محدد رغاء ناقة ويقال انها ناقة نبي الله صالح الذي قتلها احد الاشقياء . وهناك قصص اخرى سمعتها من اناس على مستوى عال من الأمانه والثقة عن رؤيتهم ظهور غبار كثيف ثم رؤية نصف شخص يزحف على الطريق المسفلت وذلك عند سفرهم على الطرقات الطويلة . هذه فقط أمثلة وهناك الكثير من القصص العجيبة التي سمعتها ولم ارها.
يرويها فهد (52 سنة) - السعودية


إقرأ أيضاً ...

50 تعليقات:

الاحمر يقول...

المشاهدة الأولى التي في الرياض هي لبالونات ضوئية غازية كثيراً ما نشاهدها في تلك المنطقة ( الدرعية - العمارية ) والمناطق التي توجد بها إستراحات بصفة عامة

وأضيف مشاهدتي التي مضى عليها أكثر من 35 عاماً في منطقة ساحلية قريبة من خليج العقبة في السعودية وهي ( حقل )
كنت في رحلة عائلية ولنا مخيم على الشاطئ وكان مكان نومنا على الشاطئ مباشرة (ففي تلك الأيام كانت المنطقة شبه عذراء) واستيقظت قبل الفجر لأشاهد ما يمكن وصفه بـ(طبق طائر) بكل ما تعنيه الكلمة ... وكان حجمه ضخماً - قطره من أربعة إلى خمسة أمتار - ويرتفع عن الشاطئ وسطح البحر حوالي عشرة أمتار .. معدني ولم تكن له أضواء (أو ربما خافتة لم أنتبه لها) ويدور حول نفسه وكان يتجه نحو الشمال الغربي حتى تجاوز ما كنا نعتقد أنها زوارق إسرائيلية ... بعيدة ولا يرى إلا أضواءها ... فركت عيني لأتأكد أنني لست أحلم ... ولم أمكث قليلاً حتى بزغ الفجر وكان الغريب أن الشاطئ عليه العديد من الأسماك النافقة !!

كتمت هذه المشاهدة طوال السنين لإعتقادي أني أحلم .. ولم أكن أعلم أنه يسمى طبقاً طائراً إلا بعد أن شاهدت ما يماثله على شاشة التلفزيون في أحد الأفلام وكان شكله مقارباً لما رأيته .. فتأكد لي أنه علم وليس حلم

ودمتم بخير

lengiaai18 يقول...

لمن يريد الزواج من فتيات روسيات مراسلتي
لمن يريد الدراسة في اكرانيا باقل الاسعار او العلاج او السياحة لمدة اسبوع مراسلتي باقل الاسعار
taeif2011@yahoo.com

Dark AnGeL يقول...

حدث معي موقف غريب و مظحك ايضا !انا بطبعي دائما ابحث عن المواضيع الغريبة ,لكن مواضيع الاطباق الطائرة دائما لا اكثرت بها و اسخر من الذين يصدقونها اراها مجرد طائرات عسكرية خفية و توهم الناس في الاعلام انها من العالم الاخر.. وقد قرائت ذات يوم موضوع عن الاطباق الطائرة اظنه في هذا الموقع و سخرت منها كعادتي لانني لا اومن بها..
وفي نفس اليلة نمت فحلمت انني مستلقية انظر الى سماء فاذا بطبق طائر ينزل من سماء وكان كبيرا جداا..وكانو كانهم يستهدفون مكاني بالذات !فنزلو في سطح المنزل الذي انا فيه,وانا كنت جالسة في كرسي واراهم قد خرجو من طائرتهم يستقبلونني بكل ود !! وجلسو بجانبي و اخد يخبرونني انهم فعلن موجودين و ولهم عالمهم و متقديمين جدا !!! و اخدو يتحدثون الي مدة اراها طويلة ثم رجعو من حيث اثو !
كان شكلهم مرعب نوعا ما فهم اشبه بالجن او شياطين ولونهم يميل للاحمر !!
المهم انني لما استيقضت استغربت من الحلم فانا يحدث معي دائما انني ارى رؤى و احلام جلية..هل يكون انني التقيتهم فعلن!!..
حيث انه بعد الحلم اخدث اغير نظرتي في وجودهم !

محمد يقول...

مرحبا

محمد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
محمد يقول...

الأخ الأحمر / مارأيت مركبة كبيرة كانت ثابته بدون حراك حتى جاءت اختها بجوارها ثم تحركت باتجاه السماء شمالا ثم لو تبحث عن طريق محركات البحث عن الاطباق الطائرة وسر تعامدها فوق محطات الكهرباء لترى العجب ولماذا ودائما على محطات الكهرباء؟! سأجيب لاحقا حتى ترجعوا لما قلت .

محمد يقول...

الأخت الكريمة / هذه الرؤيا تدل على شياطين والله اعلم لكن لا ادري كيف اشرح لك
وعموما عليك بالمحافظة على الأذكار الشرعية التي تحفظ من الشياطين ولك تحياتي

Fahad يقول...

ارجو ان نجد تعليقاتكم حول تجربتي في سودة عسير

الاحمر يقول...

الأخ محمد .... لا أنكر مشاهدتك ولكن المقطع الذي أرفقته يبدو لي أنه لبالونات الاحتفالات بعينه

الأخ فهد ... هل تبدو كهذه الكرة في هذا المقطع الذي رفعته لك ولرواد الموقع خصيصاً على اليوتيوب :
http://www.youtube.com/watch?v=Htz-iU7Km9M

لاحظ أني كنت أصور هذه الكرة النارية الضخمة .. وحتى لا يأتي شخص ما ويكتب لنا أن هذه هي الشمس فألفت أنظاركم أن التصوير بدأته بلقطة للشمس ثم إتجهت بالكاميرا للكرة النارية ... ولم يتضح لي إلى الآن ما هو !!

Fahad يقول...

الأخ الأحمر مارأيته لايشبه ماهو موجود بمقطع الفيدو حيث ماظهر بالمقطع اشبه بنيزك سريع اما ما رأيته فهو أشيه بفقاعة الصابون ولكن بلون برتقالي يشبه لون الشمس عند الغروب كما انه كان بطيئا جدا وبنفس سرعة فقاعات الصابون كما انه كان قريبا جدا وأمامي مباشرة وعلى بعد امتار من السيارة حوالي (20) متر فقط وقد عبر مابين هضبتين على الطريق وامام السيارة مباشرة وعندما انتقل للجهة الاخرى اختفى بنفس طريقة اختفاء فقاعة الصابون وقد كان شكلة في البداية يشبه الطائر ثم تحول الى كرة ليست كاملة الاستدارة وكل ذلك لم يستغرق سوى اقل من دقيقة تقريبا .ارجو ان اكون قد اوضحت كامل التفاصيل .

bloomingwoman يقول...

قد يكون ماشاهداه مجرد مناطيد او ممكن بكل بساطة اطباق طائرة حقيقية من صنع اسرائيل او روسيا او ايا دولة متقدمة مصنوعة لغرض جمع المعلومات والجاسوسية وحاجة عادية انو البوليس يتعاملو بهيك شكل واخلاق شو بيعرفهم انك انسان عادي اصلا"؟ طيب يمكن تكون انت نفسك كائن فضائي ونزلت من الطبق؟ لا اقصد الاسائة لكن رجاء في حال مصادفتكم لاي شئ خارج نطاق المألوف البوليس اخر شي تفكرو تطرقو ابوابهم لانهم بكل بساطة مكلفين بجمع ادلة محسوسة ملموسة وليس شئ قد يكون من وحي الخيال ومرة اخرى اكرر لا اقصد التهكم او الاسائة وفي النهاية هي وجهة نظر شخصية لا اقل ولا اكثر.

كارلا

Fahad يقول...

اود الاضافة ان حجمه عندما كان بهيئة طائر كان بحجم نسر ضخم وعندما اصبح شبه مستدير كان ايضا ضخما اي حوالى اكثر من متر قطره وقد اردت هذا التوضيح حتى لايتصور احد انه بحجم فقاعة الصابون وانما قصدت من هذا التشبيه هو طريقة سيره وبطئه .

bloomingwoman يقول...

الى الاخ كمال صاحب الموقع:
مازلت اواجة مشكلة في التسجيل بحساب جوجل لذا اكتب حاليا بمعرف الصحيفة livjournal

كارلا

Fahad يقول...

عزيزي bloomingwoman لو كنت وحدي لقلت انني اتوهم ولكن كان معي اخي وشاهد بنفسه ما شاهدت بل ظهرت عليه علامات الذهول كما ان المنظر كان واضحا جدا والوقت اقرب الى الليل من النهار حيث كان بعد صلاة المغربوهو امامنا مباشرة ونحن بالسيارة اي لامجال للشك او التوهم ولعل الدليل على ذلك انني عندما رأيت المنظر في بدايته كان اشبه بطائر مشتعل بلون الشمس عند الغروب ولكن بعد قليل تحول الشكل الى مايشبه الكرة ثم اختفى بعد عبوره للجهة الاخرى من الطريق .

Fahad يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
bloomingwoman يقول...

كما اخبرتك اخي لا اقصد اتهامك بالكذب ولا اقصد السخرية لكن قد يكون مجرد تكثف للبخار ومعروف ان فقاعات الهواء تعكس النور وانت قلت ان الوقت اقرب لليل منة للنهار يعني الضوء كان بالوان الغروب اصلا البرتقالي والاحمر والاصفر القاتم وممكن ايضا يكون ظاهرة طبيعية كظاهرة انوار القطب وهي ظاهرة طبيعية معروفة وظاهرة انوار مغارة جعيتا في لبنان سبحان الله انوار ملونة طبيعية غير معروف مصدرها

Fahad يقول...

الاخ الاحمر لقد اوضحت في تعليقك على مشاهدات الاخ محمد من الرياض مايلي:(المشاهدة الأولى التي في الرياض هي لبالونات ضوئية غازية كثيراً ما نشاهدها في تلك المنطقة ( الدرعية - العمارية ) والمناطق التي توجد بها إستراحات بصفة عامة) هنا اود ان اتساءال اذا كانت البالونات لها اضواء كالموجوده بالمقطع الذي صوره الاخ محمد ثم هل يمكن التحكم بحركة البالونات للحد الذي يجعلها تتحرك ثم تتوقف ثم ترتفع فما اعلمه ان البالونات اما ان تكون ثابته او تطير بطريقة عشوائية . ارجو التوضيح فربما تكون هناك نوعيات اخرى من البالونات لم نعرفها من قبل.

Fahad يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Fahad يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Fahad يقول...

عزيزي bloomingwoman ما رأيته لم اره في حياتي كما انه واضح جدا وقريب جدا للحد الذي لايمكن ان يكون مجال شك ولك ان تتصور شخصياً ان ترى امامك مباشرة كرة او طائر بحجم النسر ولونه برتقالي بوضوح الشمس عند الغروب ويعبر امامك مباشرة الطريق الجبلي وبين هضبتين وعلى ارتفاع لايتجاوز امتار وليس عاليا بالسماء. فبالله عليك هل يمكن ان تشك او تتوهم او تعتقد او تفتفترض امرا آخر غير ما رأيت؟.

محمد يقول...

الأخوان الكرام /
الطبق الطائر الأول كان متوقف تماما لما رأيته.
ثم مكث واقفا حوالي سبع دقائق وتمكنت من تصويره، فهذا ينفي كونه بالونات !! ثم إن حجمه على الطبيعة كبيرا وواضحا ويتراوح عرضه على تقديري 15 مترا، أو أكثر
وقرأت كتابا بعد ذلك اسمه ( الأطباق الطائرة وعلاقتها بالمسيح الدجال ) وكثيرا ما ورد فيه أن الأطباق الطائرة تتعامد على محطات الكهرباء لتشحنها بالطاقة ! ويمكنكم البحث عن هذا الموضوع في Google وذكر المفكر / مصطفى ابراهيم أنها تجسسية من روسيا وأمريكا ! لكن استغرب لو كانت كذلك كيف تأتي بكل بجاحة وأمام الناس وفوق الأحياء السكنية ؟! ما زالت لغزا محيرني !

سر الأرض يقول...

جميل أخ محمد , جميل ما صورت ... في الفيديو تظهر أضواء جانبية مستديرة , هو طبق طائر .. هذه الأجسام دائما حسب الشهادات تتواجد بكثرة فوق المنشآت كمحطات الكهرباء والمحطات النووية والمعامل الكيميائية ... ليسوا من الفضاء ولكن من الأرض .. ولا عجب أن وصفت بالجنون لأن عقل الآخرين لا يتقبل الفكرة بتاتا , والغريب أن تصرفهم معك هو الجنون بحد ذاته , وكأنها هستيريا .. الأمر نفسه مع الولايات المتحدة وغيرها من الدول .

-------------

الأخ فهد .. ما رأيته هو ربما صحن طائر وربما كرات الطاقة , أو ربما هي ما تعرف بظاهرة "أضواء الأرض" .. لا أدري صراحة .

Fahad يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Fahad يقول...

الاخ سر الارض لا اعتقد ان مارأيته طبقا طائرا وانما جسما يتغير حجمه ولونه ساكن وثابت بلون الشمس عند الغروب وقريب جدا للحد انني خشيت ان اصطدم به واجبرت ان اضغط على المكبح ولم يستغرق عبورة للطريق امامي سوى دقيقه علما ان عرض الطريق الجبلي لايتجاوز 30 مترا .كما لا اظن انه اضواء الارض لأنه ليس انعكاسا لأي جسم وانما كان وضوحه امامي كرؤية القمر في منتص الشهر او رؤية الشمس على البحر عند الغروب . وخلال فترة عبوره الطريق على ارتفاع حوالي 4 امتار فقط تقريبا اصبت واخي بما يشبه الذهول والصدمه للحد اننا وصلنا الى المنزل دون ان نشعر بالمسافة ولم نتبادل الحديث طوال الطريق .

سر الأرض يقول...

أخي فهد , انظر لهذا الفيديو لعملية مطاردة للشرطة لأجسام غريبة .. المقطع هو جزء من فيلم ولكنه حصل حقيقة .. انظر لآخر جسم ربما كالذي تتكلم عنا :
http://www.youtube.com/watch?v=mqxqEHENtgQ&feature=player_embedded#at=84

Fahad يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Fahad يقول...

اخي سر الأرض عندما نظرت الى الجهة اليمنى من الطريق كان الشكل يشبه الى حدما هيئة الطائر حتى انني تصورت انه نسر ضخم مضاء بلون الشمس ولكن ليس لونا قويا وانما يشبه لون الشمس عند الغروب وعندما بدأ يمر امامنا تحول الى قرص شبه دائري ولكن كان بطيئا ويشبه الى حد ما حركة فقاعات الصابون التي يلهو بها الأطفال ولكن بحجم كبير ولون الشمس عند الغروب وعندما وصل الى الى الجهة الأخرى من الطريق اختفى ولا ادري هل حجبته الهضبه ام انه تلاشى مثل فقاعة الصابون .
اما بالنسبة للصور التي بالفيلم فهي تشبهه من حيث اللون ولكن دون وهج شديد كما انه لم يكن سريعا كما ظهر بالفيلم .

حسام محمد يقول...

سؤال واحد يراودنى أريد أن أعرفه بناء على أى دليل تم اختراع مايسمى باليوفو؟من الذى أظهر لنا هذه التفاهات؟ هم يضعونها فى أفلام الكارتون ونحن نصدقها ولو كانت مثل هذه الاشياء حقيقية فلماذا لم نر مخلوقا واحدا(حقيقى وليس أدلة مزيفة) حتى الان أمام أعيننا؟ كل هذا هو عبارة عن لاشئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ اما من عمل الشيطان ليضل به الناس أو مركبات تجسس عالية التقنية وأ،ا أرجح الحل الثانى وشكرا.

Fahad يقول...

الاخ حسام محمد الاطباق الطائرة حقيقة لاشك فيها ومن غير المعقول ان الآف الصور وااشهادات لملايين البشر كلها كذب ودجل بل ان رئيس امريكا السابق كارتر رآها ومعه مايزيد عن عشرين شخصا كما ان 56% من سكان امريكا يؤمنون بوجوده وحتى في عالمنا العربي لو لا الخوف من الاتهامات لرأيت المئات الذين رأوها وقد كتبت الصحف كثيرا عنها في عالمنا العربي فهل كل هذا وهم ثم لماذا نخاف من مناقشتها والبحث عن الحقيقة اليس فوق كل ذي علم عليم ؟

حسام محمد يقول...

الى الأخ فهد مادليلك على الاطباق الطائرة حقيقة واقعية هل رأيتهم؟هل تصدق أناس معظمهم لايؤمنون بالله(بالتأكيد أننى لاأتحدث عن أى شخص عربى)؟ أنت بالتأكيد مسلم تؤمن بالله فيجب أن تؤمن بالله ورسوله ولاتؤمن بهؤلأ ال 56%.

حسام محمد يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
ahmedzidan يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اولا اود توجية التحية والشكر لافضل موقع عربى ولكل خبراءة والمقيمين علية مخصص للأشياء الغريبة والوراء الطبيعة فى عالمنا
ثانيا بالنسبة للموضوع فهو رائع لكن تعقيبا للاسف احنا العرب لانهتم بهذة الاشياء الا على انها كلام فاضى وهذا يفسر تقدم بعض الدول بسبب بحثها الذى من الممكن ان يكون سبب تقدمهم لكن للاسف احنا العرب ولا فى دمغنا (بعضنا ومش كلنا)مع الاطباق الطائرة انا واثق انها موجودة... والله اعلم
ويارب يوصل الموقع دا لاعلى مراتب المواقع لانة بجد افضل موقع عربى
تحياتى

حسام محمد يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
Fahad يقول...

عزيزي حسام محمد لايوجد بالقرآن مايعارض وجود عوالم اخرى بل هناك اكثر من آية تؤكد ان هناك مخلوقات اخرى كما ان هناك كتب كثيرة عربية عن الاطباق الطائرة ومنها كتاب للمرحوم الدكتور محمد عبده يماني ولا ادري لماذا ننكر امور قد يكون الله خلقها ولانعلم عنها شيء . اما قولك انه لايوجد مايثبت فعليك ان تعلم انه لايوجد بلد في العالم تقريبا الا وقد شوهدت فيه ظواهر غريبه ومنها الاطباق الطائرة . ولأننا مسلمون يجب ان نعلم ان الله قد خلق السموات والارض ومابينهما . وشخصيا استعمت لأناس كثير وعلى قدر عال من الخلق والدين والامانه والالتزام يؤكدون انهم شاهدوا الاطباق الطائرة ولكنهم يخشون الحديث حتى لايتهموا في عقولهم او يحاربوا في ارزاقهم .

حسام محمد يقول...

أنا لم أقول أن المخلوقات الفضائية خيال أنا أؤمن بأن الله عز وجل قد خلق مخلوقات ولم يخبرنا عنها بشئ لأسباب لايعلمها الا هو ولكنى أقول لا يوجد شئ أسمه يوفو وشكرا.

حسام محمد يقول...

أما عن وكالة ناسا فلو جاءوا بملايير الادلة على أن هناك بخلوقات فضائية فلن أصدقهم بعد ماقالوه عن مايسمى بنهاية العالم فى عام2012ولكنى كما قلت أؤمن بان الله خلق مخلوقات أخرى.

Fahad يقول...

لم تقل ناسا بوجود مخلوقات كما لم تؤيد ماقيل عن نهاية العالم واذا اردت ان تستقي معلومات فعليك بالرجوع الى موقع ناسا وليس من خلال منتديات النت المختلفه.
اما موقفك من ناسا او غيرها فهذا يعود اليك ولكن تذكرانها جهات علمية وتعمل بموجب الادلة العلمية وليس بالسحر او الشعوذة .

حسام محمد يقول...

أخى فهد هل تعلم أين د.سليمان المدنى فأنا لم أعد أر له أى ظهور فى الموقع.

Fahad يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
الاحمر يقول...

الاخ فهد ... والاخ حسام .. والاخوة الكرام

الرابط التالي ربما يثري الموضوع قليلاً فمن المحير فعلاً وجود هذا النحت في أحد المعابد المصرية في الاقصر ( سوف ترى نحتاً لهيلوكبتر ولدبابة ولطبق طائر ولأشياء أخرى لم يتم التعرف عليها حتى الآن )

http://www.crooktree.com/?Action=VF&id=902756419

لتكبير أجزاء من الصورة حرك الفأرة فوق الجزء المراد تكبيره

ودمتم بخير

Fahad يقول...

اخي الأحمر لقد كتب الكثير عن هذه الرسومات وكذلك هناك مجسم لطائرة في المتحف المصري وقد كتب عنها الكاتب أنيس منصور حيث اكد انها اقرب الى الطائرة من ان تكون طير بل ان مقاساتها كانت دقيقة وتؤكد انها مجسم لطائرة ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل من الاجدى ان نتحدث عن مجرد صور ام ان عن حالات رأيناها بأم العين وتحتاج بالفعل الى تفسير علمي كحالة الكرة النارية .
ومن العجيب ان البعض منا يمكن ان يقول انها جن او عفاريت ثم يرتاح لهذا التفسير ولكن عندما نناقش امكانية ان تكون ظاهرة تحتاج الى معرفة او دراسة يرفضون هذا التفسير بل ويشككون بمن يروي مثل هذه الاحداث. سبحان الله نرفض العلم ونتقبل الوهم.

محمد الجفري يقول...

الوضع العسكري او الامني تحديداً لدينا ضيق الافق بشكل كبير و عموماً غالبية الناس ليس لديها تقبل لأي امور
لها طبيعة علمية او امور فضائية ..
الناس عندنا أي شيء غريب و عجيب تقول عنه انه
جن و من افعال الجن و الشياطين ..

فـ الاخ اللي راح يبلغ الامن حول رؤيته نحن هنا نصدق
كلامه و نتعامل معه بكل إحترام و تقدير ..
و لكن الامن و العسكر سيتعاملوا معه مثل المجانين
اللي يطلعوا كل فترة و يدعوا النبوة ..!!

اصلاً لو سلمنا بأن الحكومة منفتحة ثقافياً و فكرياً
و انها على دراية بموضوع الظواهر الفضائية و غيرها
فهل ستفتح المجال للحديث فيها ..؟
اصلاً ما فتحت المجال للحديث عن مقاول فاسد سرق اموال الدولة و بنى كباري و انفاق مضروبة ..
حتى تفتح المجال للحديث عن اطباق طائرة ..!!

أمبريالي

يقول...

أحبائي المشرفين على الموقع ان فكرة الغرباء الفضائيين فكرة جميلة و مميزة لكنها علميا غير ممكنة انا لا اكذب القصص ولكن علميا و دينيا غير ممكنا حسنالكي اثبت وجهة نظري عليك ان تبحث عن كيفية تكون الحياة و بصراحة لن تجد سوى نظريات و معتقدات وان فكرة الدين هو من صنع الغرباء هذا غير ممكن ليس دفاعا عن عقيدة ولكن علميا الأنبيا سموا بهذه التسمية لأنهم يتنبؤن و حسب النسبية لألبرت انشتاين لا يمكن الانتقال الى المستقبل لانه غير ممكن راجع خصائص الضؤ الانسان العاقل المتفهم يعرف ذلك تنبئ النبي محمد صلى الله عليه و سلم بغلبة الروم بعدة عدة سنين و تنبئ بحال المسلمين اليوم و بأحداث ليست فقط غيبية و لكنها تحتاج أمكانية أسطورية لكي تساق و تظهر التنبؤات حقيقية ليس مثل ما يقوم العرافين على تنبئ الاسماء وبعض الماضي حتى نقول ... هنا نتوقف مع ماذا قال العالم الشهير هوكينغ العالم الفيزيائي المقعد الذي يعتبر اقوى حتى من انشتاين الذي قال حسب الدرسات التي تجريها و كالات الفضاء ناسا لا يوجد حياة على اي سطح من مجموعتنا الشمسية حيث يقول هوكينغ من المستحيل ان تصل تلك المخلوقات الينا الا اذا كانت تفوق سرعتها سرعة الضوء 100 المرات حتى ستصل الى الأرض من كوكبها (اقراء السفر عبر الزمن و النظرية النسبية لكي تفسر) هي مرة واحدة غير ممكن ماذا عن مئة قال هذا يعني انهم يستطيعون السفر عبر الزمن ان اقصى سرعة و صلها اليوفو حسب التقارير فاقت سرعة الصوت بعدة وحدات ناهيك عن انظمة التخفي التي توحي بأنه يختفي من السرعة لكن الحقيقة انه له نفس السرعة لكنه يستخدم نظام تمويه عالي انا من العراق و قد شاهدت نظام تمويه شخصياعلى اليوتيوب يوقف العقل فلقد كان احد جنود يستعمله لم يكن يرى منه سوى انه يركض بسرعة بجسم شفاف كليا ثم يظهر للعيان بكامل جسمه ليدخل الى الآلية طبعا رأيت ذلك في تصوير لجماعة تقوم بمهاجمة الرتل لظهر هذا الشخص و هو يركض طبعا رابط الفديو هو هذا http://www.youtube.com/watch?v=pc7c-K5xHQ0 تعرض هذا الفيديو للمسح عدة مرات بسب حقوق النشر و الطبع وتهريج غير مقنع من قبل الأمريكان نرجع الى موضع الفضائيين من هم حسب اعتقادي انه نوع من الخداع الذي يمارسه جن من مكان يدعى الارمو او الأنمو وهم يعملون صناعة مثل الصحون ليركبو فيها ام عن صور جثث لهم فقد تكون حقيقية هذا يفسر ظهور كائنات غريبة حيث كلنا نعرف الحديث الشريف عندما قيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم الشيطان الذي ظهر له في المسجد قال لو شئت لحبستك على شكلك الى يوم الدين ولكن ...الى تكملة الحديث نستنتج ان الجن قد يحبس على شكله المتقمص به سواء كان الأصلي او شكله الغير اصلي هذا يفسر ظهور كائنات غريبة في امريكا الاتينية و فيتنام وكذلك ما يعرف بأنسان البحر الحوري و الحورية ..الخ أن ما أدهشني هو شهادة بعض السكان عن انقاض اليفو حيث قالوا بأنهم لم يروا شيئ داخله مما يضع علامات استفهام من كان يقود المركبة كذلك بعض الشهود قالوابأن المركبة لم تكن تحتوي على قمرة قياد او اداة تحكم هذا ايضا يضع علامة استفهام كبيرة اسمحلي ان اقول بان هناك قوة كبيرة لا تتصورها تعمل على ذلك متخفية تحت ستار فهم موجودون منذ اول البشرية عاصرو السومرية و عبدهم الانسان و شوهدوا في الحضارة الفرعونية و السؤال من المستفيد من كل هذا انه شخص يريد الدمار لكم انهم ليسوا مخلوقات مسالمة كلنا سمعنا عن حالات التعذيب التي تمارسها هذه المخلوقات على الانسان و كيف تظهر على المخطوف بعض لثار تشبه حالات المس رجع القصة الحقيقية لفيلم فورث كايند FOURTHKIND للتأكد عن بعض القضايا التي كانت هذه المخلوقات بأفتعالها حادثة خطف طفلة أشلي تايلر و محوا ذاكرة امها ...الخ وكذلك طريقة التواصل معهم من خلا التنويم المغناطيسي انصح بمشاهدة برنامج (رحلة ألى ما وراء الطبيعة) لي غريغوري احد المنشقين عن جماعة كبية متورطة بطقوس عبادة الشيطان يوضح من خلالها مفهوم حقيقة الأروح يتكون من ثمان أجزاء شهدها جميعا و كذلك لقاء صحفي مع جن مسلم من الهند وغيرها لكن المشكلة لماذا تصوير الصحون الطائرة و الفضائيين الغرباء يكون مشوش لماذا هذا التشويش هناك حقيقة يخفيها ذلك التشويش للتواصل معي هذا هو أميلي drogba_2000@yahoo.com

David1995 يقول...

انا رايت اطباق طائرة كانوا خمسة ثم تشكلوا واصبحوا واحد ثم اختفوا

انا واثنان راينهما

ولم نخبر احد

غير معرف

يقول...

الله اعلم
لكن اود مشاهدة ما هو مكتوب على اليوتيو.. لماذا لا يمكن عمل copy for the lik

Rahem Samy The Super‏ يقول...

Dark AnGeL يقول...

حدث معي موقف غريب و مظحك ايضا !انا بطبعي دائما ابحث عن المواضيع الغريبة ,لكن مواضيع الاطباق الطائرة دائما لا اكثرت بها و اسخر من الذين يصدقونها اراها مجرد طائرات عسكرية خفية و توهم الناس في الاعلام انها من العالم الاخر.. وقد قرائت ذات يوم موضوع عن الاطباق الطائرة اظنه في هذا الموقع و سخرت منها كعادتي لانني لا اومن بها..
وفي نفس اليلة نمت فحلمت انني مستلقية انظر الى سماء فاذا بطبق طائر ينزل من سماء وكان كبيرا جداا..وكانو كانهم يستهدفون مكاني بالذات !فنزلو في سطح المنزل الذي انا فيه,وانا كنت جالسة في كرسي واراهم قد خرجو من طائرتهم يستقبلونني بكل ود !! وجلسو بجانبي و اخد يخبرونني انهم فعلن موجودين و ولهم عالمهم و متقديمين جدا !!! و اخدو يتحدثون الي مدة اراها طويلة ثم رجعو من حيث اثو !
كان شكلهم مرعب نوعا ما فهم اشبه بالجن او شياطين ولونهم يميل للاحمر !!
المهم انني لما استيقضت استغربت من الحلم فانا يحدث معي دائما انني ارى رؤى و احلام جلية..هل يكون انني التقيتهم فعلن!!..
حيث انه بعد الحلم اخدث اغير نظرتي في وجودهم !



بالنسبة للمشاركة دي انا كمان اقبل ما ادور في اي شئ عن الموضوع ده تم ذكر اسم كوكب ما في حلم شبيه بده حلمت به لا اعد اعرف شئ

غير معرف

يقول...

للاسف دائما بعض العرب يحرفون اي موضوع ويرجعونه الى هيستيريا ومرة يدخلون الدين في الكلام يا اخوان دعونا مرة واحدة نحلل تلك الضواهر تحليل علمي و منطقي بعقل صافي مجرد من الاحكام المسبقة والخوف والعاطفة وللاشارة الى بعض الخوافين الجبناء يجب ان تعرفو انه ليس فقط الانسان هو الكائن الوحيد الموجود في الكون نحن مخلوقات كغيرنا من المخلوقات وهل تتخيلو ان الانسان هو الكائن الوحيد في هدا الكون الامتناهي الانسان فقط كائن يعيش في كوكب واحد وهو الارض ونحن اصلا لا نعرف مادا يوجد في هدا الكون الفسيح الامتناهي هناك الاف الكواكب لم يستطع الانسان الوصول اليها حاليا الكواكب التي وصل اليها الانسان هي فقط الكواكب القريبة للارض ماهو في الافق البعيد لا نعلم مايوجد هناك وربما توجد مخلوقات تعيش في كواكب اخرى كما ان الانسان مخلوق يعش في هدا الكوكب لسنا وحدنا في هدا الكون الفسيح هدا اكيد

Räumung يقول...

وما الغاية من وراء تلك الموضوعات

غير معرف

يقول...

في يوم الخميس 6/6/1431هـ الموافق 20/5/2010 م

بينما أنا جالس مع أحد أخوتي بعد صلاة المغرب من ذلك اليوم

كان أخي ينظر إلى السماء وفجأه قال أنظر هناك !

فنظرت فإذا بشيء لامع ينطلق بسرعة فائقة .. فأدركت جوالي N70 وقمت بتصويره بواسطة الفيديو

والحمدلله أدركته عدسة جوالي وبعد ثواني تفاجئت بأن هذا الشيء أبطأ من سرعته بشكل غريب وكأنه علم بأننا نقوم بتصويره .. وبعد أن توارى خلف أعلى المنزل كما ستشاهدون أوقفت التصوير وخرجت خارجا أنا وأخي لنشاهده فإذا به انطلق بسرعة كبيرة ثم بدأ لمعانه بالتضاؤل وبعدها اختفى

ما أدهشني كثيرا أنني رأيت الكثير من المشاهد في اليوتيوب عن أجسام لامعة غريبة تسير بسرعة رهيبة وبلا أصوات ..

الكثير من الناس لا يصدق أنها أطباق طائرة

فالبعض يقول أنها شهب ونيازك

والبعض الآخر يقول بأنها تفاهات من اخراج أمريكا والغرب

والبعض يقول أن لا وجود لها من الأساس

قد يكون كلام هؤلاء منطقيا لأي شخص

ولكنني عندما شاهدت ذلك الشيء اللامع ( طبق فضائي ) أدركت حينها أنه توجد مثل هذه الأطباق في عالمنا , ما عدا أننا لا نعلم ماهيتها

رابط المقطع : http://www.youtube.com/watch?v=HQwchVKoJms

اتمنى اعرف الحقيقة

يقول...

لما افكر كل الناس اللي تعبوا وصرفوا وقتهم وجهدهم عشان يثبت كل واحد رأيه في شي ما يعرف عنه شي مثبت وصار هوس لبعضهم وانا متأكده ان فيه من يعرف حقيقة كل اللي يصير لكن هل يستحق انهم يتركون الناس من غير ما يعرفون وش قاعد يصير

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.